العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > منتدى فضح النشاط الصفوى > منتدى نصرة سنة العراق

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-03-05, 09:11 PM   رقم المشاركة : 1
محمد العيد
شخصية مهمة







محمد العيد غير متصل

محمد العيد is on a distinguished road


خبر خطير: تهجير أهل السنة من مناطق جنوب العراق.........

رئيس الوقف السني يدعو لوقف تهجير أهل السنة من جنوب العراق

التاريخ : 26/01/1426 الموافق 01/01/1970 |

مفكرة الإسلام: أكد رئيس ديوان الوقف السني وممثل مؤتمر أهل السنة في العراق عدم وجود نوايا صادقة لدى الجهات الشيعية في التوصل إلى حلول للمشاكل التي تعترض التعايش بين الطوائف.
وقال الدكتور عدنان سلمان الدليمي رئيس ديوان الوقف السني أن التهجير القسري لبعض أهل السنة من مناطق جنوب العراق لم يتوقف.
وأشار إلى قيام جهات شيعية بالاستيلاء على أربعين مسجدًا للسنة ولم تقم أية مرجعية سياسية أو دينية شيعية بإعادتها إلى الوقف السني.
وذكر الدليمي أن 49 إمامًا وخطيب مسجد ومئات المصلين من أهل السنة قتلوا في اغتيالات وتفجيرات من قبل مجهولين، كما يوجد ما يزيد علي 80 من المشايخ والأئمة وخطباء المساجد في السجون حاليًا.
وعرض الدليمي على الصحفيين بعض الصور لتعذيب مصلين حتى الموت من قبل القوات الحكومية.
ونقلت القدس العربي تأكيد السيد ياسر عبد القادر المستشار القانوني في الوقف السني أن الكثير من الشكاوى تصل من أهل السنة بوجود مضايقات كثيرة لهم في بعض المناطق وخاصة في جنوب العراق تهدف إلى إجبارهم على مغادرة تلك المناطق، كما تقوم عناصر من الحرس والشرطة بتعمد إساءة معاملة أهل السنة بدوافع طائفية من خلال المداهمات والاعتقالات والتهجم على الرموز السنية.
وأكد أن الاغتيالات والاعتقالات ضد رجال الدين من أهل السنة متواصلة، كما تم الاستيلاء على الكثير من ممتلكات الوقف السني بشكل عشوائي من قبل بعض الدوائر الحكومية والقوى السياسية والدينية الشيعية وخاصة في مناطق جنوب ووسط العراق.
وتحدث الشيخ 'حسين علي' إمام جامع في بغداد ـ وهو من أهل البصرة ـ أن الأخبار الواردة من هناك تؤكد أن حملات طائفية مقيتة تقوم بها بعض الجماعات المسلحة التابعة للأحزاب الشيعية القادمة من إيران ضد أهل السنة في الجنوب.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:27 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "