العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-05-06, 04:33 PM   رقم المشاركة : 1
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


سؤال ذو مغزى، هل يفهمه الرافضة؟

الحمد لله الذي أسرى لطفه ففك الأسرى، وأجرى بإنعامه للعالمين أجرا، وأسبل بكرمه على العاصين سترا، وقسم بني آدم عبدا وحرا، ودبر أحوالهم غنى وفقرا، كما رتب البسيطة عامرا وقفرا.

أحمده حمدا يكون لي عنده ذخرا، وأصلي على رسوله مقدم الأنبياء في الدنيا والأخرى، صلى الله عليه وعلى صاحبه أبي بكر الذي أنفق المال على الإسلام حتى ملأ الكف صفرا، وعلى عمر الذي هيبته كسرت كسرى، وعلى عثمان الذي قتل من غير جرم صبرا، وعلى علي الذي كان الرسول يغره بالعلم غرا، وعلى سائر آله وأصحابه الذين رفع الله لهم قدرا، وسلم تسليما، أما بعد:

نورد فيما يلي أنموذجا من روايات أصول الكافي (الجزء 1)، على سبيل المثال لا التقصي، نطرح من خلاله سؤالا ذو مغزى ودلالة:

الرزمة الأولى:

بَابُ فَرْضِ طَاعَةِ الْأَئِمَّةِ ( عليهم السلام )
8- وَ بِهَذَا الْإِسْنَادِ عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُعَمَّرِ بْنِ خَلَّادٍ قَالَ سَأَلَ رَجُلٌ فَارِسِيٌّ أَبَا الْحَسَنِ ( عليه السلام ) فَقَالَ طَاعَتُكَ مُفْتَرَضَةٌ فَقَالَ نَعَمْ قَالَ مِثْلُ طَاعَةِ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ ( عليه السلام ) فَقَالَ نَعَمْ . ص 185

بَابُ مَا فَرَضَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ وَ رَسُولُهُ ( صلى الله عليه وآله ) مِنَ الْكَوْنِ مَعَ الْأَئِمَّةِ
( عليهم السلام )

6- مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ مُوسَى بْنِ سَعْدَانَ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الْقَاسِمِ عَنْ عَبْدِ الْقَهَّارِ عَنْ جَابِرٍ الْجُعْفِيِّ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ ( صلى الله عليه وآله ) مَنْ سَرَّهُ أَنْ يَحْيَا حَيَاتِي وَ يَمُوتَ مِيتَتِي وَ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ الَّتِي وَعَدَنِيهَا رَبِّي وَ يَتَمَسَّكَ بِقَضِيبٍ غَرَسَهُ رَبِّي بِيَدِهِ فَلْيَتَوَلَّ عَلِيَّ بْنَ أَبِي طَالِبٍ ( عليه السلام ) وَ أَوْصِيَاءَهُ مِنْ بَعْدِهِ .... ص 209

بَابُ عَرْضِ الْأَعْمَالِ عَلَى النَّبِيِّ ( صلى الله عليه وآله ) وَ الْأَئِمَّةِ ( عليهم السلام )

4- عَلِيٌّ عَنْ أَبِيهِ عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الزَّيَّاتِ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبَانٍ الزَّيَّاتِ وَكَانَ مَكِيناً عِنْدَ الرِّضَا ( عليه السلام ) قَالَ قُلْتُ لِلرِّضَا ( عليه السلام ) ادْعُ اللَّهَ لِي وَلِأَهْلِ بَيْتِي فَقَالَ أَوَلَسْتُ أَفْعَلُ وَاللَّهِ إِنَّ أَعْمَالَكُمْ لَتُعْرَضُ عَلَيَّ فِي كُلِّ يَوْمٍ وَلَيْلَةٍ قَالَ فَاسْتَعْظَمْتُ ذَلِكَ فَقَالَ لِي أَمَا تَقْرَأُ كِتَابَ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ قَالَ هُوَ وَاللَّهِ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ ( عليه السلام ) . ص 219

الرزمة الثانية:

باب مَوْلِدِ أَبِي الْحَسَنِ عَلِيِّ بْنِ مُحَمَّدٍ عَلَيْهِمَا السَّلَامُ وَ الرِّضْوَانُ، ص 497

حَدِيثُ آدَمَ ( عليه السلام ) مَعَ الشَّجَرَةِ، الفروع من الكافي 8/116

.... وَجَرَى لِكُلِّ نَبِيٍّ مَا جَرَى لِنُوحٍ ( صلوات الله عليه ) وَ كَمَا جَرَى لآِدَمَ وَهُودٍ وَصَالِحٍ وَشُعَيْبٍ وَإِبْرَاهِيمَ ( صلوات الله عليه ) حَتَّى انْتَهَتْ إِلَى يُوسُفَ بْنِ يَعْقُوبَ
( عليهما السلام ) ثُمَّ صَارَتْ مِنْ بَعْدِ يُوسُفَ فِي أَسْبَاطِ إِخْوَتِهِ حَتَّى انْتَهَتْ إِلَى مُوسَى ( عليه السلام ) .... وَ كَانَ بَيْنَ يُوسُفَ وَ مُوسَى مِنَ الْأَنْبِيَاءِ وَ كَانَ وَصِيُّ مُوسَى يُوشَعَ بْنَ نُونٍ ( عليهما السلام )

حَدِيثُ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ( عليهما السلام )، الفروع من الكافي 8/131

حَدِيثُ مُحَاسَبَةِ النَّفْسِ، الفروع من الكافي 8/143

114- ابْنُ مَحْبُوبٍ عَنْ جَمِيلِ بْنِ صَالِحٍ عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ صَبِيحٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَ جَلَّ أَوْحَى إِلَى سُلَيْمَانَ بْنِ دَاوُدَ ( عليهما السلام ) أَنَّ آيَةَ مَوْتِكَ أَنَّ شَجَرَةً تَخْرُجُ مِنْ بَيْتِ الْمَقْدِسِ يُقَالُ لَهَا الْخُرْنُوبَةُ....

وهكذا ...

ولنوضح المغزى، نقول: عندما نذكر على سبيل المثال، عمر بن الخطاب، نقول: (رضي الله عنه)، أما عند ذكر عبد الله بن عمر، نقول (رضي الله عنهما). والسبب واضح جلي لنا.

ونلاحظ عند الرافضة، عند ذكر علي بن أبي طالب، قولهم (عليه السلام) بإفراد السلام، أما عند ذكر أحد ذريته، كعلي بن الحسين مثلا، يؤتى بالسلام بصيغة التثنية.
والسبب واضح جلي، لكن هل يفهم الرافضة المغزى؟







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» امرأة في غاية الحسن والجمال
»» على ذمة الراوي
»» لماذا منع الحجاب
»» من كشكول الحجاج: معطيات العلم الحديث تؤكد معصومية الأئمة
»» صلاة التراويح في فقه الروافض
 
قديم 18-05-06, 05:27 PM   رقم المشاركة : 2
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


وهذا من رابع المستحيلات ان يكون ناصر النبي صلى الله عليه واله وحاميه والمدافع عن الاسلام وافضل الخلق بعد الرسل والائمة ابو طالب سلام الله عليه كما تشير اليه
فان السلام موجه لامير المؤمنين علي عليه السلام بالخصوص لكونه اماما من ائمة الحق على الخلق ولان نوره يغلب على كل نور ما سوى نور المصطفى صلى الله عليه واله واما والده فهو ليس اماما ولكن جميع المسلمين يقصرون عن ادراك فضله رزقنا الله شفاعته
نعوذ بالله من الاساليب الشيطانية في نقاشاتكم







 
قديم 18-05-06, 06:59 PM   رقم المشاركة : 3
قــلم رصــاص
عضو فضي







قــلم رصــاص غير متصل

قــلم رصــاص is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتهج 
   وهذا من رابع المستحيلات ان يكون ناصر النبي صلى الله عليه واله وحاميه والمدافع عن الاسلام وافضل الخلق بعد الرسل والائمة ابو طالب سلام الله عليه كما تشير اليه
فان السلام موجه لامير المؤمنين علي عليه السلام بالخصوص لكونه اماما من ائمة الحق على الخلق ولان نوره يغلب على كل نور ما سوى نور المصطفى صلى الله عليه واله واما والده فهو ليس اماما ولكن جميع المسلمين يقصرون عن ادراك فضله رزقنا الله شفاعته
نعوذ بالله من الاساليب الشيطانية في نقاشاتكم


==============
أنظروا إلى تناقض الرافضي
هنا يقول :
اقتباس:
وهذا من رابع المستحيلات ان يكون ناصر النبي صلى الله عليه واله وحاميه والمدافع عن الاسلام وافضل الخلق بعد الرسل والائمة ابو طالب سلام الله عليه كما تشير اليه

وهنا يناقض نفسه فيقول :
اقتباس:
فان السلام موجه لامير المؤمنين علي عليه السلام بالخصوص لكونه اماما من ائمة الحق على الخلق

==============

حسنا يا ظريف

أجبني كرما منك

لماذا أبو طالب ليس بإمام من أئمة الحق ؟؟

...........






 
قديم 18-05-06, 11:52 PM   رقم المشاركة : 4
مبتهج
Guest





مبتهج غير متصل

مبتهج is on a distinguished road


النبي صلى الله عليه واله امام كل البشر وابو طالب عليه السلام ملزم بان يقر بنبوة ابن اخيه فالجواب واضح فكل البشر هم مامومين بالنبي صلى الله عليه واله وابو طالب مات في حياىة النبي (ص) والله يريد الائمة ان يكونوا بعد النبي لا في حياته صلى الله عليه واله







 
قديم 19-05-06, 02:15 AM   رقم المشاركة : 5
ابو تراب
عضو






ابو تراب غير متصل

ابو تراب


موضوع رائع
يخفي بين طياته شيء مهم جدا
احسنت اخي الحجاج وزادك الله علما وفقها

وسؤال للزميل مبتهج
ايهما تراه انسب
ان نقول عليه السلام
ام ندعوا الله بان يرضى عنه؟
مع العلم انني استطيع ان اقول لاخي الحجاج عليك السلام في كل لحظة
بينما رضي الله عنك يا الحجاج قد تكون في بعض المناسبات ولا يمكنني ان اخصه بها دائما

وفعلا كما ذكر الاخ قلم رصاص
وجدت بعض التناقض بكلامك ليس الان مجاله
انما اريد فقط ان تبين لي اين هذا الاستثناء للنبي صل الله عليه واله وسلم حين يقول خمينيكم
ان الائمة عندنا لهم درجة عند الله لا يبلغها ملك مقرب ولا نبي مرسل


تسجيل متابعة







 
قديم 19-05-06, 05:06 AM   رقم المشاركة : 6
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


جزى الله الإخوة خيرا على المتابعة.

الزميل مبتهج ... من الواضح أنك لم تفهم مغزى السؤال ... دعني أبسطه لك:

لماذا عند ذكر علي بن الحسين -على سبيل المثال - تقولون (عليهما) السلام، بصيغة التثنية، أما عند ذكر علي بن أبي طالب فتفردونه بالسلام دون أبيه؟

هل وضح المغزى؟ أرجو ذلك.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» عدو الله القوجاني في البيت الوقفي للدعارة / وثيقة
»» اختراق بريد تان تان
»» لماذا منع الحجاب
»» توطئة للشــذوذ الجنسي باستخدام آيات الذكر الحكيم عند علماء الرافضة
»» تعزية للأخ حنبل بوفاة والده يرحمه الله
 
قديم 19-05-06, 05:17 AM   رقم المشاركة : 7
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم ، شكر الله لك ثناءك الحسن على الله عز وجل

أحسنت الحجّة شيخنا الحبيب الحجاج .. بارك الله فيك ونفعنا الله بعلمك وجعله خالصا لوجهه تبارك وتعالى


حسنا يقول الضيف المبتهج مبررا علة عدم السلام بصيغة التثنية لتشمل أبي طالب

اقتباس:
ابو طالب سلام الله عليه كما تشير اليه
فان السلام موجه لامير المؤمنين علي عليه السلام بالخصوص لكونه اماما من ائمة الحق على الخلق ولان نوره يغلب على كل نور ما سوى نور المصطفى صلى الله عليه واله واما

جيد قلت أن نوره يغلب على كل نور واستثنيت من ذلك أن يغلب نور النبي صلى الله عليه وسلم

فلماذا هنا لم يغلب نوره كل نور...!

(فدخل عليه الحسين بن علي عليهما السلام )

13. البحار ج36 ص348



والحمد لله رب العالمين






من مواضيعي في المنتدى
»» بديل مؤقت عن الرسائل الخاصة
»» الرد الشامل على شبهة عبس ومحاولتهم الطعن في السنة
»» لنعد إلى الحوار الهادئ مع الزملاء الشيعة ،، الحق أبلج مثل الصبح طلعته
»» ما رأيكم في الخميني يا شيعة؟؟
»» كيف ستردون على زوجة الرنتيسي يا ضيوفنا الشيعة ؟
 
قديم 19-05-06, 05:42 AM   رقم المشاركة : 8
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


أخي محب القسط ... أتحفتنا والله بمرورك وتعليقك، لك مني خالص الحب والتقدير.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» الهوس والشذوذ الجنسي عند الشيعة
»» لمتتبعي فضائح الرافضة فقط
»» غرة رمضان 1424 هـ
»» يالمرسال
»» أبحث عن شركة
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:22 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "