العودة   شبكة الدفاع عن السنة > منتدى الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم > الدفاع عن النبي صلى الله عليه وسلم

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-04-06, 06:48 PM   رقم المشاركة : 1
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


حملة شبابية للتعريف بالنبي في أمريكا

حملة شبابية للتعريف بالنبي في أمريكا



أطلق قسم الشباب بالجمعية الأمريكية الإسلامية حملة موجهة لغير المسلمين تهدف إلى التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم والتوعية بسماته ومكانته.

وذكر بيان للجمعية حصلت إسلام أون لاين.نت على نسخة منه الإثنين 3-4-2006 أنها أطلقت حملة "محمد اليتيم الذي تبنى العالم"؛ بهدف تزويد الشباب المسلم بالأدوات اللازمة لزيادة وعي العامة بالرسول.

وأضاف البيان أن الحملة تتضمن نشر مقالات وتوزيع ملصقات وكتب، واستخدام وسائط إعلامية متعددة تعرض لأفكار ومصادر أخرى لتعريف غير المسلمين بالرسول.

ويقول عمرو محمد وهو أحد منظمي الحملة: "وسط سوء الفهم المنتشر حاليا (حول النبي)، هناك مزيد من الحاجة لتعريف الناس بمن هو محمد صلى الله عليه وسلم من خلال تثقيف علني جذاب".

وقال محمد: إن الحملة تدرب الشباب الأمريكي المسلم على حب الرسول من خلال العمل على تقديمه بالصورة اللائقة.

ويتفق معه أيمن خفاجي وهو أيضا من منظمي الحملة، ويضيف أن الحملة تهدف إلى التحول عن سياسة الدفاع، وقال: "سوف تقوم الحملة بتعبئة الشباب بطريقة مثمرة".

ويقول المنظمون أيضا: إن الحملة تشجع الشباب على أن يأخذوا على عاتقهم المبادرة بدلا من ردود الأفعال على التناول السلبي لقضايا تتعلق بالإسلام في وسائل الإعلام.

اقتراحات عملية

ويضم الموقع الإلكتروني للحملة اقتراحات عملية لتنظيم حملات محلية باستخدام وسائل متعددة وعرض تخفيضات على عروض الأفلام وعمل منتديات للحوار على الإنترنت.

وتقول الجمعية: إن الحملة تخدم المتخصصين الشباب وشباب المدارس العليا والكليات المسلمين منهم وغير المسلمين، وتهدف إلى تحفيز الشباب المسلم ودعمه لتنظيم حملات محلية عن التعريف بالنبي في المدارس وأماكن العمل.

والجمعية الأمريكية الإسلامية مؤسسة خيرية دينية اجتماعية وثقافية وتعليمية غير ربحية تهدف إلى تقديم رسالة الإسلام للمسلمين وغير المسلمين، ودعم التفاهم بينهم وتشجيع المجتمع الإسلامي على المشاركة في بناء مجتمع أخلاقي فاضل.

وتقول الجمعية في موقع الحملة إنها تعتبرها ردًّا واقعيًّا وعمليًّا على الجدل الداخلي حول قضية الرسوم الدانماركية والتي تسببت في اندلاع مظاهرات حاشدة تضمن بعضها أعمال عنف على مستوى العالم.

وشجع الجدل الدائر حول تلك الأزمة الأقليات المسلمة في العديد من الدول الغربية على إطلاق حملات تهدف لتنمية الوعي بالرسول.

وكان العلماء المسلمون قد قرروا في مارس الماضي تدشين منظمة عالمية والقيام بتمويل حملة للتصدي للهجوم الذي يشنه الغرب على الرسول.

وفي هذا السياق قام موقع "إسلام أون لاين.نت" أيضا بتدشين موقع على الإنترنت (رحمة للعالمين) يهدف إلى تعريف غير المسلمين بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

http://www.islam-online.net/Arabic/n...rticle10.shtml







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:33 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "