العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-05, 10:25 PM   رقم المشاركة : 1
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


زملائنا الشيعة هداهم الله .. أئمتكم باطل .. إن استطعتم فأثبتوا لي أنني مخطيء

[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، وعلى آله وصحبه ومن اقتفى أثره .. وبعد

فإنما نحن أهل السنة والجماعة قد أنعم الله علينا بأننا أمة نتبع الدليل

لا نفتري على أحد

ولا نقبل من محتج إلا بدليل وحجة وبرهان

ولعل كثير منكم جاء وفي نفسه شيء وأشياء من عنوان موضوعي

لن أتكبد عناء النسخ واللصق من دعاء غير الله عز وجل من قبل الشيعة

فمن قائل

( يا علي - يا مهدي - يا حسين - يا فاطمة .... الخ )

وحجتهم

{ أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ
وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا 57
}
[ الإسراء ]

هنا يريدون أن الوسيلة هي أن تجد لنفسك صالحاً أو ولياً كواسطة

تدعوه إلى الله

هذا تأويل

فالآية ليست محكمة

فعند علماء السنة أن الوسيلة في الآية هي التقرب إلى الله بالعمل الصالح

كقصة الثلاثة الذين حبستهم صخرة في الغار فدعوا الله بأعمال صالحة عملوها

ففرج الله عنهم كربتهم

لعل كثير من زملائنا الشعية وفقهم الله خصوصاً من عامة الناس قليل البحث العلمي

لا يعرف ما هي الآية السابقة لهذه الآية تماماً !

لماذا لا نقرأها سوياً هنا ؟

تفضلوا :

{ قُلِ ادْعُواْ الَّذِينَ زَعَمْتُم مِّن دُونِهِ
فَلاَ يَمْلِكُونَ كَشْفَ الضُّرِّ عَنكُمْ وَلاَ تَحْوِيلاً 56
أُولَـئِكَ الَّذِينَ يَدْعُونَ يَبْتَغُونَ إِلَى رَبِّهِمُ الْوَسِيلَةَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ
وَيَرْجُونَ رَحْمَتَهُ وَيَخَافُونَ عَذَابَهُ إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ كَانَ مَحْذُورًا 57
}
[ الإسراء ]

كيف تبدوا لكم الآية الآن بعد ربطها بسابقتها ؟!

سؤال يجب أن نتفكر به جميعاً

هل قول الله عز وجل { مِّن دُونِهِ } يدخل به الأئمة ؟!

بلا شك أن كل عاقل يفهم العربية سيقول أن الآية تشمل كل ما سوى الله سبحانه

فكيف بعد أن يأمرنا الله عز وجل أن لا ندعوا من دونه أحد ...

يأمرنا في الآية التالية أن نأخذ إليه وسيلة ندعوهم ؟!

بالنسبة لأهل السنة فقد كفاهم الله عز وجل هذا الإشكال بالتأويل الذي ذكرته سابقاً

ندعوه عز وجل بأن نعمل صالحاً ونكون نحن صالحين حتى يستجيب منا

لا أن نفعل كالنصارى أن نذهب إلى قسيس أو راهب فنقول استغفر لنا لأنك أقرب إلى الله منا !!!

فربنا أخبرنا بأنه قريب منا !

كلنا

عباده

ليس فقط الصالحين

بل حتى المسيء منا والمفرط في الإساءة

{ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ
أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ
فَلْيَسْتَجِيبُواْ لِي وَلْيُؤْمِنُواْ بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ 186
}
[البقرة]


{ أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ
وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَّا تَذَكَّرُونَ 62
}
[النمل]

{ قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ
إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ 53
}
[الزمر]

فإن لنا رباً رحيماً يحب تضرع عباده إليه فكيف يجعل بيننا وبينه وسطاء ؟

بل إن هذه حجة كفار الجاهلية من قبلنا :

{ وَلَقَدْ جِئْتُمُونَا فُرَادَى كَمَا خَلَقْنَاكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ
وَتَرَكْتُم مَّا خَوَّلْنَاكُمْ وَرَاء ظُهُورِكُمْ
وَمَا نَرَى مَعَكُمْ شُفَعَاءكُمُ الَّذِينَ زَعَمْتُمْ أَنَّهُمْ فِيكُمْ شُرَكَاء
لَقَد تَّقَطَّعَ بَيْنَكُمْ وَضَلَّ عَنكُم مَّا كُنتُمْ تَزْعُمُونَ 94
}
[الأنعام]

{ وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ
وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ
قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ
سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ 18
}
[يونس]

فإن أصل الشرك هو بتعظيم الصالحين والغلو فيهم

وإلا ماذا يريد الناس بتلك الأصنام والأحجار ؟

إلا أنهم صنعوها في زمان مضى لتذكرهم بصالحيهم الأموات

فلا فرق أن نعبد صنم الصالح أو نعبده بدون صنم أو عن طريق قبره

في الناتج أننا نسينا الله عز وجل والتجئنا لعبد مثلنا

هو صالح نعم .. ولكنه عبد وكل عبد بحاجة لله سبحانه

{ إِنَّ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِن دُونِ اللّهِ عِبَادٌ أَمْثَالُكُمْ
فَادْعُوهُمْ فَلْيَسْتَجِيبُواْ لَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ
194
}
[الأعراف]

لاحظوا يا إخوة هداكم الله

بأنني أستعرض معكم آيات محكمات من كتاب الله سبحانه

أي ... لا تحتمل التأويل

فإن الله عز وجل يبين لنا في الآية السابقة

أن دعاء المشركين ليس فقط للأصنام والأحجار كما يتوهم الكثير

بل حتى العباد البشر هم أيضاً داخلين في النهي والوعيد

آيات محكمات تقام بها علينا الحجة أمام الله سبحانه يوم الحساب العظيم

من يترك هذه الآيات البينات المحكمات ويبحث عن المتشابه للتأويل

ويدعي بأن الوسيلة تجيز لنا دعاء غير الله

فهذا والله على خطر عظيم

أدعوه أن يتفكر معي في هذه الآية بقلب صادق يرجو ما عند الله من خير

{ هُوَ الَّذِيَ أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ
وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ
فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ

وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ
يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ 7
}
[آل عمران]

فيا زملائنا الشيعة الكرام الأحرار

إن اليهود والنصارى :

{ اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَابًا مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ
وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهًا وَاحِدًا لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ 31
}
[التوبة]

فإن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم

أسألكم بالله أغير الله خير أن يدعى فيجيب وهو من كل عبد قريب ؟

ألا تعلمون هداكم الله بأن هذا خلود ومصير يقطع الأكباد خوف المؤمنين منه ؟

فإن كان كلام الله عز وجل مما سبق ذكره لم يقنعكم بأنكم على خطر عظيم

فهل تجدون إلى قلوبكم مع هذه الآية سبيل :

{ ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ
وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ
وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ 62
}
[الحـج]

والله الهادي إلى سواء السبيل[/align]







 
قديم 04-04-05, 10:52 PM   رقم المشاركة : 2
أبو خالد السهلي
عضو ماسي





أبو خالد السهلي غير متصل

أبو خالد السهلي is on a distinguished road


Smile بارك الله فيك استاذي الغالي .. موضوع أكثر من رائع !

[align=center]

اقتباس:
فعند علماء السنة أن الوسيلة في الآية هي التقرب إلى الله بالعمل الصالح

وهي كذلك عند علماء الشيعة !!

تفضل واقرأ مشكورا قول العلماء في هذه الآية:

قال الامام الطبرسي في مجمع البيان (2/189)

(أي اطلبوا اليه القربة بالطاعات)

و

في جوامع الجامع (1/327)

(كل ما يتوسل اليه من الطاعات وترك المقبحات)

و

في تفسير شبر (1/112)

(أي ما تتوسلون به الى ثوابه من الطاعة)

و

قال العلامة الطبطبائي في الميزان (5/355)

(حقيقة الوسيلة الى الله تعالى مراعاة سبيلة بالعلم والعبادة، وتحري مكارم الأخلاق، وهي القربة ... ولا رابط يربط بين العبد وربه الا ذل العبودية، فالوسيلة هي التحقق بحقيقة العبودية وتوجيه وجه المسكنة والفقر الى جنابه تعالى. فهذه عي الوسيلة الرابطة"

و

قال السيد محمد الحسيني الشيرازي في تقريب القرآن (6/83)

( "وابتغوا" أي اطلبوا "اليه الوسيلة"
السبب يقربكم اليه سبحانه من فعل الخيرات والأعمال الصالحة)


[/align]






التوقيع :
وليُعلم أن المسلم فطن كيّس، ليس بساذج ولا سفيه أمام كل ما يُلقى على مسامعه،
فلا يأخذ الأقوال عَلى علاتها ، دون تمحيص أو دراية، لأن هذا دين سنُسأل عنه يوم القيامة،
فالمؤمن يدور مع الحق، أينما دار وسار ..

http://www.wylsh.com/contnent/articles.php?topic=3
من مواضيعي في المنتدى
»» أيها الشيعة (الكرام) فيمن نزلت هذه الآيات ..؟!
»» مضحك جدا : حوار مع أحد الرافضة عبر المسنجر ...أترك التعليق لكم !!
»» The Right Way to Pray
»» من هم "الذين كذبوا" ومن هم "الملعونين" على لسان الامام الرضا عليه السلام ؟!
»» مناظرات المستقلة : رأي مكتب سماحة آية الله العظمى مكارم الشيرازي .. ولكن لماذا ؟!
 
قديم 04-04-05, 10:53 PM   رقم المشاركة : 3
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


[align=center]
رفع الله قدرك اخي الحبيب مهند الخالدي , واسأل الله ان

ينفع بك ويجعلك هادياً مهديا .. آمين[/align]







من مواضيعي في المنتدى
»» خليفة الجماعة الأحمدية يقول الحلاج في الجنة / وثيقة
»» حرامية الخمس " مشهد مرئي جديد " تأكيداً للأخ خالد اهل السنة
»» تبا لكم أيها الرافضة وترحاً وبؤساً لكم يا أهل المكر والغدر والخيلاء
»» شيعي يهدد المعصوم بان يشتكي عليه عند العباس " ملف صوتي "
»» من هو الدحداح و ذميم المنظر ابو بطن " جبيرة " ( ملف صوتي)
 
قديم 04-04-05, 11:51 PM   رقم المشاركة : 4
عادل
من كبار الأعضاء






عادل غير متصل

عادل is on a distinguished road


أثابك الله حبيبنا مهند الخالدي

والموضوع جدآ رائع بل أكثر من رائع باستدلالك على الآيات والأسلوب المقنع المبسط الجميل00 فلعلهم يتفكّرون 0

تحياتي لك أخي الكريم







 
قديم 05-04-05, 12:11 AM   رقم المشاركة : 5
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو خالد السهلي 
   [align=center]

وهي كذلك عند علماء الشيعة !!

تفضل واقرأ مشكورا قول العلماء في هذه الآية:

قال الامام الطبرسي في مجمع البيان (2/189)

(أي اطلبوا اليه القربة بالطاعات)

و

في جوامع الجامع (1/327)

(كل ما يتوسل اليه من الطاعات وترك المقبحات)

و

في تفسير شبر (1/112)

(أي ما تتوسلون به الى ثوابه من الطاعة)

و

قال العلامة الطبطبائي في الميزان (5/355)

(حقيقة الوسيلة الى الله تعالى مراعاة سبيلة بالعلم والعبادة، وتحري مكارم الأخلاق، وهي القربة ... ولا رابط يربط بين العبد وربه الا ذل العبودية، فالوسيلة هي التحقق بحقيقة العبودية وتوجيه وجه المسكنة والفقر الى جنابه تعالى. فهذه عي الوسيلة الرابطة"

و

قال السيد محمد الحسيني الشيرازي في تقريب القرآن (6/83)

( "وابتغوا" أي اطلبوا "اليه الوسيلة"
السبب يقربكم اليه سبحانه من فعل الخيرات والأعمال الصالحة)


[/align]

[align=center]شيخي الغالي أبا خالد

وفقك الله إضافة مميزة وهامة جداً

تضيف الكثير والكثير للموضوع

أتعجب جداً من إغفال هذه الأقوال عن عامة الشيعة

لطالما ناقشنا معهم مسألة التوسل بالعباد إلى الله

فاحتجوا علينا بآية الوسيلة

في حين أن هؤلاء العلماء أتوا بالقول الصحيح في معناها

لماذا تغيب مثل هذه الأقوال السديدة ؟!

لعل زملائنا الشيعة الكرام يجيبون على السؤال ولهم الشكر والدعاء
[/align]






التوقيع :
حمل القرآن الكريم كاملاً بالتشكيل للبحث عن الآيات ونسخها

http://mhnd.4t.com/quran.zip
من مواضيعي في المنتدى
»» الطب يورط الشيعة في إباحية إتيان المرأة من الموضع المحرم !
»» يا ولاة الأمر . . . أمرٌ خطيرٌ . . . بتاريخ 8 شوال 1426 هـ [ صورة ]
»» من غرائب الشيعة ! صورة لعلي رضي الله عنه وحوله الملائكة !
»» أيها الشيعي العاقل .. يامن تمقت مناظر الدماء والعواء .. ندعوك إلى عاشوراء السنة فتفضل
»» شيعي من مصر .. قبل أن تعلمنا محبة آل البيت .. تعال نعلمك الإسلام !
 
قديم 05-04-05, 09:04 AM   رقم المشاركة : 6
اسد الدين
عضو فضي






اسد الدين غير متصل

اسد الدين is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخنا مهند الخالدي فعلا موضوع مميز

الله يهديهم الي طريق الحق







 
قديم 05-04-05, 09:18 AM   رقم المشاركة : 7
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


لما التركيز فقط على أنه رأي الشيعة فقط ؟ كان الأولى أن يكون العنوان - زملائنا من يرى التوسل -
لأنه كما تعلمون هي عقيدة الكثيرين ، فقط ملاحظة







 
قديم 05-04-05, 09:24 AM   رقم المشاركة : 8
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


بارك الله بكم و جزاكم الله خيرا و جعل كتاباتكم في ميزان حسناتكم يوم القيامة و رفع الله مقامكم في الدنيا و الآخرة .







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» عند ما يبدأ الشيعي الإيراني بتفسير الآيات القرآنية!
»» العضوة "رافضية و افتخر " ، تفضلي هنا
»» للشيعة : ما رأيكم لو كان علي ، أول الخلفاء ؟
»» قال الإمام الصادق عليه السلام: إِنَّا صُبُرٌ وشيعتُنا أصبرُ منَّا
»» مدى صحة هذا الحديث؟
 
قديم 05-04-05, 10:00 AM   رقم المشاركة : 9
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


نعم ، باطل ما يزعمون من دون الله تعالى .







التوقيع :
اللهم اجعل كلمة " لا اله الا الله " آخر ما أنطق به عند الموت و أدخلني في عبادك الصالحين
من مواضيعي في المنتدى
»» ما معنى التشيع؟
»» للشيعة : ما رأيكم لو كان علي ، أول الخلفاء ؟
»» عند ما يبدأ الشيعي الإيراني بتفسير الآيات القرآنية!
»» سنية تناقش احد علماء الشيعة في موقع فارسي
»» هل يمكن أن أتعرف على الأعضاء الشيعة في المنتدى ؟
 
قديم 05-04-05, 10:06 AM   رقم المشاركة : 10
النعمان





النعمان غير متصل

النعمان is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي مهند الخالدي ..

كلام رائع ..

لعل الله ان يهدي بها قلوباً غلفاً







التوقيع :
منتدى الدفاع عن السنة شوكة في حلوق الروافض

http://www.d-sunnah.net
من مواضيعي في المنتدى
»» رد الشيخ محمد ناصر الدين الألباني على جهالات البوطي الصوفي
»» تذكرة لبنات آدم وحواء
»» مهلاً يا عاشق الدنيا!
»» امريكية قد تسلم بسببك هل تريد ان تكسب اجرها ادخل هنا
»» إدعاء مشايخ الرافضة الوكالة في إستلام الخمس وتكفير ولعن بعضهم لبعض بسبب ذلك !!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:56 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "