العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-05, 05:30 AM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


مقالان يبينان حال إذاعة القرآن الكويتية والله المستعان


مقالان يبينان حال إذاعة القرآن الكويتية ، والله المستعان

المقالان منشوران في جريدة الوطن الكويتية

المقال الأول

============

هذا ما حدث في إذاعة القرآن يا وزير الإعلام

كتب:يوسف احمد المنديل

للأسف ما حذرنا منه وقع بعدما أسند الأمر إلى غير أهله، في حلقة (نحو كلمة سواء) للشيخ عبد الله نجيب سالم ليوم الجمعة الموافق 21/10/2005، تهجم الشيخ عبد الله نجيب سالم على مخالفيه من علماء الأمة ووصفهم بالجهل من امثال الامام الطرطوشي وشيخ الاسلام بن تيمية، وابن القيم والشاطبي وغيرهم كثير من العلماءالمعتبرين السابقين واللاحقين المعاصرين مما افتى بعدم جواز الاحتفال بالمولد النبوي وليلة النصف من شعبان بل وعامة الصحابة والتابعين واتباعهم حيث لم يحتفلوا لا بمولد ولا بليلة النصف من شعبان كذلك قوله عن فقهاء التابعين بضعاف البصيرة هذا كلام لا يليق بأن تكون اذاعة القرآن الكريم منبرا لكل من يريد ان يكيل التهم لمخالفيه وللأسف ان البرنامج اسمه حوار وهو بعيد عن الحوار انما اسمه الطعن في العلماء المعتبرين الذين نترحم عليهم، وللعلم يا معالي الوزير قبل كتابة هذه الكلمات ارسلت «فاكس» للمسؤولين بأن يعتذروا عما بدر من الشيخ عبد الله نجيب سالم في هجومه على علماء الاسلام وقلت لعلهم يستجيبون لندائي ويطوى الأمر وما كان بودنا ان نقوله امام الصحافة، ولكن كالعادة لا حياة لمن تنادي، وليس بيننا وبين الاذاعة عداوة بقدر ما هو تصحيح لأوضاع خاطئة ما زالت الاذاعة تسير عليها:
1- يتهم علماء المسلمين ممن أفتى بعدم جواز الاحتفال بالمولد النبوي وليلة النصف من شعبان بتهم غير مقبولة من منبر اذاعة دولة الكويت.
2- الاوقات الذهبية اسنادها لغير الكويتيين وهذا غير نهج الحكومة وما تطالب به يا معالي الوزير بالتكويت.
3- يقولون في المثل ان اهل مكة ادرى بشعابها ونحن الكويتيين اعلم بخلافنا ومشاكلنا فلماذا يأتي من الخارج اناس يسند لهم الامر ويثيرون المشاكل بكلام مخالف لعلماء دولة الكويت.
4- هذه كلية الشريعة فيها من الدكاترة وهم اهل لان يكونوا دعاة عبر اثير اذاعة القرآن الكريم ولكن للاسف همشت كلية الشريعة وهمش علمها.
5- اذا قلنا ان كلية الشريعة فيها من هو كفؤ للخروج عبر اثير اذاعة القرآن الكريم ففيها منفعة للكلية ولطلاب العلم بالاثراء والطرح العلمي والمناقشات الهادفة.
6- معالي الوزير ادارة المسجد الكبير اثبتت نجاحها بالتكويت وها هم قراء دولة الكويت نسمعهم كل يوم ويزداد عدد المصلين يوما بعد يوم والكل يشكر ادارة المسجد الكبير.
7-معالي الوزير حفظك الله أوقف هذا البرنامج اليومي الذي اساء لنا ومازال يسيء درءا للفتنة.
معالي الوزير نحن متفائلون خيرا بك ولا نتجنى على احد انما هدفنا الاصلاح الذي هو مطلب كل كويتي ويرفعه كل قيادي، ونتمنى من معاليكم ان تطلبوا شريط الحلقتين للشيخ عبد الله نجيبب سالم ليوم الجمعة الموافق 21/10/2005 وحلقة يوم الاربعاء الموافق 26/10/2005 ولتسمع بأذ************ ما قاله عن العلماء، وكيف يصف فقهاء التابعين بضعاف البصيرة.

المصدر






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» خواطر ووقفات مع كتاب معالم السلوك للشيخ علي الجفري
»» حمل فاضحة الملحدين ونصيحة الموحدين علاء الدين البخاري
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ محمد عبد الرزاق حمزة
»» مجلس سماع جامع الترمذي من أوله إلى آخره ( دعوة للحضور )
»» كتاب معرفة المأمور به والمحذور في زيارة القبور الطبعة الثانية لأول مرة على الشبكة
 
قديم 05-11-05, 05:37 AM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



المقال الثاني

============


حلم وزير الأعلام... طال

كتب:منى الشمري

بعد كل مقال ينشر عن أخطاء اذاعة القرآن الكريم وتجاوزاتها انتظر ان يحسم وزير الاعلام د. انس الرشيد أمر هذه الترهات والاكاذيب من إذاعة يفترض انها تلامس أهم ما يملك المرء ألا وهو عقيدته، ولكن للاسف ان حلم الرشيد على هذه الاذاعة رغم حساسية الامر وبالغ خطورته قد طال في حين انه حسم امر بعض البرامج السخيفة وقام بإيقافها بشجاعة وكذلك كان موقفه واضحا وجريئا امام مطربات الميوعة والدلع حيث رفض الموافقة على احيائهن لحفلات غنائية ورغم ان هؤلاء المطربات أفسدن مخيلة وفكر جيل من شبابنا وشاباتنا في لهو فاضح إلا ان الامر في إذاعة القرآن الكريم أكثر خطورة لأن من يستمع إليها يريد ان يتفقه في الدين فتكون النتيجة ان يخرج بحصيلة من المعلومات التي تعتمد على البدع والضلالة والكذب على الله ورسوله.
وإذا كان الحفاظ على الحياء العام وصورته في البلاد وحماية اخلاقيات النشء من الامور الطيبة التي يحرص عليها الوزير فان حماية دين الناس وعقيدتهم لابد ألا يتهاون فيه الوزير لانه امر سيسأله الله عنه.
فقد اصبحت اذاعة القرآن الكريم وكرا للمتصوفة ينشرون بدعهم ويسمح لهم أن يروجوا افكارهم الضالة أما أهل السنة والجماعة من المشايخ فيسمح لهم بالقاء المحاضرات والدروس والبرامج في اطار الاخلاق والآداب الاسلامية فقط دون السماح لهم بالخوض والتعرض لأهم الامور وهي العقيدة فكم طرح على المسؤولين على هذه الاذاعة اقتراحات بتقديم برامج تشرح كتاب التوحيد او العقيدة الوسطية او الطحاوية او غيرها من الكتب التي تشرح مذهب السلف وترد على مذاهب البدع فيقفون لهم بالمرصاد ويرشقونهم بسهام الصد والرفض ويرددون: لا نريد بث الفرقة بين المسلمين!!
ياسبحان الله، اعرف انه طرح عليهم احد طلاب العلم المميزين شرح كتاب الكبائر فامتنعوا لان هذا العلم يرهب الناس ويخرعهم.
اي والله هذا رد اذاعة حاجية وهذه حججه الواهية! لقد تحول القرآن الكريم والسنة النبوية الى احد مصادر الترهيب فالحديث عن الشرك ومداخله والربا وشدة خطورته والزنا وسوء عاقبتها وغيرها من المنكرات المتفشية في المجتمعات الاسلامية علقت في لوح القائمة السوداء حرصا على المستمعين من ان تجرحها الآيات المباركات او تخدشها السنة المطهرة وصار هاجسهم هذه الاناشيد المائعة التي يتكسر فيها بعض المنشدين تكسرا وتمايلا أسوة بالنساء.
وقد حدث يوم الجمعة عصرا أن الشيخ عبدالله نجيب سالم وهو اكثر ما واجهت الاذاعة النقد والذم بسبب عقيدته وبرامجه ورغم ذلك يصرون عليه.
حدث ان قدم برنامجا يتحدث عن اهمية الفهم الصحيح للسنة وخطورة الجهل في شرح الاحاديث وضاقت على الشيخ الجليل الامثلة الكثيرة على الفهم القيم للاحاديث النبوية فاختار مثالا وجعله معيارا ألا وهو الاحتفال بعيد ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم وغيره من الاحتفالات كالهجرة ورحلة الاسراء وفتح مكة!.
وقال ان بعض الجهال حرموا عيد ميلاد الرسول، واسأله ان الخلفاء الراشدين لم يحتفلوا به والصحابة لم يحتفلوا به والتابعين وتابعي التابعين.. كل هؤلاء جهال لا يملكون الفهم الصحيح ولا النظر الثاقب وتملكه انت ومعك من يسمح بجواز الاحتفال والطرب في الموالد،. وعتبي وحزني ليس من عبدالله نجيب سالم ولكن المسؤول المباشر والاول عن هذا الجهاز الا وهو وزير الاعلام انس الرشيد فما حدث يمس عقيدة كل مسلم وعقيدتك وهذا النهج ليس نهج ابائك واجدادك ولابد ان ترفع الظلم عن المستمعين لان هذا الدين امانة في عنقك وهو يتعرض للتشويه والتحريف ولا يتحمل وزرها عنك المستشارون الذين سلمتهم ملف اذاعة القرآن الكريم فلا يملكون التفريق بين الصوفي والاشعري والسلفي والامر يحتاج الى قرار شجاع في ازالة جوقة هذه الاذاعة البائسة التي تستجير بكم من كم الظلم الذي وقع فيها وعليها.
واذا كان من جانب آخر دخول حمد سنان للمرة الاولى الى التلفزيون لتقديم برنامج في سابقة خطيرة مع اسماء اخرى فانه يدل على ان هناك من اقنعكم بدخوله لتقديم البرنامج وان الصوفية طيف من اطياف المجتمع ولابد ان تأخذ حقها مثل غيرها مثل السلف والاخوان، والواقع انها عقيدة باطلة دخلت على المجتمع الكويتي الذي لم يكن يوما من الايام في عهد الاجداد والاباء يعترف بوجود عقائد ضالة تحاول ان تجد لها موقع قدم في مجتمعنا فتطل الفتنة برأسها وباعترافات رسمية من وزير مثل الرشيد.


للحديث بقية

المصدر






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يريد المستشرقون إحياء سنة الحلاج ؟
»» موضوع الاسبوع ما الغاية التي يريد الوصول المتصوفة إليها من دعوى الرؤية يقظة
»» مقالان يبينان حال إذاعة القرآن الكويتية والله المستعان
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ عبد الحميد بن باديس
»» هل نصب الجفري نفسه مدافعا عن الشيعة ام أنه لا يعلم حقيقتهم ؟
 
قديم 05-11-05, 09:43 AM   رقم المشاركة : 3
أبو عبدالله الأثري
عضو






أبو عبدالله الأثري غير متصل

أبو عبدالله الأثري is on a distinguished road


الله المستعان

ومن علامات الساعة أن يوسد الأمر إلى غير أهله

أسأل الله أن يطهر إذاعة الكويت من هذه الأشكال

وإن كنت لا أظن أن هناك عددا كبيرا من المتابعين لهذه الإذاعة حاليا

فبرامجها كثير منها يؤسفني أن أقول أنه بغير فائدة ترجى ولا معنى له والله المستعان







 
قديم 06-11-05, 12:02 AM   رقم المشاركة : 4
سلطان التميمي
عضو فعال





سلطان التميمي غير متصل

سلطان التميمي


كثير من هذه الإذاعات قد تطر فكراً ذا ميول صوفية أو أشعرية...
أفضل إذاعة للقران الكريم هي إذاعة القران الكريم في المملكة العربية السعودية بل أظنها أفضل إذاعة على الأطلاق ولكنها للأسف هي ليست واضة تماماً في بلدي وفي كثير من مناطق العالم







التوقيع :
أنا أحب الشيخ العلامة ابن جبرين @@
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ محمد بن إبراهيم يرفض وضع أستاذ رافضي في التدريس
»» القرضاوي يقول بأنه ليس مع عقائد الشيعة
»» عاشوراء في الأحساء (صور)
»» مكانة أهل البيت
»» الطريقة السمانية الصوفية وضم الذكر بضرب الدف وغيره
 
قديم 15-11-05, 01:01 AM   رقم المشاركة : 5
السليماني
عضو ماسي








السليماني غير متصل

السليماني is on a distinguished road


بارك الله فيك







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "