العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-06-06, 02:07 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


(( فرق الشيعة)) وحديث خير البرية؟ ضربة بنفس الدليل

أولاً قبل كل شئ على اي فرقة شيعية ينطبق هذا الحديث؟؟؟


هل هذا الحديث صحيح؟ (نقلا عن الطبري: أبو جعفر محمد بن جرير الطبري، المتوفى سنة: 310 هجرية، عن محمد بن علي، قال: لما نزلت الآية: {إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُوْلَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ }، فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): \" أنت يا علي و شيعتك \"). وهل هناك آيات نزلت أو أحاديث خاصة بالإمام علي (رضي الله عنه) ؟




الفتوى:




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:


فهذا الحديث قد نقله الطبري رحمه الله فقال: حدثنا ابن حميد، قال: ثنا عيسى بن فرقد، عن أبي الجارود، عن محمد بن علي أولئك هم خير البرية فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أنت يا علي وشيعتك. هكذا رواه ولم يعلق عليه. ونقله الشوكاني في فتح القدير قال: وأخرج ابن مردويه عن ابن عباس قال: لما نزلت هذه الآية.. الحديث. ونقله الألباني بلفظ: والذي نفسي بيده إن هذا وشيعته لهم الفائزون يوم القيامة. ثم قال إنه أولكم إيمانا معي وأوفاكم بعهد الله وأقومكم بأمر الله وأعدلكم في الرعية وأقسمكم بالسوية وأعظمكم عند الله مزية . قال ونزلت: إِنَّ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أُولَئِكَ هُمْ خَيْرُ الْبَرِيَّةِ {البينة: 7} ( . قال فكان أصحاب محمد ( إذا أقبل علي قالوا قد جاء خير البرية .) وقال: موضوع

ونقل الشوكاني في الفوائد المجموعة حديث (علي خير البرية) وقال: رواه ابن عدي عن أبي سعيد مرفوعا وفي إسناده أحمد بن سالم أبو سمرة ولا يحتج به، وقال في الميزان: هذا كذب، وقال ابن الجوزي: موضوع. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية في منهاج السنة النبوية: هذا مما هو كذب موضوع باتفاق العلماء وأهل المعرفة بالمنقولات. وقد علق الألوسي على هذا الأثر فقال: وهذا الأثر إن سلمت صحته لا محذور فيه إذ لا يستدعي التخصيص بل الدخول في العموم وهم بلا شبهة داخلون فيه دخولا أوليا.. وإن كان دون إثبات صحة تلك الأخبار خرط القتاد والله تعالى أعلم.

فهذا الحديث كما رأيت حكم عليه أهل العلم بالحديث بالوضع، لكن الأحاديث الصحيحة الواردة في فضل علي رضي الله عنه فيها غنية. منها ما أخرجه الإمام أحمد وغيره عن بريده قال: غزوت مع علي اليمن فرأيت منه جفوة فلما قدمت على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ذكرت عليا فتنقصته فرأيت وجه النبي صلى الله عليه وسلم يتغير، فقال يا بريدة: ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم؟ قلت: بلى يا رسول الله، قال: من كنت مولاه فعلي مولاه. وانظر الفتوى رقم:34055، ومن الآيات التي نزلت في النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته وعلي منهم قوله تعالى: إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ {الأحزاب:33} وانظر الفتوى رقم: 63146

وللاستزادة والوقوف على الأخبار الواردة في فضل علي رضي الله عنه انظر باب فضائل علي رضي الله عنه في كتب السنة والكتب المبينة في الفتوى رقم: 32129

والله أعلم.






http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/P...ang=A&Id=71462

------------------------------------

الفصل الأول مُسَمَّى الشيعة
كلمة الشيعة اجتهد الكثير من الباحثين في تأويلها و لم يتفقوا إلا على أن هذا المسمى لم يخرج للوجود إلا بعد صفين حيث سميت شيعة علي من شايع علياً و من شايع معاوية بإسم شيعة معاوية و لا يوجد أي اثر غير ذلك لمسمى الشيعة؛ اللهم إلا روايات في الدر المنثور عند الإمام السيوطي منقولة عن تفسير الطبري ج: 30 ص: 264

القول في تأويل قوله تعالى إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيهآ أولئك هم شر البرية ثم إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات أولئك هم خير البرية
وقد حدثنا ابن حميد قال ثنا عيسى بن فرقد عن أبي الجارود عن محمد بن علي أولئك هم خير البرية فقال النبي صلى الله عليه وسلم أنت يا علي وشيعتك (أ.هـ)

قلت ... في الرواية زياد بن المنذر (أبو الجارود الزيدي) و هو كذاب متروك كما قال أحمد بن حنبل و قال يحيى بن معين كذاب عدو الله و قال البخاري يتكلمون فيه و قال النسائي متروك و قال ابو حاتم ضعيف (تهذيب الكمال للمزي) و قال بن عبد البر أنه انه ضعيف الحديث منكره كما تهذيب التهذيب عند الحافظ 3/387


http://www.fnoor.com/fn1585.htm







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» وجه رسالة للسردابي سابقا ابو صلح عجل البرمودي حاليا
»» الاسباب التى جعلت مراجع قم والنجف تسحق حركة اليماني بدون رحمه
»» الاحتفال بمقتل عمر رضي الله عنه - ادخل كرامه من الله لعمر
»» كمال الحيدري يقول إئمتنا كانوا بلاعقول لما شربوا السم وأنتحروا
»» نسف الامامة الالهية المزعومة (( للمعصوم ))رقم10 علي الهادي
 
قديم 24-06-06, 03:53 PM   رقم المشاركة : 3
قصي
عضو ذهبي





قصي غير متصل

قصي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا







 
قديم 25-06-06, 03:32 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


يرفع لان الروافض الاثناعشرية ((إحدى فرق الشيعة)) الكثيرة جداً

قد طبرواً كثيراً بهذا الحديث

وظنوا أنه يؤيد فرقتهم السردابية







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الائمة الاثنى عشر والزهراء افضل من الانبياء كافة !!!! .. وثيقة .. !!!
»» ماذا قال الحيدري عن قول الكوراني أن آية التطهير زجت زجاً في آيات تخاطب زوجات النبي
»» الخليلي / أصحابنا من أهل النهروان رضوان الله عليهم #وهدية من صديقه عدنان ابراهيم #
»» خسة قناة الجزيرة وعمالتها للمشروع الصفوي الايراني
»» فضائية دليل والمجد وصفا تغط في سبات عميق والهاشمي في المستقلة يحارب وثنية السبئية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "