العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-02-06, 08:39 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الخامنئي نائب المهدي محمد بن سوسن يحذر من الانبطاح والزحف

من كتاب نائب الخائف عج
في مدرسة عاشوراء
http://www.alwelayah.net/doc/books/khamenie/010/1.htm#4
قال مايلي ((

أــ بدعة التطبير:

يؤسفني أن أقول إن أموراً جرت خلال الأعوام الماضية وأعتقد أن أيادي تقف وراءها، أموراً جرت أثارت الشبهات لدى كل من رآها، منذ القدم كان متعارفاً أن يضرب الناس أيام العزاء أجسادهم بالأقفال ثم تحدث العلماء عن ذلك فزالت تلك العادة، واليوم ظهرت هذه العادة مجدداً، ما هذا العمل الخاطئ الذي يقوم به البعض (التطبير) أيضاً من جملة هذه الأمور، ويعتبر عملاً غير مشروع.

اعلم أن البعض سيقول لكم من المناسب أن يتحدث فلان عن التطبير، وما دخله في الأمر، كان حرياً بهم أن يدعهم يضربون الرؤوس بالقامات (السيوف)، كلا لا يصح ذلك، لو كانت مسألة (التطبير) التي بدأوا يروجون لها في السنوات الماضية سائدة أيام حياة إمامنا الراحل رضوان الله عليه لوقف الإمام بوجهها، إنه عمل خاطئ البعض يمسكون بالقامات ويضربون بها رؤوسهم ليغرقوا بدمائهم، علام ذلك؟ وهل يعتبر ذلك عزاء؟ اللطم على الرؤوس هو العزاء، وعفوياً يلطم الذي نزلت به مصيبة، رأسه وصدره، هذا هو العزاء، العزاء الطبيعي، ولكن هل سمعتم أن أحداً راح يضرب رأسه بالسيف لفقده عزيزاً من أعزته؟ هل يعتبر ذلك عزاء؟ كلا، إنه وهم، ولا يمت ذلك إلى الدين بصلة، وما من شك بأن الله لا يرضى ذلك.

ربما من سلف من علمائنا لم يكن يستطيع أن يصرح بذلك، ولكننا اليوم نعيش حاكمية الإسلام وظهوره، فينبغي أن لا نقوم بعمل يجعل من المجتمع الإسلامي المحب لأهل البيت عليهم السلام والذي يفتخر باسم ولــي العصر أرواحنا فداه وباسم الحســين بن علي (ع) وباسم أميــر المؤمنين (ع) لا ينبغي أن نجعله في نظر باقي مسلمي العالم وغير المسلمين، يبدو وكأنه مجتمع خرافي وغير منطقي.
كلما فكرت في الأمر رأيت أنني لا يمكنني السكوت عن هذا العمل الذي هو بالتأكيد عمل غير مشروع وبدعة، فليكفوا عن هذا العمل، فإنني غير راض عنه، إنني غير راض من كل قلبي عن كل شخص يريد التظاهر بالتطبير، أحياناً كان يجتمع عدد من الأشخاص في ركن ناءٍ ويقومون بهذا العمل بعيداً عن أعين الناس وعن التظاهر بذلك أمامهم، ولم يكن أحد يتدخل في شؤونهم مشروعاً كان عملهم ذام أم غير مشروع، فقد كان يتم ضمن نطاق محدود، ولكن إذا تقرر أن يخرج عدة آلاف من الناس فجأة في أحد شوارع طهران أو قم أو مدن أذربيجان أو خراسان ويضربوا رؤوسهم بالسيوف، فإننا لن نقبل بذلك، وهذا أمر غير مشروع لن يرضي الإمام الحسين (ع). لا أدري من أين يأتي هذه الأمور لتنتشر في مجتمعاتنا الإسلامية ومجتمعنا الثوري؟!.
((نائب عج لايعرف المطبره التي ضربت رأسها بالمحمل عندما قتل الحسين))

ب ــ بدعة غير محبذة في باب الزيارة:

لقد ظهرت مؤخراً بدعة غير محبذة في باب الزيارة. كلنا يعلم أن أئمة الهدى عليهم السلام كانوا يزورون المرقد الطاهر للرسول الأكرم (ص)، كما أن إمامنا الصادق عليه السلام والإمام موسى بن جعفر (ع)، وباقــي الأئمة عليهم السلام كانوا يزورون المرقد الطــاهر للإمام الحســين (ع)، كذلك أصبحت المراقد الطاهرة لأهل البيت عليهم السلام في العراق وايران مزارات يؤمها العلماء والفقهاء والفضلاء، هل سمعتم أن إماماً أو عالماً كبيراً كان ينبطح أرضاً عند دخوله حرم أحد المراقد ويزحف نحو الضريح؟ لو كان هذا الأمر مستحسناً ومجبذاً ومقبولاً لأقدم عليه أئمتنا وعلماؤنا، حتى أنه يروى أن المرحوم آية الله العظمى البروجردي رضوان الله تعالى عليه العالم الكبير والمجتهد المفكر الفذ، كان يمنع تقبيل عتبات المراقد رغم أن ذلك قد يكون مستحباً، ويحتمل أن تكون الروايات قد أوردت مسألة تقبيل العتبات، إنها مسألة تتناولها كتب الأدعية وكذلك الروايات حسبما يتبادر إلى ذهني، رغم أن ذلك قد يكون مستحباً كان المرحوم البروجردي يمنع الناس عنه لكي لا يفكر البعض أنهم يسجدون لها وحتى لا يُشنع الأعداء الشيعة.

واليوم يقوم البعض في المرقد الطاهر للإمام على بن موسى الرضا عليه السلام بالانبطاح أرضاً عند دخولهم والزحف نحو مائتي متر حتى يصلوا إلى الضريح المطهر، إنه عمل خاطئ، إنه توهين، توهين بالدين ((يقصد الدين السبئي الاثناعشري))وبالزيارة، من الذي ينشر هذه البدع بين الناس؟ ربما كان ذلك أيضاً من صنع الأعداء، اشرحوا هذه الأمور للناس، أنيروا أذهانهم، الإسلام دين منطقي، وأكثر المفاهيم منطقية في الإسلام هي مفاهيم الشيعة، إنها مفاهيم راسخة.

------------------------------------------------------
الان مع فتاواى نائب آخر من نواب محمد بن سوسن
تنسف كل ما قال خامنئي
http://www.s-alshirazi.com/masael/su...er/letter1.htm
--------------------------------------------
هل في مسألة التطبير خلاف بين العلماء؟

كأنّ في التطبير خلافاً بين العلماء، أريد أن أعلم ما هو سبب اختلاف العلماء في هذه المسألة؟ وإنني بفهمي القاصر أرى كأن القرآن ينهى عنه بقوله: «من أجل ذلك كتبنا على بني إسرائيل أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً» والله سبحانه لم يقصد بني إسرائيل فقط، بل يقصدنا أيضاً، لأن الله يضرب الأمثال في القران؟

************************************************** ***********

ليس في التطبير خلاف معتدّ به، إذ قد أفتى المشهور شهرة عظيمة من فقهاء الإسلام ومراجع التقليد العظام الماضين ـ قدّس الله أسرارهم ـ والموجودين ـ دامت بركاتهم ـ بجواز التطبير وباستحبابه لأنه من الشعائر الحسينية، المرتبطة بشعائر الله تعالى، قال سبحانه: «ومن يعظّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب» الحج/ 32. مضافاً إلى أن النبي صلى الله عليه وآله وكذلك أهل بيته الطاهرين كانوا يحتجمون على الرأس وفي نفس المكان الذي يكون عليه التطبير ويسمّون هذه الحجامة على الرأس بالمنقذة والمنجية من الموت، يعني: أنّ التطبير حياة وشفاء إن شاء الله تعالى وللاطلاع الأكثر ينبغي مراجعة كتاب «الشعائر الحسينية» لآية الله الشهيد السيد حسن الشيرازي.

11 ذو الحجة الحرام 1426


جرح الأطفال بالرؤوس لعزاء أبي عبدالله الحسين سلام الله عليه

بعض النساء في محرم يقمن بجرح أطفالهن الذين تتراوح أعمارهم بين السنة و السنتين في رؤسهم مواساة لأبي عبدالله الحسين عليه السلام فهل عملهن هذا جائز؟

************************************************** ***********

نعم جائز، بل هو مستحب، مع رضا الأب أو الجد لأنه تمرين للأطفال على حبّ آل الرسول الذين أمر الله بمودتهم، وتعزيزاً لروح المواساة لسبط النبي صلى الله عليه وآله فيهم، مضافاً إلى ما فيه من خواصّ الحجامة في الرأس التي سمّاها الرسول صلى الله عليه وآله بالمنقذة من الموت.


فوائد التطبير

ماهي فوائد التطبير ؟ وما هو الهدف من السماح به؟ وكيف تمّ جواز هذه المسالة؟

************************************************** ***********

فوائد التطبير وأهدافه كثيرة، منها: إن التطبير يبقي ذكريات عاشوراء طرية جديدة، ومنها: إنه إظهار للمظلومية والمظلومية أمضى سلاح لكبت العدو وكسب الأحباء. ومنها: إنه يكون في مقام الحجامة على الرأس التي سمّاها النبي صلى الله عليه وآله بالمنقذة والمنجية، أي: من الموت. ومنها: إنه من مصاديق الجزع على سيدنا ومولانا أبي عبدالله الحسين (صلوات الله عليه) المأمور به في السنّة الشريفة. ومنها: إنه اقتداء بمولاتنا السيّدة زينب الكبرى عليها السلام وغير ذلك ممّا يدلّ على الجواز، بل الاستحباب أيضاً.


صحة رواية ضرب السيدة زينب سلام الله عليها رأسها بالمحمل

ما مدى صحة رواية أن السيدة زينب سلام الله عليها ضربت رأسها بالمحمل فسال الدم؟

************************************************** ***********

صحّة هذه الرواية وشهرتها كصحة العديد من قضايا كربلاء وشهرتها فهل يصح إنكار قضايا كربلاء؟


حكم التطبير

ما هو حكم التطبير؟

************************************************** ***********

جائز، بل مستحب، وهل في مواساة الإمام الحسين سلام الله عليه كلام، مع أنه قد واساه آدم ونوح، وإبراهيم وإسماعيل، وموسى وعيسى، وبكاه جده وأبوه سلام الله عليهم الذين هم عند الله أعظم مقاماً منّا، وأكبر شأناً لديه من سائر الخلق؟


أهل البيت سلام الله عليهم والتطبير

هل أهل البيت سلام الله عليهم كانوا يزاولون هذا الفعل على الإمام الحسين سلام الله عليه؟

************************************************** ***********

أهل البيت سلام الله عليهم فعلوا أكبر من ذلك، فهذه هي الزيارة المعروفة بزيارة الناحية المقدسة، المأثورة عن الإمام الحجة بن الحسن العسكري سلام الله عليه حيث يقول سلام الله عليه فيها: «ولأبكينّ عليك بدل الدموع دماً» وفي اللغة «ولأبكينّك» أي: والله أبكينك دماً، ومن المعلوم أن انفجار العين بالدم أكبر من انفجار الرأس بالدم؟


لا يعد التطبير تشويهاً للمذهب

ألا يعد التطبير تشويهاً لصورة المذهب بين المسلمين والعالم؟ إذا كان لا فكيف ذلك؟

************************************************** ***********

لا يعدّ التطبير تشويهاً للمذهب، وإنما هو فخر للمذهب وشرف، وقد دخل بسببه كثير من غير المسلمين في الإسلام واعتنقوا مذهب أهل البيت سلام الله عليهم، ويمكنك للاطلاع الأكثر السفر ولو لمرة واحدة إلى مثل بلاد الهند، لترى كيف يدخل غير المسلمين الإسلام ببركة الشعائر الحسينية مثل التطبير.


حكم التطبير وجرح الرؤوس

ما هو حكم التطبير و جرح الرؤوس بالقامات و السيوف مواساة للإمام الحسين عليه السلام؟

************************************************** ***********

جائز، بل مستحب مؤكد.


العنف و التطبير في يوم عاشوراء

يقولون ان التطبير وظاهرة الدماء في يوم العاشر هو نوع من العنف، و الوضع العالمي اليوم يتنفر من العنف، خصوصا اذا رآه أهل الشرق والغرب مما يزيد شماتة‌ الاعداء‌ بالمسلمين عامّة والشيعة خاصّة؟

************************************************** ***********

إنّ الاقاويل كثيرة، و لكن الحقيقة‌ هي: إنّ التطبير اظهار للمظلومية‌ التي تجذب القلوب نحو المظلوم و تنفر ها من الظالم،‌ وهي أيضاً نوع مواساة‌ لمظلومية الامام الحسين عليه السلام.


فتوى المرحوم الشيخ عبدالكريم الحائري

لقد اصدر المرحوم الحاج الشيخ عبدالكريم الحائري مؤسس الحوزة‌ العلمية في قم ـ اعلى الله مقامه الشريف – فتوى بجواز التطبير وشدخ الرؤوس في يوم عاشوراء على الامام الحسين سلام الله عليه، كما جاء‌في ص 172 من رسالته العملية المسماة ( منتخب المسائل ) طبعة المطبعة العلمية بطهران عام 1343 هجرية، نرجوا من سماحتكم ان تبدوا رايكم في فتواه التي ندرج فيما يلي نصها: هل يجوز ضرب الرؤوس بالسيوف في يوم عاشوراء ام لا ؟جواب الشيخ الحائري قدّس سرّه: يجوز ما لم يضر بالنفس.

************************************************** ***********

جواب المرحوم الحاج الشيخ قدس سره (صحيح) و العاملون به ماجورون و مثابون ان شاء الله.


فتوى الميرزا حسين النائيني

لقد صدرت من المرحوم المغفور له الميرزا حسين النائيني قدس سره فتوى في استفتاء ‌توجه به اهالي البصرة اجاز فيها الشعائر الحسينية و الدينية من قبيل لطم الصدور و ضرب الظهور بالسلاسل و الرؤوس بالسيوف،‌ و مواكب العزاء و التشابيه و غيرها، و طبعت الفتوى في عدة‌ كتب و ايدها كثير من الفقهاء العظام المعاصرون له و في عصرنا ايضا، و نحن نرجوا من سماحتكم بيان رايكم في هذه الفتوى التي نتقدم بها اليكم في كتاب (فتاوى العلماء‌الاعلام في تشجيع الشعائر الحسينية ) فإنّها من المسائل المبتلى بها.

************************************************** ***********

اجوبة استاذ الفقهاء المرحوم النائيني قدس سره صحيحة و العاملون بها ماجورون ان شاء الله.


فتوى المرحوم ابوالقاسم الخوئي

لقد أصدرالمرحوم السيد ابوالقاسم الخوئي قدس سره فتوى في السابع من صفر عام 1401 هجري بجواز اقامة مراسم التعزية لابي عبدالله الحسين سلام الله عليه نقدم لكم نص الفتوي و نطلب من سماحتكم ابداء رايكم فيها لانها من الموارد المبتلى بها في ايام عاشورا، وأيّام استشهاد سائر الائمة المعصومين عليهم السلام من لطم الرؤوس و الصدور و شق الجيوب و الندب و اظهار الجزع في العزاء‌ كما هو متعارف هل يجوز شرعا ام لا؟ فتوى السّد الخوئي قدّس سرّه: كلّ ما يعدّ مصداقاً للعزاء والحزن ... لا مانع منه والله العالم.

************************************************** ***********

ما أجاب به السيّد الخوئي قدّس سرّه صحيح والعاملون به مأجورون ومثابون إن شاء الله.


العبادات التوقيفية

بعد ملاحظة كون العبادات توقيفية ألا ينافي ذلك استحباب التطبير مع أنّ التطبير غير محرز إنه من أقسام العبادات؟

************************************************** ***********

التطبير من الشعائر الحسينية، والامام الحسين عليه السلام امام معصوم قام بأمر الله واستشهد في سبيل الله، فشعائره من شعائر الله تعالى: وقد قال القرآن الحكيم: «ومن يعظّم شعائر الله فانها من تقوى القلوب» الحج/32
------------------------------------------------------------------------------

النواب يلعبون بالعوام المساكين
والاخ ولد سوسن يتشمس في الكاريبي






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا لا يستخدم الصوفية سلاحهم الفتاك الخوارق ضد اليهود والإمريكان ؟
»» فخر الدين الطريحي يحرف الرواية التي جعلت تلميذه المجلسي يتوقف في حال المختار الثقفي
»» تعريف شيخ الرافضة المفيد للنواصب يشمل المعتقدون لمودة أمير المؤمنين وذريته!!
»» الكوراني الذي يجيب على فتاوى موقع السيستاني هم بعض الشيوخ وليس السيستاني !!!!!
»» لن اشتري إمامة (المعصوم) الرضا بشسع نعل بعد هذا الكلام الذي تفوه به
 
قديم 04-02-06, 09:21 AM   رقم المشاركة : 2
الكاتب3
على درب الهداية





الكاتب3 غير متصل

الكاتب3 is on a distinguished road


لا أدري لماذا كنت أقدس الامام الخامنئي

بل لو طلب من بعض شيعتنا سلفا السجود له لفعلوا

السؤال لماذا كنا نقدسه وأتحدى شيعي ينكر ذلك

بل كنا نردد دوما

ألا يا خامنئي لك الركب وصل .... وقلبي تحت نعليك تهاوى وانجدل

كرمت والله قلوبنا وأسلمت لله رب العالمين







 
قديم 04-02-06, 09:29 AM   رقم المشاركة : 3
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


نحمد الله على هدايتك أخي الكاتب
أنظر الى تضارب وتناقض
فتاواى ((الاثناعشرية)) الطائفة المحقة--------------------- زعموا
يا إثناعشرية لماذا هذا التخبط وأنتم وعندكم إمام معصوم
يبين لكم الدين ويوضح ما يستشكل عليكم في أموركم؟


وأسمح لي أخي أن أجيب
عن سؤلك لماذا كنت تقدسونه

لان حاخامات الرفض يهددون العوام المساكين
بأن من يرد على نواب جرذ البالوعات
يعتبر راد على المعصوم بالتالي يعتبر
مارق كافر مخلد في النار







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا تعرف عن جماعة كلاب الحسين ومؤسسها المعمم عبدالحليم الغزي صاحب فضائية المودة؟
»» بعد رواية أخذه الدين عن ابن عمر المعصوم الباقر يروي عن عائشة ام المؤمنين
»» المفيد كبير الرافضة والمقرب من المهدي عج يقول روايات النص على الائمة غير متواترة !!
»» علي يؤذي بضعة المصطفى
»» تسجيل صاعق لكمال الحيدري - خطباء منابر الحسينيات يشربون البول يومياً - اجلكم الله
 
قديم 04-02-06, 10:01 AM   رقم المشاركة : 4
صيدالخاطر
عضو نشيط





صيدالخاطر غير متصل

صيدالخاطر is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي الكريم

تناقض واضح

وهنا صورة للمذكور في الكتاب



لفت انتباهي خطأ مطبعي مضلل

لا أدري من أين يــأتي هذه الأمور

ولعلنا نرفق هذه الفتاوى من موقع البرهان للفائدة:











التوقيع :
قال صلى الله عليه وسلم: (بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) الجامع الصحيح 3461

فيديو لأخ كان صوفيا فهداه الله وأنار بصيرته:
http://almijhar.net/down/redirect.ph...6b8086b79469f5
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع استرالي هل تؤيد نشر الرسومات في جرائدنا / تصويت
»» الإجابات الجلية عن الشبهات الرافضية للشيخ عبدالرحمن السحيم / حفظه الله
»» الكافر ليس أخا للمسلم للشيخ ابن باز رحمه الله
»» أين يوجد قبر الحسين وهل يستفاد من تحديد مكانه
»» هيئة الأمر بالمعروف تفرخ الارهابيين ...!!!!! صوتي
 
قديم 04-02-06, 10:07 AM   رقم المشاركة : 5
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


أخي صيد الخاطر
جزاك الله خير
على التوثيق







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» الى كم وصل عدد فرق الشيعة حتى القرن السابع الهجري؟
»» ابن تيمية وفرقة الاثناعشرية
»» النواصب كانوا يقيمون الولائم ويطبخون الحبوب في عاشوراء وكذلك إثنا عشرية اليوم / صور
»» إبادة أهل السنة بالجملة في اوزبكستان
»» آية في القرآن لو قرأها الإثناعشري لن يقول ياحسين أرزقني
 
قديم 05-02-06, 02:14 AM   رقم المشاركة : 6
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


بوركت أخي على الموضوع والتوثيق.
ودمت موفقاً







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» الكتاب الثامن من سلسلة كتب أهل السنة التي ردت على الرافضة المنحة الإلهية
»» قصيدة البردة وإنشادها لدى الصوفية في الحج بحضور الجفري / فيديو
»» وثيقة سرية تبين التعاون الوثيق بين قيادات جيش الدجال والمالكي / صورة
»» تعرف على الزينبيات الشيعيات من خلال كتاب (المتعة الشيعية نظرات وتأملات) صورة للغلاف
»» ما فيه غير الحرب والسيف والجيـش ***** والكافـر المغـرور نقلـع سنـونـه
 
قديم 07-02-06, 01:18 PM   رقم المشاركة : 7
صيدالخاطر
عضو نشيط





صيدالخاطر غير متصل

صيدالخاطر is on a distinguished road


وإياك أخي الكريم







التوقيع :
قال صلى الله عليه وسلم: (بلغوا عني ولو آية، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) الجامع الصحيح 3461

فيديو لأخ كان صوفيا فهداه الله وأنار بصيرته:
http://almijhar.net/down/redirect.ph...6b8086b79469f5
من مواضيعي في المنتدى
»» الإجابات الجلية عن الشبهات الرافضية للشيخ عبدالرحمن السحيم / حفظه الله
»» موقع استرالي هل تؤيد نشر الرسومات في جرائدنا / تصويت
»» القول المبين لما عليه الرافضة من الدين المشين
»» الكافر ليس أخا للمسلم للشيخ ابن باز رحمه الله
»» هيئة الأمر بالمعروف تفرخ الارهابيين ...!!!!! صوتي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "