العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-03-04, 10:07 PM   رقم المشاركة : 1
الجسور
مشترك جديد





الجسور غير متصل

الجسور


عاشوراء يوم البكاء

قال تعالى ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجوا الله واليوم الآخرة وذكر الله كثيرا ) تمر علينا ايام المحرم ، ويتجدد معها في نفوس طائفة من الناس العهد بسراب الظلم ودموع الحيارى التائهين عن جادة الحق الصواب .
العاشر من محرم ، يوم يتجدد اللقاء به لاحباب المصطفى صلى الله عليه وسلم بالفعل الصحيح والاتباع الحق ، وليس بامور واعمال يندى لها الجبين ، ويستحي منها السفيه ، فضلا عن العاقل المستبصر المتعلم .
يوم عاشوراء .... يوم علمنا النبي صلى الله عليه وسلم العمل الذي ينبغي علينا فعله لنيل مرضاة الله تعالى فيه ، وهو الصيام ، مثل ماقال عليه الصلاة والسلام صوم يوم عاشوراء يكفر سنة ماضية ) وهذا ما ذكره ايضا علماء الشيعة في كتبهم المعتمدة الاصلية ، مثل ماجاء في الاستبصار (2/337 ) عن النبي عليه الصلاة والسلام انه قال ( إن افضل الصلاة بعد صلاة الفريضة ، الصلاة في جوف الليل ، وإن افضل الصيام من بعد شهر رمضان صوم شهر الله الذي يدعونه المحرم ) .
بل جاء الفعل واضحا في التطبيق من النبي صلى الله عليه وسلم بما يفعل في هذا اليوم ، مثل ما ذكره احد كبار علماء الشيعة وهو ابو جعفر الطوسي في كتاب الاستبصار ( 2/134 ) عن ابي الحسن عليه السلام انه قال : ( صام رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله يوم عاشوراء )

فهل نفعل في هذه الايام ، الذي فعله حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ، وامر آل بيته رضوان الله عليهم ، ام نتبع افعال واوامر ما انزل الله بها من سلطان ، وليس لها من دليل إلا اقوال تهيج العواطف ، وتنزل الدموع ، بادعاء الحب لآل البيت ، وهو لم يدلنا عليه النبي صلى الله عليه وسلم .

وهل تتبع افعال ليست من هدى النبي صلى الله عليه وسلم وأله تفعل في اماكن يطلق عليها الحسينيات ، وهي تسميات لا سند عليها وتفعل فيها الامور الغريبة عن الاسلام مثل : -
1- العويل واللطم والصراخ
2- ضرب الصدور بالسلاسل ، وأسالة الدماء من الرؤوس بالسيوف
3- حلق الشعر ، وشق الثياب
4- لبس الملابس السوداء ، مثل لباس النصارى واليهود
5- تحريم العمل الدنيوي في هذا اليوم
6- تقديم النذور ، من طعام وشراب وغيره للحسينيات
7- ابتعاد الرجل عن زوجته في هذه الايام
8- اطلاق اللحى في هذه الايام دلالة على الحزن
9- لعن الصحابة وامهات المؤمنين
10- تأجيج صدور العوام بالثورة على كل حاكم ليس من الشيعة
11- تعظيم يوم العاشر ، دون سائر الايام
12- غرس مفاهيم غريبة عن الاسلام في نفوس الصغار
13- ترك صلاة الجماعة ، والاهتمام بمجالس الانشاد والقصص
14- المجاهرة بالبراء من اهل السنة
وغيرها من الافعال الباطلة ، التي يتحين الملالي في هذه الايام لغرسها وتأصيلها في نفوس العوام ، الذين يتبعون كل ناعق وناهق ، ولا يعلمون لم ولماذا ولمن فعلوا هذه الغرائب !!!!

أما كان يجدر بهم أن يسألوا أنفسهم الاتي :

1- ايهما اعظم حزنا وفقدا في نفوس المسلمين ؟ هل فقدنا للنبي صلى الله عليه وسلم أعظم أثرا في النفوس ، أم فقدنا لمن هو دونه من الخلق ، ولا يعادله صلى الله عليه وسلم أحد من البشر بالمكانه والايمان ؟ او فقدنا لامير المؤمنين على رضي الله عنه ، والذي هو اشد نكبة في النفوس ، اقل من التوجع من فقد رجل ليس له من الامر شيئ في امارة المؤمنين ؟
ولو كان الامر جائزا بالصراخ واللطم لفعلناه ، ولبكينا دما على فراق حبيبنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

2- هل علمنا النبي صلى الله عليه وآله وسلم عند فقده لاحد من اقاربه انه كان يصرخ او يشق ثيابه ، او انه يعقد مجالس للطميات والمبكيات ؟ او انه صلى الله عليه وسلم كان يامر نساء المدينة بفعل مثل ذلك ؟ ام ان هناك الدعاء بالخير والصبر والرضا بقدر الله تعالى عند فقد احد من الاحباب .

3- هل ثبت ان النبي صلى الله عليه وسلم جدد الاحزان على احد من اقاربه ، كحمزة او خديجة او زينب رضي الله عنهم ؟ فهل الحسين رضي الله عنه اكرم عند الله في نفوسنا من هؤلاء الصحابة رضي الله عنهم ، ليجرنا هذا الاكرام الى ان نخالف هدى النبي صلى الله عليه وسلم فناتي له بالاعاجيب ؟ ولو جددنا العهد بالاحزان او البكاء لكانت ايامنا طوال السنة فيها الحزن واللطم وشق الثياب !!!

4- نبينا عليه الصلاة والسلام اخبرنا بالذي سيحل على سبطه الحسين رضي الله عنه ، فهل فاته بان يدلنا ويرشدنا على الواجب فعله في اليوم ؟

5-مقتل الحسين وافق قدرا يوم العاشرمن محرم , فهل سيلبس الشيعه السواد ويبكون ان وافق هذا الكرب يوم عيد الاضحى مثلا , او يوم مولد علي بن ابي طالب رضي الله عنه ؟

6-حكم بني امية لم تثبت قدمه الا بعد ان تنازل السيد الحسن رضي الله عنه بمعاوية رضي الله عنه بالخلافة فهل محاولة انتزاع الحسين رضي الله عنه الحكم من بني امية وخروجه على الحاكم كانت موافقة لفعل اخيه ام مخالفه له ؟ مع العلم ان الشيعه تدعي ان كلاهما معصوم !!
وغيرها من التساؤلات التي يصم عنها علماء الشيعه اذانهم فيلبسوا على العوام الذين يحضرون الى الحسينيات .
والاعجب من هذا وذاك انك تجد في هذي المجالس ذاك الجامعي وذاك المثقف بل حتى انك تجد ذلك الدكتور البارع في علوم الدنيا وهو يصم اذانه ويعمي بصره عن الحق الواضح في شرعه ويربط لسانه من ان ينطق بتساؤلات يسيره على ذلك المنشد والقصاص الذي اعتلا المنبر فيقول له : ما الدليل على ما تتفوه به من حكايات ؟؟

ويا ليت الشيعه يقرأون ما سطرته انامل علمائهم من تحذير عما يفعلوا في هذا اليوم ومن ذلك :
1-الحسين يحذر اهل بيته من النياحه عليه :-
فجاء في مستدرك الوسائل (2/453) ان الباقر عليه السلام : (لما هم الحسين عليه السلام بالشخوص من المدينه اقبلة نساء بني عبدالمطلب فاجتمعن للنياحه فمشى فيهن الحسين عليه السلام فقال : انشدكن الله ان تبدينا هذا الامر معصية لله ورسوله).

2-الحسين رضي الله عنه يوصي اخته بأن لا تخالف امره ووصيته ان مات :
فجائه في مستدرك الوسائل (1/451) عن علي بن الحسين عليه السلام ان الحسين عليه السلام قال لأخته زينب : (يا اختاه اني اقسمة عليك فابري قسم لا تشقي عليه جيب ولا تخمشي علي وجهه ولا تدعي علي بالويلي والثبور اذا انا هلكت).

3-النبي صلى الله عليه وسلم ينهي عن لبس السواد :
فجاء في رواية الكافي (5/526)وبحار الانوار (21/34)عن ابي عبدالله عليه السلام قال: لما فتح رسول الله مكه بايع الرجال ثم جاء النساء فقالت ام حكيم : يا رسول الله ما ذلك المعروف الذي امرنا الله ان لا نعصيك فيه ؟ فقال صلى الله عليه وسلم (لا تلطمن خده ولا تخمشنه وجهه ولا تنتفن شعره ولا تشقن جيبا ولا تسودن ثوبا).

فياليت من يسارع الى حضور مثل هذه المجالس ان يتريث ويسئل نفسه المره تلو الاخرى :

الحسين رضي الله عنه مات شهيدا ونحن نعلم من بعد اخبار النبي صلى الله عليه وسلم انه الحسن سيد شباب اهل الجنه فهل يحزن الانسان ان علم ان حبيبه فالجنه ام يحتسبه عند الله ويفرح بذلك ؟

ولنسئل انفسنا ... ما النتيجة والثمرة التي سيجنيها الحاضرون الى مثل هذي المجالس ؟؟
وهل سيزداد الايمان بالله تعالى في قلوبهم ؟؟ ام هل سيتعلموا شيء جديد نافعا لهم في دينهم كان خفيا عليهم حكمه فيأخذونه ويطبقونه في دنياهم ليقربهم الى ربهم زلفى ؟؟

ف والله ثم والله ... ما كانت هذي الحسينيات ولا مجالس العلم كما يطلق عليها بعضهم الا منتديات ضرار ومجالس تفريغ بأبناء الكويت وتأجيج للصدور بحب الثورات على الانظمه التي لا تحكم بالمذهب الشيعي وتعويد للالسنة السب والشتم والنقيصه من رفقة ما علم منهم النبي صلى الله عليه وسلم الا كل خير لما كانوا معه في حياته وعلم الله سبحانه حالهم بعد وفاة نبيه صلى الله عليه وسلم فمكن لهم الاراضي والبلدان لينشروا فيها كلمة التوحيد وما تعلموه من النبي صلى الله عليه وسلم .

فلنتق الله في انفسنا ونجمع شملنا وفق ما يحبه الله تعالى وامرنا به حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم ونقله الينا الصحابة والأئمه رضوان الله عليهم اجمعين


والله سبحانه نسئله ان يهدينا الى الصواب وان يثبتنا عليه انه ولي ذلك والقادر عليه


منقووووووووووووووووووول







التوقيع :
فــــــــاز بــــالـــلــــذات مـــــــن كــــــان جـــــســــورا
من مواضيعي في المنتدى
»» جزا الله خيرا من لبى لي طلبي؟؟؟؟؟؟؟
»» عاشوراء يوم البكاء
»» لماذا اهل السنه على حق ومن سواهم على باطل
»» !!!!!!!!!!!!!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:21 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "