العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتـــــــــديات العـــــــــــامـــة > الــــحــــــــــــوار العــــــــــــــــــام

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-05-04, 11:43 PM   رقم المشاركة : 1
city oki
عضو ذهبي





city oki غير متصل

city oki


مصدر رسمي كويتي نبهنا السفارة الايرانية على اتصالاتها بحزب الله الايراني فرع الكويت

مصدر رسمي عن اللقاءات الشيعية:
نبهنا السفارة الإيرانية وتبريرها «تطويق الـخلافات»

كتب مبارك العبدالهادي:

قالت مصادر رسمية رفيعة المستوى ان الجهات المختصة تتابع باهتمام ابعاد الاجتماعات التي تردد انها عقدت في السفارة الايرانية بين شخصيات شيعية كويتية وممثل عن المرشد الايراني آية الله خامنئي.

وذكرت المصادر ان الاجتماعات كانت بهدف تقريب وجهات النظر بين التيارات الشيعية وتوحيد المرجعية، وانه تم الاتفاق خلالها على عقد اجتماع اقر في طهران بحضور مسؤول ايراني كبير للغرض نفسه.

وأوضحت المصادر ان اجتماعات عدة استضافتها السفارة الايرانية في وقت سابق، وسبق للجهات الكويتية المعنية ان نبهت السفارة الى ابعاد هذه اللقاءات، وان تبرير السفارة كان انها تسعى الى تطويق الخلافات الشيعية.

وحذرت المصادر الرسمية من ان هذه الاجتماعات تعتبر تجاوزا للخطوط الحمراء.

واتصلت «القبس» برجل دين شيعي، فذكر ان الاجتماعات «لم تكن سوى تلبية لدعوات عشاء أو ما شابه ذلك، ولم يتم التطرق خلالها إلى المصالحة أو الانتخابات». وأضافت انه شخصياً طلب يوما رأي المرشد خامنئي بشأن الحقوق السياسية للمرأة فرفض التعليق، مبرراً «لا أريد التدخل في الشؤون الداخلية للكويت».

الأحد 20 ربيع الأول 1425 هـ ـ 9 مايو 2004
القبس

http://www.alqabas.com.kw/news_detai...ate=2004-05-09

===============================

ثلاثة اجتماعات في أبريل ومايو بمنزل السفير الإيراني وعضو بالتحالف ورجل دين بارز «حزب الله الكويتي» يرأب الصدع
بحضور مبتعثين بارزين من خامنئي

كتب محمد السلمان: تؤكد معلومات موثوق بها ان التحالف الوطني الاسلامي الذي يعد «الذراع السياسي لحزب الله» في الكويت قد بدأ وباسناد من وساطة ايرانية رفيعة ترميم علاقاته واذابة خلافاته مع بعض الشخصيات المؤثرة للاتفاق على بعض القضايا الداخلية المتصلة بالنتائج السلبية التي مني بها اعضاؤهم في الانتخابات الماضية الى جانب قضايا تتعلق بالمرجعية والخط المرجعي لهم في الكويت وفي العراق، كما تتحدث المصادر عن طرحهم على بساط البحث الحالة تجاه الولايات المتحدة الامريكية ووجودها في العراق.
وافادت المصادر ان تحركات اعضاء التحالف الوطني الاسلامي جاءت بناء على وساطة ايرانية بينهم وبين بعض الشخصيات الدينية الشيعية البارزة بالكويت وشخصيات مؤثرة اخرى حيث حضر الى الكويت من طهران مسؤول بارز بمكتب السيد علي خامنئي مرشد الثورة الايرانية، ومسؤول اخر بمكتب خامنئي على صلة بالدائرة السياسية حيث اجتمع المسؤولان الايرانيان مع اعضاء التحالف الوطني الاسلامي وبعض الشخصيات ومسؤول بارز ايضا من السفارة الايرانية في الكويت.
وقالت المصادر ان ثلاثة اجتماعات قد عقدت خلال هذا الشهر والشهر الماضي في منزل السفير الايراني وفي منزل مرشح بارز لم يحالفه التوفيق في الانتخابات البرلمانية الماضية ورجل دين شيعي كويتي بارز ومسؤول بارز من السفارة الايرانية اضافة الى اعضاء التحالف وعددهم سبعة بينهم نائبان سابقان ومرشح لم يفز وثلاث شخصيات كويتية بارزة.
آملين عقب الاجتماع تقريب وجهات النظر وتذويب الخلافات بقيادة ووساطة المسؤولين الايرانيين القادمين من مكتب خامنئي الشهر الماضي.
وذكرت المصادر المطلعة ان الاجتماعات ستتواصل لبحث كيفية دعم اعضاء التحالف في الانتخابات المقبلة والاستفادة من المرجعية في توطيد تواجدهم بين الصفوف الشيعية لرفع شعبيتهم. وبينت المصادر ان حوارا مكثفا قد فتح بين الاطراف التي حضرت الاجتماعات لتحديد الموقف من المرجعية في الكويت والعراق، وانه جرى الاتفاق على دعم الخط المرجعي للسيد علي خامنئي وحزب الله داخل الكويت من خلال اقامة انشطة دينية واجتماعية وانشاء مراكز في عدد من مناطق الكويت، وانه نظرا لعدم وجود قبول للمرجعية الايرانية وخط الخامنئي في العراق يمكن دعم خطة علي السيستاني ومجموعته المقبولة هناك وفي نفس الوقت عدم مقاطعة مجموعة مقتدى الصدر التي تحارب الوجود الامريكي في العراق وذلك بدعمها من خلف الخطوط وبشكل غير مباشر وغير معلن.
وقالت المصادر ان المجتمعين الذين قرروا مواصلة اجتماعاتهم لمواكبة التطورات المرجعية في الكويت والعراق والاحداث المتسارعة على الساحة العراقية والوضع الامريكي في العراق، قد وضعوا اجندة لخطة عمل محكمة بناء على أوراق عمل قدمت من اعضاء التحالف الوطني الاسلامي سيتم دراستها والعمل وفق مقتضاها خاصة داخل الكويت وبين الصفوف والمراجع الشيعية لاستعادة حضورهم ومعاودة التواصل مع القواعد الدينية والسياسية واستقطاب بعض الاجنحة والتيارات السياسية والمدارس المرجعية المختلفة.

الوطن الكويتية
الجمعة 7/5/2004

http://www.alwatan.com.kw/default.as...1&topic=252026







التوقيع :
عندما تحكم الخيانة حلقاتها فالخوئي يأتي على ظهر دبابة لاحتلال العراق والسيستاني يدعوا الي عدم مواجهة الامريكان وكما ظهر في مدينة النجف يقوم احد الرافضة مخاطبا جنود الاحتلال الامريكي بالقول city oki فالرافضة يلعبون دورهم القذر كطابور خامس خائن عن طريق مساندة اعداءالاسلام دائما وهذا مانراه الان في العراق .
من مواضيعي في المنتدى
»» english aljazeera net
»» ايران مقتدى الصدر اغتال رجال الدين العجم ووالده من صنع المخابرات العراقية
»» مجلة امريكية مشبوهة قريبا في الاسواق اسمها مرحبا
»» الدكتور علاوي احرق الفلوجة عن بكرة ابيها الشيعة يحرضون لقتل اهل السنة والجماعة
»» موقع للرد علىالمرجع الشيعي فضل الله
 
قديم 11-05-04, 08:02 AM   رقم المشاركة : 2
TO0OT
مشترك جديد





TO0OT غير متصل

TO0OT is on a distinguished road


شكرا لك على هذا المقال







 
قديم 11-05-04, 09:28 PM   رقم المشاركة : 3
ابوعامر
عضو ذهبي






ابوعامر غير متصل

ابوعامر is on a distinguished road


بارك الله فيك اخى..
ولا زال التفاعل مستمر فى هذه القضيه...
وقد ذكر احد الكتاب فى جريدة الوطن ان
ان السكرتير الثاني في السفارة الايرانية قد طلب موعدا لزيارتي في مكتبي قبل سنوات، وعندما حضر اخذ يتحدث لمدة ثلاث ساعات عن كتاباتي التي لا تعجبه، ثم تطرق للحديث عن مجلس الامة واستخدم مصطلح «نوابنا في المجلس» حين تحدث عن الاسماء ذاتها التي حضرت الاجتماع الاخير في السفارة، وقال لي حرفيا: «اننا نطلب من نوابنا في المجلس الا يؤيدوا كثيرا اية مطالب نيابية تطرحها القوى الاسلامية الاخرى من الاخوان والسلف»! وطلب مني في نهاية اللقاء الا انشر شيئا عن زيارته وما دار بها،
ماذا يعنى لكم هذا الخبر والكلام ايها الاحباب اهل السنه ..
ويا اهل الكويت الم تتضح لكم الصوره بعد!!!!

وقد كتبت حول الموضوع ولكن كان المنتدى مقفل..

الموضوع كاملا مع صور..

http://www.alserdaab.net/vb/showthread.php?t=21285







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:45 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "