العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-09-04, 10:53 PM   رقم المشاركة : 1
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


الفاسقة تقول أدعو القطريات لخلع النقاب


تموز 20, 2004 - 04:54
د. حصة العوضي : أدعو القطريات لخلع النقاب


لبنان
بيروت - رحاب ضاهر : حصة العوضي شاعرة وقاصة وكاتبة للأطفال شغلت أكثر من موقع هام بالتليفزيون القطري فعملت رئيسة لقسم برامج الأطفال لأعوام طويلة، وقد شاركت بفعاليات منتدي المرأة الإقليمي العاشر الذي عقد في بيروت بمبني الأمم المتحدة وقد التقيناها في حوار حول المنتدي وأهم النتائج التي يمكن أن يخلص إليها والتفاصيل في السطور التالية:

** بداية ما تقييمك لهذا المنتدي وغيره من المؤتمرات التي تعقد من اجل المرأة ؟

- صراحة لا يوجد مؤتمرات تمثل المرأة فعلا وعدد النساء يكون عادة اقل بكثير نسبة الي الرجل لكن مؤتمر بيجين شكلت نسبة النساء 99% به حضور ومشاركة وحقيقة فوجئت انه مؤتمر ليس فيه رجال لان الرجل هو الذي يعمل من اجل المرأة وليس المرأة فقط.

أما بالنسبة للمؤتمرات عامة لا تعدو عن كونها متنفس للشكوي والضيق وتعبر فيها المرأة عن متطلباتها وتعرض وجهة نظرها دون تطبيقات عملية لاي قرار او توصية وهذا حال جميع المؤتمرات سواء كانت للمراة او الطفل او اي شريحة من المجتمع مجرد محاضرات ونقاش وحوار يصل احيانا الي خلاف شديد اللهجة واستفزازات ومحاولة هيمنة علي الوضع من خلال الرئاسة ونخرج في النهاية بتوصيات نضعها في ملفات داخل الادراج ونغلق عليها بالمفتاح.

انا شخصيا الي الان لم ار اي توصيات نفذت من المؤتمرات التي شاركت فيها الي الواقع مجرد حبر علي ورق.

** ربما يعود ذلك الي اهمال وكسل المرأة العربية وانتظارها الرجل ليمنحها حقوقها؟

- المرأة ليست واحدة في الدول العربية وتختلف من دولة لاخري وتختلف ايضا في نفس الدولة طبيعة المرأة من واحدة لاخري. توجد امراة مستسلمة وامراة تبقي تدافع وتقاوم وتطالب بحقوقها لاخر لحظة دون ان تستسلم، لكن الوضع الحاصل ان الرجل هو المستأثر بالسلطات : سياسية،اقتصادية،اعلامية، اجتماعية... كل السلطات في البلدان العربية الرجل هو المسيطر عليها وبدون الحصول علي موافقة الرجل او دعمه لايمكن للمراة ان تنفذ ما تريده لذلك لابد للمراة ان تصل الي هذا الرجل وتقنعه باهدافها ومقترحاتها وحاجاتها حتي تستطيع ان تنفذ ما تريد.

** إذا ستستمر الحياة قائمة علي صراع بين المرأة والرجل؟

- طالما يوجد رجل وامراة لابد ان يستمر الصراع.

** هناك بعض الرجال يدعون ان المرأة حصلت علي حقوقها كاملة ولم تعد بحاجة لمثل هذه المؤتمرات؟


- هذا كلام بعيد عن الحقيقة كل البعد.الي الان المرأة لم تحصل علي حقوقها،فاذا كانت وصلت الي منصب وزيرة في بعض البلدان العربية فهي لم تصل الي منصب رئيسة او رئيسة مجلس وزراء في بلد عربي. اما ان كان قصدهم انها خرجت من البيت وحصلت علي وظيفة او منصب فهذا جزء بسيط جدا من حقوقها، المرأة لابد ان تكون مساوية للرجل في كل شيء.

** ما هو وضع المرأة القطرية اليوم؟

- منذ خمس سنوات خرجت المرأة القطرية من القوقعة رغم انها كانت تتعلم منذ 30 عاما وتخرجت من جامعات اوروبية وامريكية ولكنها كانت تمارس اعمالها في مجالات نسائية لكن منذ خمس سنوات بدات المرأة تدخل في كل المجالات حتي في قطاع الشرطة والامن وكل مؤسسات الدولة جنبا الي جنب مع الرجل لكنها لا زالت منقبة ومتقوقعة وتخفي وجهها وملامحها وشخصيتها عن الاخر ولا تجرؤ ان تواجه المجتمع بوجهها وتداريه ولاتملك الثقة بالنفس. لابد ان تخلع رداء الخجل والخوف وان تثق بنفسها اكثر مادامت استطاعت ان تخرج من البيت وتتعلم وتصل الي المناصب العليا اذا لماذا الخجل والخوف؟!!

** هل هذه دعوة لخلع الحجاب؟

- ليس لخلع الحجاب، بل النقاب. انا ضد النقاب، المنقبات نساء لايثقن بانفسهن ولابقدراتهن وليس لديهن الشجاعة علي المواجهة.

إذا لم نقدر ان نقاوم الان لن نحصل علي حقوقنا وسوف نعود للبيت وننغلق علي انفسنا.

** إذا كان هذا موقفك من النقاب فماهو اذا من موقفك من الهجمات الغربية علي الاسلام والصاق صفة الارهاب بالمسلمين؟

- يوجد لدينا تياران : تيار مع الدين الاسلامي وتيار ضد الدين الاسلامي. انا كمثقفة لست مع اي من التيارين، انا اقف دائما في الوسط لان التشدد للاسلام ليس في صالحنا وايضا الخروج من دائرة الاسلام ليس في صالحنا انا ادعو دائما الي الوسطية.

نحن حاليا نأخذ الحضارة من الغرب واي حملات مقاطعة ترفع غير مجدية لانهم عندما يقاطعون يقاطعون المطاعم الامريكية والمأكولات.امريكا ليست ماكدونالدز او برغركينغ وغيرها، امريكا فكر وثقافة حتي افلام الكرتون وبرامج الاطفال امريكية فاذا اردنا ان نقاطع فلنقاطع دفعة واحدة وبذلك ننغلق عن الحضارة وعلي انفسنا ونعود مرة أخري للوراء.

لذلك لابد ان ناخذ الامور بالوسط فناخذ الاسلام كاسلام حقيقي وبذلك لن نجد التشدد وبنفس الوقت ناخذ من الحضارة الغربية ما نستفيد منها فلايمكن ان نستغني عن الحضارة وبنفس الوقت لانقدر ان نتخلي عن الاسلام لابد ان نكون بين الاثنين.

** هناك اتهام يوجه للمراة انها اهملت اسرتها وخرجت للعمل وسلمت اطفالها للام البديلة وهي الخادمة. مارأيك؟

- نعم، هذه قضية مهمة من المفروض ان تطرح ليس فقط في هذا المؤتمر بل في كل الندوات وايجاد الحلول المناسبة لها ولكن للاسف لم تطرح لانها ربما غير موجودة في كل المجتمعات، المشكلة تنتشر في الخليج اكثر من باقي الدولة العربية وكما قلت (الأم البديلة) او ما اسميهم اطفال الخدم فالمجتمع الجديد هو مجتمع الخدم.

اتمني دائما ان تكون هناك مؤسسات ومنظمات تحاول ايجاد حلول للمراة العربية العاملة وان تنشأ دور الحضانة والتنشئة الاجتماعية التي هي افضل بكثير من الام البديلة ودائما اطرح هذه الحلول ولكن تبقي حبرا علي ورق.

** علي ضوء هذه المعطيات وغيرها مستقبلا هل سيبقي لدينا اسرة عربية حقيقية؟

- لا بد من ان تكون هناك اسرة عربية طالما هناك مجتمع عربي فالمجتمع لايكون مجتمعا إلا بوجود الاسرة وهذا المؤتمر القي الضوء علي دور المرأة العربية ومساهمتها وانجازاتها في بناء المجتمع وبناء علي ذلك يوجد امل كبير جدا ان تصبح الاسرة العربية افضل بكثير مما هي عليه الان خلال السنوات القادمة في حال استمر التطور في الخط الذي تسير به وسوف نرتقي بمستوي الاسرة العربية بما فيها المرأة والرجل والطفل.

---------

منقول.

وَلَوْ تَرَى إِذِ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِندَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ، قَالَ الَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لِلَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا أَنَحْنُ صَدَدْنَاكُمْ عَنِ الْهُدَى بَعْدَ إِذْ جَاءكُم بَلْ كُنتُم مُّجْرِمِينَ ، وَقَالَ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا بَلْ مَكْرُ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ إِذْ تَأْمُرُونَنَا أَن نَّكْفُرَ بِاللَّهِ وَنَجْعَلَ لَهُ أَندَادًا وَأَسَرُّوا النَّدَامَةَ لَمَّا رَأَوُا الْعَذَابَ وَجَعَلْنَا الْأَغْلَالَ فِي أَعْنَاقِ الَّذِينَ كَفَرُوا هَلْ يُجْزَوْنَ إِلَّا مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ.


‘لا لعنة الله على الظالمين.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» أمالي الحجاج 28/6/2002 (مناظرة في النص والإمامة والعصمة)
»» تهنئة ... افتتاح قسم الدفاع عن السنة باللغة الإنجليزية
»» تأمـــــــــلات في الفكـــــــــر الســـــــياسي عند علي رضي الله عنه
»» شوال العام الهجري الجاري
»» An American Sister reverting from Shi'ism to Islam - Audio
 
قديم 14-09-04, 11:01 PM   رقم المشاركة : 2
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحجاج 
   [SIZE=4]

انا كمثقفة لست مع اي من التيارين

ما شاء الله، تعلم أنها مثقفة لكن لا تعلم أنها فاسقة؟ وهل إعلان الحرب على شرع الله تعالى ثقافة؟ لكن يا عدوة الله ورسوله والمؤمنين سترين ما يسرك حين ينزل إليك ملك الموت، إلى جهنم وبئس المصير.






التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» أخيرا قرر الحاخام العودة
»» قصة طريفة حول هذه الإشارة (إفراد الإبهام بالرفع)
»» خبر محزن - بل مبكي
»» What a Lovely Work
»» A Virus You Should Know About
 
قديم 14-09-04, 11:35 PM   رقم المشاركة : 3
فهد السنة
عضو فعال





فهد السنة غير متصل

فهد السنة


بسم الله الرحمن الرحيم

لفت نظري العنوان فدخلت , وأذا بي في منتدي الــــدفـــــاع عن الـمـــرأة المسلـمة , حقيقة هذة اول مره اكتب في هذا المنتدي المبارك ..

حصة العوضي أكرمكم الله تعتقد بأن الانفتاح هو الانفساخ , وارادت أن تتسلق بعد أن شاهدت الانفتاح في قطر ... وقد يكون للحريه التى أعطت لمثل هؤلاء صوت .. وقد يكون قولها مقياس لرده الفعل من الشعب القطري ..


اللهم لا يبليكم بمثل هؤلاء في بلادكم







 
قديم 15-09-04, 09:37 PM   رقم المشاركة : 4
أمَة الرحمن
مشترك جديد






أمَة الرحمن غير متصل

أمَة الرحمن is on a distinguished road


((** هل هذه دعوة لخلع الحجاب؟

- ليس لخلع الحجاب،]بل النقاب. انا ضد النقاب، المنقبات نساء لايثقن بانفسهن ولابقدراتهن وليس لديهن الشجاعة علي المواجهة))

;`fj كذبت والله ....... بل هن واثقات شامخات بحجابهن مقدرات لقيمتهن الغالية

ولسن كمن تسفر عن زينتها وتلطخ وجهها بالمساحيق لعدم ثقتها بنفسها



((** إذا كان هذا موقفك من النقاب فماهو اذا من موقفك من الهجمات الغربية علي الاسلام والصاق صفة الارهاب بالمسلمين؟ ))

من المشجعات لهم طبعاً!!!

اللهم انا نسألك السلامة والعافية

جزيت خيرا مشرفنا الكريم







التوقيع :
قال احد السلف رحمهم الله تعالى:
من عاش على أن الأمة تحمله عاش بأضعف ما فيه وعاش عبئاً عليها ,, ومن عاش على أنه يحمل هم أمة .... (( عاش بأضعاف ما فيه )) !!!
من مواضيعي في المنتدى
»» دفاعاً عن شيخ الاسلام ابن تيمية ....المستبرصab0_s3dتفضل هنا
»» الى كل شيعي متردد في قبول الحق ... إليك كلماتي!!!!
»» ادخلوا وشوفوا قهر الرافضة من هذه الشبكة المباركة !!!
»» دفاعاً عن شيخ الاسلام ابن تيمية ....المستبرصab0_s3dتفضل هنا
»» أسجل اعتذاري للأخ الفاضل ab0_s3d
 
قديم 17-09-04, 11:51 AM   رقم المشاركة : 5
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road




المدعوة / السيدة حصة العوضي كاتبة مجالها قصص الأطفال ولسنين !!! فما الذي أوجد هذا التغيير المفاجئ في لغة ما تكتب ومن تخاطب ؟؟
وفي هذا الوقت بالذااااات !!؟؟

المجتمع القطري مجتمع سمته المحافظة والإعتزاز بدينه فمن أين لهذه الجريئة التعدي في خطابها بما يرفضه من حولها لما فيه من عواقب على ما يؤمن به الناس من ثوابت مستقاة من شرعه المطهر ..

وهذا ما اتضح من خلال إستقراء ردود الفعل عند الغيورين من إخوتنا القطريين الذين يرفضون هذه الدعاوى الباطلة سواء من ذاك او تلك فقد إنبرت أختٌ فاضلة من ذلك القطر المسلم وسطرت من نفس المنبر الذي ينفثون سمومهم من خلاله وهي الصحافة كلمات بإسم كل غيور على دينه وكل محب للفضيلة والعفة ... تطالب فيها المدعوة حصة بالتراجع ..

فقد قامت السيدة إبتسام حمود آل سعد وهي كاتبة في جريدة الشرق القطرية بالرد على ما اوردته حصة من مطالب بمقالة بعنوان :


الردُّ على ما كانَ رَدّاً!!



طالعتنا السيدة «حصة العوضي» الكاتبة القطرية في لقاء صحفي لها مع جريدة الراية نشرته أمس بدعوة عجيبة غريبة لم أصدق أن تولد بيننا وقد بتنا أحوج الناس إلى الدعوة إلى الحشمة والعودة إلى صفوف الالتزام الديني والخلقي.. السيدة «حصة» دعت المنقبات إلى خلع «النقاب» لأنه يمثل ومن وجهة نظرها «خجلاً» غير مبرر، وخوفاً مرضياً يمنع الفتاة من إثبات نفسها في مجال عملها، كما أنه يخفي «جُبناً» واضحاً على صاحبته بحيث لا تجرؤ على العمل من غيره، ورغم أنني لست منقبة إلا أن الدعوة كانت مثيرة بحيث يمكن أن تكون محلاً لتناولها بكافة الصور والآراء خلال الأيام القليلة.. وأرجو أن يتسع صدر السيدة حصة بالقدر الذي جعلها تدعو لهذه الدعوة التي يمكن أن تتطور يوماً إلى المناداة بخلع الحجاب، ولتحيا بعد ذلك دعوة «نوال السعداوي» من جديد ولكن ليس على أرض مصر ولكن على أرض قطر!.. فما هذه الدعوة الغريبة التي لم نتخيل أن تدعو لها سيدة يبدو عليها الالتزام والجدية وما تلك المبررات الواهية التي جاءت لتشفع لهذه الدعوة المرفوضة؟!.. يبدو أن السيدة حصة لم تعِ بعد ماذا بات ينتشر في مجتمعنا الذي كنا نختال بأنه مجتمع محافظ متماسك في مبادئه وتقاليده، وعلى ما يبدو أن مناداة القاصة «حصة العوضي» بخلع النقاب لا تبدو مناداة مجدية بعد أن قامت الكثير من فتياتنا بخلعه وخلع ما يجب ستره، والدليل ما تزخر به مجمعاتنا التجارية الكبرى من صور ومشاهد الفتيات «قطريات» كاسيات عاريات يتبخترن بعباءات، الله وحده يعلم من أين يأتين بتصاميمها الغريبة «المخصرة» الأشبه بفساتين الأعراس التي أخذت هي الأخرى في الخلاعة الزائدة عن الحد المعقول.. يجب أن تعلم السيدة حصة أننا أصبحنا في أمس الحاجة إلى الدعوة إلى الحشمة والالتزام لا إلى ما يؤدي إلى زيادة الافراط والتفريط لدى البنات.. بتنا نحن صاحبات القلم والفكر الأقدر والأجدر على دعوة الفتيات إلى العودة إلى طريق الهدى والصلاح لا أن نمثل لهن التحرر الذي يؤدي إلى ضياع هوية المجتمع القطري.. ولا أعتقد ان أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها قد منعها احتجابها عن الرجال وتدينها من التأثير في الأمة الإسلامية جمعاء ذكوراً وإناثاً.. كان الأجدر بالسيدة حصة أن تدعو إلى تشجيع انخراط الفتيات في سوق العمل، لكن في حدود الالتزام الذي لا ينقصه خلع النقاب والذي أجد أنه يمثل قمة الالتزام الديني والخلقي بغض النظر إن كانت صاحبته تخفي خجلاً مرضياً وراءه أو جبناً من التعامل مع الناس إن هي رمته وواجهت الناس مباشرة.. لم ولن يكون النقاب عقبة أمام الفتاة في شيء يا سيدة «حصة» وأرجو أن تتراجعي عن هذه الدعوة التي لن نستغرب إن أعقبتها دعوة إلى خلع الحجاب، لأن الدنيا صيف والحرارة مرتفعة وحبس الشعر تحت الحجاب في ظل هذا القيظ يمكن أن يؤدي إلى تلفه!!.. فمن يدري ما الذي نحن مقبلون عليه، وعوضاً عن الاقتداء بأمهات المؤمنين وزوجات الصحابة والتابعين نجد أن الدعوات أصبحت حثيثة لنفض آثار الدين والالتزام عن أجسادنا وقلوبنا.. وربما كانت السيدة «حصة» ستمتنع عن الإدلاء بهذه الدعوة لو كانت قد رأت مشهداً كالذي رأيته يوم السبت في مجمع سيتي سنتر الذي يحتفل بعجائب صيف قطر، وهي حقاً عجائب بفعل العري والانحلال لدى بعض الفرق المشاركة فيه، حيث وقفت مطربة ترقص «على وحدة ونص» أمام جمع من الشباب الذي أخذ يصفق ويصفر لها ويشاهد عريها المخزي، بينما انشغل بعض الشباب في ترتيب مواعيد لهم مع الفتيات هناك.. هذه هي الصورة التي باتت شائعة وتدمي القلب.. فهل تنقصنا الآن دعوة إلى خلع النقاب للتخلي عن الخجل؟ فأين هو الخجل من الأساس؟!.. لم نعد كما كنا، وليس علينا أن ندعو إلى الحال المروع الذي سنكون عليه مستقبلاً.. فرحماك يارب وندعوك فقط بحسن الخاتمة!!.






 
قديم 25-09-04, 12:20 PM   رقم المشاركة : 6
أبوخطاب العوضي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبوخطاب العوضي







أبوخطاب العوضي غير متصل

أبوخطاب العوضي is on a distinguished road


رد على مضوعها القذر في إحدى المواقع


تعليق:
هذه عينة من النساء اللاتي يريد الغرب الكافر من المسلمات أن يصبحن بهذه العقلية المتغربة والتي يعمل جاهدا على إيجادها بين أوساط المسلمين، وهذه أيضا ثمرة من ثمرات ما يسمى بالوسطية الإسلامية التي أصبح لها منظرون ودعاة، لا تقود فيما تقود إليه إلا للانحلال من حكم الله سبحانه والأحكام الشرعية وأخذ الأفكار الغربية بحجة الوسطية في الإسلام و أخذ الإسلام على شكله الحقيقي وما يقصدون منه إلا الإسلام بنظرة غربية لم يعرفها المسلمون من قبل.

أ.ت.ش







التوقيع :
قال أبو الحسن الأشعري في كتابه " رسالة إلى أهل الثغر" ص 303 [ وأجمعوا على الكف عن ذكر الصحابة عليهم السلام إلا بخير ما يذكرون به ، وعلى أنهم أحق بنشر محاسنهم ، ويلتمس لأفعالهم أفضل المخارج ، وأن نظن بهم أحسن الظن ، وأحسن المذاهب .. ]
من مواضيعي في المنتدى
»» حكم التعاون بين المجاهدين من أهل السنة والرافضة لحرب الروس
»» ماهي حدود جزيرة العرب التي بينها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
»» دروس في أحكام الحج / 1
»» استمع لآخر كلمة ألقاها الإمام ابن باز رحمه الله في الرياض قبل موته
»» قطف الجني الداني شرح مقدمة رسال ابن أبي زيد القيرواني
 
قديم 25-09-04, 12:22 PM   رقم المشاركة : 7
أبوخطاب العوضي
عضو فضي
 
الصورة الرمزية أبوخطاب العوضي







أبوخطاب العوضي غير متصل

أبوخطاب العوضي is on a distinguished road


http://www.anaqatari.net/qatar/printthread.php?t=31245







التوقيع :
قال أبو الحسن الأشعري في كتابه " رسالة إلى أهل الثغر" ص 303 [ وأجمعوا على الكف عن ذكر الصحابة عليهم السلام إلا بخير ما يذكرون به ، وعلى أنهم أحق بنشر محاسنهم ، ويلتمس لأفعالهم أفضل المخارج ، وأن نظن بهم أحسن الظن ، وأحسن المذاهب .. ]
من مواضيعي في المنتدى
»» فتنة الأحباش
»» حكم الشرع في الإدخار بيان صورته
»» استمع لآخر كلمة ألقاها الإمام ابن باز رحمه الله في الرياض قبل موته
»» دروس ومحاظرات العلامة المحقق الشيخ عبد القادر الأرناؤوط حفظه الله في الشارقة
»» هل قبر النبي صلى الله عليه وسلم في المسجد
 
قديم 25-09-04, 12:37 PM   رقم المشاركة : 8
صاعقة
عضو فعال







صاعقة غير متصل

صاعقة


حصة العوضي أكرمكم الله

اعزنا واعزكم الله هذة هي العوضي لاعوضها الله خيرأ

والله ان النصارى الاشراف لاترضى بقول هذة الفاسقة تنبح مع الكلاب هذا هو رايها مردود عليها







التوقيع :
ايتها الموالية تدبري الاية الكريمة ولاتسلمي شرفك للسيد باسم المتعة

وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلَا جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُمْ بِهِ مِنْ بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا
سورة النساء اية ( 24 )
من مواضيعي في المنتدى
»» اخواني اهل الحق ارجوكم اجابة سؤالي على وجة السرعة
»» الى موالي جعفري حيدري ما هو ذاك السرالمستودع
»» هنك مواضيع ليس لها اجابة من الرافسة
»» فما جوابكم انتم
»» كيف تكتشف ملفات التجسس على جهازك
 
قديم 25-09-04, 07:43 PM   رقم المشاركة : 9
فتى فلسطين
عضو نشيط







فتى فلسطين غير متصل

فتى فلسطين


«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»الله يكفينا شر هذه الساقطات ...............«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»







التوقيع :
اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماهو حكم التكبير الجماعي في صلاة العيد
»» لك الله أيها الأقصى
»» قصيدة إلى إمام المنافقين / علي السيستاني
»» وقفة جادة للرد على هذا الكاتب العاماني الحقير
»» صاح الطائفيون باسم " مقتدى" .. وصاح صدام بالشهادتين
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:07 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "