العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-05-05, 02:21 PM   رقم المشاركة : 1
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


كتاب الفيوصات الربانية صورة من صور الغلو في الصالحين عند الصوفية

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله ووصحبه وسلم ،، أما بعد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،،

إن من المسلمات غلو الصوفية في الصالحين وفي هذا الغلو خطر كبير ربما يخرج صاحبه من دائرة الاسلام ،،، وما نفعل هذا طعنا بالصوفية بل الشفقة عليه والله إننا لهم لناصحون ،،،، ولننظر على سبيل المثال لا الحصر في كتاب الفيوضات الربانية في المآثر والاوراد الربانية .

وساعرض بعض ما في الكتاب من صورة الغلو والكفريات ولكن على دفعات حتى يسهل مراجعتها ،،،،

صورة الغلاف



ونبدأ وقفاتنا بالغوثية المعراجية وهي أول شيء في الكتاب بعد المقدمة .

فأقول لقد جاء في الغوقثية كلفات كفرية ننزه المسلم أن يقولها فضلاً أن يكون علم من أعالم الأمة وهذا الكلمات دلالة على غلو الصوفية في الصالحين حتى أنزلوهم إلى مرتبة لم يبلغها حتى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ،،، والآن أذكر بعض المقتطفات من هذا الغوثية والتعليق عليها .


* تنبيه : قال مصنف الكتاب : " وهذه الغوثية وهي بطريقة الإلهام القلبي والكشف المعنوي" .

قلت : وهذان المصدران من مصادر التلقي عند السادة الصوفية .

وقفة رقم 1 .

قال : " قال الله تعالى : يا غوث الأعظم " ص 4 .

قلت : وهذه منزلة لم يصل إليها النبي صلى الله عليه وآله وسلم ،، فهذا النبي صلى الله عليه وآله وسلم وهو خير البرية يخاطبه الله تعالى بهذا اللفظ : " يا أيها النبي " ،،،، ولكن إيش نقول ، هذا غلو الصوفية في الصالحين حتى مرتبة هم أنفسهم لا يعلمون أنها موجود فضلا أن يصلوها !!!!!

وقفة رقم 2 .

قال : " ثم قال لي : يا غوث الأعظم ما ظهرت في شيء كظهوري في الإنسان " ص 4 .

قلت : وهذا نابع من القول بوحدة الوجود أي الله عين كل شيء وما هذه الموجودات المحسوسات إلا مظاهر للحق أو تجليات اسمائه وصفاته ، ويعتقدون أن اسمى مظاهر الحق هو الانسان ، وهذا القول تأباه كل فطرة سليم .

وقفة رقم 3 .

قال : " ثم سألت يا رب من أي شيء خلقت الملائكة قال لي : يا غوث الأعظم خلقت الملائمة من نور الإنسان وخلقت الإنسان من نوري " ص 4 – 5 .

قلت : وهذا السؤال لا يسأله عامي فضلاً أن يسأله عالم عارف بالله مثل الشيخ عبد القادر الجيلاني ،، وتعرف ذلك من خلال النقاط التالية :
1. من المعروف أن الملائكة خلقت من نور ،، فكيف يسأل عن شيء معلوم عند العام والخاص ولا يتمارى فيه اثنان كما لا يتماري أن إبليس خلق من مارج من نار ففي صحيح مسلم عن عائشة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خلقت الملائكة من نور وخلق الجان من مارج .

2. ما هو المغزى من هذا السؤال ، طبعاً أن الجواب واضح لأنه يريد بث عقيدة تخالف صريح القرآن وهي أن الإنسان خلق من نور الله عز وحل لا من طين كما أخبر الله في كتاب القرآن الكريم ونقصد بالانسان ؛ الانسان الكامل أو الحقيقة المحمدية حيث من عقائدهم أن أول موجود هو نور النبي صلى الله عليه وسلم ومن هذا النور خلقت الأكوان !!!

3. ومن تأمل هذا الجواب ، وجده مخالفاً لصريح القرآن حيث يدل على أن الملائكة خلقت قبل بعد خلق الانسان ،، ويكفي أن تعلم يا أخي الكريم أن هذا الكشف ليس من الله ،، وأنه خلاف كلام الله عز وجل حيث يقول : (وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاء وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ) (البقرة : 30 ) ،، فكيف خاطب الله الملائكة وأجابوه قبل أن يخلق مادتهم ؟؟؟؟؟!!!!! وللعاقل أن يختار .

صورة الصفحة التي نقلت منها



يتبع إن شاء الله باقي الوقفات ،،،،
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» ابن عربي يتجلى بصورة الحق عز وجل لتلميذه بعد وفاة ابن عربي
»» حمل حقيقة الصحيفة السجادية تأليف د. ناصر القفاري Pdf لأول مرة
»» اللقيط اللقيط يا شمس النيل فإذا كنت لا تعرف من هو اللقيط فادخل لتعرف
»» هل خلق النبي صلى الله عليه وسلم من نور ؟
»» نبْعُ الفوائِد فِيمَا عندَ الصُوفيّةِ مِن عَقَائِد / قرص جديد
 
قديم 06-05-05, 02:26 PM   رقم المشاركة : 2
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]نكمل باقي الوقفات مع الغوثية

وقفة رقم 4 .

قال : " ثم قال لي يا غوث الأعظم جعلت الإنسان مطيتي وجعلت سائر الأكوان مطية له " ص 5 .

قلت : بغض النظر عن اللفظ ما يحمل من تشبيه وألفاظ لا تليق بمقام الرب عز وجل ،، فالمهم أن هذا اللفظ يعود للقول بوحدة الوجود المشار إليه في الوقفة رقم 2 ، لأن الانسان أكمل مظاهر التجلي عندهم.

وقفة رقم 5 .

قال : " ثم قال لي : يا غوث الأعظم الإنسان سري وأنا سره لو عرف الإنسان منزلته عندي لقال في كل نفس من الأنفاس لمن الملك اليوم " ص 5 .

قلت : يا سبحان الله ،، فهذا الذي يدندن عليه الصوفية هو علم الكشف والحقيقة ، وعندما يكشف لهم ويصلون إلى الحقيقة يكتشفون أن الحقيقة هي أحد أمرين على الخلاف الذي عندهم :
1. وحدة الوجود .

2. الحلول والاتحاد . فهذا الرجل الذي عرف منزل ، إيش يقول ؟؟ يقول للانفاس لمن الملك اليوم ،،، والله المستعان , وتعالى الله عما يقولون علوا كبيرا .

وأنا أسأل هل يرضى المسلمون على وجه العموم والصوفية على وجه الخصوص بهذا القول ؟؟؟!!!!

وقفة رقم 6 .

قال : " م قال لي : يا غوث الأعظم ما أكل الإنسان شيئاً وما شرب وما قام وما قعد وما نطق وما صمت وما فعل فعلاً وما توجه لشيء وغاب عن شيء إلا وأنا فيه ساكنه ومتحركه " ص 5 .

قلت : إن لم يكن هذا وحدة وجود ،،، فإيش يكون ؟؟؟؟!!!! وهذه الفقرة تفسير للوقفة رقم 2 .

وقفة رقم 7 .

قال : " ثم قال لي : يا غوث الأعظم جسم الانسان ونفسه وقلبه من وجه وسمعه وبصره ويده ورجله ولسانه وكل ذلك طهرت له نفسه بنفس لا هو إلا أنا لا أنا غيره " ص 5 .

قلت : وهذا الكلام لا يحتاج إلى تفسير وهو نتيجة للمقدمات التي قدمها كما في الوقفة رقم 2 ، 4 ، 6 ,،، ولا أدري هل يقبل المسلمون هذا ؟؟؟!!! فضلاً عن يتفوه به علم من الاعلام ، ويعني بالانسان ؛ الانسان الكامل .

صورة الصفحة التي نقلت منها

[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هؤلاء تركوا التصوف / الدكتور أحمد حجازي السقا
»» موضوع الاسبوع ما الغاية التي يريد الوصول المتصوفة إليها من دعوى الرؤية يقظة
»» سلسلة أعلام التصوف 9 الحكيم الترمذي
»» ولي صوفي يتشوش من قول المؤذن الله أكبر
»» سلسلة أعلام التصوف 36 شمس الدين سومطراني
 
قديم 06-05-05, 02:30 PM   رقم المشاركة : 3
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]نكمل باقي الوقفات مع الغوثية

وقفة رقم 8 .

قال : " ثم قال لي : يا غوث الأعظم الاتحاد حال لا يعبر بلسان المقال فمن آمن به قبل وجود الحال فقد كفر ومن آمن أراد العبادة بعد الوصول فقد أشرك بالله العظيم " ص 6 .

قلت : نعوذ بالله من أن نضل أو نضل ، فالكفر عند الأستاذ المؤلف أن تقول بالاتحاد قبل اتحاد الله معك ، بمعنى أن الكافر عنده من ادعى الاتحاد وهو لم يتحد !!!!! ويا ليت شعري هل يدعى الاتحاد صادق ؟؟؟؟؟؟!!!!

ثم قلت : الشرك عنده أن تعبد الله بعد الاتحاد فكيف تعبد الله وأنت اتحدت به ؟؟؟!!!!! وهذا ما يسمونه بسقوط التكاليف ،،، وهذه مرتبة لم يصل لها الحبيب المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم .

صورة الصفحة التي نقلت منها



يتبع إن شاء الله باقي الوقفات
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» مجلس قراءة وسماع" صحيح ابن خزيمة" رحمه الله
»» برنامج الدرر السنية الإصدار الثالث
»» تناقض مصدر من مصادر التشريع عند الصوفية
»» مجانبة أهل الثبور المصلين في المشاهد وعند القبور pdf
»» بعض شطحات أبي يزيد البسطامي نسأل الله السلامة
 
قديم 06-05-05, 02:33 PM   رقم المشاركة : 4
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]نكمل باقي الوقفات مع الغوثية

وقفة رقم 9

قال : " ثم قال لي : يا غوث الأعظم ليس الفقير عندي من ليس له شيء بل الفقير الذي له أمر في كل شيء إذا قال لشيء كن وفيكون " ص 7 .

قلت : الفقير في مصطلح الصوفية : هو الصوفي في العموم والمريد على وجه الخصوص . وقلت أيضا : إذا كان الفقير يقول لشيء كن فيكون فهو الله تعالى ،، قال تعالى : (إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ) (النحل : 40 ) وهذا القول لم يأت من فراغ بل جاء عندما اعتقدوا بالتحاد ،،، وهذه الفقرة نتيجة للفقرات المذكورة بالموقفات التالية 2 ، 4 ، 6 ،7 ،،،، والله المستعان .

وقفة رقم 10 .

قال : " ثم قال لي لا ألفة ولا نعمة في الجنان بعد ظهوري فيها ولا وحشة ولا حرقة في النار بعد خطابي لأهلها " ص 7 .

قلت : أعوذ بالله من هذه الكلمات التي تخالف شريعة ربنا عز وجل ،،، لا نعمة في الجنة ،، ولا عذاب في النار !!!!

وهذا لازمه أن المتقين والفجار سواسية فهذا لا ينعم وهذا لا يعذب ،،،، فهل يرضى المسلمون بمثل هذه المعتقدات التي يبثها الصوفية بين المسلمين ؟؟؟؟!!!!!! اترك الجواب للعقلاء من هذه الامة .

صورة الصفحة التي نقلت منها



يتبع إن شاء الله
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» نقولٌ من كلام ابن عربي تبين عقيدته
»» خطة حفظ القرآن الكريم في300 يوم
»» لا يا سلفية الذكر له شروط فرجاء من غير تعصب
»» من تظنون قائل هذا الكلام القبيح ؟؟؟
»» الرد على شبهة حياتي خير لكم
 
قديم 06-05-05, 02:37 PM   رقم المشاركة : 5
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]نكمل باقي الوقفات مع الغوثية

وقفة رقم 11 .

قال : " ثم قال لي يا غوث الأعظم قل لأصحابك وأحبابك من أراد منكم جنابي فعليه باحتيار الفقر ، ثم فقر الفقر فإذا ثم الفقر فلا ثمَّ إلا أنا " ص 7 – 8 .

قلت : وهذا كلام له معنيان ، فالأول " من أراد منكم جنابي " المقصود به الشيخ عبد القادر الجيلاني ، والمعنى الآخر المقصود به الله عز وجل ،،، وقوله باختيار الفقر " أي التصوف ، ثم قال : " ثم فقر الفقر " وهذا ما يعبر به بخاصة الخاصة ،، ثم قال : " الفقر " ، أي الولاية ، فإذا بلغ هذه المرتبة اتحد مع الله ، وكانت النتيجة " فلا ثم إلا أنا " ،، وعودة إلى بدء يتضح من المقصود بالكلام هل الله تعالى أم الجيلاني ،، فالحقيق لا فرق لأن الله اتحد الجيلاني كما يفهم من هذا التعبير .

وقفة 12 .

قال : " ثم قال لي يا غوث قل لأحبابك وأصحابك اغتنموا دعوة الفقراء فإنهم عندي وأنا عندهم " ص 8 .

قلت : لماذا الفقراء لأنهم الصوفية ،، طيب لماذا الاغتنام لأن هؤلاء الفقراء اتحدوا مع الله ،،، ونعوذ بالله من هذه المقالة ،،، والحمد لله أن ناقل الكفر ليس بكافر .

صورة الصفحة التي نقلت منها



وإلى هنا انتهي مع وقفاتي مع هذه الغوثية ،، وأنا لم أقف على جميع ما فيها بل هذه مقتطفات .

وأقول بعد هذا العرض أنصح إخواني من الصوفية أن يتوبوا من مثل هذه المعتقدات وهذا الغلو في الصالحين فإني عليه مشفق ،،، كيف تقبال الله أيها الصوفية وأنت تعتقد بمثل هذا الاعتقاد ؟؟؟!!!!!

وهذه دعوى من أبي عثمان لكل صوفية أن يعيد النظر في معتقداته في الصالحين ،،، والله ولي التوفيق .

وأخير أقول :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» الصوفية يستغيثون بالشيخ عبد القادر الجيلاني ورضوا به بدلا عن الله عز وجل
»» ما هكذا السلفية يا رائد العشيرة المحمدية ردا على مقال كيف تصبح سلفيا عصريا
»» من للصوفي ابن عربي
»» سلسلة أعلام التصوف 25 أحمد بن هلال الحساني
»» استفتاء هل تعتقد أن التصوف تحريف لدين الاسلام ؟
 
قديم 06-05-05, 04:43 PM   رقم المشاركة : 6
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..!!

أليس في القوم رجل رشيد ..؟؟

نرفعه لداداش الهارب ..!!


وبارك الله في جهدك أخي أبو عثمان ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» شوية عقل بأه .. يا معشر الرافضة .. !!
»» جنة المواهب لا يدخلها الرسول إلا برحمة الله ويدخلها كل كافر زنديق
»» يا شيخ سعدي ! إزاي نسوان الرافضة تحمل ؟؟
»» ابن عربي يقول العارف المكمل هو من يرى عبادة الله والأوثان شيء واحد / وثيقة مصورة
»» عاش واقف ... معمم رافضي لا يرى تحريم الخمر ..!!
 
قديم 06-05-05, 05:31 PM   رقم المشاركة : 7
اخت المسلمين
مشرف سابق







اخت المسلمين غير متصل

اخت المسلمين is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي الكريم abo othman _1
ونفع الله بك







 
قديم 06-05-05, 06:18 PM   رقم المشاركة : 8
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]
وفيك بارك إخواني

ونتمنى أن نرى تعليق لأحد الصوفية
[/align]







التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الشيخ يوسف الرفاعي بهذه السطحية أم هي العقيدة الباطنية ؟
»» السحر عند مشايخ الصوفية حقائق مذهلة تكشف لأول مرة
»» لامية العرب للشنفرى اقرأ وتذوق الشعر الجاهلي
»» مهلا ايها الزائرون بمن تستغيثون ؟
»» الاخ دادش يتفضل هنا للافصاح عن مذهبه
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 12:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "