العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-04, 05:49 PM   رقم المشاركة : 1
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


Post العلامة الشيخ المـظفـر يـكــذب (1) على الشيعة في الكتاب المشهور: (عقائد الأمامية)!!!

[ALIGN=JUSTIFY]
قال معاوية _ رضي الله عنه _ يوماً للأحنف وحدَّثه حديثاً: أتكذبُ؟ فقال: والله ما كذبتُ مذ علمتُ أن الكذب يشين أهله.

وجاء في المسند من حديث الحسين _ رضي الله عنه _ عن النبي _ صلى الله عليه وسلم _ قال: (( أن من حسن إسلام المرء قلة الكلام فيما لا يعنيه )).

وكان السيد الإمام المبجل أبو بكرٍ الصديق _ رضوان الله عليه _ يأخذ بلسانه ويقول: (( هذا الذي أوردني الموارد )).


[ALIGN=CENTER]يقول الشاعر:
لي حيلة فـيـمـن ينمُّ *** وليس لي في الكذاب حيلة
من كان يخلق ما يقـول *** فـحـيـلـتي فيه قليلة
[/ALIGN]




والآن لنرى ما فعل العلامة الشيخ محمد رضا المظفر في الكتاب المشهور المتداول عند عوام الشيعة ( عقائد الأمامية ) فإنه تقحم أمراً لا يحسنه ، وقفى ما ليس له به علم ، فقال على الله ، وتكلم في الله بغير علم ، وحسبنا الله ونعم الوكيل .



قال كاذباً على الله تعالى ما نصه: (( 4) ليس له محلٌّ ولا يتّحد بغيره:
ومعنى الحلول: وجوده تعالى في محلٍّ، أو جهة وهو باطل؛ لاستلزامه الجسمية والاحتياج إلى المحل أو الجهة التي يحلُّ فيهما، كما أنّه لو حلًّ في جهة أو مكان لخلتْ منه الجهات والأمكنة الأخرى، والله تعالى لا يحدّه مكان ولا جهة، بل موجود في كل جهة ومكان، وهو خالقهما تبارك وتعالى
)).



أولاً: انظروا إليه.. فليس معه دليل واحد من القرآن الكريم على ما يدَّعي.


ثانياً: ولا دليلاً واحداً أيضاً من السنة الشريفة الموضحة الشارحة للقرآن العظيم.


ثالثاً: لا أثر أو خبر صحيح مستقيم عن الصحابة الذين عاشوا وقت التنزيل.


رابعاً: من يتدبر كلامه السابق يشعر أنه تنقيص من الله تعالى إذ ليس فيه مدحٌ ولا كمالٌ يثبت لله عز وجل. فهو لا يقبل لنفسه جوف الخنزير ولا الحش ولا أماكن القذارة، فكيف يقبلها في الكامل الخالق المعبود الذي له الكمال المطلق!!


خامساً: قياسه الفاسد للكامل المنزه عن كل نقص وهو الله تبارك وتعالى على المخلوق المربوب الناقص الحقير وتشبيهه الخالق بالمخلوق. فلماذا لا يتقيد بألفاظ القرآن العظيم، بدلاً من أن يتخبط ويكذب ويدلس ويلبس على العوام، وإلا للزم من فعله هذا أن لو تُركنا بلا كتاب ولا سنة لكان أهدى للناس، لأنها ما زادتهم إلا حيرةً وضلالةً وضيعةً، عياذاً بالله من ذلك! بل هي هدى وشفاء لما في الصدور.


سادساً: ذكر وأثبت قبل صفحات في نفس الكتاب الصفات التالية: ( العلم )، ( القدرة )، ( الحياة )، ( الإرادة )، ( الإدراك! )، ( قديم أزلي )، ( متكلم )، ( صادق! ).
ولم يقل بأنها تستلزم الجسمية والاحتياج كما فعل في المكان؟!! فابن آدم (يعلم)، و (يقدر)، وهو (حي)، و (يريد)، و (يدرك)، و (يتكلم)، و (يصدق)، و (يكذب!...كما يفعل المظفر الآن!). فإذا لم تكن هذه الصفات التي أثبتها المظفر مستلزمه للجسمية والاحتياج، فكيف يجوز أن يجعل الرب تبارك وتعالى وصفاته وأفعاله مثل الجسم وصفاته وأفعاله؟!.



[ALIGN=CENTER]يقول الشاعر:
والصدق يألفه الكريم المرتجى *** والكذب يألفه الدنيء الأخيب
[/ALIGN]



سابعاً: قد أثبت العلامة الشيخ المظفر صفة (القدرة)، فلماذا ينقضها بقوله: (...والاحتياج إلى المحل أو الجهة التي يحلُّ فيهما، كما أنّه لو حلًّ في جهة أو مكان لخلتْ منه الجهات والأمكنة الأخرى ). فهذا تناقض صارخ وتخبط واضح بسبب عدم وجود الدليل معه من القرآن الكريم. فلماذا لا يسلِّم ويقول: نؤمن بربٍ يقدر أن يفعل ما يشاء؟ كما قال تعالى: (( قُلْ إِن تُخْفُواْ مَا فِي صُدُورِكُمْ أَوْ تُبْدُوهُ يَعْلَمْهُ اللّهُ وَيَعْلَمُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ )) (29) سورة آل عمران.
بدلاً من أن يقفوا ما لا علم له به! كما قال تعالى: (( وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً )) (36) سورة الإسراء.



[ALIGN=CENTER]قال الشاعر:
قدِّر لرجلك قَبْل الخَطْوِ موضعها *** فَمَن علا زلقاً عن غرةٍ زَلَجا
[/ALIGN]



ثامناً: تأمـلوا في الآيات التالية في بيان أنه سبحانه وتعالى في العلو، وله سبحانه الفوقية التي نفاها شيخهم، وإليكم هذه النصوص القرآنية المحكمة التي تجاهلها كلها العلامة الشيخ المظفر، وألقى بها عرض الحائط، ولم يأتِ ولا بواحدٍ فقط، على الأقل في مَعرِضْ الرد!! مع أننا نجده يستدل بآيات القرآن الكريم في قضايا ومسائل أخرى فهل سبب ذلك: (الهـوى.. الذي أعمى وأصمَّ الكثير عن إتباع الحق..)!!



قال تعالى: (( أَأَمِنتُم مَّن فِي السَّمَاء أَن يَخْسِفَ بِكُمُ الأَرْضَ فَإِذَا هِيَ تَمُورُ )) (16) سورة الملك.
وقال أيضاً: (( إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ )) (10) سورة فاطر.
وقال أيضاً: (( وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )) (255) سورة البقرة.
وقال أيضاً: (( ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِن دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ )) (62) سورة الحـج.
وقال أيضاً: (( عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ )) (9) سورة الرعد.
وقال أيضاً: (( بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا )) (158) سورة النساء.
وقال أيضاً: (( وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ )) (18) سورة الأنعام.
وقال أيضاً: (( يَخَافُونَ رَبَّهُم مِّن فَوْقِهِمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )) (50) سورة النحل.
وقال أيضاً: (( الرَّحْمَنُ عَلَى الْعَرْشِ اسْتَوَى )) (5) سورة طـه.
وقال أيضاً: (( إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُغْشِي اللَّيْلَ النَّهَارَ يَطْلُبُهُ حَثِيثًا وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ وَالنُّجُومَ مُسَخَّرَاتٍ بِأَمْرِهِ أَلاَ لَهُ الْخَلْقُ وَالأَمْرُ تَبَارَكَ اللّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ )) (54) سورة الأعراف.
وقال أيضاً: (( وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ )) (38) سورة القصص.
وقال أيضاً: (( يُدَبِّرُ الْأَمْرَ مِنَ السَّمَاء إِلَى الْأَرْضِ ثُمَّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مِّمَّا تَعُدُّونَ )) (5) سورة السجدة.
وقال أيضاً: (( هُوَ الْأَوَّلُ وَالْآخِرُ وَالظَّاهِرُ وَالْبَاطِنُ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ )) (3) سورة الحديد.
وقال أيضاً: (( تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ )) (4) سورة المعارج.
وقال أيضاً: (( قُل لَّوْ كَانَ مَعَهُ آلِهَةٌ كَمَا يَقُولُونَ إِذًا لاَّبْتَغَوْاْ إِلَى ذِي الْعَرْشِ سَبِيلاً )) (42) سورة الإسراء.
وقال أيضاً: (( وَأَنَّهُ تَعَالَى جَدُّ رَبِّنَا مَا اتَّخَذَ صَاحِبَةً وَلَا وَلَدًا )) (3) سورة الجن.
وقال أيضاً: (( وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ )) (51) سورة الشورى.
وقال أيضاً: (( سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى )) (1) سورة الأعلى.
وقال أيضاً: (( إِلَّا ابْتِغَاء وَجْهِ رَبِّهِ الْأَعْلَى )) (20) سورة الليل.



فلماذا يتجاهل العلامة الشيخ محمد رضا المظفر كل هذه الأدلة القطعية من نصوص القرآن الكريم وغيرها كثير بسبب تخرصاته وتوهماته وضنوناته التي لا أصل لها، ولا صحة، فجعلته يضيع طريق ربه، ويضيع معه الكثير من عوام الشيعة المساكين؟!![/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» بمناسبة حوار المستقلة عن شيخ الإسلام وشامة الشام، نجمع هنا مؤلفات هذا الإمام المجدد
»» الأصول الثلاثة وأدلتها للإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
»» كيف يرتد الأقربون ويثبت الله الأبعدون
»» فتوى مهمَّة جدَّاً للشيخ سفر الحوالي في حقيقة الشيعة
»» إذا سبَّ الشيعة الرسول فانتظر النصر المأمول
 
قديم 14-05-04, 09:58 PM   رقم المشاركة : 2
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


رائع .. جزيت خيرا ونفع الله بك.







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» عضو جديد: السلام عليكم ورحمة الله
»» العربية نت تعترف: لا عداء صريح بين إيران وإسرائيل
»» دافع عن رسول الله صلى الله عليه وسلم بضغطة زر
»» أريد سيريال برنامج باور أركايفر
»» أمالي الحجاج 1،7/2002 (مناظرة حول آية التطهير)
 
قديم 31-05-04, 11:19 PM   رقم المشاركة : 3
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


آمين ..
وإياك أخي الحبيب الحجاج ..







 
قديم 05-06-04, 01:40 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


صدقت ..
جزاك الله خيراً







 
قديم 05-06-04, 01:43 PM   رقم المشاركة : 5
شـــداد
عضو فعال







شـــداد غير متصل

شـــداد is on a distinguished road


سؤال في الصميم لكن هل من معتبر


جزاك الله خير اخي موحد 2







التوقيع :
أقسم بالله العظيم بأنني أحبكم أخواني أهل السنة والجماعة في الله
من مواضيعي في المنتدى
»» فلاش للرافضة ؟؟؟؟
»» الدليل على أن الشيعة يعبدون غير الله ..
»» انوار الغري تعال الى هنا لتدحض قولي في عدم عصمة ائمتكم .
»» ياشباب ممكن طلب صورة ؟؟
»» أنوار المهدي (عه ) ممكن تجاوبين على هذا السؤال ؟؟!!
 
قديم 05-06-04, 05:35 PM   رقم المشاركة : 6
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


جزاك الله خير







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» شيخ الاباضية القنوبي في موقف حرج (2)
»» عدنا لكم أحبائي "بوثيقة لتجسيم الرافضة"
»» مهزلة الرافضة في زواج المتعة حوار صريح واضحك حتى تطيح
»» ابشركم يا أخوان إسلام عائلة رافضية في الأحساء
»» حكم كتابة النساء في المنتديات
 
قديم 06-06-04, 04:27 AM   رقم المشاركة : 7
الموحد 2








الموحد 2 غير متصل

الموحد 2 is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
جزاكم الله خيراً يا اخواني...

لا يوجد إلى الآن من يدفع تهمة التدليس عن العلامة الشيخ/ محمد رضا المظفر صاحب الكتاب الشهير (عقائد الإمامية) ..!

[/ALIGN]







التوقيع :
[align=center]
عـتـِبتُ علَى عَمروٍ فلمَّا تَركـتُهُ :: وجَربتُ أقواماً بَكَيتُ على عَمروٍ
[/align]
من مواضيعي في المنتدى
»» ** قال علقمة بن قيس النخعي رحمه الله : [1]
»» من هو (قاهر الروافض) سماحة الشيخ العلامة عبد العزيز ابن باز رحمه الله تعالى.
»» 10 وقفات مع العلامة الذي جمَّـل الفضاء في 10/1/1427هـ
»» توجيه للأمة حول الأحداث من الشيخ المحدث سليمان العلوان حفظه الله
»» لوحة إعلانية عن نواقض الإسلام "للشيخ ابن باز" رحمه الله تعالى .
 
قديم 06-06-04, 07:26 AM   رقم المشاركة : 8
mohamed2002
عضو ذهبي






mohamed2002 غير متصل

mohamed2002 is on a distinguished road


بارك الله فيك..
وأزيـد..

كمـا قـال شيخنـا عـدنـان العرعور في محـاورتـه مع الصوفي..

إما أن تثبت هذه الصفة "الأعلى" بشمولها : فهو الأعلى ذاتاً وصفاتاً ، وتنفي ما يضادها من قولكم : ((موجود في كل مكان )) وإما أن الأعلى لا تشمل الذات ، فهو "الأعلى"في صفاته ، " والأسفل "و الأعلى بذاته ، وعلى هذا يجوز أن يقول القائل : سبحان ربي الأسفل

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&postid=242439#post242439

نصركـم الله يا أهـل السنــة







 
قديم 06-06-04, 08:00 AM   رقم المشاركة : 9
أبوعبدالله الشريف
مشترك جديد





أبوعبدالله الشريف غير متصل

أبوعبدالله الشريف is on a distinguished road


جزاك الله خيراً أخي الحبيب الموحد







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:58 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "