العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-05, 04:39 AM   رقم المشاركة : 1
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ ... محاولة لفهم الآية

قاتل الله الرافضة ما أقبح جهلهم
يقولون عن الآية الكريمة
" يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ" (المائدة:67)
أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم قد عصى ربه الذي أمره منذ أن كان في مكة فقال
" فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنِ الْمُشْرِكِينَ " (الحجر:94)
و لم يصدع بولاية علي كما يزعمون حتى جائته هذه الآية تهدده وتوعده فبلغ في غدير خم

فجمعوا على رسول الله عصيان أمر ربه الى الجبن ومخافة الناس في الحق

والرافضة أجهل الناس
ففي الوقت الذي يدعون أن الأئمة والأنبياء معصومون تماما من الخطأ والسهو والنسيان
يتهمون سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم بهذه الطامة الكبرى لإثبات ولايتهم المزعومة
فأخرجوه ظلما وبهتانا من قوله تعالى :
" الَّذِينَ يُبَلِّغُونَ رِسَالَاتِ اللَّهِ وَيَخْشَوْنَهُ وَلَا يَخْشَوْنَ أَحَدًا إِلَّا اللَّهَ وَكَفَى بِاللَّهِ حَسِيبًا " (الأحزاب:39)


ويكفي هنا أن نعرض على العقلاء وطلاب الحقيقة منهم هاتين الآيتين للمقارنة :

" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا " (الأحزاب:1)
" يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ "

وهي الاية موضوع النقاش

نقول من أدعى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لم يبلغ شيئا مما أنزل عليه أو أخفاه
يلزمه أن يقر بأن سيدنا محمد لم يتق الله وأطاع الكافرين والمنافقين ( حاشاه صلى الله عليه وآله وسلم )

فالخطاب القرآني واحد في الآيتين
ففي الأولى الأمر " اتَّقِ اللَّهَ " وفي الثانية الأمر " بلغ "
وهناك غيرها من الآيات المشابهة

واذا علمنا أن جريمة عدم التبليغ لما ينزل الله في حق الأنبياء أكبر من غيرها من الجرائم
لأنهم ببساطة لم يرسلوا الا للتبليغ قال تعالى
" فَهَلْ عَلَى الرُّسُلِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ " (النحل:35)
" وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ " (النور:54)
لأنها المهمة الوحيدة الموكلة اليهم من الله بكونهم رسلا

فهان على الرافضة أن يجعلوه خائنا لمهمته الرئيسية وهي البلاغ
عسى أن يثبتوا من خلال ذلك دينهم الباطل الذي لايثبت أمام حجة ولا يستند الى دليل
ولكن هيهات لمثل باطلهم أن يصمد أمام الحق

قال تعالى
" بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ " (الأنبياء:18)

الدعوة مفتوحة لأي رافضي مفتون يرى أن رسول الله قد عصى ربه وجبن من أن يصدع بالحق يوما واحدا



اللهم اهدنا و اهد بنا






التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» نسف عقيدة عصمة الائمة من القرآن الكريم
»» الرافضة يأخذون أهم ما في الدين من عدوهم وسيدنا عمر بن الخطاب فيالخذلانهم
»» الزملاء الرافضة نريد دليلا على إمامة سيدنا محمد
»» بحث في آية التطهير .. جدير بالتوقف عنده وقرائته
»» الرافضة تتهم الامام جعفر بالحمق مع أنه معصوم عندهم
 
قديم 29-01-05, 05:02 AM   رقم المشاركة : 2
حفيدة الصحابة
عضو ذهبي






حفيدة الصحابة غير متصل

حفيدة الصحابة


أخي الجمال بارك الله فيك اسمح لي بهذه المداخلة جزاك الله خير وقد تكون مفيدة بعض الشئ في النقاش
كتب الشيخ إبراهيم الأنصاري( رافضي) في بحثه بعنوان النعيم الالهي ما يلي:"

إنَّ الظاهر من الآية المباركة أنّه صلى الله عليه وآله كان يعيش التقيَّة في أمر الولاية قبل نزولها وأمّا بعد نزولها فانتفت التقيَّة ، ويشهد لذلك الحديث التالي :

((الحسين بن أحمد البيهقي عن محمد بن يحيى الصولي عن سهل بن القاسم النوشجاني قال : قال رجل للرضا عليه السلام يا بن رسول الله أنه يروى عن عروة بن زبير أنَّه قال : توفي النبي صلى الله عليه وآله وسلَّم و هو في تقيةٍ ؟ فقال: أما بعد قول الله عز و جل “يا أيها الرسول بلِّغ ما أنزل إليك من ربك و إن لم تفعل فما بلغت رسالته و الله يعصمك من الناس” فإنَّه أزال كلَّ تقيةٍ بضمان الله عزَّ و جلَّ له و بيّن أمر الله)) ويعزوه الى (بحار الأنوار ج 16 ص 221 رواية 16 باب 9) .

لاحظ اخي الجمال ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم يستخدم التقية في رسالته؟؟؟ فمن اين سنعرف ان رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لم يستخدم التقية في امر الرسالة!!!!!

ومن ثم يقول بخصوص وجود الاية هذه بين الايات ويريد ان يثبت التحريف فيقول قاتله الله مستخدما التقية:"

موقع الآية في المصحف :
{حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَنْ تَسْتَقْسِمُوا بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِي الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمْ الإِسْلاَمَ دِينًا فَمَنْ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}(المائدة/3).

والمقطع المتعلِّق بحادثة الغدير غير منسجم مع الآية من ناحية المعنى أصلاً ( وهنا محاولا ان يبرر كلامه يقول) وهذا لا يعني أنَّه قد وُضع في غير موضعه، حيث أنَّ هناك الكثير من الآيات في القرآن الكريم من هذا القبيل، وسوف نطرَّق إلى هذا الأمر فيما بعد . وخلاصة الأمر ترجع إلى الجانب الفنِّي في القرآن الكريم، حيث أنَّه كتابٌ لهداية الناس بأفضل الأساليب والطرق، وهاهنا نقول:

حفاظاً على النصوص الواردة في حقِّهم عليهم السلام لكثرة المؤامرات والخطط ضدّ كلّ أمرٍ يمتًّ إليهم بصلة ، نشاهد أنَّه قد وردت هذه النصوص في مواضعها حين نزول القرآن أو أدرجها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلَّم بأمر الحكيم جلَّ وعلا، ضمن آيات بعيدة كل البعد عن تلك الأمور ، والمتدبِّر في تلك الآيات سوف يعرف المقصود من غير شبهة ..."

ومن ثم يقول:"وهناك شواهد كثيرة تدلُّ على أنَّ الآية غير متعلِّقة بالمحرَّمات نذكر بعضَها:
-سياق الآية حيث نشاهد أنَّها غير كاملة إلاّ بمجيء المقطع الأخير منها وهي قوله “فمن اضطرّ” ، والدليل على ذلك وجود آيتين متشابهتين أحدهما في سورة البقرة ، والثانية في سورة النحل:

{إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَلاَ إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}(البقرة/173).

{إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنْ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ}(النحل/115).

وهذا دليل على أنّ ذلك المقطع ، قد أُدرج ضمن الآية .


ا.هـ







التوقيع :
جاء في كتاب ( الحيوان ) لمؤلفه ( الجاحظ ) ..
قال كان عندنا جار شيعي أحمق .. كلما مررنا به شتم ولعن ( طلحة ) .. فسألته يوما : أنت تشتم طلحة فهل تعرف من طلحة ؟
قال نعم .. طلحة امرأة الزبير .. !!
من مواضيعي في المنتدى
»» استشكل علي لفظ ( ولي) في هاتين الحالتين؟ من يفسر لي المعنى؟
»» فصل الخطاب في نسب عمر بن الخطاب
»» اخي هلال تفضل،،، عاجل
»» انقلوا ردي الى حبيب او ليأتنا هنا ذليلا
»» صحيفة مجوسية تلقي بطوق النجاة للدنمارك
 
قديم 29-01-05, 03:17 PM   رقم المشاركة : 3
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أختي الفاضلة حفيدة الصحابة


لاحدود لظلم الرافضة لسيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم

فقد نسبوه الى التقية فجعلوه جبانا كسادتهم وكبرائهم

وقذفوه بالمتعة التي يأنف منها أئمتهم وسادتهم

وجعلوا منه عاصيا لربه كاتما للوحي

وجعلوا منه مؤثرا بعلمه ابن عمه وقد بعث للناس كافة

وفرغوا رسالته من مضمونها ( التوحيد ) وجعلوه مرسلا بولاية ابن عمه

واتهموه بالغفلة و الجهل حتى زعموا بأنه قد صاحب المنافقين وتزوج الكافرات


والكثير جدا من النقائص التي نسبوها لرسول الله نصرة لدين ابن سبأ اللعين

وعند الله تجتمع الخصوم



اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» إمامان معصومان كل منهما يدعي بأنه خاتم الأوصياء فمن منهما الكاذب يارافضة ؟
»» الزملاء الإباضية هل تملكون روايات صحيحة إلى نبي الإسلام ؟
»» سأعطيكم نموذجين لتهافت الرافضة في منتدياتهم
»» قال الإباضي لم يقل أحد بأن الإباضية هم الخوارج عدا الوهابية فهل صدق ؟
»» نفي العصمة من أقوال الائمة
 
قديم 29-01-05, 11:34 PM   رقم المشاركة : 4
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


أخي الجمال حفظة الله ،،،

حقيقة ما لدى الرافضة حول هذه الأية الكريمة أختصرها هنا :

الاية0قال تعالى ( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67) سورة المائدة .

1- قول علي بن ابراهيم عن الحسين بن محمد بن عامر عن المعلي بن محمد البصري عن ابن ابي عمير عن جعفر الثاني علية السلام في أول تفسيره واما هو محرف منه فهو الى أن قال وقوله تعالى : يا ايها الرسول بلغ ما نزل اليك ربك في علي – كذا نزلت .

2- الشيخ شرف الدين النجفي في تأويل الايات الباهرة والسيد التوبلي في ( غاية المرام ) عن علي بن ابراهيم والظاهر أنه من غير تفسيرة عن زيد الشحام قال دخل قتادة بن دعامة على ابى جعفر علية السلام وسأله عن قولة عز وجل ولقد صدق عليهم ابليس ظنه فاتبعوه إلا فريقاً من المؤمنين قال لما امر الله نبيه بنصب أمير المؤمنين (ع) للناس وهو قولة تعالى : يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك في علي والن لم تفعل فما بلغت رسالته ز الخبر .

3- علي بن عيس في ( كشف الغمة) عن زر عن عبدالله قال كنا نقرأ على عهد رسول الله صلى الله عليه آلة يا أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك أن عليا مولى المؤمنين الآية .

4- الرسالة الموضحة تاليف المظفر بن جعفر بن الحسين عن محمد بن معمر عن حمدان المعافي عن علي بن موسى الرضا عن ابية عن جدة جعفر عليهم السلام قال يوم غدير خم يوم عظيم شريف إلى أن قال ثم أنزل الله تبارك وتعالى وعيداً وتهديداً يا أيها الرسول بلغ م أنزل اليك من ربك في علي . الخ

5- ابن شهر اشوب في المناقب كما في البحار عن عيسى عن عبدالله عن ابيه عن جدة في قولة تعالى تعالى إيا أيها الرسول بلغ مأنزل إليك من ربك في علي فان لم تفعل عذبتك عذاباً أليما فطرح عدوى اسم علي عليه السلام .

6-محمد بن الحسن الشيباني في (نهج البيان) في عداد الايات المحرفة وكقوله تعالى ي أيها الرسول بلغ ما أنزل اليك من ربك في علي فمحموا اسمة (ع) .

قال الرافضي " الحسن بن يوسف بن علي بن المطهر الحلي" في كتابه - منهج الكرامة -:

قوله تعالي ( يا أيها الرسول بلغ ما انزل إليك ) المائدة {67} ، اتفقوا علي نزولها في علي ، روى ابو نعيم باسناده إلي عطيه انها نزلت في علي . في تفسير الثعلبي ( بلغ ما انزل إليك ) في فضل علي ، فلما نزلت اخذ بيد علي فقال ( من كنت مولاه فعلي مولاه ) والنبي مولي ابي بكر وعمر والصحابة بالاجماع فيكون علي مولاه فيكون هو الامام ومن تفسير الثعلبي قال : لما كان يوم غدير خم نادي رسول الله صلي الله عليه وسلم الناس فاجتمعوا فاخذ بيد علي فقال : من كنت مولاه فعلي مولاه ، فشاع ذلك وطار في البلاد وبلغ ذلك الحارث بن النعمان الفهري فاتي رسول الله صلي الله عليه وسلم فاناخ بالابطح فنزل واتي رسول الله صلي الله عليه وسلم وهو في ملأ من اصحابه فقال : يامحمد امرتنا بالشهادتين وبالصلاة والزكاة والصيام والحج فقبلنا منك ثم لم ترض حتى رفعت بضبعي ابن عمك ففضلته علينا وقلت : من كنت مولاه فعلي مولاه فان كان هذا من الله فحدثنا فقال : أي والله من امر الله , فولي الحارث وهو يقول ( أن كان هذا هو الحق من عندك فامطر علينا حجارة من السماء أو ائتنا بعذاب اليم ) فما وصل حتى رماه الله بحجر فسقط على هامته وخرج من دبره فقتله وانزلت (سَأَلَ سَائِلٌ بِعَذَابٍ وَاقِعٍ ) وقد روي هذا النقاش في تفسيره .


نسأل الله هداية الضال ونسألة السلامة سلامة الدين وسلامة العقل







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» وسلاحة .....!؟ هذا موضوع مستقل عن الصحابه رضوان الله عليهم كما طلبت ؟
»» لنصره أخينا حميدان التركي مطلوب توقيعك (نأمل مشاركة جميع الأعضاء)
»» من قُمِّ إيرانَ أصل السـمّ يُسقينا***حـزبٌ تسمـى باسم الله منتسبا (للشيخ العلي)
»» نريد شيعي فلته....يعلق لنا هنا ‍‍!!؟؟ الـــــدعـــوة عــــامـــة ...
»» محافظ البصرة يتهم ممثل السيستاني وقيادات الشرطة والجيش بدعم فرق الموت والاغتيالات .!؟
 
قديم 29-01-05, 11:46 PM   رقم المشاركة : 5
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


قال تبارك تعالى : يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ (67) قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّىَ تُقِيمُواْ التَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِّنْهُم مَّا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلاَ تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (68) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُواْ وَالَّذِينَ هَادُواْ وَالصَّابِؤُونَ وَالنَّصَارَى مَنْ آمَنَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ (69) سورة المائدة .

شرح الآيات الكريمة من خلال توضيح معنى الآيات:

في الآية الأولى (67) ينادي الرب تبارك وتعالى رسوله معظماً له بقوله: ( يا أيها الرسول ) المبجل ليأمره بإبلاغ ما أوحاه إلية من العقائد والشرائع ولأحكام فيقول: ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك ) ويقول له: ( وإن لم تفعل ) أي إن قصرت في شيء لم تبلغه لأي اعتبار من الاعتبارات ( فما بلغت رسالته ) أي فكأنك لم تبلغ شياً * - افهم يا أمامي في الآية رد على الرافضة القائلين بأن النبي صلى الله علية وسلم كتم شيئاً مما أمر بإبلاغه تقية وكذبوا .... والمسلم العقل ذوا الفطرة السليمة يدرك ذلك جاء في الحديث: لو كان في إمكان الرسول أن يكتم شيئاً لكتم ( عبس وتولى ) إذ هي عتاب له عليه الصلاة والسلام - *
وقوله تعالى ( والله يعصمك من الناس ) أي يمنعك من أن يمسوك بشيء من الأذى، ولذا فلا عذر لك في ترك إبلاغ أي شيء سواء كان مما يتعلق بأهل الكتاب أو بغيرهم ولذا فلم يكتم رسول الله شيئاً مما أمر بإبلاغه البتة. وقوله تعالى ( إن الله لا يهدي القوم الكافرين ) تقرير لوعده تعالى بعصمة رسول الله صلى الله علية وسلم إذا هو تعالى لا يوفق الكافرين لما يريدون ويرغبون فيه من أذية رسول الله صلى الله علية وسلم ولما نزلت هذه الآية قال صلى الله علية وسلم: لا تحرسوني فإن الله قد عصمني. هذا ما دلت علية الآية الأولى.

أما الثانية (68) وهي قوله تعالى ( قل يأهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم ) * - جاء في الحديث : جاء جماعة من اليهود إلى النبي صلى الله علية وسلم فقالوا : ألست تقر أن التوراة حق من عند الله قال بلى ، فقالوا : إنا نؤمن بها ولا نؤمن بما عداها فنزلت الآية : (لستم على شيء ) الخ - . لقد تقدم هذا السياق وأعيد هنا تقريراً له وتأكيداً وهو إعلام من الله تعالى أن اليهود والنصارى ليسوا على شيء من الدين الحق ولا من ولاية الله تعالى حتى يقيموا ما أمروا به وما نهوا عنه وما انتدبوا إلية من الخيرات والصالحات مما جاء في التوراة والإنجيل والقران أيضاً . وقوله تعالى ( وليزيدن كثيراً منهم ما انزل إليك من ربك طغياناً وكفراً ) . هذا إخبار من الله تعالى لرسوله صلى الله علية وسلم بأن كثيراً من اليهود والنصارى يزيدهم ما يوحى الله تعالى إلى رسوله وما تنزله عليه في كتابه من أخبار أهل الكتاب مما هو بيان لذنوبهم وظلالهم . ومما هو أمر لهم بالإيمان بالنبي الأمي واتباعه على الدين الحق الذي أرسل به يزيدهم ذلك طغياناً أي علوا وعتواً وكفراً فوق كفرهم . ولذا فلا تأس أي لا تحزن على عدم إيمانهم بك وبما جئت به لأنهم قوم كافرون .

أما الثالثة (69) وهى قولة تعالى ( إن الذين امنوا والذين هادوا والصابئون والنصارى ) فالذين أمنوا هم المسلمون واليهود والنصارى والصابئون وهم فرقة منهم هم أهل الكتاب فجميع هذه الطوائف من امن منهم الإيمان الحق بالله وباليوم الآخر وأتى بلازم الإيمان وهو التقوى وهي ترك الشرك والمعاصي أفعالاً وتروكاً فلا خوف عليه في الدنيا ولا في البرزخ ولا يوم القيامة ولا حزن يلحقه . و وعد الله حقاً ومن أصدق من الله حديثاً !

ولعل من المناسب إراد عدد من جملة هداية الآيات :
1- وجوب البلاغ على الرسل ونهوض رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم بهذا الواجب على أكمل وجه وأتمه .
2- عصمة الرسول المطلقة .
3- كفر أهل الكتاب إلا من امن منهم بالنبي محمد صلى الله علية وسلم واتبع ماجاء به من الدين الحق .
4- أهل العناد والمكابرة لا تزيدهم الأدلة والبراهين إلا عتواً ونفوراً وطغياناً وكفرا .
5- العبرة بالإيمان والعمل الصالح وترك الشرك والمعاصي لا بالانتساب إلى دين من الأديان .

و لتوضيح أسباب النزول في الآيات الكريمة :

قال تعالى ( يا أيها الرسول بلغ ) سورة المائدة الآية {67} أخرج أبو الشيخ عن الحسن أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال : أن الله بعثني برسالة فضقت بها ذرعا ، وعرفت أن الناس مكذبي فوعدني لأبلغنّ أو ليعذبني ، فأنزلت ( يا أيها الرسول بلغ ما انزل إليك من ربك ) .

واخرج بن أبى حاتم عن مجاهد قال : لما نزلت ( يا أيها الرسول بلغ ما انزل إليك من ربك ) قال : يا رب كيف اصنع وأنا وحدي يجتمعون عليّ ، فنزلت : ( وإن لم تفعل فما بلغت رسالته ) . {67} .

و أخرج الحاكم والترمذي عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان النبي صلي الله عليه وسلم يحرس حتى نزلت هذه الآية ( والله يعصمك من الناس ) {67} فأخرج رأسه من القبة فقال : أيها الناس انصرفوا فقد عصمني الله . في هذا الحديث دليل علي أنها – أي الآية – ليلية نزلت ليلاً – فراشية – والرسول في فراشة .

و أخرج الطبراني عن أبي سعيد الخدري قال : كان العباس عمّ رسول الله صلي الله عليه وسلم فيمن يحرسه ، فلما نزلت : ( والله يعصمك من الناس ) ترك الحرس .

و أخرج أيضاً عن عصمة بن مالك الخطمي قال : كنا نحرس رسول الله صلى الله عليه وسلم بالليل ، حتى نزلت : ( والله يعصمك من الناس ) فترك الحرس .

و أخرج ابن حبان في صحيحه عن أبي هريرة قال : كنا إذا أصبحنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر تركنا له أعظم شجرة و أظلها ، فينزل تحتها ، فنزل ذات يوم تحت الشجرة وعلق سيفه فيها ، فجاء رجل فأخذه ، وقال : يا محمد من يمنعك مني ؟ فقال رسول الله صلي الله عليه وسلم : الله يمنعني منك ، ضع السيف فوضعه ، فنزلت ( والله يعصمك من الناس ) {67} .

ومن غريب ما ورد في سبب نزولها ما أخرجه ابن مردويه والطبراني عن ابن عباس قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يحرس ، وكان يرسل معه أبو طالب كل يوم رجالاً من بني هاشم يحرسونه حتى نزلت هذه الآية : ( والله يعصمك من الناس ) فأراد أن يرسل معه من يحرسه ، فقال : يا عمّ إن الله عصمني من الجنّ والإنس . و أخرج ابن مردويه عن جابر بن عبد الله نحوه ، وهذا يقتضي أن الآية مكية ، والظاهر خلافه !!! .

قوله تعالي ( قل يا أهل الكتاب ) {68} الآية . روى ابن جرير وابن أبي حاتم عن ابن عباس قال : جاء رافع , وسلام بن مشكم ، ومالك بن الصيف ، فقالوا : يا محمد ألست تزعم أنك على ملة إبراهيم ودينه ، وتؤمن بما عندنا ؟ قال : بلى ولكنكم أحدثتم وجحدتم بما فيها ، وكتمتم ما أمرتم أن تبينوه للناس ، قالوا : فإنا نأخذ بما في أيدينا ، فإنا على الهدى والحقّ ، فأنزل الله ( قل يا أهل الكتاب لستم على شيء ) الآية .

ملاحظات أمل أن يأخذه الباحث عن الحق والهداية بعين الاعتبار !!
1- تعهد الله تبارك وتعالى بحفظ القران الكريم . وأن القرانالكريم جاء بإلسان عربي مبين .

2- المرجع في النقل إلى أمناء حديث رسول الله ، كما أن المرجع في النحو إلى أربابه ، وفي القراءات إلى حذا قها ، وفي اللغة إلى أتمتها ‘ وفي الطب إلى علمائه ، فلكل فن رجال ، وعلماء الحديث أجل واعظم تحرياً للصدق من كل أحد ، علم ذلك من علمه ، فما اتفقوا على صحته فهو الحق – بإذن الله – وما أجمعوا على تزييفه وتوهينه فهو ساقط وما اختلفوا فيه نظر فيه بإنصاف وعدل .

3- قال الواحدي : ولا حل القول في أسباب نزول الكتاب إلا بالرواية والسماع ممن شاهدوا التنزيل ووقفوا على الأسباب وبحثوا عن علمها .
وقد قال محمد بن سيرين : سألت عبيدة عن آية من القران فقال : اتق الله وقل سداداً ، ذهب الذين يعلمون فيم أنزل القران .


نسأل الله الهداية للضال ونسألة السلامة سلامة الدين وسلامة العقل .







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» ضيفنا فطرس .... ومفهوم التوحيد !؟
»» إلى كل شيعي حر أدرك قبل أن تدرك ؟؟
»» مرجع إيراني يطالب بجعل مناسبة غدير خم العيد الرسمي لإيران بدلاً من الأعياد الإسلامية
»» حقيقه الفاطميين ( العبييدين ) !!؟ من المفيد جداً أخذ العلم بها ؟
»» شي يسير من اقوال الخميني ..... وأحكم بعدها بنفسك ‍‍!!؟
 
قديم 30-01-05, 01:27 AM   رقم المشاركة : 6
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


بارك الله في أخي الدرعاوي


أين رافضة الحق الذين اتهموا رسول الله بكتم الوحي وتأخير أوامر ربه ؟

سؤالي هو هل بلغ رسول الله كل شئ أمر بتبليغه في وقته أم كتم وخاف ؟


وهو الذي لم يخش جبروت قريش وهو بين ظهرانيهم وصدع برسالته

فهل كان هدم دين قومه وتسفيه أحلامهم والنيل من آلهتهم أهون من تنصيب أمير يخلفه ؟


أليس سيدنا محمد هو القائل لعمه

" والله يا عم لو وضعوا الشمس في يميني والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر ما تركته حتى يظهره الله أو أهلك دونه "


هل تراه يجبن عن ماهو أهون وأقل شأنا من هدم دين أباء وأجداد اولئك المشركين العتاة ؟


دعوة للتفكر




اللهم اهدنا و اهد بنا







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هدم دين الامامية الإثني عشرية بأبسط الأدلة العقلية
»» كيف خدع علماء الرافضة أتباعهم بسوء فهم عبارة نزلت هذه الآية في الروايات
»» قال الإباضي لم يقل أحد بأن الإباضية هم الخوارج عدا الوهابية فهل صدق ؟
»» هل الإمامة هي سنة الله التي لاتتبدل ؟ .. الزميل أبو قيدار تفضل هنا
»» هل يتبع الرافضة معصوميهم ؟
 
قديم 30-01-05, 02:01 AM   رقم المشاركة : 7
منقاش_السماوة
مشترك جديد





منقاش_السماوة غير متصل

منقاش_السماوة is on a distinguished road


السلام عليكم
اسف علي المداخله
ولاكن قبل هذا كله
هو كما قال امامهم الخميني في كتابه ((كشف الاسرار))
بأن الرسول عليه الصلاة والسلام لم يبلغ الرساله كامله والعياذ بالله
فهذا كبيره
فماذا نتوقع من صغارهم
بارك الله بك اخي الكريم







التوقيع :
أأرض الذل لا كـانت حياتي ** فعيش الذل لا يرضــاه حيّ
أيسلبني اليهود ديــار قدسي ** ويرتع في العـراق الأجنبيّ
أبــاة الضيم يا أهلي وقومي ** أمـــا فيكم لعزته حمـيّ
أمـا فيكم على البلوى صلاحٌ ** أمــا فيـكم ضرار أو عديّ
أينتهك اليهــود مصون عرضي ** وعيشكم علىالبلوى هنيّ
فكم ذا عزة يعروه فقــر ** وأشعث في كرامـته غنــيّ
جريــــح في كرامته ذليل ** وميت الجـرح لا يشفيه كيّ
فــلا واللــه لا قرت عيون ** وفـوق المنبر الأقصى زنيّ
فــلا واللــه لا قرت عيون ** وفـي بغـداد يطغى أمريكيُّ
من مواضيعي في المنتدى
»» الى كل من يتوسل ويتشفع بقبر اجب قبل ان تتعبد
»» انضرو الى كذب العاجز ((الدليل 2 )) يكذب علي علماء السنة
»» اريد جوابا
»» زميلتي هدى من هنا لوسمحتي
 
قديم 31-01-05, 02:45 AM   رقم المشاركة : 8
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي منقاش_السماوة

من يقول أن الدين ناقص فقد كفر بالله العظيم

ولايحق له الانتساب الى هذه الأمة المرحومة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» قال الرافضي سلمنا بأن أمهات المؤمنين من أهل البيت فهل هن من الآل المصلى عليهم ؟
»» بعد موت مهديكم هل ستخلو الأرض من حجة ؟
»» يارافضة يوجد اشكال في عصمة ائمتكم هلا أوضحتموه
»» نظرات في آية تطهير نساء النبي
»» الى العقلاء : ماذا تقولون في هذا الحديث القدسي عند الرافضة
 
قديم 31-01-05, 07:06 AM   رقم المشاركة : 9
أول الغيث
عضو فضي





أول الغيث غير متصل

أول الغيث is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته







 
قديم 31-01-05, 10:43 AM   رقم المشاركة : 10
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله مفيدا ومستفيدا في هذا المنتدى المبارك







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» الشهيد أحمد ياسين قعيد أحيا أمة استمع للشيخ خالد الراشد
»» من عجائب علم الرجال لدى الرافضة راوي ثقة لكنه ضعيف
»» يارافضة ..... هل يجوز للإمام المعصوم أن يفتي برأيه ؟
»» لو تصدقت وأنت راكع هل يمكن أن تصبح إماما .. ولماذا ؟
»» هل للرافضة حق في الفئ ؟
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "