العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-04, 09:17 AM   رقم المشاركة : 1
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


الأزهر يبحث والنائب العام يحقق في إساءة كاتب مصري الى سيدنا عمرو بن العاص رضي الله

الأزهر يبحث والنائب العام يحقق في "إساءة" كاتب مصري الى عمرو بن العاص
القاهرة - محمد صلاح الحياة 2004/10/7

مرة اخرى تعود قضية "حدود النشر وحرية التعبير" الى واجهة الاحداث في مصر لتثير أزمة طرفاها كاتب وجهات اسلامية رسمية وشعبية. الازمة الجديدة تفجرت بسبب عبارات وردت في حديث صحافي أدلى به الكاتب اسامة أنور عكاشة عن الصحابي عمرو بن العاص, وأطلق عليه صفات تتعارض مع الكرامة والاستقامة ومكارم الاخلاق, الامر الذي أحدث ضجة في الاوساط الدينية. وأعلن علماء في الأزهر انهم سيطرحون الامر على اجتماع مقبل لـ"مجمع البحوث الإسلامية", وهو أعلى هيئة في الأزهر "لاتخاذ قرار في شأن القضية". وتفاعلت الأزمة أكثر خصوصاً بعدما أعلن عكاشة عبر برنامج "القاهرة اليوم" الذي بثته قناة "أوربت", بعد الحديث الصحافي, على الهواء مباشرة تمسكه برأيه, معتبراًَ أنه "يتحدث عن التاريخ والسياسة وليس في الدين", ساخراً من محاوره الداعية الإسلامي الشيخ خالد الجندي, إذ تساءل: "هو لما يكون ده رأينا في عمرو بن العاص أبقى خرجت عن الإسلام أو أنكرت ما هو معلوم من الدين؟". وأكد أنه إذا كتب مسلسلاً تلفزيونياً عن ابن العاص فإنه سيظهره "كما يراه بالصفات التي أطلقها عليه".

حديث عكاشة دفع متابعي البرنامج إلى التدخل إذ اتصل المحامي الإسلامي منتصر الزيات هاتفياً وعاتب الجندي على هدوئه في الرد على شخص "شتم أحد الصحابة علناً", واحتد الزيات وهاجم عكاشة, فحجب القائمون على البرنامج صوته. فما كان من عكاشة إلا أن سأل مقدم البرنامج الزميل عمرو أديب: "انت جايب محامي الإرهابيين اللي دافع عن اللي قتلوا أهلنا". ثم تدخلت إحدى المشاهدات هاتفياً ايضاً وتساءلت "كيف يسمح لمن يكتب مسلسلات عن سماسم العالمة (وهي راقصة وبطلة مسلسل "ليالي الحلمية") ليتحدث في الدين".

ومثل كرة الثلج تفاعلت الازمة إذ قدم المحامي نبيه الوحش بلاغاً الى النائب العام المستشار ماهر عبدالواحد ضد عكاشة متهماً إياه بـ"الإساءة إلى رموز الإسلام", طالباً التحقيق معه وإحالته على المحاكمة, كما قدم طلباً إلى "مشيخة الأزهر" للحصول على فتوى حول رأي الدين في العبارات على لسان عكاشة سواء في الصحيفة أو البرنامج.

وقال الوحش لـ"الحياة" انه سيقيم دعوى لتفريق عكاشة عن زوجته على أساس أنه "خرج عن الدين" علماً أن الوحش كان خاض صراعاً قضائياً مماثلاً ضد الكاتبة نوال السعداوي. ومعروف أن محكمة مصرية كانت أصــدرت قبل نحو عــشر ســنوات حكــماً بتفريق الدكــتور نصر حـامد أبو زيد عن زوجته الدكتــورة ابتــهال يونس, بعدما اعتــبرت أنه "خرج عن الإســلام ولا يحق له الزواج من مسلمة" لأنه كتب أبحاثاً تحوي "إساءة إلى الإسلام".

http://www.daralhayat.com/culture/10...txt/story.html







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» ملف الرافضه والعراق
»» رواية التصدق بالخاتم / وقوله تعالى انما وليكم الله / دراسة اسانيدها في كتب الشيعة
»» كيف تصغر من حجم الصورة حتى يسهل عليك تحميلها على مواقع الشبكة العالمية
»» دعوة لإعادة النظر في شرعية المرجعية الدينية / الأستاذ أحمد الكاتب
»» سرقات بريمر على لسان عضو مجلس الحكم بحر العلوم
 
قديم 07-10-04, 09:49 AM   رقم المشاركة : 2
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


لعنة الله على من شتم وأستنقص صحابة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» موقف الصوفية من التوحيد الذي ارسل الله به الرسل
»» صورة لتوريث باقر الحكيم العلم لخليفته ( بالطريقة الرافضية )
»» مِنْ كَرَامَات وَزِيرُ النَّبِي إِبْرَاهِيْم جُودَة
»» الزميل الأباضي الناصبي (مارايك)بهذه الوثيقة
»» الحوزة والقرآن بقلم الخامنئي / وثيقة
 
قديم 07-10-04, 09:57 AM   رقم المشاركة : 3
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


شكرا على المرور اخي ابوعبيدة

الا لعنة الله على الظالمين







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» رسالة مؤثرة من احمد المهري
»» بشرى سارة النبي وقع على هلاك اهل طهران / هذا ما يقوله الفالي
»» وثيقة التعاون والعمل المشترك بين المنظمات السياسية للشعوب المضطهدة في ايران
»» رامسفيلد يعترف بلقاء مسؤولي البنتاغون الوسيط الإيراني
»» الي متى يسمح للحسينيات للعن الصحابة ونشر الاكاذيب
 
قديم 07-10-04, 10:00 AM   رقم المشاركة : 4
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


كيف يسمح لمن يكتب مسلسلات عن سماسم العالمة (وهي راقصة وبطلة مسلسل "ليالي الحلمية") ليتحدث في الدين".
لا أدري هذا الخنزير عكاشة هل كان يستطيع ان يتحدث بسوء ضد رئيس الجمهورية

لو كان لسيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه فضل فتح مصرفقط لكفى
صحيح البخاري،
3973 - حدثنا قتيبة قن سعيد: حدثنا يعقوب بن عبد الرحمن، عن أبي حازم قال: أخبرني سهل بن سعد رضي الله عنه:
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال يوم خيبر: (لأعطين هذه الراية غدا رجلا يفتح الله على يديه، يحب الله ورسوله ويحبه الله ورسوله). قال: فبات الناس يدوكون ليلتهم أيهم يعطاها، فلما أصبح الناس غدوا على رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم يرجو أن يعطاها، فقال: (أين علي ابن أبي طالب). فقيل: هو يا رسول الله يشتكي عينيه، قال: (فأرسلوا إليه). فأتي به فبصق رسول الله صلى الله عليه وسلم في عينيه ودعا له، فبرأ حتى كأن لم يكن به وجع، فأعطاه الراية، فقال علي: يا رسول الله، أقاتلهم حتى يكونوا مثلنا؟ فقال: (انفذ على رسلك حتى تنزل بساحتهم، ثم ادعهم إلى الإسلام، وأخبرهم بما يجب عليهم من حق الله فيه، فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحد، خير لك من أن يكون لك حمر النعم).

معجم الطبراني الكبير،
حدثنا أبو مسلم الكشي ثنا عبد الحميد بن بحر الكوفي ثنا شريك عن الأعمش عن أبي عمرو الشيباني عن أبي مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الدال على الخير كفاعله
فما بالك بانه كان سبب هداية 70 مليون من المسلمين والمسلمات
ام هي محاولة التطاول على رموز الاسلام







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» رامسفيلد يعترف بلقاء مسؤولي البنتاغون الوسيط الإيراني
»» ايران ستواجه مصير العراق والعناد لن يفيدها
»» هل نشهد تجمع للعرب والاكراد والتركمان ليكون رئيس الوزراء كرديا
»» القوميين الفرس رسموا كاريكاتير تمثل الشعب الايراني وهو يحتفل بعيد النار يحرق
»» ايران مقتدى الصدر اغتال رجال الدين العجم ووالده من صنع المخابرات العراقية
 
قديم 07-10-04, 08:31 PM   رقم المشاركة : 5
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


عمرو بن العاص رضي الله عنه
كان عمـرو بن العاص أحد ثلاثة في قريش أتعبوا الرسـول صلى الله عليه وسلم بعنف مقاومتهم وإيذائهم لأصحابه ، وراح الرسول يدعو عليهم ويبتهل لينزل العقاب بهم فنزل الوحي بقوله تعالى " لَيْسَ لَكَ مِنَ الأمْرِ مِنْ شيء أوْ يتوبَ عليهم أو يُعَذِّبهم فإنهم ظالمون " وكـف الرسول الكريم عن الدعاء عليهم وترك أمرهـم الى الله ، واختار اللـه لعمرو بن العاص طريق التوبة والرحمة ، فأسلم وأصبح مسلم مناضل وقائد فذ .
أسلم عمرو بن العاص رضي الله عنه مع ( خالد بن الوليد ) قُبيل فتح مكة بقليل ( شهر صفر سنة ثمان للهجرة ) وبدأ إسلامه على يد النجاشي بالحبشة ففي زيارته الأخيرة للحبشة جاء ذكر النبي الجديد ودعوته وما يدعو له من مكارم الأخلاق ، وسأل النجاشي عمرا كيف لم يؤمن به ويتبعه وهو رسول الله حقاً ، فسأل عمرو النجاشي ( أهو كذلك ؟) وأجابه النجاشي ( نعم ، فأطِعْني يا عمرو واتبعه ، فإنه والله لعلى الحق ، ولَيَظْهرنّ على من خالفه ). وركب عمرو من فوره عائدا لبلاده ومتجها الى المدينة ليسلم لله رب العالمين ، وفي طريق المدينة التقى ( خالد بن الوليد ) الساعي الى الرسول ليعلن إسلامه أيضا ، وما كاد الرسول صلى الله عليه وسلم أن يراهم حتى تهلل وجهه و قال لأصحابه( لقد رَمَتْكم مكة بفَلَذات أكبادها ) وتقدم خالد فبايع ، وتقدم عمرو فقال ( إني أبايعك على أن يغفر الله لي ما تقدّم من ذنبي ) فأجابه الرسول الكريم ( يا عمرو بايع فإن الإسلام يَجُبُّ ما كان قبله ) وبايع عمرو ووضع كل ما يملك في خدمة الدين الجديد.
كان فزعٌ بالمدينة فأتى عمرو بن العاص على سالم مولى أبي حذيفة وهو مُحْتَبٍ بحمائل سيفِه ، فأخذ عمرو سيفه فاحتبى بحمائله ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم( يا أيها الناس ! ألا كان مفزعكم إلى الله وإلى رسوله ) ثم قال ( ألا فعلتم كما فَعَل هذان الرجلان المؤمنان ).
كانت مصر من أهم ولايات الإمبراطورية الرومانية ، وقد استغل الروم ثرواتها وحرموا منها السكان واستباحوا أهلها حتى أصبح الناس في ضيق لأن الروم فرضوا عليهم مذهبهم الديني قسرا ، فلما بلغ المصريون أنباء الفتوحات الإسلامية وعدالة المسلمين وسماحتهم تطلعت أنظارهم إليهم لتخليصهم مما هم فيه ،واتجه عمرو بن العاص سنة ( 18 هجري ) على رأس جيش من أربعة آلاف مقاتل متجها الى مصر ، وأمام شدة المقاومة طلب عمرو المدد من أمير المؤمنين فأرسل إليه أربعة آلاف جندي وتقدّم المسلمون وحاصروا حصن بابليون لمدة سبعة أشهر وتمكنوا من فتحه. ثم اتجهوا الى الإسكندرية فوجدوا مقاومة من حاميتها فامتد حصارها الى أربعة أشهر وأخيرا فتحت الإسكندرية وعقدت معاهدة الإسكندرية ، ولقد كان رضي الله عنه حريصا على أن يباعد أهل مصر وأقباطها عن المعركة ، ليظل القتال محصورا بينه وبين جنود الرومان ، وتحدث عمرو مع زعماء الأنصار وكبار أساقفتهم فقال ( إن الله بعث محمدا بالحق وأمره به ، وإنه عليه الصلاة والسلام قد أدّى رسالته ، ومضى بعد أن تركنا على الواضِحَة ، وكان مما أمرنا به الإعذار الى الناس ، فنحن ندعوكم الى الإسلام ، فمن أجابنا فهو مِنّا له مالنا وعليه ما علينا ، ومن لم يُجِبنا الى الإسلام عرضنا عليه الجزْية وبذلنا له الحماية والمنعة ، ولقد أخبرنا نبينا أن مصر ستفتح علينا ، وأوصانا بأهلها خيرا فقال ( ستُفْتَح عليكم بعدي مصر ، فاسْتَوصوا بِقِبْطها خيرا ، فإن لهم ذِمّة ورَحِما ) فإن أجبتمونا الى ما ندعوكم إليه كانت لكم ذِمّة الى ذِمّة ). وفرغ عمرو من كلماته فصاح بعض الأساقفة والرهبان قائلا ( إن الرّحِم التي أوصاكم بها نبيكم لهي قرابة بعيدة لا يصل مثلها إلا الأنبياء ).
مما امتاز به عمرو بن العاص حُبّه للإمارة ، فشكله الخارجي ومشيته وحديثه كلها تدل على أنه خُلِق للإمارة ، حتى أن في أحد الأيام رآه أمير المؤمنين عمر وهو مقبل فابتسم لِمَشْيَته وقال ( ما ينبغي لأبي عبد الله أن يمشي على الأرض إلا أميرا ) والحق أن عمرو لم يُبْخِس نفسه هذا الحق ، فمع كل الأحداث الخطرة التي اجتاحت المسلمين ، كان عمرو يتعامل معها بأسلوب أمير معه من الذكاء والدهاء ما يجعله واثقا بنفسه مُعْتَزا بتفوقه ، وقد أولاه عمر بن الخطاب ولاية فلسطين والأردن ، ثم على مصر طوال حياة أمير المؤمنين. وعندما علم ابن الخطاب أن عمراً قد اجتاز حد الرخاء في معيشته أرسل إليه ( محمد بن مَسْلمة ) وأمره أن يقاسم عمراً جميع أمواله وأشيائه ، فيبقى له نصفها ويحمل معه الى بيت مال المسلمين بالمدينة النصف الآخر ، ولو علم أمير المؤمنين عمر أن حب عمرو للإمارة سيحمله على التفريط في مسئولياته لما أبقاه في الولاية لحظة واحدة.
كان عمـرو بن العاص حاد الذكاء ، قوي البديهة عميق الرؤية ، حتى أن أمير المؤمنين عمـر كان إذا رأى إنسانا عاجز الحيلة ، صـكّ كفيه عَجبا وقال ( سبحان الله) إن خالق هذا وخالق عمرو بن العاص إله واحد ) كما كان عمرو بن العاص جريئا مِقْداما ، يمزج ذكائه بدهائه يُخرج بها نفسه من المآزق المهلكة ، وكان عمر بن الخطاب يعرف ذلك فيه ، وعندما أرسله الى الشام قيل له ( إن على رأس جيوش الروم بالشام أرطبونا ) أي قائدا وأميرا من الشجعان الدُّهاة ، فكان جواب أمير المؤمنين ( لقد رمينا أرْطَبون الروم بأرْطَبون العرب ، فلننظر عمَّ تنفَرج الأمور ) ، ولقد انفرجت عن غلبة ساحقة لأرطبون العرب وداهيتهم عمرو بن العاص على أرطبون الروم الذي ترك جيشه للهزيمة وولى هاربا الى مصر ولعل من أشهر المواقف التي يظهر فيها دهاء عمرو موقف التحكيم بين عليا ومعاوية ، وموقفه من قائد حصن بابليون.
في الخلاف بين الإمام علي ومعاوية نصل الى أكثر المواقف شهرة في حياة عمرو ، وهو موقفه في التحكيم وكانت فكرة أبو موسى الأشعري ( المُمَثِّل للإمام علي ) الأساسية هي أن الخلاف بينهما وصل الى نقطة حرجة ، راح ضحيتها الآلاف ، فلابد من نقطة بدء جديدة ، تعطي المسلمين فرصة للاختيار بعد تنحية أطراف النزاع ، وأبوموسى الأشعري على الرغم من فقهه وعلمه فهو يعامل الناس بصدقه ويكره الخداع والمناورة التي لجأ اليها الطرف الآخر ممثلا في عمرو بن العاص ( مُمَثِّل معاوية )الذي لجأ الى الذكاء والحيلة الواسعة في أخذ الراية لمعاوية.

ففي اليوم التالي لاتفاقهم على تنحية الإمام علي ومعاوية وجعل الأمر شورى بين المسلمين ، دعا أبوموسى عمرا ليتحدث فأبى عمرو قائلا ( ما كنت لأتقدمك وأنت أكثر مني فضلا وأقدم هجرة وأكبر سنا ) وتقدم أبوموسى وقال ( يا أيها الناس ، انا قد نظرنا فيما يجمع الله به ألفة هذه الأمة ويصلح أمرها ، فلم نر شيئا أبلغ من خلع الرجلين - علي ومعاوية - وجعلها شورى يختار الناس لأنفسهم من يرونه لها ، واني قد خلعت عليا ومعاوية ، فاستقبلوا أمركم وولوا عليكم من أحببتم ) وجاء دور عمرو بن العاص ليعلن خلع معاوية كما تم الاتفاق عليه بالأمس ، فصعد المنبر وقال ( أيها الناس ، ان أباموسى قد قال ما سمعتم ، وخلع صاحبه ، ألا واني قد خلعت صاحبه كما خلعه ، وأثْبِت صاحبي معاوية ، فانه ولي أمير المؤمنين عثمان والمطالب بدمه ، وأحق الناس بمقامه !!). ولم يحتمل أبوموسى المفاجأة ، فلفح عمرا بكلمات غاضبة ثائرة فقد أنفذ أبو موسى الإتفاق وقَعَد عمرو عن إنفاذه.
أثناء حربه مع الرومان في مصر ، ( وفي بعض الروايات التاريخية أنها وقعت في اليرموك ) ، دعاه أرطبون الروم وقائدهم لمحادثته ، وكان قد أعطى أوامره لرجاله بإلقاء صخرة فوق عمرو إثر إنصرافه من الحصن ، ودخل عمرو على القائد لا يريبه منه شيء ، وانفض اللقاء ، وبينما هو في طريق الخروج لمح فوق أسوار الحصن حركة مريبة حركّت فيه الحرص والحذر ، وعلى الفور تصرف بشكل باهر. لقد عاد الى قائد الحصن في خطوات آمنة مطمئنة ولم يثر شكوكه أمر ، وقال للقائد ( لقد بادرني خاطر أردت أن أطلعك عليه ، إن معي حيث يقيم أصحابي جماعة من أصحاب الرسول السابقين الى الإسلام ، لا يقطع أمير المؤمنين أمرا دون مشورتهم ، ولا يرسل جيشا من جيوش الإسلام إلا جعلهم على رأس مقاتلته وجنوده ، وقد رأيت أن آتيك بهم حتى يسمعوا منك مثل الذي سمعت ، ويكونوا من الأمر على مثل ما أنا عليه من بيّنة ). وأدرك قائد الروم أن عمرا بسذاجة قد منحه فرصة العمر ، فليوافقه الآن الرأي ، وإذا عاد ومعه هذا العدد من زعماء المسلمين وخيرة رجالهم ، أجهز عليهم جميعا ، بدلا من أن يجهز على عمرو وحده ، وألغيت خطة اغتيال عمرو ، وودّع عمرو بحرارة ، وابتسم داهية العرب وهو يغادر الحصن ، وفي الصباح عاد عمرو على رأس جيشه الى الحصن ممتطيا صهوة فرسه .
وفي السنة الثالثة والأربعين من الهجرة ، أدركت الوفاة عمرو بن العاص بمصر حيث كان واليا عليها ، وراح يستعرض في لحظات الرحيل حياته فقال ( كنت أول أمري كافرا ، وكنت أشد الناس على رسول الله ، فلو مِتّ يومئذ لوجَبَت لي النار ، ثم بايعت رسول الله ، فما كان في الناس أحد أحبّ إلي منه ، ولا أجلّ في عيني منه ، ولو سُئِلْتُ أن أنْعَتَه ما استطعت ، لأني لم أكن أقدر أن أملأ عيني منه إجلالا له ، فلو مِتّ يومئذ لرجوت أن أكون من أهل الجنة ، ثم بُليت بعد ذلك بالسلطان ، وبأشياء لا أدري أهي لي أم عليّ ). ثم رفـع بصره الى السماء في ضَراعـة مناجيا ربه الرحيم قائلا ( اللهم لا بريء فأعْتـذِر ، ولا عزيز فأنْتَصر ، وإلا تُدْركني رحمتك أكن من الهالكين ) وظل في ضراعاته حتى صعدت الى الله روحه وكانت آخر كلماته لا إله إلا الله وتحت ثَرَى مصر ثَوَى رُفاتُه.


منقول







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» عضوة البرلمان الاوروبي تقول ان حقوق الانسان تعني حرية ممارسة الجنس بين الذكور
»» القوميين الفرس رسموا كاريكاتير تمثل الشعب الايراني وهو يحتفل بعيد النار يحرق
»» تركيا ترفض مطالب أوروبية بإلغاء إلزامية تدريس الإسلام
»» الاخ الحبيب المرسال افرغ صندوق الرسائل
»» قيادة الصدر إيران تعبث بأمننا وتروج المخدرات
 
قديم 07-10-04, 08:39 PM   رقم المشاركة : 6
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


الشهادة من النبي صلى الله عليه وسلم لسيدنا عمرو بن العاص رضي الله عنه

قال الرسول صلى الله عليه وسلم عنه: "أسلم الناس وآمن عمرو بن العاص" [رواه الإمام أحمد والترمذي].


موضع السيادة

فلقد فرح رسول الله صلى الله عليه وسلم بقدوم سادتنا عمروبن العاص وخالد بن الوليد وعثمان بن طلحة رضي الله عنهم جميعا فلما رآهم رسول الله صلى الله عليه وسلم قال( رمتكم مكة بأفلاذ أكبادها ) اذن عمرو قائد من قادة مكة وسيد من سادتها وهومع رفيقيه خالد وعثمان خيرة الخيرة وافلاذ كبدها

الشهادة له من صالحي قريش

‏حدثنا ‏ ‏إسحق بن منصور ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏أبو أسامة ‏ ‏عن ‏ ‏نافع بن عمر الجمحي ‏ ‏عن ‏ ‏ابن أبي مليكة ‏ ‏قال قال ‏سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏إن ‏ ‏عمرو بن العاص ‏ ‏من صالحي قريش رواه الترمذي

عن عمر بن العاص قال‏:‏ بعث إلي رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال‏:‏
‏"‏خذ عليك ثيابك وسلاحك ثم ائتني‏"‏‏.‏ قال‏:‏ فأتيته وهو يتوضأ فصعد في البصر ثم طأطأه فقال‏:‏ ‏"‏إني أريد أن أبعثك على جيش فيسلمك الله ويغنمك وأرغب لك من المال رغبة صالحة‏"‏‏.‏ فقلت‏:‏ يا رسول الله ما أسلمت من أجل المال ولكني أسلمت رغبة في الإسلام وأن أكون مع رسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏ فقال‏:‏ ‏"‏يا عمرو نعما بالمال الصالح للمرء الصالح‏"‏‏.‏ مجمع الزوائد

قال طلحة بن عبيد الله أنه سمع رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول
( إنّ عمرو بن العاص لرشيد الأمر ( سير أعلام النبلاء

فقد صحب عمرو بن العاص رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ، واستعمله الرسول الكريم على غزوة ذات السلاسل ، وبعثه يوم الفتح إلى سُواع صنم هُذيل فهدمه ، وبعثه أيضا الي عمان ً يدعوهما إلى الإسـلام ، فقُبِض رسـول اللـه -صلى الله عليه وسلم- وعمرو بعُمان.







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» يا شباب الجهاد خَطَّاب يناديكم
»» رابط حول الصوفية
»» حفيد الخوميني يستجدي الامريكان
»» مجلة امريكية مشبوهة قريبا في الاسواق اسمها مرحبا
»» الشيعة بدل ان يفجروا في تجمعات قوات الاحتلال الامريكي يفجروا السفارة الاردنية
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:25 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "