العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديات الإجتماعية > شؤون الأسرة وقضايا المجتمع

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-01-04, 08:08 PM   رقم المشاركة : 1
الحجاج
Islamic English Discussion Moderator







الحجاج غير متصل

الحجاج is on a distinguished road


لماذا منع الحجاب

(منقول)
لماذا منع الحجاب ؟

الرأي السائد حول قرار فرنسا منع الحجاب الإسلامي في المدارس العامة والمؤسسات الحكومية هو أن ذلك يرجع إلي تطبيق مبادئ العلمانية بصرامة والتي اكتشفت فرنسا علي ما يبدو أنها موجودة بعد حوالي القرن من تطبيقها رسمياً. هذه الأسطورة رددتها الحكومة الفرنسية نفسها عبر رئيس الجمهورية جاك شيراك ثم تطوع البعض بتأكيدها مثل شيخ الأزهر التي أعلن أنه من حق فرنسا حظر الحجاب لأنها دولة غير مسلمة ولأنها دولة علمانية وحيث تطوع زيادة علي ذلك بتبييض وجه العلمانية الفرنسية نفسها بالحديث أو بالأصح ترديد المقولة الفرنسية بأن العلمانية محايدة بين الأديان لا تفرق بينها. غير أن الواقع يقول أن العلمانية واكتشافها المتأخر والمفاجئ لا علاقة له من قريب أو بعيد بمنع الحجاب.

إن الإشارة إلي العلمانية في هذا الصدد ليست أكثر من حجة أنيقة ألقيت للتغطية علي الدوافع الحقيقية للقرار كما ألقيت كذلك لإخفاء الإيجابية وحسن السمعة علي العلمانية وهو ما وقع فيه البعض بتعمد في العالم العربي حيث استغلوا هذا الحديث لإبداء الآراء المحبذة للعلمانية من كل حدب وصوب من صحن الأزهر. إن قرار منع الحجاب في فرنسا يأتي ليس في سياق إحكام تطبيق مبادئ العلمانية التي تكرر أنها اكتشفت فجأة وبشكل مصطنع ولكن في سياق عملية استمرت طيلة السنوات الماضية وهي محاولة ضرب الإسلام المتصاعد والمتزايد في فرنسا بواسطة التذويب والتغريب والإقصاء فيما عرف بسياسات الدمج والاستيعاب التي روجت تحت شعار عام هو الخروج بإسلام "فرنسي" أو" أوروبي" لا علاقة له بما يسمونه هناك بالإسلام العربي أو التقليدي أو الغير عصري .

نقبل الحديث المفاجئ عن العلمانية وقبل الحماسة والتقوى الداعية لإحكام وصرامة التطبيق العلماني بسنوات كان الحديث ومن جانب نفس الأصوات التي تتحدث الآن عن العلمانية كمبرر يدور حول ضرورة أن يندمج المسلمون في فرنسا داخل المجتمع الفرنسي . ولم يكن هذا الحديث يتعلق بالحجاب أبدا الذي لم يكن له ذكر بل دار حول الوجود الإسلامي نفسه وضرورة أن ينبذ المسلمون ما وصف بالروابط منع الإسلام العربي أو الأفريقي في البلدان الأصلية التي أتي البعض منهم إلي فرنسا . كما دار الحديث حول ضرورة أن يكون جميع المسلمين في فرنسا سواء ذوى الأصول الأجنبية أو الفرنسية بالقيم والسلوكيات وأنماط الحياة والأفكار السائدة في ذلك المجتمع الفرنسي أو في الغرب عامة وهي أنماط ذات جذور مسيحية في الأساس . كان ذلك الحديث يدور حول ضرورة تعديل وتغير وتكييف نسق القيم والتعاليم وحتى الشرائع بل والعقائد الإسلامية نفسها كي تتلائم مع تلك الأنظمة والمثل الأوروبية المطلوب والانسجام معها والاندماج فيها أو بالأصح الدمج القرى معها. كانت الفكرة السائدة وقبل منع الحجاب بالاستثناء المزعوم للعلمانية بسنوات تدور حول إعادة تشكيل الإسلام نفسه ككل وتحقيق الدمج في المجتمع الغربي الفرنسي . ووجد هذا التصور الفرنسي من يؤيده أو علي الأقل يتمشى معه تحت مسميات معينه كان من بينها مثلا ما عرف بفقه الأقليات حيث تصدر فتاوى تطوب عمليات التغير الفقهي المواتية للدمج للمسلمين في المجتمع الغربي . كذلك اتخذت الحكومة الفرنسية قرارات ملموسة لتحقيق هذه السياسة دون الحديث مره أخرى عن العلمانية كمبرر أو إطار .

ويذكر في هذا الصدد عملية السيطرة علي ما يسمي بمسجد باريس وفرض عميل فرنسي صريح علي قيادته مع تحويله إلي نوع من الكنيسة ذات ولاية مصطنعة علي المسلمين في فرنسا وعلي أنهم المتحدث باسمهم والذي يصدر فتاوى "معتمدة" تمثل الحق المطلق وتكون بالطبع مواتية لوجهات النظر الفرنسية وفي إطار تعديل الإسلام للخروج بما تريده فرنسا من "الإسلام الفرنسي" وجاءت بعد ذلك مجلس لمسلمي فرنسا يكون كذلك بمثابة الأداء الرسمية للسيطرة علي مسلمي فرنسا تحت ستار أنه هيئة تمثلهم وترعي شئونهم وتكون وصلة الربط بينهم وبين الحكومة .

وكما هو واضح لم تكن لهذه الهيئات أية قوة لصالح المسلمين بل انحصر دورها في أن تكون وسائل سيطرة علي كتلة المسلمين وتوجهيهم في إطار سياسة الدمج القسرى والخروج بالإسلام الفرنسي إلي حيز الوجود لعل أبرز دليل علي ذلك هو موقف ما يسمي بإمام مسجد باريس من قضية منع الحجاب حيث أيد ودافع عن القرار الفرنسي رغم وقوف كل المسلمين في فرنسا ضده. والسياق الذي طرحت فيه مسألة الإسلام الفرنسي كان سياقا أوروبيا حيث مسائل مشابهه , حول الإسلام الإيطالي أو الإسلام الأسباني والإسلام الهولندي مع مطالب مماثلة في ألمانيا وبلجيكا. وقبل هذا وذاك هناك العداء للإسلام الذي يجتاح أوروبا والذي ظهر في بشكل سافر في أحداث البوسنة وكوسوفو الشيشان لكنه يظهر في شكل مستقر في مسألة الدمج القرى والطلب بالخروج بأنماط متغربة من الإسلام في أوروبا الغربية .

هذه هي الخلفية الحقيقية لقرار منع الحجاب وليس الالتزام المتأخر والمفاجئ وغير المقنع بالعلمانية . إن الخلفية الحقيقية للقرار هي الرغبة في مسح الإسلام من أوروبا من خلال توجيه وتشويهه وتعديله ليتمشى أو يخضع للقيم والمفاهيم الغربية المخالفة أما الحديث عن الاحترام بالعلمانية فهو مجرد عذر مكشوف للتغطية علي حقيقة هدف الحملة كما أنه في نفس الوقت محاولة للترويج للعلمانية في البلاد الإسلامية بإظهارها في صورة وردية علي أنه لا تميز بين الأديان رغم أن فرنسا وحتى في إطار علمانيتها الشرسة تصر علي فرض القيم الغربية (وهي مسيحية في الأصل) علي أصحاب الأديان الأخرى وهو ما تجلي في رفض الاعتراف بالأعياد المسيحية التي تحولت إلي أعياد رسمية رغم كل الحديث عن العلمانية والحياد وعدم التمييز بين الأديان. أن سياق العداء للإسلام إلي حد الخوف المرضي هو الذي يكمن حقيقة وراء قرار منع الحجاب وليس ما زعم من الالتزام بالعلمانية







التوقيع :
إذا رأيت الرجل على ملة الرافضة فاتهمه في عقله وعرضه، ألا إنها ملة من سخط الله عليه.
من مواضيعي في المنتدى
»» هذا الزائر الغريب قصة
»» Joining Efforts
»» إيران تغلق المسجد الوحيد لأهل السنة في الأهواز
»» لماذا نرفض التقريب بين المسلمين والرافضة !
»» ستون نصيحة للزوجة
 
قديم 25-01-04, 10:21 PM   رقم المشاركة : 2
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


جزاك الله الف خير
الله يعافيك ويخليك .. يارب ..

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» عالم الإميلات / مؤدب
»» الهادي معاوية يختصر ذكرى المهدي لمن يريد الحق
»» قرية / مؤدب
»» انظروا إلي أي حد أوصلكم المجوس / مؤدب
»» عندي مشكلة هل أحد منكم عنده هذه المشكلة مثلي في المنتدى ؟
 
قديم 26-01-04, 10:42 AM   رقم المشاركة : 3
بشائر 13
مراقبة عامة






بشائر 13 غير متصل

بشائر 13 is on a distinguished road


Re: لماذا منع الحجاب

اقتباس:
أضيف بواسطة الحجاج



[ALIGN=CENTER]إن قرار منع الحجاب في فرنسا يأتي ليس في سياق إحكام تطبيق مبادئ العلمانية التي تكرر أنها اكتشفت فجأة وبشكل مصطنع ولكن في سياق عملية استمرت طيلة السنوات الماضية وهي محاولة ضرب الإسلام المتصاعد والمتزايد في فرنسا بواسطة التذويب والتغريب والإقصاء فيما عرف بسياسات الدمج والاستيعاب التي روجت تحت شعار عام هو الخروج

بإسلام "فرنسي" أو" أوروبي"

لا علاقة له بما يسمونه هناك بالإسلام العربي أو التقليدي أو الغير عصري .[/ALIGN]


[ALIGN=CENTER]ونحن على يقين بما يقول تعالى :[/ALIGN]
[ALIGN=CENTER]" يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ " الصف آية8[/ALIGN]






 
قديم 04-02-04, 04:58 PM   رقم المشاركة : 4
truth_seeker
مشترك جديد






truth_seeker غير متصل

truth_seeker


اتفق ان منع الحجاب محاولة لضرب الإسلام و محاولة مع الحجاب بوصفه رمز ديني رغم انه ليس كذلك و انما فريضة كرم بها الإسلام المراة لكي يصونها...و لكن ما نفعله الكثير من المسلمات سوق لفكرة كون الحجاب مجرد رمز مثله كمثل الصليب...و انه ليس سوى قطعة قماش لتغطية الشعر ااو بعضا منه!!....... هذه الظاهرة لا ابالغ موجودة في جميع الدول الإسلامية و منتشرة بين الجاليات الإسلامية في الغرب...بالنسبة للمجتمع الخليجي فقد انتشر منذ اربع او ثلاث سنوات موضة الحجاب الملون رغم اقتصاره في السابق على لون الاسود...فنرى ما تسمى بالشيلة اصبحت بازهى الالوان للتتماشى مع البدلة و الحقيبة و الحذاء...و بالنسبة للكويت فقد تزايد اعداد الفتيات من يطلقن على انفسهن محجبات بسبب جمال و فتنة الحجاب الملون ...بل و ان اشكالهن بالحجاب الملون اصبح اجمل مما لو كن كشفات الراس!! فضلا عن انتشار لبس البنطلونا الضيقة مع الحجاب و التنانير القصيرة بين كثير من المسلمات....هؤلاء من وجهة نظري هن اعداء الحجاب فهن من اثبت نظرية ان الحجاب مجرد رمز ديني .







من مواضيعي في المنتدى
»» من فضائح منتدى يا حسين
»» العجائب و الغرائب من مجالستي للروافض !!
»» تقية في جريدة الرأي العام الكويتية !!
»» من طرق اتخاذ الرافضي لقراراته.....
»» البكاء حالة حضارية والتطبير اعلاء لكلمة الاسلام..و لبس لاسود من اعظم القرابات!!
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:00 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "