العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-04-02, 03:20 AM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Arrow المعتقدات الوثنية في دين الإمامية ..

دعونا من قولهم بأنهم يشهدون بأنه لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ، وأنهم يؤمنون بالقرآن والأحاديث إلى غير ذلك ..

تأملوا في كلامي وستدهشون كما دهشت بالتشابه الغريب بين الوثنية والإمامية ..

لقد لاحظت أثناء ردودي على البعض في منتدى آخر وأنا أقرأ عن الديانات وجود تشابه غريب بين اعتقاد الوثنيين والإمامية الإثني عشرية وذلك فيما يتعلق ميلاد أئمتهم وخصوصاً مهدي السرداب ..

وكذلك تشابه بعض الخصائص والمعجزات الأخرى ، وسأتناولها بإذن الله كلما سمح الوقت بذلك ..

فكل آلهة الوثنيون هم من سلالة ألوهية ملوكية ، والأئمة من سلالة ملوكية كذلك ومن بيت النبوة أيضاً ..

ونحن نعلم بأن أبناء الحسن لم يكن لهم نصيب في الإمامة لأن أمهاتهم لسن من بنات ملوك الفرس مثل أبناء الحسين والذين صار أخوالهم الفرس من زوجته شهربانو بنت يزدجرد .
( بحار الأنوار 45 /329 - للمجلسي - مؤسسة الوفاء - بيروت ط2 – 1403 )

فأهل البيت جمعوا المجد من طرفيه نسب نبوي ودم ملوكي ليكونوا رمزاً للفرس الذين دخلوا الإسلام رغبة أو رهبة ..

ولنرى أولاً ماذا يقول الوثنيون عن آلهتهم :

يقول الفرس عن سايروس ملك الفرس أنه من أصل إلهي ويدعونه بالمسيح والإله الممسوح .. ويقولون عن زورستر ( زرادشت ) صاحب شريعة عبادة النار إنه منبثق من نور الله لا كما يخلق الناس ، خلق بغير دنس ، أي أن أمه لم يمسها ذكر. ( ولاحظ فيما بعد كيف ولد القائم عند الإمامية لترى وجه التشابه تماماً ).

ويعتقد الهنود أن كرشنا مخلصهم من سلالة ملكية وأنه ولد بحال التواضع والانكسار ، ويعدون أجداده من ناحية أمه ، وأما من ناحية أبيه فإنه مكث ابن الإله أجيالاً كثيرة ..

ويقول البوذيون عن بوذا بأنه من سلالة ملكية من بيت سكايا وهم أشهر وأسمى أسباط البرهميين الذين حكموا الهند ، وأن جده الأول هو ( سماتا ) أول ملك على الهند وعلى الدنيا..

وراما وهو فشنو المتجسد بالدور السابع من ظهوره بالناسوت ( إي الإله يحل في جسد بشري ) ، كان أيضاً من عائلة ملكية ..

وفوجي ابن السماء المولود من عذراء كان من عائلة ملكية حكمت الصين في الزمن القديم ..

والإله باخوص عند الرومان كان من عائلة ملكية أيضاً .. وولد من أم بشرية تسمى سيميل ابنة كدموس ملك تيبس وأنه قال : " أنا باخوص ابن الإله زوس الذي ولدتني سيميل .... وقد أتيت إلى بلاد تيبس ، ثم كُونت من نور البرق ، واتخذت جسد إنسان عوضاً عن الجسد الإلهي ...

وكذلك عند اليونان والمصريين الفراعنة وسكان شمال أوروبا والهنود في الأمريكتين وغيرهم مما يضيق المجال هنا عن ذكره ..

وننتقل إلى قول الإمامية عن أئمتهم لنرى هل الشك في محله :

لقد عرفنا لماذا كانت الإمامة في أولاد الحسين فقط ، وزيادة في رفع مكانة الأئمة رووا أن كسرى غُفر له ودخل الجنة ، كما ورد في بحار الأنوار 14/41.

عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال عن كسرى : إن الله خلصه من عذاب النار, و النار محرمة عليه.

لهذا يظنون أنهم حلوا الإشكال وحصلوا على ما يبتغون أئمة أو شبه آلهة إن شئت أن تقول من سلالة نبوة وملوك فارسية ..

ولأنهم يعلمون أنهم لو قالوا عن الأئمة من سلالة الآلهة لقتلوا عن بكرة أبيهم قبل أن تقوم لهم قائمة ، فماذا فعلوا لكي يسبغون عليهم هالة إلهية غير مباشرة وهم في أمن وسلام من غضب المسلمين ؟

يروون عن داود بن كثير: عن أبي عبد الله انه نادى سماعة بن مهران وسأله أن يأتيه بسلة الرطب فاتاه بسلة فيها رطب فتناول رطبة فأكلها واستخرج النواة من فمه فغرسها في الأرض ففلقت وانبتت واطلعت وأعذقت فضرب بيده إلى بسرة من عذق فشقها واستخرج منها رقا أبيض ففضه ودفعه إلى وقال اقرأه فقرأته وإذا فيه سطران السطر الأول: لا اله إلا الله محمد رسول الله ، والثاني: إن عدة الشهور عند الله ( اثنا عشر شهرا ) في كتاب الله يوم خلق السموات والأرض منها أربعة حرم ذلك الدين القيم، أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، الحسن بن علي، الحسين بن علي، علي بن الحسين، محمد بن علي، جعفر بن محمد، موسى بن جعفر، علي بن موسى، محمد بن علي، علي بن محمد، الحسن بن علي، الخلف الحجة، ثم قال: يا داود أتدري متى كتب هذا في هذا ؟ فقلت: الله اعلم ورسوله وانتم، قال: قبل أن يخلق آدم ( بألفي عام ).

(غيبة النعماني 56 ، البرهان 2/123 ، البحار 24/243، 36/400، 38/46 ، المناقب 1/307 ، تأويل الآيات 1/204 ، إثبات الهداة 3/137، 144 ، مقتضب الأثر 30 )

ولاحظ أن عدد الشهور تتفق مع عدد الأئمة ، لهذا أُقحمت في الرواية ...


وأيضاً رووا عن الصادق أنه قال: " كنا أشباح نور حول العرش نسبح قبل ان يخلق آدم بخمسة عشر الف عام "

(أمالي الطوسي 115 ، البحار، 15/6، 25/2، 35/31، 57/168 )

ولم يقنع فريق آخر من القوم بكل هذا ، وعز عليه أن يجد أي مخلوق آخر قد سبق خلقه خلق الأئمة ، فقالوا: إن الله خلق نور محمد قبل خلق المخلوقات كلها بأربعمائة ألف سنة وأربعة وعشرين ألف سنة وخلق منه الأئمة ، وهنا أيضا استمرت الأرقام في ازدياد وتفاوت ، حتى استقرت على مليوني عام قبل الخلق حيث روى القوم عن الصادق انه قال:

" إن الله خلقنا قبل الخلق بألفي ألف عام، فسبحنا فسبحت الملائكة لتسبيحنا ".
(البحار، 25/1 )

وهنا لا تدري هل هم بشر أو ملائكة أم آلهة !!

المهم هو إعطاؤهم مكانة تختلف عن البشر ليتميزوا عن غيرهم ..

وأيضاً يروون هذه الرواية لإبعاد شبهة الفرس عن دين الإمامية ففي رواية تقول أن أسماء الأئمة وردت في التوراة وهي:

" تقوبيت، قيذوا، دبيرا، مفسورا، مسموعا، دوموه، مثبو، هذار، يثمو، بطور، نوقس وقيدموا "

(تهذيب الاحكام، 1/8 )

وأما علم الأئمة بالغيب وخلقهم للكون وتصرفهم بالجنة والنار إلى آخر ذلك من خزعبلاتهم التي أعطوها للأئمة ليضفوا عليهم صفة ألوهية بطريقة غير مباشرة فكلنا نعرفها ونناقشها مع الإمامية في كل المنتديات ولاحاجة لتكرارها ..

هذه المزايا والقدرات التي أعطوها للأئمة تجعلك تتسائل ، ماذا تركوا لله سبحانه مادام كل شيء بأيدي الأئمة !!!

وبعد أن رأينا كيف يسبغ الفرس على أهل البيت صفات ألوهية ليتخذوهم آلهة من دون الله بدلاً من آلهتهم الفارسية ، ومن يريد المزيد فعليه أن يقرأ موضوع من هو إله الشيعة لكي يرى كيف يعتقدون بأئمتهم وأنهم آلهة ..

سأتطرق فيما بعد بإذن الله على ولادة الأئمة وحملهم ، ونقارنها بما لدى الوثنيون لنعرف إلى أي مدى تغلغلت الإفكار الوثنية في دينهم وهم خلف الفرس سائرون مفتحة أبصارهم عُمي بصائرهم ...







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» فضيحة بكل المقاييس : السيستاني مع الأئمة ... وثيقة رائعة ..!!
»» بالمشمش يا رافضة ..!!
»» حقائق دين الاسماعيلية بقلم إسماعيلي سابق
»» من يخبرنا عن الضرطة الإمامية العظمى ..؟؟
»» يا جماعة ... عايز دكتور مرة تانية !!!!!!!!
 
قديم 05-04-02, 03:56 AM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


الحمد لله وبعد

جهد جهيد من رجل رشيد لا اجد قلمي عليه يزيد



البرقعي --- يادبي ياحبيلك والله اشتقت لك وينك ؟؟







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» نماذج من نساء الغرب
»» لقد هَرَبَتْ يا فاضحُ
»» اخي ابو العباس تعال رحمك الله
»» اجبني يامقداد علي هذين السؤالين البسيطين ان تكرمت
»» كيف يكون هذا
 
قديم 05-04-02, 11:06 AM   رقم المشاركة : 3
خالد أهل السنة
من كبار الاعضاء





خالد أهل السنة غير متصل

خالد أهل السنة is on a distinguished road


ايها المجاهد القديم الاخ البرقعي....بارك الله فيك وفيما ماتخطه اناملك...
لقد استوقفتني...فيما يخص ابناء الحسن والحسين....
بعض العبارات...
(أبناء الحسن لم يكن لهم نصيب في الإمامة لأن أمهاتهم لسن من بنات ملوك الفرس....
مثل أبناء الحسين والذين صار أخوالهم الفرس من زوجته شهربانو بنت يزدجرد )
.....
(لقد عرفنا لماذا كانت الإمامة في أولاد الحسين فقط ، وزيادة في رفع مكانة الأئمة رووا أن كسرى غُفر له ودخل الجنة ، كما ورد في بحار الأنوار 14/41) ...!!!!!
متى...يستيقظ....الشيعة الرافضة الامامية...!!!!
استيقظوا....استيقظوا......استيقظوا....
لقد...طال...رقادكم....عند الاضرحة....والعمائم...البيضوالسود.....وهيجتكم...ال مهرجانات..الحمراء....
لقد ابحرت بكم العاطفة....بعيداً....عن ساحل العقل....







التوقيع :
للمزيد من المقالات والمواضيع
انســــــخ هذا الرابـــــــــــــــــط :
http://saaid.net/feraq/shia/index.htm
ولاتنس الموضوعات التي على يسار الصفحة
من مواضيعي في المنتدى
»» أين ( الإذن )....ومن يملك ( الإذن)...يارافضي
»» خالد اهل السنة "عج"
»» (المسح على الخفين) في كتب الإعتقاد..لماذا..؟
»» الأنبياء...معصومون من الإصرار على الصغائر
»» مكارمة نجران كأنك تراهم / 8
 
قديم 05-04-02, 12:11 PM   رقم المشاركة : 4
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


Talking مع البرقعي في ردوده

بسم الله الرحمن الرحيم

البرقعي ما زال وما زال يلقي التهم جزافا ، وما زال مصرا على إلقاء التهم على الشيعة.
إنني في هذه المرة أحببت أن أرد عليك من كتبك ردا واضحا.
جاء في كتاب الرياض النضرة للمحب الطبري : عن النبي أنه قال : ((كنت أنا وأبو بكر وعمر وعثمان وعلي أنوارا على يمين العرش قبل أن يخلق آدم بألفي عام ، فما خلق أسكنا ظهره ، ولم نزل ننتقل في الأصلاب الطاهرة إلى أن نقلني الله إلى صلب عبد الله ، ونقل أبا بكر إلى صلب أبي قحافة ، ونقل عمر إلى صلب الخطاب ، ونقل عثمان إلى صلب عفان ، ونقل عليا إلى صلب أبي طالب ، ثم اختارهم لي ، فجعل أبا بكر صديقا ، وعمر فاروقا ، وعثمان ذا نورين ، وعليا وصيا ، فمن سب أصحابي فقد سبني ومن سبني فقد سب الله ، ومن سب الله فقد أكبه الله على منخره)) {الرياض النضرة 1 30}.

والآن ما رأيك يا برقعي ، هل أعجبك الرد ، أرجو ذلك.

سؤال : ما معنى قوله (ص) ولم نزل ننتقل الأصلاب الطاهرة؟

ثانيا : هل لك أن تثبت لي هذا الكلام : (أبناء الحسن لم يكن لهم نصيب في الإمامة لأن أمهاتهم لسن من بنات ملوك الفرس....
مثل أبناء الحسين والذين صار أخوالهم الفرس من زوجته شهربانو بنت يزدجرد )

أو هل لك أن تذكر الحديث كاملا ، فالدلالة التي ذكرتها لا تدل على شيء.

مع تحياتي للبرقعي.







 
قديم 05-04-02, 07:24 PM   رقم المشاركة : 5
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Wink من عناء المنديات الننقاش مع مقهور

أخوي مقاتل وخالد جزاكم الله كل خير ..

أما أنت ياعزيزي مقهور أدام الله عليك نعمة اسمك ..

البرقعي لا يعرف شيء اسمه تقية ولا يلقي التهم جزافاً ..

يمكنك إنكار أي رواية وتكذيبها وأنت تعرف أنها حق لأن تقيتك تبيح لك ذلك ..

يدور بيني وبين ذو التقية نقاش عن ثوركم الذي يحمل الأرض وأتانا برواية ضعيفة عن الديك الذي هو تحت العرش..

ولم أرد عليه ساعتها لأنني كنت أبحث عن المصادر ..

ولم يتوقف ذو التقية عن التطبير إلا بعد أن أوردت تضعيف الألباني رحمه الله لها ، وأتيت له بستة روايات عندكم عن الديك فجزى الله من دلني خير الجزاء في الدارين ..

فهل عرفت الفرق بيننا وبينكم ؟؟

نحن لا نستبيح الكذب عامة ، ناهيك عن الدين ، وأنتم تؤمنون بأن دينكم تسعة أعشاره تقية ، والعشر الأخير تطبير ..

الرواية التي أوردتها وبدون النظر في سندها ومتنها ، أقول لك أنها موضوعة لأنها تتنافى مع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وحتى لو وردت في كتب السنة ..

‏قارن الرواية التي أوردتها بما ورد في الصحاح ، عن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏عن ‏ ‏عمر ‏ ‏رضي الله عنه ‏‏أن رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ‏قال : " ‏لا ‏‏تطروني ‏كما ‏‏أطرت ‏النصارى ‏‏عيسى ابن مريم ‏عليه السلام ‏ ‏فإنما أنا عبد الله ورسوله " ( مسند أحمد وبقية الصحاح )

فهل تستطيع أن توفق بين هذا الحديث في الصحاح والحديث الذي أوردته ؟؟

أما منع الولاية من ذرية الحسن رضي الله عنه فإليك الدليل :‏

يروي عبدالرحيم القصير ويقول سألت أبا جعفر: هل لولد جعفر فيها - اي الإمامة - نصيب؟
قال: لا، قال: فعددت عليه بطون بني عبدالمطلب ، كل ذلك يقول لا ..

ونسيت ولد الحسن فدخلت عليه بعد ذلك فقلت:

هل لولد الحسن فيها نصيب؟

فقال: يا أبا محمد ما لمحمدي فيها نصيب غيرنا


( علل الشرايع 79 ، البحار 25/256 ، نور الثقلين 4/238، 239 )

فهل يكفيك هذا أم لا ؟؟

ولكن السؤال المفروض أن توجهه لملاليك هو ..

كيف دخل كسرى الجنة وهو لم يسجد لله سجدة واحدة ، بل مات وهو يعبد النار ؟؟


أليس لأنه جد الأئمة الذين لهم حق التصرف بالجنة والنار ؟؟







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» إلى الرافضي رايق والرافضية مها 2001...
»» لو كانت ولاية القائم من الله لحفظه الله مثلما حفظ رسوله ..!!
»» تنبيه لكل الشيعة من البرقعي ( أنا ) أدام الله ظلي الوارف ..!!
»» وثائق عن الصوفية لكل من يريد
»» ما هي علاقة القائم ( عج ) بنحول ..؟؟
 
قديم 05-04-02, 08:43 PM   رقم المشاركة : 6
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


تتمة قبل أن نكمل ..

قبل أن نتكلم عن حمل وولادة الأئمة لنتكلم قليلاً عن صفاتهم ..

لقد رأينا كيف يقول الوثنيون عن آلهتهم أنهم أبناء الله ، أو أنهم هم الآلهة حلوا بالناسوت ...

ولأن الرافضة لا يستطيعون قول ذلك ، أسبغوا على أئمتهم صفات لا تنبغي إلا لله سبحانه ..

وهذه بعض أقوالهم ..

في بحار الأنوار 24 / 191 :

عن أبي جعفر في قول الله تعالى : ( تبارك اسم ربك ذي الجلال والاكرام )..

فقال : نحن جلال الله وكرامته التي أكرم الله تبارك وتعالى العباد بطاعتنا.


وأيضاً في بحار اللأنوار ، 26 / 109 :

عن أبي بصير عن أبي جعفر أنه قال : سئل علي عليه السلام عن علم النبي صلى الله عليه وآله فقال : علم النبي علم جميع النبيين ، وعلم ما كان وعلم ما هو كائن إلى قيام الساعة ، ثم قال : والذي نفسي بيده إني لأعلم علم النبي صلى الله عليه وآله وعلم ما كان وعلم ما هو كائن فيما بيني وبين قيام الساعة .

ويقولون أن أبي عبدالله يقول : إني لأعلم ما في السماوات وأعلم ما في الارضين وأعلم ما في الجنة وأعلم ما في النار وأعلم ما كان وما يكون ، ثم مكث هنيئة فرأى أن ذلك كبر على من سمعه ، فقال : علمت من كتاب الله إن الله يقول : فيه تبيان كل شئ .

وفي مصباح الانوار باسناده إلى المفضل قال : دخلت على الصادق عليه السلام ذات يوم فقال لي : يا مفضل هل عرفت محمدا وعليا وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام كنه معرفتهم ؟ قلت يا سيدي وما كنه معرفتهم ؟ قال : يا مفضل من عرفهم كنه معرفتهم كان مؤمنا في السنام الاعلى . قال : قلت : عرفني ذلك يا سيدي ،

قال : يا مفضل تعلم أنهم علموا ما خلق الله عزوجل وذرأه وبرأه وأنهم كلمة التقوى وخزان السماوات والارضين والجبال والرمال والبحار وعلموا كم في السماء من نجم وملك ووزن الجبال وكيل ماء البحار وأنهارها وعيونها وما تسقط من ورقة إلا علموها ولا حبة في ظلمات الارض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين وهو في علمهم وقد علموا ذلك .

فقلت : يا سيدي قد علمت ذلك وأقررت به وآمنت ، قال : نعم يا مفضل ، نعم يا مكرم ، نعم يا محبور ، نعم يا طيب طبت وطابت لك الجنة ولكل مؤمن بها .

وفي الكافي وهم يفسرون قول الله عز وجل :

" ولقد آتيناك سبعا من المثاني والقرآن العظيم " عن أبي جعفر قال :

" نحن والله وجه الله نتقلب في الأرض بين أظهركم ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده"

(الكافي 1/111 كتاب التوحيد: باب جوامع التوحيد).

وفي رواية أخرى : يفسرون هذه الآية { ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها } قال أبو عبد الله :

نحن واللهِ الأسماء الحسنى التي لا يقبل الله من العباد عملا إلا بمعرفتنا بنا أثمرت الأشجار وجرت الأنهار، وبنا ينزل غيث السماء وينبت عشب الأرض وبعبادتنا عُبِدَ الله، ولولا نحن ما عُبِد

(الكافي 1/111 كتاب التوحيد: باب- النوادر).

عن أبي جعفر في قوله تعالى { وما ظلمونا ولكن كانوا أنفسهم يظلمون } ، قال :

" إن الله خلطنا بنفسه فجعل ظلمنا ظلمه وولايتنا ولايته" (الكافي 1/113 كتاب التوحيد: باب النوادر).

عن أبي بصير قال : دخلت على أبي جعفر عليه السلام فقلت له :

" أنتم تقدرون على أن تحيوا الموتى وتبرئوا الأكمه والأبرص؟

قال : نعم بإذن الله "

(الكافي 1/391 كتاب الحجة. باب مولد أبي جعفر محمد بن علي).

عن أبي جعفر الثاني أنه قال : " ثم خلق جميع الأشياء وفوض أمورها إليهم ، فهم يحلون ما يشاؤون ويحرمون ما يشاؤون. ولن يشاؤوا إلا أن يشاء الله "

(الكافي 1/365 كتاب الحجة. باب مولد النبي صلى الله عليه وسلم ووفاته).

ورووا عن أبي عبد الله أنه قال : " أن الدنيا والآخرة للإمام. يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء "
(الكافي 1/337 كتاب الحجة. باب أن الأرض كلها للإمام).

وعن أبي عمير أن قال : " الدنيا كلها للإمام "

(الكافي 1/338 كتاب الحجة. باب أن الأرض كلها للإمام).

قال أبو عبد الله : " أي إمام لا يعلم ما يصيبه وإلى ما يصير، فليس ذلك بحجة لله على خلقه "

(الكافي 1/202 كتاب الحجة باب أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم).

وعن أبي عبد الله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول:أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......

لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني
. ( أصول الكافي ص 117 )

وهم سبب وعلة خلق الكون وخلق آدم والجنة والنار ، إذ رووا عن زين العابدين رضي الله عنه قوله:

" لولا نحن لم يخلق الله أرضا ولا سماء ولا جنة ولا نارا ولا شمسا ولا قمرا ولا برا ولا بحرا ولا سهلا ولا جبلا ولا رطبا ولا يابسا ولا حلوا ولا مرا ولا ماء ولا نباتا ولا شجرا، اخترعنا الله من نور ذاته لا يقاس بنا بشر" . .

( البحار 26/ 12 ، 11/ 175 ، 15/ 5 ).

ويروون عن علي رضي الله عنه ( قال علي:.....أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض ) ( رجال الكشي ص 138 ط الهند )

هذا جزء من آلاف الروايات التي أعطوا فيها للأئمة قدرات وميزات لا تنبغي إلا لله ...

وكل هذا لأنهم لا يستطيعون القول أنهم جزء من الآلهة أو أنهم هم الآلهة ..

ولكن لاحظوا هاتين المقولتين :

فسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر { وأشرقت الأرض بنور ربها } - فقال:

أن جعفر الصادق يقول: أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر.
(ترجمة مقبول أحمد ص339 )

وكذلك قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: { وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون } ، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه ، بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: وما هي المعرفة ؟

فأجاب: بأن يعرف الناس إمام زمانهم.

(ترجمة مقبول أحمد ص1043 )

ويقول الخميني نفسه تحت قوله تعالى ( يدبر الأمر يفصل الآيات لعلكم بلقاء ربكم توقنون ) ..

قال ( أي ربكم الذي هو الإمام ) . مصباح الهداية ص 145.

فهل هذا تدرج بالتأليه ؟؟

أم أنهم فعلاً يؤمنون بأنهم آلهة ؟؟؟

لايهم السؤال بقدر ما يوضح تشابه عقيدتهم بالعقائد الوثنية بتأليه البشر ليتخذوهم أرباباً من دون الله ...







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال لمقداد أفندي ... تفتكروا ح يرد ؟؟
»» من هو إله الصوفية الذي يقدسونه ؟
»» يا معشر الصوفية أفضحوا الشيخ دمشقية
»» هُبل صوفية حضرموت
»» ما الفرق بين المطربة صباح وحزب الله الرافضي ..؟؟
 
قديم 05-04-02, 10:43 PM   رقم المشاركة : 7
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


Talking حسنا ، سنرى من سيطبر بعد قليل

أولا : لا يهمني هل نظرت في الرواية أم لا ، أم هل ذكرتها أم لا ، فذلك لا يهم بقدر أن المهم أن مذهبكم يحتوي أيضا على هذه (التي تسميها أنت تشبه بالوثنية) ، والظاهر أن الرواية سنية ومن كتاب سني ، فهل تقر على صاحبك الذي ذكرته هذا بالوثنية ؟ ؟ ؟ ؟

أما سؤالي فلم تجبه ، لأني طلبت منك الدليل على هذا الكلام :
قلت :
أبناء الحسن لم يكن لهم نصيب في الإمامة لأن أمهاتهم لسن من بنات ملوك الفرس....
مثل أبناء الحسين والذين صار أخوالهم الفرس من زوجته شهربانو بنت يزدجرد )

بينما الحديث الذي ذكرته وهو :
يروي عبدالرحيم القصير ويقول سألت أبا جعفر: هل لولد جعفر فيها - اي الإمامة - نصيب؟
قال: لا، قال: فعددت عليه بطون بني عبدالمطلب ، كل ذلك يقول لا ..

ونسيت ولد الحسن فدخلت عليه بعد ذلك فقلت:

هل لولد الحسن فيها نصيب؟

فقال: يا أبا محمد ما لمحمدي فيها نصيب غيرنا

فلا يذكرالعلة أو السبب الذي ذكرته أنت ، وهو أن سبب المنع هو عدم وجود العرق الفارسي ، فهل استنتجت السبب بذكائك المفرط.


أما عن الروايات التي ذكرتها ، فهي تتحدث عن الولاية التكوينية لللإمام ، وليس فيها شرك ، فهل أنت مستعد للنقاش حول الولاية التكوينية. (مع ملاحظة التعهد بعدم القص واللصق).

أما عن حديث الثور ، فجميع علمائنا المعاصرين ينفونه ويردونه ، لأن العلم الحديث أثبت أن الأرض ليست على قرن ثور ولا على خلافه ، فالرواية عندنا علينا أن نرجعها للكتاب والسنة والعقل ، فأن خالفتهم فهي مردودة ، وحديث الثور ليس حجة علينا.

أما عن قولك عن التقية ، فقد قلتها مرارا : سلاح العاجز ، هو أنك عندما لا تستطيع أن تجد شيئا في ردودي ، تحملها على أنها تقية (أو كذب كما تزعم).

حسنا سنرى الآن كيف ستطبر (بس على مهلك لا يطق لك عرق)
قبلاتي وأمنياتي لك يا شيخنا البرقعي.







 
قديم 05-04-02, 11:08 PM   رقم المشاركة : 8
ابو العباس
عضو فعال





ابو العباس غير متصل

ابو العباس


وهنا يكمن الفرق

ياارهابي انت تنقل من كتاب لاتعرف مدى قبول اهل السنة له ولمؤلفه نحن نعرف ان هناك
احاديث موضوعة وانتم ايضا تعترفون بهذا لهذا هناك لديكم اربعة كتب هي المصدر للتشريع
لديكم الكافي من لايحضره الفقيه والتهذيب والاستبصار وايضا هناك اربعة كتب لعلم الرجال
مقبولة لدى الشيعة وهي الكشي والنجاشي والشيخ وفهرست الشيخ وتعرف انت كتب السنة
القبولة لدينا وهي كتب الحديث الستة بالنظر الى اسنادها وقبول ماجاء في البخارى ومسلم
بدون النظر الى السند
اما الشيعة فهم يقولون ان هذه الكتب هي المقبولة لكن عندما ياتي احد بروايات منها لايقبولون
منه وعندما نسال ماهي القاعدة التى تضعفون بها الحديث لايوجد اجابه وايضا ما هو الكتاب
المصحح لديكم لايوجد

الحديث الصحيح لدينا يعرفه العامي قبل طالب العلم والحديث لديكم يختلف فيه العلماء فاى
الفريقين احق بالامن

ثم ياارهابي انا جئتك برواية من الكافي في سبب التسمية بالرافضة ووعدتنى ان تنظر هل
هي موجوده ام لا لكنك لم ترد ولااعرف السبب واقد اعطيتك رقم الصفحة لطبعتين
نسال الله ان يهديك للصواب







التوقيع :
وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
من مواضيعي في المنتدى
»» بقايا شيعي
»» الكتاب المقدس نهج البلاغة للتحميل
»» عندما تصارع علي وعمر ...............................؟
»» مخالفة المسلمين امر من الله مع الزميل المقهور
»» قذارة المجلسي
 
قديم 06-04-02, 01:43 AM   رقم المشاركة : 9
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Wink لا تعجل علي وفسر لنا السبب !!

أولاً : لما تتحاشى الجواب على كيفية دخول كسرى الجنة وهو مجوسي ومات مقدساً للنار ؟؟

ثانياً : إن كان هنالك خطأ بقول أن أولاد الحسين هم الأئمة لأن أمهم فارسية ، ففسر لنا لم إستثنيتم أولاد الحسن رضوان الله عليهم أجمعين ؟؟

ثالثاً : دعنا من ولايتك التكوينية إلى أن أنتهى من موضوعي فهو طويل وسأنزله على مراحل ..

رابعاً : وهو الأهم لم تتجاهل أسئلة الأخ أبا العباس ؟؟

هل لأنه يحرجك ..

الرجاء أجبه في موضعكما الذي هربت منه ولا تحاول تشتيت الفكرة هنا ، وثق بأنني سأصيبك بقهر لا يعلمه إلا الله بإذنه تعالى ، فانتظر .....

وأما ثوركم الذي ورطتم به بعد ما عمله الخواجات رافضي بيرجر ..

فهذا صاحبك ذو التقية يعترف بأنه حقيقة وأن علي رضي الله عنه شق الأرض بسيفه وكاد أن يقتله ، ودعاني لرؤية البئر في خيبر إن كنت في السعودية ..

وقلت له أنني أنتظر دعوة منه لآتي للسعودية ليريني البئر المذكورة ..

وخصوصاً أنني سمعت بأن الثور يطبر حول البئر !!

أليس هو بثور ؟؟

ويبدو أن صاحبك ذو التقية دعاني لزيارة السعودية تقية ، فهل تريدني ألا أصدق تقيتكم وأنت تعلم الآن ماذا حدث بيني وبينه ..

تجد كلامه في منتدى جامه تحت موضوع سؤال لكل إمامي عاقل .....


أخي أبو العباس ،

بارك الله فيك ودعك من المقهور هذا فليس له إلا نصف اسمه الأخير ..

لا أعرف من هو صاحب الكتاب الذي استشهد به ، ولا أستبعد أنه مثل القندوزي الصوفي صاحب ينابيع المودة وابن عربي الصوفي الذين يأتوننا بكلامهم قائلين أنهم من أهل السنة ..

ولا تنسى الصوفي الذي تشيع فأنتقل من زاوية في جهنم إلى أخرى يطبرون بأنه من أهل السنة ..

أقصد التيجاني ...







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» استمع للصوفي الذي يدعي الربوبية
»» هل يرجى في الشيعة خير ؟؟
»» تأمل بأقوال آية الله البرقعي رحمه الله ...
»» ولي يعلم الغيوب الخمسة ولا يحفظ القرآن
»» منقول رافضي بدأ يفكر ويشك في تماسيحهم
 
قديم 06-04-02, 11:33 AM   رقم المشاركة : 10
ارهابي مقهور
Guest





ارهابي مقهور غير متصل

ارهابي مقهور


Talking البرقعي ، قبلاتي الكبيرة لخدك الوردي

بسم الله الرحمن الرحيم
الزميل أبو العباس لقد رددت على كلا سؤاليك في موقعهما فتفضل فقد جاء دورك لطرح السؤال.
ثم لم أكن أعرف أن البرقعي لديه صك توكيل شرعي عن الزميل لكي يدافع عنه

حسنا تعالوا كي نرد على ... البرقعي.
1-عليك أن تقر وتقول بأن هذا الذي نقل هذا الحديث فيه من الوثنية ، أليس كذلك.
2-قلت لك أريد دليلا ، ولا أريد استنتاجات عقلك أيها العبقري ، فلسنا نحن من اختار الأئمة ، الله من اختارهم من فوق سبع السموات.

حسنا أجب على كلامي هذا ، و أنا أعدك بالجواب على كيفية دخول كسرى للجنة.

قبلة كبيرة من القلب إلى القلب لشيخنا البرقعي.







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:19 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "