العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-07-04, 05:01 AM   رقم المشاركة : 1
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


توثيق رواية " لعن الله زرارة "

[align=center]حدثني أبوجعفر محمد بن قولويه ، قال : حدثني محمد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ) فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال : زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما انه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي ابو عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال .


محمد بن قولوية (ابو جعفر) :

خلاصة الأقوال ص164 :

181 - (محمد) بن قولويه من خيار أصحاب سعد.

معجم رجال الحديث للخوئي ج18 ص 174 ,175 :

الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن محمد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ، وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة ، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان محمد بن قولويه ، عن الحسن بن متيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه.




محمد بن ابي القاسم :

رجال ابن داوود ص 160 :

1274 - محمدبن أبي القاسم عبيدالله بن عمران الخبابي، بالخاء المعجمة المفتوحة والباء‌ين المفردتين، البرقي الملقب بما جيلويه وأبوالقاسم ملقب بندارلم (جش) سيدمن أصحابنا فقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبدالله البرقي علي ابنته، وابنه علي بن محمدمنها وكان أخذعنه العلم والادب.


معجم رجال الحديث ج 18 ص308 :

قال النجاشي : " محمد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ، وأبوالقاسم يلقب ( بندار ) ، سيد من أصحابنا القميين ، ثقة ، عالم ، فقيه ، عارف بالادب والشعر والغريب.




زياد بن ابي الحلال :

رجال ابن داوود ص 99 :

648 - زيادبن أبي الحلال، بفتح الحاء المهملة، كوفي مولى ق (جخ، ست، جش) ثقة.

خلاصة الأقوال ص 74 :

7 - (زياد) بن أبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبي عبدالله عليه السلام.

معجم رجال الحديث ج 8 ص 311 ,312 :

قال النجاشي : " زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا.

وعده البرقي في أصحاب الصافق عليه السلام قائلا : " زياد بن أبي الحلال ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام " .








مبغض زرارة , محبكم في الله[/align]







من مواضيعي في المنتدى
»» نتقدم بالشكر للأخ عدو المشركين الذي تسبب بإغلاق مجلة المنبر
»» فضيحه رجل دين شيعي يشجب تظاهرات البصرة
»» هل تصدقوني أن قلت أن الروافض يفضلون علي على الرسول(هذا الدليل)
»» إلى الموالي فلبي حان وقت خروجك من منتدى الدفاع عن السنة
»» جعفر الصادق زرارة ليس من دينى ولا من دين آبائى
 
قديم 05-07-04, 07:41 AM   رقم المشاركة : 2
فــــــــــــارس
عضو ذهبي







فــــــــــــارس غير متصل

فــــــــــــارس is on a distinguished road


لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة







 
قديم 05-07-04, 08:37 AM   رقم المشاركة : 3
المهدي بوصالح
موقوف







المهدي بوصالح غير متصل

المهدي بوصالح is on a distinguished road


بارك الله فيك اخي (( محبكم في الله ))

وهكذا يتم نسف الاف الاحاديث الشيعية ، فهذا زرارة هو من اصدق الرواه لديهم


مسكين ضراطة .. قال لعنه الله عليه .. شو ذنبه المسكين .. فهو ليس معصوم







 
قديم 05-07-04, 08:38 AM   رقم المشاركة : 4
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


بارك الله فيك يا مبغض زرارة







 
قديم 05-07-04, 09:10 PM   رقم المشاركة : 5
ساجد لله
شخصية مهمة






ساجد لله غير متصل

ساجد لله is on a distinguished road


بارك الله فيك اخى الحبيب
واسال الله ان يجعل كل ماتقدم فى ميزان حسناتك .

متى سيعمل عقل الرافضى فالامر والله جنة او نار .







 
قديم 05-07-04, 10:52 PM   رقم المشاركة : 6
moon3000
عضو ذهبي







moon3000 غير متصل

moon3000 is on a distinguished road


Talking

أخي الحبيب محبنا في الله
ولا تنسى أن ضراطة هذا مات ولم يعرف إمام زمانه بعني مات موننآ جاهليه لعنة الله عليه







التوقيع :
طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارا كثيرا
من مواضيعي في المنتدى
»» أخي المرسال
»» عيدكم مبارك
»» السعدي2 مطلوب
»» أخي المرسال راجع الخاص
»» هذا ما وصلني من الحبيب المجاهدون اسأل الله أن يثيبه
 
قديم 16-07-04, 09:09 PM   رقم المشاركة : 7
حسن الشخص
رافضــــــــي





حسن الشخص غير متصل

حسن الشخص is on a distinguished road


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبكم في الله 
   [align=center]حدثني أبوجعفر محمد بن قولويه ، قال : حدثني محمد بن أبي القاسم أبوعبدالله ، المعروف بماجيلويه ، عن زياد بن أبي الحلال ، قال : قلت لابي عبدالله عليه السلام : إن زرارة روى عنك في الاستطاعة شيئا فقبلنا منه وصدقناه وقد أحببت أن أعرضه عليك ، فقال : هاته ، فقلت : يزعم أنه سألك عن قول الله عزوجل : ( ولله على الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا ) فقلت : من ملك زادا وراحلة ، فقال لك : كل من ملك زادا وراحلة فهو مستطيع للحج وإن لم يحج ؟ فقلت : نعم ؟ فقال : ليس هكذا سألني ولا هكذا قلت ، كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة ، إنما قال لي : من كان له زاد وراحلة فهو مستطيع للحج ؟ قلت : قد وجب عليه ، قال : فمستطيع هو ؟ فقلت : لا حتى يؤذن له ، قلت : فأخبر زرارة بذلك ؟ قال : نعم ، قال : زياد : فقدمت الكوفة فلقيت زرارة ، فأخبرته بما قال أبوعبدالله وسكت عن لعنه . قال : أما انه قد أعطاني الاستطاعة من حيث لايعلم ، وصاحبكم (أي ابو عبدالله) هذا ليس له بصر بكلام الرجال .


محمد بن قولوية (ابو جعفر) :

خلاصة الأقوال ص164 :

181 - (محمد) بن قولويه من خيار أصحاب سعد.







معجم رجال الحديث للخوئي ج18 ص 174 ,175 :

الجمال ، والد أبي القاسم جعفر بن محمد ، يروي عن سعد بن عبدالله وغيره . رجال الشيخ : في من لم يرو عنهم عليهم السلام . وتقدم عن النجاشي في ترجمة ابنه جعفر ، أنه من خيار أصحاب سعد ، وقد أكثر الرواية عنه ، ابنه جعفر ، في كامل الزيارات ، وقد التزم بأن لا يروي في كتابه هذا ، إلا عن ثقة ، وكذلك الكشي ، روى عنه كثيرا ، وروى بعنوان محمد بن قولويه ، عن الحسن بن متيل ، وروى عنه جعفر أبوالقاسم ابنه.




محمد بن ابي القاسم :

رجال ابن داوود ص 160 :

1274 - محمدبن أبي القاسم عبيدالله بن عمران الخبابي، بالخاء المعجمة المفتوحة والباء‌ين المفردتين، البرقي الملقب بما جيلويه وأبوالقاسم ملقب بندارلم (جش) سيدمن أصحابنا فقيه فاضل في الآداب والغريب وهو صهر أحمد بن أبي عبدالله البرقي علي ابنته، وابنه علي بن محمدمنها وكان أخذعنه العلم والادب.


معجم رجال الحديث ج 18 ص308 :

قال النجاشي : " محمد بن أبي القاسم عبيد الله بن عمران الجنابي البرقي ، أبوعبدالله الملقب ماجيلويه ، وأبوالقاسم يلقب ( بندار ) ، سيد من أصحابنا القميين ، ثقة ، عالم ، فقيه ، عارف بالادب والشعر والغريب.




زياد بن ابي الحلال :

رجال ابن داوود ص 99 :

648 - زيادبن أبي الحلال، بفتح الحاء المهملة، كوفي مولى ق (جخ، ست، جش) ثقة.

خلاصة الأقوال ص 74 :

7 - (زياد) بن أبي الحلال بالحاء المهملة كوفي مولى ثقة روى عن أبي عبدالله عليه السلام.

معجم رجال الحديث ج 8 ص 311 ,312 :

قال النجاشي : " زياد بن أبي الحلال : كوفي ، مولى ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام . له كتاب يرويه عدة من أصحابنا.

وعده البرقي في أصحاب الصافق عليه السلام قائلا : " زياد بن أبي الحلال ، كوفي ، ثقة ، روى عن أبي عبدالله عليه السلام " .








مبغض زرارة , محبكم في الله[/align]




من التخلف الموجود عند الوهابيه هو عمى البصيره

ويظنون طرقنا الخاصه بالروايه مثلهم فهم أقفل عندهم باب الاجتهاد واعتمدوا
على كتب رجال كانت الحكومات وراها



اما نحن فباب الاجتهاد مفتوح ... ومن التخلف ان ينظر الوهابيه الموازين من منظارهم .... ولهذا تراهم يستخدموا التقيه مع الامريكان

حيث مذهبهم الموضوع يأمرهم بشي وحكومتهم تأمرهم بشيء أخر

وهم على محك الريح .....


بلنسبه الى زراره بن أعين الثقه الصدوق
فرواي هذه الروايه ماجيلويه عن زياد لم تثبت ، فالسند فيه انقطاع ، فراجع معجم الرجال للخوئي في ترجمة الرجلين.


إذن فروايتك غير معتبرة لانقطاع السند.


وعلى جميع الروايات الذامه لزراه منقطعه ...... فاغرقوا بمستقعاتكم
لكن ما أنتم فاعلون بمثل هذه الروايه المذله
الهيثمي في مجمع الزوائد، باب مناقب عثمان ، باب في خلقه :

وعن أبي هريرة قال دخلت على رقية بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم امرأة وفي يدها مشط فقال خرج من عندي رسول الله صلى الله عليه وسلم آنفا رجلت رأسه فقال كيف تجدين أبا عبد الله قلت بخير قال فاكرميه فانه من أشبه أصحابي بي خلقاً. رواه الطبراني وفيه محمد بن عبد الله يروي عن المطلب ولم اعرفه، وبقية رجاله ثقات.

الهيثمي يقول أنه لم يعرف محمد بن عبد الله بن عمرو بن عثمان بن عفان ، فراجع ترجمته في تهذيب التهذيب .

و ذكر الحديث نفسه أبو عبد الله الحاكم في مستدركه و صححه


فمن الكاذب في هذه الرواية التي جميع رواتها ثقات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


اعقلوا وكفاكم اتباعا






التوقيع :
اللهم صلي على محمد وال محمد
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال عن ابوهريرة
»» هو هو مصحف علي
»» استفسار عن علم الحديث
»» آراء أهل السنه في نكاح الدبر
»» نقاش عن الصحابة هل هم كلهم او بعضهم !!
 
قديم 16-07-04, 09:59 PM   رقم المشاركة : 8
احب الخير
عضو






احب الخير غير متصل

احب الخير is on a distinguished road


Talking الزميل الرافضي ...

ذكرتني باسلوب باتمان الظفي في منتديات السرداب ...

اقول تأدب اولا حين تتحدث وتناقش ثم اطرح ردك العلمي على ما طرح عليك بالادلة والوثائق .. وعلى قولتك بالاسانيد يا عنيد

قلت هداك الله الى الحق : (من التخلف الموجود عند الوهابيه هو عمى البصيره ) ..

اقول التخلف عندك يا رافضي .. نحن نتحدث بالشرق وانت بالغرب كالعادة بالهروب من النقاش

وعمى البصيرة عند من يسلم عقله لغيره ويسلم الخمس والتمتع لاسيادة وهو مثل ......... ما في داعي لها

ثم نحن نتحدث عن زرارة ... وهل تعرف زرارة ام لالا

ونورد لك كيف قال عنه ابو عبدالله - رحمه الله لابو عبدالله الذي نعرفه نحن اهل السنة - وهو بريء منكم يا جهلة

اما ان تلقي كلمتين وتهرب من دون ان تضع الاسانيد وغيره يابو اسانيد ... كخكخكخك والله حلوه اسانيد هذي

اما ان ترد من كتبكم بالاسانيد الصحيحة وياريت تضع صورة توثق كلامك لو سمحت .. لاحظ لو سمحت

او اقول -- لك ما يحتاج كل هذا .... قلي ليش

انا اقول لك :

ايش رايك تأتينا بحديث صحيح على اسانيدكم وطريقتكم التي لانعرفها نحن وياريت كما قلت تضعها مصورة هنا

ما اقول الا يا ليل ما طولك

......






التوقيع :
في صحيح مسلم من حديث عبد الله بن عمرو أنَّ النبيّ قال: ((إنَّ أمّتكم هذه جُعل عافيتها في أوّلها، وسيصيب آخرَها بلاء وأمورٌ تنكِرونَها، وتجيء فتنٌ يرقّق بعضُها بعضاً، وتجيء الفتنة فيقول المؤمن: هذه مهلكَتي، ثم تَنكشِف، ثم تجيء الفتنة فيقول: هذِه هذه، فمَن أحبَّ أن يُزحزَح عن النار ويُدخَل الجنّة فلتأتِه منيّتُه وهو يؤمن بالله واليوم الآخر، وليَأتِ إلى الناس الذي يحبُّ أن يُؤتَى إليه)) رواه مسلم
من مواضيعي في المنتدى
»» اهداء لا خي الحبيب النعمان حفظه الله ورعاه .بمناسبة عودة المنتدى
»» كتاب فضائح الصوفية للشيخ الفاضل عبد الرحمن بن عبد الخالق
»» اول - مشاركة وهدتي لكم - حوار هادئ
 
قديم 17-07-04, 08:49 AM   رقم المشاركة : 9
محب الحسنين
محبكم في الله
 
الصورة الرمزية محب الحسنين







محب الحسنين غير متصل

محب الحسنين is on a distinguished road


اهلاً بالزميل حسن الشخص , فلنفترض أن الرواية الاولى مرسلة , فما رايك بهذه الرواية؟

حدثني حمدويه ، قال : حدثني محمد بن عيسى ، عن يونس ، عن مسمع كردين أبي سيار ، قال : سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول : لعن الله بريدا ، ولعن الله زرارة .

بإنتظار تعليقك






من مواضيعي في المنتدى
»» فعلا أن دين الروافض أنما هو دين أهواء!!
»» مزاح الرسول صلى الله عليه وسلم مع صحابته رضوان الله عليهم
»» يحتج الروافض علينا بهذه الأحاديث!!! فنقول
»» وضاع الخمس يامقتدى (الحائري يسحب وكالته من مقتدى )
»» الصفحة الرئيسية تغيرت
 
قديم 17-07-04, 10:32 AM   رقم المشاركة : 10
طالب الفردوس
مشترك جديد





طالب الفردوس غير متصل

طالب الفردوس


رد ايها الرافضي السقيم العقيم







التوقيع :
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
((كلمتان خفيفتان على اللسان حبيبتان الى
الرحمن ثقيلتان في الميزان سبحان الله وبحمده
وسبحان الله العظيم))
من مواضيعي في المنتدى
»» اعجاز القران بالارقام
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "