العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-12-04, 01:37 PM   رقم المشاركة : 1
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


الزميل ( حيدر العاملي ) وعدتني أمس وخرجت اليوم !! ومبررات خروجك غير مقبولة .!!!!!!!!!

[align=center]السلام على من إتبع الهدى

وبعد

أيها الزميل حيدر العاملي

لقد طلبت منك حوارا خاصا .. وأجلته إلى مابعد الإنتهاء من بعض الحوارات مع الزملاء .. إلا أنني سررت بانك وافقت على الحوار في ردك التالي :

اقتباس:
بتر الأسم هفوة غير مقصودة،
اعتذر.
لك عندي الآن حق عرب.

بالنسبة لموضوعنا تفضل فانا جاهز


وذلك يوم الأربعاء 8 ديسمبر . وعندما أردت إدخال الموضوع في اليوم التالي الخميس 9 ديسمبر . فهمت من بعض الردود التي وصلتني عبر الإيميل أنك خارج وفوجئت بموضوعك :

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=36627

وكانت صدمة كبيرة بالنسبة لي ..

وأنت وإن لم تكن الأول ولن تكون الأخير في الخروج ولكن مبرراتك للخروج ــ إسمح لي ـ غير موفقة .
ذلك أنك في حوارك واجهت العشرات من الأخوة والأخوات فإذا كان لم يناسبك إسلوب زميل أو آخر او حتى ثالث فهل هذا يبرر لك تجاهل العشرات ؟!؟!؟!؟!

أما قذفك بالكفر إذا كان قد أغضبك في أيام فالشيعة يقذفون اهل السنة بالكفر والناصبية والزنى من عشرات بل مئات السنين ولا زالوا ولا نجد ذلك مبررا لعدم مواجهتهم بل نحاورهم ونطلب الأدلة على إدعاءاتهم الكاذبة ـ وسيلة المفلس العاجز ــ ولو كان مسموحا وضع الروابط لأحلتك إليها ورأيت كيف يعامل أبناء قومك أهل السنة في منتدياتهم وأعتقد جازما بأنك مطلع على الكثير من ذلك . وإن كان احدا ما قد قذفك بما ليس فيك فلماذا لا تبين خطأ ذلك ؟!؟! بدلا من إتخاذ ذلك مبررا للخروج !!!!!!!!

وعندما تلوم المشرف لا ارى أحدا لا لامك وأنت تسخر بلعبة البيسبول ... وإدعائك طريقة ( ولا تقربوا الصلاة ) ؟!؟!!؟

أيها الزميل المحترم ذكرت في موضوع خروجك مايلي :

اقتباس:
و أتيت اليكم بتشجيع من احد اعضاء منتداكم القدامى (و الذي لا داع لذكر اسمه) لعلي اجد ضالتي عندكم.

وقد بقيت أياما دون أن تطرح ضالتك التي حضرت من أجلها .. علما بأنك أثنيت على بعض الزملاء فلماذا لم تختار من ناسبك إسلوبه لحواره في ضالتك ؟

[/align]


[align=center] زميلنا المحترم :

إسمح لي مبررات غير مقبولة وتفسر بالهروب مع إحترامنا لك .. وأنا بإنتظار عودتك والبدء في الحوار . [/align]





[align=center][blink]شيخنا وأستاذنا المشرف الموقر حفظه الله :[/blink]

أتمتى عدم إغلاق الموضوع لعل الزميل يتراجع ويرد بالموافقة على الحوار .. بيني وبينه فقط إن كان يضايقه البعض . [/align]



.






التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الأخ المشرف نأمل إلزام العضو ( الداعي للحق ) بالرد على أسئلة الأخوة أو إيقاف مشاركاته
»» الكرامة والمعجزة .. وسؤال الرافضي !!!!!!!!!!!!!
»» الرافضي الذي أحضر شيئا من وحله القذر ..
»» هذا دليلنا على قول آمين بعد الفاتحة فما هو دليلكم على أنها من مبطلات الصلاة
»» نقاط معاكسة بين علي رضي الله عنه والمغالطين ..
 
قديم 09-12-04, 01:47 PM   رقم المشاركة : 2
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


وفقك الله يا اخي الحبيب المعتز بدينه

لن يغلق حبيبنا وشيخنا سلطان أي موضوع للنفاش والحوار

واسأل الله ان تفرح قلوبنا بخبر هدايته

اقتباس:
أتيت اليكم بتشجيع من احد اعضاء منتداكم القدامى (و الذي لا داع لذكر اسمه)

نعم يا اخي المعتزبدينه ووصللتني هذا الرسالة ويوصي عليه لانه يبحث عن الهدايه

هذا ما وصلنا ولانزكي احد على الله






التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» الجذور التاريخية لظهور مصطلح السلفية
»» هههههههههههههههههه ههههههههه لاتعليق
»» برضه الائمه يمسحوا بملالي المجوس الارض
»» موسوعة الشيعة العالمية للشيخ ممدوح الحربي
»» حقيقة الرافضي حسن الصفار عند الشيعة شاهد صورة الاختراق من منتدى ياحسين
 
قديم 09-12-04, 02:04 PM   رقم المشاركة : 3
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


بارك الله فيك شيخي وأستاذي ( المرسال )

وأعتب على الزميل الخروج بهذه المبررات وقد تحاور مع الكثير من الإخوة والأخوات وأثنى على بعضهم .. ولو طلب من المشرف تحديد محاوريه بضالته المنشودة ...

هل سيرفض المشرف ؟

لا اعتقد ..

أتمنى عودته .

وجزاك الله خيرا أخي المرسال ووفقك لما يحبه ويرضاه .







التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» السني الذي أبكاها .... ياحرام .
»» هل هذه الفضائل أعظم من ( الإمامة ) كيف وهي أعظم أركان الدين عن الشيعة
»» الزميل شيعي تفضل ................
»» من هو ؟؟؟؟؟؟؟ !!!!!
»» الرافضي الذي أحضر شيئا من وحله القذر ..
 
قديم 09-12-04, 06:20 PM   رقم المشاركة : 4
حيدر السني
عضو نشيط





حيدر السني غير متصل

حيدر السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتز بدينه 
   [color=#0000FF][align=center]السلام على من إتبع الهدى

و كأنك تحسبني من غير المسلمين.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتز بدينه 
   [color=#0000FF][align=center]
أيها الزميل حيدر العاملي

الزميل و ليس الأخ ... زيادة في الأصرار
انما المؤمنون اخوة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتز بدينه 
   [color=#0000FF][align=center]
أما قذفك بالكفر إذا كان قد أغضبك في أيام فالشيعة يقذفون اهل السنة بالكفر والناصبية والزنى من عشرات بل مئات السنين ولا زالوا و

اعلم انك اكرم من تأخذني بوزر غيري

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتز بدينه 
   [align=center]
إسمح لي مبررات غير مقبولة وتفسر بالهروب مع إحترامنا لك .. وأنا بإنتظار عودتك والبدء في الحوار . [/align]

و هل حسبت انك نجوت من حوارنا بهذه السهولة؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتز بدينه 
   أتمتى عدم إغلاق الموضوع لعل الزميل يتراجع ويرد بالموافقة على الحوار .. بيني وبينه فقط إن كان يضايقه البعض . [/align]

اهلا و سهلا بجميع الزملاء و الزميلات و الأخوة و الأخوات لأثراء هذا الحوار، طالما التزموا بمحاسبتي على ما يصدر عني من اقوال و لا ياخذوني بجريرة غيري.

ألأخ الكريم
انا اقلد الأمام جعفر الصادق في طريقته و ارتضي لنفسي ما ارتضاه لنفسه. اذ اني اعتبر انه كان ذا علم فاق فيه جل اهل عصره. لكني اعلم في نفس الوقت انه اكثر من كُذِب على لسانه.
عموما بالنسبة لموقفي من الشيخين فلا أظنه يختلف كثيرآ عن موقفك... و الخصه بما ورد في مشاركة اخينا الدرعاوي حفظه الله
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدرعاوي 
   هذه مناظرة بين الإمام جعفر الصادق رضي الله عنه مع أحد الرافضة وتوجد منها نسختان: النسخة الأولى نسخة تركيا في خزانة شهيد علي باشا باستنبول ضمن مجموع رقمه 2764 حوى عدة رسائل في العقيدة والحديث هذه الرسالة الحادية عشرة منه. النسخة الثانية نسخة الظاهرية وقد وقعت ضمن مجاميعها في المجموع رقم 111 وهي الرسالة التاسعة عشر منه. محقق الكتاب : علي بن عبدالعزيز العلي آل شبل. الناشر : دار الوطن - السعودية - الرياض هاتف 4644659-4626124.

و ان اردت تفاصيل هذه المناظرة فانظر الرابط
http://www.d-sunnah.net/forum/showth...1&page=8&pp=10

و انا موافق عل كل ما ورد فيها.
و الآن انت صاحب الموضوع فانظر من اين نبدأ






 
قديم 09-12-04, 08:42 PM   رقم المشاركة : 5
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


شكرا على عودتك أيها الزميل

في البداية أحب ان اتقدم لك بالشكر على عدولك عن المغادرة . رغم أن خروجك أو بقائك لا يفيدني بشيء إلا أملي في أن نكسبك أخ في الله .. ولعلك تجد لدينا ضالتك .

اقتباس:
و كأنك تحسبني من غير المسلمين.

ومالذي يغضبك من هذه الجملة إن كنت على الهدى .. وهل دخلت سريرتي . ولن أحاسبك على ( كأن ) و أنا لم أتناقش معك إلى الآن في شيء .
اقتباس:

الزميل و ليس الأخ ... زيادة في الأصرار

أيها الزميل المحترم لا توجد في ديني ولله الحمد تقية ولا تأخذني في الحق لومة لائم ولكوني لم أحاورك بعد وكل ما اعرفه عنك أنك شيعي والشيعي ليس أخي لما أعلم من مذهبه .

وأتمنى أن تكون أخي دستورك ( قال الله ) ( قال الرسول صلى الله عليه وسلم ) ونؤجل هذا للحوار .


اقتباس:
انما المؤمنون اخوة

نعم .. ولكن للشهادتين شروط . لعلك من خلال بحثك تبحث عنها جيدا وتقارنها بمعتقد الشيعية .

اقتباس:
اعلم انك اكرم من تأخذني بوزر غيري

هذا الغير انت تحت مسماه وكما ذكرت إلى الآن لم أناقشك وسنرى .

اقتباس:
و هل حسبت انك نجوت من حوارنا بهذه السهولة؟

كل من كان على حق فلا يخشى إلا الله .. وأحسبني كذلك فلله الحمد لم أسلم عقلي لغيري فليس لي مرجعا إلا ( كتاب الله ) و ( سنة نبيه صلى الله عليه وسلم ) ولا أدعي العلم فأنا طويلب علم . قد تكون أنت أعلم مني بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم فأكون إستفدت منك .. وبالإستفادة أكون قد نجوت من قضية كنت أجهلها . وطالما أنت واثق من نفسك فلا ضالة لك معنا وإنما حضرت لإهلاكنا .. اللهم النجاة اللهم النجاة

اقتباس:
و الآن انت صاحب الموضوع فانظر من اين نبدأ

نبدأ من ضالتك وهي سبب مجيئك .. فهلا طرحها للنقاش ولعلك بذلك تختصر الطريق .



.






التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شيعة إليكم من هم آصحاب الإباحية ودين الجنس
»» فأر السرداب في هجر .
»» قصص من واقع الشيعة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
»» هل هذه الفضائل أعظم من ( الإمامة ) كيف وهي أعظم أركان الدين عن الشيعة
»» الدوران في حلقة مفرغة ..
 
قديم 09-12-04, 09:31 PM   رقم المشاركة : 6
حيدر السني
عضو نشيط





حيدر السني غير متصل

حيدر السني is on a distinguished road


حسنا ايها الاخ الكريم
نبدأ بموضوع الشيخين رضي الله عنهما و ارضاهما
فقد علمت موقفي منهما
و ازيدك اني اعتبرهما خير البشر بعد سيدنا محمدآ و باقي الأنبياء.
كما ان البشر غير معصومين من الخطأ
روي عن عمر ايام خلافته (و صححني ان أخطأت فإنما اروي من ذاكرتي) ما معناه انه شوهد مطرقا و قد سالت دمعته فسأله ساءل ما ابكاه فقال انه يخشى ان تعثر بعير في طرف من اطراف بلاد المسلمين فيسال يوم القيامة لم لم يُعبـِد لها الطريق. قيل و هل تخشى الحساب و قد بشرك رسول الله بالجنة؟ أجاب ما معناه انه لو صارت احدى رجلاه في الجنة و بقيت الثانية في الخارج "ما أمنت مكر الله".
لا ادري مدى صحة هذه القصة و يمكن ان تفيدنا بعلمكم ان شاء الله. و انما سردت الحكاية لأدلل ان عمر كان يشعر انه مثل باقي البشر ليس معصومآ من الخطأ. و ينطبق هذا الكلام أيضآ على ابي بكر رضي الله عنه.
فهل توافقني ان الشيخين بشر مثلنا غير معصومين عن الخطأ في امور الدنيا؟







 
قديم 09-12-04, 09:43 PM   رقم المشاركة : 7
حيدر السني
عضو نشيط





حيدر السني غير متصل

حيدر السني is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المعتز بدينه 
   نبدأ من ضالتك وهي سبب مجيئك .. فهلا طرحها للنقاش ولعلك بذلك تختصر الطريق .

حبذا لو تلخص لي نقاط الخلاف بين السنة و الشيعة فاطرح لك موقفي من كل نقطة فتصحح ما وجدت عندي من معتقدات باطلة ان وجدت ثم تخبرني في النهاية ماذا اكون برأيك؟
هل انا مسلم و كفى (كما اقول عن نفسي)؟
ام اني مسلم جعفري؟ او يزيدي؟ او رافضي؟ او شيعي؟ او سني؟ او سلفي؟ او وهابي؟ او ماذا؟
و كيف بنيت حكمك؟
علما ان ارائي ليست قطعية و ليست مكتوبة في قلبي بحروف من دم
بمعنى انك ان بينت خطأ معتقدي في اي من النقاط فلست ممن يتمسك بالباطل و لو على قطع رأسي.






 
قديم 09-12-04, 10:48 PM   رقم المشاركة : 8
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدرالعاملي 
   حسنا ايها الاخ الكريم
نبدأ بموضوع الشيخين رضي الله عنهما و ارضاهما
فقد علمت موقفي منهما
و ازيدك اني اعتبرهما خير البشر بعد سيدنا محمدآ و باقي الأنبياء.
كما ان البشر غير معصومين من الخطأ
روي عن عمر ايام خلافته (و صححني ان أخطأت فإنما اروي من ذاكرتي) ما معناه انه شوهد مطرقا و قد سالت دمعته فسأله ساءل ما ابكاه فقال انه يخشى ان تعثر بعير في طرف من اطراف بلاد المسلمين فيسال يوم القيامة لم لم يُعبـِد لها الطريق. قيل و هل تخشى الحساب و قد بشرك رسول الله بالجنة؟ أجاب ما معناه انه لو صارت احدى رجلاه في الجنة و بقيت الثانية في الخارج "ما أمنت مكر الله".
لا ادري مدى صحة هذه القصة و يمكن ان تفيدنا بعلمكم ان شاء الله. و انما سردت الحكاية لأدلل ان عمر كان يشعر انه مثل باقي البشر ليس معصومآ من الخطأ. و ينطبق هذا الكلام أيضآ على ابي بكر رضي الله عنه.
فهل توافقني ان الشيخين بشر مثلنا غير معصومين عن الخطأ في امور الدنيا؟



حسنا أيها الزميل .. وأود منك أن تخلص النية في الطلب ..

أولا : أعتب عليك أيها الزميل من صيغة التمريض مثل ( روي ) أين روي ومن الراوي ؟


وعلى العموم سواء كانت هذه الرواية صحيحة أم غير صحيحة . أنا أوافقك على أن الشيخين غير معصومين .. فهل توافقني أنت على أن عليا رضي الله عنه غير معصوم وكذلك بقية الأئمة ؟





.






التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» الزميل ( حيدر العاملي ) وعدتني أمس وخرجت اليوم !! ومبررات خروجك غير مقبولة .!!!!!!!!!
»» الزميل ( سيد ) لحظة من فضلك ...
»» عقد الأخوة مع الإخوان ؟!؟!؟!؟!؟!!؟!؟!؟!؟
»» استاذي المرسال لديّ سؤال لو تكرمتم
»» هل خدمة البحث متعطلة
 
قديم 09-12-04, 11:00 PM   رقم المشاركة : 9
المعتز بدينه
عضو ماسي
 
الصورة الرمزية المعتز بدينه






المعتز بدينه غير متصل

المعتز بدينه is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حيدرالعاملي 
   حبذا لو تلخص لي نقاط الخلاف بين السنة و الشيعة فاطرح لك موقفي من كل نقطة فتصحح ما وجدت عندي من معتقدات باطلة ان وجدت ثم تخبرني في النهاية ماذا اكون برأيك؟
هل انا مسلم و كفى (كما اقول عن نفسي)؟
ام اني مسلم جعفري؟ او يزيدي؟ او رافضي؟ او شيعي؟ او سني؟ او سلفي؟ او وهابي؟ او ماذا؟
و كيف بنيت حكمك؟
علما ان ارائي ليست قطعية و ليست مكتوبة في قلبي بحروف من دم
بمعنى انك ان بينت خطأ معتقدي في اي من النقاط فلست ممن يتمسك بالباطل و لو على قطع رأسي.


عفوا أنت صاحب الضالة فتابع أسئلتك عن ضالتك ولا تملي عليّ ماسوف أسئلك عنه أثناء الحوار.. وقد بدأت أنت بالشيخين وعصمتهما .. فواصل الإجابة والنقاش فيهما حتى ننتهي فلا احبذ طريقة الشيعة في تشتيت المواضيع ليجدوا بها مخرجا هنا وهناك .. وأنت غير أولئك لك ضالة تبحث عنها .

وعفوا لا تضطرني للخروج عن الموضوع لسؤالك على ماذا بنيت أنت حكمك عليه في التقسيمة التالية ( سني ـــ سلفي ـــ وهابي ؟ مع ذكر الفروق )

إذا نعود إلى الرد السابق حتى ننهيه ..






التوقيع :
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» منتخب الجن لكرة القدم والسلة
»» فايــــرس جــــــديـــــد .... ( للتحذير والتنبيه )
»» سؤال سهل وخفيف لشيعة إيــــران ومن يواليها .
»» الرافضي الذي أحضر شيئا من وحله القذر ..
»» من كان يشفي آل البيت رضي الله عنهم ام أنهم لا يمرضون ؟
 
قديم 09-12-04, 11:03 PM   رقم المشاركة : 10
ابو مالك الفلسطيني
عضو نشيط






ابو مالك الفلسطيني غير متصل

ابو مالك الفلسطيني is on a distinguished road


الاخوة الكرام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

الاعزاء حيدر العاملي والمعتز بدينة

اسمحوا لي بالتطفل على هذا الموضوع لعل الله سبحانة وتعالى يحدث امرآ

من خلال متابعتي لكتابات العزيز العاملي لاحظت انة بعيد جدآ عن معتقدات الاثني عشرية في امور كثيرة وعلى سبيل المثال هو يعتقد بصحة كتاب الله سبحانة وتعالى ويعتقد ايضآ بعدالة الصحابة بما فيهم امهات المؤمنين رضوان الله عليهم جميعآ ....... واظن انه جاء بعقل وقلب مفتوح للتحاور مع اخوة لة لعل الله ان يهدي الجميع لما فية خيرهم في الحياة الدنيا والاخرة

ولمحاولة دفع هذا النقاش للامام فأني اقترح على الاخوة الكرام حصر نقاط الخلاف بين السنة والشيعة وجعلها مدخلآ للحوار لنتعرف ان كان هناك اي نقاط تحتاج الى توضيح ? ....

وكذلك اقترح على الاخ حيدر ان يطرح اي اشكالات يود مناقشتها تتعلق بمنهج اهل السنة والجماعة ............. باعتقادي ان معظم الاعضاء الكرام جاهزين لمناقشة اي فكرة في اطار الاحترام المتبادل ..

والله من وراء القصد







التوقيع :
و راع صاحب كسرى أن رأى عمر بين الرعية عطلا و هو راعيها
و عهده بملوك الفرس أن لها سورا من الجند و الأحراس يحميها
رآه مستغرقا في نومه فرأى فيه الجلالة في أسمى معانيها
فوق الثرى تحت ظل الدوح مشتملا ببردة كاد طول العهد يبليها
و قال قولة حق أصبحت مثلا و أصبح الجيل بعد الجيل يرويها
أمنت لما أقمت العدل بينهم فنمت نوم قرير العين هانيها
من مواضيعي في المنتدى
»» اين اصحاب الخطوط الحمراء ??????
»» انباء عن توعك صحة السيستاني
»» اين تذهب اموال الخمس يا روافض ????
»» تعالوا نتعرف على الاخ حيدر العاملي
»» خروج الحسين ( رض) وغدر الشيعة به
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "