العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-05-05, 02:59 AM   رقم المشاركة : 1
مسلم غيور
لا إله إلا الله






مسلم غيور غير متصل

مسلم غيور is on a distinguished road


الأجندة الامريكية في الجزيرة العربية

[align=center]الأجندة الامريكية في الجزيرة العربية[/align]

[align=center]الفتنة الكبيرة التي تنتظر الحركة الاسلامية [/align]

الذي حدث في مجلس الأمة الكويتي وهو يتقاطب حول ملفّ المرأة الاسبوع الفائت وما تمخّص عن ذلك من تصويت لصالح ادماج المرأة في العملية السياسية واقحامها اقحاماً في الشارع السياسي له دلالات كثيرة وانعكاسات خطيرة على التنظيمات الاسلامية العاملة في الجزيرة العربية... ولم يتردد -والحمد لله- عدد من النواب الاسلاميين في التعبير شفاهة «أو كتابة» عن عدم رضاهم لنتيجة التصويت الذي تم في مجلس الامة وافضل ما سمعت في هذا الصدد -دونَ بْخس حق الآخرين الذين لم اسمعهم- هو ما سمعته من النائب ابورميه حفظه الله ونصره حينما قال: إن الله سوف يُحاسبنا على ذلك وان كثيرا من الناس سوف يندمون في نهاية المطاف عندما يرون بأعينهم النتيجة السلبية التي ستترتب على اقحام المرأة في الشارع السياسي. وأفضل ما قرأت في هذا الصدد هو ما كتبه النائب وليد الطبطبائي حفظه الله ونصره في جريدة «الوطن» الاربعاء 5/18 والذي اكد من خلاله ان عضوية مجلس الامة هي «ولاية عامّة» لا تجوز شرعاً للنساء وقد استشهد بإمام الحرمين الجويني في كتابه «غياث الامم » وكان استشهاده في محلّه.

ولقد لاحظ الاخ احمد الكوس في كلمته التي نشرها في جريدة «الوطن» الخميس 5/19 ان الحكومة سخّرت كل آلتها الاعلامية «تلفاز واذاعة وصحف» لجانب مشروعها وارهبت لجنة الافتاء وجَنّدت جميع مدارس وزارة التربية وحتى مراكز تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في جميع مناطق الكويت لصالح مشروع الحكومة وكمّمت افواه الأئمة والخطباء من على المنابر ومنعتهم من الادلاء بارائهم المعارضة لمشروع الحكومة وبعد كل ذلك تدّعي الحكومة ان خطوتها كانت ديموقراطية؟ وهي ملاحظة قيمّة وفي محلّها.

ما يُخيف في هذا الامر هو سياقه الاستراتيجي الخارجي ومن الواضح ان الادارة الامريكية تابعت هذا الموضوع ورعته منذ البداية بغرض تثميره في اجندتها الخاصة بالجزيرة العربية، وكان تصريح باوتشر الناطق باسم الخارجية الامريكية بعد وقت قليل جدا من تصويت مجلس الامة لافتا للنظرمن جهة كشف الخلفية الامريكية للموضوع، وليس غريباً على الادارة الامريكية هذا الموقف ليس لانها نصيرة الديموقراطية ـ كما تدعي ـ ولكن خطوة كهذه من الممكن ان تصبّ في تفكيك البُنى السياسية والاجتماعية التقليدية وفي ترويض الشخصية القومية لعرب الجزيرة الذين يقوم مجتمعهم على موروث راسخ من الفصل بين محيط السياسة والولاية العامة من جهة والمرأة من جهة اخرى خاصة وان هذا الموروث هو من الثوابت الاسلامية التي التزم بها مجتمع الجزيرة العربية على مرّ العصور منذ بزوغ الاسلام حتى عصرنا الحاضر.
وصار من الواضح - للقاصي والداني -

ان تحريك هذا الموضوع وافتعاله وما رافقه من تحريض اجتماعي بارز قد ساهمت في رعايته الادارة الامريكية فلقد جاءت الى المنطقة عدة وفود من الكونجرس ومن جمعيات امريكية كما كانت السفارة الامريكية ترسل مندوبيها في كل المناسبات للاتصال بالعناصر النسائية الحركية وكانت الوفود الامريكية ترسل مندوبيها في كل المناسبات للاتصال بالعناصر النسائية الحركية وكانت الوفود الامريكية تحضر جلسات مجلس الامة وتتصل بالنواب في منازلهم، كل ذلك يكشف الخلفية الامريكية للموضوع ويستوجب منا ان نتساءل: لماذا كل هذا الاهتمام الرسمي الامريكي بموضوع المرأة في الكويت؟ (تابع ان شئت تصريحات الرئيس بوش في هذا المجال).

يجب على الحركة الاسلامية في الجزيرة العربية بكل اطيافها وألوانها وراياتها ومسمياتها ألا تفوت هذه الفرصة لاستخلاص الدروس والعبر وتنقية الصفوف والمفاهيم وتحرير المواقف من الوهن وتبصير القيادات الاسلامية والقواعد للتحديات السياسية القادمة ما يوجب البلورة الفكرية وتأصيل المفاهيم والمباشرة فورا بعمليات الارشاد السياسي والتربية الاجتماعية وتجاوز العتبات الحزبية قبل ان تجد الحركة الاسلامية نفسها - وباسم الديموقراطية وصوت الاغلبية - وقد تم استيعابها وهضمها وتجنيدها لتنفيذ الاجندة الامريكية في الجزيرة العربية.

اقصى ما تتمناه الادارة الامريكية هو حركة اسلامية تلتزم بالضوابط الديموقراطية ولا تلتزم بالضوابط الشرعية الاسلامية، واحلى ما تسمعه من كلام هو ذلك الكلام الانفعالي الهائم الطليق الذي تفوه به النائب الاسلامي عندما قال بعد اعلان نتيجة التصويت: (هذا يوم عظيم من ايام الديموقراطية الكويتية)، أي ديموقراطية يا اخي سامحك الله وعفا عنا وعنك وهل سيسألنا الله تعالى في نهاية المطاف عن التزامنا بالديموقراطية والتعددية وتصويت الاغلبية أم يسألنا عن مدى التزامنا بالثوابت الشرعية التي اخترقها وتجاوزها القانون الاخير موضوع التصويت؟ لقد كشفت التجربة الاخيرة في مجلس الامةامرين بارزين:

أولهما ان الحكومة مستعدة لأن تلجأ لكل المخالفات والتجاوزات السياسية والقانونية لتمرير مشاريعها ايا كانت المطابخ السياسية التي طبخت فيها،

وثانيهما ان النواب الاسلاميين يعانون من خلل كالمنخل على مستوى حركتهم وفكرهم ونضجهم السياسي وهو خلل خطير وعضوي وبنيوي قد يجدون انفسهم في نهاية المطاف افضل ادوات لتنفيذ الاجندة الامريكية في الجزيرة العربية على اعتبار ان التجربة الكويتية - لا سمح الله - سوف يتم تعميمها على اقطار الجزيرة العربية، ان الامر جلل والفتنة عظيمة وهي فتنة تنتظر الحركة الاسلامية قبل ان تصبح وسيلة من وسائل تنفيذ الاجندة الامريكية في الجزيرة العربية.

هل اصبحت الديموقراطية فخا كبيرا منصوبا للحركة الاسلامية؟

كتبــه : د.عبدالله فهد النفيسي

المصــدر: http://www.alwatan.com.kw/default.as...7&topic=350345







التوقيع :
أخرج ابن النجار عن الحسن أنه قال: « إن سركم أن تسلموا ويسلم لكم دينكم، فكفوا أيديكم عن دماء المسلمين، وكفوا بطونكم عن أموالهم، وكفوا ألسنتكم عن أعراضهم ولا تجالسوا أهل البدع، ولا تأتوا الملوك فيلبسوا عليكم دينكم » [ ما رواه الأساطين في عدم المجيء إلى السلاطين ]
من مواضيعي في المنتدى
»» شبهة رافضية والرد عليها
»» صوتيات أهل الســنة في شبكة الدفاع عن السنـة
»» التوحيد وأنواعه للعلامة ابن عثيمين
»» عدد ضخم من اليهود والنصارى تحولوا الىعقيدة الشيعة
»» اخواني الكرام : هل زرتم هذا الموقع
 
قديم 22-05-05, 04:02 PM   رقم المشاركة : 2
criminalshunter
رافضــــــــــي





criminalshunter غير متصل

criminalshunter is on a distinguished road


الامريكان عقدوا العزم على احداث التغيير حسب مصالحهم والعرب لايزالون فى سباتهم العميق يرفضون التغيير من الخارج كما يزعمون.







 
قديم 22-05-05, 06:43 PM   رقم المشاركة : 3
أبوماضي
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية أبوماضي






أبوماضي غير متصل

أبوماضي is on a distinguished road


اقتباس:
والعرب لايزالون يرفضون التغيير من الخارج كما يزعمون

أمّا أنتم - الرافضة الفُرس والموالين للفُرس - فانبطحتم للأمريكان من أول يوم ....






 
قديم 22-05-05, 08:09 PM   رقم المشاركة : 4
om mohamed
عضو ذهبي






om mohamed غير متصل

om mohamed is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا محمد وآله وصحبه الغر الميامين

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة criminalshunter 
   الامريكان عقدوا العزم على احداث التغيير حسب مصالحهم والعرب لايزالون فى سباتهم العميق يرفضون التغيير من الخارج كما يزعمون.

ماشاء الله تفطحل ونطق بالحق اين هذا من افعالكم في العراق؟؟؟؟
انتم من عقد العزم على ضرب الامة الاسلامية من الداخل....واستعنتم باليهود والنصارى فلا بارك الله بكم اين ما حللتم يا احفاد بني سبأ






 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:34 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "