العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-01-05, 04:03 AM   رقم المشاركة : 1
مشعل الإسلام
دانيال سابقاً






مشعل الإسلام غير متصل

مشعل الإسلام is on a distinguished road


Question هدى - naji - AMEER - مع الدليل2 - أبوكرار وجميع الإخوة الروافض .. الرجاء الإجابة فقط

السلام عليكم أخواني سنة و روافض ...

سؤالين فقط ولا إريد إلا جواب له .. والرجاء عدم إجابة السؤال بسؤال .. كما يحصل دائماً ..

1- لماذا الإمامة في أحفاد الحسين وليست في أحفاد الحسن مع إنه الأكبر والأولى وكذلك مات شهيداً قبل الحسين رضي الله عنهم جميعاً ... ؟؟

2- لماذا لا يجوز التمتع بالهاشميات (( حفيدات الحسن والحسين وبنات آل البيت )) ؟؟؟

يسمح بإجابة سؤال واحد فقط وليس ضروري إجابة السؤالين


الرجاء الإجابة وأكون لكم مشكوراً ...

لا بأس بأن ترسل الإجابات على إيميلى الخاص للرافضة الذين يتجسسون على مواضيعنا من منتدى ياحسين كالرافضي [blink]الحزب[/blink] وغيرة ممن لايملكون الشجاعة بالتسجيل في هذا المنتدى ....



تحياتي للجميع







من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال حول قتل من اعتنق المذهب السني ..
»» كشف الجاني العضو خالد القحطاني رافضي متستر بقبيلة قحطان فضيحته
»» أضحك مع الإخت رفيق المجوسي (الموسوي) أم كامل ... مقاطع صوتيه
»» شباب ممكن مساعدة .. بغيت كتاب الشيخ محمد عبدالوهاب رحمة الله
»» هداية الاخ المصري .. من التصوف إلى التشييع ثم إلى ... الإسلام ((وأخيرا عرفت الله))
 
قديم 29-01-05, 06:06 PM   رقم المشاركة : 2
سنيه وافتخر
عضو





سنيه وافتخر غير متصل

سنيه وافتخر is on a distinguished road


اخي الكريم

ستنتظر كثيرا لانهم لا يملكون الاجوبه لهذه الاسئله لانها صعبه عليهم



بارك الله فيك







 
قديم 29-01-05, 06:27 PM   رقم المشاركة : 3
naji
رافضـــــــــي






naji غير متصل

naji is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل الإسلام 
   السلام عليكم أخواني سنة و روافض ...

سؤالين فقط ولا إريد إلا جواب له .. والرجاء عدم إجابة السؤال بسؤال .. كما يحصل دائماً ..

1- لماذا الإمامة في أحفاد الحسين وليست في أحفاد الحسن مع إنه الأكبر والأولى وكذلك مات شهيداً قبل الحسين رضي الله عنهم جميعاً ... ؟؟

يسمح بإجابة سؤال واحد فقط وليس ضروري إجابة السؤالين


الرجاء الإجابة وأكون لكم مشكوراً ...

تحياتي للجميع

وعليكم السلام

الجواب بسيط ويتمثل في:
إن الله سبحانه وتعالى هو الذي أراد وجعل وهو تعالى يقول: {لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ} (23) سورة الأنبياء






التوقيع :
== == = = = == = = = = = = =
= == = = = = = = == = = = = = =

{وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْمًا اللّهُ مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا شَدِيدًا قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ}
من مواضيعي في المنتدى
»» هل الصلاة بهذه الطريقة بدعة ام لا ؟
»» هكذا أجهز الشاذلي على الصحيحين : البخاري ، ومسلم، فهل يكونان صحيحين بعدها؟؟؟ أترك لكم
»» أفضل النساء فاطمة الزهراء عليها السلام
»» كذبٌ.. أم شكٌ في صدق الرسول( ص)!!!!
»» لماذا لم يقل الرسول إنك متأول
 
قديم 29-01-05, 06:37 PM   رقم المشاركة : 4
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


naji الرافضي هذه ليست إجابة مقنعة اقرأ فأنكم نادراً ما تقرأون كما عودنا العضو AMEER في عدم قراءة الرد كما في هذا الرابط
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...6&page=2&pp=10
ولا تستعجل في الرد كغيرك أقرأ أولاً أقرأ
أما أنا فأقول :-
الإمامة

هذه القضية هي الشغل الشاغل لهم ، وهي مركز بحوثهم ، ومن أهم الأسس لعقيدتهم ، وأكثر المسائل الفرعية ترجع إليها ، وأهم ما يدور من الخلاف بينهم وبين أهل السنة ، أو فيما بينهم إنما يدور حولها 0

ويحدد الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء مفهوم الإمامة عند الشيعة فيقول :‘‘الإمامة منصب إلهي كالنبوة فكما أن الله يختار من يشاء من عباده للنبوة فكذلك يختار للإمامة من يشاء ويأمر نبيه بالنص عليه’’[أصل الشيعة وأصولها:58] 0
وبما أن الشيعة يعتقدون أن الله قد نص في القرآن الكريم على إمامة علي - رضي الله عنه - وأبنائه من بعده وبما أن أبا بكر قد تولى الخلافة بعد النبي صلى الله عليه وسلم ثم عمر ثم عثمان ؛ اعتقد الشيعة حينئذ أن هؤلاء الثلاثة قد ظلموا عليا وأخذوا حقه هو وأولاده وغصبوا حق الخلافة بعد النبي صلى اله عليه وسلم.
اسمع أحد علماء الشيعة وهو يقول أن الإمام الوصي مثل النبي إلا أنه لا يوحى إليه

[rams]http://www.feraq.com/ch-w/wahe.ram[/rams]
لذا كان كل من اعتقد شرعية خلافة هؤلاء الثلاثة عند الشيعة فاسقا بل كافرا عند بعضهم ، فقد قال المحاسبي :‘‘اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر مستحق للخلود في النار’’[بحار الأنوار ج23/390]0 وذكر الكليني في الكافي ‘‘أن معصية علي كفر وأن اعتقاد أولوية غيره بالإمامة شرك’’ [الكافي ج1/52،54] 0 لذا غالوا فقالوا :‘‘إن استنباط الفرق بين النبي والإمام من تلك الأخبار لا يخلو من إشكال ’’ [بحار الأنوار ج 26/82] 0

ثم زادوا في الغلو فقالوا :‘‘الإمامة أجل من النبوة ، فإنها مرتبة ثالثة شرف الله تعالى بها إبراهيم بعد النبوة والخلة’’ [ودايع النبوة للطهراني /114 ] 0 وقال الخميني :‘‘وإن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل’’[الحكومة الإسلامية /52] 0
انظر إلى هذه القصيدة الشركية كاملة ( تحميل القصيدة كاملة )
http://www.feraq.com/ch-w/r260.exe
استدلالهم على مسألة الإمامة :

استدلالهم على إمامة علي بعد الرسول صلى الله عليه وسلم من القرآن الكريم :

قال شيخ الطريقة الطوسي :‘‘وأما النص على إمامته من القرآن فأقوى ما يدل عليه قوله تعالى : ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) ’’ [ المائدة/55] [تلخيص الشافي ج2/10] 0 وقال الطبرسي :‘‘ وهذه الآية من أوضح الدلائل على صحة إمامة علي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل’’[مجمع البيان ج2/128] 0 ويكاد شيوخهم يتفقون على أن هذا أقوى دليل عندهم ؛ حيث يجعلون له الصدارة في مقام الاستدلال في مصنفاتهم 0

أما كيف يستدلون بهذه الآية على مبتغاهم ؟ فإنهم يقولون :‘‘اتفق المفسرون والمحدثون من العامة والخاصة أنها نزلت في علي بن أبي طالب لما تصدق بخاتمه على المسكين في الصلاة بمحضر من الصحابة ، وهو مذكور في الصحاح الستة ، و‘‘إنما’’ للحصر باتفاق أهل اللغة ، والولي بمعنى الأولى بالتصرف وليس المراد الإمام والخليفة ‎’’[حق اليقين لشبر ج1/144] 0 فأنت ترى أن الشيعة تعتمد في استدلالها بالآية بما روي في سبب نزولها لأنه ليس في نصها ما يرد على مرادهم ، فصار استدلالهم بالرواية لا بالقرآن 0

فهل الرواية ثابته ؟! وهل وجه استدلالهم سليم؟! يتبين هذا بالوجوه التالية :

أن زعمهم بأن أهل السنة أجمعوا على أنها نزلت في علي هو من أعظم الدعاوي الكاذبة ، بل أجمع أهل العلم بالنقل على أنها لم تنزل في علي بخصوصه ، وأن عليا لم يتصدق بخاتمه في الصلاة ، وأجمع أهل العلم بالحديث على أن القصة المروية في ذلك من الكذب الموضوع ، وقوله إنها مذكورة في الصحاح الستة كذب ؛ إذ لا وجود لهذه الرواية في الكتب الستة[منهاج السنة لابن تيمية ج4/5]0 أن هذا الدليل الذي يستدلون به ينقض مذهب الاثني عشرية ؛ لأنه يقصر الولاية على أمير المؤمنين بصيغة الحصر ‘‘إنما’’ فيدل على سلب الإمامة من بقية الأئمة فإن أجابوا عن النقض بأن المراد حصر الولاية في بعض الأوقات ، أعني وقت إمامته لا وقت إمامة من بعده وافقوا أهل السنة في أن الولاية العامة كانت له وقت كونه إماما لا قبله ، وهو زمان خلافة الخلفاء الراشدين الثلاثة0

أن الله لا يثني على الإنسان إلا بما هو محمود عنده ، إما واجب أو مستحب ، والتصدق في أثناء الصلاة ليس بمستحب باتفاق علماء الملة ، بل إن الاشتغال بإعطاء السائلين يبطل الصلاة كما هو رأي جملة من أهل العلم 0

أن الفرق بين الوَلاية بالفتح والوِلاية بالكسر معروف في اللغة ، فالوَلاية ضد العداوة وهي المذكورة في هذه النصوص ، ليست هي الوِلاية بالكسر التي هي الإمارة ، وهؤلاء الجهال يجعلون الولي هو الأمير ولا يفرقون بين اللفظين ، مع أنه واضح أن الوَلاء بالفتح هو ضد العداوة ، والاسم منه مولى ووليّ ، والوِلاية بالكسر الاسم منها والي ومتولي 0

وإذا كانت هذه أقوى أدلتهم - كما يقول شيوخهم - تبين أنهم ليسوا على شيء ، ذلك أن الأصل أن يستعمل في هذا الإمر العظيم - والذي هو عند الشيعة أعظم أمور الدين ، ومنكره في عداد الكافرين - صيغة واضحة جلية يفهمها الناس بمختلف طبقاتهم ، يدركه العامي ، كما يدركه العالم 0 هذه أقوى آية يستدلون بها من كتاب الله ويسمونها آية الولاية ، ولهم تعلق بآيات أخرى ذكرها ابن المطهر الحلي ، وأجاب عليها شيخ الإسلام ابن تيمية بأجوبة جامعة في كتاب ‘‘منهاج السنة ’’ 0

أما أدلتهم من السنة المطهرة :

فقد تعلق الشيعة في إثبات النص من طرق أهل السنة بما ورد في فضائل علي - رضي الله عنه - ويلحظ أن باب الفضائل مما كثر فيه الكذب ، ويقال بأن الشيعة هم الأصل فيه 0 يقول ابن أبي الحديد :‘‘والكذب في أحاديث الفضائل جاء من جهة الشيعة،[شرح نهج البلاغة ج2/134] 0

وعمدة أدلتهم هو ما يسمونه حديث الغدير ، وقد بلغ من اهتمام الروافض من أمره أن ا‎لف أحد شيوخهم المعاصرين كتابا من ستة عشر مجلدا يثبت به صحة هذا الحديث وشهرته سماه ‘‘الغدير في الكتاب والسنة والأدب’’ ، فهم يرون أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما وصل إلى ‘‘غدير خم’’ بعد منصرفه من حجة الوداع بين للمسلمين أن وصيته وخليفته من بعده علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، حيث أمره الله عز وجل بذلك في قوله تعالى : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته ) [المائدة/67] ، وقد أورد شيخهم المجلسي في هذا المعنى ( 105 ) من أحاديثهم ، وقال :‘‘إنا ومخالفينا قد روينا عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قام يوم غدير خم وقد جمع المسلمون فقال : أيها الناس ألست أولى بالمؤمنين من أنفسهم ؟ فقالوا بلى ، قال صلى الله عليه وسلم : من كنت مولاه فعلي مولاه ، اللهم وال من وآلاه ، وعاد من عاداه ، وانصر من نصره ، واخذل من خذله’’[ بحار الأنوار ج37/225]

شاهد غدير خم وموقعه على الخريطة ( لعل الصوره تخرج لك )
http://www.feraq.com/ch-w/r400.htm







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» الإسـلام ( السنـي ) خطر يهدد الأمن والسلم العالميين
»» أدخل هنا لو سمحت
»» عقيدة الشيعي
»» العالم الشيعي الصفار يحذر من انتقال النزاع الطائفي في العراق إلي السعودية
»» محاضرة قيمة للشيخ الدكتور ناصر القفاري
 
قديم 29-01-05, 06:55 PM   رقم المشاركة : 5
الجسار1
عضو ماسي






الجسار1 غير متصل

الجسار1 is on a distinguished road


ونوجز جواب أهل السنة فيما يلي :

وقبل هذا أقول أقرأ الرد أقرأ وكرره جيداً فإنكم لا تقرأون كما عودنا العضو AMEER

[blink][gdwl][align=center]أمة لا تقرأ كتبها !!![/align][/gdwl][/blink]

- أن الحديث زاد فيه الوضاعون ، ولا يصح منه في نظر طائفة من أهل العلم في الحديث إلا قوله صلى الله عليه وسلم : ‘‘من كنت مولاه فعلي مولاه ثم يبين شيخ الإسلام أن الكذب يعرف من مجرد النظر في متنها لأن قوله :اللهم انصر من نصره خلاف الواقع التاريخي الثابت فلا تصح عن النبي صلى الله عليه وسلم وأما قوله اللهم وال من والاه وعاد من عاداه فهو مخالف لأصل الإسلام ، فإن القرآن قد بين أن المؤمنين أخوة مع قتالهم وبغي بعضهم على بعض ، ومن المعلوم لغة وعقلا وعرفا فضلا عن الشرع أن الاستخلاف لا يكون بمثل هذه الألفاظ 0 والمعنى الذي في الحديث يعم كل مؤمن ، ولكن خص بذلك عليا رضي الله عنه لأنه قد نقم منه بعض أصحابه ، وأكثروا الشكاية ضده حينما أرسله صلى الله عليه وسلم إلى اليمن قبل خروجه لحجة الوداع 0

وبعد أن عرضنا لأهم أدلتهم من الكتاب وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ندع استعراض باقي أدلتهم إلى كتب أهل السنة التي تتبعت شبه الروافض وأتت عليها من القواعد من مثل ‘‘منهاج السنة’’ 0

إن الاعتقاد بوجود نص من القرآن الكريم ينص على وجوب إمامة علي ومن بعده يصطدم بعقبات رئيسة :

أن أمر المسلمين شورى بينهم كما قال تعالى ( وأمرهم شورى بينهم ) [الشورى/38] ، والخلافة من أمور المسلمين وليس في كتاب الله ولا سنة رسوله صلى الله عليه وسلم نص صريح على تعيين الخليفة من بعده، يؤكد ذلك ما ورد في نهج البلاغة عن علي - رضي الله عنه - أنه قال لمعاوية :‘‘إنما الشورى للمهاجرين والأنصار ، فإذا اجتمعوا على رجل سموه ( إماما ) ذلك لله رضا’’[نهج البلاغة ج3/7] 0 أي أن الله يرضى ما رضيه المهاجرون والأنصار0

أن علي بن أبي طالب بايع الخلفاء ، وهذا متفق عليه ، غير أن الشيعة يرون أنه اعترض أول الأمر ثم ما لبث أن سلم بالأمر وبايع ، وهذه البيعة تعتبر إقرارا بشرعية الخلفاء الذين سبقوه وهذا الإقرار حجة على المنتسبين إليه أن شارح نهج البلاغة روى عن علي اعتقاده بأولوية إمامة أبي بكر على سواه إذ قال حين بايعه :‘‘وإنا لنرى أبا بكر أحق الناس بها’’[شرح نهج البلاغة ج1/132] 0

وإذا كان المجلسي والكليني يحكمان على من يعتقد شرعية خلافة أبي بكر وعمر بالكفر والشرك ، فماذا يكون حينئذ موقفهما من علي وقد بسط يده وبايعهما على السمع والطاعة وهو معصوم عندهم من الخطأ ، ومنزه عن الجبن والمداهنة ؟!

- مبايعة علي للشيخين حجة دامغة ولقد علل مشايخ الشيعة بيعة علي للشيخين بتعليلات :

أ- بيعة علي كانت خوفا على الإسلام من الضياع 0 ومما يبطل هذا التعليل أن عصر الإسلام في عهد عمر وعثمان كان عصرا ذهبيا امتدت فيه الخلافة من بخارى شرقا إلى شمال إفريقيا غربا 0

ب- أنه بايعهم تقية ، أي أظهر لهم الموافقة ظاهرا وأسر في قلبه عدم الرضى عن خلافتهم وبيعتهم 0 وهذا التعليل أقبح من الذي قبله ، إذ يجعل من شخصية علي شخصية مزدوجة خائفة جبانة مضطربة تتظاهر بخلاف ما تبطن ، وهذا ما قالته رواياتهم ‘‘أحضر علي من بيته ، وسيق إلى أبي بكر بحبل في رقبته ، وهناك وقف عمر وخالد بن الوليد وغيرهم ، والسيوف في أيديهم - معاذ الله - وهدده عمر أن يبايع أبا بكر وإلا فصل رأسه عن جسده ، وهكذا أجبر علي واضطر في النهاية إلى مبايعة أبي بكر’’[احتجاج الطبرسي /47-48] 0 وهذا ما لا يعهد عنه لمن يعرف شجاعته الفائقة ، وقوته في الحق ولمن يطلع على الروايات التي تثبت شجاعته ، وقد ورد في نهج البلاغة عن علي أنه قال : ‘‘وإني من قوم لا تأخذهم في الله لومة لائم’’[نهج البلاغة/159] 0

وإذا قلنا إن بيعته لهم كانت تقية فماذا نقول في بقائه وزيرا لهم طيلة فترة خمس وعشرين سنة من خلافتهم ؟ إنه لمن الصعب الاعتقاد أنه كان يستخدم التقية طيلة تلك الفترة 0

وهل كان تزويجه ابنته لعمر تقية أيضا ؟!

وهل كانت تسميته أولاده بأسماء الخلفاء الثلاثة تقية أيضا ؟! [أعلام الورى للطبرسي /203] 0

إن أهل السنة يرون أن نسبة التقية إلى واحد من أشجع أهل الأرض إنما هو طعن فيه، ويتساءلون: هل يحب الشيعة علي بن أبي طالب حقا بينما ينسبون إليه مثل هذه الأمور؟

ج- أن عليا رفض الخلافة عندما عرضت عليه قائلا :‘‘دعوني والتمسوا غيري فأن أكون لكم وزيرا خير لكم من أن أكون عليكم أميرا’’[نهج البلاغة/181-182] 0 وقال عند مبايعته عقب قتل عثمان ‘‘والله ما كانت لي الخلافة رغبة ولا في الولاية أربة ، ولكنكم دعوتموني إليها ، وحملتموني عليها’’[نهج البلاغة/322] 0

فلا يبدوا من خلال هذه النصوص أن عليا كان يعتقد بنصية إمامته من القرآن ، وإلا فلو كان يعتقد ذلك لما قال: ‘‘والله ما كان لي في الخلافة رغبة ’’ ولما بايع أبا بكر وعمر وعثمان ، فإن هذا عصيان للنص الإلهي على افتراض وجوده ، ومخالفة صريحة لحديث ‘‘غدير خم’’ على افتراض صحته 0

ومن المتفق عليه أن الحسن تنازل عن الخلافة لمعاوية وتنبأ به رسول الله صلى الله عليه وسلم قائلا :‘‘ إن ابني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين ’’ [رواه البخاري] 0 والسؤال : لماذا يتنازل الحسن عن الخلافة إلى معاوية حسبما اعترفت بتفاصيله كتب الشيعة التي ذكرت أن سليمان بن صرد - من كبار شيعة علي - كان يذم الحسن عن تنازله قائلا له :‘‘ السلام عليك يا مذل المؤمنين’’ ( بدلا من أمير المؤمنين ) [رجال الكشي/103]

إن الاعتراض على الحسن وتخطئته في تنازله لمعاوية يتناقض مع اعتقاد العصمة فيه وفي باقي الأئمة الذي يعتقد الشيعة أن أقوالهم وأفعالهم حجة على الخلق 0 إن ملف ‘‘ نصية الإمامة’’ قد ألغي برضاهما عن تسليمهما غيرهما مقاليد الخلافة، فلماذا الشيعة تتمسك بشيء تنازل عنه أئمتهم ؟ هذا والبراهين المعلومة الضرورية في هذا الباب كثيرة ويكفي بعضها لمعرفة الحق لمن تجرد عن الهوى والتعصب 0

الرد على إمامة الإثنى عشر من كتب الشيعة أقرأوا جيدا وارجعوا إلى المصادر التي وضعت في كل قول ...
http://www.feraq.com/ch-w/r454.htm

[gdwl]أرجو من الروافض عند الرد وضع الوثائق وإرجاع الأقوال إلى مصدرها وذلك للتوثيق لأن هذا هو منهجنا أهل السنة لأن علمنا حاضر لا مع غائب لا نعلم متى يخرج الله الهادي[/gdwl]







التوقيع :
أعطني رافضياً واحداً يستعمل عقله !!

وقال الكشّي (135)، الحديث 31:
(عن محمد بن عيسى، عن زكريّا، عن ابن مسكان، عن قاسم الصيرفى، قال: سمعت أبا عبد اللّه عليه السلام، يقول: قوم يزعمون أني لهم إمام، واللّه ما أنا لهم بإمام، مالهم، لعنهم اللّه، كلّما سترت ستراً هتكوه، هتك اللّه ستورهم).

الكافي - ج 1 - ص 369 الغيبة - ص 341 بحار الأنوار - ج 4 - ص 132





كتاب ( الامامة والنص )ــ http://www.fnoor.com/mybooks/emama.htm

الإمامة :
http://www.alqadisiyya3.com/books/mawadda.doc
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعي الآن صيح وقول يا علي يعني يا الله يجاوبك ابو حسين
»» ماذا لو وافق الرافضة أهل السنة في تقسيم الحديث ماذا هي النتيجة؟
»» الإسـلام ( السنـي ) خطر يهدد الأمن والسلم العالميين
»» إلى كل شيعي لا يحسن قراءة القرآن ضروري تدخل إهنا
»» يا أخوان لقاء خاص عن هداية الأخ حسين بن أحمد الشيخ أسرع واسمع
 
قديم 29-01-05, 09:41 PM   رقم المشاركة : 6
مشعل الإسلام
دانيال سابقاً






مشعل الإسلام غير متصل

مشعل الإسلام is on a distinguished road


أها أمر جميل جداً من الأخ naji تعجبني صراحتك ...



اقتباس:
الجواب بسيط ويتمثل في:
إن الله سبحانه وتعالى هو الذي أراد وجعل وهو تعالى يقول: {لَا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ} (23) سورة الأنبياء

طيب .. هذا أمر الله سبحانه كما تقول ..

.. . . . . .. ماهو الدليل على إن هذا أمر الله سبحانه ؟






من مواضيعي في المنتدى
»» الحسين بن علي رضى الله عنه عند الرافضة مجسم
»» لو كان علياً عليه السلام ظهر قبل محمد عليه السلام لكان نبياً ..مقطع سمعي
»» هداية الاخ المصري .. من التصوف إلى التشييع ثم إلى ... الإسلام ((وأخيرا عرفت الله))
»» السلام عليكم .. مساعدة في البال تولك ..
»» ألغاز بمناسبة رمضان من مشعل الإسلام
 
قديم 29-01-05, 10:25 PM   رقم المشاركة : 7
الياقوث
مشترك جديد





الياقوث غير متصل

الياقوث is on a distinguished road


بسم الله الرحمن الرحيم
وبه أستعين
زميلنا الجسار 1 أتحفنا بكلام طويييييييييل فاختلط عليه وكما يقولون الحابل بالنابل !!
مشكلة معظم الحشوية من أهل السنة أنهم لايقرأون وإن قرأوا فهم لايفهمون ولذا نرى الغالبية تعتمد في مناقشاتها على ماكتب وجهز لهم بما فيه من غث وسمين ...

الزميل الجسار قال :

اقتباس:
ويحدد الشيخ محمد حسين كاشف الغطاء مفهوم الإمامة عند الشيعة فيقول :‘‘الإمامة منصب إلهي كالنبوة فكما أن الله يختار من يشاء من عباده للنبوة فكذلك يختار للإمامة من يشاء ويأمر نبيه بالنص عليه’’[أصل الشيعة وأصولها:58] 0

أقول :
كلامه حق مئة بالمئة فما وجه إعتراضك هنا ؟؟


ثم قال الجسار :
اقتباس:
وبما أن الشيعة يعتقدون أن الله قد نص في القرآن الكريم على إمامة علي - رضي الله عنه - وأبنائه من بعده وبما أن أبا بكر قد تولى الخلافة بعد النبي صلى الله عليه وسلم ثم عمر ثم عثمان ؛ اعتقد الشيعة حينئذ أن هؤلاء الثلاثة قد ظلموا عليا وأخذوا حقه هو وأولاده وغصبوا حق الخلافة بعد النبي صلى اله عليه وسلم.

أقول :
كلام صحيح .


قال الجسار1 :
اقتباس:
لذا كان كل من اعتقد شرعية خلافة هؤلاء الثلاثة عند الشيعة فاسقا بل كافرا عند بعضهم ، فقد قال المحاسبي :‘‘اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو كافر مستحق للخلود في النار’’[بحار الأنوار ج23/390]0 وذكر الكليني في الكافي ‘‘أن معصية علي كفر وأن اعتقاد أولوية غيره بالإمامة شرك’’ [الكافي ج1/52،54] 0 لذا غالوا فقالوا :‘‘إن استنباط الفرق بين النبي والإمام من تلك الأخبار لا يخلو من إشكال ’’ [بحار الأنوار ج 26/82] 0

أقول :
طبلت هنا كثيرآ ومشكلتك أنك لم تفرق بين النكران والجحود وبين لم تثبت لديه الإمامة بالأصل !!
الكلام هنا يعني أن من عرف حق الإمامة وتيقنتها نفسه وأقر بها ثم أنه جحدها تمامآ كالمسلم حينما يجحد الإسلام فحكمه يختلف عن غير المسلم وعن من لم يكن مسلمآ أصلآ ...


يقول الجسار :
اقتباس:
ثم زادوا في الغلو فقالوا :‘‘الإمامة أجل من النبوة ، فإنها مرتبة ثالثة شرف الله تعالى بها إبراهيم بعد النبوة والخلة’’

أقول :
ومع أن الكلام هنا طويل ولكني أختصره وأقول أن الأنبياء أنفسهم تتفاوت درجاتهم فهناك نبي وهناك نبي آخر وله صفة الأمامة أيضآ والإمامة هي جعل من الله قبل كل شئ ويكفيك هنا أن تسأل نفسك في قوله ( إني جاعلك للناس إمامآ ) هل أتت بعد النبوة أم قبلها ؟؟
فالإمامة بمعناها العام وحيث أنها جعل من الله لها درجة كبيرة وعميقة ...




يقول الجسار 1:
اقتباس:
قال شيخ الطريقة الطوسي :‘‘وأما النص على إمامته من القرآن فأقوى ما يدل عليه قوله تعالى : ( إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون ) ’’ [ المائدة/55] [تلخيص الشافي ج2/10] 0 وقال الطبرسي :‘‘ وهذه الآية من أوضح الدلائل على صحة إمامة علي بعد النبي صلى الله عليه وسلم بلا فصل’’[مجمع البيان ج2/128] 0 ويكاد شيوخهم يتفقون على أن هذا أقوى دليل عندهم ؛ حيث يجعلون له الصدارة في مقام الاستدلال في مصنفاتهم 0

أقول :
أدلة الشيعة في إمامة الأمام علي كثيرة جدآ ومتكثرة بل من كثرنها ووضوحها أنك تستطيع إثباتها من كتب الخصم وهذا لعمري أقوى دليل
فإضافة للآيات القرآنية في حق علي هناك أيضآ أحاديث رسول الله ( ص ) !!
ويكفيك ونستطيع القول أن إمامة علي قد أجمعت الأمة عليها فبالنسبة للشيعة يرون إمامته ويقطعون عليها والحشوية والمرجئة والمعتزلة متفقون على إمامته عليه السلام بعد عثمان، بل حتى الخوارج وهم أعداءه يعترفون له بالإمامة ..
فلو نظرت إلى قول الرسول ( ص ) في غدير خم ..
ولو نظرت إلى قول الرسول : أنت مني بمنزلة هارون من موسى، إلا أنه لانبي بعدي ..
ولو نظرت إلى قول الرسول : لاعطين الراية غدا رجلا يحب الله ورسوله، ويحبه الله ورسوله، كرارا غير فرار، لايرجع حتى يفتح الله على يديه ..
ولو نظرت إلى قول الرسول في حديث الطير ..
ولو ..... ولو ......... إلخ
فأدلة إمامة علي كثيرة جدآ جدآ ..................


قال الجسار 1 :
اقتباس:
أن زعمهم بأن أهل السنة أجمعوا على أنها نزلت في علي هو من أعظم الدعاوي الكاذبة ، بل أجمع أهل العلم بالنقل على أنها لم تنزل في علي بخصوصه ، وأن عليا لم يتصدق بخاتمه في الصلاة ، وأجمع أهل العلم بالحديث على أن القصة المروية في ذلك من الكذب الموضوع ، وقوله إنها مذكورة في الصحاح الستة كذب ؛ إذ لا وجود لهذه الرواية في الكتب الستة[منهاج السنة لابن تيمية ج4/5]0 أن هذا الدليل الذي يستدلون به ينقض مذهب الاثني عشرية ؛ لأنه يقصر الولاية على أمير المؤمنين بصيغة الحصر ‘‘إنما’’ فيدل على سلب الإمامة من بقية الأئمة فإن أجابوا عن النقض بأن المراد حصر الولاية في بعض الأوقات ، أعني وقت إمامته لا وقت إمامة من بعده وافقوا أهل السنة في أن الولاية العامة كانت له وقت كونه إماما لا قبله ، وهو زمان خلافة الخلفاء الراشدين الثلاثة0

أن الله لا يثني على الإنسان إلا بما هو محمود عنده ، إما واجب أو مستحب ، والتصدق في أثناء الصلاة ليس بمستحب باتفاق علماء الملة ، بل إن الاشتغال بإعطاء السائلين يبطل الصلاة كما هو رأي جملة من أهل العلم

0

أقول :
نحن نسأل أولآ : هل آية ( إنما وليكم الله ) إلخ فيها مدح أم ذم ؟؟
يعني هل الله سبحانه وتعالى يمدح هؤلاء الذين ذكر ميزاتهم وصفاتهم في الآية أم يذمهم ؟؟

ثم أرى زميلنا يستشهد بأقوال إبن تيمية !! وياللعجب يقول بل أجمع أهل العلم بالنقل على أنها لم تنزل في علي !! وأجمع أهل العلم بالحديث على أن القصة المروية في ذلك من الكذب الموضوع !!
وطالما أن زميلنا هنا بل جل إعتماده على نقولات ابن تيمية وقبل مواصلة النقاش نود أن نلفت نظره إلى نقطة كي لايأخذ أقوال ابن تيمية أخذ المسلمات ..
سبق وأن نقلنا كلام لإبن تيمية هذا نصه :
قال ابن تيمية :" ألا ترى إلى ما ثبت في الصحيحين من قول النبي صلى الله عليه و سلم في حديث الأسارى لما استشار أبا بكر و أشار بالفداء و استشار عمر فاشار بالقتل قال سأخبركم عن صاحبيكم مثلك يا أبا بكر كمثل إبراهيم إذ قال فمن تبعني فانه مني و من عصاني فإنك غفور رحيم و مثل عيسى إذ قال أن تعذبهم فانهم عبادك و أن تغفر لهم فإنك أنت العزيز الحكيم و مثلك يا عمر مثل نوح إذ قال رب لا تذر على الأرض من الكافرين ديارا و مثل موسى إذ قال ربنا اطمس على أموالهم و اشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم "
منهاج السنة النبوية ( 7 / 330 )

لاأريد أن أتكلم عن قول ابن تيمية في أبي بكر وعمر ووصفه لهما كإبراهيم ونوح فليقل مايريد !!
ولكن فقط أريد من الجسار صاحب الموضوع أن يسأل ابن تيمية عن قوله ماثبت في الصحيحين !!
فهل فعلآ أن هذا الحديث ثابت في الصحيحين ؟؟
أقول هذا كي نعرف أولآ أمانة ابن تيمية حيث أن الجسار 1 يعتمد عليه وسيعتمد عليه كثيرآ ولنا متابعة بعد أن نرى إجابة الجسار 1 ..






التوقيع :
عفوك يارب
من مواضيعي في المنتدى
»» ((حوار ثنائي بين حفيدة الصحابة والياقوث فيما وصل إليه نقاش المراجعات بين مرآة التواري
»» ياأهل السنة أفهمونا عن الناسخ والمنسوخ
 
قديم 29-01-05, 10:37 PM   رقم المشاركة : 8
مع الدليل2
عضو مميز





مع الدليل2 غير متصل

مع الدليل2 is on a distinguished road


شوف يا مشعل انا اسعى ان اجيب على الاسالة لكن اسالتك اتفه من ان يجاب عليها .

اضرب لك مثال حتى تعرف مدى سخافت سؤالك .

لماذا خلقك الله ولدا ولم يخلقك بنت ؟

فان سؤالك بنفس سخافة هذا السؤال .







 
قديم 29-01-05, 10:52 PM   رقم المشاركة : 9
صاعقة
عضو فعال







صاعقة غير متصل

صاعقة


فان سؤالك بنفس سخافة هذا السؤال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع الدليل2 
   شوف يا مشعل انا اسعى ان اجيب على الاسالة لكن اسالتك اتفه من ان يجاب عليها .

اضرب لك مثال حتى تعرف مدى سخافت سؤالك .

لماذا خلقك الله ولدا ولم يخلقك بنت ؟

فان سؤالك بنفس سخافة هذا السؤال .


الاخ مع الدليل ولا ارى والله لك دليلا وانت تخاطب الاعضاء بهذة السذاجة

السؤال لماذا جعلت الامامة في ابناء الحسين ابن علي رضوان الله عليهم ولم تجعل في ابناء الحسن

ليس لة دخل في ان الله يخلق ذكر ام انثى هل نفهم ان الاخ مع الدليل انثى فهذا اللذي لم نعرفة حتى الان






التوقيع :
ايتها الموالية تدبري الاية الكريمة ولاتسلمي شرفك للسيد باسم المتعة

وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
سورة النساء اية ( 24 )
من مواضيعي في المنتدى
»» عدنا اليكم سالمين غانمين
»» ايها الشيعة هل منكم من يرضى
»» اما تخجلون ايها الرافضة عار عليكم
»» الدكتور" الصغير " اسم على مسمى بحق
»» يارافضة هل عندكم من ينشر دين الله مثل هؤلاء المجاهدين
 
قديم 30-01-05, 12:48 AM   رقم المشاركة : 10
aziz chihani
مشترك جديد





aziz chihani غير متصل

aziz chihani is on a distinguished road


الشيعة و زواج المتعة

لمادا يحل الشيعة ما حرم الله .
واما الدين في قلوبهم زيغ فيتبعون ماتشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تاويله و ما يعلم تاويته الا الله والراسخون في العلم يقولون امنا به كل من عند ربنا







التوقيع :
ابو طلحة
من مواضيعي في المنتدى
»» اولاءك هم الفاسقون
»» لمادا يصر الشيعة على الانتخابات.
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:01 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "