العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-04, 12:15 AM   رقم المشاركة : 1
سر البيان
عضو نشيط






سر البيان غير متصل

سر البيان


من ملفات الشيعة السرية : ( تواطؤ المرجعية واحتلال العراق ) 0

من قلب الحوار الشيعى الشيعى ( اختــــــــراق )
محظــــــــــور على أهل السنة مطالعته


1 03-05-2004, 10:30 AM
عاشق الحسين
عضو مميز تاريخ التّسجيل: Mar 2002
الإقامة: جنوب لبنان
رقم العضوية : 12

المشاركات: 1,866

هل تؤيد فكرة المقاومة في العراق في الفترة الراهنة ؟

--------------------------------------------------------------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الاعزاء
احببت معرفة وجهات النظر المختلفة بشأن ما يجري في العراق حالياً .

هل ترى ان على الشيعة اعلان الجهاد والبدء بمقاومة القوات المحتلة ؟
ام أن التروي في مثل هذه الظروف هو المطلوب ؟
وما هو تقييمك للوضع الحالي ؟

وبطبيعة الحال فإن هذه الاسئلة لا بد وان تكون متوافقة مع الاجابة على الاسئلة التالية والتي تحدد للمكلف الشيعي منا واجبه ، اذ لا شك في وجوب العمل بالحكم الشرعي ، وهذه الاسئلة هي :

هل يحق لنا كشيعة أن نبدا بالمقاومة بمجرد ان تحتل أرضنا ؟
أم يحتاج الأمر إلى فتوى من المرجع ؟
أم أن الامر محرم في زمن الغيبة ؟

اسئلة متنوعة تختلف اجاباتها باختلاف توجهات المجيبين ، فما رأيكم في الأمر ؟

وسلام عليكم ورحمة من الله ورضوان

__________________






2 03-05-2004, 11:06 AM
ياقوت
عضو نشط جداً تاريخ التّسجيل: Jul 2002
الإقامة: قطر
رقم العضوية : 1427

المشاركات: 838

السلام عليكم
سأجيب على الاسئلة وذلك من وجهة نظري الشخصية


السؤال الاول : وكانت تختص بالعراق الحبيب
قلت وتفضلت :

هل ترى ان على الشيعة اعلان الجهاد والبدء بمقاومة القوات المحتلة ؟

ربما لم يحن الوقت المناسب لذلك فالوضع الراهن حرج جدا

ام أن التروي في مثل هذه الظروف هو المطلوب ؟

نعم انا مع التروي وبما يرونه مناسب
وما هو تقييمك للوضع الحالي ؟
ليس لدي اي تعليق فالموقف محرج والعدو الامريكي على مشارف مدينة النجف الاشرف


السؤال الثاني :
قلت وتفضلت :

هل يحق لنا كشيعة أن نبدا بالمقاومة بمجرد ان تحتل أرضنا ؟

من وجهة نظري الشخصية نعم فعلى سبيل المثال اذا احتلت بلدي قطر ووجب على الجميع الجهاد بكل ما يملكون وجب علي انا كشيعي ان اقاوم معهم بشتى السبل
أم يحتاج الأمر إلى فتوى من المرجع ؟
نعم نحتاج فذلك يعطينا الشرعية المطلوبة ويدعم عملنا فتوقيت الفتوى مهم جدا
أم أن الامر محرم في زمن الغيبة ؟
لا علمي لي بذلك وهو هل اذا كنا في عصر الغيبة يسقط الجهاد

__________________


3 03-05-2004, 06:27 PM
سـلـمـان
عضو نشط تاريخ التّسجيل: Oct 2003
الإقامة: الكويت
رقم العضوية : 7852

المشاركات: 413

بسم الله الرحمن الرحيم

سأجيب أيضا من وجهة نظري الشخيصية ^^

هل ترى ان على الشيعة اعلان الجهاد والبدء بمقاومة القوات المحتلة ؟

أظن أن السعي للحل السلمي أفضل و أعتبر هذا السعي جهاد أيضا ، يكفي إراقة للدماء و لكن في حال الاعتداء على الشعب و على ممتلكاته و على الأماكن المقدسة فيجب الدفاع عنهم و رد هذا الاعتداء

وما هو تقييمك للوضع الحالي ؟

الوضع مزعج و غير آمن بسبب وجود الأمريكان و الوهابية

هل يحق لنا كشيعة أن نبدا بالمقاومة بمجرد ان تحتل أرضنا ؟

في رأيي يجوز و لكن في هذه الحالة أظن الأمر مختلف ففي البداية تم تحرير العراق من صدام و جنوده و توعد الأمريكان بتسليم السلطة للعراقيين فالواجب الآن بتواجد الأمريكان أن نحاول إخراجهم من العراق بالطرق السلمية حسب الاتفاقات و لكن إن تجرأ الأمريكان و اعتدوا علينا و على مرجعياتنا و على الأماكن المقدسة فلن يكون هناك شي اسمه حل سلمي

و أنا مع الأخ أنه يجب التريث فالوضع حرج و علينا انتظار فتوى من المرجعية باعلان الحرب لتحرير البلاد

__________________


4 15-05-2004, 01:03 PM
abu arab
عضو نشط جداً تاريخ التّسجيل: May 2004
رقم العضوية : 10583

المشاركات: 675

الاخ الكربم
الجهادفرض عين على كل مسلم
عندماتحتل الارض ويمس الدين
وهذا ماحاصل الان في العراق
بناء عليه فانا اوءيد الدعوه
الى الجهاد بكل اشكاله وخاصه
العمل العسكري
وهنا اريد ان اسال الاخوه الذين يدعون
الى الجهود السلميه لماذا جهاد حزب الله
في لبنان هو جهاد مبارك
بينما يقولون عن المقاومه في العراق
بانها تهور
والسلام عليكم جميعا .

Abu Arab

__________________


5 15-05-2004, 05:08 PM
haidery
عضو نشط جداً تاريخ التّسجيل: Feb 2003
الإقامة: في قلوب الموالين
رقم العضوية : 4338

المشاركات: 880

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمل العامي بلا تقليد ولا احتياط باطل

ومن أفتى بالجهاد من الإخوة الموالين

هل يخبرنا أي عالم من علمائنا يقول بأن الجهاد فرض عين؟

وهلا أخيرنا أخانا الموالي من من علمائنا المستكملون لشرائط الفتوى أفتى بالجهاد الآن؟

وهلا راجع الإخوة الرسائل العملية قبل الإفتاء

عجبا لنا

تمتلأ مواقع العلماء بأسئلة منا عن دجاجة مشوية أو عن جورب نحتمل في سقوط البول عليه

أما الدماء والأموال فلا نسأل عنها

وأما القياس على الوضع اللبناني

ففي لبنان مجتهدون أفتوا بالجهاد
والعنوان مختلف
وحتى شرائط الوضع العسكري مختلف

إضافة لذلك القياس لا يعمل به لديناغير القياس المنطقي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

__________________


6 15-05-2004, 05:34 PM
haidery
عضو نشط جداً تاريخ التّسجيل: Feb 2003
الإقامة: في قلوب الموالين
رقم العضوية : 4338

المشاركات: 880

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

يبدو أن الموعد مع القدر جاء موفقا

فهذا مقال لكاتب شيعي يرد على عدد من التساؤلات المطروحة




--------------------------------------------------------------------------------

اليوم لو القينا نظرة في الرأي العام العربي والإسلامي نرى الصراع الكبير والترجيحات والجدل العقيم والتناحر لفرض الرأي في أولوية لاحد الخيارين العظيمين في العراق

خيار المقاومة المسلحة وخيار المقاومة السياسية والحوار مع المحتل

ولكي أكون منطقياً لابد لي من التحليل والرؤية في ماذا سيعود عليك يا شعبي من الخيارين ، لان الحكمة والمنطق يقول ان اختار أهون الأمرين بما ان كلاًهما مر

ولنناقش الأول المقاومة المسلحة والتي تكون مشروعة من وجهة نظري عندما تصل إلى الحد الشرعي الذي يقتضي صدور فتوى من مرجع التقليد وفي حال لو صدرت فانني أول جندي يحمل السلاح من اجل ديني اولاً و وطني ثانياً هكذا علمنا رسول الله صلى الله عليه وآله

واليوم نرى الكثير من الأصوات تدعوا وتطالب بإصدار فتاوى الجهاد من قبل مراجعنا المقدسين ، وعلى صعيد الواقع العملي الضغوطات التي تمارس بحق مراجعنا المقدسين لو انها مورست بحق أي قائد سياسي أو جماهيري آخر لانهار استجابة لها ، إلا ان ما يميز مراجعنا المقدسين هو مخافة الله عز وجل مما يجعلهم لا يستجيبون للضغوط مهما بلغ حجمها ، ويحكمون العقل والمنطق في استنباط الحكم الشرعي وعليه عندما يصلون إلى ان الظرف الان هو ظرف جهاد سوف لن يترددوا لحظة واحدة في إعلان ذلك.

ويكفي ان ينظر أي متتبع في التاريخ القريب ليعرف بنفسه مصاديق لتحقق مثل ذلك

وكما يقول أهل المنطق: فرض المحال ليس بمحال ، لذلك دعوني افترض معكم صدرت فتاوى من مراجعنا المقدسين بالجهاد ، ما الذي سوف يحصل ؟

ولكي نعرف ما الذي سوف يحصل نسير وفق دراسة منطقية تحليلية ، بعيداً عن الشعارات وأحلام اليقظة.

الأكيد انه مراجعنا المقدسين الذين سوف يفتون بالجهاد سوف يوضعون على قائمة الإرهاب في العالم وهذا أظن لا نقاش فيه ، ولن يختلف فيه اثنان ، ويمكننا ان نأخذ بعين الاعتبار ما جرى على سماحة الامام السيد الخميني قدس سره مع انه لم يفتي بالجهاد ضد أمريكا وإنما وصفها بالشيطان الأكبر ، ولم تحدث أزمة مع أمريكا سوى أزمة الرهائن في السفارة الأمريكية ، كما ان أمريكا حينها كانت لا تزال تخوض نزاعها في الحرب الباردة مع ما كان يسمى حينها بالاتحاد السوفيتي ، وبالتالي فان سيادة العالم لم تكن احادية القطبية لدولة واحدة متفردة فيها ، وهذا كان يتيح مجالاً واسعاً للتحرك خارج حدود الضغوط الامريكية ، ولذلك كانت دول عدم الانحياز ودورها الكبير الذي اصبح مضمراً تماماً اليوم على الخارطة السياسية ، اما اليوم مع القطبية الواحدة فمساحة التحرك أصبحت محدودة جداً وضيقة جداً ، اما معنا أو بتوافق مع منهجنا واما علينا.

ولو خسرنا مراجعنا فاننا سوف نخسر القيادة الحكيمة الدينية والجماهيرية للشيعة في العالم ، ولا اعني انحصار القيادة المرجعية في شخصية مرجعية واحدة ، وإنما كما هو عُرف مراجعنا عندما تطلق المرجعية الدينية الجماهيرية فتوى الجهاد أي بعد توفر الضرورات لإطلاق الفتوى فان باقي مراجعنا المقدسين ايضاً سوف ينظرون في هذه الضرورات ويطلقون فتوى الجهاد ، أو في اقل التقادير فتوى الدفاع عن بيضة الإسلام أي على مقلديه من يرى فيه القدرة على القتال التوجه للقتال.

ولا ننسى سهولة استهداف المراجع واغتيالهم نتيجة للارتباط مع الجماهير وعدم انعزالهم عنهم كما تحاول كثير من وسائل الاعلام تقديم هذه الصورة القاتمة عنهم منذ زمن وإلى يومنا الحالي

وسوف تعمل الآلة الإعلامية وفي مقدمتها العربية الطائفية بتقديم الشيعة إلى العالم كصورة حقيقة للإرهاب في العالم ، خصوصاً بعد التاريخ الطويل من النزاعات بين المرجعية الدينية في ايران مع النظام الأمريكي

الامر الاخر سيكون على جميعنا وكلاً حسب مرجعه حمل السلاح والخروج للقتال ولو فرضنا ذلك هل سوف تكون الفرص متكافئة بين الشعب الذي في أفضل الحالات يمتلك رشاش كلاشنكوف امام اكبر جيش في العالم ؟

بالطبع من وجهة نظر عسكرية ليس هناك أي احتمال للتكافؤ بين القوتين والا فان جيوش دول العالم بل جيوش دول عظمى لا تفكر في التورط والوقوف امام الجيش الأمريكي للفارق الكبير بين قدرات الجيش الأمريكي سواء الميدانية أو من جهة القدرة على الإمداد ومدى قوة الالة التدميرية لديه.

وهذا بعيداً عن العناصر الغيبية بل انطلاقاً من الواقع الميداني والقائد يجب عليه ان ينظر بواقع ميداني لا بعنصر غيبي ولذا نرى في احكام الجهاد النص التالي:



وقد تحصل من ذلك أن الظاهر عدم سقوط وجوب الجهاد في عصر الغيبة وثبوته في كافة الاعصار لدى توفر شرائط ، وهو في زمن الغيبة منوط بتشخيص

المسلمين من ذوي الخبرة في الموضوع أن في الجهاد معهم مصلحة للإسلام على أساس أن لديهم قوة كافية من حيث العدد والعدة لدحرهم بشكل لا يحتمل عادة أن يخسروا في المعركة ، فإذا توفرت هذه الشرائط عندهم وجب عليهم الجهاد والمقاتلة معهم .

منهاج الصالحين للسيد الخوئي ص 365-366



وكما هو واضح من النص ان الشرط غير متوفر بأي صورة من الصور

وقد يقال عدم التكافؤ هذا موجود بين حزب الله في لبنان والجيش الصهيوني ؟



وأقول لكم ان مفردات الصراع في جنوب لبنان تختلف بكثير عن مفردات الصراع في العراق ، فان حزب الله في لبنان عندما يقاتل اسرائيل فهو لا يمثل أربعين في المائة على اكبر التقادير من الشعب اللبناني بينما المرجعية الدينية في العراق تعني أكثر من سبعين في المائة من الشعب العراقي علاوة على المسلمين الشيعة في العالم الإسلامي ، فالمرجعية الدينية عندما تطلق فتوى الجهاد فهذا لا يعني ان جزء من الشعب العراقي والإسلامي سوف يخوض القتال بل يعني ان أكثر من ثلثي الشعب العراقي وبحدود ربع العالم الإسلامي سوف يخوض القتال وشتان ما بين الاثنين ، ولذا نرى ان الجيش الصهيوني عندما يقصف لبنان لا يضرب سوى المناطق المتاخمة للحدود والؤسسات التابعة او الداعمة لحزب الله ، بينما لا يضرب الشمال اللبناني أو غيره وهذا جزء يسير من الفرق الكبير بين الحالة اللبنانية والحالة العراقية ولذا من يقارن ويقيس بين الحالتين يقع في الضلال الكبير والجهل المركب

الامر الاخر عدم التكافؤ في القوة سوف يؤدي إلى وقوع المجازر الكبيرة وابادة للشيعة مما يعني الاعداد الهائلة من الأرامل والأيتام في حين ان الشعب العراقي اصلاً يعاني من الاعداد الضخمة من الأرامل والأيتام والذين هم أحق الناس بالعناية والاهتمام وتسعى المؤسسة المرجعية لتقديم شتى أنواع العون لهم

ولا ننسى ان الجيش الأمريكي الان عندما يضرب جيش مقتدى الصدر فهو يضع في حساباته الابتعاد قدر المستطاع وفق المنظور العسكري عن استفزاز الشيعة ، اما في حال لو أطلقت فتوى الجهاد فان هذه المراعاة سوف تزال من الوجود في المخطط العسكري ويمكننا تصور الحالة كيف ستكون ومقدار الصورة القاتمة.

الامر الاخر القدرة على الإمداد العسكري المفقود نهائياً للشعب العراقي فيما لو اختار اختار المراجع الجهاد وبالتالي يسقط الشعب فيما وقع فيه في الانتفاضة الشعبانية عام 1991 عندما ثار الشعب العراقي في الانتفاضة الشعبانية ضد النظام الصدامي ولم يكن يمتلك أي نوع من الإمداد العسكري واللوجستي لاستمرار الانتفاضة ووصل الحال إلى اننا كنا نتوسل من اجل الحصول على اطلاقات لأسلحتنا.

ومن الجهة السياسية سوف تزول أي امكانية للمشاركة في تقرير المصير وسوف نسلم أمورنا إلى غيرنا وكذلك نجعل السبيل إلى تسلط صدام آخر على رقابنا قائم بقوة كما ان ما نراه من هجمات في ما يطلق عليه بالمثلث السني سوف تنقلب إلى ورود ورياحين للمحتل ، لان سبب الهجمات هو تخوفهم من تسلم الشيعة مقاليد الحكم في العراق بعد ان كانت بأيديهم منذ ان انقلاب جيش الامام الحسن عليه السلام عليه واضطر إلى توقيع المعاهدة مع معاوية بن أبي سفيان وبزوال هذا التخوف من تسلم الشيعة لمقاليد الحكم في العراق فما الحاجة لتلك الهجمات.

ولا ننسى ان ما يطلق عليه بالمثلث السني عندما تصدر منه هجمات اولاً لم يطلب من رجالات الدين لديه اطلاق فتوى بالجهاد لكي لا يكونوا في واجهة المدفع امام الاحتلال وثانياً كان الدعم والإمداد من دول الجوار وما زال قائماً وثالثاً لم يجعل له قيادة وصورة واضحة المعالم كما فعل مقتدى الصدر وبالتالي لا يمكن تحديد الرأس وضربها.

ومن يراهن على امداد من قبل ايران فرهانه خاسر جداً لسبب بسيط عام 1991 في الانتفاضة الشعبانية عندما توجهت المعارضة العراقية التي كانت موجودة في ايران للدخول إلى العراق اتصل سعد الصباح بهاشمي رفسنجاني ونقل له الرسالة الأمريكية والتي مضمونها لو عبر جندي واحد من ايران إلى العراق فسوف تتوجه الطائرات الأمريكية والصواريخ التي دكت العراق حين ذاك إلى ايران وتجعل من طهران ارض خالية ، فقامت الحكومة الإيرانية باعتبار ان مصلحة الدولة الإسلامية أهم ولا الومها على ذلك لان كل دولة من حقها ان تعمل لمصلحتها كما أريد الخير لبلدي وجعلت الاطلاعات أي المخابرات الايرانية على طول الحدود وعلى المعارضة العراقية لتوقف أي تحرك مما جعل المعارضة العراقية في ذلك الوقت لكي تدخل العراق عليها ان تجتاز المخابرات الايرانية ثم تدخل إلى العراق وهذا بالطبع حال دون دخول أي آليات عسكرية للمعارضة حينها.

ولا اعتقد ان الحكومة الايرانية على استعداد للمجازفة مع تواجد الجيش الأمريكي على ارض العراق لتقديم الإمداد للشعب العراقي فيما لو أطلقت فتوى الجهاد في النجف الاشرف.

وهذه الصورة القاتمة هي جزء يسير جداً من الواقع الذي سوف يحدث على الأرض ، ومع هذه الصورة إلا اننا نبقى نقول لو وصل المقتضي الشرعي كما يراه أهل الاختصاص وهم مراجعنا المقدسين إلى حد اطلاق فتوى الجهاد فلن نتأخر في استقبال الرصاص الأمريكي بصدورنا

ونأتي الان إلى الخيار الثاني وهو خيار المقاومة السياسية والسعي من خلال الوسائل السلمية للتخلص من الاحتلال القائم على أرضنا وما هو السيئ في هذا الخيار ، لكي اعلم ما هو أهون الامرين للشعب العراقي.

لو تكاتف أبناء الطائفة الشيعية وأصبحت كلمتهم واحدة ، بالتأكيد فان ذلك سوف يعود بالثقل السياسي الكبير ويعطينا ورقة رابحة امام المحتل للضغط عليهم في سبيل عدم المساس والتحرش بالقضايا المبدئية ، وهذا كما لا حظنا حدث في عدة موارد وكان جلياً لدى العدو قبل الصديق الثقل الكبير للمؤسسة المرجعية فيه خصوصاً مع رغبة المحتل الأمريكي الجادة في عدم فتح جبهة مع الطائفة الشيعية باعتبارها الأغلبية العظمى من أبناء الشعب العراقية وكذلك امتلاكها للخبرة الواسعة في حرب الشوارع وعمليات المقاومة المسلحة اكتسبتها من حربها مع النظام الصدامي وتعامل الطائفة بهذه القضايا بمبدئية.

ولذا شهدنا جميعنا كيف ان الإدارة الأمريكية تخلت في عدة موارد عن رأيها ورغبتها في مقابل رأي السيد السيستاني دام ظله بعد ان تكاتفت القوى السياسية الاسلامية الشيعية فيما بينها مع المؤسسة المرجعية.

الا ان ما اضعف هذا الثقل الكبير هو عدم توحد البيت الشيعي من خلال ما صدر من تيار مقتدى الصدر من مخالفة رأي المؤسسة المرجعية بشكل صريح وعدم استجابته لنداء المرجعية منذ البداية وإلى يومنا الحالي.

وفي ضوء ذلك يتوارد كثيراً على الألسن لماذا لا تقوم المؤسسة المرجعية بإصدار بيان واضح صريح يعمل على اقصاء التيار الصدري ويعطي الشرعية لقتالهم ؟

الا ان المتكلمين ينظرون إلى المؤسسة المرجعية وكأنها مؤسسة سياسية تعمل وفق منظور سياسي لا ديني وبذلك تعمل على اقصاء الاخر وتغيّب من الساحة العراقية أو البيت الشيعي من تشاء.

وان كان الكثير منهم يقيس ذلك على ما قامت به المؤسسة المرجعية في عهد سماحة الامام السيد محسن الحكيم قدس سره عندما عملت على اقصاء المد الشيوعي وهو في أوج قوته.

الا ان الفرق بين الصورتين ان الشيوعية في ذلك الوقت عملت على اقصاء الدين ورفضه وتدخلت في قضايا مبدئية مثل الغاء عقد الزواج وانكار وجود الله سبحانه وتعالى مما سبب تقاطعها مع المؤسسة المرجعية ، فكانت الفتوى الشهيرة لسماحة السيد الحيكم قدس سره.

بينما نرى اليوم التيار الشيوعي بعد ان اعتبر الاشتراكية توجه سياسي ولا يتقاطع من القيم الدينية يعمل يداً بيد مع التيارات الاسلامية.

اما في حالة التيار الصدري فهو لم يتدخل في تلك القضايا المبدئية بل مجرد يعمل وفق منظور سياسي يعود بالخراب على البيت الشيعي والعمار الكامل للبيوت الأخرى ، أي انه لم يصل إلى المساس بالقضايا المبدئية للدين الاسلامي بل اقتصر على سوء التطبيق النابع عن الجهل المركب.

كما ان اصدار مثل هذا البيان سوف يقدم صورة عن البيت الشيعي انه يعمل في اطار المصلحة الأمريكية للمحتل لا الدينية بسبب عدم التعارض والمساس الدينية كما بينا رغم كل التجاوزات للتيار الصدري على المؤسسة المرجعية ويكفينا المقولات الغير مؤدبة والتي تنم عن الجهل والعمل لمصلحة الآخرين من أمثال الدراجي وزمرته ، مستغلين النظرة الابوية للمؤسسة المرجعية.

كما ان اصدار مثل هذا البيان ما الفائدة منه إذا كان التيار الصدري لا يستجيب له اساساً ، مثل عدم استجابته إلى التصريحات المتتالية والدعوات عن المؤسسة المرجعية للخروج من النجف الاشرف وكربلاء المقدسة وللتهدئة والإدانة الموجهة إلى اعمالهم.

وقد يتصور البعض عندما يشاهد تصريحات مقتدى الصدر وهو يكرر عبارات أنا بخدمة المرجعية واترك الامر إلى المرجعية لتقرر ذلك انه يقصد المؤسسة المرجعية القائمة في النجف الاشرف أو إلى شخص سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظله ، وأقول لهذا البعض انكم في وهم كبير ، فان التيار الصدري يؤمن بنوعين من المرجعيات الصامتة والمتمثلة في المرجعيات القائمة اليوم في النجف الاشرف ، والناطقة والمتمثلة في غيرها ، وهذا التيار يسيء الأدب بشتى الصور إلى المرجعية الصامتة وفق تصنيفاتهم وإذا كان هذا لم يتضح للجميع فانه أوضح الواضحات للشعب العراقي

ولو أصدرت المؤسسة المرجعية مثل هذا البيان فسوف يستغله اتباع هذا التيار في إثارة العواطف ويستخدمونه كذريعة للحجة التي يطبلون بها دوماً من ان التيار محارب من قبل المرجعية الصامتة.

واتسائل هل هناك تصريح واحد يصل إلى تصريحات أمثال الدراجي أو الخالصي في التجريح بالمؤسسة المرجعية صدر من المرجعية الصامتة !

وكما لابد لي ان اذكر بان ان كان هناك بعض الافراد تعرضوا للتعذيب في سجن ابو غريب فتصوروا معي عندما يتم اعتقال الآلاف من ابناء الشعب العراقي في حال اطلاق فتوى الجهاد في تلك المعتقلات وما سوف يجري عليهم هناك.

وأعود إلى الخيار السلمي والمقاومة السياسية واسأل هل حال الحركة الدينية بشكلها العام في ظل هذا الخيار تواجه صعوبة أو عرقلة لعملها ؟

على أرض الواقع هو العكس تماماً انطلاقاً من حرية الكتابة وطباعة الكتب وحرية التبليغ وفسح المجال واسعاً امام المؤسسات الإسلامية وعملها في شتى الجوانب وكذلك حرية العمل الإعلامي الإسلامي.

ونرى ذلك متمثل بشكل جلي وواضح في اتباع التيار الصدري ورموزهم وكيف يتحركون بشكل جلي وواضح رغم إعلاناتهم ودعواتهم للقتال ضد الاحتلال.

كما اننا نستطيع ان ندرك تخوف النواصب من مساحة الحرية هذه وما يمكن ان تحققه مع توفر الانتعاش الاقتصادي على الساحة الاسلامية خصوصاً مع المنهجية في العمل الاسلامي ونظام المؤسسات المعهودة في الشارع الشيعي.

وكذلك حرية ممارسة الشعائر الدينية وكلنا شهدنا ذلك وكم شكل ذلك الرعب الكبير للنواصب أعداء المذهب وكيف انهم عملوا ويعملون جاهدين على خنق هذه الحرية

طيب ما السيئ في الخيار السياسي ؟

اشد ما فيه من سوء هو ان الوطن يكون تحت الاحتلال وتواجد العدد الكبير من القوات داخل العراق وهذا الاحتلال رغم سوءه الا انه سوف ينتهي بقرار من الأمم المتحدة وأمريكا نفسها وتسلم السلطة إلى حكومة عراقية ، والعدد الكبير من القوات سوف يتم ممارسة الضغوط السياسية الواحدة تلو الأخرى في سبيل إخراجها بعد بناء جيش عراقي وطني يمكن الاعتماد عليه في ضبط الامن والحدود العراقية.

كذلك من السوء فيه تعرض الشعب العراقي إلى التعذيب والتنكيل على يد الأمريكان كما حدث في سجن ابو غريب.

وأقول لكم ما يعرفه العراقيون في الداخل ان الصورة التي تنقلها وسائل الاعلام العربية عن صورة الحال داخل العراق ووضع الشعب العراقي في ظل الاحتلال هي خلاف الصورة الواقعية ، وهذا لا يعني ابداً ان المحتل الأمريكي لم يمارس التعذيب المستنكر والمستهجن في حق المعتقلين في سجن ابو غريب بل مارس ومرفوض ولا يمكن تقبله بأي صورة من الصور ولكن ان تقدم الصورة إلى العالم على ان ممارسات المحتل الأمريكي هي أبشع من الممارسات الصدامية فهذا مرفوض تماماً ولا يقبل به كل من سألتهم واعرفهم من الأهل والأصدقاء من أبناء الشعب العراقي ولا أقول العراقيين عامة لسبب عدم ادعائي اني امثل الشعب العراقي بكل اطيافه.

واسأل سؤال واحد أتمنى ان أجد إجابة عليه:

هل يستطيع احد صادق ان يقسم ان ما جرى في سجن أبو غريب من ممارسات لا تجري في الدول العربية أو الشرق اوسطية بل الإسلامية بشكل متكرر ؟

على الأقل ما جرى في سجن أبو غريب كشف أمره وافتضح امام العالم كله وقدم له الاعتذارات تلو الأخرى ، فهل سمعتم عن اعتذار واحد أو كشف للحقائق لما جرى ويجري في الدول العربية والإسلامية والشرق أوسطية ؟

علينا ان نتعظ قليلاً ونفكر بمصلحة الشعب المظلوم لا بشعارات متوارثة ذبحنا وعذبنا وانتهكت اعراضنا تحت ظلها الا تظنون ذلك ؟

الامر الاخر من الممكن في اطار الفيدرالية والتي أقرت في القانون العراقي للمرحلة الانتقالية ان تقيم المحافظات العراقية فيما بينها فدرالية تخلق من خلالها شكل نظام الحكم والقوانين الخاصة بالمقاطعة بالشكل الذي تريده عبر صناديق الاقتراع وضمن اطار الدولة المركزية وكذلك تحقيق البناء الاقتصادي الكبير مما يعود بالانتعاش على الأسر التي عاشت عذابات سنين طويلة والاهتمام في بناء جيل متميز في ثقافته خصوصاً ان الثقافة الإسلامية استطاعت ان تخترق الثقافة الأوربية وتحدث فيها اثراً كبيراً نراه متجلياً في سلسلة التحركات في الدول الأوربية للحد من السيل الكبير للتوجه الإسلامي في دولها

والان اسألكم جميعاً ايهما اهون الامرين ؟

وقبل كل ذلك اسألكم جميعاً ايهما أهم:

ان أكون جالس في بيتي والدماء تسيل في العراق لأتفاخر امام النواصب المعادين لأهل البيت عليهم السلام وأقول لقد أفتينا بالجهاد وقاتلنا الأمريكان فماذا فعلتم انتم ؟

ويجيبونني في سرهم بل وعلانية لقد بعنا دمائكم وركبنا على ظهوركم وتحالفنا معهم لكي تكون رقابكم بأيدينا

فانظر وفكر جيداً قبل ان تقول لماذا لا يفعل ويقول مراجعنا فما ذكرته ليس سوى قطرة من بحر متلاطم مما يحسبون له قبل ان يفكروا في اطلاق فتوى الجهاد أو حتى التصريح ببيان.

أبو ولاء

__________________





7 16-05-2004, 12:45 AM
ابو احمد العاملي
عضو نشط جداً تاريخ التّسجيل: Feb 2004
رقم العضوية : 9245

المشاركات: 905


إقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة haidery
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عمل العامي بلا تقليد ولا احتياط باطل

ومن أفتى بالجهاد من الإخوة الموالين

هل يخبرنا أي عالم من علمائنا يقول بأن الجهاد فرض عين؟

وهلا أخيرنا أخانا الموالي من من علمائنا المستكملون لشرائط الفتوى أفتى بالجهاد الآن؟

وهلا راجع الإخوة الرسائل العملية قبل الإفتاء

عجبا لنا

تمتلأ مواقع العلماء بأسئلة منا عن دجاجة مشوية أو عن جورب نحتمل في سقوط البول عليه

أما الدماء والأموال فلا نسأل عنها

وأما القياس على الوضع اللبناني

ففي لبنان مجتهدون أفتوا بالجهاد
والعنوان مختلف
وحتى شرائط الوضع العسكري مختلف

إضافة لذلك القياس لا يعمل به لديناغير القياس المنطقي

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

احسنتم اخي وحبيبي حيدري
والله اني افتخر فيك وبوعيك الديني
واسال الله سبحانه وتعالى ان يهدينا
جميعا لان نسير على هدي علمائنا
ونتبعهم اتباع الفصيل لامه
دمت سالما اخي ووفقك لكل خير

__________________


8 17-05-2004, 09:30 PM
أميري حسين-5
عضو مميز تاريخ التّسجيل: Dec 2003
الإقامة: العراق
رقم العضوية : 8421

المشاركات: 1,221

نعم لا مجال للعاطفة مقابل الاحكام الشرعيه


فاني كمقلد لمرجع

اتبعه في واقتدي به في فتاويه وارشاداته ان كانت في الصلاة والصيام والحج والزكاة والخمس والطلاق ووووووووو

واعمل جاهدا ان اسال واسال لاحصل على اليقين لكي ابرء ذمتي امام الله

ولا يبرئ ذمتي امام الله الا المرجع المقلد

فلم اجتازه هنا في موضوع الجهاد واعمل برأي واترك لعاطفتي ان تاخذني حتى بدون فتوى او راي فقيه


اقول الوضع في العراق حساس

وان المرجعية هي التي تفصل بالامر طالما نحن الشيعة قد سلمنا كل امور ديننا بيدها


9 22-06-2004, 08:18 AM
هشام بن الحكم
عضو مميز تاريخ التّسجيل: Feb 2003
الإقامة: برج البراجنة - ضاحية بيروت الجنوبية
رقم العضوية : 4345

المشاركات: 2,004


yes
يجب

__________________





10 23-06-2004, 07:34 AM
القـ محمد ـطيف
عضو نشط تاريخ التّسجيل: Jun 2003
الإقامة: القطيف
رقم العضوية : 6305

المشاركات: 408

السلام عليكم
في وجهة نظري أن ميزة الشيعة هي إلتفافها حول مراجعها العظام فلا توجد وجة نظر لنا نحن العاميين في هذه المسائل الحساسة بالتحديد !

__________________







التوقيع :
يا صاحب الهم ان الهم منفـرج 000 أبشر بخير ان الفارج اللـــــــــــــــــه
من مواضيعي في المنتدى
»» شـــــــــركيات 000 رافضية 000 تابع معنا لو سمحت !!!!!!!!
»» العقل 000 والعقـــــــــــلاء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!
»» وهل كان رسول الله شيعيا 000 يا شيعة الوحل
»» أجمل التهاني والتبريكات بالعيد السعيد
»» هكذا 000 قالت الرافضـــــــــــة !!!!!!!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:57 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "