العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-02, 06:59 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


هل تجتمع الامة علي ضلالة ؟

من المعلم ان امة محمد صلى الله عليه وسلم لا تجتمع ابدا البتة علي ضلالة
فهي امة تكفل الله بحفظ دينها وقرآنها
فكيف نجمع بين هذا القول وبين ان الامة أجمعت علي مبايعة ابي بكر الصديق رضي الله عنه ؟؟
إن قال قائل ان الامة لم تجمع علي بيعة ابي بكر
قلنا له كيف لم تجمع وانتم تخطون بأمهات كتبكم ودوواينكم ومقالاتكم ان الامة ارتدت اي بايعوا لابي بكر
فبناء على ذلك كيف تجمع الامة علي هذة الضلالة المزعومة ؟؟

مع العلم ان علي بن ابي طالب كرم الله وجهه من من بايع للرسول صلى الله عليه وسلم بعد وفاة الرسول
صلى الله عليه وسلم باربعة ايام 0 ثم بايعه علنا بعد ستة اشهر حتى يريح بعض الناس من كثرة الكلام
وهو اقصد علي بن ابي طالب لم يتاخر يوما من الايام عن قول افضلية ابي بكر رضي الله عنه


والسؤال هنا
كيف تكون الامة مجمعة علي ضلالة ؟؟



مؤدب







الصور المرفقة
 
التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» تسائل
»» إذا احتلم الصائم في نهار رمضان هل يبطل صومه ؟؟ وهل يجب عليه المبادرة بالغسل ؟
»» هل صلى علي رضي الله عنه بقرآننا ؟ أم بقرآنكم ؟
»» اذا لم تدخل هذة اليلة وهذا اليوم لا تدخل لاني ساحذفه غدا
»» قبحك الله يا خنزير
 
قديم 06-05-02, 07:58 PM   رقم المشاركة : 2
ناصرالسنة
عضو مميز
 
الصورة الرمزية ناصرالسنة





ناصرالسنة غير متصل

ناصرالسنة is on a distinguished road


أخي الحبيب مؤدب وفقك الله على هذا الموضوع المميز وجزاك خيرا







 
قديم 06-05-02, 09:11 PM   رقم المشاركة : 3
فتى الإسلام
عضو نشيط






فتى الإسلام غير متصل

فتى الإسلام


بارك الله فيك أخي مؤدب

للمعلومية: أحسدك على أدبك.







 
قديم 06-05-02, 10:20 PM   رقم المشاركة : 5
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


جزاك الله خيرا أخي مؤدب..فعلا كما قال أخي فتى الإسلام أغبطك على أدبك..

وليتك تقرأ موضوع الأخت الزهراء السنية بعنوان : رد الشيخ العلوان..







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» من شاهد قناة الكفار "المنار" يوم الجمعة؟!!
»» هل عندكم مثل هذا يا رافضة : ((صور من الحسبة وقول الحق ))
»» "سنوحي"...و ..."البرقعي".../ .. "أمفسيس "..و.."الخميني"
»» ســــــــــــــــامحيني ...أمّــــــــــاه
»» علي الكوراني !! والتأرجح خشية السقوط
 
قديم 07-05-02, 01:33 AM   رقم المشاركة : 6
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


الأخ الفاضل : مؤدب
موضوع البيعة مختلف عليه حتى عند علماء أهل السنة ، وأنقل لك الآتي :
حدثنا عبيد الله بن سعد ، قال : أخبرني عمي ، قال : أخبرني سيف بن عبد العزيز بن سياه ، عن حبيب بن أبي ثابت ، قال : كان علي في بيته إذ أتي فقيل له : قد جلس أبو بكر للبيعة ، فخرج في قميص ما عليه إزار ولا رداء ، عجلا كراهية أن يبطئ عنها ، حتى بايعه ، ثم جلس إليه وبعث إلى ثوبه فأتاه فتجلله ولزم مجلسه.
وفي رواية أخرى : حدثنا أبو صالح الضراري ، قال : حدثنا عبد الرزاق بن همام ، عن معمر عن الزهري ، عن عروة عن عائشة أن فاطمة والعباس أتيا أبا بكر يطلبان ميراثهما من رسول الله (ص) ، وهما حينئذ يطالبان أرضه من فدك ، وسهمه من خيبر ، فقال لهما أبو بكر : أما إني سمعت رسول الله يقول : لا نورث ما تركناه صدقة ، إنما يأكل آل محمد في هذا المال . وإني والله لا أدع أمرا رأيت رسول الله يصنعه إلا صنعته ، قال : فهجرته فاطمة فلم تكلمه في ذلك حتى ماتت ، فدفنها علي ليلا ، ولم يؤذن بها أبا بكر . وكان لعلي وجه من الناس حياة فاطمة ، فلما توفيت انصرفت وجوه الناس عن علي ، فمكثت فاطمة ستة أشهر بعد رسول الله (ص) ثم توفيت.
قال معمر : فقال رجل للزهري : أفلم يبايعه علي ستة أشهر ؟ قال : لا ولا أحد من بني هاشم ، حتى بايعه علي . فلما رأى علي انصراف وجوه الناس عنه ضرع إلى مصالحة أبي بكر فأرسل إلى أبي بكر : أن ائتنا ولا يأتنا معك أحد ، وكره أن يأتيه عمر لما علم من شدة عمر ، فقال عمر : لا تأتهم وحدك ، فقال : أبو بكر : ولله لآتينهم وحدي ، وما عسى أن يصنعوا بي ! قال : فانطلق أبو بكر ، فدخل على علي ، وقد جمع بني هاشم عنده ، فقام علي ، فحمد الله وأثنى علبيه بما هو أهله ، ثم قال : أما بعد فإنه لم يمنعنا من أن نبايعك يا أبا بكر إنكار لفضيلتك ولا نفاسة عليك بخير ساقه الله إليك ، ولكنا كنا نرى أن لنا في هذا الأمر حقا ، فاستبددتم به علينا ، ثم ذكر قرابته من رسول الله (ص) وحقهم فلم يزل علي يقول ذلك حتى بكى أبو بكر.
فلما صمت علي تشهد أبو بكر . فحمد الله وأثنى عليه بما هو أهله ، ثم قال : أما بعد ، فوالله لقرابة رسول الله أحب إلي أن أصل من قرابتي ، وإني والله ما ألوت في هذه الأهوال التي كانت بيني وبينكم غير الخير ، ولكني سمعت رسول الله يقول : ((لا نورث ما تركناه فهو صدقة ، إنما يأكل آل محمد في هذا المال)) وإني أعوذ بالله لا أذكر أمرا صنعه محمد رسول الله إلا صنعته فيه إن شاء الله.
ثم قال علي : موعدك العشية للبيعة ، فلما صلى أبو بكر الظهر أقبل على الناس ، ثم عذر عليا ببعض ما اعتذر ، ثم قام علي فعظم من حق أبي بكر وذكر فضيلته وسابقته ، ثم مضى إلى أبي بكر فبايعه . قالت : فأقبل الناس إلى علي فقالوا : أصبت وأحسنت ، قالت : فكان الناس قريبا إلى علي حين قارب المعروف (تاريخ الطبري 3/209).
وأيضا :
الصحيح أم أمير المؤمنين ما بايع إلا بعد ستة أشهر (الكامل في التاريخ 2/189).

إذن فالإمام علي (ع) لم يبايع إلا بعد ستة أشهر.

ثم كلامك على اجتماع الأمة ، مسألة فيها نظر ، فهؤلاء يقول الشيعة أنهم لم يبايعوا أبا بكر :
1-عمار بن ياسر
2-سلمان الفارسي
3-أبي ذر
4-المقداد
5-بلال بن رباح
وغيرهم من آل هاشم.

فأين الإجتماع إذن.







 
قديم 07-05-02, 02:02 AM   رقم المشاركة : 7
فتى الإسلام
عضو نشيط






فتى الإسلام غير متصل

فتى الإسلام


ارهابي
ما نقلته يثبت بيعة علي رضي الله عنه لأبي بكر وكذلك يوضح سبب تأخره في البيعة (الميراث) وهل حصلت عائشة وحفصة رضي الله عنهما على ميراث؟
وحتى لو تأخرت البيعة ستة أشهر ألا يكون هذا إجماع للأمة.







 
قديم 07-05-02, 03:01 AM   رقم المشاركة : 8
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي مؤدب







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» نصيحة الشيخ العلامة ابن باز رحمه الله لعلماء الصوفية
»» فتوى سماحة الشيخ العلامه / عبدالله الجبرين في حزب الله اللبناني الرافضي
»» يا شيعية مواليه ادعوك للمناظرة فهل تقبلين ؟؟؟
»» هل تعرف صورة هذا !!! .. أنه ...
»» تعال وانظر الى صورة الرئيس الامريكي بوش بعد الاغماء
 
قديم 07-05-02, 06:45 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


<DIV align=right><FONT color=#0000ff>الحمد لله وبعد</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>اخي ارهابي المحترم الموقر</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>انني اطلب منك وهذا العشم بالكرام ان يؤدوا مايطب منهم ولو هم في الخفاء اطلب منك بكل احترام وتقدير ان تقرأ علي هدوء هذة العبارات التي ساكتبها لك وانني لا اريد منك المناقشة والمحاورة فقط اريد منك ان تتامل هذة العبارات بعقلك الذكي وذكائك الصافي ياعزيزي </FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>فانني ويعلم الله&nbsp; انني لم اشهاد مثلك في الادب وعلوا الاخلاق من الشيعة يوم ان&nbsp; نحاورهم وتخجلنا في بعض الموقف في حسن ادبك وعلو سمتك ياعزيزي</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>اقرأ معي من هذة الرواية التي اتيت بها</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff0033>&nbsp; فانه لم يمنعنا ان نبايعك يا ابا بكر إنكار لفضيلتك ولا نفاسة عليك بخير ساقه الله اليك</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>فالخلاف ياعزيزي ارهابي&nbsp; ليس على الخلافة بل الخلاف على المشورة التي كانت في سقيفة بني ساعدة اذ ان علي بن ابي طالب لم يشارك في المشورة معهم ويحق له ذلك رضي الله عنه ولكن المشورة لم تكن علي علم من احد من الصحابة المهاجرين&nbsp; بل كانت مفاجئة هكذا ولو كان قد خطط لها لكان علي من من يجب ان يكون حاضرا لقوة شوراه وصوابة رأيه رضي الله عنه</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>&nbsp; ويؤويد ذلك قوله رضي الله عنه اقصد علي بن ابي طالب </FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff0033>ولكننا كنا نرى ان لنا في هذا الامر حقا فاستبددتم به علينا</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>فل تتامل معي ياعزيزي هذة العبارة التي قالها&nbsp; علي بن ابي طالب وهو رضي الله عنه من افصح العرب&nbsp; اذا تكلم رضي الله عنه</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>استبددم&nbsp; 00 لو كان يقصد الخلافة لما قال ذلك بل المقصود بذلك الشورى ولو انها الخلافة&nbsp; لما قال اسبددتم به علينا لان علي كما تعلم من قريش وابابكر رضي الله عنه ايضا من قريش&nbsp; فلا يقل استبددم به علينا بل يقول استبددت بها علينا يا اباب كر</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>استبددتم 00ولو كان يقصد ايضا الخلافة لما قال استبددتم به علينا بل&nbsp; لان علي من المهاجرين وابابكر ايضا من المهاجرين</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>ولما قال استبددتم به 00 بل قال بها</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>وانما يقصد الشورى التي حصلت بينهم في بني ساعدة</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>ثم ذكر قرابته برسول الله صلى الله عليه وسلم ولو كان علي كرم الله وجهه عنده علم ان الخلافة له من بعده لذكرها في هذا الموضع او اي موضع اخر ولكنه رضي الله عنه لم يتكلم عن الخلافة اصلا بل تكلم عن الشورى التي حصلت من دونه</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>ولو ان الخلافة تؤخذ بالقرابة هناك من هو اقرب من علي وهو العباس رضي الله عنه</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>ثم تامل هذة العبارة&nbsp; ( لانورث ماتركناه صدقه انما ياكل آل محمد في هذة المال ) 0</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>فعندما علم علي رضي الله عنه هذا الحديث من ابي بكر الصديق رضي الله عنه قال علي موعدك العشية للبيعه</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000ff>فلما صلى أبو بكر الظهر&nbsp; أقبل علي الناس فعذر عليا ببعض ما اعتذر&nbsp; 00 فهنا يتبين لك ان علي فهم شئ لم يكن من قبل قد فهمه وهنا اعتذر من ابي بكر وهذا من خلقه العالية رضي الله عنهم اجمعين فقبل ابابكر اعتذاره </FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff0000>فقام علي فعظم من حق ابي بكر وذكر فضيلته وسابقته</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>عزيزي ارهابي تامل هذة الثلاث العبارات&nbsp; (فعظم ابا بكر ) وانني اتعجب كيف ان علي يعظمه والرسول يقربه والله يذكر صحبته لرسوله في الغار ثم ياتي علماء ومفسري الشيعة ليقولوا لنا لا انتم علي خطأ ونن علي&nbsp; صواب 0 فالعاقل من يحكم عقله</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>ثم تامل ( وذكر فضيلته ) وانني اسالك بالله&nbsp; 00 هل الشيعة اقتدوا بعلي بن ابي طالب بتكفيرهم ولعنهم وشتمهم للابي بكر رضي الله عنه ؟؟</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>ثم تامل ( وسابقته ) وهنا علي يذكر شئ خطيرا وهو انه يصف ابابكر انه من السابقين فعلي كرم الله وجهه من الفصحاء الذين اذا قالوا اوجزوا والله سبحانه وتعالي ذكر السابقين الاولين واثنى عليهم ويكفي للشيعة ان يتاملوا ان علي بن ابي طالب ذكر&nbsp; ان ابابكر من السابقين</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff0000>ثم مضى الي ابي بكر فبايعه </FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff0000>تامل ياعزيزي&nbsp; بايعه</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>وهل عند علي وصية من الرسول صلى الله عليه وسلم انه هو الخليفة من بعده&nbsp; ؟؟ اذا قلت لي نعم قلت لك هل اباالحسن رضي الله عنه سيعص ابا القاسم</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>وان قلت لي لا ليس عنده اصلا وصية بالخلافة قلت لك ها هو الصواب لان علي لم يحتج باي حجة من هذاا لقبيل وهو رضي الله عنه لن يمنعه&nbsp; احدا ابدا من الصدع بالحق لو ان معه من هذا الامر سابقة 0</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>فهذا علي كرم الله وجهه قد بايع ابابكر رضي الله عنه وهو من اتيت لي بانه لم يبايع فهذا هو قد بايع فلم يبايع الا لسبب واحد وهو انه يعلم ان احق الناس بالخلافة من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم هو ابو بكر</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff0066>فقال الناس أصبت وأحسنت</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>فلم ينكر عليهم انه لم يصب ولم يحسن في فعلته هذة بل سمت اقرارا لهم علي ذلك</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#009900>واريد هنا ان اعترف بخطائي الذي قلت&nbsp; فيه ان علي قد بايع لابي بكر من اربعه ايام فانني اقول لا بل بايع بعد ستة اشهر وانني اسف علي هذا الخطأ الذي بدر مني واسال الله&nbsp; ان يحق الحق ويبطل الباطل</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff00ff>همسة</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff00ff>تامل ياعزيزي ارهابي هذا&nbsp; الكلام لا لكي تناقشني&nbsp; او اناقشك او تحاورني او احاورك لا بل لكي تتعرف علي شئ قد يكون حال بينك وبينه غشاوة بسيطه قد يكون هذا المقال سببا للتفكير فقط بكلامي ان الاحق بالخلافة&nbsp; ليس علي&nbsp; والدليل موجود فوق بايعه 00 الموعد العشية للبيعه 00</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff00ff>اني اجد فيك الذكاء وانني احزن مثلك على مقتل الحسين وانني تنهمل دموعي يوم ان اسمع قصة موته رضي الله عنه وهو سيد ولد الجنة رضي الله عنه ولكن هذا ابدا لايمنع ان يكون هناك من دنس علي الشيعه رواياتهم في الحديث وادخل عليها ماليس فيها معتمدا في ذلك علي ان الشيعة يحبون آل البيت&nbsp; اكثر من غيرهم وهم والله قد فازوا ونجحوا بحبهم لاآل البيت ولكن الحب لايوصل الانسان الي الغوا في الحب 0</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#ff00ff>لم يكن لدي ما استنجد به فيك الا كرمك ودماثة اخلاقة وعلو قدرك وسماحتك فاني اجد بها كافيا لكي تقرأ بهدوء بعيدا عن العاطفة بعدا عن الاجواء المجاورة ياعزيزي الغالي ارهابي&nbsp; فقبل&nbsp; مني ولن تخسر 0</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>لا اريد ان اطيل عليك وتطيل علي&nbsp; في الاسماء التي ذكرتها انها لم تبايع ابابكر واطلب منك الصحيح وتطلب مني الصحيح ولكني اريد ان اقول لك هم&nbsp; لم يبايعوا اذا افترضنا ذلك لسببين</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>الاول انهم يرون علي احق من ابابكر بالخلافة 0 ونرد عليهم بقولنا علي بايع فلا داع لرؤيتكم هذة</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>الثاني انهم لم يبايعوا لاسباب اخرى ونقول نريد ان&nbsp; نعلم ماهي الاسباب حتى ننقاشها</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc></FONT>&nbsp;</DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc></FONT>&nbsp;</DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>كم اتمنى لك السعادة</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>اطلب ممن&nbsp; الله تعالي ان يهديك للحق وان يسخرك لخدمة هذاا لدين واني احسدك والله علي هذا الحماس الذي اجده منك وكم اتمنى ان تطلب&nbsp; من الله ان يهديك للحق فان المشركين وهم المشركون&nbsp; اذا احتاروا طلبوا من الله ان يهديهم للحق وهم على&nbsp; غير عقول فكيف بك انت وانت ذا عقل منير وعلم&nbsp; مزهر</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>اسف ثم اسسف على الاطالة</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>ولكن والله جمال الخطاب مع الاحباب</FONT></DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc></FONT>&nbsp;</DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc></FONT>&nbsp;</DIV>
<DIV align=right><FONT color=#0000cc>مؤدب</FONT></DIV>







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» من الأفضل في الإسلام ؟
»» هل علي بن ابي طالب رضي الله عنه يتبع السنة / مؤدب
»» إن للقلب لحنين
»» رافضي وكفى
»» نساء ذكيات جدا ومعاوية رضي الله عنه
 
قديم 08-05-02, 11:51 AM   رقم المشاركة : 10
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


الأخ الفاضل مؤدب :
الروايات التي ذكرتها ، لا تعني أني معترف بكل ما جاء فيها ، وأنا لم أذكرها لكي أبين مقالة الإمام علي (ع) أو غيره ، ولكني أنقلها لكي أبين لك أن الأمة لم تجتمع على بيعة أبي بكر ، والرواية كما يتضح لك أخي الفاضل هي من كتبكم ، (من تاريخ الطبري)

ولكي أناقش معك سبب التأخر في البيعة ، وعدم بيعة البعض ، فهل لك أن تذكر لي من وجهة نظرك ما هو سبب امتناع علي (ع) وكل بني هاشم عن البيعة طوال هذه الستة أشهر ؟

والسؤال ذاته موجه للأخ فتى الإسلام ، وهو ما هو سبب تأخر البيعة ؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:50 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "