العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-10-04, 02:00 AM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


محمد هو الله ذاتاً وصفة عند الرافضة والصوفية

يقول الدكتور عبد المنعم الحفني في كتابه الموسوعة الصوفية :

الوجود الإلهي عند الصوفية له أطوار ، أولاها " العماء " وفيها لا يوصف الوجوب الإلهي بوصف ، ولا يسمى باسم ، ولا يعرف بحد ولا رسم ، ولكي يُعرف لابد أن يتعين بصفة ، وأول التعيينات علمه بذاته ، وهذه الصفة تتنزَّل من الحضرة الإلهية الذاتية التي لا نعت لها إلى الحضرة الواحدية التي هي حضرة الأسماء والصفات وقد يُسمى الربّ عند صوفية في تلك المرتبة " الوجود المطلق ".

وهذا الوجود المطلق أو العماء يقولون أنه يتعين صورة ليُعرف ويَعرِف نفسه ، ويكون تعيينه في صورة ما يسمونه : " الحقيقة المحمدية " وهي التعيين الأول للذات الإلهية ، أو هي " الفتق بعد الرتق " أو مِعْبَر الوجود المطلق إلى المقيّد ، ومن العماء إلى الأحدية ثم الواحدية.

" والحقيقة المحمدية " في قولهم هي الذات مع التعيين الأول ، ولها الأسماء الحسنى ، ومنها اسم الله الأعظم ، [mark=FFFF00]يعني أن صورة الله هي الصورة التي تتحصل لنا نحن البشر ، ومحمدٌ هو صورة ربه ، فمن أراد أن يعرف الربَ في صفاته فليعرف محمداً في صفاته.[/mark]

[mark=FFFF00]ومحمد في التصوف الشيعي ليس بشراً ولا رسولاً وإنما هو الذات الإلهية في أسمى مراتبها [/mark]، وهو حقيقة الحقائق والمرتبة الإنسانية الكمالية الإلهية الجامعة لسائر المراتب وهي المسماة بحضرة الجمع ، وبأحدية الجمع ، وهي أول مرتبة تعيّنت في تعيّنات الذات الإلهية.

ومحمد عند صوفية الشيعة هو صورة الحق ، لأن محمداً قد تحقق بالحقيقة الأحدية والواحدية.

ومحمد في التصوف الشيعي هو الاسم الأعظم ، وهو الاسم الجامع لجميع الأسماء ، أو هو اسم الذات الإلهية من حيث هي هي أي الذات المطلقة.

[mark=FFFF00]ومحمد في تصور صوفية الشيعة هو محمد الأحدية ، ومجلي الذات الإلهية ، وهو الواحدية ومجلي ظهور الذات فيها.[/mark]

[mark=66FF99]والفرق بين الأحدية والواحدية أن الأولى لا تظهر فيها الأسماء والصفات ، والثانية تظهر فيها الأسماء والصفات ، فكأن الصوفية الذين يقولون بذلك يعتقدون أن محمداً هو الله ذاتاً وصفات !!![/mark]

هذا هو محمد في نظرية التصوف الشيعي ، وأما محمد الإسلام خاتم النبيين فهو كما قال عنه الله جل شأنه : { إنما أنا بشر مثلكم يوحى إليّ إنما إلهكم إله واحد } الكهف : 11 .

وأقول أنا البرقعي :

أن كل ما ذكره الدكتور حنفي هو موجود في كتب كل الصوفية وسأثبته بإذن الله بعد أن نتم كلام الدكتور عبد المنعم حنفي ..!!

الطريف أن الدكتور يثبت أن ابن عربي شيعي رافضي ..!!

للموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» قرآن الصوفية كتاب المثنوي تأمل وأحمد الله على نعمة الإيمان
»» قال لي عقلي ، تاني مرة ..!!
»» لأخوتي من أهل السنة
»» لا تعجب نصير الدين الطوسي الشيعي إمام عند الصوفية
»» علي جمعة يجيز للمرأة أن تقبل الرجل في التمثيل حتى ولو كانت صائمة
 
قديم 02-10-04, 04:09 AM   رقم المشاركة : 2
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


ونكمل مع الدكتور حفني عن الحقيقة المحمدية عن الراضة والصوفية ..!!

وأذكركم وأن كان الدكتور يتكلم عن الرافضة ، وفي حقيقة الأمر أن نفس الكلام موجود عند كل فرق الصوفية ..!!

يقول الدكتور عبد المنعم حنفي :

ولمحمد عند الشيعة مظهران أو اعتباران ، فهو عبدٌ خلق باعتبار ظاهره ، وهو ربٌ أو حقٌ باعتبار باطنه ، ولهذا يصفه ابن عربي باعتبار باطنه بأن له الربوبية ، وباعتبار ناسوته بأن له الإمكانية ، وباعتبار لاهوته بأن له الوجوبية !!!

ولذا يقول ابن مشيش : [mark=#FFFF00]ما صلى على محمدٍ إلا محمدٌ !!! [/mark]
لأن صلاة العبيد عليه صدرت منهم بأمره من صورة اسمه !!!

ويقول صوفية الشيعة في كتاب حزب الرحيم لعمر بن سعيد القرني : أنه صلى الله عليه وسلم يحضر كل مجلس أو مكان أراده بجسده وروحه ، وأنه بتصرف ويسير حيث شاء في أقطار الأرض والملكوت ، وهو بهيئته التي كان عليها قبل وفاته لم يتبدل منه شيء !!!

وهو أغرب كلام ونقيضه في القرآن : { وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم } آل عمران : 144 ، و : { مالهذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق } الحج: 7 ، و : { إنك لميت وأنهم ميتون } الزمر : 30، و : { وإن كادوا ليفتنونك عن الذي أوحينا إليك لتفتري علينا غيره وإذا لاتخذوك خليلاً * ولولا أن ثبَّتناك لقد كدت تركن إليهم شيئاً قليلاً * إذا لأذقناك ضعف الحياة وضعف الممات ثم لا نجد لك علينا نصيراً } الإسراء : 76 - 75 ، و : { سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً } الإسراء : 1 ، و : { وأنه لما قام عبد الله يدعوه كادوا يكونون عليه لِيَداً } الجن : 19 ، و : { إن كنتم في ريب مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورة من مثله } البقرة : 23 .

وفي كل هذه الآيات أن محمداً صلى الله عليه وسلم عبدٌ من عباد الله ، وبشر من البشر ، وقد نهى الرسول صلى الله عليه وسلم أصحابه أن ينسبوا إليه من الصفات ما ليس فيه ، فقال : " لا تطروني كما أطرت النصارى المسيج ابن مريم ، إنما أنا عبد ، فقولوا عبد الله ورسوله " فلما اشتد الوجد بأحدهم فقال : أنت سيدنا ! صاح به الرسول صلى الله عليه وسلم ليصمت وقال : " إنما السيد الله تبارك وتعالى " أخرده النسائي ، وهذا ردٌ على من يقول : سيدنا محمد ، وسيدنا علي ، وسيدنا عمر ..إلخ ..

( الموسوعة الصوفية للدكتور عبد المنعم حنفي ص 944 - 946 )

ملحوظة : علامات التعجب هي من الدكتور حنفي سواء هنا أو في كل الموضوع .

والشيء الآخر هل يستطيع أن ينكر أي صوفي مكانة ابن عربي وابن مشيش عندهم ..؟؟

فالدكتور حنفي صنفهما من الرافضة ..!!

وتذكروا قول الخميني عن ابن عربي بأنه الشيخ الأكبر ..!!


أما قول الدكتور حفني : ويقول صوفية الشيعة في كتاب حزب الرحيم لعمر بن سعيد القرني : أنه صلى الله عليه وسلم يحضر كل مجلس أو مكان أراده بجسده وروحه ، وأنه بتصرف ويسير حيث شاء في أقطار الأرض والملكوت ، وهو بهيئته التي كان عليها قبل وفاته لم يتبدل منه شيء !!!

فهذا شيء يؤمن به كل الصوفية بلا استثناء ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» قبح الله من يتحكم بالكون ولا يستطيع أن يأخذ حقه ..!!
»» ابن عربي من حملة العرش هدية للأشاعرة الصوفية والرافضة
»» يا سلام سلم لما دام ظله بيتكلم
»» هل تؤثر فينا لو فعلناها !!
»» يا معشر الصوفية أفضحوا الشيخ دمشقية
 
قديم 02-10-04, 08:58 PM   رقم المشاركة : 3
فاضح الشيعة
لااله الا الله
 
الصورة الرمزية فاضح الشيعة





فاضح الشيعة غير متصل

فاضح الشيعة is on a distinguished road


الله يجزاك الجنه ووالديك







 
قديم 03-10-04, 06:18 AM   رقم المشاركة : 4
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


آمين ولك ولوالديك أخي فاضح الشيعة ..!!

وبعد أن عرفنا بأن ابن عربي وابن مشيش والقرني هم رافضة كما أثبت الدكتور حفني ..!!

دعونا نكمل معه بقية فضيحة الصوفية التي يحاولون اخفائها وحقيقة " الحقيقة المحمدية " ....!!

إذ يكمل الدكتور حفني كلامه قائلاً :

وفي الصلاة يشهد المسلمون جميعاً [mark=FFFF00]عكس الصوفية [/mark] أن محمداً عبد الله ورسوله ، وفي ذلك ذكر المستشرق ************لسون :

أن الفرق شاسع بين صورة النبي صلى الله عليه وسلم في القرآن وصورته عند الشيعة ، [mark=FFFF00]ويقول إن الشيعة جعلوا للولي أو لإمامهم المعصوم صورة أكبر من النبي صلى الله عليه وسلم. ووصفوه بكل الصفات الإلهية ، بينما أعلوا من صورة النبي صلى الله عليه وسلم وجعلوه مرجع كل الأنبياء والأولياء ، والحقيقة السارية في كل الوجود ، وراحوا يلحون دوماً على أن العالم ليس سوى صورة الحقيقة المحمدية ، وأن الحقيقة المحمدية ليست إلا صورة الله[/mark].

وقبل أن نكمل مع الدكتور حفني أقول أنا البرقعي : هل يستطيع أي صوفي ممن يدّعون التسنن إنكار وجود هذا المعتقد في دينهم ..؟؟

وأنهم مثل الرافضة يؤمنون بهذا ، [mark=FFFF00]بل أن الرافضة جعلوا الأئمة أفضل من النبي صلى الله عليه وسلم ..!![/mark]

وهذا هو الفرق الوحيد في القول بالحقيقة المحمدية بين الصوفية والرافضة في وقتنا هذا ..!!


ونكمل مع الدكتور حفني حيث يقول :

وقال المستشرق جولدتسهير : إن صورة النبي كما تصورها الصوفية الشيعة دخلت العقائد الشعبية وجعلت الصورة الشعبية له متعارضة تماماً مع كل ما صوَّره به القرآن.

وأرجع هينرش بكر هذه الصورة الصوفية عند الشيعة [mark=FFFF00]لتأثير الغنوص المسيحي [/mark]، الأمر الذي ترتب عليه أن صارت لمحمد ما يشبه العبادة. وجعلت لأولياء الله الصوفية صورة الكائنات الوسيطة بين الذات الإلهية وبين المادة ، حتى أن بعض الصوفية ذهب إلى تصوير محمد في صورة العقل الأول ، والبشير الشفيع [mark=FFFF00]المخلِّص[/mark].

وقال الدباغ الصوفي مثلاً : إن أنوار المكونات كلها من عرش وفرش وسماوات وأرضين وجنات وحُجب ، وما فوقها وما تحتها ، إذا جُمعت كلها فإن بعضها من نور النبي ، ولو جُمع نوره ووُضِع على العرش لذاب ، ولو وُضِع على الحُجب السبعين التي فوق العرش لتهافتت.
ولو جُمعت المخلوقات كلها ووضع ذلك النور العظيم عليها لتهافتت وتساقطت.

( الموسوعة الصوفية للدكتور عبد المنعم حفني ص 945 )

ومرة أخرى أتسائل أنا : هل عبد العزيز الدباغ مقدس عند الرافضة أم عند الصوفية الذين يدّعون التسنن ..؟؟

عبد العزيز الدباغ هو من قال بأن ولياً رأى قطاً يحك حنكه ، فرأت روحه الله - تنزه سبحانه - يحك حنكه فخر للقط ساجداً ..!!

وهو الذي قال : بأنه يمكن للصوفي المفتوح عليه أن يبقى على حاله عند الفتح حتى ولو كان قواداً للزنا ..!!

وللموضوع بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» يا سلام سلم لما دام ظله بيتكلم
»» صور امرأة شيخة لطريقة صوفية
»» إهانة الشيعة لعلي ابن أبي طالب رضي الله عنه ..
»» فضائح موثقة : الإمام يقول صدقوا الراوي ولو كذب ..!!!
»» لا مواخدة يا جرجيس لقط وجهك
 
قديم 05-10-04, 04:29 AM   رقم المشاركة : 5
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


أخي مغترب قديم بارك الله فيك ..!!
ح نعمل أيه مع نصب شيوخ الصوفية ..؟؟

ونكمل اليوم بقية ما قاله الدكتور حفني عن الحقيقة المحمدية عند الرافضة والصوفية :

وعند التيجاني قال : لما خُلق النور المحمدي ، جَمَع هذا النور المحمدي أرواح الأنبياء والأولياء جميعاً جمعاً أحدياً ، قبل التفصيل في الوجود العيني ، وذلك في مرتبة العقل الأول.

ويقول الحلواني:
أنشــأك نـــوراً ساطعـاً === فـرداً لفردٍ والبـريــة في العـــدم
ثم استمد جميع مخلوقاته === من نورك السامي فياعظم الكرم
فلذا إليك الخلق تفزع كلهم === في هذه الدنيا وفي اليوم الأهم
وإذا داهمتهم كُربة فرّجتها === حتى سوى العقلاء ذاك وانتظم
جُد لي فإن خزائن الرحمن في === يدك اليمين وأنت أكرم من قسم


وفي القرآن غير ذلك تماماً فمحمد بشر من طين : { ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين } المؤمنون : 12 ، وعنه صلى الله عليه وسلم قال: " خُلقت الملائكة من نور وخلق الجان من مارج من نار ، وخُلق آدم مما وُصِف لكم " أخرجه مسلم وأحمد.
وقال عن نفسه فيما يحكيه عن ربه : { وما كنت بِدْعاً من الرسل وما أدري ما يُفعل بي ولا بكم إن اتبع إلا ما يُوحى إليّ وما أنا إلا نذير مبين } الأحقاف : 9 ، وقال : { قُل إني لا أملك لكم ضراً ولا رشداً * قل إني لن يجيرني من الله أحد ولن أجد من دونِهِ مُلتحَداً } الجن : 21 - 22.

وفي تفسير الآية : { ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يُقضى إليك وحيه } قال ابن عربي :

إعلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أُعطي القرآن مجملاً قبل جبريل من غير تفصيل الآيات والسور ، فقيل له : لا تعجل بالقرآن الذي عندك قبل جبريل ، فتلقيه على الأمة ، فلا يفهمه أحد عنك لعدم تفصيله.

وفي القرآن غير ذلك تماماً : { وكذلك أوحينا إليك روحاً من أمرنا ما كنت تدري ما الكتاب ولا الإيمان } الشورى : 52 ، و { وإذا تُتلى عليهم آياتنا بينات قال الذين لا يرجون لقاءنا ائت بقرآن غير هذا أو بدله قل ما يكون لي أن أبدله من تلقاء نفسي إن أتبع إلا ما يوحى إليّ إني أخاف إن عصيت ربي عذاب يوم عظيم * قل لو شاء الله ما تلوته عليكم ولا أدراكم به فقد لبثتُ فيكم عمراً قبله أفلا تعقلون } يونس : 15 - 16.

ولما فتر عنه الوحي حزبه الأمر ، وبلغت به الشدة مبلغها إلى أن جاءه جبريل فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : " لقد رثتَ عليَّ ( أبطأت عليَّ ) حتى ظن المشركون كل ظن " ، فنزل قوله تعالى : { وما نتَنزَّلُ إلا بأمر ربِكَ } مريم : 64.

وهنا يختم الدكتور حفني قائلاً :

وبعد ، فكما ترى أن متصوفة الشيعة وعلى رأسهم ابن عربي ، هذا الموصوف بالشيخ الأكبر ، هو السبب في كل هذا التجديف ، ومعه جماعة تابعوه وشايعوه ، والعملية كلها بدأت بالشيعة لا غفر الله لهم !
( الموسوعة الصوفية ص 946 )

نعم لا غفر الله لهم ولا لزنادقة الصوفية الذين يدّعون التسنن وهم رافضة متسترون ..!!

وكلام التيجاني عن جمع النور المحمدي لأرواح الأنبياء والأولياء نجده واضحاً كل الوضوح في كتاب الجيلي " الإنسان الكامل " ..!!

وفيه ظهور الرسول صلى الله عليه وسلم بصورة شيخه الجبرتي في اليمن ، وكذلك بصورة الشبلي..!!

[mark=#FFFF00]وهذا إثبات لكل صوفي يتبع زنادقة الكفر من الشيعة وأولهم ابن عربي بأن القول أن أصل التصوف رافضي ..!![/mark]

وأعيد وأذكر الصوفية بأنه لولا معرفة الخميني بأن ابن عربي رافضي لما قال عنه الشيخ الأكبر ، عليهما لعنة الله والناس أجمعين..!!

فكلنا نعلم بأن الرافضة يكفروننا وأننا نواصب من أهل النار ، وبنو صوفان يدّعون التسنن ويمجدون شيخهم الرافضي ابن عربي ..!!

وبعد أن رأينا رأي الدكتور حفني عن الحقيقة المحمدية ، سآتي بما في بعض كتب الصوفية عن الحقيقة المحمدية بإذن الله حسب ما يسمح به الوقت..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» بشرى للجميع كتابين عن الصوفية سيتم نشرهما هنا بإذن الله
»» كرامات الخارج من السبيلين / وثيقة مصورة
»» تنبيه لكل الشيعة من البرقعي ( أنا ) أدام الله ظلي الوارف ..!!
»» أحكام صيام شهر رمضان عند الرافضة
»» سؤال للإمامية فقط : مارأيكم بعقيدة التماسيح ؟؟
 
قديم 26-10-04, 10:50 PM   رقم المشاركة : 6
رهين الغربتين
عضو فضي





رهين الغربتين غير متصل

رهين الغربتين is on a distinguished road


نتابع مواضيعك الرائعة بكل شوق .. وأستعين بها مناقشة بعض الصوفية ..

بارك الله فيك ووفقك ونفع بك







التوقيع :
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
من مواضيعي في المنتدى
»» تعقيباً على موضوع: لمعلوماتكم . للعضو: خيبر ، حول إثبات ولادة المهدي من كتب أهل السنة
»» {الله} تعالى يقرأ المرثية على الحسين رضي الله عنه !! عياذاً بالله من هذا البهتان !!
»» هل هناك شرح مصوّر لبرنامج Kaspersky ؟
»» صلاة التراويح بين عمر بن الخطاب والشيعة الاثني عشرية؟
»» شاهدوا أول موضوع كتبه شيخنا (السعدي2) في منتدى برق [صورة للموضوع]
 
قديم 27-10-04, 02:12 AM   رقم المشاركة : 7
حسبي الله
عضو ماسي





حسبي الله غير متصل

حسبي الله


[align=center]بارك الله فيك ووفقك ونفع بك[/align]







التوقيع :
رحم الله أبي الإسلام
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن نيه قرائة القرأن
»» يتشدق الرافضه بنجادهم انه لا يماسح النساء
»» هل تعلم ؟
»» لا أدري هل أقول بشرى أم أقول كارثة
»» ناد علي
 
قديم 31-10-04, 03:21 AM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


أخي رهين الغربتين وأخي حسبي الله ، بارك الله فيكما وجزاكما كل خير لحسن ظنكما بأخيكما البرقعي ..!!

وأكمل معكم ، كما وعدتكم من قبل بأن آتي ببعض ما في كتب القوم عن الحقيقة المحمدية ..!!

في كتاب معجم اصطلاحات الصوفية لشيخهم عبد الرزاق الكاشاني المتوفي ( وهو الذي شرح فصوص الحكم لابن عربي ) سنة 730 هـ - بتحقيق د. عبد العال شاهين يقول الكاشاني :

العبادلة : هم أرباب التجليات الأسمائية إذا تحققوا بحقيقة اسم ما من أسمائه تعالى واتصفوا بالصفة التي هي حقيقة ذلك الاسم ، نسبوا إليه بالعبودية لشهودهم ربوبية ذلك الاسم. وعبودبتهم للحق من حيث ربوبيته لهم بكمال ذلك الاسم خاصة ، فقيل لأحدهم عبد الرزاق ، وللآخر عبد العزيز وكذا عبد المنعم وغيره.

عبد الله : هو العبد الذي تجلى له الحق بجميع أسمائه ، فلا يكون في عباده أرفع مقاماً ، وأعلى شأناً منه ، لتحققه باسمه الأعظم ، واتصافه بجميع صفاته ، ولهذا خُص نبينا صلى الله عليه وسلم بهذا الاسم في قوله : { وأنه لما قام عبد الله يدعوه } الجن : 19 ، فلم يكن هذا الاسم بالحقيقة إلا له ، وللأقطاب من ورثته وتبعيته ، وإن أطلق على غيره مجازاً لاتصاف كل اسم من أسمائه بجميعها بحكم الواحدية وأحدية جميع الأسماء.

( معجم اصطلاحات الصوفية للكاشاني – باب العين - ص 126 )

عين الشيء : هو الحق.

وعين الله وعين العالم : هو الإنسان الكامل المتحقق بحقيقة البرزخية الكبرى، لأن الله ينظر إلى العالم فيرحمه بالوجود ، كما قال: " لولاك لما خلقت الأفلاك "

( معجم اصطلاحات الصوفية للكاشاني – باب العين - ص 151 )

صورة الحق : هو محمد صلى الله عليه وسلم لتحققه بالحقيقة الأحدية والواحدية ، ويعبر عنه بصاد كما لوح إليه ابن عباس رضي الله عنه حين سئل عن معنى : ص ، فقال : " جبل بمكة كان عليه عرش الرحمن ".

( معجم اصطلاحات الصوفية للكاشاني – باب الصاد - ص 158 )

ونلاحظ هنا فوق أنهم يؤمنون بأن محمداً هو الله وأن الله هو محمد ، نجد أن الكاشاني يقول: وللأقطاب من ورثته وتبعيته ....!!

أي أن الله يحل في أقطاب الصوفية أيضاً ..!!

وسآتي بإذن الله بأقوال الجيلي التي تؤيد هذا القول عند الصوفية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» همه الإمامية بياكلوا لحم الحمير ؟؟
»» يا سلام سلم لما دام ظله بيتكلم
»» هل علي بن أبي طالب من أهل النار ؟
»» قاتل الله الغرور ولعن الكاذب أبو بكر بن سالم رحمة للعالمين
»» للمشرفين على المنتدى : هل يمكن تحديد التواقيع ..؟؟
 
قديم 10-11-04, 04:06 AM   رقم المشاركة : 10
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


وبارك الله فيك أخي النعمان ..!!

يؤمن الصوفية بأن الإنسان الكامل هو الرسول صلى الله عليه وسلم ، ومن صُلب هذه العقيدة التي يسمونها الحقيقة المحمدية هي أن الله عز وجل يحل في الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهو - أي الرسول - يحل في زنادقتهم .

وتجدون ذلك في قسم الوثائق تحت كتاب الإنسان الكامل للجيلي عند قوله بأن الرسول ظهر في صورة شيخه الجبرتي في زبيد ، وأيضاً ظهوره في صورة الشبلي ..!!

ولذلك هم يقولون بأزلية النور المحمدي ، ومن هنا قال الشيخ دمشقية جزاه الله كل خير في معرض رده على الحبشي بأن الحبشي يتهم ابن تيمية كذباً بأنه يقول بأزلية شيء مع الله ، والحبشي يسكت عن أقوال الصوفية الرفاعية وغيرهم عن قولهم هذا:

فقد ذكر الصيادي في قلادته الصلاة الرفاعية ونصها:

اللهم صل على نورك الأسبق الذي أبرزته رحمة شاملة لوجودك ، نقطة مركز الباء الدائرة الأولية الذي فتقت به رتق الوجود ، وخصصته بالمقام المحمود وأقسمت بحياته ، فهو سرك القديم الساري وماء جوهر الجوهرية الجاري الذي أحييت به الموجودات من معدن وحيوان ونبات.
( قلادة الجواهر في ذكر الغوث الرفاعي وأتباعه الأكابر ص 249 )

ويقول عنه الصيادي بأنه : نور من نور الله ، وسر من أسراره ، وهذا السر قديم مع قدم الله تعالى.
( قلادة الجواهر ص 263 )

ولكلام الشيخ دمشقية بقية ..!!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» لذو الفقار ، هل تستطيع الرد .. أو غيرك !!
»» سؤال أكثر براءة للإماميات ..
»» الشيخ يوسف البحراني وهو يدعو قومه لتغيير دينهم / وثيقة
»» عاش واقف ... معمم رافضي لا يرى تحريم الخمر ..!!
»» ما الذي تهدف إليه إشاعات إذاعة طهران باللغة الإندونيسية؟
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:37 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "