بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
من تحديات الأخ العزيز هشام بن الحكم: نود إسنادا صحيحا يثبت أن عمر بن الخطاب هو الذي فتح فلسطين.
تذكروا: لا نقبل إلا السند الصحيح.
مع تحيتي.
اللهم انصر الإسلام والمسلمين واخذل الكفر والنفاق والمنافقين
للتواصل عبر الماسنجر
فتوى السيد السيستاني أطال الله في عمره في القائل بتحريف القرآن الشريف:
القائل بتحريف القرآن معتقد بذلك لا عن شبهة و لا نقلاً للروايات إنما إعتقاداً بأن القرآن الذي بين أيدينا ناقص أو زائد أو هو على خلاف ما أنزل على محمد صلوات الله و سلامه عليه و آله فهو مارق من الدين
[email protected]
Habib
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : Habib
زيارة الموقع المفضل لـ Habib
بحث عن مواضيع أكثر لـ Habib
إضافة Habib إلى قائمة الصداقة
04-21-2004, 10:27 AM #2
أبـوعبدالله
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
قلتها لك من قبل وسوف اقولها لك الان يا حبيب
تمخض الجبل فولد فئراً
قبل كل هذا اثبت ما عجز عنه معمميكم الحوزويين امثال الاستاذ مرتضى البالدي والمعمم على الكوراني والمعمم خضر الاسدي والمستبصر الزيدي الدكتور عصام العماد ومن قبله بالمستقله المعمم محمد الموسوي على ان تأتي بحديث صحيح متصل السند الى الرسول عليه الصلاة والسلام حسب شروطكم وبعدها تعال انت ومعك ابن الحكم واكبر مرجع
وبالمناسبه اضحجتني كما يقول التباتباتبائي المعمم بقولك {{ تذكروا: لا نقبل إلا السند الصحيح. }}
أبـوعبدالله
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : أبـوعبدالله
زيارة الموقع المفضل لـ أبـوعبدالله
بحث عن مواضيع أكثر لـ أبـوعبدالله
إضافة أبـوعبدالله إلى قائمة الصداقة
04-21-2004, 11:22 AM #3
الهاوي
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
==================
أقول:
==================
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله -- هل هذا تحدي !!!!
نحن طلبنا حديث ينسب الي رسول الله صلى الله عليه و سلم
اما ما تطلبه منا هو تاريخ موثق
فهل تريد على لسان رسول الله صلى الله عليه و سلم ان يقول بان الذي فتح القدس هو عمر رضي الله عنه !!!!؟؟؟
عجبا !!!!!
اذا لم تفتح بخلافة الفاروق عمر رضي الله عنه -- فتحت اذا بعصر من -- مع الدليل بحديث اسناده صحيح
انت لن تستطيع بوضع حديث صحيح السند بان الذي فتح القدس هو غير الفاروق
-- فاذا -يبقى الحال على ما هو عليه
اكيد بان بيت المقدس لم يفتح لوحده !!!
ثم نحن نسال بصلب عقيدتكم -- من اين تأخذون دينكم -- كيف تثبتون صحة احاديثكم
المنسوبة الي الرسول صلى الله عليه و سلم او أئمتكم
و انت تسالنا ..................... و الله شيء مضحك -- هل هذه هي تحدياتكم !!!!!!
//////////////////////////////////////////////////
الهاوي
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : الهاوي
زيارة الموقع المفضل لـ الهاوي
بحث عن مواضيع أكثر لـ الهاوي
إضافة الهاوي إلى قائمة الصداقة
04-21-2004, 01:14 PM #4
حسين الشريف1
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
الذي فتح فلسطين هو القائد عمرو بن العاص في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه
هل تنكر هذا ......
حسين الشريف1
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : حسين الشريف1
بحث عن مواضيع أكثر لـ حسين الشريف1
إضافة حسين الشريف1 إلى قائمة الصداقة
04-21-2004, 02:02 PM #5
Habib
حبيب
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
الزميل أبو عبد الله: الموضوع موجود، وبدلا من الواحدة فقد أعطيتكم روايتين صحيحتين سندا، ولم يستطع أخوانك ردهما، فأرني أنت قوتك ورد الرواية. .
الزميلان العزيزان جدا: الهاوي وحسين الشريف: ما أجمل الكلام الإنشائي.
رجاء: إذا كان لديكم سند صحيح، فأعطونا إياه، أما غير ذلك، فنحن ننتظر.
مع تحيتي.
اللهم انصر الإسلام والمسلمين واخذل الكفر والنفاق والمنافقين
للتواصل عبر الماسنجر
فتوى السيد السيستاني أطال الله في عمره في القائل بتحريف القرآن الشريف:
القائل بتحريف القرآن معتقد بذلك لا عن شبهة و لا نقلاً للروايات إنما إعتقاداً بأن القرآن الذي بين أيدينا ناقص أو زائد أو هو على خلاف ما أنزل على محمد صلوات الله و سلامه عليه و آله فهو مارق من الدين
[email protected]
Habib
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : Habib
زيارة الموقع المفضل لـ Habib
بحث عن مواضيع أكثر لـ Habib
إضافة Habib إلى قائمة الصداقة
04-21-2004, 10:20 PM #6
وافدة النساء
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
الزميل أبو عبد الله: الموضوع موجود، وبدلا من الواحدة فقد أعطيتكم روايتين صحيحتين سندا، ولم يستطع أخوانك ردهما، فأرني أنت قوتك ورد الرواية. .
الزميل حبيب : يؤسفنى ان اخبرك انك اجهل رافضى متعالم وما عندك ادنى ابجديات العلم الشرعى
واذا انضم الكذب الى الجهل كانت طامة الطامات وهذا ما نراه منك الان
وما محاولات التعدى على الاخرين بالالفاظ وتجهيلهم الا دليل الضعف والتخبط ومحاولة التعمية على القراء
والتغطية على هزالة حججكم وانا ادعو كل من يقرا هذا الكلام لقراءة الردود عليك فى موضوع المئة حديث
ويعلم الله اننا ما توقفنا الا حين استشعرنا ان الحوار انقلب لحلبة صراع لا يبتغى من ورائها الوصول للحق
فكلما اتيناك باقوال علمائك والادلة من كتبك اخذت بالباطل تستميت فى الرد وبلا بينة انما بكلام حشوى لا يسمن ولا يغنى من جوع وان دل ذلك على شيئ فانما يدل على مدى الجهل الذى منيت به مما افقد الحوار مصداقيته وجعله عقيما بلا هدف
الزميلان العزيزان جدا: الهاوي وحسين الشريف: ما أجمل الكلام الإنشائي.
رجاء: إذا كان لديكم سند صحيح، فأعطونا إياه، أما غير ذلك، فنحن ننتظر.
اما الكلام الحشوى الانشائى فسندع الناس يرون بعين انفسهم من الذى يعتمد عليه و لا يملك سوى القص واللزق واللعب بالالفاظ لالباس الباطل ثوب الحق
ويبدو ان التحديات قد اثقلت كاهلكم والضربات تهاوت عليكم من كل حدب وصوب ففقدتم توازنكم وبداتم فى سلوك هذا المسلك فى كل مشاركاتكم لمحاولة التغطية على جهلكم وخيبة املكم
وصدق شيخنا دين من صنع البشر
وافدة النساء
يقول الامام موسى بن جعفرواصفا أهل الردة الحقيقيون (( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد, ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي إنما شيعة علي من صدق قوله فعله )) الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290)
وافدة النساء
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : وافدة النساء
زيارة الموقع المفضل لـ وافدة النساء
بحث عن مواضيع أكثر لـ وافدة النساء
إضافة وافدة النساء إلى قائمة الصداقة
04-21-2004, 11:23 PM #7
محبكم فـي الله
للضحك
--------------------------------------------------------------------------------
آآآآآآآه يابطني , أقسم بالله أن صاحب السؤال أجهل من عفير أهله
قال أيش قال هات سند صحيح أن عمر مدمر عروش بني كسرى هو من فتح القدس
*******************
مع أن سؤال هشام بن الحكم أغبى سؤال قرأته , ولكن نأخذه على قدر عقله ونهديه هذه الهدية:
قال محمد بن عائذ عن الوليد بن مسلم، عن عثمان بن حصن بن علاق قال: قال يزيد بن عبيدة: فتحت بيت المقدس سنة ست عشرة، وفيها قدم عمر بن الخطاب الجابية
شتان مابين اسئلة اهل السنة التعجيزية , واسئلة الروافض الذين يعتقدون أنها تعجيزية
وسلم لي على هشام بن الحكم
قال السمعاني رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .
--------------------------------------------------------------------------------
آخر تعديل محبكم فـي الله يوم 04-21-2004 في 11:28 PM.
محبكم فـي الله
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : محبكم فـي الله
زيارة الموقع المفضل لـ محبكم فـي الله
بحث عن مواضيع أكثر لـ محبكم فـي الله
إضافة محبكم فـي الله إلى قائمة الصداقة
04-21-2004, 11:56 PM #8
ليث السنة1
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
الحمد لله رب العالمين
والصلاة والسلام على رسوله الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الاخوة الكرام حياكم الله
الزملاء الروافض هدانا وهداكم الله
احببت ان تكون اول مشاركة لي
هي القاء التحية عليكم
والدعاء لكم بان يحفظكم الله بما يحفظ به عباده الصالحين
ليث السنة1
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : ليث السنة1
بحث عن مواضيع أكثر لـ ليث السنة1
إضافة ليث السنة1 إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 04:26 AM #9
محبكم فـي الله
للصفع
--------------------------------------------------------------------------------
حَدَّثَنِي هِشَامٌ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ مُسْلِمٍ ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، قَالَ : تَسَخَّرَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ أَنْبَاطَ أَهْلِ فِلَسْطِينَ فِي كَنْسِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، وَكَانَتْ فِيهِ مَزْبَلَةٌ عَظِيمَةٌ قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : أَفَلَسْتَ تَرَى أَنَّ عُمَرَ حَازَ الْمَسْجِدَ لِلْمُسْلِمِينَ ، وَحَالَ بَيْنَ أَهْلِ الذِّمَّةِ وَبَيْنَهُ ، فَهُمْ عَلَى هَذَا إِلَى الْيَوْمِ لَا يُدْخِلُونَهُ ، وَإِنَّمَا كَانَتِ الْبِلَادُ صُلْحًا ، فَلَمْ يَجْعَلْ عُمَرُ الْمَسْجِدَ دَاخِلًا فِي الصُّلْحِ ، لِأَنَّهُ لَيْسَ مِنْ حُقُوقِهِمْ
قال هشام بن الحكم قال
قال السمعاني رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .
محبكم فـي الله
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : محبكم فـي الله
زيارة الموقع المفضل لـ محبكم فـي الله
بحث عن مواضيع أكثر لـ محبكم فـي الله
إضافة محبكم فـي الله إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 04:31 AM #10
محبكم فـي الله
رافضي ويتحدى
--------------------------------------------------------------------------------
حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، عَنِ اللَّيْثِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ بَعَثَ خَالِدَ بْنَ ثَابِتٍ الْفَهْمِيَّ إِلَى بَيْتِ الْمَقْدِسِ فِي جَيْشٍ ، وَعُمَرُ بِالْجَابِيَةِ ، فَقَالَ : فَقَاتَلَهُمْ فَأَعْطَوْهُ أَنْ يَكُونَ لَهُمْ مَا أَحَاطَ بِهِ حِصْنُهَا ، عَلَى شَيْءٍ يُؤَدُّونَهُ ، وَيَكُونُ لِلْمُسْلِمِينَ مَا كَانَ خَارِجًا مِنْهَا ، فَقَالَ خَالِدٌ : قَدْ بَايَعْنَاكُمْ عَلَى هَذَا ، إِنْ رَضِيَ بِهِ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ ، وَكَتَبَ إِلَى عُمَرَ يُخْبِرُهُ بِالَّذِي صَنَعَ اللَّهُ لَهُ ، فَكَتَبَ إِلَيْهِ : " أَنْ قِفْ عَلَى حَالِكَ حَتَّى أَقْدَمَ عَلَيْكَ " ، فَوَقَفَ خَالِدٌ عَنْ قِتَالِهِمْ ، وَقَدِمَ عُمَرُ مَكَانَهُ فَفَتَحُوا لَهُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ عَلَى مَا بَايَعَهُمْ عَلَيْهِ خَالِدُ بْنُ ثَابِتٍ ، قَالَ : فَبَيْتُ الْمَقْدِسِ يُسَمَّى فَتْحُ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ
وهذه تربة كربلائية بفم المتعالم هشام بن الحكم
قال السمعاني رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .
محبكم فـي الله
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : محبكم فـي الله
زيارة الموقع المفضل لـ محبكم فـي الله
بحث عن مواضيع أكثر لـ محبكم فـي الله
إضافة محبكم فـي الله إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 04:50 AM #11
محبكم فـي الله
المزيد من الصفعات
--------------------------------------------------------------------------------
وهنا بإسناد صحيح الخليفة عمر بن عبد العزيز يقول أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو من أفتتح القدس
وَقَالَ ضَمْرَةُ ، عَنْ رَجَاءٍ ، مَوْلَى أَبِي سَلَمَةَ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ هِشَامٍ الْمُعَيْطِيِّ ، قَالَ : وَلَّانِي عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ قِنَّسْرِينَ وَكَانَتْ صُلْحًا فَشَكَا إِلَيْهِ أَهْلُ الذِّمَّةِ الْمُسْلِمِينَ : أَنَّهُمْ قَدْ نَزَلُوا مَنَازِلَهُمْ ، فَكَتَبَ إِلَيَّ : أَنِ انْظُرْ مَنْ كَانَ فِي مَنَازِلِ أُولَئِكَ الَّذِينَ كَانُوا مِنْ أَهْلِهَا حِينَ صُولِحُوا ، فَأَخْرِجْ مَنْ كَانَ فِي مَنَازِلِهِمْ عَنْهَا ، قَالَ : فَنَظَرْتُ فَإِذَا أُولَئِكَ قَلِيلٌ فَسَأَلُونِي الْكَفَّ عَنْ ذَلِكَ ، فَكَفَفْتُ قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : إِنَّمَا حَكَمَ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ بِكَنَائِسِهِمْ وَمَنَازِلِهِمْ لَهُمْ ، لِأَنَّهَا مِنْ حُقُوقِهِمْ وَدِينِهِمْ مَعَ الصُّلْحِ ، وَلَوْ كَانَ شَيْءٌ لِلْمُسْلِمِينَ فِيهِ مَا دَخَلَ فِي الصُّلْحِ ، وَكَانَ الْمُسْلِمُونَ أَوْلَى بِهِ ، مِثْلُ الَّذِي فَعَلَ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ بِمَسْجِدِ بَيْتِ الْمَقْدِسِ ، وَإِنَّمَا افْتَتَحَ الْبِلَادَ صُلْحًا ، ثُمَّ حَالَ بَيْنَ أَهْلِ الذِّمَّةِ وَبَيْنَ الْمَسْجِدِ ، وَلَمْ يَرَ لَهُمْ فِيهِ حَقًّا
قل للجاهل هشام بن الحكم والمطبلين الذين طبلوا له في موضوعه في منتدى ياهوسين , لاتكرروا التحدي مرة أخرى ياقوارض
قال السمعاني رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .
محبكم فـي الله
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : محبكم فـي الله
زيارة الموقع المفضل لـ محبكم فـي الله
بحث عن مواضيع أكثر لـ محبكم فـي الله
إضافة محبكم فـي الله إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 04:53 AM #12
وافدة النساء
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
قال الإمام أحمد: حدثنا أسود بن عامر، ثنا حماد بن سلمة، عن أبي
سنان، عن عبيد بن آدم وأبي مريم وأبي شعيب "أن عمر بن الخطاب كان بالجابية فذكر فتح بيت
المقدس . قال: قال ابن سلمة: فحدثني أبو سنان، عن عبيد بن آدم، سمعت عمر يقول لكعب: أين ترى أن أصلي؟ قال:
إن أخذت عني صليت خلف الصخرة فكانت القدس كلها بين يديك. فقال عمر: ضاهيت اليهودية لا ولكن أصلي حيث صلى
رسول الله صلى الله عليه وسلم. فتقدم إلى القبلة فصلى، ثم جاء فبسط رداءه وكنس الكناسة في ردائه وكنس الناس."
قال ابن كثير فى البداية والنهاية ..وهذا إسناد جيد اختاره الحافظ ضياء الدين المقدسي في كتابه "المستخرج".
يقول الامام موسى بن جعفرواصفا أهل الردة الحقيقيون (( لو ميزت شيعتي لم أجدهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد, ولو غربلتهم غربلة لم يبق منهم إلا ماكان لي انهم طالما اتكوا علـى الأرائك، فقالوا : نحن شيعة علي إنما شيعة علي من صدق قوله فعله )) الروضة من الكافي جـ8 ص (191) تحت ( إنما شيعة علي من صدق قوله فعله ) رقم (290)
وافدة النساء
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : وافدة النساء
زيارة الموقع المفضل لـ وافدة النساء
بحث عن مواضيع أكثر لـ وافدة النساء
إضافة وافدة النساء إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 05:02 AM #13
محبكم فـي الله
هبيب أما تخجل من نفسك!!
--------------------------------------------------------------------------------
أَنَا حُمَيْدٌ قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : وأنا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ صَالِحٍ ، عَنِ اللَّيْثِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ ، أَنَّ عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ بَعَثَ خَالِدَ بْنَ ثَابِتٍ الْفَهْمِيَّ إِلَى بَيْتِ الْمَقْدِسِ فِي جَيْشٍ وَعُمَرُ بِالْجَابِيَةِ ، فَقَاتَلَهُمْ ، فَأَعْطَوْهُ أَنْ يَكُونَ لَهُمْ مَا حَاطَ بِهِ حِصْنُهَا عَلَى شَيْءٍ يُؤَدُّونَهُ ، وَيَكُونَ لِلْمُسْلِمِينَ مَا كَانَ خَارِجًا مِنْهَا فَقَالَ خَالِدٌ : قَدْ بَايَعْنَكُمْ عَلَى هَذَا إِنْ رَضِيَ بِهِ أَمِيرُ الْمُؤْمِنِينَ فَكَتَبَ إِلَى عُمَرَ يُخْبِرُهُ بِالَّذِي صَنَعَ اللَّهُ لَهُ فَكَتَبَ إِلَيْهِ : " أَنْ قِفْ عَلَى حَالِكَ حَتَّى أَقْدُمَ عَلَيْكَ " فَوَقَفَ خَالِدٌ عَنْ قِتَالِهِمْ ، وَقَدِمَ عُمَرُ مَكَانَهُ ، فَفَتَحُوا لَهُ بَيْتَ الْمَقْدِسِ عَلَى مَا بَايَعَهُمْ عَلَيْهِ خَالِدُ بْنُ ثَابِتٍ قَالَ : فَبَيْتُ الْمَقْدِسِ يُسَمَّى فَتْحَ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ
قال السمعاني رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .
محبكم فـي الله
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : محبكم فـي الله
زيارة الموقع المفضل لـ محبكم فـي الله
بحث عن مواضيع أكثر لـ محبكم فـي الله
إضافة محبكم فـي الله إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 05:15 AM #14
محبكم فـي الله
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
أختنا الكريمة وافدة النساء جزاكِ الله خيراً
السؤال من الأساس غبي , لآن التاريخ لايشترط فيه ما يشترط في في الحديث من حيث علم الرجال , وإذا ما استخدمنا أسلوب هشام بن الحكم في الأسئلة , سوف ننكرالعديد من الوقائع التاريخية الثابتة لأنه لايوجد لها إسناد , ونحن نستطيع أن نستخدم نفس اسلوب هشام بن الحكم في الاسئلة ونضع الروافض في مأزق , ولكن أهل السنة لايسألون مثل هذه الأسئلة الغبية والغبية جداً.
قال السمعاني رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .
محبكم فـي الله
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : محبكم فـي الله
زيارة الموقع المفضل لـ محبكم فـي الله
بحث عن مواضيع أكثر لـ محبكم فـي الله
إضافة محبكم فـي الله إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 05:44 AM #15
محبكم فـي الله
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
حَدَّثَنَا ابْنُ أَبِي زَائِدَةَ ، عَنِ ابْنِ عَوْنٍ ، قَالَ : قَالَ لِي مُحَمَّدُ بْنُ سِيرِينَ : انْظُرْ كِتَابًا قَرَأْتُهُ عِنْدَ فُلَانِ بْنِ جُبَيْرٍ ، فَكَلِّمْ فِيهِ زِيَادَ بْنَ جُبَيْرٍ ، قَالَ : فَكَلَّمَتْهُ فَأَعْطَانِي فَإِذَا فِي الْكِتَابِ : " بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ ، مِنْ عُمَرَ أَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ إِلَى أَهْلِ رُعَاشٍ كُلِّهِمْ ، سَلَامٌ عَلَيْكُمْ ، فَإِنِّي أَحْمَدُ إِلَيْكُمُ اللَّهَ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ ، أَمَّا بَعْدُ ، فَإِنَّكُمْ زَعَمْتُمْ أَنَّكُمْ مُسْلِمُونَ ، ثُمَّ ارْتَدَدْتُمْ بَعْدُ ، وَإِنَّهُ مَنْ يَتُبْ مِنْكُمْ وَيُصْلِحْ لَا يَضُرُّهُ ارْتِدَادُهُ ، وَنُصَاحِبُهُ صُحْبَةً حَسَنَةً ، فَادَّكِرُوا وَلَا تَهْلِكُوا ، وَلْيُبْشِرْ مَنْ أَسْلَمَ مِنْكُمْ ، فَمَنْ أَبَى إِلَّا النَّصْرَانِيَّةَ فَإِنَّ ذِمَّتِي بَرِيئَةٌ مِمَّنْ وَجَدْنَاهُ بَعْدَ عَشْرٍ تَبْقَى مِنْ شَهْرِ الصَّوْمِ مِنَ النَّصَارَى بِنَجْرَانَ ، أَمَّا بَعْدُ ، فَإِنَّ يَعْلَى كَتَبَ يَعْتَذِرُ أَنْ يَكُونَ أَكْرَهَ أَحَدًا مِنْكُمْ عَلَى الْإِسْلَامِ أَوْ عَذَّبَهُ عَلَيْهِ ، إِلَّا أَنْ يَكُونَ قَسْرًا جَبْرًا وَوَعِيدًا لَمْ يَنْفُذْ إِلَيْهِ مِنْهُ شَيْءٌ ، أَمَّا بَعْدُ ، فَقَدْ أَمَرْتُ يَعْلَى أَنْ يَأْخُذَ مِنْكُمْ نِصْفَ مَا عَلِمْتُمْ مِنَ الْأَرْضِ ، وَإِنِّي لَنْ أُرِيدَ نَزْعَهَا مِنْكُمْ مَا أَصْلَحْتُمْ " قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : فَهَذِهِ الْأَمْصَارُ الَّتِي ذَكَرْنَا فِي صَدْرِ هَذَا الْبَابِ وَأَشْبَاهِهَا مِمَّا مَصَّرَ الْمُسْلِمُونَ هِيَ الَّتِي لَا سَبِيلَ لِأَهْلِ الذِّمَّةِ فِيهَا إِلَى إِظْهَارِ شَيْءٍ مِنْ شَرَائِعِهِمْ ، وَأَمَّا الْبِلَادُ الَّتِي لَهُمْ فِيهَا السَّبِيلُ إِلَى ذَلِكَ فَمَا كَانَ مِنْهَا صُلْحًا صُولِحُوا عَلَيْهِ ، فَلَنْ يُنْتَزَعُ مِنْهُمْ ، وَهُوَ تَأْوِيلُ قَوْلِ ابْنِ عَبَّاسٍ الَّذِي ذَكَرْنَاهُ : قَوْلُهُ : وَمَا كَانَ قَبْلَ ذَلِكَ فَحَقٌّ عَلَى الْمُسْلِمِينَ أَنْ يُوَفُّوا لَهُمْ بِهِ . فَمِنْ بِلَادِ الصُّلْحِ : أَرْضُ هَجَرَ وَالْبَحْرَيْنِ ، وَأَيْلَةُ ، وَدَوْمَةُ الْجَنْدَلِ ، وَأَذْرُحُ ، فَهَذِهِ الْقُرَى الَّتِي أَدَّتْ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْجِزْيَةَ ، فَهُمْ عَلَى مَا أَقَرَّهُمْ عَلَيْهِ وَكَذَلِكَ مَا كَانَ بَعْدَهُ مِنَ الصُّلْحِ : بَيْتُ الْمَقْدِسِ ، افْتَتَحَهُ عُمَرُ بْنُ الْخَطَّابِ صُلْحًا ، وَكَذَلِكَ مَدِينَةُ دِمَشْقَ ، افْتَتَحَهَا خَالِدُ بْنُ الْوَلِيدِ صُلْحًا ، وَعَلَى هَذَا مُدُنُ الشَّامِ كَانَتْ كُلُّهَا صُلْحًا ، دُونَ أَرْضِهَا ، عَلَى يَدَيْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ ، وَشُرَحْبِيلَ ابْنِ حَسَنَةَ ، وَأَبِي عُبَيْدَةِ بْنِ الْجَرَّاحِ ، وَخَالِدِ بْنِ الْوَلِيدِ ، وَكَذَلِكَ بِلَادُ الْجَزِيرَةِ يُرْوَى أَنَّهَا كُلُّهَا صُلْحٌ ، صَالَحَهُمْ عَلَيْهَا عِيَاضُ بْنُ غَنْمٍ ، وَكَذَلِكَ قِبْطُ مِصْرَ صَالَحَهُمْ عَمْرُو بْنُ الْعَاصِ ، وَكَذَلِكَ بِلَادُ خُرَاسَانَ يُقَالَ إِنَّهَا أَوْ أَكْثَرُهَا صُلْحًا عَلَى يَدَيْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَامِرِ بْنِ كَرِيزٍ ، وَكَانَ مُنْتَهَى ذَلِكَ إِلَى مَرْوَ الرُّوذِ وَهَذَا فِي دَهْرِ عُثْمَانَ ، وَأَمَّا مَا وَرَاءَ ذَلِكَ ، فَإِنَّهَا افْتُتِحَتْ بَعْدُ عَلَى يَدَيْ سَعِيدِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، وَالْمُهَلَّبِ بْنِ أَبِي صُفْرَةَ ، وَقُتَيْبَةَ بْنِ مُسْلِمٍ ، وَغَيْرِهِمْ . قَالَ أَبُو عُبَيْدٍ : فَهَؤُلَاءِ عَلَى شُرُوطِهِمْ ، لَا يُحَالُ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَهَا ، وَكَذَلِكَ كُلُّ بِلَادٍ أُخِذَتْ عَنْوَةً ، فَرَأَى الْإِمَامُ رَدَّهَا إِلَى أَهْلِهَا ، وَإِقْرَارَهَا فِي أَيْدِيهِمْ عَلَى ذِمَّتِهِمْ وَدِينِهِمْ ، كَفِعْلِ عُمَرَ بِأَهْلِ السَّوَادِ ، وَإِنَّمَا أُخِذَ عَنْوَةً عَلَى يَدَيْ سَعْدٍ وَكَذَلِكَ بِلَادُ الشَّامِ كُلُّهَا عَنْوَةً ، مَا خَلَا مُدُنَهَا عَلَى يَدَيْ يَزِيدِ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ وَشُرَحْبِيلَ ابْنِ حَسَنَةَ ، وَأَبِي عُبَيْدَةَ بْنِ الْجَرَّاحِ ، وَخَالِدِ بْنِ الْوَلِيدِ ، وَكَذَلِكَ الْجَبَلُ أُخِذَ عَنْوَةً فِي وَقْعَةِ جَلُولَاءَ وَنَهَاوَنْدَ عَلَى يَدَيْ سَعْدِ بْنِ أَبِي وَقَّاصٍ وَالنُّعْمَانِ بْنِ مُقَرِّنٍ ، وَكَذَلِكَ الْأَهْوَازُ ، أَوْ أَكْثَرُهَا ، كَذَلِكَ فَارِسُ عَلَى يَدَيْ أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ ، وَعُثْمَانَ بْنِ أَبِي الْعَاصِ ، وَعُتْبَةَ بْنِ غَزْوَانَ وَغَيْرِهِمْ مِنْ أَصْحَابِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَكَذَلِكَ الْمَغْرِبُ عَلَى يَدَيْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ سَعْدِ بْنِ أَبِي سَرْحٍ *
قال السمعاني رحمه الله : ( واجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) .
الأنساب ( 6 / 341 ) .
محبكم فـي الله
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : محبكم فـي الله
زيارة الموقع المفضل لـ محبكم فـي الله
بحث عن مواضيع أكثر لـ محبكم فـي الله
إضافة محبكم فـي الله إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 09:09 AM #16
moon3000
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
وين هبيب هرب ولا ايه
هبيب هكذا تكتب تحياتي
المجوس يكتبونها هكذا ( تحيتي )
محبنا في الله شسويت فيه ذبحته
بارك الله فيكم
طوبى لمن وجد في صحيفته استغفارا كثيرا
moon3000
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : moon3000
زيارة الموقع المفضل لـ moon3000
بحث عن مواضيع أكثر لـ moon3000
إضافة moon3000 إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 02:33 PM #17
Habib
حبيب
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وآل محمد
أولا: يا محبكم في الله: أذكر مصدر رواياتك عندما تذكرها، وعلى فكرة: دقق مرة أخرى في الأسانيد، لأني أجزم أن في بعضها ما هو ضعيف سندا. (هكذا فقط من الذاكرة).
ثانيا: بالنسبة لرواية الزميلة وافدة النساء، فلي رجعة إن شاء الله.
لا تنس يا محبكم في الله: أول من طلب الأسانيد للأحداث التاريخية كان شيخك اليامي، ونحن لا نلزمكم إلا بما تحاولون إلزامنا به.
قال تعالى: ((يخربون بيوتهم بايديهم وايدي المؤمنين فاعتبروا يا اولي الابصار))..
مع تحيتي.
اللهم انصر الإسلام والمسلمين واخذل الكفر والنفاق والمنافقين
للتواصل عبر الماسنجر
فتوى السيد السيستاني أطال الله في عمره في القائل بتحريف القرآن الشريف:
القائل بتحريف القرآن معتقد بذلك لا عن شبهة و لا نقلاً للروايات إنما إعتقاداً بأن القرآن الذي بين أيدينا ناقص أو زائد أو هو على خلاف ما أنزل على محمد صلوات الله و سلامه عليه و آله فهو مارق من الدين
[email protected]
Habib
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : Habib
زيارة الموقع المفضل لـ Habib
بحث عن مواضيع أكثر لـ Habib
إضافة Habib إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 06:26 PM #18
حسين الشريف1
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
لا تظن يا حبيب لننا لم نفهم مرادك ومراد شيخ المجسمة من هذا السؤال
بعد ذلك اقول
مسالة السند لا تطلب في مسالة السير الا في حالة وجود خلاف
فهل تخالفنا انت في ان عمر هو من فتحت في عهده القدس
حسين الشريف1
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : حسين الشريف1
بحث عن مواضيع أكثر لـ حسين الشريف1
إضافة حسين الشريف1 إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 07:23 PM #19
AntiShea
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
لله دركم وعلى الله أجركم لا أضيف على ما سطرته أناملكم
ولكن عندي سؤال للحمار ناقل أسفار المجسم هشام بن الحكم كقول الله سبحانه وتعالى "كَمَثَلِ الْحِمَارِ يَحْمِلُ أَسْفَارًا" في عهد من فتح بيت المقدس
للإشتراك في القائمة البريدية أرسل رسالة فارغة إلى البريد الألكتروني التالي
[email protected]
AntiShea
استعراض الملف الشخصي
رسالة خاصة إلى : AntiShea
زيارة الموقع المفضل لـ AntiShea
بحث عن مواضيع أكثر لـ AntiShea
إضافة AntiShea إلى قائمة الصداقة
04-22-2004, 10:37 PM #20
الهاوي
رد : من تحديات أخينا العزيز هشام بن الحكم
--------------------------------------------------------------------------------
==================
أقول :
==================
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يمكن يأتي غدا -- فيسألنا بوضع حديث صحيح السند بان صلاح الدين الايوبي هو من فتح بيت المقدس !!!!!؟؟؟
تحدينا -- دائما يكون في صلب العقيدة
فهم لم يستطيعوا عمل هذا معنا -- فلجأوا الي التاريخ !!!!!!!
الي الآن -- المسيحيين الارثدوكس ينادون بوثيقة عمر الفاروق رضي الله عنهم معهم
جزاكم الله خيرا يا اخي محبكم بالله و اختي الفاضلة وافدة النساء على هذه الاحاديث القيمة
=================================