العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-04, 04:12 PM   رقم المشاركة : 1
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


متى تكونت عقيدة الإثني عشرية...بشكلها النهائي..؟

[align=center]الحمد لله رب العالمين
متى تكونت عقيدة الشيعة الإثني عشرية
بشكلها النهائي في جميع عقائدها..؟

وهل كان علي رضي الله عنه
يحمل عقائد
العصمة والإمامة والبداء والرجعة مثلاً
وهل كان يعرفها..؟

أو هل كان الحسن رضي الله عنه
يحمل عقائد
العصمة والإمامة والبداء والرجعة مثلاً
وهل كان يعرفها..؟


أو هل كان الحسين رضي الله عنه
يحمل عقائد
العصمة والإمامة والبداء والرجعة مثلاً
وهل كان يعرفها..؟

ثم على فرضيّة
أن عمار بن ياسر وأباذر وسلمان الفارسي والمقداد رضي الله عنهم (شيعة اثني عشريّة)
هل كانوا يحملون عقائد
العصمة والإمامة والبداء والرجعة مثلاً
وهل كانوا يعرفونها..؟

وإذا كان هؤلاء لايعرفونها
فهل ظهرت بشكلها النهائي
مع ظروف انهيار دولة الأمويين
وخيبة الأمل بظهور دولة العباسيين
أو لها علاقة بازدهار علم الكلام
ليتم إخراج العقيدة الإثني عشريّة بشكلها النهائي..بطرقٍ كلاميّة فلسفيّة ..؟
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» شيطان........ المتأسلمين..!
»» قناة (العراقية الرافضيّة) بإشراف كامل من الموساد!
»» الإرادة الكونية القدريّة ولإرادة الشرعية الدينية
»» سجد علي رضي الله عنه شكراً ( في النهروان فقـــــــط) لماذا؟
»» الخميني يعلن طهران...عاصمة للغباء والبلاهة...!!!!
 
قديم 25-11-04, 04:18 PM   رقم المشاركة : 2
شيعي و شيعي
مطرود لاستهزائه بالله عز وجل .





شيعي و شيعي غير متصل

شيعي و شيعي is on a distinguished road


من اليوم الأول لظهور الإسلام.







 
قديم 25-11-04, 04:31 PM   رقم المشاركة : 3
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


[align=center]رائــــــــع

هــــــاتِ البُــرهـــــــــــان
[/align]







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» عمر بن علي بن ابي طالب رضي الله عنه ؟
»» هل يوجد نصّ واحد...يأمر بأداء خمس المكاسب إلى المراجع..؟
»» السهو والنسيان.........ليسا من الذنــــوب
»» هل للتأويل.....قانون....أيها المحرفون..؟
»» لا يوجد في القرآن الكريم.....الإستمساك بأهل البيت...!!!
 
قديم 25-11-04, 07:05 PM   رقم المشاركة : 4
AntiShea
خادم أهل السنة







AntiShea غير متصل

AntiShea


[align=center]بارك الله فيك أخي خالد[/align]







 
قديم 25-11-04, 07:34 PM   رقم المشاركة : 5
مهند الخالدي
عضو مميز جداً
 
الصورة الرمزية مهند الخالدي







مهند الخالدي غير متصل

مهند الخالدي is on a distinguished road


هذا الموضوع الرائع كتبــه الأخ الفاضل : محمد غريب الشويعر في منتدى الساحة العربية ، فجزاه الله خير .

في شهر رجب من هذا العام كنت في المدينة النبوية على ساكنها أفضل الصلاة والسلام وعلى صحبة الكرام الرحمة والرضوان، وكنت ألاحظ تصرفات الرافضة وأئمتهم المخالفة لكثير مما صح عن المصطفى عليه الصلاة والسلام، فكنت أتعجب من ذلك وأسأل نفسي لماذا وقع هذا الشقاق بين المسلمين، ومن وراءه؟

ثم تخيلت أن أحد أئمة الرافضة ماثلاً أمامي وأنا أسأله، فدار بيني وبينه هذا الحوار:

أبو غريب: يا إمام، لدي سؤال وأريدك أن تجيبني عنه بكل صراحة ( قصدت بقولي يا إمام ما جاء في قوله تعالى[ وجعلناهم أئمة يدعون إلى النار...] الآية ).

الشيعي: تفضل.

أبو غريب: هل صحيح أن الرسول عليه الصلاة والسلام أراد أن يجلي الشيعة من المدينة ويطردهم خارجها؟

الشيعي: هذا غير صحيح ولا يعقل ولو رواه الكليني في الكافي.

أبو غريب: ولم كل هذا النفي وكل هذه الثقة يا إمام؟

الشيعي : لأن الشيعة لم يكونوا موجودين على عهد الرسول!!

أبو غريب: فمتى ظهرتم إذاً ؟؟!!

الشيعي: ( تبسَّم تبسُّم المحرج ) وأقترب مني ثم قال: سأقول لك حقائق لن تسمعها من غيري إذا عاهدتني أن لا تخبر بها أحداً.

أبو غريب: أعاهدك أن لا أكتم الحق أبداً.

الشيعي: لعلك لاحظت ما فعلته أمريكا عندما أُعتدي عليها في سبتمبر وكيف أنها ذهبت تضرب ذات اليمين وذات الشمال وتقتل الكبار والصغار دون رحمة انتقاما لكبريائها وكيف استخدمت بعض المصطلحات الشرعية كالإرهاب لأغراضها الشخصية حتى أصبح من المصطلحات المحظورة!!!......هذا بالضبط ما حدث لدولة فارس المجوسية عندما كُسِرت شوكتها وهُزمت في بداية الإسلام، وهذه حكاية مصطلح التشيع الذي أصبح استخدامه حكراً على الشيعة.

أبو غريب: هل تقصد أن التشيع حركة سياسية أُلبست لباس الدين؟

الشيعي : نعم، وقد أُديرت بأيدٍ يهودية ماهرة، فبدأوا بتصفية من قوّض عروشهم وحطم دولتهم.

أبو غريب: أتقصد أن مقتل عمر رضي الله عنه كان انتقاماً لما فعله بدولة كسرى؟

الشيعي: أوليس الذي قتل عمر هو أبو لؤلؤة فيروز الفارسي المجوسي؟؟!! ولذلك صنع له الشيعة مشهداً فيه قبر وهمي في مدينة كاشان بإيران وأطلقوا عليه ( مرقد بابا شجاع الدين ) وهذا المشهد يزار وتلقى فيه الأموال والتبرعات نظير ما قدم لهم، ولارتباط عيد النيروز بالدولة الفارسية استحب الخميني صيام!!!

أبو غريب: ولكن كيف استفاد اليهود من تلك الفتنة؟

الشيعي: استغل اليهودي ابن السوداء عبدالله بن سبأ - الذي تظاهر بالإسلام - تلك الظروف وطعن في صحابة الرسول ونادى بأحقية آل البيت عليهم السلام بالخلافة وأن النبي عليه السلام أوصى بالخلافة لعلي في قصة غدير خم، ووصل به الأمر أن قال بألوهية علي، ولذلك نفاه علي عليه السلام!!

أبو غريب: وكيف انطلت هذه الخزعبلات على بعض المسلمين والعلاقة بين علي وبقية الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم كانت من أقوى وأصدق الروابط؟ ثم لماذا بايعهم جميعاً وكان لهم نعم العون ونعم النصير؟ ولماذا زوج عمر ابنته أم كلثوم وسمّى أبناءه بأبي بكر وعمر وعثمان؟

الشيعي: هذه من الأسئلة التي أحرجت الأئمة ولم يفلحوا في الرد عليها بردود مقنعة، فقالوا إن أمير المؤمنين علي سلام الله عليه لم يطالب بالخلافة حرصاً منه على وحدة المسلمين، وأما تزويجه لعمر؛ فقد قيل إن عمر إنما تزوج جنية، وأما المبايعة فقد كانت تقيّة.

أبو غريب: لكن ذلك يتعارض مع شجاعة أمير المؤمنين علي وقوته في الحق، ثم لو كان ذلك حقاً فإن صحابة رسول الله لن يسكتوا على ذلك وكتاب الله وسنّة نبيه بين أيديهم.

الشيعي: لذا كان لا بد من صرف الناس عن هاذين المصدرين فظهر القول بتحريف القرآن وردّة الصحابة إلا بضعة نفر منهم حتى يقطعوا الطريق على المسلمين، ولذلك كان أكثر الصحابة قرباً من الرسول وأكثرهم رواية عنه للحديث أكثرهم حقداً وعداوة عند أئمة الشيعة.

أبو غريب: فمن أين كنتم تأخذون تعاليم دينكم؟

الشيعي: لقد قالوا بعصمة الأئمة الإثني عشر المتعاقبين لكي يطمأن الناس إليهم ويأخذوا الدين عنهم وحدهم دون تردد ودون سؤال.

أبو غريب: ولماذا إثنا عشر إماماً؟

الشيعي: على عدد أسباط بني إسرائيل، ولذلك قال الكليني إن آخرهم وهو المهدي – عجل الله فرجه - سيحكم بحكم داوود وسليمان عليهما السلام.

أبو غريب: ولكن مع قولكم بعصمة الأئمة ظهر بينهم تناقض واضح فمن ذلك الصلح الذي وقع بين الحسن ومعاوية رضي الله عنها وموقف الحسين رضي الله عنه المخالف لهما، فهل كان تنازل الحسن الذي قال فيه الرسول عليه الصلاة والسلام (إن أبني هذا سيد ولعل الله أن يصلح به بين فئتين من المسلمين) مع قوته وتمكنه من الحرب ( حقاً )؟ أم كان خروج الحسين مع ضعفه وتجرده من القوة ( حقاً )؟ فكيف يتناقضان ويكونان معصومين في نفس الوقت؟

الشيعي: وهذا أيضاً من الأمور التي أحرجت الأئمة ولذلك يمنعون مثل هذه الأسئلة وحرموا مجرد طرحها!!

أبو غريب: فلماذا أخذتم بفعل الحسين وتركتم فعل الحسن رضي الله عنهما؟ ولماذا اعتمدتم الإمامة في ذرية الحسين دون الحسن رضي الله عنهما مع أن المهدي سيكون من ذرية الحسن رضي الله عنه؟

الشيعي: لأن الحسين تزوج من شهبانو ابنة الإمبراطور الفارسي يزدجر، ومن ذريتهما سيعود المُلك السليب وهذا هو السبب في حصر أئمة الشيعة ابتداءا من الإمام الرابع في سلالة الحسين عليه السلام !!

أبو غريب: أتعني أن الإمام الثاني عشر ( المهدي ) عندكم من ذرية الحسين رضي الله عنه؟

الشيعي: نعم، ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان، فقد كان الإمام الحادي عشر وهو(الحسن العسكري) عقيماً لا يولد له، ومن هنا ظهرت فكرة الإمام الغائب – عجّل الله فرجه – وقد انطلت على الشيعة، وهم إلى الآن ينتظرون خروجه، وقد تعدى عمره الألف سنه!!! وصار سردابه الذي ادعوا اختفاؤه فيه مورداً جيّداً للمال.

أبو غريب: وكيف كنتم تتعاملون مع التناقضات التي كانت تحدث بين أئمتكم مع أنهم كلهم معصومون عندكم؟

الشيعي: لقد كانت فكرة التقيّة – التي هي تسعة أعشار الدين - من أذكى الحلول لهذه المعضلة وقد أُخذت من اليهود الذين يجيزون الكذب على غيرهم من الأمميين، وقد حدد آية الله الخميني سبب التقيّة بقوله: ( هو الحفاظ على الإسلام والمذهب الشيعي، وأن الشيعة لو لم يلجأوا إليه لكان الفكر الشيعي قد انتهى الأمر به إلى الانقراض ) ولهذا يدّعون عند التعارض أن أحد القولين كان تقيّة.

أبو غريب: وما هو الضابط عندكم في القول بالتقيّة؟

الشيعي: عند تعدد أقوال الأئمة وتعارضها فالقول المعتمد عند الشيعة هو ما خالف قولكم، كما قال الأئمة، فقد روى الصدوق عن علي بن أسباط قال: قلت للرضا عليه السلام: يحدث الأمر لا أجد بداً من معرفته، وليس في البلد الذي أنا فيه من أستفتيه من مواليك؟ قال: أحضِر فقيه البلد ( من السنّة ) فاستفته في أمرك، فإذا أفتاك بشيء فخذ بخلافه فإن الحق فيه.

أبو غريب: ومتى تتوقع أن تنتهي هذه العداوة بين الشيعة وأهل السنة؟

الشيعي: لن تنتهي إلا بمحو دينكم من الوجود وقتلكم كما قال الخميني لأحد الأئمة حين دخل طهران قادما من المنفى قال: آن الأوان لتنفيذ وصايا الأئمة صلوات الله عليهم، سنسفك دماء النواصب ( أهل السنة ) نقتل أبناءهم ونستحيي نساءهم، ولا نترك أحداً منهم يفلت من العقاب، وستكون أموالهم خالصة لشيعة أهل البيت، وسنمحوا مكة والمدينة من وجه الأرض لأن هاتين المدينتين صارتا معقل الوهابيين، ولا بد أن تكون كربلاء أرض الله المباركة المقدسة، قبلة للناس في الصلاة وسنحقق بذلك حلم الأئمة عليهم السلام، وكما روى المجلسي عن المنتظر أنه قال ( ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح ) وهذا الذي جعل الخميني يترحم على نصيرالدين الطوسي وابن العلقمي حين تحالفا مع هولاكو وذبحوا المسلمين بعد إسقاطهم بغداد!!

أبو غريب: في الواقع وأنت تتحدث عن إمامكم المنتظر وعن حكمه بحكم آل داوود وقتله للعرب وقيام دولة اليهود بفارس ومحو مكة والمدينة إنقدح في مخيلتي شخصية واحدة وهو المسيح الدجال، فتلك الأوصاف تنطبق عليه تماماً.

الشيعي: هنيئاً لكم يا أهل السنة، عندكم الكتاب والسنة، ولم تعانوا شيئاً مما نعانيه من التذبذب والتخبط والشتات، إذ لا يستطيع الواحد منّا أن يناقش عالماً ولا أن يسأل عن دليل، فكل الذي تسمعه من الأدلة هو: عن أبي عبدالله وقال أبو عبدالله، فالشيعة في قلق من كثرة الفرق ومن تناقضها وتخالفها في الأصول، فقد فاق عددها 300 فرقة، أما أنتم فمتفقون في أصولكم وخلافكم خلاف طبيعي في الفهم ولا يتجاوز الفروع!!

أبو غريب: ما دمتم معشر علماء الشيعة تعرفون الحق وتعلمون أن التشيع لم يظهر إلا لهدم دين محمد صلى الله عليه وسلم وأن أهل السنة والجماعة هم الذين على الحق، فلماذا لا ترجعوا إلى الإسلام؟

الشيعي: ( يرفع رأسه وينظر بعينيه المغرورقتين بالدموع ) : شيئان لو أعطي الإنسان واحد منهما لكتم الحق ولقال بغيره - إلا من رحم الله - فكيف بهما وقد اجتمعا؟؟!!

أبو غريب: وما هما؟

الشيعي: ( يلتفت يميناً وشمالاً ) ثم يقترب ويقول: الخمس والمتعة، فالمال والنساء من أعظم الفتن، فأما المال فمتوفر حتى أصبح فقهاؤنا من أثرياء العالم وأما المتعة فمن أعجبته فتاة أو امرأة استمتع بها ولو كانت ذات زوج والشيعي لا يخرج من هؤلاء الثلاثة:

1- إما رجل يعرف الحق لكنه صاحب شهوة فعنده المال والنساء يستمتع بهما كيفما شاء.

2- أو رجل عاقل عرف الحق لكنه خائف على نفسه فهو يظهر خلاف ما يبطن، وما أكثرهم.

3- أو رجل أحمق مغفل يصدق كل ما يسمع فهذا إمعة لا رأي له.

أبو غريب: فماذا عنك أنت؟

الشيعي: أنا عندي يقين أن التشيّع دخيل على المسلمين وأن أهل السنة أولى بالحق وأقرب إلى الصواب.

أبو غريب: إذاً، ابسط يدك أهنئك، وتوكل على الله وأركب سفينة النجاة سفينة محمد وصحبه.

الشيعي: سأعلن ذلك قريباً إن شاء الله، ولكني أجزم أنّ نهايتي ستكون كنهاية السيد حسين الموسوي رحمه الله صاحب كتاب ( لله... ثم للتاريخ )!!.

[align=center]كتبه / أبو غريب... محمد غريب الشويعر،،،[/align]


http://www.d-sunnah.net/forum/showth...303#post277303

للأخ الفاضل مسلم غيور







 
قديم 26-11-04, 11:50 AM   رقم المشاركة : 6
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


اخي الحبيب مهند وفقك الله هذه حقيقه الرافضه

اقتباس:
والشيعي لا يخرج من هؤلاء الثلاثة:

1- إما رجل يعرف الحق لكنه صاحب شهوة فعنده المال والنساء يستمتع بهما كيفما شاء.

2- أو رجل عاقل عرف الحق لكنه خائف على نفسه فهو يظهر خلاف ما يبطن، وما أكثرهم.

3- أو رجل أحمق مغفل يصدق كل ما يسمع فهذا إمعة لا رأي له.

والشيخ خالد رفع الله قدرة سأأأأأأأأأأل الرافضي ولكن هرب سرداب صاحبه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد اهل السنة 
   [align=center]رائــــــــع

هــــــاتِ البُــرهـــــــــــان
[/align]







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» الرافضه يقولون ان امريكا خايفه من القائم ( وثيقه )
»» من الحوااااااااااار الشيعي في منتدى يا مطبرررررررررر
»» تجارب الاعضاء هنا
»» محرك بحث رائع
»» ركز يا شيعي في هذا الفيديو ؟
 
قديم 26-11-04, 12:55 PM   رقم المشاركة : 7
محمد ( بو عمر ) ( دبي )
مشترك جديد





محمد ( بو عمر ) ( دبي ) غير متصل

محمد ( بو عمر ) ( دبي ) is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شيعي و شيعي 
   من اليوم الأول لظهور الإسلام.


تاريخ فرق الشيعة و مذاهبهم


بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذي هدانا للإسلام وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله وعلى صحبه أجمعين ، رضينا بالله ربا وبالإسلام ديناً وبمحمد رسولاً و بأبي بكر و عمر و عثمان و علي خلفاء راشدين مهديين من بعد الرسول.

أما بعد : تقسم الشيعة تاريخياً إلى الفرق التالية:

الاولى السبئية :

وهم اتباع عبدالله بن سبأ اليهودي ، اظهر الاسلام في عهد عثمان (رض) مكرا لإشعال الفتنة و قد نجح ، ويعتبر هو اول من نادى بالغلو في أهل البيت و هو اول من وضع اساس ذلك و لذلك ينسب اليه كل طوائف الشيعة .

انتقل من بلد الى اخرى ينشر هذه الافكار وعندما وجد من يتبعه دعى الى ولاية علي (رض) ثم الى ألوهية علي (رض) وكلما بث هذه الافكار في من معه اظهر فكرة جديدة في الغلو فقد دعى الى الرجعة ثم الى صعود علي (رض) الى السماء ونفى موته وان الرعد صوته والبرق سوطه ولذلك قال عند موت علي (رض) " والله لو جئتمونا بدماغه في صره لم نصدق بموته ، ولا يموت حتى ينزل من السماء ويملك الارض". وهو اول من علم الشيعة كيف يؤولون القران بحسب هواهم فقد دعى ان محمد (ص) سيعود واستدل بقول الله تعالى ( ان الذي فرض عليك القران لرادك الى معاد ) فسبحان الله من جهل بالتفسير واسباب التنزيل ،ولكن اصبح هذا منهج الشيعة عامة ، ولقد بدأ بهذه الفتن في عهد علي الذس نفاه الى اليمن وياليته احرقه مع من احرق ولكن الله يقدر ، وان كان بعض الشيعة ينكرون عودتهم الى ابن سبأ بل وآخرين ينفون وجود أي شخصية بهذا الاسم الا ان الاسس التي اخذها ابن سبأ من اليهودية وباقي الديانات الخرافية ووضعها عقيدة له ولأتباعه ما زالت عقيدة لك طوائف الشيعة برغم تفاوتهم بالغلو ، ولذلك تعتبر هذه الفرقة هي اصل كل طوائف الشيعة الى يومنا بختلاف حججهم و دعواهم فقد وضع ابن سبأ قاعدة عدم رد الاحاديث الى الرسول بل الى علي وعلى نهجه فطوائف الشيعة تغير من منهجها ما يحلو لها ولميولها بأحاديث تنسبها كذبا الى الأئمة دون ردها الى الرسول ولاحظ ذلك في كتبهم وادلتهم .

الثانية الكيسانية :

ظهرت هذه الطائفة بعد مقتل الامام علي (رض) وعرفوا بموالآتهم لابن الحنفية وقد اشتد ظهورهم بع تنازل الحسن (رض) لمعاوية (رض) فقد اسقطوا خلافة الحسن والحسين (رض) ودعوا الى خلافة محمد بن الحنفية (رض) وانه وصي ابيه وان كانت فرقة منهم اثبتت امامة الحسن ثم الحسين ثم ابن الحنفية الا ان الاكثرية دعوا الى امامة ابن الحنفية مباشرة وكفروا مخالفه ، وتنسب تسمية الكيسانية الى كيسان مولى علي (رض) او الى كيسان تلميذ ابن الحنفية (رض) ومع مرور الوقت تحول الكثير من طوائف الكيسانية الى المختارية .

الثالثة : المختارية :

يتزعمها المختار بن ابي عبيد الثقفي وقد بدأ بجماعة صغيرة ثم تجمع معه الكثير من اتباع الكيسانية كما ذكرنا ، كان المختار ذكي وماكر وعمه والي الكوفة من قبل علي (رض) وقد سمي فيما بعد بكيسان فقد اطلق ابن الحنفية كما يزعمون عليه هذا اللقب تكريما له وتشبيها بأفضل تلامذته وقد دخل الكثير من المعارك بأسم ابن الحنفية و انتصر بها ثم تمادى حتى ادعى انه يوحى اليه ويعتقد انه كذاب ثقيف الذي روته حديثه اسماء (رض) عن الرسول (ص) وقد ادعت هذه الطائف بأن ابن الحنفية لم يمت بل حبسه الله وسوف يخرج في آخر الزمان بل وتمادوا في وصف حالته في محبسه كوجود اسد عن يمينه ونمر عن شماله ..الخ من الخرافات. و قد حاول المختار جاهداً إقناع بن الحنيفة بتآييده فرفض هذا الأخير. فلم يجد المختار بداً من طلب الخلافة لنفسه. و قد كانت نهايته على يد مصعب بن الزبير (رض).

الرابعة : الزيدية :

ظهرت هذه الطائفة بعد مقتل الحسين (رض) فلم يجدوا في بزين العابدين الامام الذي سوف يسير على هواهم بل تركهم وما يدعون واصبح من اولياء بني امية و جليس يزيد بن معاوية لذلك انتسبت هذه الفرقة الى ابنه زيد الذي خرج على حكام بني امية و أشهر سيفه ولذلك سموا بالزيدية و استكملت هذه الطائفة الامامة في ابناء زيد وتعتبر هذه الفرقة من اقرب طوائف الشيعة الى اهل السنة فهم لم يكفروا الصحابة (رض) ولم يتطاولوا عليهم بل واعترفوا بأمامة الخلفاء أبو بكر و عمر و عثمان (رض) لمبايعة علي(رض) لهم وان كان بعض فرق الزيدية خالفة ذلك وخرجت على مبادىء زيد الا انهم قلة. وقد قتل زيد بن علي (رض) بعدما غدر به الشيعة من اتباعة وتركوه في ارض المعركة منفردا وماهو الا تاريخ يعيد نفسه فكما غدروا بعلي (رض) والحسين (رض) غدروا الآن به لقتل منفردا .

وهم كما قلنا اقرب الفرق للسنة فهم يقولون بولاية المفضول و بعدم عصمة الائمة ولا يدعي بوجود الغائب المكتوم و لكنهم وافقوا المعتزلة بمرتكب الكبيرة و انه بين المنزلتين كما لم يقل بابداء و لا بالرجعة ، و الجدير بالذكر ان هذه العقيدة انحرفت لدخول علماء الضلالة بها فالكثير منهم اصبحوا يتبعون باقي طوائف الشيعة بعقيدتهم المنحرفة. و توجد اليوم عند بعض العشائر البدوية في اليمن. ومن اشهر طوائف هذه الفرقة الجارودية و الحصنية. و الجارودية يقولون بتكفير الصحابة أيضاً.

الخامسة : الرافضة :

وقد سموا بهذا الاسم لرفضهم اكثر الصحابة وقيل لرفضهم امامة زيد الا ان الاول هو الارجح لأنهم وجدوا قبل زيد بل ودعوه لمعتقداتهم من رفض امامة الشيخان ورفض حكم بني امية و غيرها ولقد رفضها جميعها ولم يلتفت اليهم ، ومن اهم مسمياتهم الخشبية لقتالهم بالخشب فهم لا يجيزون رفع السلاح الا بوجود راية للإمام المعصوم ، كما اطلق عليهم الامامية لدعوتهم بوجود نص الهي بولاية علي (رض) ، ومن هنا نعلم ان طائفة الشيعة الاثنا عشرية احد طوائف فرقة الروافض الذين يقولون بالمهدي والرجعة والبداء والتقية وغيرها من خرافات هذه العقيدة . و سنسعى جاهدين الا تفصيل هذه الفرق بتفرعاتها التي اصبحت عليها الآن لكي نعلم اساس الطوائف التي يلعوا صوتها بكل باطل بل ويناظرون وهم على باطل. و تتركز هذه الفرقة إيران و الخليج العربي و العراق و جنوب لبنان و الهند.

المصادر لمن اراد الاستزادة :
تاريخ الطبري
البداية والنهاية ج7
الفرق بين الفرق
منهج المقال
ابن سبأ حقيقة لا خيال
الملل والنحل
تاريخ المذاهب الاسلامية
فرق الشيعة
الاديان والفرق والمذاهب المعاصرة
الشيعة والتشيع

ملاحظة: نحذر من قراءة أي مصدر من مصادر القوم دون العلم بعقيدتهم .






 
قديم 26-11-04, 01:07 PM   رقم المشاركة : 8
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


[align=center]شيعي شيعي
هـــاتِ البُرهـــــان ؟؟[/align]







 
قديم 26-11-04, 04:27 PM   رقم المشاركة : 9
شيعي و شيعي
مطرود لاستهزائه بالله عز وجل .





شيعي و شيعي غير متصل

شيعي و شيعي is on a distinguished road


Smile

الأخ خالد أهل السنة: أنا لي الأدلة الصحيحة من كتب الشيعة، على أن الأمام علي عليه السلام، وأبنائه، يعتقدون بهذه الأمور.

فإن كانت هذه هي أدلتك، جئتك بها، وإن كان كلامك عن كتبكم، فهي لا تساوي عندي شيئا.







 
قديم 26-11-04, 06:12 PM   رقم المشاركة : 10
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


الحمد لله رب العالمين .

عجيب أمر هولاء الرافضة !!!؟ عندما تحاجهم و تأتيهم بأدلة من كتبهم الأصلية والمعتمدة لكبار علمائهم وأسيادهم تفضح حقيقة معتقداتهم الكفرية والشركية وتحدد لهم أسم الكتاب والمؤلف والجزء والصفحة !!؟ تجده الرافضي يتبراء من تلك الكتب ويعتبرها تاريخ !!؟ ويقول نحن لا نأخذ بها وليس لدينا كتاب صحيح إلا القران الكريم !!!!!؟؟؟ على أي حال نأمل أن تصدق في قولك يا " شيعي و شيعي " وتأتي لنا بما لديك بشرط أن تحدد لنا أسم الكتاب والمؤلف والجزء والصفحة لنتعرف على تلك الكتب كتب الشيعة الصحيحة التي تستشهد بها !؟


نسأل الله هداية الضال ونسألة السلامة سلامة الدين وسلامة العقل .







التوقيع :
استخدم زر التحكم لتعديل توقيعك
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل : بعد أن تجاوزت أمريكا الخطوط الحمراء أين أنت يا السيستاني :)
»» نظير 'إنجازاته' في تدمير واستباحة مساجد (السنة) واراقة دمائهم!!؟
»» عناصر تكفيرية في جيش المهدي تعدم 7 من أهل السنة في ساحة عامة أمام الناس !؟
»» لمن يُزايد على مجاهدي أهل السنة قبحكم الله هاهم هنا فمن لي بمثلهم دروس للرافضة
»» وأخيرا ...الشيعة يصورون المهدي المنتظر بالفيديو في إحدى المناسبات!!؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:10 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "