العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات العلمية > منتدى الفتــــــاوى والأحكـــام الشــرعية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-05, 03:24 AM   رقم المشاركة : 1
سلطان التميمي
عضو فعال





سلطان التميمي غير متصل

سلطان التميمي


الرافضة عليهم أن يبايعوا على الإسلام

الدرر السنية ،قريبا سأنقل الفتوى بحذافيرها







التوقيع :
أنا أحب الشيخ العلامة ابن جبرين @@
من مواضيعي في المنتدى
»» الرفاعية الذين يطعنون أنفسهم بالسكاكين ولا يتأثرون
»» السلف والتصوف
»» رد شبهات النصارى والروافض حول القران الكريم
»» لم يمد الرسول صلى الله عليه وسلم يده لأحد من قبره
»» تسجيل صوتي للشيخ ابن عثيمين حول الرافضة
 
قديم 27-11-05, 04:34 AM   رقم المشاركة : 2
سلطان التميمي
عضو فعال





سلطان التميمي غير متصل

سلطان التميمي


فهرس الجزء الثالث ( الأسماء والصفات )


وسئل الشيخ: عبد الرحمن بن حسن، عن الجهمية، والرافضة، والمعتزلة .
فأجاب: لا ريب أن هذه الفرق الثلاث، هي أصل ضلال من ضل من هذه الأمة، فأصل الرافضة خرجوا في خلافة أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب، فلما اطلع على سوء معتقدهم، خد الأخاديد، وجعل فيها الحطب، وأضرمها بالنار، فقذفهم فيها .
وهم الذين أحدثوا الشرك في صدر هذه الأمة، بنوا على القبور، وعمت بهم البلوى، ولهم قواعد سوء يطول ذكرها .
وأما المعتزلة، فأولهم: نفاة القدر، جحدوا أصلاً من أصول الإِيمان، الذي في سؤال جبريل للنبي، قال: ((فأخبرني عن الإِيمان ؟ قال: أن تؤمن بالله، وملائكته، وكتبه، ورسله، باليوم الآخر، والقدر خيره وشره)) وأنكر الصحابة رضي الله عنهم : ما أحدثوا من هذه البدعة، ولهم عقائد سوء؛ يقولون بتخليد أهل المعاصي في النار؛ ونفوا
(ص209) صفات الرب تعالى، ووافقوا الجهمية .
فخرج أولهم في عصر التابعين؛ وأولهم: الجعد بن درهم، أنكر الصفات، وزعم: أن الله لم يتخذ إبراهيم خليلاً، ولم يكلم موسى تكليماً، فضحى به خالد بن عبد الله القسري، أمير واسط، يوم الأضحى؛ وظهر بعده جهم بن صفوان، الذي تنسب إليه الجهمية، وهذا المذهب الخبيث؛ وانتشرت مقالته في خلافة بني العباس، في خلافة المأمون بن الرشيد، فعطلوا الصفات، ونفوا الحكمة، وقالوا: بالجبر .
فهذه الطوائف الثلاث، هم أصل الشر في هذه الأمة، وصارت فتنة الجهمية أكثر انتشاراً ودخل فيها من يدعي أنه على السنة، وليس كذلك، فخالف الكتاب، والسنة، وسلف الأمة، وأئمتها، وعم ضررهم، فجحدوا الصفات، وتوحيد الإِلَهية، الذي بعث الله به رسله، وأنزل به كتبه .
فهم خصوم أهل التوحيد، والسنة، إلى اليوم؛ فإياكم أن تغتروا بمن هذه حاله، ولو كان له صورة ودعوى في العلم، ممن امتلأ قلبه، من فرث التعطيل، وحال بينه وبين فهم الأدلة الصحيحة الصريحة، شبهات التأويل .
قال الإِمام أحمد رحمه الله: أكثر ما يخطيء الناس، من جهة التأويل والقياس؛ فصنف المتأخرون من هؤلاء على مذهب الفاسد، مصنفات، كالأرجوزة التي يسمونها: جوهرة
(ص210) التوحيد؛ وهي إلحاد ، وتعطيل ، لا يجوز النظر إليها ، ولهم مصنفات أخر ، نفوا فيها علو الرب تعالى؛ وأكثر صفات كماله نفوها، ونفوا حكمة الرب تعالى .
والكتاب ، والسنة: يرد بدعتهم ، ويبطل مقالتهم؛ فإن الله تعالى: أثبت استواءه على عرشه ، في سبعة مواضع من كتابه ، كقوله تعالى: (ثم استوى على العرش الرحمن فاسأل به خبيراً) [ الفرقان: 59 ] وقوله: (تعرج الملائكة والروح إليه) [المعارج:4 ]وقوله: (يخافون ربهم من فوقهم) [النحل: 50 ] (إني متوفيك ورافعك إلى) [آل عمران: 55 ] (وإن أحد من المشركين إستجارك فأجره حتى يسمع كلام الله) [ التوبة: 6 ] إلى غير ذلك من أدلة الصفات الصريحة ، في الكتاب ، والسنة ، ولا تتسع هذه الرسالة لذكرها .
وهذه الطائفة: التي تنتسب إلى أبي الحسن الأشعري ، وصفوا رب العالمين ، بصفات المعدوم والجماد؛ فلقد أعظموا الفرية على الله ، وخالفوا أهل الحق من السلف ، والأئمة ، وأتباعهم؛ وخالفوا من ينتسبون إليه ، فإن أبا الحسن الأشعري ، صرح في كتابه: الإبانة ، والمقالات ، بإثبات الصفات؛ فهذه الطائفة المنحرفة عن الحق ، قد تجردت شياطينهم لصد الناس عن سبيل الله ، فجحدوا توحيد الله في الإلَهية ، وأجازوا الشرك الذي لا يغفره الله ، فجوزوا: أن يعبد غيره من دونه ، وجحدوا توحيد صفاته بالتعطيل .
(ص211) فالأئمة من أهل السنة ، وأتباعهم ، لهم المصنفات المعروفة ، في الرد على هذه الطائفة ، الكافرة المعاندة ، كشفوا فيها كل شبهة لهم ، وبينوا فيها الحق الذي دل عليه كتاب الله ، وسنة رسوله وما عليه سلف الأمة ، وأئمتها من كل إمام رواية ودراية .
ومن له نهمة في طلب الأدلة على الحق ، ففي كتاب الله ، وسنة رسوله ، ما يكفي ويشفي؛ وهما سلاح كل موحد ، ومثبت؛ لكن كتب أهل السنة ، تزيد الراغب ، وتعينه على الفهم؛ وعندكم من مصنفات شيخنا رحمه الله ، ما يكفي مع التأمل؛فيجب عليكم هجر أهل البدع ، والإنكار عليهم .
وأما الإفغانية: الذين جاؤونا ، ووصلوا إلى جهتكم ، فهم أهل تشديد وغلوا ، مع جهل كثيف ، أشبهوا الخوارج ، الذين كفروا أصحاب رسول الله  ، وقد أخبر النبي  بمروقهم ، وأمر أصحابه بقتلهم ، ولهم عبادة وزهد؛ لكنهم: أخطؤوا في فهم الكتاب ، والسنة ، واستغنوا بجهلهم ، عن أن يأخذوا العلم من أصحاب رسول الله  ، كما قال العلامة ابن القيم رحمه الله:
ولهم نصـوص قصـروا في فهمـها فأتوا من التقصير في العرفان
وقد ناظر ابن عباس ، رضي الله عنه ، أهل النهروان ، فرجع بعضهم إلى الحق ، واستمر بعضهم على الباطل ، حتى قتلهم علي رضي الله عنه بالنهروان؛ وفيهما المخدج ، الذي
(ص212) أخبر به النبي ؛ فإذا كانت هذه الطائفة ، قد خرجت في عهد الخلفاء الراشدين ، فلا بد أن يكون لهم أشباه في هذه الأمة ، فاحذروهم؛ وتأمل: قوله تعالى ، في حق سادات الأمة ، أصحاب رسول الله  (واعلموا أن فيكم رسول الله لو يطيعكم في كثير من الأمر لعنتم ولكن الله حبب إليكم الإيمان وزينه في قلوبكم وكره إليكم الكفر والفسوق والعصيان أولئك هم الراشدون ، فضلاً من الله ونعمة والله عليم حكيم) [الحجرات: 8،7 ] فليس العجب ممن هلك ، كيف هلك؛ إنما العجب ممن نجا ، كيف نجا ، والله أعلم .







التوقيع :
أنا أحب الشيخ العلامة ابن جبرين @@
من مواضيعي في المنتدى
»» نسب محمد علوي المالكي
»» سنة الله فيمن لا يقدر المسلمون على الانتقام منه كمن سب الرسول أو آذاه
»» فيلم تسجيلي لهداية الف نيجري الى مذهب اهل السنة و الجماعة / فيديو
»» اللجنة الدائمة و التصوف
»» طريقة الرد على أرباب الصوفية
 
قديم 27-11-05, 04:42 AM   رقم المشاركة : 3
سلطان التميمي
عضو فعال





سلطان التميمي غير متصل

سلطان التميمي


[الرافضة]
وقال أيضا الشيخ محمد بن عبد اللطيف، والشيخ سعد بن حمد بن عتيق والشيخ سليمان بن سحمان، والشيخ عبد الله بن عبد العزيز العنقري، والشيخ عمر بن سليم، والشيخ صالح بن عبد العزيز، والشيخ عبد الله بن حسن، والشيخ عبد العزيز، والشيخ عمر، ابنا الشيخ عبد اللطيف، والشيخ محمد بن إبراهيم، ومحمد بن عبد الله، وعبد الله بن حسن بن إبراهيم، ومحمد بن عثمان، وعبد العزيز الشثري، وفقهم الله تعالى:
أما الرافضة: فأفتينا الإمام، أن يلزموا بالبيعة على الإسلام، ويمنعهم من إظهار شعائر دينهم الباطل. وعلى الإمام أيده الله أن يأمر نائبه على الأحساء، يحضرهم عند الشيخ ابن بشر، ويبايعونه على دين الله ورسوله، وترك الشرك، من دعاء الصالحين من أهل البيت، وغيرهم، وعلى ترك سائر البدع، من اجتماعهم على مآتمهم وغيرها،







التوقيع :
أنا أحب الشيخ العلامة ابن جبرين @@
من مواضيعي في المنتدى
»» حتى يتفرق دمه في القبائل
»» حقيقة الصوفية والتصوف
»» الرفاعية الذين يطعنون أنفسهم بالسكاكين ولا يتأثرون
»» الطرق الصوفية وحكم الانضمام إليها
»» بحراني ..رأس أفاعى الروافض في الساحات يدافع عن الدنمارك!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:41 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "