العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-02-05, 02:50 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أئمة الرافضة يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم

قال تعالى عائبا على بني إسرائيل

" أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ( 44 ) " البقرة

فوصف من يأمر بالبر وينسى نفسه بقلة العقل



لننظر الآن في هذا الحديث الرافضي

حيث نجد أن الإمام يأمر الموالين بعدم الأكل متكئا

الكافي - الكليني ج 6 ص 271
- عدة من أصحابنا ، عن أحمد بن أبي عبد الله ، عن عثمان بن عيسى ، عن سماعة قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يأكل متكئا فقال : لا ، ولا منبطحا .

وهذا شئ جيد وموافق للسنة

ويمدح الإمام هذا التأدب مع نعمة الله فيقول أنه من سنة النبي وأنه تواضع لله

كما في هذا الحديث

الكافي - الكليني ج 6 ص 271
7 - الحسين بن محمد ، عن معلى بن محمد ، عن الحسن بن علي ، عن أحمد بن عائذ ، عن أبي خديجة قال : سأل بشير الدهان أبا عبد الله عليه السلام وأنا حاضر فقال : هل كان رسول الله صلى الله عليه وآله يأكل متكئا على يمينه وعلى يساره ؟ فقال : ما كان رسول الله يأكل متكئا على يمينه ولا على يساره ولكن كان يجلس جلسة العبد ، قلت : ولم ذلك ؟ قال : تواضعا لله عزوجل .

هذا كله جيد ويشكر الإمام عليه

ولكن الإمام نفسه يضرب بعرض الحائط تلك التعليمات ويخالف السنة فيأكل متكئا

كما في الحديث التالي

الكافي - الكليني ج 6 ص 272
- علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن حماد ، عن الحلبي ابن أبي شعبة قال : أخبرني ابن أبي أيوب أن أبا عبد الله عليه السلام كان يأكل متربعا ،
قال : و رأيت أبا عبد الله عليه السلام يأكل متكئا


طيب ليه كذا ياعم إمام ؟

أنسيت بأن الرافضة قد عصموك ؟

ألا تعقل ؟


والمصيبة أنه يكابر عندما ينصحه أحدهم عن الأكل متكئا

رغم أنه استحى ممن نصحه مرتين وتذكر في الثالثة انه إمام فكابر وأصر على الأكل متكئا

الكافي - الكليني ج 6 ص 272
علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن أبي إسماعيل البصري ، عن الفضيل بن يسار قال : كان عباد البصري عند أبي عبد الله عليه السلام يأكل فوضع أبو عبد الله عليه السلام يده على الارض ، فقال له عباد : أصلحك الله أما تعلم أن رسول الله صلى الله عليه وآله نهى عن هذا فرفع يده فأكل ثم أعادها أيضا فقال له أيضا فرفعها ثم أكل فأعادها ، فقال له عباد أيضا ، فقال له أبو عبد الله عليه السلام : لا والله ما نهى رسول الله صلى الله عليه وآله عن هذا قط


وهذه ليست المرة الوحيدة التي يأمر الإمام الناس بالبر وينسى نفسه

ونكتفي بمثال آخر على هذا الخلق الإمامي

فلقد ورد أنه نهى شخص عن استلام أركان الكعبة الأربعة بحجة أن ذلك مخالف للسنة

ولكن سرعان ما خالف السنة بنفسه

الكافي - الكليني ج 4 ص 408
- أحمد بن محمد ، عن ابن أبي عمير ، عن جميل بن صالح ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : كنت أطوف بالبيت فإذا رجل يقول : ما بال هذين الركنين يستلمان ولا يستلم هذان ؟ فقلت : إن رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) استلم هذين ولم يعرض لهذين فلا تعرض لهما إذا لم يعرض لهما رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) ،
قال جميل : ورأيت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يستلم الاركان كلها .

يظهر أن إإمام الرافضة لا يقرأ القرآن كمراجعهم

والا لعرف قبح هذا العمل في نظر الشرع

فقد قال تعالى

" أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ ( 44 ) " البقرة


فهل من عقلاء يتدبرون ؟



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤمن ويسمي الحجة وأخاه عبدين للأصنام دون الواحد العلام
»» لماذا لا تجوز التقية للنبي وتجوز للإمام ؟ افتونا مأجورين
»» من مبلغ عني جهال هجر لماذا جبنتم عن مقابلة تحدي الجمال
»» كم عدد روايات مسند الربيع يا اباضية وكم تواتر منها
»» الشهيد أحمد ياسين قعيد أحيا أمة استمع للشيخ خالد الراشد
 
قديم 11-04-05, 02:02 PM   رقم المشاركة : 2
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


لكثرة ماكذب الرافضة على من يدعون لهم الإمامة والعصمة

فقد جاءت أحاديثهم عنهم متناقضة متعارضة رغم صحة الأسانيد

ومن أقبح ما صور به الرافضة أئمتهم هو أنهم يأمرون الناس بالبر وينسون أنفسهم

ونواصل سرد الروايات في هذا الخصوص

فهذا جعفر الصادق يروي عن أبيه الباقر أن البصاق في المسجد خطئية و يأمر بدفنه لو حصل


تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 3 ص 256
احمد بن محمد عن محمد بن يحيى عن غياث بن ابراهيم عن جعفر عن ابيه عن آبائه عليهم السلام ان عليا عليه السلام قال : البزاق في المسجد خطيئة وكفارته دفنه .

ونجد كذلك أن الإمام أبا عبدالله يوصي بإبتلاع النخعة وعدم بصقها في المسجد

تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 3 ص 256
عن محمد بن علي بن محبوب عن ابي إسحاق النهاوندي عن البرقي عن ابن ابي عمير عن عبد الله بن سنان قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول : من تنخع في المسجد ثم ردها في جوفه لم تمر بداء في جوفه إلا ابرأته .

ولكن نجد أن الأئمة هم أول من يخالف تلك التعليمات الإمامية المشددة

فهذا أحد الموالين يرصد مخالفة الإمام بالبصاق بين الركن والحجر الأسود دون أن يدفن بصاقه

الكافي - الشيخ الكليني ج 3 ص 370
الحسين بن محمد ، عن عبد الله بن عامر ، عن علي بن مهزيار قال : رأيت أبا جعفر الثاني ( عليه السلام ) يتفل في المسجد الحرام فيما بين الركن اليماني والحجر الاسود ولم يدفنه .




وعن البصاق أثناء الصلاة نجد الإمام ابو جعفر الباقر ينهى عن البزق الا في جهة اليسار وتحت القدم اليسرى

تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 3 ص 257
محمد بن احمد بن يحيى عن العباس بن معروف عن محمد بن سنان عن طلحة بن زيد عن جعفر عن ابيه عليه السلام قال : لا يبزقن أحدكم في الصلاة قبل وجهه ولا عن يمينه وليبزق عن يساره وتحت قدمه اليسرى .

فيأتي ابنه الإمام ابو عبدالله فيؤكد الحكم أثناء الصلاة ويبيح البصاق في غيرها على جهتي اليمين واليسار فقط

تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 3 ص 257
الحسين بن سعيد عن محمد بن مهران عن عبد الله ابن سنان عن ابي عبد الله عليه السلام قال : قلت له الرجل يكون في المسجد في الصلاة فيريد أن يبصق فقال : عن يساره ، وإن كان في غير صلاة فلا يبزق خداء القبلة ويبزق عن يمينه وشماله .

الآن تعالوا بنا نرصد ماذا فعل الإمام ابو جعفر حسب شهادة ابنه الإمام ابو عبدالله

تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي ج 3 ص 257
سعد عن ابي جعفر عن العباس بن معروف عن صفوان عن القاسم بن محمد عن سليمان مولى طربال عن عبيد بن زرارة قال : سمعت ابا عبد الله عليه السلام يقول : كان أبو جعفر عليه السلام يصلي في المسجد فيبصق أمامه وعن يمينه وعن شماله وخلفه على الحصا ولا يغطيه .


وهنا نجد أن أبا جعفر الباقر ينهى عن النوم في المسجد الحرام ثم يقترف ما نهى عنه
ويعتذر بعذر أقبح من ذنب عندما يرصده الموالي وهو يفعل ما نهى عنه

الكافي - الشيخ الكليني ج 3 ص 370
عن علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن حماد ، عن حريز ، عن زرارة بن أعين قال : قلت لابي جعفر ( عليه السلام ) : ما تقول في النوم في المساجد ؟ فقال : لا بأس به إلا في المسجدين مسجد النبي ( صلى الله عليه وآله ) والمسجد الحرام ، قال : وكان يأخذ بيدي في بعض الليل فينتحي ناحية ثم يجلس فيتحدث في المسجد الحرام فربما نام ونمت ، فقلت له في ذلك فقال : إنما يكره أن ينام في المسجد الحرام الذي كان على عهد رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فأما النوم في هذا الموضع فليس به بأس .

وبناءا على هذا التصرف من الإمام يقوم ابنه الإمام ابو عبدالله بتعديل الفتوى منعا للإحراج
فيجيز النوم في المسجد الحرام والمسجد النبوي

الكافي - الشيخ الكليني ج 3 ص 369
علي بن إبراهيم ، عن محمد بن عيسى ، عن يونس ، عن معاوية بن وهب قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن النوم في المسجد الحرام ومسجد النبي ( صلى الله عليه وآله ) ، قال : نعم فأين ينام الناس .


وهنا ينهى الإمام ابو جعفر عن مضغ اللبان أثناء الصيام بناءا على نظرية المحاولة والخطأ
عن تجربة وليس عن علم سابق فأين ما ورثه الأئمة وعدم جواز الإجتهاد

الكافي - الشيخ الكليني ج 4 ص 114
محمد بن يحيى ، عن محمد بن الحسين ، عن علي بن الحكم ، عن العلاء بن رزين ، عن محمد بن مسلم قال : قال أبو جعفر ( عليه السلام ) : يا محمد إياك أن تمضغ علكا فإني مضغت اليوم علكا وأنا صائم فوجدت في نفسي منه شيئا .

وبناءا على تلك التجربة تستقر الفتوى عند الإمام أبي عبدالله على النهي عن مضغ العلكة للصائم
لكي لايقع الموالون فيما وقع فيه أبوه الإمام وليستفيدوا من تجربة الإمام

الكافي - الشيخ الكليني ج 4 ص 114
علي بن إبراهيم ، عن أبيه ، عن ابن أبي عمير ، عن حماد ، عن الحلبي ، عن أبي عبد الله ( عليه السلام ) قال : قلت : الصائم يمضغ العلك قال : لا .


يجب على الإثني عشرية تعديل حديث " لاتعلموهم فإنهم أعلم منكم "
ليصبح " لاتعلموهم فإنهم يتعلمون بالمحاولة والخطأ "


هل يعقل يا بني عمنا تصدقون بعصمة بشر أنتم تروون عنهم كل هذا التناقض والغفلة ؟

دعوة للتدبر وإعادة النظر فلعلنا نجد في القوم عقلاء





اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» يارافضة اعلموا بأن جميع أدلتكم على عقيدتكم من كتب أهل السنة ساقطة لا يحتج بها
»» ماهي البيوت التي أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه عند الرافضة ؟
»» سؤال بسيط لمنكري رؤية الله تعالى في الجنة
»» أين أختفى زميلنا الشيعي الامامي ؟
»» الزميل أبو حمزة الثمالي..هل آية التطهير تبدأ بقوله تعالى"وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ" ؟
 
قديم 12-04-05, 02:50 PM   رقم المشاركة : 3
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


موضوع جميل لكن استغربت لذكرك مسألة التناقض و التعارض؛ فهي موجودة في كل ملة؛ و لهم فيها علاجات خاصة؛
بمعنى أنه قد تجد حتى في الصحاح تعارض و تأتي مهمة الفقيه في التوفيق بينها؛







 
قديم 12-04-05, 03:00 PM   رقم المشاركة : 4
زنكي
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية زنكي





زنكي غير متصل

زنكي is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حــاد 
   موضوع جميل لكن استغربت لذكرك مسألة التناقض و التعارض؛ فهي موجودة في كل ملة؛ و لهم فيها علاجات خاصة؛
بمعنى أنه قد تجد حتى في الصحاح تعارض و تأتي مهمة الفقيه في التوفيق بينها؛

[align=center]الظاهر أن الرافضي "حاد" ما سمع قول الشيرازي بأن زمن التقية ولى بلا رجعة

يا رافضي
أتحداك وأتحدى مراجعك في قم والنجف وكربلاء أن تأتوني بحديث واحد صحيح متصل السند إلى رسول الله بحسب شروطكم أنتم
[/align]






التوقيع :
(محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من اثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما)

هل رأيتم من هم اشد غيضا للصحابة من الرافضة؟

رضيت بالله حكماً بيني وبينهم...فهل ترضونه مثلي؟
من مواضيعي في المنتدى
»» ترى...هل كان هؤلاء إثنى عشرية
»» وبدء العد التنازلي لنهاية دين الرافضة
»» بأي ذنب قتلت؟؟
»» الهندوسي يناقض نفسه...من الأرشيف
»» بشراكم يا أهل السنة...دين الرافضة إلى زوال
 
قديم 12-04-05, 10:03 PM   رقم المشاركة : 5
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road



زكي شفيك زعلان حبيبي؛ هدي قلبك و بالك ؛ ترا ما تسوى عليك ؛ السكر و الضغط مالي السعودية و الظاهر بنصدره إلى البحرين ؛

فالحقيقة أن التعارض بين الروايات الصحيحة موجود لدى الجميع ؛ و له علاجات خاصة
فأهل السنة مثلا لو حاججهم اليهود و النصارى في هذا التعارض فإنهم يرمون هذا الهم على دعوى النسخ ؛ حيث لا يستطيعون أن يقولوا بأن الصحابي نسى أو أخطأ أو كذب ؛ و أنسب حل هو النسخ !

و سأعطيك مثالين للتعارض لدى أهل السنة اخترتهم بعشوائية و لكن الأهم أن تصل الفكرة

[align=center]المثال الأول[/align]

يقول القرطبي في بداية المجتهد [ ج: 1 ص: 34 ]
في ذلك حديثان ثابتان اتفق أهل الصحيح على تخريجهما قال القاضي رضي الله عنه ومتى قلت ثابت فإنما أعني به ما أخرجه البخاري أو مسلم أو ما اجتمعا عليه أحدهما حديث أبي هريرة عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال إذا قعد بين شعبها الاربع وألزق الختان بالختان فقد وجب الغسل والحديث الثاني حديث عثمان أنه سئل فقيل له أرأيت الرجل إذا جامع أهله ولم يمن قال عثمان يتوضأ كما يتوضأ للصلاة سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم فذهب العلماء في هذين الحديثين مذهبين أحدهما مذهب النسخ والثاني مذهب الرجوع إلى ما عليه الاتفاق ثم التعارض الذي لا يمكن الجمع فيه ولا الترجيح فالجمهور رأوا أن حديث أبي هريرة ناسخ لحديث عثمان ومن الحجة لهم على ذلك ما روى عن أبي بن كعب أنه قال إن رسول الله صلى الله عليه وسلم إنما جعل ذلك رخصة في أول الإسلام ثم أمر كمال خرجه أبو داود وأما من رأى أن التعارض بين هذين الحديثين هو مما لا يمكن الجمع فيه بينهما ولا الترجيح فوجب الرجوع عنده إلى ما عليه الاتفاق وهو وجوب الماء من الماء وقد رجح الجمهور حديث أبي هريرة من جهة القياس قالوا وذلك أنه لما وقع الإجماع على أن مجاورة الختانين توجب الحد وجب أن يكون هو الموجب للغسل وحكوا أن هذا القياس مأخوذ عن الخلفاء الأربعة ورجح الجمهور ذلك أيضا من حديث عائشة لإخبارها ذلك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خرجه مسلم المسألة الثانية اختلف العلماء في الصفة المعتبرة في كون خروج المني موجبا للطهر فذهب مالك إلى اعتبار اللذة في ذلك وذهب الشافعي إلى أن نفس خروجه هو الموجب للطهر سواء أخرج بلذة أو بغير لذة وسبب اختلافهم في ذلك هو شيئان أحدهما هل اسم الجنب ينطلق على الذي أجنب على الجهة الغير المعتادة أم ليس ينطلق عليه فمن رأى أنه إنما ينطلق على الذي أجنب على طريق العادة لم يوجب الطهر في خروجه لذة ومن رأى أنه ينطلق على خروج المني كيفما خرج أوجب منه الطهر وإن لم يخرج من لذة والسبب الثاني تشبيه خروجه بغير لذة بدم الاستحاضة واختلافهم في خروج الدم على جهة الاستحاضة هل يوجب طهرا أم ليس يوجبه فسنذكره في باب الحيض وإن كان من هذا الباب وفي المذهب في هذا الباب فرع وهو إذا انتقل من أصل مجاريه بلذة ثم خرج في وقت آخر بغير لذة مثل أن يخرج من المجامع بعد أن يتطهر هذا النوع من الخروج صحبته اللذة في بعض نقلته ولم تصحبه في بعض فمن غلب حال اللذة قال يجب الطهر ومن غلب حال عدم اللذة قال لا يجب عليه الطهر

[align=center]المثال الثاني[/align]

ورد في فتح الباري [ ج: 2 ص: 338 ]
قوله باب الانفتال والانصراف عن اليمن والشمال قال الزين بن المنير جمع في الترجمة بين الانفتال والانصراف للإشارة إلى أنه لا فرق في الحكم بين الماكث في مصلاه إذا انفتل لاستقبال المأمومين وبين المتوجه لحاجته إذا انصرف إليها قوله وكان أنس بن مالك الخ وصله مسدد في مسنده الكبير من طريق سعيد عن قتادة قال كان أنس فذكره وقال فيه ويعيب على من يتوخى ذلك أن لا ينفتل إلا عن يمينه ويقول يدور كما يدور الحمار وقوله يتوخى بخاء معجمة مشددة أي يقصد وقوله أو يعمد شك من الراوي قلت وظاهر هذا الأثر عن أنس يخالف ما رواه مسلم من طريق إسماعيل بن عبد الرحمن السدي قال سألت أنسا كيف أنصرف إذا صليت عن يميني أو عن يسارى قال أما أنا فأكثر ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم ينصرف عن يمينه ويجمع بينهما بأن أنا عاب من يعتقد تحتم ذلك ووجوبه وأما إذا استوى الأمران فجهة اليمين أولى 814 قوله عن سليمان هو الأعمش قوله عن عمارة في رواية أبي داود الطيالسي عن شعبة عن الأعمش سمعت عمارة بن عمير وفي الإسناد ثلاثة من التابعين كوفيون في نسق آخرهم الأسود وهو بن يزيد النخعي قوله لا يجعل في رواية الكشميهني لا يجعلن بزيادة نون التأكيد قوله شيئا من صلاته في رواية وكيع وغيره عن الأعمش ثم مسلم جزءا من صلاته قوله يرى بفتح أول أي يعتقد ويجوز الضم أي يظن وقوله أن حقا عليه هو بيان للجعل في قوله لا يجعل قوله أن لا ينصرف أي يرى أن عدم الانصراف حق عليه فهو من باب القلب قاله الكرماني في الجواب عن ابتدائه بالنكرة قال أو لأن النكرة المخصوصة كالمعروفة قوله كثيرا ينصرف عن يساره في رواية مسلم أكثر ما رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ينصرف عن شماله فأما رواية البخاري في تعارض حديث أنس الذي أشرت إليه ثم مسلم وأما رواية مسلم فظاهرة التعارض لأنه عبر في كل منهما بصيغة أفعل قال النووي يجمع بينهما بأنه صلى الله عليه وسلم كان يفعل تارة هذا وتارة هذا فأخبر كل منهما بما اعتقد أنه الأكثر وإنما كره بن مسعود أن يعتقد وجوب الانصراف عن اليمين قلت وهو موافق للاثر المذكور أولا عن أنس ويمكن أن يجمع بينهما بوجه آخر وهو أن يحمل حديث بن مسعود على حالة الصلاة في المسجد لأن حجرة النبي صلى الله عليه وسلم كانت من جهة يساره ويحمل حديث أنس على ما سوى ذلك كحال السفر ثم إذا تعارض اعتقاد بن مسعود وأنس رجح بن مسعود لأنه أعلم وأسن وأجل وأكثر ملازمة للنبي صلى الله عليه وسلم وأقرب إلى موقفه في الصلاة من أنس وبأن في إسناد حديث أنس من تكلم فيه وهو السدي وبأنه متفق عليه بخلاف حديث أنس فى الأمرين وبأن رواية بن مسعود توافق ظاهر الحال لأن حجرة النبي صلى الله عليه وسلم كانت على جهة يساره كما تقدم ثم ظهر لي أنه يمكن الجمع بين الحديثين بوجه آخر وهو أن من قال كان أكثر انصرافه عن يساره نظر إلى هيئته في حال الصلاة ومن قال كان أكثر انصرافه عن يمينه نظر إلى هيئته في حالة استقباله القوم بعد سلامه من الصلاة فعلى هذا لا يختص الانصراف بجهة معينة ومن ثم قال العلماء يستحب الانصراف إلى جهة حاجته لكن قالوا إذا استوت الجهتان في حقه فاليمين أفضل لعموم الأحاديث المصرحة بفضل التيامن كحديث عائشة المتقدم في كتاب الطهارة قال بن المنير فيه أن المندوبات قد تقلب مكروهات إذا رفعت عن رتبتها لأن التيامن مستحب في كل شيء أي من أمور العبادة لكن لما خشي بن مسعود أن يعتقدوا وجوبه أشار إلى كراهته والله أعلم



فلو نظر اليهودي و النصراني لهذه الأحاديث قبل تأويلها و تفسيرها و تبريرها و معالجتها على طريقة أهل السنة لقال أنظروا إلى نبيهم يتناقض مع نفسه و يصدر أكثر من حكم لنفس المسألة و قد يتهمونه بشتى الأوصاف لقلة العقل و عدم المفهومية و عدم الإلمام بمعالجة الأحاديث التي من هذا النوع لدى أهل السنة. أما العقلاء فينظرون إلى هذه الأحاديث و يعالجونها حسب ما اتفقت عليه الطائفة ؛ أي طائفة.


أما الشيعة فيجمعون بينها في استخراج الحكم النهائي ؛ مثلا يسمع بعض المسلمون حكما و يفهمون منه الحرمة ؛ فيأتي الإمام و يقوم به ليبين لهم بأن لا حرمة فيه ؛ و أحيانا تجده ينص على أمر و يفعل خلافه و هذا يفسره الشيعة بأنه من التقية مثلا


كما أنه أحيانا قد يختلف الوصف في الحديث؛ فمثلاً قد تفسر أنت الاتكاء بتفسير معين كالميل إلى أحد الشقين و يفسره آخر بأنه وضع اليد على الأرض ؛ و يكون التحريم شاملا للوضع الأول دون الثاني و هكذا ؛

و قد تجد أحد الصحابة ينظر إلى فعل قام به الرسول صلى الله عليه و آله و سلم أو قام به أحد الأئمة و يفهمه بشكل خاطيء؛ فهل نلزم الرسول أو الإمام بفهم ذلك الصحابي ؟؛ بالتأكيد لا

فالفهم يختلف من إنسان إلى إنسان
و سأعطيك مثالا حياً

هنا يقول الجمال فارضا فهمه على القراء

اقتباس:
والمصيبة أنه يكابر عندما ينصحه أحدهم عن الأكل متكئا
رغم أنه استحى ممن نصحه مرتين وتذكر في الثالثة انه إمام فكابر وأصر على الأكل متكئا

و الحقيقة أنه لم يكابر و لا دخل للاستحياء هنا ؛ فهذه من جيب الجمال و هي ضرورية لممارسة هواية التشويه المعتادة ؛
فالإمام قالها مدوية هنا ( لا والله ما نهى رسول الله صلى الله عليه وآله عن هذا قط )
و هذا صحيح ؛ فالرسول صلى الله عليه و آله و سلم لم ينه عن ذلك ؛ و عدم فعله لذلك لا يعتبر نهيا ، و لم يقل به ( إلا في حديث لا يصح ربما )

و يوافقنا على ذلك ابن حزم الظاهري في المحلى [ ج: 1 ص: 78 ]
وهو عليه السلام لم يصم قط شهرا رمضان ولم يزد قط في قيامه على ثلاث عشرة ركعة ولا أكل قط على خوان ولا أكل متكئا أفيحرم أن يصام شهر رمضان أو أن يتهجد المرء بأكثر من ثلاث عشرة ركعة أو أن يأكل على خوان أو أن يأكل متكئا هذا لا يقولونه ومثل هذا كثير جدا


إذا فعل الإمام لفعل لا يدل على أنه ارتكب محرما و لكن لإخبار شيعته بجواز هذا الأمر ؛ هذا ما نفهمه من الجمع بين الروايات في هذا الأمر؛ أما لو لم يكن هناك هذه اللفتة في الحديث ؛ و كان فعل الإمام فيه فعلا يتعارض مع العصمة فإننا نضرب بهذا الحديث عرض الحائط لمعارضته روايات أكثر و أصح منه دلت على خلافه.

هذا التوضيح كاف و لكن لزوم الجدال و امتهانه يستلزم الأخذ و الرد و إمعان الجهد من الجمال لمحاولة نقضه و تثبيت الإشكال الذي طار فرحا به ؛ فالله المستعان؛ و المايك لكم.










 
قديم 14-04-05, 10:04 PM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


عزيزي حاد

اسمح لي أولا أن أرحب بك وأتمنى لك الخير


ثانيا : يبدو أنك لم تربط بين عنوان الموضوع ومحتواه

أردت التدليل يازميلي بأن قومك يتهمون أئمتهم بأنهم يأمرون بالمعروف وينسون أنفسهم

فهل تجد مثل هذه الأحاديث المتناقضة عند أهل السنة حفظهم الله تعالى ؟

بمعنى أن تجد حديثا يقول إفعل وآخر يقول لا تفعل وكلها صحيحة

تتحدث عن النسخ الذي هو عند أهل السنة مبرر لبعض إختلافات الحديث

وهذا لا ينطبق على أئمتك فهم لايستطيعون النسخ لإكتمال الدين قبل وفاة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

أرجو أن تكون قد استوعبت الموضوع

وللمعلومية هذه بعض أسرار عدم وجود كتاب صحيح عندكم

وأضف اليها هذه الأمثلة التي توضح اصرار شيوخكم على عدم جمع الصحيح من حديثكم

لايفوتك ... نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر ... أين العصمة؟

في حديث صحيح الإمام يصدر حكما بالإعدام على الطير الملحد !!!

هل نسي لإمام الإمامة في وصيته عند الموت ؟

تحدث المعصوم عن نتف الإبطين فنتف معهما عصمته

تعارض القرآن وروايات الشيعة!!!

يارافضة لماذا كان حديث ائمتكم صعب مستصعب ؟

الرافضة وحكايتهم مع عمود الامام العجيب.. الضحك ممنوع

هذه مجرد أمثلة

وأعتقد أنك بعد أن تطلع على الروابط أعلاه ستفهم لماذا لم يجمعوا لكم الصحيح

لأن الخمس سيطير وتتضح الخدعة الكبرى التي خدعتم بها من أن ما لقنتم هو دين أهل البيت



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» تورطت في متصفح ميكروسوفت 9 فما الحل ؟
»» الزملاء الرافضة فضلا أخبروني ماهي مظاهر إمامة سيدنا ابراهيم ؟
»» يا رافضة و يا سنة أذهب الله عنكم الرجس وطهركم تطهيرا قولوا آمين
»» الكليني والصدوق والطوسي عند قبرسيدنا الحسين في مزاد علني
»» الزميل أبوحمزة الثمالي هل عندكم حديث صحيح عن حادثة الكساء المفترضة ؟
 
قديم 17-04-05, 02:25 PM   رقم المشاركة : 7
حــاد
رافضـــــــي





حــاد غير متصل

حــاد is on a distinguished road


أشكر لك توجيهك و أدبك
و ما زلت أقول لا يوجد تعارض يا عزيزي ؛ فمسألة الجمع بين الأدلة المتوفرة الصحيحة موجودة عند كل الأطراف ؛ و كما ذكرت بأن بعض هذه الأمور و تضاربها تعطيك نتيجة الكراهة مثلا أو محاولة تأويلها بأمور أخرى ( مثل تبرير النسخ خصوصاً إن وجد الجميع في الصحيحين ) ؛ أو اختلاف التعريف المقصود ؛ مثل اختلافهم في الاتكاء نفسه.
أظن بأن المعنى وصل.







 
قديم 06-10-10, 11:09 PM   رقم المشاركة : 8
كاوا محمد
عضو ماسي








كاوا محمد غير متصل

كاوا محمد is on a distinguished road


مشكور أخي الجمال

يرفع







 
قديم 06-10-10, 11:20 PM   رقم المشاركة : 9
محب العباس أبو الفضل
عاشق الشهادة في سبيل الله







محب العباس أبو الفضل غير متصل

محب العباس أبو الفضل is on a distinguished road


اقتباس:
عدة من أصحابنا


يعجبوني صراحه اذا قالوا عدة من أصحابنا أو ولد عن أبيه أو عفيرهم الرابع


يعني مجاهيل × مجاهيل
غير التناقض اللي موجود
ولا ننسى صاحب لفظ الدقيقة في زمن لم يعرفوا الدقيقة
وهذا من أقوى الادلة ان كتبهم لعبوا فيها لعب


والله 1431 سنة أنشغلوا بـ الأكاذيب والتقوّل على آل البيت عليهم السلآم
لفتنة وتفريق المسلمين

جزاك الله خير يا أخ الجمال
مواضيعك ذكية ولكن أين من يفتح عقله ..؟







التوقيع :
يالله إجعل وفاتي في سبيلك
وتقبلني قبولاً حسناً برضاك التام عني
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphot...86732840_n.jpg

أنا مسلم والمجد يقطر كالندى ** والعز كل العز في إيماني

ياسوريّة نحنا معاكي للموت http://www.vb.eqla3.com/images/smilies/004.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» مالكم داعي يا مسلمين أعطوا المرأة حقوقها وحريتها !!
»» لمن يريد التبرع لإنقاذ جرحانا في سوريا و دعم الجيش الحر
»» عاجل / حملة اعلامية لأهلنا في سوريا
»» تعالوا يا رافضة .. عندي سؤال بريء من أيام الحوثيين
»» فـرآس الشمري وحيدر البتّار تفضلا
 
قديم 04-11-10, 05:11 PM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


كاوا محمد
محب آلعبآس آبو آلفضل

بارك الله فيكما وجعلكما للمتقين إماما

التناقضات التي أوقع الرافضة أئمتهم بها لكثرة كذبهم عليهم أكثر من أن يحصيها موضوع
وفي ظني لو جمعت في كتاب واحد لظهر للرافضة جليا السبب الذي من أجله لا يريد علماءهم جمع الصحيح
ببساطة لأن ثقاتهم هم أكثر الناس كذبا على الأئمة رحمهم الله تعالى






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هكذا يقول الرافضة عندما يأمنون وتغيب تقيتهم
»» في حديث الثقلين ماسر تسمية الثقلين بالثقلين وهل في ذلك هدم لدين الإمامية ؟
»» الى الرافضة : ماهو الرجس الذي أراد الله أن يذهبه عن أهل البيت ؟
»» من سلسلة استدلالات الرافضة بالإفتراضات واللابديات / الإستدلال لإمامتهم المفتراة
»» قال سيدنا علي بن أبي طالب لَوْ كَانَتِ الامارة فِيهمْ لَمْ تَكُنِ الْوَصِيَّةُ بِهِمْ
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:37 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "