العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-06, 02:59 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


مهندس تفجير الخبر الرافضي أحمد أبراهيم المغسل



صورة الارهابي المجرم المغسل عميل ايران


صور لبعض أفراد العصابة الرافضية المجرمة
وهو من اليمين((المعمم) عبدالكريم حسين محمد الناصر ، ابراهيم صالح محمد اليعقوب ، علي سيد بن علي الحوري و أحمد ابراهيم المغسل

نجاح محمد علي ((ايراني))

6/5/2005


يعتزم أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني حسن روحاني زيارة العاصمة السعودية الرياض إذ يحمل معه رسالة مهمة من الرئيس الإيراني محمد خاتمي إلى العاهل السعودي الملك فهد بن عبد العزيز وأخرى إلى ولي العهد الأمير عبد الله.

وروحاني هو حجة الإسلام الدكتور حسن روحاني وكان أحد الأعضاء الثلاثة في اللجنة المشرفة زمن الحرب العراقية الإيرانية، على إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون ومن مهامها أيضا تعيين المدير التنفيذي قبل أن يتم إلغاء هذه اللجنة في تعديل دستوري تم عام 1989 بعد وفاة الإمام الخميني، ليمنح ذلك المزيد من الصلاحيات للولي الفقيه الجديد(آية الله علي خامنئي).

كان روحاني نائبا في البرلمان ثم عينه خامنئي ممثلا عنه في المجلس الأعلى للأمن القومي وهو مجلس يرأسه دائما رئيس البلاد ويضم في عضويته وزراء الدفاع والداخلية والاستخبارات ورئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون، ورئيس القضاء ورئيس البرلمان، واثنين يمثلان الولي الفقيه، وعددا من القيادات الأمنية والعسكرية وخبراء متخصصين.

عندما أصبح محمد خاتمي رئيس للبلاد عهد بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للأمن القومي إلى روحاني، فهو إذن من الناحية الإدارية يخض لسلطة الرئيس، إلا أنه من الناحية العملية يعتبر ممثلا لسلطة الولي الفقيه خامنئي، وهذا الأمر أكسبه القوة في إدارة الملف النووي، لأنه قريب من الجهتين الإصلاحي والمحافظ.

يتميز روحاني بعلاقة قوية مع رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام أكبر هاشمي رفسنجاني ويتردد أنه لم يرشح للانتخابات الرئاسية من أجل الشيخ الرئيس(رفسنجاني) ولهذا يعتقد على نطاق واسع في إيران أن روحاني يسعى من خلال زيارته إلى دول مفصلية في العالم، إلى خطب ودها لصالح عودة رفسنجاني مجددا إلى سدة الرئاسة.

ينتمي حسن روحاني، إلى الجناح المعتدل من المحافظين وهو براغماتي يتبع نهج رفسنجاني، أخذ يفهم الموازنات الدولية ويحاول أن يتماشي مع الواقع الدولي ليحقق بعض المكاسب النووية لإيران بما فيها امتلاك تكنولوجيا الطاقة الذرية لأغراض مدنية وهو بالطبع يواجه عقبات في الداخل من قبل المتشددين وفي الخارج من قبل الولايات المتحدة الأمريكية التي تشكك في نوايا إيران وتتهمها بالعمل من اجل إنتاج أسلحة نووية.

ولمعرفة حجم روحاني لابد أن نشرح دوره في الملف النووي كلاعب أساسي استطاع إقناع إيران الانضمام إلى البروتوكول الإضافي الملحق بمعاهدة الحد من انتشار الأسلحة النووية،وسط معارضة قوية من تيار المتشددين المحافظين الذين تمثلهم صحيفة كيهان الصادرة عن مؤسسة كيهان الصحفية (مديرها حسين شريعتمداري الذي يعينه المرشد خامنئي)، وجريدة جمهوري إسلامي التي كان خامنئي مديرها المسؤول قبل أن يصبح الولي الفقيه.




وتأتي زيارة حسن روحاني أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إلى السعودية، ربما بعد زيارته الحالية إلى الهند، وهي تتعلق أساسا بالتعاون الأمني بين البلدين لتفعيل اتفاقية أمنية مشتركة وقعت في طهران عام 2001 أثناء زيارة وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز للعاصمة الإيرانية ، وذلك في ضوء معلومات وصلت إلى السعودية عن تواجد أعضاء بارزين من تنظيم القاعدة داخل إيران متهمين بتفجيرات المجمع العسكري للولايات المتحدة في الخُبر بالرياض في (25 حزيران 1996) ومنهم «احمد إبراهيم المغسل" .والمحادثات تتناول هذا الموضوع.

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت العام الماضي «خالد بن عودة بن محمد الحربي» والمعروف بأبي سليمان المكي في منطقة حدودية في إقليم سيستان وبلوشستان ، شرقي إيران وسلمته إلى السعودية وهو من المتورطين في تفجيرات سبتمبر 2001 في نيويورك، وقد ظهر قبل نحو أربع سنوات في شريط فيديو إلى جانب أسامة بن لادن عندما كان الأخير يتحدث عن مسؤولية القاعدة في تلك التفجيرات.

ففي الثالث عشر من ديسمبر (كانون الأول) 2001، ظهر الحربي في تسجيل فيديو بثته وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) كدليل على تورط أسامة بن لادن في تفجيرات 11 سبتمبر (أيلول) 2001، حيث ظهر رجل مقعد على يسار زعيم تنظيم «القاعدة» يباسطه الحديث مهنئا إياه بنجاح عمليات إسقاط البرجين، قائلا «البادية والعجائز والشباب يلهجون لك بالدعاء بعد عملكم المبارك».

وتحدث حينها عن «رؤيا» رآها شخص وصفه بالشيخ، متنبئا فيها بأحداث أميركا. كما وصف لابن لادن مشوار رحلته من غرب السعودية إلى أفغانستان لملاقاته، الأمر الذي أثار الكثير من الأسئلة حول حقيقة هذه الشخصية.

كان خالد الحربي مدرسا للسيرة النبوية في معهد الحرم المكي، وأصيب بطلقة نارية في ظهره سببت له شلل نصفي أثناء وجوده في البوسنة، وقد تزوج من ابنة أيمن الظواهري الساعد الأيمن لزعيم تنظيم «القاعدة» أثناء عمله في السعودية.

وتشير تحقيقات السعوديين مع الحربي إلى أن عددا من أعضاء القاعدة المهمين ممن تورط في تفجيرات سبتمبر ، لجأ إلى إيران بعد سقوط نظام طالبان في أفغانستان.

وقد أبلغت الرياض السلطات الإيرانية بأن لديها شواهد ملموسة عن تواجد «احمد إبراهيم المغاسيل» داخل الأراضي الإيرانية وهو متهم بأنه مهندس عملية تفجيرات الخبر التي أودت بحياة 19 جنديا أمريكيا وجرحت نحو 370 أمريكيا آخر.

وقد رصدت الولايات المتحدة جائزة مقدارها 50 مليون دولارا للقبض على المغاسيل الذي يعتقد انه يختبئ في إيران مع شخص آخر من كبار أعضاء القاعدة هو «الياس أبو عمران».

وتقول مصادر إيرانية إن السلطات السعودية تعتمد على تسجيل لمكالمة هاتفية أجراها المغاسيل عام 1997 أكدت وجوده في إيران، وأن وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA هي من علم بتلك المكالمة.

ويتهم (حزب الله في الحجاز) وهو تنظيم أنشأته إيران وكان مقره مدينة قم الدينية وضم شخصيات دينية مثل سيد إبراهيم الشخص وآخرين، بالضلوع المباشر في تفجير الخُبر وقيل إن 13 سعوديا ولبناني واحد متهمون في الملف منهم هاني الصايغ الذي كان أول من ذكر اسم إيران في تلك القضية.
وهاني الصايغ اعتقل في كندا عام 1999 وسلم إلى السعودية ولكنه أنكر فيما بعد صلة إيران بتفجير الخُبر.

وكان الصايغ وهو مواطنٌ سعوديٌ، فر إلى الولايات المتحدة الأمريكية طلباً للجوء. وفي 10 تشرين الأول (أكتوبر) 1999، أُعيد إلى السعودية بعد يومين من تصريح سلطات الولايات المتحدة بأنه "لا يحقُّ له البقاء في البلاد، وأنَّ إبعاده إلى المملكة العربية السعودية إجراءٌ مناسبٌ". ولدى وصوله إلى المملكة العربية السعودية، تم اعتقاله حيث أودع سجن الحائر بالرياض.

وطبقاً إلى لائحة الاتهامات فان المتهمين السعوديين، معظمهم شيعة من القطيف في المنطقة الشرقية، هم أعضاء في منظمة تعرف بحزب الله السعودي. (0الروافض اذناب ايران يسمون السعودية الحجاز فقط))

واستناداً إلى قول وزير العدل الأمريكي (جون اشكروفت) فإن لائحة الاتهام تبين بأن عناصر إيرانية حكومية قد دفعت ودعمت وأشرفت على أعضاء حزب الله السعودي.... وكان المتهمون المسؤولين عن الانفجار ينقلون نشاطات مراقبتهم إلى المسؤولين الإيرانيين وتم دعمهم وتوجيههم في هذه النشاطات من قبل المسؤولين الإيرانيين.
وتذكر بعض المعلومات أن هاني الصايغ واحمد إبراهيم المغاسيل المتورط أيضا في الحادث ورفيقه عبد الكريم الناصر قد درسوا في مدرسة الحجتية بقم وتلقوا تدريبات عسكرية في منظرية ومعسكر ثان شمال إيران.
وتخشى إيران من أن تكون السعودية من جهتها تزود الولايات المتحدة بالمعلومات عن تورطها في إيواء أعضاء القاعدة ومنهم أيضا سعد أسامه بن لادن،و پسر أسامه بن ‌لادن،وسيف العدل المصري المسؤول عن الجهاز الأمني للقاعدة المتهم بتفجير السفارة الأمريكية في كينيا عام 1998 ، وسليمان أبو غيث المتحدث الإعلامي باسم القاعدة.

وتتهم السعودية إيران بأنها سلمت لها فقط عناصر لا تملك مسؤوليات قيادية كبيرة في القاعدة وهي تحتفظ بالقيادات الكبيرة لاستخدامها ورقة سياسية في محادثاتها القادمة مع أمريكا.



----------------------------
http://www.alwatan.com.sa/daily/2005...rst_page01.htm
رابط ذو علاقة



------------------------------------------
اللهم أحفظ بلادنا من شرور
الرافضة السبئية العملاء
والمجوس الحاقدين







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» طرق المعممين في تصحيح وتضعيف الروايات
»» الاحمق الكورني --- لايعرف مناسك الحج بإعترافة - فضيحة جديدة
»» ألـــــــــــــــــم تــــــكــــــتــــــبـــــوا لــــــــي؟ هنا يفضح القتلة
»» قدر محمد وأهل بيته عند الاثناعشرية مثل هيئة الجمل !!!
»» الخميني يجيب ////// هل ذكرت إمامة علي في القرآن؟؟؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:43 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "