العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-05, 01:55 AM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


لا ألومك يا داداش لأنك أنموذج لقول

الشيخ وريطون أدام الله ظله الوارف : إذا أردت أن ترى دلخاً فانظر لوجه أي مريد صوفي..!!


لقد قلت أنت على هذا الرابط التالي بأنني حرّفت كلام زنادقتكم:

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...9&page=2&pp=10

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داداش 
   اخى حفيد طرح سؤالا وهو ما الفرق بين الولى وبين الله عند الصوفيه بعيدا عن القص واللصق
والحق ما كنت اتوقع هذا السؤال ولكن مضطر لان اقول

لا يوجد يا اخى من يقول هذا الكلام من الصوفيه

اما العباره التى ذكرها البرقعى فقد حرفها ( لو كشف عن نور الولى لعبد ) الى ( لو كشف عن حقيقه الولى لعبد ) ......

وأقول لك إليك بما في كتبكم: من كتاب غيث المواهب الإلهية في شرح الحكم العطائية للنفزي الرندي:


وهذه من كتاب خرافاتكم الكبرى للشعراني:


وحقاً ، كما قيل شر البلية ما يضحك ..!!

فأما أن صاحبنا أجهل من حمار أهله بكتب قومه أو أنه يتقي تقيتهم الغبية ..!!

ولسوء حظه تقيته لم تؤتي ثمارها بفضل الله مع الشيخ وريطون ..!!

ولازال لكذب دشدش أفندي بقية ..!!

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

لقد تم التعديل بناء على طلب أخينا البرقعي ، حيث أن الوثائق القديمة لا تظهر.

المحرر.






التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» علماء الرافضة يعترفون بأن الله لا يعلم الغيب .. !!
»» هنيئاً للرافضة الجنة فقد مات مالك خازن النار عليه السلام
»» أنا عملت أيه عشان يشتمني ولاد الخاصة في منتدى هجر الزفر ..؟؟
»» يا مقهور : هذا أكبر دليل على تهافت علمائكم وجهلهم ..
»» سؤال لإرهابي مقهور : ممكن تكون السلقلقية إمامية ؟؟
 
قديم 28-04-05, 01:18 AM   رقم المشاركة : 2
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


سيعرف الجميع أن تفسير الخركوشي للآية التي يذكر الله عز وجل فيها بأن أنكر الأصوات هو صوت الحمير ، بأن المقصود به هو الصوفي إذا تكلم بغير علم ..!!


لمن لم تظهر له وثيقة غيث المواهب الإلهية ، يضغط على هذا الرابط:

http://al7aar.hala.cc/Wali-as-God-2.jpg

ووثيقتهم عن نفس الكلام من الخرافات الكبرى للشعراني على هذا الرابط:

http://al7aar.hala.cc/Wali-as-God.jpg


هاتان الوثيقتان تثبتان صحة كلام الخركوشي عن الصوفي الذي يتكلم بغير علم مثل دشدش بيه ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الوضوء بالنبيذ لجرجيس هدية
»» سؤال الملَكين في القبر اتره اترح كاره سالحين
»» ماذا يفعل الرافضة إذا اجتمع " عج " بمقتدى أتاري ..؟؟
»» شيخ رافضي يدعو قومه لتغيير دينهم .. !! ولكن لأي دين ؟؟
»» لا ألومك يا داداش لأنك أنموذج لقول
 
قديم 29-04-05, 02:14 AM   رقم المشاركة : 3
داداش
Guest





داداش غير متصل

داداش is on a distinguished road


لا الومك يا برقعى لان تربيتك على يد قرن الشيطان
ترى هل هذا القرن فى راسك حقيقى ام مجازى
يا تابع قرن الشيطان
غباؤك اكثر من ان يرد عليه والكتب التى اوردتها لها تحقيق اخر ايها الجهول
حتى القران تؤولونه انه نزل ليسب الصوفيه عجبا
يا تلاميذ العميان النجديين
شيخكم الاكبر حكم عليه بالزندقه
واودع السجن
والاخر قرن الشيطان
والاخر هلك وراسه محشوه فى دوره مياه
وقبورهم تنبح عليها الكلاب
سوء خاتمه
وحماقه
فما انتظر من كلاب اخر الزمان
يا احداث الاسنان يا سفهاء الاحلام مرقتم من الدين كما يمرق السهم من الرميه







 
قديم 29-04-05, 03:55 AM   رقم المشاركة : 4
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


الله ... الله ..... ياله دشدش ..!!

هيه حصلت تزعل ع البرئعي ، وإلا ع البرئعي تزعل ..؟؟

وأيه اللي مزَّعل حضرتك إني تربيت ع يد الشيطان ..؟؟

مشش هوه وليكم عزازيل المؤمن والمطيع لله يا دشدش بيه..؟؟



باين عليك إنك ما تقراش في كتبكم يا دشدش أفندي ..!!

الفرق بيني وبينك هو أني أكفر شيخي - زي ما تقول - إبليس ..!!

وأنت مش قادر تكذب شيوخك وتؤمن بكلام الله عز وجل ..!!



أما حكاية المجاز والحقيقة فدي إنت فيها سِيْد العارفين ..!!

ومادام كتبكم ديت لها تحقيق آخر يا دشدش أفندي ، ما تسيبنا بأه م الدش الفاضي وتجيب تحقيقها م الآخر ..!!

وأيه يعني : لأن صفاته من صفاته ونعوته من نعوته يا دشدش بيه ..!!



وأما حكاية إننا نؤول القرآن وأنه يسب الصوفية ، تقدر حضرتك تثبت لنا الكلام ده ..؟؟

مش من كلامك يا دشدوش أهبل نفهم منه بإن الصوفية كانوا في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم وأنهم مش مسلمين وإن القرآن يذمهم ..؟؟



وشيخنا الأكبر رحمه الله من اللي حكم عليه وسجنه يا دشدش أفندي ..؟

مش الصوفية ..؟؟

وليه زعلوا عليه شيوخ الصوفية يا دشدش بيه ..؟؟



أما العميان النجديين ، فهم خير من زنادقة الكفر اللي بيقولوا إن إبليس وفرعون وقوم نوح والسامري مؤمنين ..!!

عايزني أجيب لك أسماء شيوخكم العميان من زنادقة التصوف ..؟؟

دي مش ح تفرق يا دشدش بيه لأن العمى هو عمى القلب مش العينين ..؟؟

و ح أديك مثال على عمى القلب الصوفي ، وهو مثال على الحقيقة الصوفية في نفس الوقت ..!!

يقول القاشاني في شرحه لفصوص الزندقة لابن عربي عن إيمان وليكم إبليس ( اللي إتربى ع يديه الشيخ وريطون ) : " حتى أن إباء إبليس عن السجود وعصيانه واستكباره بحسب ظاهر الأمر عين سجوده وطاعته وخدمته وتواضعه لربه باعتبار الإرادة ..."

( فصوص الحكم لابن عربي - شرح القاشاني وبالي أفندي ص 63 )

شايف بأه يا دشدش أهبل ومضروب ع قفاه ..!!

الله عز وجل يقول عن أمره للملائكة ليسجدوا لآدم عليه السلام: { وإذ قلنا للملائكة أسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس أبى واستكبر وكان من الكافرين } البقرة: 34 ..!!

وشيوخكم بيقولوا بأن الله يكذب - تنزه سبحانه وتعالى - وأن إبليس واد زيك مؤدب ومتواضع ومطيع ..!!

شفت بيقول أيه أئمة العارفين وشيوخ المحققين بتوعكم عن قرن الشيطان وليكم عزازيل ..؟؟

دول ح يزعلوا منك يا دشدش بيه ، وأنا ما ليش دعوه بأه بدشك الفارغ ده ..!!

دا أنت غلطت ع وليكم الواد عزازيل وكفرّته ..!!



وأما حكاية اللي مات وراسه محشور في دورة المياه ، ده أنا ما أعرفوش ولا سمعتش حاجة عنه ..!!

لكن أنا أفتكر إنه هو وليكم الكليباتي اللي حاطط راسه أربع وعشرين ساعة في كرسي حمام المسجد ..!!


أما قولك :
فما انتظر من كلاب اخر الزمان
يا احداث الاسنان يا سفهاء الاحلام مرقتم من الدين كما يمرق السهم من الرميه..

فأقول لك : أعصابك ياله ..!!

إذا ما تعرف مين اللي الكلاب جلست تنبح وتعيط ع قبره..!!

ومين اللي مات وهوه واخد كلب في حضنه ..!!

ومين اللي إنبطح في الطين عشان الكلب يمر من فوقه ..!!

ومين اللي بيدخل الكلاب معه للمسجد ..!!

أقول لك: خد بصة ع خرافاتكم الكبرى وجامع خرافات الأولياء وإنت ح تعرفهم ..!!


وإذا ما تعرفش من هم سفهاء الأحلام يا دشدش أفندي ..!!

فهم دلوخ المريدين من أمثالك الذين دخلوا الحضرة على وليكم السبئي علي محمد وفا ، فسجدوا له وهو يقول : { فأينما تولوا فثَـمَّ وجه الله } ..!!

( شذرات الذهب لابن العماد الحنبلي أحداث سنة 708 هـ )

فمن هو الذي مرق من الدين مروق السهم من الرمية ..؟؟



ده يثبت لك ولغيرك بأن كلامي صحيح وهو : إن المريد دلخاً وسيبقى دلخاً ..!!

ولن يثبت العكس .. كما قال الشاعر:

[align=center]كل داء له طب يسـتـطب به ...... إلا دلاخة المريد أعيت من يداويها [/align]

ويمكنك تعتبرها نظرية وريطونية في علم الاجتماع للشيخ وريطون أدام الله ظله الوارف ..!!

وما تستغربش بأه لو اعتبرت أنا نظريتي إكتشاف جديد ، لأنه مش علي دربكة اللي بيخترع نظريات لوحده ..!!

ده شيخكم علي دربكة قال إن الاصًوات فيها فوق الحمراء وتحت البنفسجية ..!!

وما فيش حد أحسن من حد ..!!


أنا أثبّت نظريتي وردك دليل على ذلك ، لكن سيب شيخ الدربكة بتاعكم يثبت وجود الأصوات فوق البنفسجية وتحت الحمرا ..؟؟



صدقني ياله دشدش أهبل ومضروب ع قفاه ..!!

مش ح ينوبك إلا ضغط دم وسكري من بلاوي شيوخك اللي ما تترقعش ..!!

وبعد ده كله:

عايزين تفسير باطني لحكاية
" لو كُشف عن حقيقة الولي لعُبد ، لأن أوصافه من أوصافه ونعوته من نعوته ".

ومهما عملت ، كدبك ع البرئعي الغلبان مش ح تقدر ترقعه ..!!

وما تنساش تاخد لك بصة ع البلوى الجديدة اللي ح ينزلها الشيخ وريطون عن كدبك ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا فعل الصوفي الملامتي في مجلس الإمام الشافعي رحمه الله ؟
»» لا مؤاخدة ... هطب في اللنكراني ... ممنوع دخول النسوان ..!!!!!
»» سؤال للإمامية فقط : مارأيكم بعقيدة التماسيح ؟؟
»» طلب من الزملاء الإسماعيلية قبل أن آتيهم بوثائق جديدة
»» اللهم لا شماتة .. الرافضة بين قصة عدنان ولينا ، والشيخ عدنان عرعور وشيوخهم ..!!
 
قديم 29-04-05, 06:36 AM   رقم المشاركة : 5
داداش
Guest





داداش غير متصل

داداش is on a distinguished road


لهجتك يا برقعى بتقول انك مصرى
عارف يا برقعى ان الازهر كان بيدرس المذهب الشيعى
وصلاح الدين ارده للمذهب السنى
ومن يوميها وهو على عقيده الاشاعره
وماكانش فيه كلب وهابى فى الامه يرفع صوته على علماء الازهر
اياميها كان الازهر هو ملاذ جميع مريدى العلم
وبعد ما تدخلت السياسه
واصبح الدين تجاره وقامت عليه دول ومش هانذكر اسماء
واصبح الحكم لتيارات قذره
وانطفا الازهر
ظهرت الكلاب تنبح فى الدين خاصه
ولكن
الكلاب تنبح والقافله تسير
اما
قول الشعرانى ( لان اوصافه من اوصافه )
من غير ما تتكلم
انا كنت مع الاخ ابو عثمان وكان كله هايوضح باذن الله
والغلط هانغلطه
والصح هانصححه
من غير تشنج
لكن انا شفت انى مش خسران حاجه انى ارد على كلب وقح مثلك
الى انت بتتكلم عليهم دول الى حط وشه وبات مع كلب
دا كلام فارغ ما دافعناش عنه
وماحدش عايز منهم حاجه
كلامى كان منصب فى علم التوحيد
اما الزنادقه الى بتورد عنهم الحديث
وقالو وعادو وافتوا
وجايب لى نصوص من كتب بن عربى ابو الرحمن وامه يا شيخ اتلهى
دا اسمه نقص
شخصيتك مصابه بداء النقص
انت فهمت الاول الى انت كاتبه؟
شكلك مابتفهمش
اقولك
خليك ورا عميان نجد
هم الى علموك طوله اللسان ؟
وهايعلموك مواهب تانيه
وتفسير ايه الى انت عايزه يا برقوع
انت بتفهم الاول ؟
وشكلك حمار كبيرك تجيب نصوص وتلزقها
عموما انت استعجلت
بن تيميه بتاعكم فضايحه كتـــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــره
انا ماكنتش عايز ازعل حد
بس انت شكلك عايز تزعل
وعلشان تعرف يا برطوش
هاتقعد تشتم من هنا للصبح فى بن عربى
ولا لى علاقه انت حر انت وهو
عارف الى فى كتبهم بالحرف
واساميهم وعاشو امتى وماتو امتى
الى كنت هاكلم فيه ابو عثمان موضوع تانى خالص
وايه وريطون الى بتتكلم عليه دا
وبعدين يا خى فرضا اننا متشاكلين
وبينا مصانع الحداد
ماكانش يصح كلمه
جامع خرفات الاولياء
باردو نسبت الخرافات للاولياء
دا يدل على جهلك التام
وتخلفك المزمن
عرفت انك حمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــار
مش عارف بتقول ايه
اوعى تزعل نفسك
التقل لس جى
تورط الوهابيين مع الانجليز
وغيرهم من اسلافكم الاقذار
باى







 
قديم 29-04-05, 09:15 AM   رقم المشاركة : 6
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داداش 
   لا الومك يا برقعى لان تربيتك على يد قرن الشيطان
ترى هل هذا القرن فى راسك حقيقى ام مجازى
يا تابع قرن الشيطان
غباؤك اكثر من ان يرد عليه والكتب التى اوردتها لها تحقيق اخر ايها الجهول
حتى القران تؤولونه انه نزل ليسب الصوفيه عجبا
يا تلاميذ العميان النجديين
شيخكم الاكبر حكم عليه بالزندقه
واودع السجن
والاخر قرن الشيطان
والاخر هلك وراسه محشوه فى دوره مياه
وقبورهم تنبح عليها الكلاب
سوء خاتمه
وحماقه
فما انتظر من كلاب اخر الزمان
يا احداث الاسنان يا سفهاء الاحلام مرقتم من الدين كما يمرق السهم من الرميه

لا حول ولا قوة إلا بالله

[/align]






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» خبر عاجل ومفرح عودة منتدى السرداب
»» هل تدنت كرامة الصوفي حتى أكل الغائط ؟
»» الأحاديث والآثار التي يتداولها الصوفية مرتبة ابجديا
»» لماذا لا يوجد اعضلء صوفية في هذا القسم
»» ابن عربي شيخ الصوفية الأكبر في حيرة من أمره فلا يعلكم من كلفه بالعبادة
 
قديم 29-04-05, 09:26 AM   رقم المشاركة : 7
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road


[align=center]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داداش 
   لهجتك يا برقعى بتقول انك مصرى
عارف يا برقعى ان الازهر كان بيدرس المذهب الشيعى
وصلاح الدين ارده للمذهب السنى
ومن يوميها وهو على عقيده الاشاعره
وماكانش فيه كلب وهابى فى الامه يرفع صوته على علماء الازهر
اياميها كان الازهر هو ملاذ جميع مريدى العلم
وبعد ما تدخلت السياسه
واصبح الدين تجاره وقامت عليه دول ومش هانذكر اسماء
واصبح الحكم لتيارات قذره
وانطفا الازهر
ظهرت الكلاب تنبح فى الدين خاصه
ولكن
الكلاب تنبح والقافله تسير
اما
قول الشعرانى ( لان اوصافه من اوصافه )
من غير ما تتكلم
انا كنت مع الاخ ابو عثمان وكان كله هايوضح باذن الله
والغلط هانغلطه
والصح هانصححه
من غير تشنج
لكن انا شفت انى مش خسران حاجه انى ارد على كلب وقح مثلك
الى انت بتتكلم عليهم دول الى حط وشه وبات مع كلب
دا كلام فارغ ما دافعناش عنه
وماحدش عايز منهم حاجه
كلامى كان منصب فى علم التوحيد
اما الزنادقه الى بتورد عنهم الحديث
وقالو وعادو وافتوا
وجايب لى نصوص من كتب بن عربى ابو الرحمن وامه يا شيخ اتلهى
دا اسمه نقص
شخصيتك مصابه بداء النقص
انت فهمت الاول الى انت كاتبه؟
شكلك مابتفهمش
اقولك
خليك ورا عميان نجد
هم الى علموك طوله اللسان ؟
وهايعلموك مواهب تانيه
وتفسير ايه الى انت عايزه يا برقوع
انت بتفهم الاول ؟
وشكلك حمار كبيرك تجيب نصوص وتلزقها
عموما انت استعجلت
بن تيميه بتاعكم فضايحه كتـــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــره
انا ماكنتش عايز ازعل حد
بس انت شكلك عايز تزعل
وعلشان تعرف يا برطوش
هاتقعد تشتم من هنا للصبح فى بن عربى
ولا لى علاقه انت حر انت وهو
عارف الى فى كتبهم بالحرف
واساميهم وعاشو امتى وماتو امتى
الى كنت هاكلم فيه ابو عثمان موضوع تانى خالص
وايه وريطون الى بتتكلم عليه دا
وبعدين يا خى فرضا اننا متشاكلين
وبينا مصانع الحداد
ماكانش يصح كلمه
جامع خرفات الاولياء
باردو نسبت الخرافات للاولياء
دا يدل على جهلك التام
وتخلفك المزمن
عرفت انك حمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــار
مش عارف بتقول ايه
اوعى تزعل نفسك
التقل لس جى
تورط الوهابيين مع الانجليز
وغيرهم من اسلافكم الاقذار
باى

أنا لله وإنا إليه راجعون ،،،، لا حول ولا قوة إلا بالله

[/align]






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» سلسلة أعلام التصوف 20 العفيف التلسماني
»» شبهة استسقاء النصارى بقبر أبي أيوب الأنصاري
»» سلسلة أعلام التصوف 11 أحمد الفاروقي السرهندي
»» سلسلة أعلام التصوف 18 أبو بكر الشبلي
»» حوار ثنائي بين الأخ وليد الشيخ وأبي عثمان حول عرض التصوف على الكتاب والسنة
 
قديم 29-04-05, 02:38 PM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بارك الله فيك أخي أبو عثمان ..!!

وأقول لداداش ما تزعلش بأه ..!!

وخليك طربان أحسن لك ..!!

ولم تفسر لنا يا سي طربان مدشدش فين تحريف البرقعي أولاً ..!!

ولا معنى لأن صفاته من صفاته ونعوته من نعوته ..!!

وأنت تقول بأنني حرفت كلمة نور إلى حقيقة ..!!

ولو جئت للحق لن تستطيع ترقيعهما ..!!



وأرجو من الأخوة المشرفين عدم حذف كلام مدشدش الطربان ولا إيقاف إشتراكه ليفسر لنا معنى لو كُشف عن حقيقة الولي لعبد ..!!

وأين ما حرفته أنا ..!!

ولاعزاء للصوفية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» محمد هو الله ذاتاً وصفة عند الرافضة والصوفية
»» الدعاء المقدس شعائر صلاة الاسماعيلية
»» فضائح موثقة : الإمام يقول صدقوا الراوي ولو كذب ..!!!
»» سؤال للرافضة : هل علم الأئمة بمصائبهم ونهاية كل واحد منهم .. ؟؟
»» ماذا قالت عائشة عن علي رضي الله عنهما ؟؟
 
قديم 29-04-05, 11:44 PM   رقم المشاركة : 9
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ونعود للحبيب داداش مرة أخرى وأقول له : لقد قلت :

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داداش 
   1- يا حفيد من اعتقد ان ملكا مقرب او نبيا مرسل اشترك فى حلق رجل نمله فقد كفر
هذا ما سمعناه من ائمه التصوف
فلا شيخ يغفر الذنوب ولا يدخل الجنه لان ذلك يعتبر الاخظاء الفادحه فى العقيده

فما قولك في هذا:
يروي الرفاعية عن الشيخ أحمد الرفاعي أنه قال : " أيها الفقراء : الشيخ عثمان السالم آبادي قدس الله سره يصعد كل يوم عند غروب الشمس إلى ديوان الربوبية وينظر ديوان ذريته ، فما يجد من سيئة يمحوها ويكتب عوضها بلا معارضة.

ثم التفت إلى ابن أخته - إبراهيم الأعزب - وقال له : يا إبراهيم لا يكون الرجل ممكناً في سائر أحواله حتى يعرض عليه عند غروب الشمس جميع أعمال أصحابه وأتباعه وتلامذته فيمحو منها ما يشاء ويثبت فيها ما يشاء "

( قلادة الجواهر في سيرة الرفاعي وأتباعه الأكابر للصيادي ص 193 )

وللحق فالشيخ أحمد الرفاعي نفسه في الحقيقة بريء مما ينسب إليه ..!!

وصوفية حضرموت يؤمنون بهذا أيضاً :

يقول صاحب الجواهر الأخرى تحت عنوان " بيان الشيخ لغة واصطلاحا " نقلاً عن كتاب ظهور الحقائق لمؤلفه السيد عبد الله بن علوي العطاس ملخصاً :

سُئل الشيخ أحمد بن الجعد متى يكون الشيخ شيخاً .. ؟؟

قال : لا يكون الشيخ شيخاً حتى يمحو سيئات مريديه من اللوح المحفوظ .. !!

فقال الشيخ سعيد بن عيسى العمودي : وكيف غفل حتى كُتبت .. !!

( كتاب الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر بن سالم تاج الأكابر ص 35 )

ويذكر الشعراني عن الدسوقي أنه قال : " أنا كل ولي خلعته بيدي ، ألبس منهم من شئت ، أنا في السماء شاهدت ربي ، وعلى الكرسي خاطبته ، أنا بيدي أبواب النار أغلقتها ، وبيدي جنة الفردوس فتحتها ، من زارني أدخلته جنة الفردوس "

( الطبقات الكبرى للشعراني ج1 ص 180 )

ويروي الصوفية عن عبد الله بوراس القيرواني أنه كان يقول:

" أشهدني الله تعالى ما في السماوات السبع وما في الكرسي وما في اللوح المحفوظ وجميع ما في الحجب، وفككت طلاسم السماوات السبع والفلك الثامن الذي فيه جميع الكواكب وجميع الفلك الثامن، وهم بنات نعش والجدي والقطب، ووصلت للفلك التاسع الذي يسمونه الأطلس، ورصدت جداوله وأنا عند ذلك طفل صغير لم أبلغ الحلم "

( الوصية الكبرى لشيخ العروسية عبد السلام الفيتوري ص 75 – مكتبة النجاح طرابلس ليبيا )

وبوراس حر فيما يدعيه كاذباً ، مادام هنالك دلوخ تصدقه ..!!

ولكن ما هو رأيك في قوله التالي:

وفي السمـــاء الســابـعــة شـاهـدت ربـي وكـلـــــمتـــــــه

وفــــوق العـــرش والكــرســـي قد نـادانـي وخـاطـبـــــــته

وما في اللوح المحفوظ من الآي والأمـر والنهي قد حفظته

وبــيـــدي بـاب الجـنـــــــان قــد فـتـحــتــــــه ودخـلتـــــــه

ومــا فـيـــه من الحـــور الـعيــن قـد رأيــتـــه وأحـصـيــته


ومــــن رآنـــي ورأى من رآنـــي وحـضـــر مـجلـســــــي

فـي جـنـــــــــة عــدن وبـســتـانــهــــا قــــد أسـكـنـتــــــــه


( نفس المصدر السابق لوصية الكبرى لعبد السلام الفيتوري )


ونعود لكلام دشدش بيه الذي أنكر أن شيوخهم يدخلون الجنة من شاءوا وأقول له :

أليس هؤلاء آلهة صوفية يمحون ما شاءوا ويكتبون ما أردوا في اللوح المحفوظ ..!!

ويدخلون الجنة أي شخص ألقى نظرة على وجوه هؤلاء الآلهة ..!!

كل شيخ صوفي يدّعي هذه العظمة برحمة الخلق وإدخالهم الجنة والله عز وجل - تنزه سبحانه - يتفرج عليهم ..!!

فهل هذا كفر وزندقة أم خطأ عقدي فقط ..؟؟


حقاً .. ما أهون الجنة عندكم يا داداش ..!!

فقط ، خد لك بصة ع السريع لوجه أي قرد صوفي وح تلاقي نفسك هوا في الفردوس الأعلى ..!!!!


أليس من يؤمن بهذا ينطبق عليه قول الشيخ وريطون أدام الله ظله الوارف : لهذا كان المريد دلخاً ..!!






التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» للمخاطر فقط ثلاثة مواضيع عليك أن تناقشني بها
»» أفلاطون الإغريقي الوثني قطب من أقطاب الصوفية / وثيقة
»» حد يفهمني أيه حكاية الشيرازي مع قشعريرة الإست .. ؟؟؟
»» موضوع رائع ينزع الغطاء عن تقية ملالي الفرس : عودة الحشاشين ..!!
»» سؤال صغـنـن لـلـكــــوراني أفـنـــدي ..!!
 
قديم 29-04-05, 11:58 PM   رقم المشاركة : 10
داداش
Guest





داداش غير متصل

داداش is on a distinguished road


عجبى

عجبا لك يا برقعى
هل تريد النقاش ام تبادل السباب ؟
اجابه اخيره
ولا داعى لغير نعم او لا فالموقف لا يسمح
هل تريد النقاش ؟؟؟؟







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:56 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "