العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-06, 03:16 AM   رقم المشاركة : 1
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


الزميل المفند تعال هنا للحوار ..

لقد قلت :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفند 
   الأخوة الأعزاء في هذا المنتدى

اتقوا الله في الشيعة الإمامية فهم مسلمون مثلكم ولا ترمونا بالشرك ونحن منه براء

ومن كانت لديه المقدرة العلمية فليتفضل في مناقشتنا في هذا الموضوع

وسوف أبدأ أنا بالبحث

سوف نعرف أولاً أقسام الشرك :

فنقول بعد التوكل على العلي القدير الذي بيده مقاليد الأمور جل جلاله وعظم شأنه :

إن الحاصل من الآيات القرآنية والأحاديث المروية والتحقيقات العلمية أن الشرك على قسمين ، وغيرهما فرع لهذين ، وهما :

1- الشرك الجلي : أي الظاهر .

2- الشرك الخفي : أي المستتر .

فنبدأ في الحديث عن القسم الأول وهو ( الشرك الجلي ) :

أما الشرك الظاهري فهو عبارة عن اتخاذ الإنسان شريكاً لله عز وجل ، في الذات أو الصفات أو الأفعال أو العبادات .

أ- الشرك في الذات : وهو أن يشرك مع الله سبحانه وتعالى في ذاته أو توحيده ، كالثنوية وهم المجوس ، اعتقدوا بمبدأين : النور والظلمة .
وكذلك النصارى ... فقد اعتقدوا بالأقانيم الثلاثة ( أقانيم هي جمع أقنيم - بالسريانية - ومعناها بالعربية : الوجود ) : الأب والابن وروح القدس ، وقالوا لكل واحد منهم قدرة وتأثيراً مستقلاً عن القسمين الآخرين ، ومع هذا فهم جميعاً يشكلون المبدأ الأول والوجود الواجب ، أي الله ، فتعالى الله عما يقولون علواً كبيراً .

والله عز وجل رد هذه العقيدة الباطلة في سورة المائدة الآية (73 ) بقوله : ( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا اله واحد ) وبعبارة أخرى : فالنصارى يعتقدون : أن الألوهية مشتركة بين الأقانيم الثلاثة ، وقد أثبت فلاسفة الإسلام بطلان هذه النظرية عقلاً ، وأن الاتحاد لايمكن سواء في ذات الله تبارك وتعالى أو في غير ذاته عز وجل .


فنحن الشيعة نبرأ إلى الله تعالى أن نشرك أحداً من عباده سواء كان نبي أو إمام أو غيره فالله لا يشاركه في ذاته عبد ضعيف مخلوق محتاج إلى رحمة الله فالنبي والإمام والولي الصالح والمؤمنين يفتخرون بعبدويتهم لله فكيف يشاركونه في ذاته فينفعون ويضرون كما ينفع ويضر سبحانه تعالى الله عما تقولون علواً كبيراً .

وسوف يظهر من خلال المشاركات القادمة موقف الشيعة من التوسل بالأنبياء والأولياء وهل هو شرك أم إيمان خالص وتسليم تام لله جل شأنه وعبودية خالصه له سبحانه .

فلا تعجلوا سوف تتضح الأمور إنشاء الله والله مع الصابرين

وإلى اللقاء في المشاركة القادمة .

أخوكم المفند .


وأجيبك :


السّلام على من أتبع الهدى .
بسم اللّه الرّحمن الرّحيم .
أقول : سنأخذ كلامك نقطة نقطة لأنك يا زميلنا الفاضل اراك تنتقل في نقطك خوفاً من أن تحصر .

قلت :

اقتباس:
أما الشرك الظاهري فهو عبارة عن اتخاذ الإنسان شريكاً لله عز وجل ، في الذات أو الصفات أو الأفعال أو العبادات .

.

ممتاز يا زميل :
وحتى لا نشتت الموضوع نقف قليلاً أمام في ذات الله لأنخذ المبحث نقطة نقطة . وسنعرج على باقي النقاط .. مع إثبات الكفر لمن أقر بها ....

معلوم أن الرافضة معتزلة في الصفات فعلم الله عندكم هو الله لا غير .
ففي كتاب - شرح أصول الكافي - لشيخكم مولي محمد صالح المازندراني ج 3 ص 113 :
" بل هي عين ذاته كالعلم وساير صفاته"
وأيضاً قال شيخهم الطبطبائي في كتابه تفسير الميزان ج 17ص235
"وواحدة من صفاته الذاتية التي هي عين ذاته كالحياة والعلم والقدرة "

فنفهم من ذلك أن الله تعالى حل في علي بن أبي طالب فبهذا المعتقد أصبحتم حلولية يازميل . وهو أعظم\درجات الكفر ..

لن أطيل العرض لأدع لك المجال للإجابة ..


قد أتأخر بعض الشيء في الردود فنحن على أبواب الإمتحانات ... ولكن لا تخف سوف أجيبك لأن وقت الرّاحة المستقطع ساجعله في الردود .






التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» نظرات في حديث توسل الضرير رد على القبورية
»» صوتيات ومرئيات تفضح الرافضة
»» طقوس عاشوراء عند الرافضة
»» أنظر الكفر في خطبة البيان الرافضية المنسوبه الى علي
»» تنبيه عام لجميع الأعضاء .
 
قديم 14-05-06, 03:33 AM   رقم المشاركة : 2
سني بفضل الله
عضو ذهبي






سني بفضل الله غير متصل

سني بفضل الله is on a distinguished road


جزاك ربي الجنة يا ابو عبيدة

كنت اتمنى ان تحاوره لعل الله يهديه

تسجيل متابعه







من مواضيعي في المنتدى
»» قرآه خاشعة جداً الدعوة للجميع السنة والشيعة
»» مهم لعامة الشيعة وخاصتهم
»» الزميل حكمة سليمان كيف تحل هذا الاشكال
»» معمم أخر وعبرة أخرى في هلاكه
»» فيلم دمعة شيعى قناة وصال
 
قديم 14-05-06, 03:56 AM   رقم المشاركة : 3
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


بارك الله فيك اخي الكريم ابو عبيدة وسدد خطاك في طريق الخير







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» مراهق امريكي يسب ويطعن امرأة مسلمة
»» مقالة رائعة للشيخ حامد العلي حفظه الله..صلّعت فصلّعوها
»» الشموع قمة الاناقة
»» اشكل علي لفظ ولي في هذه الحالتين من يساعدني من الرافضة في حله؟
»» الاعتناء بالشعر حسب نوعه
 
قديم 14-05-06, 05:57 AM   رقم المشاركة : 4
المفند
مشترك جديد





المفند غير متصل

المفند


قبل البدء بالرد

يا أخي العزيز نحن لسنا كفاراً لتقول لنا والسلام على من اتبع الهدى فسامحك الله

قال تعالى : ( ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمناً ... )

فأنا مع ذلك لا أقابلك بالمثل بل أقول لك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز اتهمتمونا بالشرك أخذاً بظاهر الأمور فنحن مشركين بنظركم وانشاءالله نحن أهل التوحيد عند الله عز وجل وسوف نجتمع عند رب العزة والجلالة وستعلمون يوم ذاك من هم شيعة أهل البيت ومن هم أئمة أهل البيت ومنزلتهم عند الله فاليوم عمل ولا حساب وغداً حساب ولا عمل فلا تتسرعوا برمينا بالشرك فيرتد عليكم .

ولدفع الشبهة يجب أن نوضح الأمور وسوف نعرض عدد من المشاركات حتى تتضح الصورة جيداً وبعدها يتم طرح الأسئلة .

فالآن أنا أستئذنك في إكمال الرد على شبهة الشرك

نستكمل ما ذكرناه في المشاركة السابقة :

ب- الشرك في الصفات : وهو أن يعتقد بأن صفات الباري عز وجل ، كعلمه وحكمته وقدرته وحياته هي أشياء زائدة على ذاته سبحانه ، وهي أيضاً قديمة كذاته جل وعلا ، فحينئذ يلزم تعدد القديم وهو شرك ، والقائلون بهذا هم الأشاعرة أصحاب أبي الحسن علي بن اسماعيل الأشعري البصري ، وكثير من علمائكم التزموا بل اعتقدوا به وكتبوه في كتبهم ، : مثل ابن حزم وابن رشد وغيرهما ، وهذا هو شرك الصفات ... لأنهم جعلوا لذات الباري جل وعلا قرناء في القدم والأزلية وجعلوا الذات مركباً . والحال أن ذات الباري سبحانه بسيط لا ذات أجزاء ، وصفاته عين ذاته .

ومثاله تقريباً للأذهان – ولا مناقشة في الأمثال : -

هل حلاوة السكر شيء غير السكر ؟

وهل دهنية السمن شيء غير السمن ؟

فالسكر ذاته حلو ، أي : كله .

والسمن ذاته دهن ، أي : كله .

وحيث لا يمكن التفريق بين السكر وحلاوته ، وبين السمن ودهنه ، كذلك صفات الله ، فإنها عين ذاته ، بحيث لا يمكن التفريق بينها وبين ذاته عز وجل ، فكلمة : ( الله ) التي تطلق على ذات الربوبية مستجمعة لجميع صفاته ، فالله يعني : عالم ، حي ، قادر ، حكيم ...لاإلى آخر صفاته الجلالية والجمالية والكمالية .

ج- الشرك في الأفعال : وهو الاعتقاد بأن لبعض الأشخاص أثراً استغلالياً في الأفعال الربوبية والتدابير الإلهية كالخلق والرزق أو يعتقدون أن لبعض الأشياء أثراً استقلالياً في الكون ، كالنجوم ، أو يعتقدون بأن الله عز وجل بعدما خلق الخلائق بقدرته ، وفوض تدبير الأمور وإدارة الكون إلى بعض الأشخاص كاعتقاد المفوضة ونحن نلعن هؤلاء ونكفرهم ، وكاليهود الذين قال الله تعالى في ذمهم : ( وقالت اليهود يد الله مغلولة غلت أيديهم ولعنوا بما قالوا بل يداه مبسوطتان ينفق كيف يشاء – المائدة : 64 .) .

د- الشرك في العبادات : وهو أن الإنسان أثناء عبادته يتوجه إلى غير الله سبحانه ، أو لم تكن نيته خالصة لله تعالى ، كأن يرائي أو يريد جلب انتباه الآخرين إلى نفسه أو ينذر لغير الله عز وجل .. !!

فكل عمل تلزم فيه نية القربة إلى الله سبحانه ، ولكن العامل حين العمل إذا نواه لغير الله عز وجل أو أشرك فيه مع الله غيره . فهو شرك .. والله عز وجل يمنع من ذلك في القرآن الكريم إذ يقول : ( فمن كان يرجوا لقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحداً ) – الكهف : 110 .

ولرب سائل يسأل فيقول : استناداً إلى هذا الكلام الذي صدر منكم الآن فأنتم مشركون ، لأنكم قلتم : إن من نذر لغير الله فهو مشرك ، والشيعة ينذرون لأئمتهم وأبناء أئمتهم ؟

هذا ما سنقوم بتوضيحه في المشاركة القادمة فاتنظرونا وشكراً .







التوقيع :
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ وَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3)
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى المدافعين عن السنة ... تفضلوا للنقاش
»» استقصاء السبل لمعرفة من صلى بالناس قي مرض سيد الرسل
 
قديم 14-05-06, 06:56 AM   رقم المشاركة : 5
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


بسم اللّه الرّحمن الرّحيم ..

أولاً أشكر أحبتي :
الأخ :أبو ياسر .
المجاهدة :حفيدة الصحابة
زميلي الفاضل : لمْ أعتقد أنك تريد الهرب بهذه السرعة بارك اللّه فيك.

زميلي الفاضل : أما نسبة الشرك لعقائد الرِافضة فحاصل مما تسطره كتبكم من عقائد , لا كما تظن أن ما نأخذه عبارة عن استنتاجات أو أخطاء غير مقصوده .

ولو كان الأمر عبارة عن تصيد هفوات وأخطاء لأصبح في موضوعك هذا من أدلة التكفير كفاية أنظر إلى قولك :

اقتباس:
[فنحن مشركين بنظركم وانشاءالله نحن أهل التوحيد].

وهذا القول كفر بواح فهل أنت من أنشأ الله ؟!! بطبع الإعتقاد بذلك كفر ولكن , لم أحاسبك على ذلك بل سأحاسبكم على ما ألزمتم نفسكم به .

أقول :


وأراك أدخلت الموضوع بمواضيع استخدمت فيها قدرك على القص وللصق

أنظر إلى الرابط الذي اقتبست أنت منه موضوعك :
http://www.14masom.com/maktabat/makt...d/book50/3.htm

أقول : لا أعلم من ذلك إلا للهرب نسأل اللّه السّلامة . ولا تخف يا زميل سأعرج على تفنيد نقولك من موقعكم في وقته فلا تستعجل ..

نرجع للمهم :

نلاحظ من نقول الزّميل هنا أنه موافق على إعتقاد قومه أن علم الله = عين ذاته ...... أي أن علم اللّه هو اللّه لا غير .

ولذلك أطرح على الزّميل الهارب هذا السّؤال :
هل علم علي بن أبي طالب من علم اللّه ؟
أم علم علي بن أبي طالب علمه مستقل عن اللّه ؟


بأيهما أجبت سيبدأ تفنيد معتقدك استنادا على إجابتك ..

للمعلوميّة أنت هنا تحاور أبا عبيدة فتفكر قبل أن تقتبس .






التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» حبايبي أهل السنة , لا يفوتكم أجر التهنئة.
»» الأشاعرة والرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم
»» وثيقة تبين أسباب تأليف النجاشي لكتابه, ( رجال النجاشي).
»» التّدبر في القرآن يصْرف النّظر عن اللّه / وثِيقة
»» أنظر الكفر في خطبة البيان الرافضية المنسوبه الى علي
 
قديم 14-05-06, 04:47 PM   رقم المشاركة : 6
قسورة
عضو ماسي







قسورة غير متصل

قسورة is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

بارك الله فيك مولاي أبو عبيدة

حفظك ربي يالغالي

و يامنا نرى منك الجميل و الجديد و الفريد

و تتحفنا بالغرائب و النوادر

بارك الله فيك أستاذنا الفاضل و شيخنا المناضل



من المتابعين لكم حبيبي










من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضة لا يزالون يخالفون القرآن . . . هل يعقل هذا ؟؟ !!
»» لماذا ( . . . . . . ) يا إمامية ؟؟ !!
»» سؤال للاخوان
»» جدول محاضرات جمعية الآل و الاصحاب - البحرين
»» صفعة قويه للقالين بعصمة علي ................وثيقة !!!!!!!!!!
 
قديم 14-05-06, 04:52 PM   رقم المشاركة : 7
ابو تراب
عضو






ابو تراب غير متصل

ابو تراب


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حيا الله الاحبة
لن اداخل في النقاش لسببين
الاول
كي لا ادع مجال للضيف بالحيدة واللف والدوران كما عهدنا منهم
الثاني
كي لا يكون تطفل مني واخي الحبيب ابا عبيدة كفو لمثل هذه النقاشات
لكن
بما ان ضيفنا يقص ويلصق ولا يدري ماذا ينقل

مجرد سؤال فقط مبسط جدا ويحتاج اجابة واضحة ومبسطة ودعك من القص واللصق اعتبرني انسان عامي على الفطرةولا افقه هذه المصطلحات وهذه الفلسفة الكلامية
ان كان كما تقول ان صفات الله هي عين ذاته
طيب
طيب انا اعلم ان من صفات الله العلم
فهو يعلم ما كان وما هو كائن وما سيكون قبل ان يكون
وهو بعلمه في كل مكان
اذا
علمه في كل مكان يعني حسب مفهومك بان الله سبحانه وتعالى في كل مكان
يقتضي
من هذا المفهوم بغض النظر عن انك جعلت المكان يحتوي رب العالمين
انك ادخلت ذات الله في اماكن قذرة كالخلاء و و و
سؤالي بعد هذا الشرح المبسط
جهنم هي مكان
وعلم الله موجود داخل جهنم
فهل تقول الان ان علم الله هو ذاته والله بذاته في جهنم والعياذ بالله؟؟
لاحظ كيف كان طرحي بسيط جدا يفهمه الامي والعامي والمتعلم
فاريد اجابة اذا امكن تناسب هذه الطبقات

ملاحظة لفت نظرك اخي الحبيب امين الامة الى امر لا اعلم ان كنت انتبهت له
وهو حين قال لك
(((وهذا القول كفر بواح فهل أنت من أنشأ الله ؟!! )))
يقصد بها اننا لا نبحث عن عورة والحق ضالتنا التي ننشد
فكلمة انشاء يقصد بها خلق او تاليف او بناء او او
لكن انت تقصد بها اذا اذن الله سبحانه وتعالى
لذا لفت انتباهك لهذه النقطة
فبارك الله فيك اكتبها هكذا
إن شاء الله وليس كما كتبت انت







 
قديم 14-05-06, 05:58 PM   رقم المشاركة : 8
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


أتابعكم ان شاء الله.







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» عند ما يبدأ الشيعي الإيراني بتفسير الآيات القرآنية!
»» جزاك الله خيرا ً عمرو خالد
»» ما الفرق بين النبي و الإمام ؟
»» يا أهل السنة و يا شيعة آل البيت تعالوا لنجتمع على الخير
»» خاص للذين تركوا التشيع و البقية تفضلوا
 
قديم 14-05-06, 08:55 PM   رقم المشاركة : 9
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


شكر اللّه لكم أحبّتي تعقيباتكم ..

ننتظر الزميل الفاضل الإجابة حتى نبدا على بركة اللّه .

إعادة الأسئلة :

هل علم علي بن أبي طالب من علم اللّه ؟
أم علم علي بن أبي طالب علمه مستقل عن اللّه ؟







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» طلب من الإخوة لضرورة بارك الله فيكم
»» صُوُرَة حُجّاجُ بَيْتُ اللهِ الحَرَام فِي عُيُون الرَّافِضَة / وَثِيقَة
»» ولي صوفي لا يصلي ويفطر في رمضان / وثيقة
»» نتائج الإنتخابات البلدية في الأحساء
»» سلسلة عجائب و بدع الإباضية
 
قديم 16-05-06, 12:37 AM   رقم المشاركة : 10
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


يرفع لله ثمّ للحوار







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل الموت الأسود تعال هنا لو سمحت
»» السيستاني أكثر من ثمان سنوات لم يزر مقام علي بن أبي طالب / وثيقة
»» هل الأخذ بظواهر الآيات كفر
»» المامقاني يقر بأن متأخري الإمامية أشد غلواً من متقدميهم / وثيقة
»» أكبر مرجعية في علم الحديث عند الرافضة تتهم قناة المستقلة بأنها السبب في غزو العراق .
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:55 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "