العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-05, 11:19 PM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


شبهة آزر والد إبراهيم عليه الصلاة والسلام

[align=justify]
[align=center]آزر والد إبراهيم عليه الصلاة والسلام[/align]

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله. أما بعد:

يدّعي الصوفية أن أبوي النبي أحييا بعد مماتهما وآمنا به صلى الله عليه وسلم ، وأن أصول الأنبياء منزهة عن الكفر والشرك ، وهذا الادعاء منهم أوجب عليهم أن يؤولون قول الله عز وجل: { وإذ قال إبراهيم لأبيه وقومه إنّني براء مما تعبدون إلا الذي فطرني فإنّه سيهدين } وبقية الآيات التي تصرح بأن آزر والد إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، هو عمّه أخو أبيه ، لكي لا يكون عليهم حجة.

ومن المعاصرين يدعي علي الجفري الداعية الصوفي: أنّ آزر ليس والد إبراهيم عليه الصلاة والسلام ، بل هو عمّه لأنه كافر!

وحقيقة المسألة أن الجفري افترى قصّة لكي يحرّض العوام والجهلة من أتباعه الصوفية على معاداة أهل السنة ، فزعم أن بعض العلماء في الحجاز ونجد يقول في خطبة الجمعة: (( إنّ والد النبي صلى الله عليه وسلّم كافر وفي النار )) هكذا زعم ! وغرض الجفري أن يوهم الناس أنّ هذا الشيخ ينتمي لمذهب لا يحب النبي صلى الله عليه وسلم ويبذل كلّ جهده للتهوين من مكانته ، وذلك لكي يضمن ألا يستمع الناس لتوجيهات الشيوخ في الحجاز ونجد في نبذ البدعة والأمور التي تسوق معتقدها إلى الشرك .

ولكنّ الجفري يعلم أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلّم هو القائل لبعض الصحابة (( أبي وأبوك في النار )) كما في صحيح مسلم ، فلم يجد مخرجاً إلا أن يلبّس على الناس هذه المسألة فقال: إن كلمة أب في اللغة تطلق على العم أيضاً ، بدليل قوله تعالى: { قالوا نعبد إلهك وإله آبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحق } وإسماعيل هو عمّ يعقوب ؛ ولذلك يجب أن نحمل معنى الحديث على أنه قصد عمّه أبا لهب ! لأنه لا يمكن أن يكون والده كافراً.

ولكي لا يُعتَرَضَ عليه بأنّ والد إبراهيم كان كافراً ، عاد فلبّس على الناس حقيقة الأمر فقال: إن آزر هو عمّ إبراهيم ، ووالد إبراهيم اسمه تارح ، وقد مات مبكراً فتربى إبراهيم عند عمّه آزر ، هكذا زعم ، ونسب هذا الكلام للتفاسير الموسّعة وهو ليس فيها ، ثمّ ادعى أنّ إبراهيم استغفر لأبيه مرّةً واحدة ، ثمّ في آخر عمره عاد فقال: ربي اغفر لي ولوالديّ ، فدلّ ذلك على أنّ والده هو غير أبيه آزر ومعنى هذا أن آزر هو عمه والعرب تسمي العمّ أباً.

وفي الجواب على هذا التخبّط والتلبيس ، أقول: نعم إن العرب قد تطلق على العمّ لفظ الأب مجازاً ، ولكن ذلك لا يكون إلا بعد أن يعرفَ السامع أن هذا الأب هو عم . والآية القرآنية التي استشهد بها الجفري هي حجّة عليه ، لأنّ الله عزّ وجل عرّفنا أن إبراهيم له ابنان إسماعيل وإسحق ، وأنّ يعقوب هو ابن إسحق ، وعندما أراد أن يبيّن لنا أنهم على ملّةٍ واحدة لم يكن من البلاغة في الكلام أن يقول ملّة أبيك وعمك وجدّك إسحق وإسماعيل وإبراهيم ، فقال: ملّة آبائك بالجمع ، ولو لم يكن الجفري يعرف أنّ إسماعيل هو عمّ يعقوب لما استطاع أن يقول: إن لفظة أب أطلقت من باب المجاز ، بل كان سيعتقد أن إسماعيل هو والد إسحق !

ومن هنا أقول: إن القرآن العظيم لم يذكر آزر إلا بوصفه أباً لإبراهيم ونحن لا نعرف شيئاً عن آزر من قبل ، فلا يمكن أن نزعم أن هذا اللفظ كان على المجاز إلا بدليل ، وهل يُعقل أن يكون آزر هو عمّ إبراهيم ولا ينبّه القرآن على ذلك أبداً بل يذكره دائماً بصفة الأبوّة ويخاطبه إبراهيم دائماً فيقول له: يا أبت ! ونحن نعلم أن النبي صلى الله عليه وسلّم قد تربى في كنف عمّه أبي طالب ومع ذلك لم يَرد عنه يوماً أنه قال له: يا أبت بل دائماً يقول له: يا عم ! .

وأمّا ما ادّعاه من دعاء إبراهيم في آخر عمره لوالديه ، فهذا أيضاً من التلبيس ، فكلنا يعلم أنّ إبراهيم وعد أباه آزر أن يستغفر له ، ولكن هل يعلم الجفري متى وفّى إبراهيم بوعده ، حتى يزعم أنه قد استغفر له قبل هذه الحادثة ومرّة واحدة فقط ؟!!

إذا عدنا إلى كتب التفسير سنجد خلاف ما ادّعاه الجفري ، فإنّ أحداً لم يذكر هذا الكلام الذي اخترعه وابتدعه ، وقاله بغير علم فضل وأضل ، بل إن كتب التفسير تنصّ على أنّ آزر هو والد إبراهيم وأنه هو المقصود في قوله: { ربّنا اغفر لي ولوالديَّ } .

وكذلك فإن كتب التفسير تذكر أن إبراهيم استمرّ يدعو لأبيه حتى مات على الكفر فتبرّأ منه ، فكيف يقول الجفري إن إبراهيم دعا لأبيه مرّة واحدة فقط ؟؟

ثمّ إنّ الحديث الذي في البخاري ، باب: { ولا تخزني يوم يبعثون } عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( يَلْقَى إبراهيم أباه فيقول: يا ربّ إنك وَعَدتني أن لا تُخزني يوم يُبعثون ، فيقول الله: إني حرّمتُ الجنَّةَ على الكافرين )). يدلّنا أنّ إبراهيم سيعود ويطلب من ربه يوم القيامة أن يغفر لأبيه فما جواب الجفري على هذا ؟

فإذا نظرنا في الفقه الشافعي وجدنا أنّ الإمام الشافعي رحمه الله يقول: إن آزر هو والد إبراهيم وإليكم قول الشافعي ، جاء في كتاب "الأم" للشافعي (4ـ81) باب المواريث ، قال الشافعي رحمه الله تعالى: قال الله تبارك وتعالى: { ونادى نوح ابنه وكان في معزل يا بنيّ } وقال عزّ وجل: { وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر } فنسب إبراهيم إلى أبيه وأبوه كافر ، ونسب ابن نوح إلى أبيه نوح وابنه كافر . انتهى كلام الشافعي

وإذا نظرنا في كلام الصوفية وآل البيت ، وجدناهم يقولون: إن آزر هو والد إبراهيم ، وإليكم قولهم: قال السيد عبد الله بن الصديق الغماري الحسني في كتابه خواطر دينية:

[align=center]آزر والد إبراهيم عليه السَّلام[/align]

قول الله تعالى 1ـ { وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر أتتَّخذ أصناماً آلهة إني أراك وقومك في ضلالٍ مبين } يُفيد أنَّ أباه كان زعيم قومه ورئيسهم وآزر لقبه , واسمه تارح .

وزعم بعضهم أنَّه عمّه , وليس كذلك , فقد ذكره القرآن بوصف الأبوّة عدَّة مرّات: في هذه الآية , وفي آياتٍ أخر

2ـ { وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدةٍ وعدها إيّاه }..

3ـ { واذكر في الكتاب إبراهيم إنه كان صدّيقاً نبيّا إذ قال لأبيه يا أبت }.

4ـ { واتل عليهم نبأ إبراهيم إذ قال لأبيه وقومه ما تعبدون }.

5ـ { واغفر لأبي إنّه كان من الضَّاليّن }.

6ـ { وإن من شيعته لإبراهيم إذ جاء ربّه بقلبٍ سليم إذ قال لأبيه وقومه ماذا تعبدون }.

7ـ { ولقد آتينا إبراهيم رشده من قبل وكنَّا به عالمين إذ قال لأبيه وقومه ما هذه التَّماثيل التي أنتم لها عاكفون }.

8ـ { وإذ قال إبراهيم لأبيه وقومه إنّني براء مما تعبدون إلا الذي فطرني فإنّه سيهدين }.

9ـ { إلا قول إبراهيم لأبيه لأستغفرنَّ لك وما أملك لك من الله من شيء }

وكذا جاء وصفه بالأبوّة في حديث الصّحيحين. خواطر دينية (صفحة: 114) لأبي الفضل عبد الله بن محمد بن الصديق الإدريسي الحسني .

أقول: وحديث البخاري رواه في كتاب تفسير القرآن سورة الشعراء (87): باب: { ولا تخزني يوم يبعثون }

1ـ عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلّم قال: (( إنّ إبراهيم رأى أباه يوم القيامة عليه الغبرة والقترة )).

2ـ وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (( يَلْقَى إبراهيم أباه فيقول: يا ربّ إنك وَعَدتني أن لا تُخزني يوم يُبعثون ، فيقول الله: إني حرّمتُ الجنَّةَ على الكافرين )) .

إذاً الشافعي ، وعلماء آل البيت المعتبرين يقولون: إن آزر هو والد إبراهيم ، فمِنْ أين أتى الجفري بقوله المخالف لهم ، بل ولكل المذاهب الأخرى ؟!

وكيف يَنعتُ الجفري بعض علماء الأمة بأنه صاحب أقوالٍ شاذّة وأنّ علمه أخذه عن الصحف وليس له سند إلى سلف الأمة !.

في حين نرى جميعنا أن الجفري هو صاحب الأقوال الشاذّة وليس له سند إلى سلف الأمة بل ولا إلى من يدعي السند إليهم !!

علماً أن جلّ كتب التفسير المشهورة تؤكد أن آزر هو والد إبراهيم , اللهمّ ما يروى أن الفخر الرّازي روى في تفسيره أن والد إبراهيم هو تارخ أخو آزر .

والمعلوم عند أهل العلم أن هذه الأسماء ناخور ( أخو إبراهيم ) و تارخ ( والدهما) و شاروخ ( جدهما ) وزمران و يقشان و شوحا ( أبناء إبراهيم ) كلّها مأخوذة من تراجم اليهود !

وأما أهل الإسلام فإن الله تعالى عرّفهم بوالد إبراهيم في كتابه العظيم فقال: {وإذ قال إبراهيم لأبيه آزر} وعرّفهم بأبناء إبراهيم فقال مخبراً عن إبراهيم: { الحمد لله الذي وهب لي على الكبر إسماعيل وإسحاق }.

فهل يسوغ للجفري أن يترك كلام الله ويأخذ بتراجم اليهود ؟

ثمّ بعد ذلك يقول للناس: هذا الكلام عليه جمهور المفسرين والعلماء !

والذي أريد توضيحه أنني لم أكتب هذه الكلمات لأخوض في مسألة إيمان والدي النبي صلى الله عليه وسلّم ، وإنّما دفعني لكتابتها ما أحدثه هذا الجفري من الفتنة بين الناس ، حيث أوهم العوام أنّ ما يقوله هو قول أهل العلم سلَفاً وخلَفاً ، وأنّ قول الآخرين لا صحّة له ، والأمر كما رأيتم معكوس ، فإن الجفري هو الذي خالف كل أهل العلم وكل المذاهب وليس الشافعي فحسب ، ونسب ما يقولونه إلى الهوى وبغض النبي والعياذ بالله ، وذلك لكي يطعن في خصومه الذين يقولون بقول جميع الأئمة والعلماء المسلمين ، فكان عمله كعمل الشيعة الرافضة عندما زعموا أن أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ضرب السّيدة فاطمة على بطنها ، فأسقطت الجنين الذي كانت حاملاً به ، وزوجها علي بن أبي طالب واقفٌ ينظر ولا يحرّك ساكناً ! أراد الشيعة أن يطعنوا في عمر ، فطعنوا بعلي وهم لا يشعرون حملهم على ذلك الهوى والبعد عن مخافة الله فجعلهم الشيطان مطيّةً له. وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ، والحمد لله رب العالمين.

[align=center]======================
منقول من موقع الصوفية
رابط المقال
======================

أبو عثمان[/align]

[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حمل كتاب الفكر الصوفى في ضوء الكتاب والسنة pdf
»» استفتاء هل تعتقد أن التصوف تحريف لدين الاسلام ؟
»» شاهد حقائق يكشفها أحد الأقطاب الصوفية التائبين / طامات كبرى
»» حمل كتاب ابن تيمية والتصوف
»» ترجمة عبد القادر الجيلاني بين الحقيقة والوهم
 
قديم 08-10-05, 08:11 AM   رقم المشاركة : 2
أبو أمامة
مشترك جديد





أبو أمامة غير متصل

أبو أمامة is on a distinguished road


تتميماً للفائدة أنظر هذا الموضوع في ملتقى أهل التفسير .
( هل ( آزر ) اسم لإبي إبرهيم عليه السلام أم عمه ؟ ) .
http://www.tafsir.org/vb/showthread.php?t=3870







التوقيع :
الله الموعد
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة وصلتني من قلب بغداد....المعرض الإيراني!....المعتقلات.....الشركة السعودية و..؟!
»» أقوال الشعراء في الرافضة ( للمشاركة )
»» أقوال الشعراء في الرافضة للمشاركة
»» أهم النتائج والفوائد من كتاب بذل المجهود في إثبات مشابهة الرافضة لليهود
»» وقفات مع سماحة الإمام الكوراني (1 )
 
قديم 09-10-05, 05:41 AM   رقم المشاركة : 3
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



بارك الله فيك أخي الكريم أبا أمامة

=================

أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» حديث من عمل بما علم ورثه الله تعالى علم ما لم يعمل
»» حمل وقفات مع طبقات ود ضيف الله لعالم السودان / الأمين الحاج محمد أحمد
»» آلان إسطوانة نبع الفوائد فيما عند الصوفية من العقائد
»» هؤلاء تركوا التصوف / الشيخ بهجة البيطار
»» هذا ما قاله الذهبي في ابن عربي
 
قديم 09-10-05, 08:19 AM   رقم المشاركة : 4
الدكتور فاروق مصطفى
عضو





الدكتور فاروق مصطفى غير متصل

الدكتور فاروق مصطفى is on a distinguished road


من يزعم ان آزر ليس ابو ابراهيم عليه الصلاة والسلام

بسم الله الرحمن الرحيم الاخوة الكرام سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
من قال ان آزر ليس ابو سيدنا ابراهيم فهو مكذب لآية من كتاب الله وصدق الله وكذب الصوفية ومناصريهم يقول الله فى اكثر من آية ان آزر ابو ابراهيم ويكذب الجفرى جاهل اليمن قول الله ومن يكذب بآية من كتاب الله فهو كافر بإجماع الامة. الصوفية على دين غير دين الاسلام فإلاههم غير إلآه المسلمين فهم يؤمنون بوحدة الوجود (اى ان الله هو جميع الكائنات من حجر ومضر وانس وجان )كما قال كاهنهم ابن عربى ورسولهم غير رسولنا محمدا صلى الله عليه وسلم رسول الاسلام محمدا الذى قال عن نفسه كما قال الله تعالى((قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً (الكهف : 110 ) اما رسول الصوفية كما يدعون فيما يسمونه الحقيقة المحمدية (اى ان محمدا هو الله )وهذا مشابه تماما لكفر النصارى
والصوفية واخوانهم الشيعة يعملون بالتقية لايظهرون الكفر البواح إلا لمن هو على عقيدتهم فهم يؤولون القرآن لما يتفق مع ردتهم ويكذبون احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وتفسيرهم للقرآن الكريم هو العجب العجاب تفسير لم يقل به احد الا كهنتهم مثل ابن عربى وابن سبعين والجيلى يفسر ابن عربى قول الله تعالى ((إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكاً وَهُدًى لِّلْعَالَمِينَ (آل عمران : 96 )تفسيره هو قلب آدم اول بيت هو قلب آدم ولو اكملنا الآية تدل على البيت الحرام ((فِيهِ آيَاتٌ بَيِّـنَاتٌ مَّقَامُ إِبْرَاهِيمَ وَمَن دَخَلَهُ كَانَ آمِناً وَلِلّهِ عَلَى النَّاسِ حِجُّ الْبَيْتِ مَنِ اسْتَطَاعَ إِلَيْهِ سَبِيلاً وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ الله غَنِيٌّ عَنِ الْعَالَمِينَ (آل عمران : 97 )ماذا نقول عن الصوفية واخوانهم الشيعة نقول هداهم الله وردهم الى الاسلام الذى انسلخوا منه بواسطة اإمتهم ومشايخهم وشياطينهم. اخوكم دكتور فاروق مصطفى







 
قديم 07-11-05, 06:41 AM   رقم المشاركة : 7
أبو عبدالله الأثري
عضو






أبو عبدالله الأثري غير متصل

أبو عبدالله الأثري is on a distinguished road


بارك الله فيكم







 
قديم 08-11-05, 12:31 AM   رقم المشاركة : 8
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


السلام عليكم ,,
بسم الله االرحمن الرحيم .
جزاك ربي الجنة , وأحب أن اضيف هنا أحد ردودي على الرافضة في هذا الموضوع .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبيدة 
   كم يضحكني هرب الرافضة من أمور العقيدة التي عجزوا عن إثباتها بمسائل خلافية عند أهل السنة لا تمس العقيدة

أما معنى الأب .
إطلاق كلمة الأب مفردة في القرآن فهي تدل على الوالد أي أبو الشخص إستناداً لقول اللله تعالى : "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم" فهي تنفي تحرم إطلاق هذا اللفظ مفرداً لغير الوالد وإلا كان القرآن متناقضاَ لأن هناك آية تحرم دعوة ذلك وهي قوله تعالى : (أدعوهم لآبائهم هو أقسط عند الله )أما لفظه مثنى أو جمع ك أبوين أو آباء فتشترط وجود الأب من ظمنهم والقرآن يحكم بيننا
مثل : (وورثه أبواه) سورة النساء آية 11 والمقصود الأبوالأم
ومثل : وكذلك الجد مع الأب "واتبعت ملة آبائي ابراهيم واسحق ويعقوب ما كان لنا أن نشرك بالله من شيء ذلك من فضل الله علينا وعلى الناس ولكن أكثر الناس لا يشكرون" سورة يوسف آية 38
العم مع الأب أبوين (أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت فقال لبنيه ما تعبدون من بعدي قالوا نعبد إلهك وأله أبائك إبراهم وإسماعيل وإسحق إلهاً واحدا) سورة البقرة آية 133

ولو عنك دليل من القرآن يثبت إطلاق لفظ [ الأب] مفرد على العم فأعطني إياه .

أما عن استغفاره بقوله "رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ"
وبهذا نعلم أن عدم استغفار ابراهيم يجوز أن يكون في آخر عمره، ويجوز أن يكون يوم القيامة
ويسند هذا القول الحديث في صحيح البخاري كما جاء في (صحيح البخاري3350) عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يلقى إبراهيم أباه آزر يوم القيامة، وعلى وجه آزر قترة وغبرة، فيقول له إبراهيم: ألم أقل لك لا تعصني؟ فيقول أبوه : فاليوم لا أعصيك، ..... ألخ " الحديث، ولذلك جاء في رواية ابن المنذر بعدما ذكر مسخ الله لأبيه: فإذا رآه كذلك تبرأ منه، وقال: لست أبي، ومعلوم أن الأئمة من المفسرين وغيرهم اختلفوا في الوقت الذي تبرأ فيه إبراهيم عليه السلام من أبيه على أقوال عدة: فقيل: عند موته، كما أخرجه الطبري في تفسيره عن ابن عباس رضي الله عنه ,وقيل: في الآخرة كما دل عليه الحديث المذكور آنفا، وهو قول سعيد بن جبير، وهذا يبين قول الله فلما تبين أنه عدواً أي أتضح له عياناً يوم القيامة .







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» آية عضلت على الأباضية كيف يؤلونها
»» فرقة التفويض وهم الذين يعلمون الناس الجهل بالله
»» الأشاعرة والرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم
»» قول أئمة السلف والخلف في الرافضه
»» الصوفية الرفاعية , ترد على أبي خالد السهلي في موضوعه الإمام [13].
 
قديم 08-11-05, 02:01 AM   رقم المشاركة : 9
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



بارك الله فيكم

أبو عبدالله الأثري ،، أبو عبيدة

================

أبو عثمان







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هل من يفهم هذه الابيات ويعرف خبث هذه العقيدة
»» الرد على شبهة الحضرة الصوفية هل هي شرعية ؟
»» تحميل مناظرة قناة دريم مناظرة جميلة
»» سبحان من وسع سمعه الأصوات فهل الولي وسع سمعه الأصوات ؟
»» يا عجبي الجمادات والحيوانات مشائخ ابن عربي
 
قديم 08-11-05, 02:07 AM   رقم المشاركة : 10
Abu_Ozama
مشترك جديد





Abu_Ozama غير متصل

Abu_Ozama



ما صحة حديث إحياء أبوي النبي صلى الله عليه وسلم؟

http://63.175.194.25/index.php?ln=ar...QR=70297&dgn=4

هل أسلم والدا النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟

http://63.175.194.25/index.php?ln=ar...QR=43045&dgn=4

في الإعتقادات للصدوق:
40 - باب الاعتقاد في آباء النبي صلى الله عليه وآله:
قال الشيخ رحمه الله: إعتقادنا فيهم أنهم مسلمون من آدم عليه السلام إلى أبيه عبدالله عليه السلام وأن أبا طالب كان مسلما، وأمه آمنة بنت وهب كانت مسلمة.
وقال النبي صلى الله عليه وآله: أخرجت من نكاح ولم أخرج من سفاح من لدن آدم عليه السلام.
وقد روي أن عبد المطلب كان حجة وأبا طالب عليه السلام كان وصيه.

انتهى







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:47 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "