العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-04, 11:55 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


السقاف معطل كذاب ----- رد شبهة الاستواء على بعوضة

أن ابن تيمية نقل عن عثمان بن سعيد الدارمي في رده على المريسي أنه – أي المريسي – أنكر أن يكون الله فوق العرش ،
فقال الدارمي : " ولو قد شاء لاستقر على ظهر بعوضة فاستقلت به بقدرته ولطف ربوبيته " [ انظر نقض تأسيس الجهمية (1/568) ] ،

وهذا أولا : ليس من كلام ابن تيمية ، بل نقله عن الدارمي ،

وثانيا : هذا من باب فرض ما لم يكن ، كقوله تعالى : " لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا " ، وكقوله : " ما اتخذ الله من ولد وما كان معه من إله إذا لذهب كل إله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض " ، وكقوله : " قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين " ، ونحوها من الآيات ،
فكل هذا من باب التنزل وفرض المستحيل ، فهذا كما ترى ليس فيه غضاضة على الإطلاق ، والله قد استوى على العرش وهو مخلوق من مخلوقاته جل وعلا ، فهو لا يسأل عما يفعل وهم يسألون .

قبح الله الكذب واهله







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» وتستمر علامات الظهور صدق او لاتصدق رسالة من الحجة ابن الحسن (بع)
»» العلاقة بين مهدي السرداب عجل الله فرجه ------ وبين الشمس؟؟
»» نرجس افريقية نوبية وليست إيطاليه ولا اسبانية بشهادة شارح الكافي المازندراني
»» كمال زكريا بطرس الحيدري يقول أهل السنة يحفظون القرآن أكثر من الروافض / وثيقة
»» لماذا يكرهون ابن تيمية ؟ مقال للفيلسوف التونسي أبو يعرب المرزوقي
 
قديم 14-02-04, 12:21 AM   رقم المشاركة : 2
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بيض الله وجهك ..







 
قديم 14-02-04, 12:30 AM   رقم المشاركة : 3
أبو عبيدة
( أمين الأمة )
 
الصورة الرمزية أبو عبيدة








أبو عبيدة غير متصل

أبو عبيدة is on a distinguished road


هل الله قادر ان يستوي على ظهر بعوضه؟

إذا قلت لا كفرت

وإذا قلت نعم فإنك قلت كقول ابن تيميه رحمه الله







التوقيع :
شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله: وكذلك إذا صار لليهود دولة في العراق وغيره تكون الرافضة من أعظم أعوانهم ، فهم دائما يوالون الكفار من المشركين واليهود والنصارى ويعاونونهم على قتال المسلمين ومعاداتهم
المصدر : كتاب منهاج السنة لشيخ الإسلام أبن تيمية , المجلد الثالث , الصفحة 378
من مواضيعي في المنتدى
»» ثاني إسفين في نعش [ علم الرجال ] عند الرافضة الحاقدين
»» وثيقة تبين أسباب تأليف النجاشي لكتابه, ( رجال النجاشي).
»» استفسار من الإخوة في الكويت ؟!
»» سؤال لـالرافضة ؟؟
»» وثيقة صاروخية تبين عقيدة الرافضة في علي بن أبي طالب " قوية"
 
قديم 14-02-04, 12:33 AM   رقم المشاركة : 4
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


أحسنت..أخي الفاضل..وعلى رأي شيخ عرعور سدده الله:بيض الله وجهك







 
قديم 14-02-04, 12:49 AM   رقم المشاركة : 5
الباسم2002
عضو مميز
 
الصورة الرمزية الباسم2002






الباسم2002 غير متصل

الباسم2002 is on a distinguished road


السلام عليكم ورحمة الله .

بارك الله في الشيخ / عدنان ..........


ففقد ابدع ايما ابداع .........

في عرض عقيدة شيخ الاسلام ...........


واحرج السقاف في اخر الحلقة ..........

بسؤال العرش ............

فلم يجب السقاف ........
ـــــــــــ

الباسم







 
قديم 14-02-04, 01:29 AM   رقم المشاركة : 6
فهد بن مساعد
مشترك جديد





فهد بن مساعد غير متصل

فهد بن مساعد


ابن الخطاب
جزاك الله الف خير فقد كنت بحاجة الى هذا الموضوع للرد على احد الروافض

جزاك الله خير
جزاك الله خير
جزاك الله خير
جزاك الله خير
جزاك الله خير
جزاك الله خير
جزاك الله خير
جزاك الله خير







 
قديم 14-02-04, 01:37 PM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


ابن تيمية ينفي التجسيم

ومعلوم أن هذا باطل عند جماهير العلماء والعقلاء باتفاقهم؛ فإني لا أعلم طائفة من العقلاء المعتبرين أنهم قالوا‏:‏ هو جسم، وهو مركب هذا التركيب، بل الذي أعرف أنهم قالوا‏:‏ هو جسم كالهشامية والكرامية لا يفسرون كلهم الجسم بما هو مركب هذا التركيب، بل إنما نقل هذا عن بعضهم، وقد ينقل عن بعضهم مقالات ينكرها بعضهم،كما نقل عن مقاتل بن سليمان، وهشام بن الحكم مقالات ردية‏.‏ ومن الناس من رد هذا النقل عن مقاتل بن سليمان فرده كثير من الناس‏.‏ وأما النقل عن هشام فرده كثير من أتباعه‏.
ومن قدر أنه قال ذلك من الناس، فقوله باطل كسائر من قال على اللّه الباطل، كما حكي عن بعض اليهود والرافضة والمجسمة، وإنهم يصفونه بالنقائص التي تعالى اللّه عنها، كوصفه أنه أجوف، وأنه بكى حتى رمد وعادته الملائكة، وعض أصابعه حتى خرج منها الدم، وأنه ينزل عشية عرفة على جمل أوْرَق
[‏أي‏:‏ في لونه بياض إلى سواد، وهو من أطيب الإبل لحْمًا لا سيْرًا وعملا‏]‏‏.‏

/وأمثال هذه الأقوال التي فيها الافتراء على اللّه ـ تعالى ـ ووصفه بالنقائص، ما يعلم بطلانه بصريح المعقول وصحيح المنقول‏.‏

مجموع فتاوى ابن تيمية
المجلد الخامس

http://www.al-eman.com/Islamlib/view...ID=252&CID=100
من كتاب
شرح حديث النزول ص 80-81
الطبعة السادسة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا فعل العجم بروايات جعفر الصادق (بصوت كمال الحيدري)
»» الاسدي أصابه الهلع لماذكر الشيخ عدنان كتاب (منهاج السنة)) لشيخ الإسلام
»» هذا مانشرته صحيفة الكترونية حزبلاتيه عدد فطايسهم ليوم واحد فقط
»» ماذا نفهم من كلمة زيد بن علي بن الحسين لشيعة الكوفة (فعلوها حسينية)
»» علي بن ابي طالب رضي الله عنه هو من هدم القبة
 
قديم 14-02-04, 02:19 PM   رقم المشاركة : 8
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


المدعو السقاف قام بالكذب والبهتان على الإمام البخاري

منقول عن الساحات
الاخ / أحمد بوادي
------------------------------------------------------------

قام المدعو السقاف بالكذب والبهتان على الإمام البخاري في المستقلة وادعى أن البخاري يقول :

( أن لفظي بالقرآن مخلوق )

وهذا من عادته الكذب والبهتان فكنت قد ناقشت أحد تلامذته المخلصين له حول بعض ما ينسب لشيخ الإسلام فكان يأتيني بأوابد عظيمة عن شيخ الإسلام كذب وافتراء ولما كنت أطالبه بالتوثيق يعجز عن ذلك ومما قال لي ذلك التلميذ

الذي يعتبر نفسه بارا بشيخه السقاف أن ابن تيمية رحمه الله يقول ( لو أن الله أراد أن يجلس على ظهر ذبابة لفعل )

ولما طالبته بالإثبات قال آتيك بها غدا وغده لم يأت بعد ولن يأت

ذكرت هذا لأبين للقراء أن مذهبهم الكذب والافتراء كما يرى الأخوة من ذلك الأفاك الأثيم

وقبل أن أبدأ بالرد على شبهته حول دعواه أن البخاري يقول ( لفظي بالقرآن مخلوق ) أنبه أن السقاف

يقول أن معاوية بن أبي سفيان منافق وينطبق فيه قوله تعالى: (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) (النساء:93)

فأرجو نقل قوله هذا للمستقله لمن استطاع أو على الفاكس ليفضح فيه هذا المتهور الأفاك وينصر فيه أهل السنة

أما قوله عن البخاري ( لفظي بالقرآن مخلوق ) )

قال محمد بن نصر المروزي : سمعت البخاري يقول :

من زعم أني قلت أن لفظي بالقرآن مخلوق فهو كذاب

فإني لم أقله


قال أبو عمرو ( أحمد بن نصر النيسابوري ) :

أتيت البخاري فذاكرته بشيء من الحديث حتى طابت نفسه فقلت يا أبا عبدالله : ههنا من يحكي عنك أنك تقول لفظي بالقرآن مخلوق .

فقال يا أبا عمرو:

( احفظ عني من زعم أن أهل نيسابور وسمى غيرها من البلدان بلادا كثيرة أنني قلت لفظي بالقرآن مخلوق فهو كذاب فإني لم أقله إلا أني قلت أفعال العباد مخلوقه .


وأصل القصة التي اتهم فيها البخاري :

أنه ذهب إلى نيسابور وازدحم عليه الناس وحسده الذهلي على ذلك فقام رجل في مجلسه وسأله عن اللفظ بالقرآن مخلوق أو غير مخلوق ؟ فأعرض عنه البخاري ، ولم يجبه ثلاثا فألح عليه ، فقال البخاري رحمه الله :

( القرآن كلام الله غير مخلوق وأفعال العباد مخلوقه ، والامتحان بدعة ) .

فشغب الرجل وقال : قد قال لقظي بالقرآن مخلوق ،

فالإمام البخاري رحمه الله ذكر أن الأفعال هي المخلوقة الحركات والأصوات والكسب والكتابة وغيرها أما القرآن المثبت في المصاحف الموعى في القلوب فهو كلام الله غير مخلوق قال تعالى : (بَلْ هُوَ آيَاتٌ بَيِّنَاتٌ فِي صُدُورِ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ وَمَا يَجْحَدُ بِآياتِنَا إِلَّا الظَّالِمُونَ) (العنكبوت:49)

فقال الذهلي : القرآن كلام الله غير مخلوق ، ومن زعم لفظي بالقرآن مخلوق فهو مبتدع ولا يجالس ولا يكلم ومن ذهب بعد هذا إلى محمد بن إسماعيل البخاري فاتهموه فإنه لا يحضر مجلسه إلا من كان على مذهبه ( ففهم الذهلي من ذلك أن البخاري يوجه مسألة اللفظ فتكلم فيه وأخذه بلازم قوله هو وغيره ) كما قال الذهبي

فانقطع الناس عن البخاري بسبب ما دس على البخاري وأريد الكيد له والنيل منه وألزامه بما ليس بلازم من كلامه بالفهم الخاطئ عنه . فما كان من البخاري رحمه الله إلا أن قال :

( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد . اللهم إنك تعلم أني لم أرد المقام بنيسابور أشرا ولا بطرا ولا طلبا للرياسة وإنما أبت عليّ نفسي الرجوع إلى الوطن لغلبة المخافين وقد قصدني هذا الرجل حسدا لما آتاني الله لا غير .

فهذا باختصار أصل الشبهة التي كيدت على البخاري رحمه الله وأنهم أرادوا النيل منه والكيد لله حسدا وظلما وهكذا يكون حال كل أفاك أثيم يكيد للسنة وأهلها فيأخذ ما شاء ويترك ما شاء من أجل نصرة باطله

فالله المستعان وعليه التكلان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

للمراجعة / هدي الساري ، سير أعلام النبلاء







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» مدينه مدريد (مجريط) من مآثر الدولة الاموية في الاندلس
»» فضيحة مدوية للمعصوم علي الهادي
»» بقلم الكاتب الشيعي نبيل الحيدري إيران تخترق مصر والمعمم المنحرف يفتح حسينيات صفوية
»» أخطر تسجيل في اليوتيوب المرجع الصدر يتهم السيستاني بقتل الشيخ الغروي
»» هل تعلم أن سبعة من طاقم طائرة المالكي من أصول ايرانية ؟
 
قديم 14-02-04, 02:27 PM   رقم المشاركة : 9
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اما موضوع حديث الشاب الامرد
فقد اجاد اخينا الفاضل عدو المشركين
في الرد عليه في هذا الرابط حيث انه طويل ولم احب ان انقله كله
http://www.pureislam.org/montada/sho...=&threadid=246







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» وشهد شاهد من أهلها الإثناعشرية نسوا الله وعبدوا المهدي المنتظر عججج
»» إتهام الرافضة للعباس عم النبي صلى الله عليه وسلم -- باللواط
»» كم عدد الروايات الموافقة لعقيدة أهل السنة والجماعة محمولة على التقية في كتب السبئية ؟
»» الايراني عبد الرسول غفاري دافع عن سلفه المجسم هشام بن الحكم ففضح نفسه
»» الصادق يوصى الى خمسة ويموت والثمل أبو حمزة الثمالي يحل اللغز ويكتشف من هو الإمام!!
 
قديم 14-02-04, 02:36 PM   رقم المشاركة : 10
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


جزاك الله خيراً ...







 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:48 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "