-11-2001 0طرح المدعو محسن سؤالا غبيا يدل على بلاهته ...وتصدى له ابناء السنه الذين افحموه
وهو الان يتمنى لو انه لم يسأل هذا السؤال ..
السيد محسن عضو متميز جدا عدد المشاركات : 1386
ليس لمخالفينا دليل واحد على كونهم على الحق
وان ادعوا خلاف ما قلناه فعليهم باقامة ادلتهم
__________________
اللهم صل على محمد و ال محمد وعجل فرجهم واهلك اعدائهم
ــــــــــــــــــــــــ
منتظر المنتظر عضو متميز جدا عدد المشاركات : 208
اخشى ان انتظارك سيطول سيدي الفاضل
=======ابن الوزير عضو متميز جدا عدد المشاركات : 154
غرد الطير وغنى
الأخ الواقعي لماذا تتعب نفسك هم فتحوا الموضوع وأغلقوا لذا ستجدهم يستميتون في رد كل قول ورأي لا يناسبهم
وسؤال واحد لهم يكفي حتى يعلموا أعندهم باطل أم لا ؟
لماذا إنقسامكم إخبارية وأصولية وشيخية ؟
ولماذا الصراع على المرجعية ؟ وهتك حرمة محمد حسين فضل الله حينما تصدى لها ؟ ومن على الحق منكم ومن على الباطل؟
من صام رمضان يوم الجمعة لهذا العام ومن أبى وقال رمضان يوم السبت أيهم على الحق أم كله حق ؟هذا في بيت واحد وفي حي واحد وفي مدينة واحدة ولك ان تنظر للصراع المحموم بين الاصولية والاخبارية في مدينة القطيف وسيهات وربما كانت مطالع سيهات والقطيف بينها خلاف!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
لا تخاطبوا أنفسكم وإن كانت لديكم الجرأة فانتظروا حتى نخلص لكم واتركوا عنكم هذه الطريقة السمجة في طرح مواضيع كثيرة في وقت واحد وتريدون أن يرد عليها واحد أو أثنين فقط.
وأنا اسعى حاليا لتسجيل مجموعة من الطلبة الجيدين للمشاركة في الحوار بعد موافقة توأم الولاية فانتظروا ولا تعجلوا علينا.
===========الضرغام عضو متميز جدا عدد المشاركات : 280
السلام عليكم ,
أسمحوا لي ..
إن ما ذكره الأخ ابن الوزير لا يدل على شيء أبدا ...
و لا يدل على بطلان المذهب أبدا ..
فهذا إختلاف في الإجتهادات فقط .. و عندنا باب الإجتهاد مفتوح
أما في العقيدة فكلنا متفقون على وجوب عصمة النبي(ص) و أهل بيته عليهم السلام و وجوب إمامتهم و بوجود المهدي عليهم السلام ...
فالذي ذكرته هو إختلاف في إجتهادات فقط ..
و كما قلنا لا يضر ..
============ابن الوزير عضو متميز جدا عدد المشاركات : 154
ولكم بالمثل سيد محسن
أحسنت سيد محسن على أستنتاجك الجميل وبان أنه لا حجة عليكم في إنتقاد المذاهب الأربعة لأنها لو أسقطت لأسقط مذهبكم معها فاختر ما تريدز
فأنت تعلم كيف كفر علماءكم بعضهم البعض ورأى آخرون نجاسة بعضهم البعض ويقطع بعضهم ببطلان الصلاة خلف البعض هذا داخل الأمامية الاثنى عشرية فقط.
ثم قل لي بربك أي أستهزاء صدر مني عليكم هنا هنا ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أتستهزوأن بأمهات المؤمنين وبالخلفاء الراشدين وتحكمون بكفرهم ثم يغضبكم بعض الكلام الذي لا يجرح أحد ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
عجيب أمركم تقتلون الحسين وتسألون عن دم البعوض؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!
أما أنت يا صاحب باب الإجتهاد المفتوح ممكن تجيب على سؤال :
هل يؤدي اجتهادكم الى أن ينشق صف البيت الواحد هذا بدأ صيام رمضان وهذا لم يبدأ ؟أقول البيت الواحد وليس الحي فربما كانت المطالع تختلف من حي الى حي .
اتقوا الله وقولوا كلمة حق
==============حيــــــــــدرة عضو متميز جدا عدد المشاركات : 559
تركت أموركم الجسام وحاججتنا بأمورنا التي أنت منكر لأبسطها حكمة وتحليل ...
وعلى كل حال ..
لا تؤاخ\نا بفعل شريحة من شرائح مجتمع منا ...وقد أجتمع ( وهو معلوم لدى الجميع ) على ولاية اهل بين النبوة المأمورين نحن وانتم بأتباعهم .... وهو بيت القصيد هنا ...
وهو الفرق بيننا وبينكم ..........وهو عند الله عظيم وخطره جسيم .......!!!
================يا جماعة بهدوء انا سألت محسن سؤال لم أرى جواباً له:
ما زلت لا أفهم الدليل الذي تريده يا محسن..
فهل تعطيني مثال على الدليل الذي تريده والذي بمثله تثبت مذهبك؟؟
==================السيد محسن عضو متميز جدا عدد المشاركات : 1386
اما جاهل انت يا منطقى او متجاهل
وكيف ماكان
فاكتب دليلا واحدا على انكم على حق والا اترك الحوار لغيرك ان لم يكن اهلا له
==========================المقداد عضو متميز جدا عدد المشاركات : 911
الدليل :
مثل اثبات ان بيعة ابي بكر ليست فلتة .
بل كانت بنص من رسول الله مع ذكر النص .
==================البهلول ضيف جديد عدد المشاركات : 22
السلام عليكم
بل نريد ان ياتي بدليل ولو بافضلية ابي
بكر على سكان الارض
او على العرب فقط
او على اهل المدينة فقط
بان يكون اعقلهم واعلمهم واتقاهم واورعهم
واعبدهم واشجعهم وافصحهم واقضاهم و000
واحبهم الى الله ورسوله
===============السيف.sa زائر عدد المشاركات : 3
خصائص أهل السنة والجماعة
وأهل السنة والجماعة : يتميزون على غيرهم من الفرق ؛ بصفات وخصائص وميزات منها :
1- أنهـم أهل الوسط والاعتدال ؛ بين الإفراط والتفريط ، وبين الغلو والجفاء ؛ سواءٌ كـان في باب العقيدة أو الأحكام أو السلوك فهم وسط بين فرق الأمة ؛ كما أن الأمة وسط بين الملل .
2- اقتصارهم في التلقي على الكتاب والسنة ، والاهتمام بهما والتسليم لنصوصهما، وفهمـهما على مقتضى منهج السلف
3- ليس لهم إمام معظَّم يأخذون كلامه كله ويدعون ما خالـفه إلا رسول الله - صلى الله عليه وعلى آله وسلم - وهم أعلم الناس بأحواله ، وأقواله ، وأفعاله ؛ لذلك فهم أشد الناس حـبًّا للسنة ، وأحرصهم على اتباعها ، وأكثرهم موالاة لأهلها .
4- تركهم الخصومات في الدين ، ومجانبـة أهلها ، وترك الجدال والمراء في مسائل الحـلال والحرام ودخولهم في الدين كله .
5- تعظيمهم للسلـف الصـالح ، واعتقادهم بأن طريقة السلف أسلم ، وأعلم ، وأحكم .
6- رفضهم التأويل ، واستسلامهم للشرع ، مع تقديمهم النقل على العقل وإخضاع الثاني للأول .
7- جمعهم بين النصوص في المسألة الواحدة ، وردُّهم المتشابه إلى المحكم .
8- أنهم قدوة الصالحين : الذين يهدون إلى الحق ، ويرشدون إلى الصراط المستقيم ؛ بثباتهم على الحق ، وعدم تقلبهم ، واتفاقهم على أمور العقيدة ، وجمعهم بين العلم والعبادة ، وبين التوكل على الله والأخذ بالأسباب ، وبين التوسع في الدنيا والزهد فيها ، وبين الخوف والرجاء ، والحب والبغض ، وبين الرحمة واللين والشدة والغلظة ، وعدم اختلافهم مع اختلاف الزمان والمكان .
9- أنهم لا يتسمون بغير الإسلام ، والسنة ، والجماعة .
10- حرصهم على نشر العقيدة الصحيحة ، والدين القويم ، وتعليمهم الناس وإرشادهم ، والنصيحة لهم ، والاهتمام بأمورهم .
11- أنهم أعظم الناس صبراً على أقوالهم ، ومعتقداتهم ، ودعوتهم .
12- حرصهم على الجماعة والألفة ، ودعوتهم إليها وحث الناس عليها ، ونبذهم للاختلاف والفرقة ، وتحذير الناس منها .
13- عصمهم الله تعالى من تكفير بعضهم بعضاً ، ويحكمون على غيرهم بعلمٍ وعدل .
14- محبة بعضهم لبعض ، وترحُّم بعضهم على بعض وتعاونهم فيما بينهم وتكميل بعضهم بعضاً ، ولا يوالون ولا يعادون إلا على الدين .
وبالجملة فهم أحسن الناس أخلاقاً ، وأحرصهم على زكاة أنفسهم ؛ بطاعة الله تعالى ، وأوسعهم أفقاً ، وأبعدهم نظراً ، وأرحبهم بالخلاف صدراً ، وأعلمهم بآدابه وأصوله .
وخلاصة القول في معنى أهل السنة والجماعة :
أنها الفرقة التي وعدها النبي صلى الله عليه وسلم بالنجاة من بين الفرق ، ومدار هذا الوصف على اتباع السنة وموافقة ما جاء بها ؛ من الاعتقاد ، والعبادة والهدي والسلوك ، والأخلاق ، وملازمة جماعة المسلمين .
وبهذا لا يخرج تعريف أهل السنة والجماعة عن تعريف السلف . وقد عرفنا أن السلف ؛ هم العاملون بالكتاب المتمسكون بالسنة ، إذن فالسلف هم أهل السنة الذين عناهم النبي صلى الله عليه وسلم وأهـل السنة هم السلف الصالح ومن سار على نهجهم .
وهذا هو المعنى الأخص ؛ لأهـل السنة والجماعة ؛ فيخـرج من هذا المعنى كل طوائف المبتدعة وأهل الأهواء ؛ كالخوارج والجهمية والمرجئة والشيعة ... وغيرهم من أهل البدع .
فالسنة هنا تقابل البدعة ،والجماعة تقابل الفرقة ، وهو المقصود في الأحـاديث التي وردت في لـزوم الجماعة والنهي عن التفرق .
فهذا الذي قصده عبد الله بن عباس - رضي الله عنهما - في تفسير قول الله تعالى : ( يَوْمَ تَبْيضُّ وُجُوُهٌ وتَسْودُ وُجُوُهٌ ) . ( آل عمران/106 ) .
قال : ( تبيض وجوه أهل السنة والجماعة ، وتسود وجوه أهل البدعة والفرقة ) .
وأما المعنى الأعم لأهل السنة والجماعة ؛ فيدخل فيه جميع المنتسبين إلى الإسلام عدا الرافضة
ويطلق أحياناً لبعض أهل البدع والأهواء بأنهم من أهل السنة والجماعة ؛ لموافقتهم لأهل السنة المحضة في بعض المسـائل العقائدية مقابل الفرق الضالة ، وهذا المعنى أقل استعمالاً عند علماء أهل السنة ؛ لتقيده في بعض المسائل الاعتقادية ، ومقابل بعض الطوائف المعينة ؛ فمثـلاً : استعمال صفة أهـل السنة ؛ مقـابل الروافض في مسألة الخلافة والصحابة ... وغيرها من الأمور الاعتقادية .
ويقابل أهل السنة ؛ أهل البدعة ، ورؤسهم خمسة : الخوارج ، والرافضة ، والمرجئة ، والقدرية ، والجهمية
فعبارة السلف الصالح ترادف أهل السنة والجماعة في اصطلاح علماء أهل السنة المحققين ؛ كما يطلق عليهم ؛ أهل الأثر ، وأهل الحديث ، والطائفة المنصورة ، والفرقة الناجية ، وأهل الاتباع ، وهذه الأسمـاء والاطلاقات مستفيضة عن علماء السلف .
===============MISHARI ضيف جديد عدد المشاركات : 19
انتم لاتعترفون بالقرآن ولا بسنه رسول الانام عليه الصلاه والسلام ...وهذا ليس قولي لكنه ..قول حجتكم الاعظم نعمه الله الجزائري حيث قال مانصه ..
يقول نعمه الله الجزائري في كتابه الانوار النعمانيه ( 1 \278_279 ) في كلامه عن اهل السنه ....انا لم نجتمع معهم على الله ولا على نبي ولا على امام ..وذلك انهم يقولون ان ربهم هو الذي كان محمدا نبيه وخليفته من بعده ابو بكر . ونحن لانقول بهذا الرب ولا بذلك النبي ..ان الرب الذي خليفه نبيه ابو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا ..) والجزائري قائل هذا الكلام ليس من عامه الشيعه او من انصاف العلماء بل هو من اكابر علماء الشيعه المعتمد عليهم في بيان مذهب الشيعه وصدوره عن شخص بهذه الاهميه له اهميه عظمى
ولذلك ينتفي طلبك احضار دليل شرعي للاختلاف الكلي بيننا ..
اما ان كنت تريد دليل عقلي ..فالادله العقليه كثيره جدا ولا مجال لحصرها جميعا ...ولكن منها على سبيل المثال ..انك انت ياسيد محسن تتبع لدوله وحكومه سنيه تحكم بما ورد في الكتاب والسنه التي تحاربونها .....وايضا المذاهب الاربعه التي تلعنون اصحابها هي العمده والمرجع لهذه الدوله وتدرس هذه المذاهب في الحرمين الشريفين ..بينما لايجروء احدكم على المطالبه بتدريس المذهب الشيعي في باحه الحرم او حتى احد زواياه ....
ثم انكم لاتستطيعون اظهار شعائركم الدينيه بين اهل السنه ...وهذا دليل الضعف والخذلان ..فصلاتكم تنقلب رأسا على عقب حين ترون ابناء السنه ..وتبدأ التقيه ..وهي دليل الخور والذل ....وبصراحه كان بودي انكم تكونوا اكثر قوه وشجاعه مادمتم تدعون انكم اهل الحق وغيركم على باطل ..وكنت اتمنى رؤيتكم في شوارع الرياض بعمائمكم الملونه من سوداء وبيضاء ..وبشوتكم المميزه ..ولكنكم لاتجرؤن ..لماذا يامؤمنون وانتم على الحق ؟؟
ثم انكم تتبعون دوله فارسيه ..اعجميه لاهيه عنكم بمشاكلها ..ولا يهمها منكم الا الخمس ..فلستم الى هؤلاء ولا الى هؤلاء مثل الحمامه التي اضاعت مشيتها ..
ويأبى الله الا ان يذلكم حتى في البحرين التي تمثل طائفتكم فيها نسبه عاليه ...انظروا الى من يحكمكم هناك ويسوسكم ..وانتم تتجرعون الذل ..اينما ذهبتم
حتى في لبنان ...يحكمكم النصارى ....عجبي ..ثم عجبي ...لو كنتم على الحق لحكمتم احدى هذه البلدان .....على الاقل لو رؤساء محافظات ..لاان تصبحوا اتباعا اذلاء لدوله المجوس واحفاد عباد النار ....عرفت ياسيد محسن يامن تقبع في القطيف وتطوف شوارعها وانت تحلم حلمك العذري ..تلك الشوارع التي تذكرني بقرى الرياض اوائل عقد الستينات .....تعلم ياسيد محسن وانت خلف جهازك ...واصابعك تكاد تحرق لوحه الكي بورد ان احلامك الورديه لن تتجاوز جدران غرفتك ...فهذه البلاد امرها بيد الله عز وجل ثم بيد أهل السنه والجماعه الذين انتم تحت امرتهم ومملكتهم ..........وانت تعلم انك حين تسب أهل السنه والجماعه انما تسب رموز هذه البلاد ممثلا بحكامها وامرائها ..وحين تنتقصهم وتلمزهم اعلم انك تمس اغلى شي لديهم فأحذر ...
هل اكتفيت ياسيد محسن ...أم تريدني ان ازيد من وجعك والامك ؟؟
=======================
لله دركم ياابناء التوحيد ..قد علمتم مكر عدوكم فقطعتم عليه الطريق