العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-08-04, 03:30 PM   رقم المشاركة : 1
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


Post فضيحة مدوية ... الفلسطينيون يفضحون شيعة لبنان

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة على خاتم الأنبياء والمرسلين ، وبعد
هذا نص حديث قائد محنك من قادة الفصائل الفلسطينية في حوار أجراه معه أحمد منصور في برنامج شاهد على العصر في قناة الجزيرة

وسأبدأ بإذن الله في ترجمة أحمد جبريل في البرنامج
ولد أحمد جبريل في قرية يازور في فلسطين عام 1938 لأب فلسطيني وأم سورية لذا كانت سورية وجهة عائلته حينما أُجبِروا على الهجرة من فلسطين عام 1948حيث يقيم أخواله الذين كان من أبرزهم صبري العسلي رئيس الوزراء السوري الأسبق والذي ساهم في منح أسرة جبريل الجنسية السورية إلى جوار الفلسطينية.

قرر جبريل أن يحترف العمل العسكري كطريق أساسي لتحرير بلاده فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي فألتحق بالكلية الحربية في مصر عام 1956 وتخرج منها عام 1959 وأصبح ضابطا في الجيش السوري لذا يعتبر جبريل الوحيد من بين قادة الفصائل الفلسطينية الذي تخرج في كلية عسكرية وأحترف العمل العسكري منذ البداية.

أسس جبريل جبهة التحرير الفلسطينية عام 1959 ونشط بشكل أساسي وسري في صفوف الفلسطينيين اللاجئين في سوريا، سُرِح من الجيش السوري عام 1963 بعد خلاف مع الفريق أمين الحافظ ومن ثم تفرغ لقيادة الجبهة، حينما أعلنت حركة فتح عن انطلاقتها في كانون الثاني يناير عام 1965 تحالف معها جبريل حيث كان يملك تنظيما عسكريا مدربا وقويا لكنه أختلف مع ياسر عرفات وفض التحالف بينه وبين فتح بعد ستة أشهر فقط وبعد هزيمة حزيران يونيو عام 1967 دعا جبريل الفصائل الفلسطينية للتحالف تحت جبهة واحدة فاستجاب بعضها وكانت حركة القوميين العرب بقيادة جورج حبش من أبرز من استجابوا وأُسِست الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين لكنها انفضت في أكتوبر عام 1968 وأحتفظ حبش بمسمى الجبهة وكذلك جبريل لكن جبريل أضاف إليها عبارة القيادة العامة.

لعبت شخصية جبريل العسكرية دورا هاما في تشكيلات جبهته وعملياتها العسكرية النوعية حيث قام بعشرات العمليات النوعية والموجعة ضد إسرائيل وأستخدم أساليب ووسائل وتكتيكات عسكرية مستحدثة كانت دائما تُحدِث صدمة لدى الإسرائيليين من أبرزها هجمات بالطائرات الشراعية ضد معسكر للقوات الخاصة الإسرائيلية في الخامس والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر عام 1987، أحترف جبريل خطف الجنود الإسرائيليين وأسرهم ثم مبادلتهم بأسرى فلسطينيين في سجون إسرائيل وقام بأكثر من عملية تبادل من أبرزها عملية النورس حيث حرر 79 أسيرا فلسطينيا وعملية الجليل عام 1985 التي كانت الأضخم في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي حيث أستبدل ثلاثة من الجنود الإسرائيليين بألف ومائة وخمسين أسيرا فلسطينيا معظمهم من ذوي الأحكام الطويلة وكان على رأسهم الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس، اعتبرته إسرائيل ومازالت عدوها الأول فحاولت اختطافه واغتياله مرات عديدة باءت كلها بالفشل لكن الموساد الإسرائيلي نجح في اغتيال ولده الأكبر جهاد في بيروت في العشرين من أيار مايو من العام 2002 حيث كان جهاد يقود الجناح العسكري للجبهة بعدما درس العلوم العسكرية وأحترف العمل العسكري مثل والده.

ورغم أن رفيق دربه ياسر عرفات قد وقَّع اتفاقا مع الإسرائيليين وتبعه كثيرون من قادة الفصائل الفلسطينية إلا أن جبريل لم يلق سلاحه بعد ويعتبر الكفاح المسلح الطريق الوحيد لتحرير فلسطين، لعبت شخصية جبريل العسكرية دورا في تكتمه وحذره وابتعاده عن الأضواء ووسائل الإعلام وقد جعلنا هذا الأمر ندخل في مفاوضات مضنية وشاقة معه لتسجيل شهادته امتدت أكثر من عام نجحنا بعدها في إقناعه بتسجيل شهادته على جانب من عصر البندقية الفلسطينية، نتابع في هذه الحلقة والحلقات القادمة شهادته على سنوات الكفاح الفلسطيني.

والآن مع نص الحوار الذي حصل في الحلقة الخامسة عشر وهو يتحدث عن اجتياح إسرائيل للبنان
أحمد منصور: توقعكم أن يصل الإسرائيليون إلى أي مدى؟
أحمد جبريل: هو في موضوع مايو يعني إحنا توقعنا أن يعني يصل الاجتياح الإسرائيلي إلى جنوب بيروت يعني منطقة اللي بيسموها مصب الأولي جسر الأولي يعني شمال صيدا عارف كيف مش مثل ما عملوا بالليطاني راح تكون أوسع من هذا الموضوع ويبقوا لفترة معينة وكانت الأجواء مهيئة يعني الشعب اللبناني في الجنوب كان للأسف أصبح ينظر لنا نحن كمحتلين كأعداء ودارت معارك مع هذه القرى الشيعية وحُرِقت ودمرت بعض القرى الشيعية في جنوب لبنان لذلك الإسرائيليين لما دخلوا في الجنوب ما كان قادر فدائي يروح يدخل إلى قرية لبنانية لأنه هم..أحمد منصور[ٍمقاطعاً]: وهناك مصادر قالت بأن الشيعة لم يقاتلوا في الجنوب أو صدرت لهم أوامر بالانسحاب؟
أحمد جبريل: مش لم يقاتلوا بالعكس تماما يعني لما يسمحوا لأي فدائي إنه يقدر يأخذ منهم مياه أو أكل أو إلى آخره يعني كانوا..أحمد منصور: طبعا جنيتم ثمار ما فعلتم فيهم.
أحمد جبريل: مضبوط إنه تمت تصرفات شائنة خلال هذا وتصور أنت السنة اللي قبل الاجتياح في منطقة أنصار في قرية دمرت عارف كيف بالمدفعية.. أحمد منصور: من الفلسطينيين.
أحمد جبريل: عارف كيف فكانت يعني في خطة إنه لإيقاع الخلل بيننا وبين الشعب الجنوبي في جنوب لبنان، حتى الجيش الإسرائيلي لما دخل طلعوا هذه القرى ترميه بالأرز والورود للجيش الإسرائيلي طب كيف هذا الشعب اللي بعدين قاتل الإسرائيليين قتال وأجبرهم على الانسحاب من جنوب لبنان..أحمد منصور: نكاية في الفلسطينيين بالدرجة الأولى.
أحمد جبريل: عم قولك يعني من خلال هذه التصرفات يعني يكون مسؤول من الأخوة في فتح بعرف هو عزمي الصغير كان عامل سجن في صور يجيب أكبر لبناني عارف كيف من ها القرى هاي ويذله ويهينه وزنازين وعامل يعني شغله ومثله بالنبطية ومثله في كل محل يعني وأنت بتعرف هذه حرب العصابات بيشبهوها القادة تبع العصابات هي مثل السمك في الماء، الماء هو الشعب والسمك هو الفدائيين أو حرب الأنصار فإذا أنت جردت ها السمك من الماء مات هذا السمك للأسف لم يكن هناك..==========
ويتضح مدى الخيانة التي تلقاها الفلسطينيون من هؤلاء الشيعة بل وتلقتها الأمة
حيث غدروا بهم في لحظة الاجتياح ولم يكتفوا بمنع المقاتلين من التزود للطعام والشراب بل كانوا يرشونه عبثا للمحتل اليهودي ترحيبا به .
بل حتى قبل الاجتياح كانت المشاكل والمعارك بين الشيعة والفلسطينيين على أوجها حتى وصل الأمر لوضع سجن في صور مختص بالشيعة ولا يمكن أن تتصور هذه الممارسات من قبل الفلسطينيين ابتداءً يل هي ردة فعل لشيء كان يحدث من قبل هؤلاء الشيعة ومع احترامنا لسرد أحمد جبريل للوقائع فإننا نخالفه في تحليله لهذه الوقائع والخيانة لا يبررها شيء .
ويواصل أحمد جبريل سرده معتذراً بشتى السبيل لهذا الواقع المخزي لشيعة الجنوب ويصف كيف كانت القيادات الفلسطينية قبل الاجتياح تتغاضى عن بعض الجرائم من قبل الشيعة حفظا على وحدة الصف وحسن الظن بهؤلاء الخونة الذين ظهرت خيانتهم وقت الاجتياح
=========
أحمد منصور: وكانت القيادة الفلسطينية على علم بما كان يفعله هؤلاء في الجنوب؟
أحمد جبريل: أكيد بعض منهم شارك عارف كيف في تدمير بعض القرى في جنوب لبنان. أحمد منصور: بعض مِن مَن؟
أحمد جبريل: تقول لي إنه أنتو شاركتم إحنا لم نشارك وبقي معنا بعض أخوانا من الشيعة وعندنا شهداء بالعشرات بالمئات من الشيعة وأذكر حادثة تماما في قرية شيعية في الجنوب أسمها السكسكية إحنا عملنا فيها مستوصف وملاكه طبيبان وأثنين ممرضين وممرضة في نفس القرية عارف كيف لحتى يصير عملية التقارب في ها الموضوع، في يوم من الأيام جايين الأطباء إلى موعدهم أو يعني صباحا في كمين على بعد مائتي متر من القرية بيفتح النار بيقتل الأطباء والممرضين بكاملهم الشباب عندنا استنفروا وعندنا مدافع.. أحمد منصور: مين اللي عمل الكمين ده؟
أحمد جبريل: ما بنعرف عم بقولك هذا اللي حصل.
أحمد منصور: بس أكيد عرفتوا مين؟
أحمد جبريل: عم بقولك هذا اللي حصل يعني ها الشيء.
أحمد منصور: وقتها مكنتوش تعرفوا يعني؟
أحمد جبريل: ورأسا بعتوا الشباب لي برقية وقالوا إحنا مستنفرين بدنا ندمر السكسكية إنه اعتقادا من شبابنا إنه هادول ناس من السكسكية من قرية السكسكية وبأعتقد الآن لابد الكبار منهم يسمعني ويقول نعم هذا اللي حصل نزلت رأسا لهذه لمنطقة ها القواعد اللي حول السكسكية في السرفند وجمعت ها القادة قلت لهم لا تدخلوا وتصبحوا جزء من المؤامرة شو عرفكم بيجوز هادولا عملاء لإسرائيل هما اللي عملوا مشان يخلونا إحنا نحرق السكسكية ويصير مشكلة بيننا وبين السكان المحليين وهضمنا ومسكنا يعني على أعصابنا عارف كيف وعلى دمائنا من أجل والله ما يتم ردود فعل وتصور بعد ثلاثة أيام لما فشلت ها الخطة للإيقاع بيننا وبين الإسرائيليين، الإسرائيليين هاجموا إحدى القواعد البحرية تقع عندنا في نفس المنطقة. =========
وفي نهاية ذكر هذه الفضيحة المؤلمة فإن الشيعة الذين فقدوا أرواحهم مع الفلسطينيين لن تمسح دمائهم عار قومهم الذين كشروا عن أنيابهم وقت الاجتياح حين انقلبت الموازين .
ففي الوقت الذي قتل في لبنان من الشيعة العشرات أو المئات لا نعرف عن ظروف مقتلهم شئيا - والتي قد تكون بنيران صديقة أو هرعوا للقتال بدوافع قومية لا إسلامية - قتل من الفلسطينيين عشرات الألوف مقبلين غير مدبرين .
الرابط
http://www.aljazeera.net/programs/ce...4/7/7-13-1.htm






التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» موقع (حمارويه دت كوم)
»» نريد تغيير المناهج نحن قلة ونحتاج إلى حماية
»» سؤال للإمامية حول مظاهراتهم
»» سبب صراحة الجمري مؤسسة (خوميني سوفت)
»» مناظرة في دلالة آية الغار ..
 
قديم 25-08-04, 03:39 PM   رقم المشاركة : 2
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


اقتباس:
حتى الجيش الإسرائيلي لما دخل طلعوا هذه القرى ترميه بالأرز والورود للجيش الإسرائيلي

نعم وهذه يعلمها الجميع في تلك المنطقة وكيف بدأ الشيعة برمي الورود والزهور عند دخول الجيش الاسرائيلي في الجنوب

(علمكشوف علمكشوف ما بدنا ولا سني انشوف ..!!)

جزاك الله خيرا حبيبنا خالد القسري على هذا الجهد المبارك ، لا حرمك الله الأجر

والحمد لله ولي المؤمنين






من مواضيعي في المنتدى
»» براهين .. تحت الانقاض .. سفينة نوح ((عليه السلام))
»» فـــتاوى جهنميـــــة
»» نداء استغاثـة عاجــل من البصـــــــــرة ..... تكتيم إعلامي على تطهير طائفي !
»» سيد علوي .. لماذا أنتم جبناء ؟
»» صورة الشيخ محمد ضيائي الذي قتله الشيعة
 
قديم 26-08-04, 04:38 AM   رقم المشاركة : 3
حفيد أم المؤمنين
عضو نشيط






حفيد أم المؤمنين غير متصل

حفيد أم المؤمنين is on a distinguished road


فضح رائع وليس غريب على الفلسطينين الشرفاء فضح اعداء الاسلام

فكما سبق رفض الرنتيسي رحمه الله وغفر له أن يتلقى مال من حزب اللات و العزة و أنشأ فى مرج الزهور مدرسة وسماها بإسم شيخ الاسلام بن تيمية

صحيح ان الكثير من الفلسطينين او العرب بصفة عامة مخدوعين فى هذا الحزب الرافضى وغيره من الشيعة التى لا تفعل غير الكلام إلا ان الحق دائما يظهر ولو بعد حين

و الفلسطينين الان اصبحوا فى وعي اكثر واكثر من هؤلاء الرافض وهذا بفضل الله

لك كل التحية اخي الكريم طرح جميل ولا أروع

واحب ان اثني علي تعقيب الاخ الغالى محب القسط حفظه الله

وصلى الله على سيدنا محمد و على اله وصحبه اجمعين







 
قديم 26-08-04, 09:47 AM   رقم المشاركة : 4
كائن حي
مشترك جديد






كائن حي غير متصل

كائن حي


وكثيرا من قومنا غافلون عن هذة الاحداث ....







التوقيع :
http://saudi-passports.gov.sa/arabic/images/p5.gif
سبحان الله وبحمدة ... سبحان الله العظيم
من مواضيعي في المنتدى
»» للحقارة حدود ومع هذا العراقي الشيعي لا حدود لها....
»» أبناء العلقمي يجتمعون في طهران التاريخ يعيد نفسه
»» (((((((((((((عاشوراء...يوم يسقط الأعداء )))))))))))
»» حتى الأزهر لم يسلم من الشيعة
»» موسوعة أعداد مجلة "المنار" تصدر في قرص حاسوبي
 
قديم 27-08-04, 03:33 AM   رقم المشاركة : 5
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


للرفع
والفضح







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» محتاج كتب للشيعة ( هدية )
»» عفواً ...!!! لقد كنتُفي الغيبة الصغرى
»» كيف نرد على هذا الآثم ؟؟؟
»» يحيى إسماعيل أستاذ الحديث وعلومه بجامعة الأزهر(ذب الله عن وجهه النار ) .
»» أسرار الصوفية ومملكة الدراويش فى مصر / الحلقة الأولى
 
قديم 09-09-04, 06:20 PM   رقم المشاركة : 6
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


للرفع
والفضح







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» تصميم فوتوشوب في الخميني أتمنى أن ينال إعجابكم ونتمنى رأي الأستاذ إسلامي
»» أمرأة لها رأس نمر تثير معارك في شوارع قم
»» كيف أحول ملف صوتي إلى ملف ريال بلير
»» دعوة لإنشاء فهرس لمواضيع المنتدى
»» سبب صراحة الجمري مؤسسة (خوميني سوفت)
 
قديم 09-09-04, 08:33 PM   رقم المشاركة : 7
السعدي 2
( مؤسس شبكة الدفاع عن السنة )







السعدي 2 غير متصل

السعدي 2 is on a distinguished road


وفقك الله أخي خالد القسري وبارك الله في جهودك .


أخوك المحب السعدي 2 ...







التوقيع :
قال سماحة الشيخ مفتي الديار السعودية محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله الشيعة لايجوز تولية قاض منهم ولو فيهم

وقال رحمه الله : أما الرافضة فأفتينا الإمام أن يلزموا بالبيعه على الإسلام ، ويمنعوا من إظهار شعائر دينهم الباطل .
من مواضيعي في المنتدى
»» الآن استضافة الشيخ العلامة / عبدالله بن محمد الغنيمان في شبكة الدفاع عن السنة
»» هذا ماكتبه موقع إيلاف عن شبكة الدفاع عن السنة وموقع البرهان
»» من فتاوى المرجعيه الخوئي شيـخ الرافضه فضح الله سره
»» هل يجوز شرعاً قراءة سورة ياسين في ليلة الجمعة لسماحة الشيخ ابن باز رحمه الله
»» من يشارك معنا في نشر سير هؤلاء الأعلام ( مشروع خاص لشبكة الدفاع عن السنة )
 
قديم 11-09-04, 12:10 PM   رقم المشاركة : 8
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


اخي هؤلاء خانوا اشرف الخلق ، فلا تتوقع منهم ان لا يخونوا من اتبع اشرف الخلق وهم اهل السنة والجماعة ، يعني لا يمكن ان نلتقي معهم على اي شيء ...هم كفار .. ونحن مسلمون ..

وكل ما يفعله حزب الشيطان وقناه المنار الرافضية .. ما هو الا ذر للرماد في العيون

ولكن امرهم مكشوف .... اخزاهم الله ... حتى حين يعطى لهم امل في ان يكونوا من البشر يرفضون ذلك

وحين يعطون فرصة ليكونوا مجاهدين ... تابي عليهم نفوسهم الا الخيانة

بارك الله فيك اخي خالد القسري







 
قديم 12-09-04, 02:03 AM   رقم المشاركة : 9
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


شيخنا السعدي !!!
حياك الله وبياك
ووفقك ورعاك
أخي محارب
بارك الله فيك ولك
وجزى الله الأخوة محمد وكائن حي ومحب القسط خيراً على مشاركتهم







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» المراسم الملكية للأئمة لها طعم خاص ( صور)
»» 100 و 1000 و
»» أسئلة محيرتني
»» تحدي لكل رافضي
»» إيران الخائنة ( التي لا ترد يد لامس )
 
قديم 28-11-06, 10:45 PM   رقم المشاركة : 10
خالد القسري
عضو فضي







خالد القسري غير متصل

خالد القسري


للرفع لمناسبة الموضوع في الوقت الراهن







التوقيع :
عن عليّ [ رضي الله عنه ] ، قال : قال رسول الله : « فيك مثَلَ من عيسى ، أبغضتهُ اليهودُ حتى بَهَتوا أُمَّه ، وأحبَّته النصارى حتى أنزلوه بالمنزلة التي ليست له » . ثم قال : يهلك فيَّ رجلانِ : مُحِبٌّ مفرط يقرِّظني بما ليس فيَّ ، ومبغضٌ يحمله شنآني على أن يَبهتني . رواه أحمد .
واحفظ لأهل البيت واجب حقهم **** واعرف عليا أيـما عـرفـان
لا تـنـتقـصـه ولا تـزد فـي قـدره **** فعليه تصلى النار طائفتان
إحداهـمـا لا ترتــضـيـه خـلـيــفة **** وتنصه الأخرى إلها ثانـي
من مواضيعي في المنتدى
»» الإمام محمد بن عبد الوهاب دعوته وسيرته لابن باز
»» الحكيم والخوئي
»» للمطلعين على تفاسير الإمامية
»» الحكومات العلمانية تهتم بالقبور
»» تبغون تضحكون أقرأوا هذا الهراء
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:46 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "