العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-05, 10:31 PM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


منتهى العجب في مغالطات ابن حلب

يقول صاحبنا أبو حلب بأنه غير مُلزم بأقوال الغير، ونقول بأن الحق معه فيما قاله ، ولكن من هم الغير الذين تبرأ منهم صاحبنا الصوفي أبو حلب..؟؟

ولقد تبرأ ابن حلب من الشعراني وطبقاته الكبرى ، والنبهاني وجامع كرامات الأولياء، وهذين الشخصين مع كتابيهما السابقين وغيرهما من الكتب لا يطبعها ونشرها إلا الصوفية بالرغم مما فيها من خرافات تضحك الثكلى.

ونجد أن النبهاني في كتابه جامع " خرافات " الأولياء يقول بأن علي بن أبي طالب أعطى طاقيته للشعراني ليتحكم في الكون. والشعراني هو في ظني أشهر شخصية عند الصوفية .. ولا أظن صوفياً يجهله ويجهل من هو عندهم..!!

يقول ابن حلب بأنه قرأ كتاب إحياء علوم الدين والحكم العطائية فقط ، وفي نفس الوقت ينصب نفسه قيماً على الصوفية التي يسميها تزكية النفس ..!!

وأقول له نعم بأن التصوف الذي نعرفه الآن هو تزكية النفس ..!!

ولكنها تزكية من الإيمان بالله عز وجل وبدين محمد صلى الله عليه وسلم الذي أرسله الله به ..!!

ففي كتاب إحياء علوم الدين يذكر الغزالي في سماع الصوفية:

وكأس شربت على لذة ............ وأخرى تداويت منها بها

( إحياء علوم الدين ج2 ص269)

وأيضاً:

رق الزجاج ورقت الخمر ............ فتشابها فتشاكل الأمر

فكأنـــما خـمـر ولا قـــدح ............ وكأنما قدح ولا خمر

( إحياء علوم الدين ج2 ص 267 )

ويتكلم الغزالي عن وجد الصوفية حين يقوم أحدهم بشق ثيابه أو الصراخ والشهيق والزفير وهو يرقص على سماع الصوفية المصحوب بربابة ودف ، حيث يقول عنه الغزالي:

" إنه عبارة عن حالة يثمرها السماع وذلك جزء من ستة وأربعون جزء من النبوة "

( إحياء علوم الدين ج2 ص 268 )

بل أن الغزالي شرح سبب تأثر الصوفية بالأشعار الغزلية والألحان أكثر من القرآن وبرر ذلك بقوله: فاعلم بأن الغناء أشد تهييجاً للوجد من القرآن من سبعة أوجه:

الوجه الأول: إن جميع آيات القرآن لا تناسب حال المستمع ولا تصلح لفهمه على ما هو ملابس له ...

الوجه الثاني: إن القرآن محفوظ للأكثرين ومتكرر على الأسماع والقلوب، وكلما سُمع أولاً عظم أثره في القلوب، وفي الكرة الثانية يضعف أثره وفي الثالثة يكاد يسقط أثره.

الوجه الثالث: أن لوزن الكلام بذوق الشعر تأثيراً في النفس فليس الصوت الموزون الطيب كالصوت الطيب الذي ليس بموزون، وإنما يوجد الوزن في الشعر دون الآيات...

الوجه الرابع: إن الشعر الموزون يختلف تأثيره في النفس بالألحان التي تسمى الطرق والاستانات، وإنما اختلاف تلك الطرق بمد المقصور وقصر الممدود والوقف في أثناء الكلمات والقطع والوصل في بعضها. وهذا التصرف جائز في الشعر ولا يجوز في القرآن إلا التلاوة كما أنزل، ومد الوقف والوصل والقطع به على خلاف ما تقتضيه التلاوة حرام أو مكروه، وإذا رتل القرآن كما أنزل سقط عنه الأثر الذي سببه وزن الألحان وهو سبب مستقل بالتأثير وإن لم يكن مفهوماً، كما في الأوتار والمزمار والشاهين وسائر الأصوات التي تفهم.

الوجه الخامس: أن الألحان الموزونة تعضد وتؤكد بإيقاعات وأصوات أخر موزونة خارج الحلق كالضرب بالقضيب والدف وغيره، لأن الوجد الضعيف لا يستثار إلا بسبب قوي، وإنما يقوى بمجموع هذه الأسباب، ولكل واحد منها حظ في التأثير....

الوجه السادس: أن المغني قد يغني ببيت لا يوافق حال السامع فيكرهه وينهاه عنه ويستدعي غيره فليس كل موافقاً لكل حال " والقرآن ليس كذلك "..

ثم يقول الغزالي: وههنا وجه سابع ذكره أبو نصر السراج الطوسي في الاعتذار عن ذلك أن القرآن كلام الله وكلامه صفته، وهو حق لا يطيقه البشر إذا بدا، لأنه غير مخلوق لا تطيقه الصفات المخلوقة ولو كشف للقول ذرة من معناه وهيبته لتصدَّعت ودهشت وتحيَّرت.

ويختم كلامه قائلاً : فإذن القلوب وإن كانت محترقة في حب الله تعالى فإن البيت الغريب يهيج منها ما لا تهيج تلاوة القرآن.

( إحياء علوم الدين ج2 ص 272 -276 ملخصاً بألفاظه )

وأعتقد بأن هذا يكفي لنعرف ماهية كتاب إحياء علوم الدين للغزالي...!!


للموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» لماذا يحاول الجفري وعصابته تجنب سورة عبس
»» على أي أساس قسم الإيرانيون القرآن إلى : جيد ووسط ورديء !!
»» من لها من الرافضة ليحرجني ؟
»» محاكمة البشير فضحت الصوفية
»» ضيف شبكة الدفاع الشيخ أبو الفضل القونوي
 
قديم 05-04-05, 10:38 PM   رقم المشاركة : 2
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ولننظر للحكم العطائية ، وعقيدة الصوفية عن وحدة الوجود حيث يقول ابن عطاء الله السكندري :

" كيف يتصور أن يحجبه شيء وهو الذي ظهر في كل شيء ، إذ هو المتجلي فيها بمحاسن صفاته وأسمائه "

( الحكم العطائية لابن عطاء الله السكندري متن غيث المواهب العلية للنفزي الرندي ج1 ص 100 )

ويقول النفزي الرندي شارحاً ذلك: " لا موجود سوى الله تعالى على التحقيق ، وإن وجود ما سواه إنما هو وهم مجرَّد "

( غيث المواهب العلية في شرح الحكم العطائية للنفزي الرندي ج1 ص 323)

وستفهم هذا عندما آتيك في نهاية موضوعي بأقوال زنادقة الكفر من الصوفية عن الله وعن أهل الملل الأخرى ..!!

ويكفينا فقط قول النفزي الرندي في شرح حكمكم العطائية: ولقد سمعت شيخنا أبو العباس رضي الله عنه - يقصد مرسي أبو العباس الذي قال بأن علي بن أبي طالب رُفع للسماء مثل عيسى عليه السلام - يقول:

" لو كشف عن حقيقة الولي لعُـبـِدْ ، لأن أوصافه من أوصافه ونعوته من نعوته "

( غيث المواهب العلية في شرح الحكم العطائية للنفزي الرندي ج1ص 335 تحقيق الدكتور عبد الحليم محمود شيخ الأزهر سابقاً )

وهذا الوصف لألوهية الولي عندكم ذكرها الشعراني عن سيدكم مرسي أبو العباس في كتابه الطبقات الكبرى ص 302.

هذه هي تزكية النفس الصوفية يا عزيزنا ابن حلب..!!

ولا أدري هل تفهمون ما في كتبكم أم أنكم تقرؤونها لمجرد المتعة وبدون روية وتفكير..!!

وأما ما ذكرته عن الإمام النووي رحمه الله ووصفه الإسفراييني بالمتصوف ، فهذا حجة عليك وليست لك..!!

لأن التصوف في وضعه الحالي هو مروق عن الإسلام، ودعني أقول لك بأن الجنيد والتستري وغيرهما ممن أثنى عليهم الشيخ ابن تيمية رحمه الله توجد في كتبكم أقوال كلها كفر محض منسوبة إليهم..!!

فإن كان هذا ما قالوه فعلاً فهم كفرة مثلهم مثل غيرهم، وإن كان منسوباً لهم فعليك بسؤال مشايخك عن ذلك..!!

التصوف الحالي يا ابن حلب إما حلول واتحاد أو وحدة وجود..!!

وعليك بالذهاب لساحة الصوفية هنا وانظر في موضوع الوثائق الصوفية المثبت في منتدانا هذا لترى الحقائق الدامغة عن كفر شيوخكم وأوليائكم..!!

وليس عذراً لك أن تقول بأنك لست ملزماً بما قاله غيرك، وسآتيك بما يثبت كفر شيوخك وأولهم ابن عربي..!!

للموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» هل كان الخميني يمهد لإدعاء النبوة ؟؟
»» تأمل والله العـــــــــــــالم ..!!
»» لماذا يضع الرافضي ذكر مطاط في دبره عندما يحج ؟
»» بشرى : كتاب كسر الصنم لأبي الفضل البرقعي رحمه الله ..
»» أفلاطون الإغريقي الوثني قطب من أقطاب الصوفية / وثيقة
 
قديم 05-04-05, 10:52 PM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ولنأت على ما ذكرته عن الشيخ الجيلاني رحمه الله ، فهو عندنا رجل صالح ولا نزكيه على الله تعالى..!!

ولكننا لا ندري أولي هو أم إله عندكم..؟؟

وإليك بهذه الخرافة أو الطرفة التي تسمونها كرامة مصداق على كلامي عن ألوهية شيوخكم وأوليائكم:

يقول نور الدين الشطنوفي : أخبرنا أبي أحمد بجوي سنة خمس عشرة وستمائة ، والشيخ نور الدين أبو عبد الله محمد الجيلي الأصيل ، القزويني بها سنة ثماني عشرة وستمائة، قال : قالا:

لما اشتهر أمر الشيخ محي الدين عبد القادر رضي الله عنه ، قصد زيارته ثلاثة مشايخ من جيلان ، فلما دخلوا بغداد وأتوا إلى مدرسته استأذنوا عليه فوجدوه جالساً وبيده كتاب ، ورأوا إبريقه متوجها إلى غير وجهة القبلة ، والخادم واقف بين يديه فنظر بعضهم إلى بعض كالمنكرين على الشيخ بسبب الإبريق ، وتفريط الخادم فيه، فوضع الكتاب من يده ، ونظر إليهم نظرة ، ونظر إلى الخادم نظرة، فوقع ميتاً ، ونظر إلى الإبريق نظرة فدار وجهه إلى القبلة.

( بهجة الأسرار ومعدن الأنوار في بعض مناقب القطب الرباني محيي الدين أبي محمد عبد القادر الجيلاني ، تأليف نور الدين الشطنوفي ص 101 )

فما هو ذنب الخادم لوضعه الإبريق لغير وجه القبلة..؟؟

وهل أُثِرعن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك..؟؟

وكيف أمات الخادم بنظرة فقط..؟؟

لقد ذكرتني هذه الخرافة بخرافة صوفية حضرموت عن وليهم الأهدل ، حيث يقول حسن العطاس بأنه بلغه أن السيد حاتم الأهدل كان حريصاً على مجلس الأخوان في الله ويشق عليه فراقهم، وكان له مملوك أمَرَهُ أن يجلس بالباب ، فإذا أراد أحد من إخوانه قضاء الحاجة والخلاء نظر إلى ذلك العبد فينتقل الحدث إليه فيروح العبد إلى الخلاء وينوب عنه.

( تذكير الناس ص 48 )

فشيوخكم جمعوا الذل على عبيدهم يحيونهم ويميتونهم متى ما أرادوا، وترى هنا بأن عبد الأهدل جُمِعَ عليه ذل الغائط مع ذل العبودية..!!

وكما رأيت كرامات شيوخكم والتي يمكن أن نقول عنها بأنها كرامات الخارج من السبيلين..!!

ونعود للشيخ عبد القادر الجيلاني، ونأتيك بما قاله الإمام الذهبي عنه ، إذ قال عنه :

" ليس في كبار المشايخ من له أحوال وكرامات أكثر من الشيخ عبد القادر، لكن كثيراً منها لا يصح، وفي بعض تلك الأشياء مستحيلة..... وفي الجملة الشيخ عبد القادر كبير الشأن وعليه مآخذ في بعض أقواله ودعاويه والله الموعد، وبعض ذلك مكذوب عليه "

( سير أعلام النبلاء للإمام الذهبي ج20ص 450 – 451 )

وأحب أن أنبه بأن الشيخ أحمد الرفاعي رحمه الله مثل الشيخ عبد القادر الجيلاني رجل صالح ولا نزكيه هو الآخر على الله، ولكن أتباعه جعلوه إلهاً لهم من دون الله تعالى.

للموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» سبعون ألف ملك صوفي أجرد أمرد شعورهم كالنساء يرقصون حول العرش
»» لماذا يضع الرافضي ذكر مطاط في دبره عندما يحج ؟
»» هل فهم الخامنئي السؤال أم لا ..؟؟؟؟
»» أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
»» من هو أب عيسى عليه السلام عند الصوفية ؟
 
قديم 05-04-05, 10:54 PM   رقم المشاركة : 4
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


وأما حكاية إطلاع ابن تيمية على اللوح المحفوظ، فأقول لك هذه شبهة قديمة ولقد رددنا عليها عدة مرات أنا وغيري في عدة منتديات.

وأطلب منك أن تأتينا بأي كتاب للشيخ ابن تيمية رحمه الله قال عن نفسه أو عن غيره بأنه يطلع على اللوح المحفوظ متى ما أراد..!!


ما قاله الشيخ ابن تيمية هو بث لروح القتال والجهاد ضد التتار في وقت هرب فيه حكام الشام قبل العامة من أمامهم، وليتك تأتينا بدور لأي صوفي ، ولو بالتنديد ضد التتار وأول من نريدك أن تأتينا بأقواله هو الغزالي الذي قرأت أنت كتابه إحياء علوم الدين ..!!

حتى نبيكم ابن عربي لم يذكرهم أو ينكر عليهم ولو بكلمة واحدة..!!

لكن إليك ما يقوله شيوخ الصوفية عن اللوح المحفوظ:

ففي كتاب قلادة الجواهر يروون عن الشيخ أحمد الرفاعي أنه قال : " أيها الفقراء : الشيخ عثمان السالم آبادي قدس الله سره يصعد كل يوم عند غروب الشمس إلى ديوان الربوبية وينظر ديوان ذريته ، فما يجد من سيئة يمحوها ويكتب عوضها بلا معارضة.

ثم التفت إلى ابن أخته - إبراهيم الأعزب - وقال له : يا إبراهيم لا يكون الرجل ممكناً في سائر أحواله حتى يعرض عليه عند غروب الشمس جميع أعمال أصحابه وأتباعه وتلامذته فيمحو منها ما يشاء ويثبت فيها ما يشاء "

( قلادة الجواهر في سيرة الرفاعي وأتباعه الأكابر للصيادي ص 193 )

ويقول صاحب الجواهر الأخرى تحت عنوان " بيان الشيخ لغة واصطلاحا " نقلاً عن كتاب ظهور الحقائق لمؤلفه السيد عبد الله بن علوي العطاس ملخصاً:

سُئل الشيخ أحمد بن الجعد متى يكون الشيخ شيخاً .. ؟؟

قال: لا يكون الشيخ شيخاً حتى يمحو سيئات مريديه من اللوح المحفوظ.. !!

فقال الشيخ سعيد بن عيسى العمودي : وكيف غفل حتى كُتبت .. !!

( كتاب الجواهر في مناقب الشيخ أبي بكر بن سالم تاج الأكابر ص 35 )

أما دعواك بأننا مجسمة ومشبهة ، فنريد منك أن تخبرنا هل من قال الكلام التالي وهابية كما تقول أم كبار زنادقتكم :

يروي الصوفية عن عبد الله بوراس القيرواني أنه كان يقول:

" أشهدني الله تعالى ما في السماوات السبع وما في الكرسي وما في اللوح المحفوظ وجميع ما في الحجب ، وفككت طلاسم السماوات السبع والفلك الثامن الذي فيه جميع الكواكب وجميع الفلك الثامن، وهم بنات نعش والجدي والقطب، ووصلت للفلك التاسع الذي يسمونه الأطلس، ورصدت جداوله وأنا عند ذلك طفل صغير لم أبلغ الحلم "

( الوصية الكبرى لشيخ العروسية عبد السلام الفيتوري ص 75 – مكتبة النجاح طرابلس ليبيا )

وكان بوراس يقول :

وفي السمـــاء الســابـعــة شـاهـدت ربـي وكـلـــــمتـــــــه

وفــــوق العـــرش والكــرســـي قد نـادانـي وخـاطـبـــــــته

وما في اللوح المحفوظ من الآي والأمـر والنهي قد حفظته

وبــيـــدي بـاب الجـنـــــــان قــد فـتـحــتــــــه ودخـلتـــــــه

ومــا فـيـــه من الحـــور الـعيــن قـد رأيــتـــه وأحـصـيــته

ومــــن رآنـــي ورأى من رآنـــي وحـضـــر مـجلـســــــي

فـي جـنـــــــــة عــدن وبـســتـانــهــــا قــــد أسـكـنـتــــــــه


( نفس المصدر السابق لوصية الكبرى لعبد السلام الفيتوري )

وهل تظن أن فرق الصوفية كلها تختلف في ذلك وأن الله ليس بمستوٍ على عرشه ..؟؟

للموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لسلمان الرافضي الذي يبحث عن الحق .. ولبقية الرافضة ..!!
»» شوية عقل بأه .. يا معشر الرافضة .. !!
»» لابن الهواشم حفيد المصطفى الحلاج ولي عند صوفية حضرموت
»» موضوع رائع ينزع الغطاء عن تقية ملالي الفرس : عودة الحشاشين ..!!
»» ابن عربي يقول أنه نبي / وثيقة
 
قديم 05-04-05, 11:05 PM   رقم المشاركة : 5
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ولنكمل معك أقوال شيوخكم وأوليائكم عن استواء الرحمن على العرش ..!!

يقول السوداني الصوفي الفضلي الجعلي: " وإن معراج الصوفية وخرقهم للسماوات، ومكالمتهم الرب، ومخاطبته إياهم جائز شرعاً ونقلاً ، وهو المنقول عن الشاذلي ، وابن عطاء الله في لطائف المنن ، ومحمد السنوسي في كبراه ، والشيخ عبد الباقي وغيرهم "

( كتاب الطبقات للجعلي الفضلي ص 107 )

بل أن نبيكم ابن عربي الذي تثني عليه يقول بأن الله مستو على العرش..!!

[mark=#FFFF00]وليس هذا فقط، بل أنه يقول عن نفسه أنه من حملة العرش..!![/mark]

حيث يقول زنديقكم الأكبر : اعلم أن هذه الظلمة هي ظلمة الغيب ولهذا سميت ظلمة أي لا يظهر ما فيها فكلما برز من الغيب ظهر لنا ، فنحن ننظر إلى ما ظهر من صور العالم في مرآة الغيب ، ولا نعرف أن ذلك في مرآة غيب وهي للحق كالمرآة فإذا تجلى لها الحق انطبع فيها ما في العلم الإلهي من صور العالم وأعيانه ، ومازال الحق متجلياً لها فما زالت صور العالم في الغيب وكل ما ظهر لمن وجد من العالم فإنما هو ما يقابله في نظره في هذه المرآة التي هي الغيب، فلو جاز أن يعلم ما في علم الحق وذلك لا يجوز أن يرى من صور العالم في هذه المرآة إلا ما تراءى له منها ، فكان مما رآه فيها صورة العرش الذي استوى الرحمن عليه وهو سرير ذو أركان أربعة ووجوه أربعة هي قوائمه الأصلية التي لو استقل بها لثبت عليه إلا أنه في كل وجه من الوجوه الأربعة التي له قوائم كثيرة على السواء ، في كل وجه معلومة عندنا أعدادها زائدة على القواعد الأربعة وجعله مجوفاً محيطاً بجميع ما يحوي عليه من كرسي وأفلاك وجنات وسماوات وأركان ومولدات فلما أوجده استوى عليه الرحمن واحد الكلمة لا مقابل لها فهو رحمة كله ليس فيه ما يقابل الرحمة وهو صورة في العماء فالعقل أبوه والنفس أمه ولذلك استوى عليه الرحمن.....

ثم يكمل زنديقكم الأكبر هرطقته قائلاً :

فإن الأبوين لا ينظران لولدهما إلا بالرحمة والله أرحم الراحمين والنفس والعقل موجودان كريمان على الله محبوبان لله ، فما استوى على العرش إلا بما تقر به أعين الأبوين وهو الرحمن ، فعلمنا أنه ما يصدر عنه إلا ما فيه رحمة وإن وقع ببعض العالم غصص فذلك لرحمة فيه لولا ما جرعه إياها اقتضى ذلك مزاج الطبع ومخالفة الغرض النفسي فهو كالدواء الكريه الطعم الغير المستلذ وفيه رحمة للذي يشربه ويستعمله ولو كرهه فباطنه فيه الرحمة وظاهره من قبله العذاب، وما استوى عليه الرحمن تعالى إلا بعد ما خلق الأرض وقدر فيها أقواتها وخلق السموات وأوحى في كل سماء أمرها وفرغ من خلق هذه الأمور ورتب الأركان ترتيباً يقبل الاستحالات والظهور والتكوين والتنقل من حال إلى حال.

وبعد هذا استوى على العرش قال تعالى فاسأل به خبيراً الضمير في قوله به يعود على الاستواء أي فاسأل بالاستواء خبيراً يعني كل من حصل له ذوقاً كأمثالنا فإن أهل الله ما علموا الذي علموه إلا ذوقاً ما هو عن فكر ولا عن تدبر فهو تعالى النازل الذي لا يفارق المنزل ولا النزول فهو مع كل شيء بحسب حال ذلك الشيء.

( الفتوحات المكية لابن عربي ج3 ص 431 )

[mark=#FFFF00]وتجد قوله بأنه من حملة العرش في وثيقة في الموضوع الذي ذكرته لك عن وثائق الصوفية مع رسوم كروكية لنبيكم ابن عربي عن العرش والكرسي وأرض المحشر تحت عنوان كتاب الفتوحات المكية ..!![/mark]

للموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» كداب يا خيشة ..!!
»» ولاية الحمير والكلاب ..
»» وشهد شاهد من أهلها ... حقيقة موقف الروافض من فلسطين ..!!
»» من هو الجيلي الذي قال بإيمان إبليس وأنه مخلوق من ذات الرسول المظلمة ؟
»» ما هو سر الحب بين الرافضة والصوفية ..؟؟ ( وثائق مصورة )
 
قديم 05-04-05, 11:08 PM   رقم المشاركة : 6
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ونكمل مع الصوفية لنرى كيف أنهم حقاً جهلة ولا يعلمون بما في كتبهم ..!!

في كتاب شطرنج العارفين يقول التلمساني:

العرش: الذي هو مظهر العظمة، ومكانة التجلي وخصوصية الذات، وهو المنظر الأعلى والمحل الأزهى والشامل لجميع أنواع الموجودات، فهو الوجود المطلق كالجسم للوجود الإنساني باعتبار أن العالم الجسماني شامل للعالم الروحاني والخيالي والعقلي إلى غير ذلك ، ولا نعلم أن في الوجود شيئاً فوق العرش إلا الرحمن فيرى الرحمن على العرش فيدفعه ذلك إلى ( بقاء الله ).

( شطرنج العارفين ص 45 )

فهل تكفيك هذه الطوام يا ابن حلب من كتبكم أم لا ..؟؟

وإليك بالحالقة لتعرف على أي دين أنت:

يصف ابن البان وليكم الزنديق عروجه للسماء إلى أن يقول: " ثم نوديت من مكان قريب، وذلك من جهاتي الست: يا حبيبي ومطلوبي، السلام عليك، فغمضت عيني، وكنت أسمع بقلبي ذلك الصوت حتى أظنه من جوارحي لقربه مني، ثم نوديت: انظر عليّ، ففتحت عينيّ فصرت كلي أعيناً، وكأن ما أراه في ظاهري، وصرت كأني برزخ بين كونين وقاب، كما يرى الرائي عند النظر في المرآة ما في خارجها. ثم سمعت بقارئ يقرأ: آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وكتبه ورسله، لا نفرق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفران ربنا وإليك المصير.

وإذا بذلك الحجاب قد رفع وأذن لي بدخوله ، ولما دخلته رأيت الأنبياء صفوفاً صفوفاً ودنهم الملائكة، ورأيت أقربهم للحق أربعة أنبياء، ورأيت أولياء أمة محمد أقرب الناس إلى محمد وهو أقرب الخلق على الله تعالى وأقرب إليه أربعة أولياء، فعرفت منهم السيد محي الدين عبد القادر، وهو الذي تلقاني إلى باب الحجاب، وأخذ بعضدي حتى دنوت من سيدنا محمد صلى الله عليه وآله، فناولني يمينه فأخذته بكلتا يدي.

[mark=#FFFF00]فلا زال يجذبني ويدنيني حتى ما بقي بيني وبين ربي أحد، فلما حققت النظر في ربي ورأيته على صورة النبي، إلا أنه كالثلج أشبه شيء أعرفه في الوجود من غير رداء ولا ثياب[/mark].

[mark=#FFFF00]ولما وضعت شفتي على محل منه لأقبله أحسست ببرد كالثلج سبحانه وتعالى، فأردت أن أخر صعقاً، فمسكني سيدنا محمد صلى الله عليه وآله[/mark] "

( المواقف الإلهية لابن البان ص من 164 إلى ص 169 )

أسأل شيخك البوطي عله يرقع لك هذه الطوام عندكم..!!

وأسأله لماذا سيسجد الرسول صلى الله عليه وسلم تحت العرش يوم القيامة حين يشفع للخلائق لكي يحاسبهم الله عز وجل..؟؟

[mark=#FFFF00]هل سيسجد للعرش أم لمن استوى عليه بدون توصيف ولا تشبيه تنزه سبحانه وتعالى..؟؟[/mark]

للموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» إن كان هذا للقطب الصوفي فماذا بقي لله عز وجل ؟
»» صوفي يدّعي علم الغيوب الخمسة وفضح نفسه
»» هل تعرفون ماذا يحدث إذا أنزل شيعي من مصر موضوعاً ..؟؟
»» سؤال أكثر براءة للإماميات ..
»» هل يرجى في الشيعة خير ؟؟
 
قديم 05-04-05, 11:11 PM   رقم المشاركة : 7
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ولا أدري مما أعجب..؟؟

من اتهامك لنا بالقول بفناء النار ، أم من جهلك بقول قطبكم عبد الكريم الجيلي الذي قال بذلك وقال بأنها ستنبت جرجيراً..!!؟؟

[mark=#FFFF00]وتجد كلامه موثقاً على نفس الرابط إياه عن وثائقكم من كتبكم تحت عنوان كتاب الإنسان الكامل..!![/mark]

بل أن ابن عربي قال بذلك حيث يقول: " وأما أهل النار فمآلهم إلى النعيم، ولكن في النار إذ لابد لصورة النار بعد انتهاء مدة العقاب أن تكون برداً وسلاماً على من فيها، وهذا نعيمهم، فنعيم أهل النار بعد استيفاء الحقوق نعيم خليل الله حين ألقي في النار، فإنه عليه السلام تعذَّب برؤيتها وبما تعوَّد في علمه وتقرر أنه صورة تؤلم من جاورها من الحيوان وما علم مراد الله فيها ومنها في حقه.
فبعد وجود هذه الآلام وجد برداً وسلاماً مع شهود الصورة اللونية في حقه، وهي نار في عيون الناس، فالشيء الواحد يتنوع في عيون الناظرين: هكذا هو التجلي الإلهي
"

( فصوص الحكم – فص حكمة نفسية في كلمة يونيسية ص 169 – 170 )

للموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» صورة جبريل وموسى عليهما السلام عند النقشبندية
»» طلب مساعدة في وثيقة
»» هل يحل أحد لغز هذه المرأة الكاذبة !!
»» نصيحة بلوشي للواد ميتش !!
»» اسم الله الأعظم موجود في نسب آل باعلوي
 
قديم 05-04-05, 11:18 PM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


وإليك بأم الطوام كما نقول بالعامية..!!

فأنتم معشر الصوفية وأقصد شيوخكم يؤمنون بوحدة الأديان لإيمانهم بوحدة الوجود ، ولا تصدقهم مهما قالوا خلاف ذلك..!!

فهذا شيخكم عبد الكريم الجيلي يقول:

" لا إله إلا أنا: [mark=#FFFF00]يعني الإلهية المعبودة ليست إلا أنا، فأنا الظاهر في تلك الأوثان والأفلاك والطبائع، وفي كل ما يعبده أهل كل ملة ونحلة، فما تلك الآلهة إلا أنا [/mark]، ولهذا أثبت لهم لفظ الآلهة، وتسميتهم لهم بهذه اللفظة من جهة ما هم عليه في الحقيقة تسمية حقيقية لا مجازيه، ولا كما يزعم أهل الظاهر أن الحق إنما أراد بذلك من حيث أنهم سموهم آلهة، لا من حيث أنهم في أنفسهم لهم هذه التسمية، وهذا غلط منهم وافتراء على الحق ، لأن هذه الأشياء كلها بل جميع ما في الوجود له من جهة ذات الله تعالى في الحقيقة هذه التسمية تسمية حقيقية لأن الحق سبحانه وتعالى عين الأشياء وتسميتها بالإلهية تسمية حقيقية، لا كما يزعم المقلد من أهل الحجاب أنها تسمية مجازية ، ولو كان كذلك لكان الكلام أن تلك الحجارة والكواكب والطبائع والأشياء التي تعبدونها ليست بآلهة، وأن لا إله إلا الله إلا أنا فاعبدوني، لكنه إنما أراد الحق أن يبين لهم أن تلك الآلهة مظاهر، وأن حكم الألوهية فيهم حقيقة، وأنهم ما عبدوا في جميع الأحوال إلا هو، فقال ( لا إله إلا أنا ) أي ما ثم ما يطلق عليه اسم الإله إلا وهو أنا، فما في العالم ما يُعبد غيري، وكيف يعبدون غيري وأنا خلقتهم ليعبدوني ولا يكون إلا ما خلقتهم له، قال عليه الصلاة والسلام في هذا المقام " كل ميسر لما خُلق له " أي لعبادة الحق لن الحق تعالى قال ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) وقال تعالى ( وإن شيء إلا يسبح بحمده ) فنبه الحق نبيه موسى عليه السلام على أن أهل تلك الآلهة إنما عبدوا الله تعالى، ولكن من جهة ذلك المظهر، فطلب من موسى أن يعبده من جهة جمع المظاهر فقال ( لا إله إلا أنا ) أي ما ثَّم إلا أنا، وكل ما أطلقتموه عليه اسم الإله فهو أنا "

( الإنسان الكامل لعبد الكريم الجيلي ج1 ص 101 – 102 )

أما شيخ زنادقة الكفر نبيكم ابن عربي فيقول: " العارف المكمّل من رأى كل معبود مجلي للحق يعبد فيه ، ولذلك سموه كلهم إلهاً مع اسمه الخاص بحجر أو شجر أو حيوان أو إنسان أو كوكب أو مَلَـكْ، هذا اسم الشخصية فيه، والألوهية مرتبة تخيل العابد له أنها مرتبة معبوده، وهي على الحقيقة مجلي الحق لبصر هذا العابد المعتكف على هذا المعبود في هذا المجلي المختص "

( فصوص الحكم لابن عربي ص 195 )

ويقول عن عبادة العجل: " وكان موسى عليه السلام أعلم بالأمر من هارون لأنه علم ما عبده أصحاب العجل، لعلمه بأن الله قد قضى ألا يعبد إلا إياه: وما حكم الله بشيء إلا وقع، فكان عتب موسى على أخاه هارون لما وقع الأمر في إنكاره وعدم اتساعه، فإن العارف من يرى الحق في كل شيء، بل يراه عين كل شيء "

( فصوص الحكم ص 192 )

ويقول شيخكم العطار: " ليس في عين الإنسان إلا شيء واحد، حيث لا وجود هنا للكعبة والدير "

( منطق الطير لفريد الدين عطار ص 389 – ط: دار الأندلس – بيروت )

وأما شعرا************م والذي لم يعلم بأن مريده استغاث به وظهر هو للمريد - وفي حقيقة الأمر من ظهر للمريد هو شيطان من شياطين الجن - إلا بعد أن أخبره المريد بذلك فيقول:

" اعلم أن الموحد سعيه بأي وجه كان توحيده وإن لم يكن مؤمناً بكتاب ولا رسول ويدخل الجنة "

( اليواقيت والجواهر للشعراني ج2 ص 58 )

وفي ختام ردي اقرأ كتبكم واعرضها على الكتاب والسنة لترى إلى أين أنت شاطح..!!

أما ما ذكرته عن الوهابية وأنهم سبب سقوط الخلافة العثمانية، فاقرأ كتاب الرجل الصنم عن اليهودي كمال أتاتورك ..!!

واقرأ ما قيل عن الرفاعية ودورهم في ضعف الدولة العثمانية التي آمن سلاطينها بخرافات الصوفية..!!

ولعلي أفرد بإذن الله في يوم من الأيام ما ذكره الشيخ دمشقية في كتابه عن الرفاعية لتعرف الحقيقة..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» هل تظنون أن الله لم يعاقب الرافضة ؟
»» للنعمان والمرسال وبقية الأخوة رجاء المساعدة
»» ولي الله الذي يتحسس مقاعد المردان
»» الصوفية مثل الرافضة ينتظرون عجباني حكايته والغايب بسلامته
»» الأمور الخمسة التي لا يعلمها إلا الله وأولياء الصوفية
 
قديم 06-04-05, 12:37 AM   رقم المشاركة : 9
فلوجــــي
عضو نشيط






فلوجــــي غير متصل

فلوجــــي is on a distinguished road


السلام عليك ورحمة الله اخي البرقعي

ترفق بأبن حلب فهو يقول قد تشبع بالنقاش في هذه الأمور وليس له القدره على منازلتك فأهل الباطل دائما ضعفاء ويتحججون بحجج واهيه

وفقك الله اخي الفاضل وايدك بنصره







 
قديم 06-04-05, 12:51 AM   رقم المشاركة : 10
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[align=center]لا اله الا الله
والله اكبر
بارك الله في شيخنا البرقعي
اين انت يا ابن حلب[/align]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» برنامج الباحث للقرآن الكريم
»» كيف تضع رابط صوتي في المنتدى
»» احصل على بريد وتوقيع من Google في دقائق
»» صوره للشهيد سهيل السهلي واخرى لعبدالهادي الشهري
»» الفرق بين زواج المتعة والزواج الشرعي
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:02 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "