العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-09-05, 01:02 AM   رقم المشاركة : 1
مكتف الولاية
عضو مميز جداً





مكتف الولاية غير متصل

مكتف الولاية is on a distinguished road


رمضان على الأبواب ومنابر بغداد بلا خطباء.. قصص وغصص



أيام قلائل تفصل البغداديين عن شهر رمضان حيث تمتلئ بهم المساجد بكثرة عادة خلال الشهر الفضيل، بيد أن العاصمة العراقية تعاني هذه الأيام نقصا حادا في الخطباء بعد مقتل أو اعتقال قسم كبير منهم على يد القوات العراقية والأمريكية بتهمة التحريض على الإرهاب، واضطرار قسم آخر منهم لترك الخطابة إلى حين أو الاختباء والتخفي خوفا من استهدافهم.

ويقول "مراسل إسلام أون لاين.نت": كشفت الدراسة التي أعدها د. عصام الراوي عضو هيئة علماء المسلمين بالعراق أنه منذ احتلال العراق في التاسع من إبريل 2003 قتل 107 من أئمة وخطباء المساجد السنية بينما اعتقل 163 منهم، وجرت 663 مداهمة لمساجد سنية بالعراق؛ مما اضطر مئات الأئمة والخطباء إلى التخفي أو الاختباء خوفا من استهدافهم.

ويعد الشيخ مولود التركي -أحد كبار أئمة المذهب الحنفي في العراق- آخر المستهدفين؛ فقد ذكر مراسل "إسلام أون لاين.نت" اليوم الأحد أن هيئة العلماء تتهم قناصا أمريكيا بقتل الشيخ مولود بينما كان يقود سيارته في حي الأعظمية ببغداد.

كما تم العثور اليوم الأحد أيضا بالعاصمة على جثة الشيخ "حميد صالح المشهداني" إمام وخطيب جامع السامرائي ببغداد، وكان قد اختطف أمس السبت بمنطقة حي العامل على يد مجهولين بعد أقل من 24 ساعة على إلقائه خطبة الجمعة.

والأسبوع الماضي قامت قوة من الحرس الوطني مدعومة بقوات أمريكية بمداهمة أحد مساجد ناحية اليوسفية (20كم جنوب بغداد) وتم اعتقال إمام المسجد ومقتل نجله الأكبر.

ومع تصاعد استهداف الأئمة والخطباء، خاصة ببغداد، بعد المعارضة السنية القوية لمسودة دستور العراق الذي يطرح في استفتاء منتصف أكتوبر 2005، اضطر فريق من الأئمة إلى ترك الخطابة إلى حين أو محاولة التخفي أو استبدال المساجد مع الأقران.

ويقول الشيخ "منذر العاني" لـ"إسلام أون لاين.نت" الأحد: "بعد اعتقال شقيقي واستشهاد ولدي تركت المسجد الذي كنت أخطب فيه إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا".

وتابع متحسرا: "هذا هو عهد الديمقراطية والحرية التي وعدنا بها (الرئيس الأمريكي) جورج بوش ومن معه.. يعتقلوننا ويقتلوننا بسبب كلام نتفوه به متذرعين بشماعة الإرهاب والتحريض على المقاومة". وأضاف: "لا أدرى كيف سيكون حال المساجد في رمضان وقد تناقص عدد الخطباء؟".الشيخ "المشهداني" خطيب جامع المصطفى في حي 7 نيسان بمنطقة العامرية غرب بغداد اضطر أيضا إلى ترك منبره وبيته بمدينة الحرية بعد اعتقال 23 مصليا من رواد المسجد خلال مداهمة قامت بها قوات الأمن العراقية يوم 5-9-2005.

كما اضطر الشيخ "عبد السلام الصالحي" تحت إلحاح أقرانه من الخطباء إلى عدم المبيت في منزله الملاصق للمسجد الذي يصلي به خشية مداهمته بعد اعتقال 5 من خطباء مدينة الصليخ بالعاصمة أثناء تواجدهم بالمسجد. وقام الصالحي بتبادل المنابر مع خطيب آخر في محاولة لتفادي الاعتقال.

حيلة أخرى لجأ إليها الشيخ الدكتور "أسعد الهاشمي" إمام وخطيب جامع علي بن أبي طالب بمنطقة حي الزهور ببغداد، ويقول عنها: "بعد مداهمة قوات الحرس الوطني للمسجد مرتين نزعت الجبة والعمامة وخففت لحيتي ولبست السفاري (القميص والبنطلون) للتخفي من عمليات الاستهداف".

وتابع لـ"إسلام أون لاين.نت": "لكن مع استمرار المضايقات اضطررت إلى ترك الخطابة إلى حين محتسبا الأمر عند الله".

قسم آخر من أئمة وخطباء بغداد لا يزالون يصرون على البقاء في مساجدهم مخاطرين ومتحدين محاولات استهدافهم، خاصة مع قرب حلول الشهر المبارك.

ففي خطبة الجمعة يوم 23-9-2005 قال الشيخ "محمود عبد العزيز الفلوجي" إمام وخطيب "جامع الجبار" بحي الخضراء بالعاصمة: "لقد وضعنا بطش صدام تحت أقدامنا وهانحن اليوم نفعل الأمر نفسه مع المحتل".

وأضاف: "قتلنا شهادة ونفينا من البلاد سياحة واعتقالنا خلوة في سبيل الله".

ويؤكد "عبد المعين الراوي" (17 عاما) الطالب بمعهد الأئمة والخطباء بحي الأعظمية أنه على أتم استعداد لارتقاء المنبر وقول الحق "فلم يبق من الدنيا شيء بعد أن احتل الأمريكان بلادنا واستعبدونا ببريق الديمقراطية الزائف".

وفي محاولة لتعويض بعض النقص في أعداد الأئمة والخطباء ببغداد نشطت الأحزاب الإسلامية -ومن بينها الحزب الإسلامي العراقي- في إعداد دورات لتأهيل الأئمة والخطباء لكل من تلقى تعليما شرعيا.

وقال الشيخ "محمد الجبوري" من الحزب الإسلامي لـ"إسلام أون لاين.نت": "لقد قمنا بجولة استطلاعية لمساجد منطقة الدورة وما حولها فوجدنا أنه من بين قرابة 40 مسجدا لم يبق إلا 7 مساجد بها خطباء؛ الأمر الذي دفعنا لتنظيم هذه الدورات لتعويض نقص الأئمة والخطباء خاصة مع قدوم شهر رمضان".

وكان خطباء المساجد السنية بالعاصمة العراقية بغداد قد أعلنوا إغلاقها اعتبارا من بعد ظهر يوم 20-5-2005 وحتى عصر يوم 23-5-2005؛ احتجاجا على الإجراءات التعسفية لقوات الأمن العراقية من اعتقالات واغتيالات وتعذيب بحق علماء الدين وأئمة هذه الجوامع وروادها.

http://www.islamonline.net/Arabic/ne...rticle04.shtml

هي حرب ابادة لاهل السنة وعلماء السنة بالعراق ولاحول ولا قوة الا بالله .. فمتى يعي العرب ذلك !!

منقول






التوقيع :
[align=center]http://drr.cc/up3/11111111111.gif

http://www.b44d.com/uploads/0659b047c3.jpg[/align]

[align=center]أخي في الله المشارك في هذا المنتدى الطيب :

لاتحقر من المعروف شيئاَ اذا رأيت موضوعاً لاخيك المسلم فقم بالتعليق عليه
ولو بكلمة جزاك الله خيرا , ادخل بها السرور على قلبه وارفع بها موضوعه
ويرفع الله بها درجتك .

أخوكم : مكتف الولاية [/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» السعودية تعلن عن منفذي تفجير "الخبر1996 " وتورط خطير لحزب الله وايران@
»» موقف ابكى عمر رضي الله عنه
»» الرافضة في قطر 0000000000000000
»» فضل الله يأمر بمقاطعة باسم الكربلائي وحسين الاكرف
»» البطاقة الشخصية للخميني
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:06 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "