العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-04-02, 03:58 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


ارهابي ومقاتل العلمانية مع ال البيت

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مقاتل العلمانية
ارهابي المحترم
قلت اهل البيت
منهم اهل البيت ؟؟

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ارهابي مقهور
الأخ الفاضل مقاتل العلمانية ، أهل البيت هم الذين طهرهم الله سبحانه وتعالى تطهيرا ، إنهم النبي (ص) وعلي وفاطمة والحسن والحسين وأولاد الإمام الحسين (ع) وهم الأئمة المعصومون ، هؤلاء هم أهل البيت يا أخي مقاتل العلمانية.

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة مقاتل العلمانية
جميل جدا
سؤالين اثنيت ان تكرمت


لماذا اخترت الصحابي الجليل علي بن ابي طالب معهم ؟؟
ولماذا اخترت اولاد الحسين دون اولاد الحسن هل عندك دليل علي تفرد الحسين بورثة آل البيت نسلا ؟؟

مـ

اقتباس:
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة ارهابي مقهور
الزميل أعدك بالرد على هذا الكلام ، وليكن في موضوع منفصل ، إفتح موضوعا خاصا للحديث عن منهم أهل البيت.

وشكرا.

كرما لعي************ يا ارهابي هذا هو الموضع الجديد هيا اجب






التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أكبر دليل علي إسلام إيران
»» رأيت فاضح في منامي
»» ياسعدي عاجل
»» من منكم يفدي الخميني بروحه ؟
»» الرافضة ماذا قال عنهم علي رضي الله عنه
 
قديم 16-04-02, 08:53 PM   رقم المشاركة : 2
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


Wink الزميل ، ما رأيك أن نبدأ نقاشنا من وجه آخر

الأخ الفاضل مقاتل العلمانية

ما رأيك أن نبدأ نقاشنا من جهة أخرى غير ما ذكرت ، أن نعرف ما الذي تفيده آية التطهير ، ثم نرى على من تنطبق هذه الصفات ، فما رأيك ، الأمر أمرك ، فالسؤال كان سؤالك ، فإذا قبلت فسنبدأ هكذا ، وإذا رفضت فسنعود لسؤالنا ، فما رأيك.







 
قديم 16-04-02, 11:59 PM   رقم المشاركة : 3
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


الحمد لله وبعد

المحترم الموقر ارهابي

سنتطرق لها بعد حين ان كان في العمر بقية


المهم الان
يجب علي ان اعرف الحق
منهم آل بيته عليه الصلاة والسلام ؟؟ ثم بعد ذلك نتطرق لما تريد

وسالتك سؤالين
الاول
لماذا اخترت علي بن ابي طالب كرم الله وجهه من ال البيت ؟؟ رضي الله عنهم اجمهين
الثاني
لماذا اخترت ان ذرية الحسين هم النسل لآل البيت ؟؟
اشهد بالله العلي العظيم ان علي بن ابي طالب وبنه الحسين من آل البيت
لاتفهم من سؤالي انهما ليسوا من ال البيت


وشكرا
انتظر







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» القول الندي في من سب زوجة النبي صلى الله عليه وسلم
»» مهدي الرافضة هل هو الشيطان الرجيم
»» تنبيه للأخوة السنة من مؤدب
»» تنبيه .. خسوف القمر / مؤدب
»» هذه هي الحقيقة / مؤدب
 
قديم 19-04-02, 03:55 AM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


- ^
- -







الصور المرفقة
 
التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» كوني له امه
»» اذا دارت رحانا مع رحاهم طحناهم وكنا الطاحنينا
»» الصديق رضي الله عنه والصادق رحمه الله / مؤدب
»» قولكم بالإجتهاد في هذا الفن يُبطل هذا الفن / مؤدب
»» بكيت فابكوا معي / مؤدب
 
قديم 21-04-02, 01:12 AM   رقم المشاركة : 5
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


-

ارهابي هل انت سنى ام شيعي







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» وأعود بكم مرة ثالثة إلي فدك / مؤدب
»» شكراً لشيخنا السعدي حفظه الله
»» نريد حماس / مؤدب
»» الصحابة رضي الله عنهم وغزوة تبوك / مؤدب
»» وداعاًً وداعاً
 
قديم 22-04-02, 03:10 AM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


للرفع

-







الصور المرفقة
 
التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» هنا شئ جميل
»» هل جعفر الصادق عندكم صادق أم انه كذاب ؟
»» ما حكم سحب الدم في نهار رمضان للصائم لغرض التحليل ؟
»» مسبة شيخنا السعدي ياروافض في مقياسنا مفخرة
»» طبق أم علي طبخ
 
قديم 22-04-02, 10:23 AM   رقم المشاركة : 7
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


أنا آسف جدا جدا جدا

الأخ الفاضل العزيز جدا جدا جدا مؤدب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعدك بأن الرد على هذا الموضوع سيكون الليلة إن شاء الله .

آسف على التأخير ، وشكرا.







 
قديم 23-04-02, 09:36 AM   رقم المشاركة : 8
أبودجانة
عضو





أبودجانة غير متصل

أبودجانة


إرهابي مقهور انتهت الليلة ..ونحن بانتظار جوابك ..ونريد الجواب صريح يا اخا الصراحة . .







التوقيع :
وصفهم في التوراة والانجيل ،بأعظم الاوصاف واحلاها.
قال تعالى :
(محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما).الفتح

وفق المجاهدين في فيالق الحق المبين الذابين عن صحابة رب العالمين .
قيل لأحمد بن حنبل :
الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع ؟ فقال : إذا قام وصلى واعتكف فإنما هو لنفسه .. وإذا تكلم في أهل البدع ، فإنما هو للمسلمين وهذا أفضل . فتبين أن نفع هذا عام للمسلمين في دينهم من جنس الجهاد في سبيل الله ..).
مجموعة الرسائل والمسائل لشيخ الإسلام ابن تيمية ،
(4/110 ).نقلا عن العبد العزيز فيما نقله عن شيخ الاسلام .

من مواضيعي في المنتدى
»» علي يسمي ابناءه بأبي بكر وعمر وكذلك الحسن والحسين رضي الله عنهم
»» [ أهم الكتب التي ينصح بها أن تقرأ في مجال العقيدة ] .
»» صدق أولاتصدق الأئمة عند الشيعة يحيون الموتى (مع الرابط ).!!!
»» الشاهرودي: رب العالمين يكلّم رسوله في حادثة المعراج بصوت علي عياذاً بالله
»» جميع الاخوة المجاهدين ..نرجو الدخول ضروري ضروري ضروري ...!!!!!!
 
قديم 23-04-02, 06:15 PM   رقم المشاركة : 9
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


أنا آسف جدا أيها الزميل العزيز ، ويعلم الله أنه لو لا انشغالي لقمت بالرد عليك ، تحياتي ، وسترى الرد بعد ثلاث أو أربع ساعات.

وشكرا.







 
قديم 23-04-02, 08:36 PM   رقم المشاركة : 10
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


هذا هو الرد أخي الفاضل

بسم الله الرحمن الرحيم
أخي العزيز جدا جدا جدا مؤدب
بداية أود أن تسامحني على هذا التأخير الكبير ، ويعلم الله أنه ليس تجاهلا ، ولا لشيء ، ولكن يا أخي الفاضل أنا من النوع الذي لا يحب أن يكتب الموضوع إلا بعد تمحيص وبحث دقيق ، وبصراحة قمت بمراجعة كل الكتب التي استطعت جمعها ، سواء الكتب السنية أو الشيعية ، وسوف اقتصر فقط على نقل من هم أهل البيت ، وكما قلت أخي الفاضل لنترك البحث في مدلولها (على ماذا تدل) لوقت آخر ، والآن لنبدأ على بركة الله :
الآيات هي : ((يا نساء النبي لستن كأحد من النساء إن اتقيتن فلا تخضعن بالقول فيطمع الذي في قلبه مرض وقلن قولا معروفا * وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى وأقمن الصلوة وءاتين الزكوة وأطعن الله ورسوله إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا * واذكرن ما يتلى في بيوتكن من ءايت الله والحكمة إن الله كان لطيفا خبيرا*)) (الأحزاب 31-33).
والآن من هم أهل البيت ؟ ؟ ؟
1-أهل السنة :
أ-الفخر الرازي : يقول في تفسير (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجز أهل البيت ويطهركم تطهيرا) :
يعني ليس المنتفع بتكليفكن هو الله ولا تنفعن الله فيما تأتين به . وإنما نفعه لكن وأمره تعالى إياكن لمصلحتكن ، وقوله تعالى (ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم) فيه لطيفة وهي أن الرجس قد يزول عينا ولا يطهر المحل فقوله تعالى (ليذهب عنكم الرجس) أي يزيل عنكم الذنوب ويطهركم أي يلبسكم خلع الكرامة ، ثم إن الله تعالى ترك خطاب المؤنث وخاطب بخطاب المذكرين بقوله (ليذهب عنكم الرجس) ليدخل فيه نساء أهل البيت ورجالهم ، واختلفت الأقوال في أهل البيت ، والأولى أن يقال هم أولاده وأزواجه والحسن والحسين منهم وعلي منهم لأنه كان من أهل بيته بسبب معاشرته ببنت النبي عليه السلام وملازمته للنبي . انتهى (تفسير الفخر الرازي 25/210).
ب-تفسير البيضاوي : يقول في تفسيره : وتخصيص الشيعة أهل البيت بفاطمة وعلي وابنيهما رضي الله عنهم لما روي ((أنه عليه الصلاة والسلام خرج ذات غدوة وعليه مرط مرجل من شعر أسود فجلس فأتت فاطمة رضي الله عنها فأدخلها فيه ، ثم جاء علي فأدخله فيه ثم جاء الحسن والحسين رضي الله عنهما فأدخلهما فيه ثم قال : إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت)) ، والاحتجاج بذلك على عصمتهم وكون إجماعهم حجة ضعيف لأن التخصيص بهم لا يناسب ما قبل الآية وما بعدها ، والحديث يقتضي أنهم من أهل البيت لا أنه ليس بغيرهم (تفسير البيضاوي 14/91).
التلخيص والاستنتاج : أن أهل البيت هم من ذكروا بالإضافة إلى زوجاته (ص).
ب-الثعالبي :
الثعالبي يسمونه السنة حاطب ليل ، وأنا أعرف بأنه ليس من الشيعة ، لذلك عزلته لوحده
قال : أخبرني عقيل بن محمد الجرجاني ، أخبرنا المعافى بن زكريا البغدادي ، أخبرنا محمد بن جرير ، حدثني المثنى ، حدثني أبو بكر بن يحيي ابن ريان الغنوي ، حدثنا مسندا إلى مندل ، عن الأعمش بن عطية ، عن أبي سعيد الخدري ، قال : قال رسول الله (ص) : ((نزلت هذه الآية في خمسة : في وفي علي ، وفي حسن وفي حسين وفاطمة (إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا))
وأيضا : قال : أخبرني الحسين بن محمد ، حدثنا ابن حبش المقري ، حدثنا أبو زرعة ، حدثني عبد الرحمن بن عبد الملك بن شيبة ، حدثني أبو فديك ، حدثني ابن أبي مليكة ، عن إسماعيل بن عبد الله بن جعفر الطيار عن أبيه ، قال : لما نظر رسول الله (ص) إلى الرحمة هابطة من السماء ، قال : ((من يدع؟)) مرتين . قالت زينب : أنا ، يا رسول الله . فقال : ((ادع عليا وفاطمة والحسن والحسين)) قال : فجعل حسنا عن يمينه ، وحسينا عن شماله ، وعليا و فاطمة تجاهه ، ثم غشاهم كساء خيبريا ، ثم قال : ((اللهم إن لكل نبي أهلا ، وهؤلاء أهل بيتي)) . فأنزل الله عز وجل : ((إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)) فقال زينب : يا رسول الله ، ألا أدخل معكم ؟ فقال رسول الله (ص) : ((مكانك ، فإنك على خير إن شاء الله تعالى)).
كما ذكر الثعلبي هذه الأخبار بأحاديث كثيرة اجتنبناها هنا اجتنابا للتطويل.
والآن لنأتي لنرى ماذا يقول أهل الشيعة في هذه الآية.
ج-الشيعة
يرى الشيعة أن أهل البيت (الذين نزلت فيهم الآية) هم الرسول (ص) وعلي وفاطمة والحسن والحسين (ع) ، ويستدلون على ذلك بأمور :
1-إخراج الزوجة وأنها ليست من أهل البيت :
صحيح مسلم : حدثنا محمد بن بكار الريان ، حدثنا حسان –يعني ابن إبراهيم – عن سعيد –هو ابن مسروق- عن يزيد بن حيان عن زيد بن أرقم ، قال : قال رسول الله (ص) : ((ألا وإني تارك فيكم الثقلين ، أحدهما : كتاب الله ، هو حبل الله من اتبعه كان على الهدى ، ومن تركه كان على ضلالة . وثانيهما : أهل بيتي)) . فقلنا : من أهل بيته ، نساؤه ؟ قال : لا ، وأيم الله ، إن المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ، ثم يطلقها فترجع إلى أهلها وقومها ، أهل بيته أصله ، وعصبته الذين حرموا الصدقة بعده . (صحيح مسلم 4/1874 ، نقلا عن كتاب البرهان في تفسير القرآن).
2-مسلم والإمام أحمد
حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، ومحمد بن عبد الله بن نمير ، واللفظ لأبي بكر ، قالا : حدثنا محمد بن بشر ، عن زكريا ، عن مصعب بن شيبة ، عن صفية بنت شيبة ، قالت : قالت عائشة : خرج النبي (ص) غداة ، وعليه مرط مرحل من شعر أسود ، فجاء الحسن بن علي (ع) فأدخله ، ثم جاء الحسين (ع) فدخل معه ، ثم جاءت فاطمة (ع) فأدخلها ، ثم جاء علي (ع) فأدخله ، ثم قال : ((إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)) صحيح مسلم 4/1883 نقلا عن المصدر السابق أيضا).
كما يذكر المؤلف في كتاب البرهان في تفسير القرآن أن هذا الحديث وارد في صحيح البخاري ، يرفعه إلى مصعب ابن شيبة ، عن صفية بنت شيبة ، عن عائشة الحديث بعينه.
الإمام أحمد : قال : حدثنا يحيي بن حماد قال : حدثنا أبو عوانة ، قال : حدثنا أبو بلج ، قال : حدثنا عمرة بن ميمون ، قال : إني لجالس إلى ابن عباس (رضي الله عنه) إذ أتاه تسعة رهط –والخبر طويل- قال ابن عباس : وأخذ رسول الله (ص) ثوبه ، فوضعه على علي وفاطمة والحسن والحسين (ع) ، وقال : ((إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا)) (مسند أحمد 1/330).
ويذكر الشيخ ناصر مكارم الشيرازي في كتابه الأمثل في تفسير كتاب الله المنزل أن هناك أكثر من سبعين مصدرا من مصادر أهل السنة تدل على حصر هذه الآية في هؤلاء الخمسة فقط (13/225).
والآن رد على هذا ، ثم نناقش سياق الآية.







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "