العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-01-04, 12:05 AM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الصلاة المشيشية وانشُلني من أَوْحالِ التَّوحيدِ وأغرقني في عين بحْرِ الوَحدة

[ALIGN=CENTER]الصَّــلاة المشـيشـيّة

لسيدي عبد السلام بن مشيش رحمه الله تعالى[/ALIGN]



اللهمَّ صلِّ على مَنْ منهُ انشقَّت [ALIGN=CENTER]الأسرارُ[/ALIGN] ، وانفلقَتِ الأنوارُ ، وفيهِ ارتقَتِ الحقائقُ ، وتنـزَّلتْ عُلومُ آدمَ فأعجزَ الخلائقَ ، ولهُ تضاءَلتِ الفُهومُ فَلمْ يُدْرِكْهُ منّا سابقٌ ولا لاحِقٌ ، فرياضُ الملكوتِ بزهرِ جماله مونِقةٌ ، وحياضُ الجبروتِ بِفيضٍ أنوارِهِ مُتدفّقةٌ ، ولا شيءَ إلا وهوَ به منوطٌ ، إذ لولا الواسِطةُ لذهَبَ كما قيلَ الموسوطُ ، صلاةً تليقُ بكَ مِنكَ إليهِ كما هو أهلهُ ، اللهمَّ إنّه [ALIGN=CENTER]سرُّكَ[/ALIGN] الجامعُ الدَّالُّ عليكَ ، وحِجابُكَ الأعظمُ القائمُ لكَ بينَ يديكَ ، اللهمَّ ألحقْنِي بنسبِهِ ، وحقِّقْنِي بحسَبِهِ وعرِّفني إِيَّاهُ مَعرفةً أسْلمُ بها مِن مواردِ الجهلِ ، وأكرعُ بِها مِنْ مَوارِدِ الفَضل . واحملني على سَبيلِهِ إلى حَضْرتِكَ حَمْلاً محفوفاً بِنُصْرَتِكَ ، واقذفْ بي على الباطل فأدمغَهُ ، وزُجَّ بي في بحار الأَحَدِيَّة ، وانشُلني من أَوْحالِ التَّوحيدِ ، وأغرقني في عين بحْرِ الوَحدةِ ، حتى لا أرى ولا أسمَعَ ولا أَجِدَ ولا أُحِسَّ إلا بها ، واجعلْ الحِجابَ الأعظمَ حياةَ رُوحي ، ورُوحَهُ [ALIGN=CENTER]سِرَّ[/ALIGN] حقيقتي ، وحقيقَتَهُ جامعَ عَوالمي ، بتحقيقِ الحقِّ الأوّلِ ، يا أَوّلُ يا آَخِرُ يا ظاهِرُ يا باطنُ ، اسمع ندائي بما سمعْتَ به نداءَ عبدِكَ زكريا ، وانصُرني بكَ لكَ ، وأيّدني بكَ لكَ ، واجمعْ بيني وبينَك وحُلْ بيني وبينَ غَيرِك ، اللهُ ، اللهُ ، اللهُ (( إنَّ الذي فرضَ عليْكَ القُرآنَ لرادُّكَ إلى معادٍ )) ، (( ربَّنا آتِنَا مِنْ لدُنْكَ رحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً )) (ثلاثاً) .

هذا الورد مأخوذ كما هو من موقع صوفي شاذلي كما هو بالنص

يعني لا اريد صوفي يقول هذا مدسوس







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» السقاف الرافضي فضح نفسة اليوم في المستقلة وفضح الروافض معه
»» ا لـــــمــعــــصـــو م مـــشـــمـــو ط !!!!!! عليه السلام
»» لماذا يعفر ((المعصوم)) جعفر الصادق وجهه بالتراب؟؟
»» صور خنازير جيش الدجال لعنه الله الى جهنم وبئس المصير
»» أمير المؤمنين راكب على الفرس عند الرافضه === صورة حقيقه
 
قديم 26-01-04, 12:32 AM   رقم المشاركة : 2
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]
بورك فيك أخي الحبيب ابن الخطاب

تعريف بهذه الفرقة الضالة

[ الطريقة الشاذلية: وهي طريقة صوفية تنسب الى ابي الحسن الشاذلي يؤمن اصحابها بجملة الافكار والمعتقدات الصوفية وان كانت تختلف في اسلوب سلوك المريد او السالك وطرق تربيته, اضافة الى اشتهارهم بالذكر المفرد "الله" او مضمرا "هـ", ويفضلون اكتساب العلوم عن طريق الذوق وهو تلقي الارواح للاسرار الطاهرة في الكرامات وخوارق العادات, كذلك معرفة الله تعالى معرفة يقينية ولا يحصل ذلك الا عن طريق الذوق او الكشف. كما ان من معتقداتهم السماع وهو سماع الاناشيد والاشعار التي قد تصل الى درجة الكفر والشرك كرفع الرسول الى مرتبة ليست موجودة في الكتاب والسنة.


هذه هي الشــــــاذلية
لما علمت بأني (صوفي) شاذلي،قلت وما أجمل أن ننقل بعض ما عند القوم ونرى تعليقه،هل سيكذب كعادته ويلفق الأخبار والتأؤيلات،أم سيقف صادقاً ويقول الحقيقة؟؟!!!

أنا اسأل هذا كاتب قيدَ بعض الكلمات وكان شاذلياً فأصبح سنياً فما ردك عليه..

يقول الأخ الحبيب الشامي محمد بن أحمد وفقه الله في سِفرِهِ العظيم: [الإســـــــــلام والتصوف] وهو كتابٌ قديم طبع قبل أكثر من عقدين من الزمان.

يقول:
( ويقول الشاذلي:
أقسموا على الله بحياتي فإن من أقسم على الله بحياتي لابد أن يبره،ويقول:إذا تجلى الحق على عبده أغناه عن نفسه،وأقام فيه لطيفة ذاتية فتجعله الفرد المكمل والغوث الجامع.عليه يدور أمر الوجود وهو الذي أقامهُ بالتصرف على كل الموجودات وبه يحفظ العالم وحينئذ تنجذب حقائق الموجودات إلى امتثال أمره ويقهر الكون بعظمته ويفعل ما يشاء ولا يحجب عنه شيء.

وهنا يحضرني سؤال ارجوا أن لا يغضبَ أحداً:

لماذا ترك الشاذلي والأقطاب المعاصرون له:لماذا تركوا آنذاك الصليبيين يعيثون في أرضِ دمياط حتى المنصورة فساداً وقتلاً؟ولماذا لم يفعل أحد الأقطـاب الكثيرين جداً حينئذ مما قاله تصرفاً يحقن به دماء القتلى من المسلمين والكافرين على السواء؟!

ويقول الشاذلي أيضاً:
على المريد أن يعتصم بشيخ ويتمسك به تمسك الأعمى على شاطئ البحر بقائده بحيث يفوض أمره إليه بالكلية،فلا ينازعه في الأمر ولا يخالفه،ويقول اغترف من بحر الحقيقة وفهم عن الله وعقل عن رسول الله،والاعتقاد ولاية،والانتقاد جناية،فإن عرفت فاتبع،وإن جهلت فسلم!!

ويقول تلميذه وحفيده المرسي أبو العباس معروفاً الطريقة الشاذلية فهي تقوم على الأسس الآتية:
1/ ترك التدبير.
2/ملازمة الخلوة.
3/ ما لذة العيش إلا صحبة الفقراء ---- هم السلاطين والسادات والأمراء
فأصحبهم وتأدب في مجالسهم --- وخل حظك مهما قدموك ورا

4/ ينبغي على الشـــاذلي أن يزهد في الحلال،فضلاً عن الحرام.
5/ ينبغي على الشاذلي أن يختار الفقر على الغنى ويتحلى به لما فيه من شرف.
6/ الشاذلي:يختار تلاميذه من اللوح المحفوظ في عالم الغيب ولا زالت روحه تربيهم بعين العناية وتحرسهم بأنوار السعادة في عالم الأشباح إلى أن يعودوا إلى عالم الغيب إلى أن يعودوا إلى عالم الأرواح،والتربية الأولى كانت بروحه،والتربية الثانية كانت بأنواره الربانية وأسراره الجبروتية وخلافته المعنوية التي لا تنقطع إلى يوم القيامة-1-.


أقول ولا أدري بما أعلل قول الشيخ الشاذلي:
قيل لي يا علي اهبط إلى الناس لينتفعوا بك،فقلت:يا رب أقلني من الناس فلا طاقة لي بمخالطتهم.فقيل لي:أنزل فقد أصحبناك السلامة ورفعنا عنك الملامة،فقلت:يا رب تكلني إلى الناس آكل من دريهماتهم.فقيل لي:أنفق يا علي وأنا الملي،إن شئت من الغيب –2- وإن شئت من الجيب.

هذا قول الشاذلي،ومنه يتضح أن الله خاطبه وأمره أن يهبط إلى الناس وامتنع وهو يقول يا رب،وإنها لجرأة من الشيخ الوقور لم يقوى عليها موسى الكليم مع وجود الأسباب والتمس من الله سبحانه أن يشد عضده بأخيه ،وهنا يحضرني سؤال وهو:هل الشاذلي أقوى وأجرأ على الله من موسى النبي والرسول المشهود له بالعزم؟

نترك الرد على هذا السؤال لطوائف الشاذلية التي كثرت وتعددت،واختلف بعضها على بعض،وصارت طرائق قدداً)

1- من كتاب معاهد التحقيق في الرد على منكر الطريق.
2- من كتاب درة الأسرار وتحفة الأبرار.



أقول وقبل أن أشرع بالتبيان ما تعليق (صوفي) على هذا (الصوفي) الذي أنجاه الله فجرد قلمه لتبيان الطريق الخاطأ!!!!
ارجوا أن يكون ردك واضح وصريح بأقوال أئمتك كالشاذلي وغيره مع مرقوم كتبهم وصفحاتهم حتى يكون نقاشاً علمياً لا تكذيباً ..
فارجوا أن لا تقول أن هذا افتراء كما قلت للبرقعي ..
أو أن الكتب التي نقلت منها مدسوس فيها وكتب حذر منها العلماء..كمال قلت للمنهج وغيره ..والحق يقال بأن ما ذكرت نعم حذر منها (علمـاء السنة) أما الصوفية فما زالوا يكررونها ويرددونها وفي كل بيت صوفي تجدها علامة على تقديس هذا الكتاب كصحيح البخاري عند أهل السنة!!!
أعلم بأن الشاذلية طرق عديدة مختلفة لكنها تتفق في الأصول –على حد تعبيرك-

أنا بانتظارك.

عبدالله المسلم

تعرف على الطرق الصوفية!!!!!!![/ALIGN]

http://www.d-sunnah.net/forum/showth...0&pagenumber=2







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» && حسن الصفار يبرئ يزيد وأهل الشام من دم الحسين ويتهم شيعة العراق &&
»» تعرف على خصلة من خصال الشيخ ابن باز رحمه الله وعلق بعدها(بصوته)
»» شيخ دين أم مراهقٌ في الستين دعوةٌ للتأمل
»» حقوق آل البيت يجيب عنها باختصار الشريـــــف الشيخ حمزة بن حسين الفعر حفظه الله
»» إيناس الخاطر بترجمة لأبي جعفر الباقر
 
قديم 26-01-04, 02:10 AM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


بارك الله فيكما وأحسن الله إليكما ..!!

وهذه وثائق دامغة قد أنزلها أخينا أبو معاوية جزاه الله كل خير :








وسيأتي من يقول بأنها مدسوسة ..!!







 
قديم 28-07-04, 06:08 PM   رقم المشاركة : 5
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


وإياك أخي النعمان ..

وأتمنى أن تواصل في التعريف بهذه الطريق ..







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» أثر تحقيق التوحيد
»» الموجز الفارق من معالم ترجمة الإمام جعفر الصادق
»» تحليلات لأرباب الخمس والمعارضة الرافضية تحليل يقوم به كاتب رافضي
»» إســــــلاميــة لا وهـابيـــــــــة
»» عاجل أسد السنة الشيخ عثمان الخميس يناديك أين أنت من
 
قديم 31-07-04, 12:41 AM   رقم المشاركة : 6
العمرى1
عضو نشيط







العمرى1 غير متصل

العمرى1


بسم الله الرحمن الرحيم
إن الحمد لله وحدة والصلاة على من لا نبى بعده
هناك دين موازى غير الإسلام هو دين الصوفية يعتمد على التأويلات الباطلة للحاديث التى تكون فى الغالب ضعيفة أو موضوعة وفيما ندر أحاديث صحيحة
وأنا أجزم أن القوم لن يفشلوا فى إيجاد تأويل لشركهم
وقد أول لى شيح منهم العبارة
"وانشُلني من أَوْحالِ التَّوحيدِ ، وأغرقني في عين بحْرِ الوَحدةِ"
أن أوحال التوحيد هى الشرك أو الاغراق فى بحار الوحدة أو أن يصير موحداً بالله (أنا أشك أصلاً فى أنه يعرف معنى التوحيد)
أما العبارة
"، وحِجابُكَ الأعظمُ القائمُ لكَ بينَ يديكَ"
فقال إنها من علم بن مشيش اللدنى
وأنا أقول له "أم لهم شركاء شرعوا لهم من الدين ما لم يأذن به الله"
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته







 
قديم 02-08-04, 12:23 AM   رقم المشاركة : 7
العمرى1
عضو نشيط







العمرى1 غير متصل

العمرى1


بالمنسبة :
تنتشر الآن بين الصوفية الشاذلية صور لأبى الحسن الشاذلى المتوفى سنة 656 هـ يعلقونها فى سيارتهم ومحلاتهم ومنازلهم و زواياهم يضعونها ويمكنك أن تراها بجوار صور صالح الجعفرى وصور الشعراوى (والذى تطبع صوره على النتائج وتعلق فى المساجد)

عن عائشة: أن أم حبيبة وأم سلمة: ذكرتا كنيسة رأينها بالحبشة، فيها تصاوير، فذكرتا للنبي صلى الله عليه وسلم فقال: (إن أولئك، إذا كان فيهم الرجل الصالح فمات، بنوا على قبره مسجدا، وصوروا فيه تلك الصور، فأولئك شرار الخلق عند الله يوم القامة)







 
قديم 02-08-04, 12:53 PM   رقم المشاركة : 8
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


جزاك الله خيراً .. معلومات تنبه الغافلين .. ولذا فقد تنبه أهل العلم من أول ما هبت ريح المتأولة لسد الباب عن افلحاد في الدين .. باسم التأويل؟!!







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» مناظرة بين عالم سني و صوفي شيخ الطريقة التيجانية
»» الدورة العلمية بجامع شيخ الإسلام ابن تيمية بالرياض
»» الإشهـــــــــــــــــــار بكذب حسن الصفار
»» الرافضة كانوا سبباً في صد هذا عن الإسلام
»» هل تعرف كنية محمد بن عبدالوهاب؟!! على ماذا تدل؟!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:06 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "