العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 23-04-05, 04:29 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الرد على الرافضي في اعتراضه على البخاري وصحيحه (أرجوا من الأخوان الدخول للأهمية)...

اعتذر أولاً لكل من كان ينتظر الرد بسب ظروف قاهرة حالات دون إتمامه في أسرع وقت وثانياً جعلت هذا الرد في صفحة جديدة لكي يطلع عليه من قراء اعتراض الرافضي ورابط الصفحة التي فيها الاعتراض هو:
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=40234
الردود

أولاً: مقدمات.
الأولى:
يجب على الإنسان التأصيل العلمي قبل الخوض في الشبهات ومن لايوجد له القدرة فلا يعرّض نفسه لذلك.

الثانية:
من قواعد وأصول مذهب أهل السنة والجماعة التسليم لما قال الله وما قال رسوله صلى الله عليه وسلم كما قال تعالى: وما كان لمؤمن ولا مؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمراً أن يكون لهم الخيرة من أمرهم...وقوله: فلا وربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا في أنفسهم حرجاً مما قضيت ويسلموا تسليما.وعدم الاعتراض على ذلك بالعقل كما فعل هذا الرافضي. قال الإمام الطحاوي-رحمه الله- في عقيدته: فإنه ماسَلِمَ في دينه إلا من سلَّم لله عزوجل ولرسوله صلى الله عليه وسلم ، ورد علم مااشتبه عليه إلى عالمه. قال الشارح ابن أبي العز الحنفي-رحمه الله-: أي سلَّم لنصوص الكتاب والسنة ، ولم يعترض عليه بالشكوك والشُّبه والتأويلات الفاسدة... شرح العقيدة الطحاوية لابن أبي العز الحنفي طبعة الرسالة تحقيق التركي والأرنؤوط1/227
الثالثة:
ينبغي لمن تصدى للرد على الرافضة أن يعرف حيلهم في إيراد النصوص ونقلها من كتب أهل السنة:أنظر ذلك مفصلاً في كتاب مسألة التقريب بين أهل السنة والشيعة للدكتور ناصر القفاري1/61-83.
الرابعة:
اعلم أخي أن مامن دليل صحيح يحتج به المبتدع على باطله إلا كان حجةً له لاعليه كما قرر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-

ثانياً: الرد المفصل.

أولاً:
ذكر الرافضي اسم الكتاب الذي نقل منه ترجمة الإمام البخاري خطأ حيث سماه: سيد أعلام النبلاء.وهو سير أعلام النبلاء.
ثانياًً:
قال الرافضي عن البخاري:وقد أخذ في علم الكلام بآراء بعض معاصريه كالكرابيسي وابن كلاّب.
أوهم الرافضي في هذا الكلام بأن البخاري أخذ عن المتكلمين وهذا راجع لأمور هي:
1- إما لسوء الفهم.
2- وإما لخديعة القارئ.
3- وإما للأمرين كلاهما.
والإمام البخاري أخبر عن نفسه حيث قال: كتبت عن ألف وثمانين نفساً ليس فيهم إلا صاحب سنة. وقال أيضاً:لم أكتب إلا عمن قال الإيمان قول وعمل.هدي الساري مقدمة فتح الباري الطبعة السلفية 479ثم يقال بعد ذلك:
1- هل يصح القول عن البخاري أنه أخذ في علم الكلام بآراء بعض معاصريه كالكرابيسي وابن كلاّب بعد كلامه هو؟
2- وإذا وافق بعض معاصريه في بعض القضايا التي اجتهد فيها بناء على الدليل فهل يكون موافقاً لهم في كل شيء؟ هذا من باب التنزل.
3- لعل إيراد الرافضي لهذا النص بالذات من باب التنقص من مكانة الإمام البخاري وبيان أنه متهم في عقيدته حيث تلقى جزء منها عن المتكلمين مما يقلل أهمية كتابه ويقوي دعواه.
ثالثاًً:
كذب هذا الرافضي على الإمام أحمد وابن معين حيث قال:وقد كان الكرابيسي هذا ملعون على لسان أحمد بن حنبل وابن معين.
في كلام الرافضي مايلي:
1- لم يلعن الإمام أحمد الكرابيسي وإنما أنكر عليه كلامه المبتدع في مسألة خلق القرآن.
2- الإمام أحمد معروف بالورع فلا يتصور منه الكلام البذيء هذا-أي اللعن- وراجع في ذلك إن شئت كتاب ابن الجوزي مناقب الإمام أحمد بن حنبل بتحقيق التركي.
3- عندما بلغت مقالة الكرابيسي الإمام أحمد قال:هذه بدعة:السير12/81 ولم يلعنه. وأما ابن معين فقال حينما بلغه أن الكرابيسي يتكلم في الإمام أحمد:ما أحوجه إلى أن يضرب ، وشتمه :السير12/81.
4- ربما يحتج الرافضي بعبارة وشتمه في مقولة ابن معين على أنها تدل على اللعن وهذا دليل على ضعف فهمه فإن الشتم في اللغة العربية معناه السب كما ذكر ذلك الفيروزآبادي في القاموس المحيط1453طبعة دار الرسالة ومعنى السب القطع القاموس المحيط123.
5- لاتستغرب أخي استخدام الرافضي لكلمة:ملعون.لأنه كما قيل :كل إناء بما فيه ينضح. فإن من الآداب الخبيثة التي تم تربيتهم عليها منذ الصغر لعن خيار الصحابة كما في كتابهم :تحفة العوام مقبول. الذي زكاه جمع من كبار علمائهم أمثال الهالك الخميني والخوئي حيث إن من ضمن الأدعية الواردة فيه دعاء صنمي قريش ويقصدون بصنمي قريش أبو بكر وعمر-رضي الله عنهما-
رابعاً:
قال الرافضي :وابن كلاب متهم بالنصرانية وتنتسب إليه الكلابية. في كلام الرافضي مايلي:
1- اتهم ابن كلاب بالنصرانية بناء على نقل ذكره الإمام الذهبي في كتابه:السير11/175.وهذه التهمة باطلة وقد فندها شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى5/555 ولمعرفة المزيد من عقائد الكُلابية انظر كتاب آراء الكلابية العقدية وأثرها في الأشعرية في ضوء عقيد أهل السنة والجماعة لهدى الشَّلالي طبعة مكتبة الرشد.
2- يقال ما قيل في الفقرة ثانياً رقم3
خامساً:
اتهم الرافضي الإمام البخاري بالتجسيم حيث قال:ويظهر من خلال صحيحة أنّه يميل إلى التجسيم، وهذا واضح في كثرة الأحاديث التي يوردها ككشف ربنا عن ساقه، وأحاديث الرؤية وغيرها.فيقال:
هناك أصول وقواعد في باب الأسماء والصفات لدى أهل السنة والجماعة استقوها من الكتاب والسنة وهي:
1- القاعدة العامة أن السلف يثبتون ما أثبته الله لنفسه في كتابه أوعلى لسان رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل بل يؤمنون بأن الله تعالى: ليس كمثله شيء وهو السميع البصير:العقيدة الواسطية طبعة أضواء السلف59.
2- أن الله سبحانه ليس كمثله شيء وهو السميع البصير فنفى سبحانه عن نفسه المثيل والشبيه وأثبت لنفسه صفتي السمع والبصر.
3- أن من اتهم البخاري بأنه يميل إلى التجسيم فيلزم عليه أن يكون الرسول صلى الله عليه وسلم مجسماً لأن هذه الأحاديث رويت عنه وهذا لازم خطير.
للاختصار راجع كتاب القواعد الكلية للأسماء والصفات عند السلف للدكتور إبراهيم البريكان طبعة دار الهجرة.
سادساً:
مقدمة تتعلق باعتراض الرافضي على بعض أحاديث البخاري:
1- لو رجع هذا الرافضي البليد لشروح الصحيح لما سود هذه الترهات. لأن العلماء بينوا معاني الأحاديث أوضح بيان وهذا الرافضي اعترض على الأحاديث من ناحية عقلية ضارباً عرض الحائط قاعدة التسليم لأمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم التي سبق تقريرها في المقدمات رقم2.
2- اتفق الرافضة والمستشرقون على التهجم على الصحيح ولا يتفقون إلا لوجود ترابط بينهما وهو العداء للسنة وأهلها. ومن الأمثلة على ذلك كتاب أبوهريرة للرافضي عبد الحسين شرف الدين ، وأضواء على السنة المحمدية لأبي ريه ، وكتب المستشرق فيليب حتي.
3- في انتقاد الصحيح تنقص لما هو دونه من الكتب لأنه إذا كان هذا أصح الكتب لدى أهل السنة وفيه ضعف أو متهم بعض رواته فما كان دونه من باب أولى.
قال الرافضي:
النموذج الأول عن أبي هريرة أنّ رسول الله صلى الله عليه وآله قال: يتنزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر يقول: من يدعوني فأستجيب له.صحيح البخاري: كتاب الدعوات، باب الدعاء نصف الليل.
بديهي إنّ كروية الأرض تعني أنّ ساعات الليل ليست واحدة على نقاط الأرض المختلفة، بل هي في تتابع منتظم بانتظام دوراتها حول نفسها، فالساعة التي تكون عندنا هي ثلث الليل الأخير سوف تكون في نقطه أخرى منتصفه الأوّل، وفي نقطة أخرى ثامنة الأوّل، وفي نقطة أخرى لم يدخل الليل بعد. ومعلوم أيضاً أنّ الله تبارك وتعالى ليس رب مكة والمدينة وحدهما لينزل في الساعة التي يكون فيها ثلث الليل هناك، وإنّما هو ربّ العالمين، وله عباد في جميع أنحاء الأرض ولهم ساعات أخرى مختلفة عن ساعات المدينة فيكون عندهم ثلث الليل الأخير.
ووفق هذا الحديث ينبغي أن يكون الله تعالى - حاشاه - مستقراً في السماء الدنيا لا يغادرها لأن كل ساعة تمر على الأرض ستكون بالنسبة له من نقاطها ثلث الليل الأخير.فكيف يصح مثل هذا الحديث؟!
يقال له مايلي:
1- الاعتراض الذي اعترضه هذا المخذول هو بناء على فهمه الخاطئ حيث أنه شبه الله أولاً بخلقه في صفة النزول ثم أراد أن يتحاشى هذا التشبيه فنفى الصفة عن الله سبحانه فشبه أولاً ثم عطل ثانياً فأصبح يعبد عدماً كما قال السلف:المشبه يعبد صنماً والمعطل يعبد عدماً.
2- لو تأمل في قوله تعالى:...وسع كرسيه السموات والأرض... وتأمل عظمة الله في الكون لما خرج بهذا الفهم المنكوس.
3- المحدثين والعلماء أثبتوا صحة هذا الحديث سنداً ومتناً وأهل الدار أدرى بما فيه فكيف يأتينا نكرة بل ورافضي -ظلمات بعضها فوق بعض- ثم يضعف من تلقاء نفسه.
4- أن إثبات نزول الله سبحانه إلى السماء الدنيا حين يبقى ثلث الليل الآخر ليس فيه أيّ تشبيه بناء على القاعدة المتقدمة في خامساً رقم1 فيقال ينزل ربنا نزولاً يليق بجلاله وعظمته.
5- في أمور العقائد لايمكن للعقل أن يكون مصدراً من مصادر التلقي بل هو تابع للشرع كما قرره علماء السلف وانظر كتاب الأدلة العقلية النقلية على أصول الاعتقاد للدكتور سعود العريفي طبعة دار عالم الفوائد.
سابعاً:
قال الرافضي :
النموذج الثاني
أخرج البخاري عن حصين قال: رأيت في الجاهلية قردةً أجتمع عليها قردةُ قد زنت، فرجموها، فرجمتها معهم.نقلها ابن الأثير في جامع الأصول ج 12 ص 366.
وهذه الرواية الموجودة في بعض النسخ من صحيح البخاري لا تصح ولا تعقل أبداً، ولعلّ هذه القردة الوحيدة المظلومة عبر التاريخ التي رجمت!! ولماذا ترجم وهل عليها تكليف، وكيف علم القردة الرجم؟ وحصين رجم معهم!!
يقال له:
لن أرد على هذه الشبهة لأني كُفيت المؤنة من الأخ الكريم سعود الزمنان بواسطة الأخت وافدة النساء وفقهما الله والإجابة موجودة في الرابط التالي:
http://almanhaj.com/article.php?ID=231
ثامناً:
قال الرافضي:
النموذج الثالث
عن عائشة قالت: سحر رسول الله صلى الله عليه وآله، يهودي من يهود بني زريق يقال له لبيد بن الأعصم قالت، حتى كان رسول الله صلى اللهم عليه وسلّم يخيّل إليه أنّه يفعل الشيء وما يفعله.صحيح البخاري، رقم الحديث3175
إنّ سحر النبي في عقله هو نسف لعصمته صلى الله عليه وآله، وهذا الحديث تثبيت لشائعات المشركين من أنّ النبي ساحر أو مسحور، لقد جاءت هذه التهمة على ألسنتهم الملوثة قال تعالى:إن تتبعون إلاّ رجلاً مسحوراً. سورة الإسراء: الآية 47:إن هذا إلا سحر يؤثر.سورة المدثر: الآية240:وقال الكافرون هذا ساحر كذاب. سورة ص: الآية4 فكيف يرتضي البخاري ومن يؤمن لصحيحة بهذه التهمة للنبي صلى الله عليه وآله.
يقال له مايلي:
1- إن السحر الذي أصاب النبي صلى الله عليه وسلم لم يؤثر على عقله ولا على الوحي كما قرره العلماء قال ابن بطال بعد كلام له: ولأن السحر لم يضره في شيء من أمور الوحي ولا في بدنه ، وإنما كان اعتراه شيء من التخييل ، ثم قال: وإنما ناله من ضرر السحرماينال المريض من ضرر الحمى.فتح الباري شرح صحيح البخاري6/277 كتاب الجزية والموادعة باب ما يحذر من الغدر.
2- النبي صلى الله عليه وسلم معصوم فيما يبلغ به عن ربه.
3- النبي صلى الله عليه وسلم بشر ولكن له خصائص تميز بها من دون بقية الناس مثل الزواج بأكثر من أربع ، تنام عينه ولاينام قلبه ، تحريم الزواج بزوجاته بعد موته ، نكاحه من المرأة بدون مهر. وليس هو بإله كما تفعل الرافضة مع الأئمة حيث جعلوا الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوما من السهو والخطأ والنسيان.عقائد الإمامية95 لشيخهم رضا المظفر. وبمقتضى عصمتهم تصير تعاليمهم عند مشايخ علماء الشيعة - كالخميني وغيره - مثل تعاليم القرآن ويصيرون منزهين عن السهو والغفلة.الحكومة الإسلامية 95، 113.النصين تم نقلهما من الدليل العلمي والسياحي لواحتي القطيف والإحساء.
تاسعاً:
قال الرافضي:
النموذج الرابع
روى البخاري... قال النبي صلى الله عليه وآله لأبي ذر حين غربت الشمس: أتدري أين تذهب قلت الله ورسوله أعلم، قال: فإنّها تذهب حتى تسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها، ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها، وتستأذن فلا يؤذن لها: يقال لها: أرجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها فذلك قول تعالى: والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم. سورة يس: الآية 38 البخاري رقم 3199 من المعلوم أنه ليس هناك مجال لاختفاء الشمس عن الأرض، بل هي في إشراف دائم، وبسبب دوران الأرض فهي تشرف على كل المناطق، فإذا غابت عن مكة والمدينة فإنها لا تذهب لتسجد تحت العرش بل تكون مشرقة على دول أفريقية وأوروبا وهكذا دواليك !!
والغريب في الحديث أنها تريد أن تسجد فلا يؤذن لها! فهل هي مكلفة أو عاقلة؟! ولعلّ واضع الرواية لا علم له بحركة الأرض، وأنّى له معرفة ذلك؟
يقال له ما يلي:
1- الرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا بأن الشمس:تذهب حتى تسجد تحت العرش فتستأذن فيؤذن لها، ويوشك أن تسجد فلا يقبل منها، وتستأذن فلا يؤذن لها: يقال لها: أرجعي من حيث جئت فتطلع من مغربها. والواجب علينا التسليم والانقياد وسبق تقرير ذلك في المقدمة الثانية.
2- تفسير قوله تعالى :والشمس تجري لمستقر لها ذلك تقدير العزيز العليم. قال ابن كثير:فيه قَوْلَانِ أَحَدهمَا أَنَّ الْمُرَاد مُسْتَقَرّهَا الْمَكَانِيّ وَهُوَ تَحْت الْعَرْش مِمَّا يَلِي الْأَرْض فِي ذَلِكَ الْجَانِب وَهِيَ أَيْنَمَا كَانَتْ فَهِيَ تَحْت الْعَرْش وَجَمِيع الْمَخْلُوقَات لِأَنَّهُ سَقْفهَا وَلَيْسَ بِكُرَةٍ كَمَا يَزْعُمهُ كَثِير مِنْ أَرْبَاب الْهَيْئَة- أي الفلك- وَإِنَّمَا هُوَ قُبَّة ذَات قَوَائِم تَحْمِلهُ الْمَلَائِكَة وَهُوَ فَوْق الْعَالَم مِمَّا يَلِي رُءُوس النَّاس فَالشَّمْس إِذَا كَانَتْ فِي قُبَّة الْفَلَك وَقْت الظَّهِيرَة تَكُون أَقْرَب مَا تَكُون إِلَى الْعَرْش فَإِذَا اِسْتَدَارَتْ فِي فَلَكهَا الرَّابِع إِلَى مُقَابَلَة هَذَا الْمَقَام وَهُوَ وَقْت نِصْف اللَّيْل صَارَتْ أَبْعَد مَا تَكُون إِلَى الْعَرْش فَحِينَئِذٍ تَسْجُد وَتَسْتَأْذِن فِي الطُّلُوع كَمَا جَاءَتْ بِذَلِكَ الْأَحَادِيث. ثم ذكر الحديث الذي أورده الرافضي بطرقه ثم قال: وَالْقَوْل الثَّانِي " أَنَّ الْمُرَاد بِمُسْتَقَرِّهَا هُوَ مُنْتَهَى سَيْرهَا وَهُوَ يَوْم الْقِيَامَة يَبْطُل سَيْرهَا وَتَسْكُن حَرَكَتهَا وَتُكَوَّر وَيَنْتَهِي هَذَا الْعَالَم إِلَى غَايَته وَهَذَا هُوَ مُسْتَقَرّهَا الزَّمَانِيّ. تفسير ابن كثير3/578-579طبعة دار المعرفة.
3- أخبر الله سبحانه في كتابه العزيز أن الشمس والقمر يسجدان له قال تعالى:ألم تر أن الله يسجد له من في السموات ومن في الأرض والشمس والقمر...سورة الحج آية18.
4- قال شيخ الإسلام ابن تيمية: فإذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قد أخبر أنها تسجد كل ليلة تحت العرش ، فقد علم اختلاف حالها بالليل والنهار ، مع كون سيرها في فلكها من جنس واحد ، وأن كونها تحت العرش لايختلف في نفسه ، وإنما ذلك اختلاف بالنسبة والإضافة ، علم أن تنوع النسب ، والإضافة لايقدح فيما هو ثابت في نفسه لامختلف بيان تلبيس الجهمية في تأسيس بدعهم الكلامية 2/228طبعة مؤسسة قرطبة.قال الشيخ عبدالله الغنيمان شارحاً الكلام المتقدم: يعني أن اختلاف السير يكون بالنسبة لمن في الأرض ، فهي تطلع على جانب منها وتغرب عن جانب آخر ، مع أن سيرها في فلكها ليس فيه هذا الاختلاف ، فلا يختلف سجودها باختلاف الليل والنهار ، لأن هذا الاختلاف يكون بالنسبة إلى من في الأرض ، وبالإضافة إليهم ، أما هي فسجودها في مكان معين من سيرها ، وفي وقت معين لايختلف. شرح كتاب التوحيد من صحيح البخاري للشيخ عبد الله الغنيمان1/405-406
عاشراً:
قال الرافضي:
النموذج الخامس
عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وآله قال؟ من قال أنا خير من يونس بن متى فقد كذب.صحيح البخاري، كتاب التفسير ج 6 ص 31هذا حديث بيّن الكذب، فمن المعلوم ضرورة أن النبي صلى الله عليه وآله هو أفضل الخلق، وأن أفضل الأنبياء أولوا العزم وأفضلهم محمد صلى الله عليه وآله، فكيف يفضل عليه يونس عليه السلام؟!
يقال له أجاب العلماء على هذا الإشكال بما يلي:
1- قال بعضهم: قال النبي صلى الله عليه وسلم ذلك تواضعا إن كان قاله بعد أن أعلم أنه أفضل الخلق ، وإن كان قاله قبل علمه بذلك فلا إشكال.
2- وقال بعضهم: خص يونس بالذكر لما يخشى على من سمع قصته أن يقع في نفسه تنقيص له فبالغ في ذكر فضله لسد هذه الذريعة ذكر هذين الوجهين الحافظ ابن حجر في الفتح كتاب أحاديث الأنبياء باب قول الله تعالى: وإن يونس... 6/450-452
3- يقال أيضا ً إن هذا الرافضي الذي ذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم هو أفضل الخلق، وأن أفضل الأنبياء أولوا العزم وأفضلهم محمد صلى الله عليه وسلم لو رجع إلى كتبهم المعتمدة لوجد فيها أن الأئمة الأثني عشر أفضل من جميع الأنبياء بل ومن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كما قرر ذلك الهالك الخميني حيث قال: إن للإمام مقاماً محموداً ، ودرجة سامية ، وخلافة تكوينية ، تخضع لولايتها وسيطرتها جميع ذرات الكون.وقال أيضاً:وإن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لايبلغه ملك مقرب ولانبي مرسل.ويقول أيضاً:قد ورد عن الأئمة قولهم: إن لنا مع الله حالات لايسعها ملك مقرب ولانبي مرسل. الحكومة الإسلامية للهالك الخميني طبعة بيروت 52 بواسطة :كتاب حتى لانُخدع موقف الخميني من الشيعة والتشيع نقض كتابه الحكومة الإسلامية لمحمود سعد ناصح. فأين أفضلية النبي صلى الله عليه وسلم التي تزعم؟ وهل هناك فضل للنبي صلى الله عليه وسلم بعد كلام هذا المخذول الخميني؟

الحادي عشر:
قال الرافضي:
النموذج السادس
روى البخاري: احتجّ آدم وموسى، فقال له موسى: يا آدم أنت أبونا خيبتنا وأخرجتنا من الجنّة، قال له آدم، يا موسى اصطفاك الله بكلامه وخط لك بيده أتلو مني على أمد قدّره الله عليّ قبل أن يخلقني بأربعين سنة، فحجّ آدم موسى، فحجّ آدم موسى ثلاثاً... صحيح البخاري، كتاب القدر، باب تحاج آدم وموسى
لا أدري أين التقى آدم وموسى، ولا أظن راوي الحديث يدري! وإذا كان هذه أخلاق أنبياء الله في الحوار فلا عتب على من سواهم، والرواية تصف آدم بأنّه جبري أي أنّ الله هو الذي أجبره على الخروج من الجنة مع أن الإنسان مخيّر في أفعاله.
يقال له ما يلي:
1- أما مكان لقياهما لبعض فاختلف العلماء فيه على عدة أقوال فقيل إنه في زمن موسى عليه السلام ، وقيل إن ذلك كان في البرزخ ، وقيل إن ذلك يكون يوم القيامة وعلى كل حال فإن هذه الأقوال ليس عليها دليل يوافق أيّاً منها فوجب التسليم لثبوته عن خبر الصادق وإن لم يطلع على كيفية الحال.
2- ينبغي على المرء التأدب مع أنبياء الله ورسله وأن لايفعل كما فعل هذا البليد حيث قال:وإذا كان هذه أخلاق أنبياء الله في الحوار فلا عتب على من سواهم والرافضي المردود عليه لايستطيع أن يقول مثل هذا الكلام لأئمته الأثني عشر بل عن مراجع التقليد لديه.
3- ليس فيه ماتوهمه الرافضي بقوله:والرواية تصف آدم بأنّه جبري أي أنّ الله هو الذي أجبره على الخروج من الجنة مع أن الإنسان مخيّر في أفعاله. قال الخطابي: يحسب كثير من الناس أن معنى القضاء والقدر يستلزم الجبر وقهر العبد ويتوهم أن غلبة آدم كانت من هذا الوجه ، وليس كذلك وإنما معناه الإخبار عن إثبات علم الله بما يكون من أفعال العباد وصدورها عن تقدير سابق منه... الفتح كتاب القدر باب تحاج آدم وموسى11/517-518حديث رقم6383
الثاني عشر:
قال الرافضي:
النموذج السابع
أخرج البخاري عن أبي هريرة مرفوعاً قال: قال سليمان بن داود: لأطوفنّ الليلة بمائة امرأة، تلد كل امرأة غلاماً يقاتل في سبيل الله، فقال له الملك: قل إن شاء الله، فلم يقل ونسي، فأطاف بهن، ولم تلد منهنّ إلا امرأة نصف إنسان، قال النبي صلى الله عليه وآله: لو قال إنشاء الله لم يحنث وكان أرجى لحاجته...صحيح البخاري، كتاب النكاح باب قول الرجل لأطوفن الليلة على نسائي.
إنّ القوة البشرية لتضعف عن الطواف بهنّ في ليلة واحدة، مهما كان الإنسان قوياً... ولا يجوز على نبي الله تعالى سليمان عليه السلام أن يترك التعليق على المشيئة، ولا سيما بعد تنبيه الملك إياه على ذلك، وما يمنعه من قول إنشاء الله، وهو من الدعاة إلى الله والأدلاء عليه؟!
وإنما يتركها الغافلون عن الله عز وجل الجاهلون بأنّ الأمور كلها بيده، فما شاء منها كان وما لم يشأ لم يكن، وحاشا أنبياء الله من غفلة الجاهلين.أبو هريرة:عبد الحسين شرف الدين ص 75
يقال له ما يلي:
1- أما الطواف بهن فليس في ذلك غرابة ولا استبعاد لأن هذا فضل من الله وقوة أعطاها عبد من عباده الصالحين وهو نبي الله سليمان عليه السلام كما أعطى النبي صلى الله عليه وسلم قوة ثلاثين رجلاً وقيل أربعين كما ثبت بذلك الرواية.وهذا رد على ماتوهمه الرافضي بقوله:إنّ القوة البشرية لتضعف عن الطواف بهنّ في ليلة واحدة، مهما كان الإنسان قوياً.
2- أما قول الرافضي:ولا يجوز على نبي الله تعالى سليمان عليه السلام أن يترك التعليق على المشيئة، ولا سيما بعد تنبيه الملك إياه على ذلك، وما يمنعه من قول إنشاء الله، وهو من الدعاة إلى الله والأدلاء عليه؟! فيقال:
أ‌- إن الملك الذي قال لسليمان عليه السلام قل إن شاء الله تفاوتت الروايات فيه فبعضها تذكر الملك وبعضها تذكر فقال له صاحبه وبعضها تذكر فقال له صاحبه أو الملك.
ب‌- أعمى الله بصر هذا الرافضي- كما أعمى قلبه في إتباعه مذهب الرافضة المتناقض- عن السبب في عدم قول سليمان عليه السلام إن شاء الله حيث جاءت الإجابة في نفس الحديث وهي قول:فلم يقل ونسي.
ت‌- قال الحافظ ابن حجر:معنى قوله فلم يقل أي بلسانه لا أنه أبى أن يفوض إلى الله بل كان ذلك ثابتاً في قلبه. راجع الفتح كتاب الأنبياء باب قول الله عزوجل:ووهبنا لداود سليمان... 6/528-533حديث رقم3311طبعة عبدالقادر شيبة الحمد

3- أما قول الرافضي:وإنما يتركها الغافلون عن الله عز وجل الجاهلون بأنّ الأمور كلها بيده، فما شاء منها كان وما لم يشأ لم يكن، وحاشا أنبياء الله من غفلة الجاهلين. صدق الرافضي في هذه المقالة ولكن يقال له كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي هريرة رضي الله عنه في قصته مع الشيطان:صدقك وهو كذوب. لأن الأصل عند الرافضة الكذب والنفاق كما هو مقرر في عقيدة التقية.
4- نقل الرافضي الاعتراض الأخير من كتاب أبو هريرة75 للكذاب الكبير عدو الله ورسوله والمؤمنين عبد الحسين شرف الدين وهذا ممن طار صيته واشتهر بهذه الخصلة بعد كذبته الصلعاء على شيخ الأزهر سليم البشري رحمه الله في كتاب المراجعات وليس بغريب أن ينقل هذا المخذول عن هذا الكذاب لأنه كما قيل:
ومن جعل الغراب له دليلاً *** يمر به على جيف السباعِ
الثالث عشر:
قال الرافضي:
هذه نماذج من بعض أحاديث البخاري وما تركناه أكثر، فكيف يقال بعد هذا إن كل ما في البخاري صحيحاً؟
إننا بحاجة إلى مراجعة كتب تراثنا وتنقيتها لبيان الحق ودحض الكذب.
يقال له ما يلي:
1- إن الأمة تلقت صحيح البخاري بالقبول خلفاً عن سلف ومن خالفهم في ذلك فلا يأبه به فكيف إذا كان المخالف رافضي لايعرف شيءً:
ما ضر نهر الفرات يوماً *** ولوغ بعض الكلاب فيه
2- لو تأملنا في كتب الروافض لوجدنا الخرافات التي تنافي العقل السليم والواقع التاريخي ومع ذلك هي عندهم مقدسة معظمة مثل الكتب الثمانية وأحيل القارئ الكريم -للاختصار- إلى رسالة الدليل العلمي والسياحي لواحتي القطيف والإحساء موجودة في موقع الفرق الضالة فقد ذكر في آخرها مضحكات من كتب القوم فكيف يقال مثل هذا الكلام عن صحيح الإمام البخاري؟
3- أوهم الرافضي في آخر مقاله بحرصه الشديد على كتب التراث قائلاً:إننا بحاجة إلى مراجعة كتب تراثنا وتنقيتها لبيان الحق ودحض الكذب.ويعلم كل من له اهتمام بكتب التراث أن من أشد الناس عبثاً وإفساداً في كتب التراث هم الروافض. ولوكان صادقاً لبدء بكتبهم قبل غيرهم.
هذا آخر الرد والله أعلم وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم قاله بلسانه وكتبه ببنانه محبكم الغافقي.
تنبيه:
رابط موقع الفرق الضالة هو: http://www.feraq.com/







 
قديم 23-04-05, 05:57 PM   رقم المشاركة : 2
الهاوي
عضو ماسي






الهاوي غير متصل

الهاوي is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
==================
أقول :
==================

الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




جزاك الله خيرا على هذا الرد يا أخي الكريم

و جعلها في ميزان حسناتك

و لك مني هذه الهدية

=================================
[/ALIGN]







التوقيع :
-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-

يوجد في منتديات - النيليين و سبلة العرب و ....الخ

من المنتديات من يحمل هذا الاسم " الهاوي" فالرجاء التأكد

من انني صاحب هذه الكتابات بعرضها في هذا المنتدى

-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-*/-
من مواضيعي في المنتدى
»» الي أم علي و غيرها
»» هل لعب القرآن الكريم دورا مهما في المذهب الشيعي؟؟؟
»» ماذا تعني كلمة الجاه وهل لله سبحانه و تعالى جاه
»» كيف سطع نجم الصديق و الفاروق و كبار الصحابة رضوان الله عليهم ؟
»» أيهما أفضل قبل الموت أو بعده!!!؟؟؟!!!؟؟؟
 
قديم 23-04-05, 08:27 PM   رقم المشاركة : 3
البيان
عضو فضي





البيان غير متصل

البيان is on a distinguished road



بارك الله فيك أخي الغافقي على حسن البيان وقوة الحجة.

أسأل الله أن يجمعني بك مع إمامنا البخاري في مقعد صدق مع النبيين والصديقين و الشهداء...آمين يا رب العالمين.

لقد أتيت شبههم من القواعد فخر عليهم السقف من فوقهم.

وفعلاًكما نقلت بارك الله فيك:

"مامن دليل صحيح يحتج به المبتدع على باطله إلا كان حجةً عليه لا له -"
"لعلك إنتبهت أخي إلى تصحيح القلب الذي حدث في العبارة المنقولة"







 
قديم 23-04-05, 09:15 PM   رقم المشاركة : 4
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


شكر الله للأخوة أجمعين وشكر خاص للأخ البيان على التنبيه والعبارة بعد التصحيح
الرابعة:
اعلم أخي أن مامن دليل صحيح يحتج به المبتدع على باطله إلا كان حجةًعليه لاله كما قرر ذلك شيخ الإسلام ابن تيمية-رحمه الله-
وكلام شيخ الإسلام في الفتاوى6/288 ونصه(أن جميع مايحتج به المبطل من الأدلة الشرعية والعقلية إنما تدل على الحق لاتدل على قول المبطل.وهذا ظاهر يعرفه كل أحد فإن الدليل الصحيح لايدل إلا على حق ، لاعلى باطل)







 
قديم 23-04-05, 10:55 PM   رقم المشاركة : 5
وافدة النساء
عضو نشيط





وافدة النساء غير متصل

وافدة النساء is on a distinguished road


بارك الله فيك اخى الفاضل ونفع بما قدمت وجعله ثقلا ثقيلا فى موازيين حسناتك







التوقيع :
http://xs31.xs.to/pics/05224/wafda7.gif
تحدى لجميع الامامية الاثناعشرية وبلغوا حوزاتكم ( نريدا اسنادا لكتاب الله ولو ضعيفا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=41647
الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا؟؟
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=39770
الرابط الجديد لمنتديات السرداب
http://alsrdaab.com/vb
من مواضيعي في المنتدى
»» الزملاء الامامية هذه تصريحات مراجعكم فهل تاتوننا بتصريح يماثلها من اقوال علمائنا ؟
»» اخوانى واخواتى انى ادعوكم للحب
»» هل هناك فرق بين الشيعى والرافضى ؟؟؟!!!!
»» معنى الإرتداد فى حديث الحوض الذى استدل به الموسوى على ردة الصحابة..!!
»» ما راى الزملاء الامامية فى هذه الرواية وهل على رضى الله عنه هو فعلا دابة الارض؟؟!!!
 
قديم 08-05-05, 09:58 PM   رقم المشاركة : 6
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


الأخت الكريمة وافدة النساء شكر الله لك وتقبل دعائك.







 
قديم 12-05-05, 12:34 AM   رقم المشاركة : 7
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


للرفع لتهجم الرافضة على الصحيح وبيان فضله على كتبهم التي لاتساوي قيمة الورق المكتوبة فيه.







 
قديم 09-06-05, 12:09 AM   رقم المشاركة : 8
Abo_Mubarak
مشترك جديد






Abo_Mubarak غير متصل

Abo_Mubarak


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغافقي 
   للرفع لتهجم الرافضة على الصحيح وبيان فضله على كتبهم التي لاتساوي قيمة الورق المكتوبة فيه.

بماذا اثني عليك ايها الاخ الكريم اذ لا اجد من المعاني ما يسعفني لترجمة عظيم السرور والمسرة التي ادخلتها على قلبي.

ولكن.. سأثني عليك ثناءا بالغا فأقول:

جزاك الله خيرا..






 
قديم 09-06-05, 04:37 AM   رقم المشاركة : 9
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


شكر الله لك أخي أبو مبارك ونفع بك وجعلك غصة في حلوق الروافض.







التوقيع :


قاعدة في معرفة المرويات من الأحاديث
(كل متن يباين المعقول ، أو يخالف المنقول ، أو يناقض الأصول ، فاعلم أنه موضوع)
الموضوعات لابن الجوزي 1/106ومسألة التقريب بين السنة والشيعة 1/283

من مواضيعي في المنتدى
»» صور للروافض في قطر
»» يزعم الشيعة أنهم يعظمون ويحبون الأئمة الاثني عشر ثم نجدهم يطعنون في بعضهم ....
»» بعد أن فضحتهم.. 'مفكرة عراق الحقيقة' سيطلقها فيلق بدر ضد 'مفكرة الإسلام'
»» الخصائص النفسية للشخصية الرافضية (مهم جدا )
»» خطاب شكر من إيران المجوسية للخبيث الحكيم على قتله للسنة
 
قديم 16-06-05, 05:58 AM   رقم المشاركة : 10
مرتاح
عضو نشيط







مرتاح غير متصل

مرتاح is on a distinguished road


Thumbs up

[align=center]بارك الله فيك أخي الحبيب الغالي والعزيز على هذه الردود التي هي هي صواريخ بصراحة:




عموما أحب أن أضيف بعض الشيء أخي الحبيب:

بخصوص شبهة يونس بن متى-سلام الله عليه- فأضيف:


هذه الرواية موجودة أيضا عند الرافضة:


ذكر نعمة الله الجزائري في كتابه "قصص الأنبياء" (ص 495) هذه الرواية فقال: عن أبي عبدالله(ع) أن النبي يقول:ما ينبغي لأحد أن يقول: أنا خير من يونس بن متى .



أما شبهة نزول الله تعالى في آخر الليل ............ فأضيف:




أ- من شبّه نزول الله-سبحانه و تعالى عن المثيل و المشابه- بنزول المخلوقات فقد كفر.

لمخالفته و بكل بجاحة قوله تعالى: ((ليس كمثله شيء)).

و أيضا لمخالفته للفطرة.......... فكيف بالله عليكم يكون الخالق مثل المخلوق.!!!!



ب- كما أنّ البصر له حدود والسمع له حدود فكذلك العقل له حدود ........... و حدود العقل هي: أن لا يدخله فيما لا يسعه التفكير فيه مثل التفكير في صفات الخالق سبحانه و تعالى عن المثيل.



ج- لنفترض أنّ نزول الله تعالى مثل نزول المخلوقات فهل هذا يعني أنه لا بد من خلوّ العرش منه سبحانه ...............فأقول:

لا لا أبدا أبدا فالله تعالى لا يعجزه شيء بتاتا............ فهو سبحانه يقدر على كل شيء-جلّ في علاه- و أما من قال بأنّ قدرة الله مقيدة و ليست مطلقة........فسؤال واحد من هذه الأسئلة كافي لكسر ظهر المخالف:


سؤال:


من تحب أن يكون إلاهك الذي قدرته مقيدة أو الذي قدرته مطلقه؟؟؟؟؟؟!!!!!!!



أيضا سؤال آخر:


هل تعتقد أنّ الله سيعذبنا يوم القيامه لأننا قلنا أنّ الله قدرته مطلقه؟؟؟؟!!!!!!





أيضا سؤال آخر واحد يجعله في حيييييص بيييييص و جعلته آخر الأسئلة ليكون ختامها مسك و هو:


من منا يكون عظّم الله أكثر من الآخر نحن أو أنتم؟؟؟؟!!!!!!










(مرتاح)
[/align]







التوقيع :
يا طامِعاً في هَلاكي عُد بِلا طَمَعٍ******وَلا تَرِد كَأسَ حَتفٍ أَنتَ شارِبُهُ
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير لكل من يستخدم بريد الياهو والهوتميل
»» الروحاني يكذب أمام الله وخلقه(غضب-غضب-غضب)
»» أرجوكم بسرعة إنصحوني أيّ الشركات المزوّدة لخدمة dsl هي الأفضل
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:07 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "