بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والعاقبة للمتقين ولاعدوان إلا على الظالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين محمد بن عبد الله، تركنا على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها إلا ضال، وعلى آله وصحبه الاخيار الذين جاهدوا في الله حق جهاده ونقلوا لنا الدين غضاً طرياً كما تلقوه من النبي صلّى الله عليه وسلم كاملاً غير منقوص رضي الله عنهم أجمعين وعمن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
فى هذا البحث المتواضع لاخوكم ساجد لله سنثبت باذن الله ان المتعة ماهى الا الزنا ولا يفعلها الا اهل النار والعياذ بالله وبطبيعة الحال سنعتمد فى هذا البحث على كتب الرافضة واقوال وتفاسير علمائهم .
الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين
القران الكريم وذكره للفجار
ص (آية:28): أم نجعل الذين آمنوا وعملوا الصالحات كالمفسدين في الأرض أم نجعل المتقين كالفجار
الانفطار (آية:14): وإن الفجار لفي جحيم
المطففين (آية:7): كلا إن كتاب الفجار لفي سجين
فى اللغة
الفَاجِرُ : فا.-: الزَّاني.-: الزائغُ عن الحقِّ،-: الفاسقُ غير المكترث والمقاد للمعاصي
فَاجِرٌ، ةٌ - ج: ون، ات، فَجَرَةٌ، فُجَّارٌ، فَوَاجِرُ. [ف ج ر]. (فا. من فَجَرَ). 1."رَجُلٌ فَاجِرٌ" : زَانٍ، فَاسِقٌ. "اِمْرَأَةٌ فَاجِرَةٌ". 2."يَمِينٌ فَاجِرَةٌ" : كَاذِبَةٌ. 3."قَوْمٌ فُجَّارٌ" : زَائِغُونَ عَنِ الْحَقِّ، فَاسِقُونَ، مُنْقَادُونَ للمَعَاصِي.إِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ (قرآن).
المصدر معجم المغنى
قال الشاعر:
تمخضت المنون لهم بيوم *** أنى ولكل حاملة تمام
فإذا حملت شيئا على ظهرها أو رأسها فهى حاملة بالهاء لا غير، والبغايا من النساء: الفواجر
المصدر /
كتاب اصلاح المنطق
تاليف - ابن السكيت الاهوازي
حرف الواو
[394][403]
الروايات والاقوال التى تؤكد ان الفواجر المعنى بهن الزانيات :
ونهى عن جمع المال من المكاسب المحرّمة ومنها الغلول ، فقد سأله عمّار بن مروان عنها فقال : « كل شيء غلّ من الإمام فهو سحت ، وأكل مال اليتيم وشبهه سحت ، والسحت أنواع كثيرة : منها أجور الفواجر ، وثمن الخمر والنبيذ ، والمسكر ، والربا بعد البيّنة ، فأمّا الرُّشا في الحكم ، فإنّ ذلك الكفر بالله العظيم وبرسوله »
كتاب اعلام الهداية
الامام محمد بن علي الباقر(عليه السلام)
ثامناً : الإمام الباقر (عليه السلام) والنظام الاقتصادي للجماعة الصالحة
التأكيد على أهمية العامل الاقتصادي
(42) سماعون للكذب كرره للتأكيد أكلون للسحت أي الحرام من سحته إذا استأصله لانه مسحوت البركة وقريء بضمتين .
وفي الكافي عن الصادق عليه السلام أنه سئل عن السحت فقال الرشا في الحكم .
وعنه عليه السلام السحت ثمن الميتة وثمن الكلب وثمن الخمر ومهر البغي والرشوة وأجر الكاهن وفي رواية ثمن الكلب الذي لا يصيد .
وعن الباقر عليه السلام كل شيء غل من الإمام فهو سحت وأكل مال اليتيم وشبهه سحت والسحت أنواع كثيرة منها أجور الفواجر وثمن الخمر والنبيذ المسكر والربا بعد البينة وأما الرشا في الحكم فإن ذلك الكفر بالله العظيم وبرسوله .
وفي الفقيه عن الصادق عليه السلام أنه سئل عن قاض بين فريقين يأخذ من السلطان على القضاء الرزق قال ذلك السحت وفي العيون عن أمير المؤمنين عليه
كتاب تفسير الصافي ج 2 ص32 ـ 45
وفي المستفيضة[1].
[1] كموثقة سماعة عن أبي عبداللّه (ع) قال: «الرشا في الحكم هو الكفر باللّه» وكصحيحة عمّار بن مروان قال: «سألت أباجعفر (ع) ـ إلى أن قال (ع) ـ: فأمّا الرشا في الحكم، فإنّ ذلك هو الكفر باللّه» وفي صحيحة الأُخرى عن أبي عبداللّه (ع) «كلّ شيء غل من الإمام فهو سحت، والسحت أنواع كثيرة: منها ما أُصيب من أعمال الولاة الظلمة، ومنها أُجور القضاة وأُجور الفواجر وثمن الخمر والنبيذ المسكر والربا بعد البيّنة. وأمّا الرشا في الأحكام يا عمّار فهو الكفر باللّه العظيم» وقوله «كل شيء غل من الإمام» أي أُخذ منه خيانة، وظاهر التعبير بالكفر هي الحرمة تكليفاً، ويستفاد الوضع من عدّ الرشوة من السحت.
كتاب «إرشاد الطالب إلى التعليق على المكاسب»
باب - الرشوة حرام
اية الله العظمى / جواد بن علي التبريزي
يتبع