[align=center]بسم الله الرحمن الرحيم ..
الحقيقه ان المناظره التي تدور الان في قناه المستقله حول الصوفيه في ميزان الشريعه ..
تعتبر مناظره شيقه وقيمه ومفيده بكل المقاييس ..
فمن ناحيه شيقه .. فانك لا تستطيع الا ان تنتظر موعدها القادم وتفرغ نفسك له ..
ومن ناحيه قيمه فهي فعلا ..قيمه جدا من الناحيه العلميه .. فقد عرفنا اشياء كثيره عن الصوفيه .. وعن افكارها المنحرفه والكفريه والشركيه .. التي تجعل بني رافض عندها .. في سنه اولي ضلال وهذه هي الحقيقه .. ونسال الله السلامه والعافيه .. والحمد لله على نعمه الدين ..
وتعتبر مفيده .. لانها ربما ينتفع بها خلق كثير من التابعين للمله الصوفيه الضاله .. الذين لايعرفون بواطن عقيدتهم الضاربه في الكفر وفي الضلال ..
وعندما نعود الى المناظره فاننا نجد ان الشيخ عدنان عرعور قد ابلى البلاء الحسن في هذه المناظره .. فقد بين بالحجج وبالاسئله التي كان المتصوفه يهربون منها غايه الهرب .. وعندما لم يستطيعوا ان يهربوا .. ولم يستطيعو ا ان يجاوبوا ..فانهم اخذوا يقولون .. نحن لا نريد اسئله .. وقالوا دعونا نتكلم على هوانا .. وهذا ماقال به متصوف السوادان .. والمتصوف النقشبندي وهو عمر كامل اخو صالح كامل صاحب التاجر المعروف .. ومتصوف باريس ..وهذا هو عين الضلال .. فقد بانوا على حقيقتهم ..
وبالنسبه للمناظره فلقد ابلى فيها الشيخ الدوسري اشد البلاء .. وكذلك عدد من المتصلين ..وابرزهم متصل من مكه .. الذي قال ان جدي الخامس الذي قد كبت كتب حول مذهب المتصوفه انه كان في غايه الضلال .. وانني ابراء الى الله منه .. حيث ان جده هذا كان من السلسله التي كان يذكرها لنا متصوف جده .. من حيث انهم مشايخه ..
نقــــــــــــــــــــــــــــــــــاط مختلفه من المنــــــــــــــــاظره ..
_ تبين ان نبي هولاء وكبيرهم .. هو ابن عربي .. ونسال الله السلامه ..
_ ذكر الشيخ عايض الدوسري حفظه الله .. طامه الطوام .. ورزيه الرزايا .. وقمه البلاوي الكفريه التي ذكرها ابن عربي .. حينما قال ان
عربي ..قد قال ان ابليس وفرعون ليسوا كفره .. وانهم من اهل الجنه .. بعد ان ذكره عليه لعائن الله تتراء الى يوم القيامه .. ان القران الكريم هو موطن الشرور ..
_ تبين انهم موافقون على مايقول .. ولم يردوا على مقالاته عندما قال انني في مرتبه اعلى من من مرتبه النبوه .. وغير ذلك من الاقوال الشاذه ..
_ تبين ان عقيده القوم التي اتى بها ابن عربي والحلاج وغيرهم .. هي عقيده اخطر من عقيده النصارى .. فقد زعموا ان الله عز وجل
يحل في كل شي من مخلوقاته .. وهي عقيده الحلول ..
_ قالوا ان الحنزير الههم قاتلهم الله .. وان الكلب ربهم .. عليهم لعائن الله .. لانهم يزعمون ان كل شي هو جزء من الله عز وجل .. ومع ذلك لم نرى اي توضيح من هولاء الاقوام .. ولم نرى اي استهجان ..
_ متصوف جده اخذ يقول انني لا اوافق تلك الكتب .. وعندما يسال هل تكفر اين عربي بعد اقواله هذه .. فانه يقول لا ..
وبعد ان وصفوه المشاركين السنه بانه في طريقهم .. اخذا يقول لا انا صوفى .. وعندما قالوا له انت لست واضح ..
_ اغرب المشاركين واضلهم هو متصوف جده .. حيث انه قال انه من الطائفه النقشبنديه .. وعندما استخرج العلماء حفظهم الله كتب القوم المخفيه .. وبداوء باستعراضها .. قام يخالف كل البديهيات . .. وقال انني لم اقرائها وهي كتب منهجه الصوفى .. واخذ ينكر كل مافيها ..
ومن جمله ماذكروا ان كتب مذهبهم تعتبر من الكتب الغاليه بالمره .. ان احد مشايخهم قال ان الخيل والقط .. هما مشائيخي فانا اخذ منهم ..
وقالوا ان احد شيوخهم قد اخذ البيعه من الذي سبفه وهو متوفى .. وذلك عند قبره ..وزعم ان روحه حلت في قلب المريد الحي ..
وغير ذلك من الخرافات الكفريه ..
_ اتصل شخص من مكه وهو احد ابناء شيوخ عمر كامل وقد هدا الله .. و يعرفه متصوف جده كما ذكرنا انفا .. واستنكر على متصوف جده انه لم يقراء كتب الطائفه النقشبنديه.. واستنكر عليه كذبه .. واستهجن منه انه اكتفي فقط باخذ العلم بمقابله المشايخ وعلى الركب كما يقول .. وقال ان الشيخ عبدالرحمن الدمشقيه قد اعظاني كتب الطائفه .. مع انني كنت ابحث عنها من قبل ولكن لم اعثر عليها .. وقال انني رايت فيها الطوام العظام المخرجه من المله .. وقد اسقط بعد ذلك في يد الصوفي عمر كامل ..
_ في الليله التي بعدها لم يستطيع الصوفثي عمر كامل .. ان يستمر فهرب من المناظره حيث اقفل الخط ..
_ والحقيقه ان خروجه من البرنامج لم يكن ذا بال .. فهر لم ياتي باي شي نافع بالمره ..وكان مثل الحرباء .. فلم نعرف له لون بالمره ..
_ بعكس متصوف السوادان فقد كان واضحا .. وصريحا فيما يعتقد .. ولكنه مثل الباقين .. لايحب الاسئله ..
_ كان سوال الحلقات الاساسى .. هو من اين لكم هذا المذهب .. واين سندها في الشريعه ... وهل الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابه .. قاموا بمثل ماتقومون به ..
_ الاغاني هي مذهب القوم .. والطبل .. والزمر .. والرقص ..
_ الشيخ عندهم دائما على حق .. ولايمكن ان يعترض عليه احد .. حتى ولو ارتكب معصيه فجور وزنا .. فهو مطهر عندهم ..
_ خطاء الشيخ عندهم افضل من صواب المريد .. فيجب على المريد ان يتبع الشيخ حتى في الخطاء ..
_ يزعمون ان الرسول صلى الله عليه وسلم .. يحضر عندهم .. وفي مجالسهم .. وفي الطريقه التيجانيه ذكر بعض العارفين بها من المغرب .. وفي مكنا س على وجه الخصوص .. انه يفرشون منديل ابيض .. ويقولون ان النبي سوف يحضر عليه .. بعد ان يقرواء دعاء احضره شيخهم بعد ان راء النبي ..
ونسال الله العافيه والسلامه من هذا الضلال ...
_ عرض الشيخ عرعور مشهد لاحد المريدين وهو يساق كالنعجه لشيخهم .. ومن ثم يقومون بغرز الاسياخ في بطنه .. ليثبت انه مريد بحق لهذه الطريقه ولشيخها ..تماما مثلما يفعل الهندوس ..
_
_ متصوف باريس قال بعد كل هذا الكلام .. ان ابن عربي شخص قد تميز على مر العصور .. وذكر معه واحد اخر يهودي من ناحيه الفلسفه .. والميتافيزيقيه .. كما ذكر ..
_ اما من ناحيه متصوف السوادان وهو عضو في برلمان السودان ودكتور ..فانه اخذ كذلك يكيل المديح في ابن عربي .. وفي الحلاج .. رغم ماذكر عنهم .. وعن ضلالهم ..
_ تزعم المتصوفه ،، ان هنالك طاهر وباطن .. فالظاهر هو للعوام .. والباطن هو للخواص لانهم هم من الذات الالهيه كما يزعمون .. تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا .. وزعموا ان للقران باطنا .. لايعرفه الا هم .. وان في كل ايه من يات القران يوجد باطن لايعلمه الا هم ..
كلمـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــه ..
الحقيقه بعد ان شاهدت ماهم فيه من ضلال .. أخذت احمد ربي حمد كثيرا .. على نعمه التوحيد التي هي قمه النعم .. والتي حرم منها اناس كثير .. ولله الحمه ..
وكذلك فانني اقول ان مذهب هولاء ومشايختهم .. هو دين الشيطان .. بل تفوقوا عليه .. فقد اتوا بكل طامه وبكل مخزيه .. وبكل كفر .. ونسبوه للاسلام ..
لايمكن باي حال من الاحوال .. ان يكون ماعليه الصوفيه .. وخاصه مشايخهم .. هو اسلام .. فيمكن ان نسميه اي شي .. الا ان يكون اسلاما ..وهذا واضح بعد مراجعتنا ..لاقوالهم الضاله الكفريه في كتبهم .. وعدم اعتراض القوم عليها .. ولا على واضعيها ..
واخيرا اقول ان هذه بعض النقول .. عن هذه المناطرات .. وبعض المشاهدات عنها .. التي ارجوا ان يكون لها بعض الفائده ..
وسوف يتبعها مشاهدات اخرى .. اذا وجدت فيه شي يستحق النقل .. مع ان كلها تسحتق النقل ..
والسلام ختام .. على كل المسلمين .. وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال [/align]..