العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-05-05, 12:57 AM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


أقوى حديث يهدم دين الرافضة من أساسه تحدي للروافض بالرد...

[align=right]أقوى حديث يهدم دين الرافضة من أساسه مع تعليق شيخ الإسلام ابن تيمية(مجموع الفتاوى4/407-408) وهو قول علي -رضي الله عنه -قال‏:‏ لا يبلغني عن أحد منكم أنه فضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري‏.‏ وقد روى عن علي من نحو ثمانين وجها وأكثر أنه قال على منبر الكوفة‏:‏ خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر‏.‏ وقد ثبت في صحيح البخاري وغيره من رواية رجال هَمْدَان خاصة ـ التي يقول فيها علي‏:‏
ولو كنت بوابًا على باب جنة ** لقلت لهمدان ادخلي بسلام
من رواية سفيان الثوري عن مُنْذِر الثوري وكلاهما من همدان‏.‏ رواه البخاري عن محمد بن كثير‏.‏ قال‏:‏ حدثنا سفيان الثوري حدثنا جامع بن شَدَّاد، حدثنا أبو يعلى منذر الثوري، عن محمد ابن الحنفية قال‏:‏ قلت لأبي‏:‏ يا أبت، من خير الناس بعد رسول اللّه صلى الله عليه وسلم ‏؟‏ فقال‏:‏ يا بني، أو ما تعرف ‏؟‏‏!‏ فقلت‏:‏ لا‏.‏ فقال‏:‏ أبو بكر‏.‏ قلت‏:‏ ثم من ‏؟‏ قال‏:‏ ثم عمر‏.‏
وهذا يقوله لابنه، الذي لا يتقيه، ولخاصته، ويتقدم بعقوبة من يفضله عليهما‏.‏ والمتواضع لا يجوز له أن يتقدم بعقوبة كل من قال الحق، ولا يجوز أن يسميه مفتريًا[/align]‏.







 
قديم 08-05-05, 03:05 AM   رقم المشاركة : 2
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


الرواية ضعيفة السند جدا عند الرافضة اعزهم الله







 
قديم 08-05-05, 03:28 AM   رقم المشاركة : 3
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


الزميل الرافضى ظريف

احتفظ بعلمك لنفسك

اذكر من ضعف الرواية ولم ضعفها بالمصادر







التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» الاخوة الافاضل فى الادارة الموقرة: اين موضوع القدس؟؟!!
»» شاعر رافضى يصرخ ( حالنا حال فضيحه وتقولون نحن شيعه) لطميه
»» عدنا لمواصلة مسيرتنا الطيبة وهيا ساعدونى على دفع الكسل وإعلاء الهمة..!!
»» رسالة من القلب الى اعز الناس
»» إختلفا فقال أحدهما الله فى السماء وقال الاخر لا ينحصر فى مكان فاجاب شيخ الاسلام ..!!!
 
قديم 08-05-05, 05:50 AM   رقم المشاركة : 4
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الحمد لله
الرد على اعتراض الرافضي على الحديث من وجوه هي:
الوجه الأول:
إن الرافضة ليس لهم معرفة بعلوم الحديث بل إن التأليف في أصول الحديث وعلومه كان معدوما عندهم حتى ظهر زين الدين العاملي الملقب عندهم بالشهيد الثاني ( قتل سنة 965هـ ) وهو ما تعترف به كتب الرافضة نفسها ؛ قال شيخهم الحائري : ‘‘ومن المعلومات التي لا يشك فيها أحد أنه لم يصنف في دراية الحديث من علمائنا قبل الشهيد الثاني وإنما هو من علوم العامة’’ ( يعني بالعامة أهل السنة ) [مقتبس الأثر:ج3/73] 0
الوجه الثاني:
إن دراسة الأسانيد وعلم الجرح والتعديل من خلال النظر في كتب الرجال عندهم يتبين أنه لم يكن لهم كتاب في أحوال الرجال حتى ألف الكاشاني في المائة الرابعة كتابا لهم في ذلك ، جاء في غاية الاختصار ، وليس فيه ما يغني عن هذا الباب ، وقد أورد فيه أخبارا متعارضة في الجرح والتعديل وليس في كتب رجالهم الموجودة إلا حال بعض رواتهم ، كما أنه في كثير من الأسانيد قد وقع غلط واشتباه في أسماء الرجال أو آبائهم أو كناهم أو ألقابهم 0
الوجه الثالث:
يؤكد شيخهم الحر العاملي أن الاصطلاح الجديد ( وهو تقسيم الحديث عندهم إلى صحيح وغيره ) والذي وضعه ابن المطهر- الذي رد عليه شيخ الإسلام ابن تيمية- هو محاولة لتقليد أهل السنة حيث قال : والاصطلاح الجديد موافق لاعتقاد العامة واصطلاحهم ، بل هو مأخوذ من كتبهم كما هو ظاهر بالتتبع [وسائل الشيعة ج20/100] 0 وهذا يفيد تأخر الرافضة في الاهتمام بهذه القضية وأن الدافع لذلك ليس هو الوصول إلى صحة الحديث بقدر ما هو توقي نقد المذهب من قبل الخصوم والدفاع عنه.
الوجه الرابع:
متى كان الرافضة يهتمون بالسند والتصحيح والتضعيف وليست لهم قاعدة مستقيمة في ذلك قال شيخ الطائفة لديهم الطوسي بعد كلام له:...لأن كثيراً من مصنفي أصحابنا وأصحاب الأصول ينتحلون المذاهب الفاسدة وإن كانت كتبهم معتمدة!!!( الفهرست2) فالقاعدة لديهم ليست مستندة على التصحيح والتضعيف.
الوجه الخامس:
إن علم الجرح والتعديل الذي أخذوه عن أهل السنة لو طبقوه على كتبهم وأخبارهم لم يبقى منها شيء كما فعل شيخهم المجلسي حيث ضعف في كتاب الكافي تسعة آلاف حديث من حيث السند من مجموع16199حديث التي هي أحاديث هذا الكتاب ( مرآة العقول) بواسطة كتاب كسر الصنم لأبي الفضل البرقعي37-38 .
أظن أن هذا الرد يكفي وإن عُدتَ أيها الرافضي للكتابة عُدنا للرد







 
قديم 08-05-05, 06:01 AM   رقم المشاركة : 5
سلوم
مشترك جديد





سلوم غير متصل

سلوم is on a distinguished road


سبحان الله

يا ظريف كل الاحاديث عند أهل السنة ضعيفة بل وضعيفة جدا على حد زعمكم إلا ما يناسب هواكم

وكل حديث تأتون به أنتم فهو صحيح ولا غبار عليه أليس كذلك يامن رضعتم التقية رضاعة
ورضعتم كره الخليفتين وثالثهما ورضعتم كره الصحابة رضاعة

فهذا الكره وهذا البغض يجري في عروقكم مجرى الدم فلذلك عميت أبصاركم وقلوبكم عن رؤية الحق وصمت آذانكم عن سماع الحق ، (( فإنها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ))

ويقول عز وجل في سورة الاعراف الاية 179 وهي تنطبق عليكم تماما ومن هو على شاكلتكم من اليهود والنصارى أصحابكم وأحبابكم وأوليائكم وكذلك المجوس والبوذيين والهندوس وغيرهم من الملل الكافرة والملحدة والمتزندقة ،،

تقول الآية الكريمة :

(( ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والانس لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون ))







 
قديم 08-05-05, 07:23 PM   رقم المشاركة : 6
أنوار القبة الصفراء
Guest





[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
الزميلة الموقرة وافدة النساء هداها الله لطريق الحق والخير والصواب
قلت:

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وافدة النساء 
   الزميل الرافضى ظريف
احتفظ بعلمك لنفسك
اذكر من ضعف الرواية ولم ضعفها بالمصادر

والجواب:
الرواية طالما أنه من كتبكم فهي ضعيفة عندنا
ولا نقيم لها وزنا إلا للإحتجاج بها عليكم
وأما أن تحتجون بما في البخاري ومسلم وعلى منهجكم
فهذا يستدعي أن نحتج عليكم بما في الكافي وغيره وعلى منهجنا
وبذلك نلزمكم بما صح عندنا
ولكن الحوار لا بد وأن يكون من كتب الخصم
ومع ذلك
فحتى من طرقكم ليس لهذا الحديث طريق صحيح إي حديث إلا جلدته حد المفتري
فهنيئا لكم النصوص الضعيفة حتى من طرقكم

تحياتي[/align]






 
قديم 08-05-05, 08:00 PM   رقم المشاركة : 7
عدو المشركين
عضو ذهبي






عدو المشركين غير متصل

عدو المشركين is on a distinguished road


قال الرافضي ((

اقتباس:
الرواية طالما أنه من كتبكم فهي ضعيفة عندنا
ولا نقيم لها وزنا إلا للإحتجاج بها عليكم

))


لا تحتج علينا بشيء نريدك ان تقنع نفسك انت أولا برواية واحده صحيحة و متواترة في منقبة واحده من مناقب علي بن ابي طالب ومن كتبكم وبرواية رجالكم


تفضل ... خذ سنة كاملة او سنتين او عمر مهديكم نفسه فلن تستطيع






 
قديم 08-05-05, 10:16 PM   رقم المشاركة : 8
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


أولاً:
النقاش ليس في مسألة أننا نأتي بشيء من اصولنا فنحتج به عليكم ولكن مبدأ التصحيح والتضعيف الذي تعملون به ليس هو الأساس في تصحيح الروايات عندكم كما قال الطوسي (لأن كثيراً من مصنفي أصحابنا وأصحاب الأصول ينتحلون المذاهب الفاسدة وإن كانت كتبهم معتمدة!!!( الفهرست2).
ثانياً:
نقلت في ردي على ظريف من كتبكم المعتمدة التي تثبت صحة ماذكرته.
ثالثاً:
لو قرأت الرد لما سودت هذه الكلمات.







 
قديم 09-05-05, 04:21 AM   رقم المشاركة : 9
ظريف
مطرود لتعرضه لإم المؤمنين عائشة رضي الله عنها





ظريف غير متصل

ظريف is on a distinguished road


[align=center]هي حجة عليكم انتم وتدل عندكم على تفضيل الجماعة على علي
وهو ليس جديدا ولكن رواياتنا الصحيحة تقول خلاف ذلك وهي حجة علينا
[/align]







 
قديم 09-05-05, 05:44 AM   رقم المشاركة : 10
Abd
عضو





Abd غير متصل

Abd


لا ضيعون وقت

لأن رد الروافض معروووف

"حديث ضعيف"
"حديث موضوع"
"حديث مكزوب"







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:41 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "