العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحوار مع الأباضية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-04-04, 07:43 PM   رقم المشاركة : 1
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


Post الإباضية من هم ؟

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبد الله الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد .

فهذا بحث موجز نبين فيه حقيقة الحلة الاباضية ونسبتهم ومذهبهم .



تــــــــــــمــــهــــــيـــد
هذه الفرقة تحمل فكر الخوارج وهي فرقة موجودة في عصرنا الحاضر , فقد قال بكير بن سعيد اعوشت - أحد علمائهم - انهم يوجدون حاليا في الجزائر وتونس وليبيا وعمان وزنجبار.

أولاً : مــؤســس الاباضية :
انهم ينسبون في مذهبهم حسب ما تذكر مصادرهم إلى جابر بن زيد الأزدي الذي يقدمونه على كل أحد ويروون عنه مذهبهم وهو من تلاميذ ابن عباس رضي الله عنه . انظر أجوبة ابن خلفون ص9 .
وقد نسبوا إلى عبد الله ابن أباض لشهرة موقفه مع الحكام واسمه عبد الله بن يحيى بن أباض المري من بني مرة بن عبيد وينسب إلى بني تميم .

وللأباضية صولة وجولة في باب الخروج على الإمام , فقد ثار يحيى بن عبد الله طالب الحق المتقدم باليمن وجمع حوله من الأتباع والأنصار ما شجعه على الخروج في وجه حكام بني أمية سنة128هـ , وهذا الشخص أصله من حضرموت تأثر بدعوة أبي حمزة الشاري فخرج على مروان بن محمد وأخذ حضرموت وصنعاء فسير إليه مروان بن محمد قائده عبد الملك بن محمد بن عطية السعدي فدارت معركة أسفرت عن قتل طالب الحق سنة130هـ .

وقد ذهب بعض العلماء من الأباضية إلى تحديد الوقت الذي استعملت فيه تسمية الأباضية وأن ذلك كان في القرن الثالث الهجري وقبلها كانوا يسمون أنفسهم ( جماعة المسلمين ) أو ( أهل الدعوة ) ( أهل الاستقامة ) كما يذكر ابن خلفون من علمائهم . أجوبة ابن خلفون ص9 .

وقد ذهب ابن حزم إلى القول بأن الأباضية لا يعرفون ابن أباض وأنه شخص مجهول وهذا خطأ منه فإن ابن أباض شخص يعرفه الإباضيون ولهذا رد عليه ( علي يحيى معمر الأباضي) وذكر أن الأباضية يعرفون ابن أباض معرفة تامة ولا يتبرؤن منه .

ثانياً : هل الإباضية من الخوارج؟؟
اتفقت كلمة علماء الفرق - الأشعري فمن بعده - على عد الأباضية فرقة من فرق الخوارج وليس المخالفون للأباضية فقط هم الذين اعتبروهم في عداد الخوارج , وإنما بعض علماء الأباضية المتقدمون أيضا , إذ لا يوجد في كلامهم ما يدل على كراهيتهم لعد الأباضية فرقة من الخوارج .

ونذكر فيما يلي بعض النصوص من كلام علماء الأباضية حول الخوارج وبيان مدحهم للخوارج .

قال مؤلف كتاب الأديان وهو أباضي : ( الباب الخامس والأربعين في ذكر فرق الخوارج , وهم الذين خرجوا على علي بن أبي طالب لما حكم ) ثم أخذ يذكر الخوارج في أكثر من موضع من هذا الكتاب على سبيل المدح قائلاً : هم أول من أنكر المنكر على من عمل به وأول من أبصر الفتنة وعابها على أهلها . لايخافون في الله لومة لائم قاتلوا أهل الفتنة حتى مضوا على الهدى ) الى أن يقول : ( وتتابعت الخوارج وافترقت الى ستة عشر فرقة ) . كتاب الأديان ص96 .

ويقول نور الدين السالمي عن الخوارج : ( لما كثر بذل نفوسهم في رضى ربهم وكانوا يخرجون للجهاد طوائف سموا خوارج وهو جمع خارجة وهي الطائفة التي تخرج في سبيل الله , وكان اسم الخوارج في الزمان الاول مدحا لأنه جمع خارجة وهي الطائفة التي تخرج للغزو في سبيل الله ) . انظر الاباضية بين الفرق الاسلامية ص384 .

ويقول صاحب كتاب ( وفاء الضمانة ) الأباضي : ( وكان الصفرية - احدى فرق الخوارج - مع أهل الحق منا في النهروان ) . وفاء الضمانة بأداء الامانة للعيزابي3/22 .


موقف الاباضية من عثمان وعلي رضي الله عنهما
من الأمور الغريبة جدا أن تجد ممن يدعي الإسلام ويؤمن بالله ورسوله من يقع في بغض الصحابة خصوصا من شهد له الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة وثبتت بذلك النصوص في حقه .

فعثمان رضي الله عنه صحابي جليل شهد له الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة , أما بالنسبة للخوارج فقد تبراوا منه ومن خلافته بل وحكموا عليه بالارتداد والعياذ بالله وحاشاه من ذلك . وفي كتاب كشف الغمة لمؤلف أباضي من السب والشتم لعثمان ما لا يوصف ولم يكتف بالسب والشتم وإنما اختلق روايات عن بعض الصحابة يسبون فيها عثمان بزعمه ويحكمون عليه بالكفر . كشف الغمة ص268 .
ولا شك ان هذا بهتان عظيم .

ويوجد كذلك كتاب في الأديان وكتاب آخر اسمه ( الدليل لأهل العقول ) للورجلاني فيهما أنواع من السباب والشتم لعثمان ومدح لمن قتلوه حيث سماهم ( فرقة أهل الاستقامة ) وهم في الحقيقة بغاة مارقون لااستقامة لهم إلا على ذلك .

وأما بالنسبة لموقفهم من علي رضي الله عنه :

فإنه يتضح موقفهم منه بما جاء في كتاب كشف الغمة تحت عنوان فصل من كتاب الكفاية قوله : فإن قال ماتقولون في علي بن أبي طالب , قلنا له أن علياً مع المسلمين في منزلة البراءة وذكر أسباباً - كلها كذب - توجب البراءة منه في زعم مؤلف هذا الكتاب منها حربه لأهل النهروان وهو تحامل يشهد بخارجيته المذمومة .

قال زعيم الأباضية عبدالله بن أباض نفسه في كتابه لعبد الملك عن معاوية ويزيد وعثمان كما يرويه صاحب كشف الغمة : ( فإنا نشهد الله وملائكته أنا براء منهم وأعداء لهم بأيدينا وألسنتنا وقلوبنا نعيش على ذلك ماعشنا ونموت عليه إذا متنا ونبعث عليه إذا بعثنا نحاسب بذلك عند الله ) اهـ . وكفى بهذا خروجا .

وصاحب كتاب كشف الغمة الجامع لأخبار الأمة يشتم الحسن والحسين رضي الله عنهما وأوجب البراءة منهما بسبب ولايتهما لأبيهما على ظلمه وغشمه - كما يزعم - كذلك بسبب قتلهما عبدالرحمن بن ملجم وتسليمهما الإمامة لمعاوية .

ونفس الموقف الذي وقفه الخوارج عموماً والأباضية أيضاً من الصحابة السابقين وقفوه أيضاً من طلحة بن عبيدالله والزبير بن العوام وأوجب لهما الورجلاني النار . انظر كشف الغمة ص304 , الدليل لأهل العقول ص28 .

وقد بشرهما الرسول صلى الله عليه وسلم بالجنة وهؤلاء الخوارج يوجبون عليهما النار فسبحان الله ما أجرأ أهل البدع والزيغ على شتم خيار الناس بعد نبيهم الذين نصروا الاسلام بأنفسهم وأموالهم وأولادهم ومات الرسول صلى الله عليه وسلم وهو راضٍ عنهم , قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( لاتسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه ) . أخرجه مسلم7/188 .

وأنه لما يحار فيه الشخص هذا الموقف من صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , فإذا كان اخص أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم غير مرضين عند هذه الطوائف من خوارج وشيعة فمن المرضي بعد ذلك؟


عقائد الأباضية
إن الأباضية كغيرهم من أهل البدع لهم عقائد خالفوا فيها منهج أهل السنة والجماعة ووافقوا فيها من على شاكلتهم من المبتدعة الضلال .

صفات الله : أما مايتعلق بصفات الله تعالى فإن الأباضية انقسموا فيها فريقين .
فريق نفى الصفات نفياً تاماً خوفاً من التشبيه بزعمهم ,فهم كالجهمية في ذلك . وفريق منهم يرجعون الصفات إلى الذات فقالوا أن الله عالم بذاته وقادر بذاته وسميع بذاته إلخ .

فالصفات عندهم عين الذات قال أحمد بن النضر من علمائهم :


وهو السميع بلا أداة تســمع إلا بــقدره قادر وحــداني
وهو البصير بغير عين ركبت في الرأس بالأجفان واللحظان
جل المهيمن عن مقال مكـيف أو أن ينـــال دراكه بمكان
انظر كتاب الدعائم ص34 .

ويقول السالمي :


أسماؤه وصـــــفات الذات ليس بغير الذات بل عينها فافهم ولا تحلا
وهو على العرش والأشيا استوى وإذا عدلت فهو اســتواء غير ما عقلا
وإنما استوى ملــك ومــقدرة له على كلها استيلاء وقـــــد عدلا
كما يقال استوى سلطانهم فعـلى على البلاد فحاز الـــــسهل والجبلا
غاية المراد ص7 .

وقال العيزابي منهم : ( الحمد لله الذي استوى على العرش أي ملك الخلق واستولى عليه وإلا لزم التحيز وصفات الخلق ) . الحجة في بيان المحجة ص6,18 .

وهذا في الحقيقة نفي للصفات ولكنه نفي مغطى بحيله إرجاعها الى الذات وعدم مشابهتها لصفات الخلق وقد شنع الورجلاني منهم على الذين يثبتون الصفات بأنهم مشبهة كعباد الأوثان وأن مذهب أهل السنة هو - حسب زعمه - تأويل الصفات فاليد النعمة والقدرة والوجه الذات ومجيء الله مجيء أمره لفصل القضاء لأن إثبات الصفات لله هو عين التشبيه كما يزعم .انظر الدليل لأهل العقول ص32 .

ومعلوم لطلاب الحق أن هذا ليس هو مذهب السلف الذين يثبتون الصفات لله كما وصف نفسه في كتابه الكريم ووصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تشبيه ولا تعطيل ولا تحريف ولا تكييف ولا تمثيل .

قال ابن تيمية ( رحمه الله ) في بيان مذهب السلف : أنهم يصفون الله بما وصف به نفسه وما وصفه به رسوله صلى الله عليه وسلم من غير تحريف ولا تعطيل ومن غير تكييف ولا تمثيل .

وطريقة السلف في اثبات كل صفة لله أنهم يقولون فيها أنها معلومة المعنى مجهولة الكيف والسؤال عن الكيف بدعة وان الله : ليس كمثله شيء وهو السميع العليم .

فالأباضية وافقوا أهل البدع في باب الأسماء والصفات .

استواء الله وعلوه : وأما عقيدة الاباضية في استواء الله وعلوه , فإنهم يزعمون أن الله يستحيل أن يكون مختصاً بجهة ما بل هو في كل مكان وهذا قول بالحلول وقول الغلاة الجهمية ولهذا فقد فسر الإباضية معنى استواء الله على عرشه باستواء أمره وقدرته ولطفه فوق خلقه , وهذا تأويل المبتدعة من الجهمية وغيرهم .

رؤية الله : وذهبت الأباضية في باب رؤية الله تعالى إلى إنكار وقوعها لأن العقل - كما يزعمون - يحيل ذلك ويستبعده وانما هي عقولهم الفاسدة وأهواؤهم المضلة والعقل السليم لايخالف النص الصحيح ولكن العقل اذا انحرف عن منهج الله ضل وابتدع وسار بصاحبه الى الهاوية .

وليعلم أن مسألة رؤية الله يوم القيامة تعتبر عند السلف أمراً معلوماً من الدين بالضرورة لايماري فيها احد منهم بعد ثبوتها في كتاب الله تعالى وفي سنة نبيه صلى الله عليه وسلم وفي أقوال الصحابة رضي الله عنهم وفي اقوال علماء السلف قاطبة رحمهم الله تعالى ولم يخالف في ذلك الا المبتدعة من أمثال الأباضية وغيرهم .

كلام الله تعالى : ومن عقائد الأباضية في كلام الله تعالى القول بخلق القرآن بل حكم بعض علمائهم كابن جميع والورجلاني أن من لم يقل بخلق القرآن فليس منهم . انظر مقدمة التوحيد ص19 , والدليل لأهل العقول ص50 .

وقد عرف المسلمون أن القول بخلقه من أبطل الباطل إلا من بقي على القول بخلقه منهم وهم قلة شاذة بالنسبة لعامة المسلمين وموقف السلف واضح فيها وهو موقف إمام السنة أحمد بن حنبل رضي الله عنه وهو القول بأن القرآن كلام الله غير مخلوق تكلم الله به بطريقة لا نعلمها , وقد تواترت النصوص عن السلف رضي الله عنهم بأن القول بخلق القرآن كفر وضلال والعياذ بالله .

عذاب القبر : وقد أنكر بعض الاباضية عذاب القبر وأثبته بعضهم , قال النفوسي في متن النونية :


وأما عذاب القبر ثبت جابر وضعفه بعض الأئمة بالوهن
انظر متن النونية ص27 .

ومعتقد السلف جميعاً هو القول بثبوت عذاب القبر ونعيمه كما صحت بذلك النصوص الكثيرة من الكتاب والسنة .

معتقدهم في الميزان : الميزان عند السلف والمسلمين والذي جاءت به النصوص أنه له كفتان حسيتان مشاهدتان توزن فيه أعمال العباد كما يوزن العامل نفسه , اما الاباضية فتنكر هذا الوصف ويثبتون وزن الله للنيات والأعمال بمعنى تمييزه بين الحسن منها والسيء وإن الله يفصل بين الناس في أمورهم ويقفون عند هذا الحد غير مثبتين ما جاءت به النصوص من وجود الموازين الحقيقية في يوم القيامة . انظر متن النونية للنفوسي ص25 .

الصراط : وكما أنكر الأباضية الميزان أنكروا كذلك الصراط وقالوا إنه ليس بجسر على ظهر جهنم. انظر غاية المراد ص9 , وذهب بعضهم وهم قلة الى اثبات الصراط .

والسلف على اعتقاد أن الصراط جسر جهنم وأن العباد يمرون عليه سرعة وبطئاً حسب أعمالهم ومنهم من تخطفه كلاليب النار فيهوى فيها .

الامام : والخوارج كافة ينظرون الى الامام نظرة حازمة هي الى الريبة منه أقرب ولهم شروط قاسية جداً قد لاتتوفر إلا في القليل النادر من الرجال وإذا صدر منه أي ذنب فإما أن يعتدل ويعلن توبته وإلا فالسيف جزاؤه العاجل .

التقية : وجوز الأباضية التقية كإخوانهم الرافضة , وقد أورد الربيع بن حبيب في مسنده روايات في الحث على التقية تحت عنوان : ( باب ماجاء في التقية ) . فلهم نصيب من مشابهة الروافض والله المستعان .

عقائد اخرى :
قال أبو الحسن الأشعري في المقالات : ( والإباضية يقولون إن جميع ما افترض الله سبحانه على خلقه إيمان , وإن كل كبيرة فهي كفر نعمة , لا كفر شرك , وإن مرتكبي الكبائر في النار خالدون فيها .) اهـ انظر مقالات الاسلاميين1/189 .

وقال يزيد بن أنيسة زعيم اليزيدية من الأباضية : ( نتولى من شهد لمحمد صلى الله عليه وسلم بالنبوة من أهل الكتاب , وإن لم يدخلوا في دينه ولم يعملوا بشريعته , وزعم أنهم بذلك مؤمنون ) . اهـ انظر مقالات الاسلاميين1/184 .

وقال الأباضية جميعاً : ( إن الواجب أن يستتيبوا من خالفهم في تنزيل أو تأويل , فإن تاب وإلا قتل , كان ذلك الخلاف فيما يسع جهله أو فيما لايسع جهله ) . انظر مقالات الاسلاميين1/186 .

وقالوا : من زنى أو سرق أقيم عليه الحد ثم استتيب فإن تاب وإلا قتل .
وقالوا : الإصرار على أي ذنب كان كفر .
انظر مقالات الاسلاميين1/186,187 .

هذه جملة من عقائد الأباضية التي خالفوا فيها أهل الحق واستحلوا دماء مخالفيهم .

وللمزيد اذكر بعض المراجع التي بينت حقيقة دين الأباضية .
فرق معاصرة تنتسب الى الاسلام وبيان موقف الاسلام منها .ومنه نُقِلَ اغلب هذا البحث لمؤلفه غالب بن علي عواجي .
ودراسة عن الفرق في تاريخ المسلمين ( الخوارج والشيعة ) للدكتور احمد محمد جلي .

هذا ونسأل الله عز وجل أن يتقبل منا أعمالنا خالصة لوجهه الكريم وأن يجنبنا مضلات الفتن والأهواء .


منقول .. ولم أجد صاحب المقال .. جزاه الله ألف خير


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» أهلا بالمنتظرة وسهلا
»» سؤال خاص للقطيفي المحترم
»» مجرد تسائل
»» أيهما أنفع للأمة ؟ / مؤدب
»» قال الله عنهم خير امة
 
قديم 08-04-04, 07:54 PM   رقم المشاركة : 2
الإباضي
من فرقة الإباضية





الإباضي غير متصل

الإباضي


السلام عليكم ورحمة الله
جزاك الله خيراً عن هذه المعلومات القيمة التي اتضح لي انها مأخوذة من أحد المصادر
بغض النظر عن قائلها لكن الإباضي المتواضع يريد من سيادتكم أن تكونوا إن شاء الله على مستوى المسئولية

قال مسلم من طريق أبي هريرة: كفى بالمرء كذباً من الشر أن يحدث بكل ما سمع
(صحيح مسلم 7 و 8 و 9 و في المقدمة عن مالك أنه قال: "اعلم انه ليس يسلم رجل حدث بكل ما سمع و لا يكون إماماً أبداً و هو يحدث بكل ما سمع"

و إني لأظنك إن شاء الله على خير..
فهل أنت قدر المسئولية و تستطيع الدفاع عما تكتب أم ستفعل مثل البعض و يتحول الموضوع إلى يا إبن ال .. و يا .. و يا؟

في انتظار ردك.







 
قديم 08-04-04, 08:19 PM   رقم المشاركة : 3
الإباضي
من فرقة الإباضية





الإباضي غير متصل

الإباضي


قال مسلم من طريق أبي هريرة: كفى بالمرء كذباً من الشر أن يحدث بكل ما سمع
(صحيح مسلم 7 و 8 و 9 و في المقدمة عن مالك أنه قال: "اعلم انه ليس يسلم رجل حدث بكل ما سمع و لا يكون إماماً أبداً و هو يحدث بكل ما سمع"

هذا بيان للناس ولينذروا به ..

و تحذير لكل من تسول له نفسه نقل الأباطيل عن الإباضية.







 
قديم 08-04-04, 08:20 PM   رقم المشاركة : 4
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أيها المحترم .. الاباضي ..


طبعي الخوف ..
وانا كثير الهروب من المناظرات ..

ولكن مع ذلك ..
قل ما عندك ..


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» مؤدب يسأل
»» اجبني يامقداد علي هذين السؤالين البسيطين ان تكرمت
»» من الذي قتل الهالك الحكيم هل يكون ادخل تعرف
»» قطعية الإستدلال ومفهوم النص / مؤدب
»» مؤدب متعجب فهل لرافضي يتعجب ؟
 
قديم 08-04-04, 08:28 PM   رقم المشاركة : 5
الإباضي
من فرقة الإباضية





الإباضي غير متصل

الإباضي


اسمح لي على أن أحاسبك على كل كلمة تقولها فقد جئت شيئاً إدا ..

قلت ..

اقتباس:
وللأباضية صولة وجولة في باب الخروج على الإمام , فقد ثار يحيى بن عبد الله طالب الحق المتقدم باليمن وجمع حوله من الأتباع والأنصار ما شجعه على الخروج في وجه حكام بني أمية سنة128هـ , وهذا الشخص أصله من حضرموت تأثر بدعوة أبي حمزة الشاري فخرج على مروان بن محمد وأخذ حضرموت وصنعاء فسير إليه مروان بن محمد قائده عبد الملك بن محمد بن عطية السعدي فدارت معركة أسفرت عن قتل طالب الحق سنة130هـ .

و كذلك حسين رضي الله عنه خرج على الإمام
و معه من معه من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم
فهل فسد حسين عندكم بينما يقول الرسول فيما صححه علماءكم "حسين مني وأنا من حسين"؟
و بالقياس فإن الإباضية من محمد و محمد من الإباضية" (في مسألة الخروج على الإمام الفاسد)
و عن أول خروج فقد كان على علي كرم الله وجهه و كنت احب لو اني افردت لذلك موضوعاً خاصاً خصوصاً بعد أن اثبتنا بالمتواااااااااااااااااااااااتر من كتبكم و ما لا يجرؤ علماءكم على مسه أن القرّاء رحمهم الله كانوا فقهاء الأمة و علماءها.
و عندنا ما يثبت أن علياً كرم الله وجهه قد ندم على قتل الأبرياء في النهروان ..
عموماً هذا موضوع طويل،
أعود بسرعة لكي امسك بالخيط
نحن مثل سعيد بن جبير سلام الله عليه (قال أحمد: مات سعيد و ليس على الأرض رجل لا يحتاج لعلمه)
فهل تدري لماذا قتل الحجاج عامله الله بما يستحق سعيداً؟ لأنه خرج عليه.
و ليس على الأرض أحد لا يحتاج لمصداقية الصادقين من الإباضية كما كان سعيد.
و نحن مثل عبد الله بن الزبير سلام الله عليه إبن ذات النطاقين (التي شتمها و ضربها الحجاج قبح الله من ترضى عليه أو ترحم) و عايرها بأن اسمها ذات النطاقين كما جاء في ما صح في كتبكم
فنحن كأسماء بنت أبي بكر.
و نحن مثل باقي الصحابة رضوان الله عليهم الذين خرجوا على الحاكم الفاسد.
فهل تعاقبنا على أننا من محمد و محمد منّأ؟ .. يا مرحباً بالموت في سبيل رب محمد صلى الله عليه وسلم.
تريد اكثر؟
عندي صقحات بل مجلدات ان شاء الله.
و إلا فلننتقل إلى الصفحة القادمة.






 
قديم 08-04-04, 08:32 PM   رقم المشاركة : 6
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


أيها المحترم ..

من أين تاخذ دينك ؟؟
أسانيده ؟؟
رواته ؟؟


انتظرك


مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤالان / مؤدب
»» هل تأذنوا لابن اختي أن يشارك هنا
»» من منكم يفدي الخميني بروحه ؟
»» ثلاث شيعيات يتركنّ التشيع إن شاء الله تعالى
»» أنا أناظرك يا ولد الصراف / مؤدب
 
قديم 08-04-04, 08:37 PM   رقم المشاركة : 7
الإباضي
من فرقة الإباضية





الإباضي غير متصل

الإباضي


طيب سهلة جداً،،
مسألة خروج الحسين لا اظنك تنكرها ..
أما ذات النطاقين صلوات الله عليها أسماء بنت أبي بكر و اخت عائشة و أم عبد الله بن الزبير زوجة المبشر الزبير بن العوام ،،،

المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 637

6342 حدثنا الشيخ أبو بكر بن إسحاق رضي الله عنه أنبأ علي بن عبد العزيز ثنا مسلم بن إبراهيم ثنا الأسود بن شيبان أنبأ أبو نوفل بن أبي عقرب العريجي قال ثم صلب الحجاج بن يوسف عبد الله بن الزبير رضي الله عنهما على عقبة المدينة ليرى ذلك قريشا فإما أن يقروا فجعلوا يمرون ولا يقفون عليه حتى مر عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنهما فوقف عليه فقال السلام عليك أبا خبيب قالها ثلاث مرات لقد نهيتك عن ذا قالها ثلاثا لقد كنت صواما قواما تصل الرحم قال فبلغ الحجاج موقف عبد الله بن عمر رضي الله عنهما فاستنزله فرمى به في قبور اليهود وبعث إلى أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما أن تأتيه وقد ذهب بصرها فأبت فأرسل إليها لتجيئن أو لأبعثن إليك من يسحبك بقرونك قالت والله لا آتيك حتى تبعث إلي من يسحبني بقروني فأتى رسوله فأخبره فقال يا غلام ناولني سبيبتي فناوله بغلته فقام وهو يتوقد حتى أتاها فقال لها كيف رأيت الله صنع بعدو الله قالت رأيتك أفسدت عليه دنياه وأفسدت عليك آخرتك وأما ما كنت تعيره بذات النطاقين أجل لقد كان لي نطاقان نطاق أغطي به طعام رسول الله صلى الله عليه وسلم من النمل ونطاقي الآخر لا بد للنساء منه وقد سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن في ثقيف كذابا ومبيرا فأما الكذاب فقد رأيناه وأما المبير فأنت ذاك قال فخرج وقد صحت الروايات بسماع عبد الله بن الزبير من رسول الله صلى الله عليه وسلم ودخوله عليه وخروجه من عنده وهو بن ثمان سنين وأنا ذاكر بمشيئة الله تعالى في هذا الموضع أخباره التي تدل على ذلك فإن المخرج في مسنده عن رسول الله صلى الله عليه وسلم نيف وسبعون حديثا

انظروا يا اخوة، المرأة كانت ضريرة لا ترى و عجوز لا تكاد تمشي .. يسحبها هذا الزنديق من قرونها!!
لا و الأنكى ماذا؟ الرجل يرمي بعبد الله بن عمر في قبور اليهوووووووووووووووووووووووووووووووود
و لعل حديث أسماء صلوات الله على أهلها الطيبين الطاهرين يكفي: أما الكذاب فقد رأيناه و أما المبير فأنت يا سلف الدجاجلة.
و لا تنسوا الصليب الذي تعلق فيه بن أسماء صاحب رسول الله و ابن المبشر بالجنة، الرجل تعلق على صليب يا مسلمين، أفيقوا ،الآن يفعاون يفعل نفس الشئ و لا فرق،
نعم ذلك الخلف من ذاك السلف.

ثم ماذا؟ ثم النهب و السلب كالعادة ،، اقرأوا معي ..

المستدرك على الصحيحين ج: 3 ص: 637
6341 حدثنا علي بن حمشاذ ثنا هشام بن علي ثنا موسى بن إسماعيل ثنا صاعد بن مسلم اليشكري قال سمعت الشعبي يقول ثم بعث عبد الملك بن مروان برأس عبد الله بن الزبير إلى بن حازم بخراسان فكفنه وصلى عليه قال فقال الشعبي أخطأ لا يصلي على الرأس قال وحدثنا هشام ثنا موسى ثنا بن علية عن بن أبي نجيح أن بن الزبير لما قتل نقلت خزائنه إلى عبد الملك بن مروان ثلاث سنين

لما مات الشهيد عبد الله بن الزبير ماذا حدث؟ سرق ماله هذا الزنديق و ارسله إلى ولي أمره الفاسق مثله عبد الملك بن مروان.
ألا يذكركم هذا بمصادرة أموال المجاهدين؟ .. تجميد أرصدة ممولي الإرهاب؟ .. ما رأيكم؟

تريد اكثر؟

(بالمناسبة: احذرك من تكذيب الإباضية فهم في الحق لا يعرفون التمييز، سأضرب بكل قوة)
تريد اكثر؟







 
قديم 08-04-04, 08:38 PM   رقم المشاركة : 8
الإباضي
من فرقة الإباضية





الإباضي غير متصل

الإباضي


خذ قطعة الحلوى العمانية هذه من الإباضي:

الحجاج قبح الله من ترحم عليه قتل العبادلة .. قتل بن عمر و قتل بن الزبير و أقسم أنه كان يريد قتل بن مسعود.
و سأدع باقي الأسماء النورانية من أوائل الإباضية إلى وقت آخر بعد الصلاة.







 
قديم 08-04-04, 08:40 PM   رقم المشاركة : 9
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road




كل ما اريده ان تخبرني

من أين تأخذ دينك ؟؟



مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» فلنقف وقفة صادقة / مؤدب
»» هل عند علي رضي الله عنه وحي أم رأي ؟ / مؤدب
»» فضل عشر ذي الحجة
»» سؤال عام للرافضة / مؤدب
»» ضمنت له الجنة
 
قديم 08-04-04, 08:42 PM   رقم المشاركة : 10
الإباضي
من فرقة الإباضية





الإباضي غير متصل

الإباضي


افتح كتبتك و سترى مكتوب فوقها:
اللهم اجعلنا من القوم الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه.

أنا إن شاء الله من الإباضية و هم هؤلاء القوم.
أبلش بالثانية؟
ما زال الطريق طويل فقد اقسمت أن أبين الحق.
أم تريد الإعتذار للإباضية عن التحديث بالأباطيل في حق الأكابر؟







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "