العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 17-01-04, 02:07 PM   رقم المشاركة : 1
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


الطريقة الصوفية الرفاعية وعلاقتها بالرافضة الاثناعشرية وبمهدي السرداب

مقدمة

تدعي طائفة الاحباش في لبنان

انها تنتهج الطريقة الصوفية الرفاعيه

ويلاحظ عليهم تزلفهم وتقربهم للرافضة بشتى فرقهم من اثناعشرية ونصيريه

وسبهم وانتقاصهم لمعاوية رضي الله عنه

الان دعونا نرى بعض ماجاء في كتاب الفكر الصوفي للشيخ عبد الرحمن عبد الخالق عن صلة التشيع بالتصوف وهنا نتحدث عن الطريقة الرفاعيه



تلتقي الطريقة الرفاعية مع التشيع في أمور كثيرة أهمها ما يلي‏:


1ـ جعل أحمد الرفاعي في المنزلة بعد الأئمة الاثني عشرة مباشرة‏:‏

بالرغم من أن الرفاعية ينسبون إمامهم أحمد الرفاعي إلى أنه من أولاد إبراهيم بن موسى الكاظمي بن جعفر الصادق بن محمد بن الباقر بن زين العابدين علي بن الحسين بن علي ـ رضي الله عنه ـ ‏(‏الطريقة الرفاعية ص129‏)‏، إلا أن الغريب حقًا أنهم يجعلون منزلته بعد منزلة الأئمة الاثني عشر مباشرة، وهذا لا شك مبني على قول الإمامية في أن الأئمة الاثني عشر هم وُرَّاثُ الدين، وأن إماميتهم بالنص، وجعل أحمد الرفاعي آتيًا في المنزلة بعد الإمام الثاني عشر الذي يزعم الشيعة أنه ابن سنتين أو ثلاث أو خمس على خلاف بينهم وأنه دخل السرداب في سامراء سنة 206هـ وأنه مهدي آخر الزمان، وأنه سيخرج ليملأ الدنيا عدلًا‏.‏‏.‏ لا شك أن قول الرفاعية في أحمد الرفاعي اعتراف منهم بهذه العقيدة التي يعتقد أهل السنة أنها من المفتريات والمكذوبات وأن الحسن العسكري لم ينجب أحدًا، وأن هذا المهدي لا وجود له‏.‏

يقول الأستاذ محمد فهد الشقفة صاحب كتاب التصوف بين الحق والخلق‏:‏ ‏"‏لدى تصفحي مواضيع كتاب بوارق الحقائق للرواس وجدت نقاطًا تحتاج إلى بيان شاف ـإن كان لها بيان شافـ‏.‏‏.‏ وقد علقت عليه بملاحظات‏"‏‏.‏ ثم ذكر المؤلف من هذه الملاحظات ما يلي‏:‏

‏"‏الأولى ـ يذكر ناشر هذا الكتاب ومحققه في ذيل صحيفة 141ـ142 ناقلًا عن ‏(‏روضة العرفان‏)‏ لمؤلفها السيد محمود أبو الهدى خليفة الرواس قال فيها‏:‏ ‏(‏الأئمة الاثنا عشر‏)‏ رضي الله تعالى عنهم أئمة آل بيت الرسول صلى الله تعالى عليه وسلم، تشمل إمامتهم كثيرًا من المعاني اختلف فيها الفرقـ ثم بعد أن يذكر رأيين لفرقتين من الشيعة الاثني عشرية من هؤلاء الأئمة، يقول‏:‏ وأشرف المذاهب فيهم، مذهب أهل الحق من رجال الله العارفين فإنهم يقولون‏:‏ إن الأئمة الاثني عشر، هم أئمة العترة فكل واحد منهم إمام لآل في زمانه، وصاحب مرتبة الغوثية المعبر عنها بالقطبية الكبرى، وهم ‏:‏ 1ـ سيدنا أمير المؤمنين ‏(‏علي بن أبي طالب‏)‏ كرم الله وجهه، 2ـ والإمام الجليل ولده أبو محمد‏(‏الحسن‏)‏، 3ـ والإمام الشهيد ‏(‏الحسين‏)‏، 4ـ والإمام زين العابدين ‏(‏علي‏)‏، 5ـ والإمام ‏(‏محمد الباقر‏)‏، 6ـ والإمام ‏(‏جعفر الصادق‏)‏، 7ـ والإمام ‏(‏موسى الكاظم‏)‏، 8ـ والإمام ‏(‏علي الرضا‏)‏، 9ـ والإمام محمد ‏(‏الجواد‏)‏، 10ـ والإمام ‏(‏علي الهادي‏)‏، 11ـ والإمام ‏(‏الحسن العسكري‏)‏، 12ـ والإمام ‏(‏محمد المهدي‏)‏ المنتظر الحجة، ـ رضي الله عنهم ـ جميعًا‏.‏ الثانية ـ ويذكر أيضًا عن ‏(‏روضة العرفان‏)‏ بعد ما تقدم في ذيل الصحيفة 142 تحت عنوان ‏(‏تحفة‏)‏‏:‏ أن بعض الأجلاء رأي الرسول عليه الصلاة والسلام في المنام وسأله عن الإمام السيد أحمد الرفاعي ـ رضي الله عنه ـ فقال له عليه الصلاة والسلام‏:‏ هو ثالث عشر أئمة الهدي من أهل بيتي‏.‏ الثالثة ـ ويذكر الرواس في صحيفة 212 من هذا الكتاب ‏(‏بوارق الحقائق‏)‏ أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال له‏:‏ تمسك بولدي ‏(‏أحمد الرفاعي‏)‏ تصل إلى الله فهو سيد أولياء أمتي بعد أولياء القرون الثلاثة وأعظمهم منزلة، ولا يجيء مثله إلى يوم القيامة غير سميك ‏(‏المهدي‏)‏ بن العسكري‏"‏ ا‏.‏هـ‏.‏ ‏(‏التصوف بين الحق والخلق ص196‏)‏‏.‏

وهذه الملاحظات التي أوردها محمد فهد الشقفة نقلًا من كتاب بوارق الحقائق للرواس الرفاعي لا تحتاج إلى مزيد شرح وإيضاح أن العقيدة الرفاعية هي عين العقيدة الشيعية الإمامية حول الأئمة عمومًا والإمام الغائب خصوصًا‏.‏ وإن كان الصيادي قد زعم تارة أن أحمد الرفاعي يأتي في المنزلة بعد المهدي الغائب، وتارة يجعله مساويًا له‏.‏‏.‏

2ـ إسناد الطريقة الرفاعية عن الإمام الغائب مهدي الشيعة المنتظر‏:‏


وقد جعل محمد الصيادي الرفاعي المتوفي سنة 1327هـ 1909م والذي يسمونه مجدد الطريقة الرفاعية، والرفاعي الثاني، أحد أسانيده المزعومة في الطريقة إلى المهدي الغائب منتظر الشيعة حيث يقول‏:‏

‏"‏لي أربعة أسانيد في المصافحة الأول عن ابن عمي السيد إبراهيم الرفاعي المفتي وسنده في المصافحة سنده في الإجازة إلى الإمام الأكبر سلطان الأولياء مولانا السيد أحمد الكبير الرفاعي ـ رضي الله عنه ـ وهو صافح جده يوم مد اليد والقصة أشهر من أن تذكر‏.‏ والثاني عن ابن عمي وشيخي السيد عبدالله الراوي الرفاعي وسنده أيضًا سند إجازته وهو يتصل بالإمام الكبير الرفاعي ـ رضي الله عنه ـ وعنا به وهو قد صافح جده عليه الصلاة والسلام‏.‏ والثالث عن حجة الله الإمام المهدي ابن الإمام العسكري

(((( يلا افرحوا يا روافض الصوفية يعترفون بمهدي السرداب )))):Dرضوان الله وسلامه عليهما في طيبة الطيبة تجاه المرقد الأشرف المصطفوي وقال صافحت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ودعا لي بخير‏.‏ قال شيخنا ‏(‏ـ رضي الله عنه ـ‏)‏ ثم دعا لي الإمام المهدي رضوان الله عليه بخير‏.‏ قال والرابع عن الخضر عليه السلام صافحته سبعًا وثلاثين مرة آخر مرة منها في مقام الشيخ معروف الكرخي ‏(‏ـ رضي الله عنه ـ‏)‏ ببغداد عصر يوم جمعة فقال صافحت رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ وقال لي صافحت كفي هذه سرادقات عرش ربي عز وجل‏"‏ انتهى ‏(‏المجموعة النادرة ص230،231‏)‏‏.‏

وهذا اعتراف صريح لعقيدة الشيعة في الأئمة الاثني عشر، وبالإمام الغائب المزعوم‏.‏ فأي صلة أكبر من هذا بين الطريقة الرفاعية والتشيع‏.‏

3-وحدة الشعار بين الرفاعية والشيعة
وتلتقي الطريقة الرفاعية أيضًا في شعار واحد مع التشيع وهو السواد، ولبس العمامة السوداء‏.‏‏.‏ يقول محمد مهدي الصيادي الرفاعي في كتاب قذلكة الحقيقة في أحكام الطريقة‏:‏

‏"‏المادة التاسعة عشرة في المائة الثالثة‏:‏

لبس العمامة السوداء، ولبس العمامة البيضاء وكلاهما سنة من سنن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ ولهذا كان زي إمامنا في طريقتنا السيد أحمد الرفاعي ـ رضي الله عنه ـ وعنا به العمامة السوداء فهي خرقته المباركة‏"‏‏!‏‏!‏ ‏(‏الطريقة الرفاعية ص126‏)‏‏.‏

فاختيار اللون الأسود ليكون الخرقة والشعار لا شك أنه توافق ظاهر آخر مع الشيعة الذين جعلوا هذا اذللون شعارًا لهم‏.‏

الخلوة الأسبوعية

ومن مشاعر الطريقة الرفاعية الخاصة الخلوة الأسبوعية في كل عام، وابتداء دخلوها في اليوم الثاني من عاشوراء يعني الحادي عشر من محرم، وقد جعلوها شرطًا لكل من انتسب إلى هذه الطريقة، وطعامها خال من كل ذي روح ‏(‏الطريقة الرفاعية ص115‏)‏‏.‏

ولا شك أن هذا التوقيت السنوي ليس اختياره عبثًا، لأنه يأتي بعد المشاعر الخاصة للشيعة رأسًا‏.‏







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» شتم الحكام العرب في الفضائيات يحيى ابو زكريا نموذج من المكر الفارسي الصفوي المجوسي
»» الرافضي حسن فرحان يؤرخ لاحد كتبه بمظاهرة حنين ويسميها يوم الغضب الوطني
»» بعيداً عن الاسدي ومراجع الخمس والمتعة--هنا ال البيت يعلموننا التوسل المشروع
»» مهدي الشيعة شارك في مظاهرات البحرين وأصيب فيها
»» لماذا مطلقة غير مدخول بها؟؟
 
قديم 19-01-04, 04:49 PM   رقم المشاركة : 2
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


صمت القبور بين صوفية المنتدي







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» تحذير للحكومة المصرية هؤلاء أذناب إيران المجوسية في مصر (صور)
»» هدية لعبدة السيستاني / الكوراني لن يفهم الإسلام باحث بدون أن يكون متمكناً من العربية!
»» باب في أن الأئمّة يوقعون الاختلاف بين شيعتهم‏- تم رمي عصمة الدرزن في مزبلة التاريخ
»» الصادق يخاطب أنس بن مالك قائلاً (يا مالك إني أحبك) وعباس القمي يتلاعب بالعبارة!!
»» ثورتنا لا تنحصر في إيران إن ثورة الشعب الإيراني هي نقطة البداية لثورة العالم الكبرى
 
قديم 19-01-04, 09:56 PM   رقم المشاركة : 3
ابو اسامة
عضو





ابو اسامة غير متصل

ابو اسامة


اقتباس:
أضيف بواسطة ابن الخطاب

تدعي طائفة الاحباش في لبنان انها تنتهج الطريقة الصوفية الرفاعيه

ويلاحَظ عليهم تزلفهم وتقربهم للرافضة بشتى فرقهم من اثني عشرية ونصيريه،
وسبهم لمعاوية رضي الله عنه وانتقاصهم منه...

جزاك الله خيرا أخي الحبيب ابن الخطاب على جهودك الميمونة في فضح اهل البدع والضلال ...
والصوفية تلتقي لاريب مع أهل الرفض جميعا في امور عدة أهمها :

1 ـ الباطنية والتقية.

2 ـ بغض الإسلام الحنيف والسعي إلى تقويض دعائمه وهدم أركانه.

3 ـ الحقد على السلف الصالح باعتبارهم حملة هذا الدين العظيم وستاراً لقدر الله في حفظه، وشهداءً على ضلال هؤلاء وانحرافهم عن هدي الله وسنة رسوله.

4 ـ التواطئ مع أعداء الإسلام على اختلاف مللهم ونحلهم ومشاربهم ضد الاسلام وضد المسلمين، وقد ثبت ذلك في كل الازمنة والعصور..
ولعل تقرّب الاحباش في لبنان من الرافضة وتزلفهم لهم كما ذكرتَ آنفا ً، والدور الخبيث الذي قام ولايزال يقوم به شيوخ الصوفية في سوريا وعلى رأسهم عبد الاسد البوطي وكفتارو الإسخربوطي، ويقوم به معهم أتباعهم كذلك والذي يتلخص في دفاعهم بالباطل عن النظام النصيري الكافر هناك ، وثنائهم على طغاته المجرمين، وخوضهم في أعراض المؤمنين الموحدين المجاهدين، والسعي الدؤوب إلى تضليل الناس وتخديرهم وتدجينهم وتعبيدهم لذلك النظام الطاغوتي الكفري المشرك، لعل هذا من أظهر الشواهد وأقوى الادلة على ذلك في العصر الحديث. ولا يخفى على كلّ ذي لبّ تواطؤهم مع أمريكا طاغوت العصر وعمود الكفر ورأس حربة الصليب في الوقت الحاضر !!

وبعد هذا كله يدعي هؤلاء الضالون المضلون نسبا إلى الاسلام دين الله الحنيف ووصلا بأمة محمد صلى الله عليه وسلم...
وصدق من قال :

الصوفية هي الجسر إلى التشيّع الرافضي أو هي المعبر الذي يعبر منه الجهلة وضعاف العقول من ذراري المسلمين في طريقهم إلى التشيع . وخروج البكتشية الصوفية من دائرة التسنن إن صحّ التعبير وتحولهم بالكامل ليصبحوا من أهل الرفض لهو أكبر شاهد على ذلك.


.






 
قديم 23-01-04, 06:49 PM   رقم المشاركة : 4
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


بورك فيك أخي الحبيب..







 
قديم 29-01-04, 02:48 AM   رقم المشاركة : 5
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


سؤال رقم: 9338
العنوان: الرفاعية الذين يطعنون أنفسهم بالسكاكين ولا يتأثرون

الجذر > العقيدة > مذاهب وأديان > مذاهب وفرق >
السؤال:


السؤال : ما رأيكم في هؤلاء الذين يسمون أنفسهم بالدراويش ويطعنون أنفسهم بالخناجر والسكاكين وغيرها ، وهم في ذلك قبل أن يقول : يا الله ، يقول : يا رفاعي . فما رأي الشرع في ذلك ؟ هل يوجد دليل على عملهم ؟ وجزاكم الله خيراً .

الجواب:

الجواب :

الحمد لله
هؤلاء كذابون ومحتالون ، ليس لعملهم أصل بل هم كذبة يستعملون أشياء تلبس على الناس حتى يظن الناس أنهم يطعنون أنفسهم وليس الأمر كذلك . وإنما هو تلبيس وتزوير على العيون وسحر للناس كما قال الله عن سحرة فرعون أنهم استرهبوا الناس وسحروا أعينهم فالمقصود أن هذا الصنف من الناس - من الفجرة والمحتالين - الذين لا أصل لما يفعلون ولا يجوز أن يصدقوا بل هم كاذبون محتالون ملبسون على الناس وإذا كانوا يدعون الرفاعي - أو غير الرفاعي ، فهذا شرك أكبر كالذي يقول : يا رفاعي أو يا رسول الله انصرنا أو اشفع لنا أو يا علي - يا سيدي - أو يا حسين أو يا فلان أو يا سيدي البدوي ، أو كذا فكل هذا من الشرك الأكبر .. كل هذا من العبادة لغير الله وكل هذا من جنس عمل عباد القبور ، وعباد اللات والعزى وأشباههم . فهو شرك أكبر نعوذ بالله من ذلك - وهؤلاء الذين يطعنون أنفسهم بالخناجر والسكاكين كله تلبيس وخداع ليس له أصل بل هم بهذا كذبة فجرة ، يجب على ولاة الأمور إذا كان هناك ولي أمر مسلم في بلدهم أن يأخذ على أيديهم وأن يعزرهم ويؤدبهم حتى يتوبوا من أعمالهم الخبيثة .




كتاب مجموع فتاوى ومقالات متنوعة لسماحة الشيخ العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز رحمه الله . م/9 ص/285. (www.islam-qa.com)

http://63.175.194.25/index.php?cs=pr...38&dgn=4&dgn=2







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» الشيخ الألباني يتحدى أحد شيوخ الصوفية / عاجل للمخدوعين
»» هل الحنـابلة لا يذكرون آل البيت؟!وهل لديهم حساسية من ذلك؟!
»» الحوار الذي دار بين الدكتور الشيعي والطالبة الشيعية / حوار جدير بالتأمل
»» الأشاعرة الصوفية وجريمة قتل شيخ الشام أسامة القصاص
»» لقد ولد من جديد!!ابن الدكتور الرافضي يبصر الحقيق*ويتبع الحق ويعلن هدايته للسنة
 
قديم 28-07-04, 06:07 PM   رقم المشاركة : 6
المنهج
عضو مميز





المنهج غير متصل

المنهج is on a distinguished road


أخي الفاضل أتمنى لو تواصل في التعريف بهذه الطريقة .. تعريفاً علمي لأننا نود أنا نعرف بها في صفحة تخص الطرق الصوفية ..







التوقيع :
يعلن (المنهج) توقفه عن الكتابة لأجل غير مسمى نظراً لعدم التفرغ

ومقالاتي كلها ملك لمن ينقلها، على أن يشير لهذه الشبكة المباركة .. سائلاً الله أن ينفع بها ..

مُحبكم
أبو عمر الدوسري
من مواضيعي في المنتدى
»» && وهذا موقع في ثوبه الجديد &&
»» &%[ مزامير آل داود ]%&
»» غلو في فهم التوحيد
»» البروق السنية في اكتساح ظلمات الطرق الصوفية
»» [ محمد عبدالوهاب و دعوته دروس وعبر ] (((صوتي)))
 
قديم 29-07-04, 07:01 AM   رقم المشاركة : 7
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


سوف احاول اخي المنهج

رغم مشاغلي الكثيرة







التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» بـــــيـــعــــة ((المعصوم)) الحسن لمعاوية رغماً عن أنوف الروافض الاثناعشرية
»» I HATE hassan nasrallah أنا أكره حسن نصراللات
»» شيعي إثناعشري أعجبتني صلاته
»» عاجل - حجة الإسلام والمسلمين يوسف الحسيني يطالب بمقاطعة المستقلة التكفيرية
»» لنكن منصفين نماذج من الأعجاز العلمي في مرويات الإثناعشرية((الزلازل))
 
قديم 04-02-07, 04:50 PM   رقم المشاركة : 8
وضاح الشقفة
مشترك جديد





وضاح الشقفة غير متصل

وضاح الشقفة is on a distinguished road


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أخي، و بارك الله جهودكم

و الله لولا أنني مقتنع بحسن نيتكم و إخلاصكم العمل لوجه الله، لقلت أنكم تقوضون أركان هذا الدين و تزرعون الفتنة بين أهله، أهل السنة و الجماعة، و لكني أعزو ما قرأته من مغالطات إلى الجهل بالطريقة الرفاعية منهجا و علماء و مشايخ، فو الله لو علمتم عنهم و عن طريقتهم الشيئ اليسير لما قلتم ما قلتم، و لكني ادعو الله لنفسي و لكم و للمسلمين الهداية و اتباع الطريق القويم للوصول إلى جنة النعيم.

نحن في وقت يهاجمنا فيه الفرس المجوس أحفاد الدولة الصفوية الذين يدعون التشيع لآل بيت النبوة من كل حدب و صوب، مما يجعل توحيد الصفوف لمواجهة هذا المد الرافضي الفارسي من قبل جميع أبناء الأمة الإسلامية، و أنتم هنا تهاجمون أفراد الطريقة الرفاعية الواقفين في الصف الأمامي ضد الرافضة في بلاد الشام و العراق بل و تزيدون عن ذلك باتهامهم بأنهم على علاقة وثيقة بالرافضة و هم و الرافضة في خندق واحد و هذا و الله عجب عجاب!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! أسألكم هنا: من منكم نزل إلى الشارع و حضر مجالس الصوفية و سمع منهم رأيهم بالرافضة و مايقومون به من مواجهة هذه الملة الخارجة عن الدين؟ و أجيبكم أنا: و الله لم تدخلوا مجالسهم و لم تسمعوا منهم و لم تناقشوهم نقاش الأخ للأخ، بل اكتفيتم بالاستشهاد ببعض الكتابات اللتي قرأتم جزءا منها و لم تتموها أو تفهموها حق الفهم، و استشهدتم برأي الأستاذ محمد فهر الشقفة - الرجل الصالح ابن العلامة الكبير مفتي الشافعية الشيخ خالد الشقفة رحمه الله و أسكنه فسيح جناته- و هو - الأستاذ محمد فهر- للمعلومية ابن عمي و والده ابن عمة و الدي الشيخ مصطفى عبد الرحمن الشقفة رحمه الله (المعروف في سوريا و المملكة العربية السعودية على نطاق واسع)، و ابن عمي الأستاذ محد فهر -هدانا الله و إياه- جانب الصواب كثيرا في ربطه بين الطريقة الرفاعية و الرافضة، و السبب في ذلك يعود إلى عدم معرفته الكاملة بالطريقة و عدم حضور مجالس علمائها و مشايخها و الابتعاد عن مريديها و إلقاء التهم الظالمة عليها عن بعد.

و هنا أريد يا أحبابن أن تعرفوا أن اتهامكم لمتبعي الطريقة الرفاعية العلية، طريقة أهل السنة و الجماعة، طريقة اتباع الكتاب و السنة ، بأنهم على وفاق مع الرافضة هو اتهام باطل لا أساس له، بل و الله إننا من أشد و اعتى المدافعين عن الدين الحق ضد هذا المد الصفوي الفارسي المجوسي الذي يستمد دعمه من بني صهيون، و باتهامكم هذا -الذي حصل عن حسن نية بالطبع- يعتبر بمثابة طعنة في قلب الؤمنين الصابرين من أتباع الطريقة الصوفية العلية، الذين يعتبرون أنفسهم في خندق واحد مع إخوانهم السلف في الوقوف ضد تيار الرفض المجوسي الفارسي الذي يقوده أحفاد عباد النار.

هدانا الله و إياكم لما فيه خير الأمة و عزها، و أرجوا منكم التريث كثيرا قبل إلقاء تهم كهذه قد يكون لها أ ثرا سلبيا في حركات الدفاع عن الشرع الحق ضد أعداء الأمة.

و أمرر دعائي لنفسي و لابن عمي الأستاذ محمد فهر و لكم و للمسلمين أجميعن بالهداية و رؤية الحق و أن نرزق الدوام عليه.

و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تنويه: الشيخ خالد الشقفة رحمه الله، كان من أشهر علماء و مشايخ السادة السلف، و كان يعيش في نفس الوقت في نفس البلدة اللتي يعيش فيها عمي الشيخ محمود أبو عبد الرحمن الشقفة أشهر علماء و مشايخ الطريقة الرفاعية العلية في زمانه، و لم يسمع أحد قط في يوم من الأيام بأي تهمةمن هذه الاتهامات التي يسوقها الأستاذ محمد فهر، اتهمها الشيخ خالد لأهل الطريقة الرفاعية و لم يتكلم في حياته إلا بكل خير عن الشيخ محمود الشقفةز







 
قديم 04-02-07, 05:20 PM   رقم المشاركة : 9
abo othman _1
مشرف بوابة الرد على الصوفية






abo othman _1 غير متصل

abo othman _1 is on a distinguished road



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك الله أخي الكريم وضاح الشقفة

أخي الكريم أقدر هذه العاطفة بارك الله فيك

أخي الكريم نريد شيء ملموس أعني نريد أدلة على ما تقول ، فانظر ماذا يقول شيخ الرفاعي في الكويت الشيخ أو السيد يوسف الرفاعي

اقتباس:
من خلال تصفحي موقع السيد يوسف الرفاعي - وهو صوفي من اتباع الطريقة الرفاعية - قرات لقاء اجرته معه جريدة الشاهد الكويتية الأسبوعية في عددها رقم 29 بتاريخ 7/2/2005 ،،، فوجهت له الجريدة هذه الاسئلة :

* هل الشيعة أكثر نظاماً من السنة في ممارسة العمل الديني؟

- نعم، وصلة الفرد بالقيادة وارتباطه بها أكثر وضوحاً في المذهب الشيعي، وكذلك يتميز المذهب بحسن الإدارة ولا يعاني من التدخل الحكومي أو الجهات الأخرى، وبالتالي يجب أن نقر لهم بالتقدم والأفضلية، على الطيف السني.

* هل تؤيد المطالب الشيعية بجعل يوم عاشوراء عطلة رسمية للدولة؟

- أؤيد، لكن هناك مشكلة في تحديد يوم عاشوراء، لأن بداية الشهر لم يتفق على تحديدها، وبالتالي سيكون يوم العاشر يومين، فأيهما يكون للأجازة؟!

المبدأ صحيح، لكن يجب تحديد اليوم، هل يكون وفق التوقيت السني أم التوقيت الشيعي.


* هل الصوفية أقرب إلى الشيعة؟

- تركيبتهم تشابه التركيبة الشيعية من حيث النظام والارتباط بالمرجعية والهرم الصوفي بخلاف ما " يشنع " عليه، فهو عمل شرعي، له آلاف بل ملايين من الأتباع الذين لا يعدون مع الحكومة أو ضدها، هم قوم مع الله ينشرون الفضيلة، وترسيخ العلاقة الروحية مع الله، ومحبة الرسول، هذا المذهب للأسف يتعرض لهجمة شرسة من ناحية إخواننا الوهابيين الذين يعتبرونه بدعة، أيضاً يعاني المذهب من فقدانه للشخصيات القيادية المؤثرة بالموت مثلاً، أو بمحاولة الآباء إحلال أولادهم مكانهم رغم عدم امتلاكهم للخصائص التي تؤهلهم لهذا الدور الكبير.

* لماذا يتهم المذهب الصوفي بهذه الاتهامات الشائكة؟

- بعض الإسلاميين التفكيريين هم مصدر هذه الاتهامات، لأن لديهم نزعة فرض الرأي الواحد، ولديهم نزعة التفكير لمن يخالفهم الرأي، ليس من المنطق أن أتهم من لا يوافقني الرأي بأنه مشرك، وكافر وعقيدته فاسدة ولن يدخل الجنة، لا يوجد مثل هذا التطرف في الخط الشيعي ولا الخط المسيحي، قد تكون هناك أشياء مستترة تتم في الخفاء ولكنها لا تظهر في صورة منشورات، أو بيانات تخرج الناس من الملة والعقيدة.

http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?t=46033

وهذه مقابلة له في مجلة المنبر الرافضية التي تشتم صحابة النبي صلى الله عليه وسلم ، ومن أقواله في هذه المقابلة :

(( لا أقول: أشهد أن علياولي اللـه.. بل أقول: أشهدأن عليا سيد أولياء اللـه!* ))

(( والقول بالإمامة عندنا من حيث الاعتقاد بالأئمة الإثنا عشر كونهم خيار الخلق في زمانهم والأفضل والأقرب إلى الله والأفهم بكتابه والقدوة، نعم.. قد يتواجد في زمانهم الفقهاء والعلماء والمجتهدين ولكنهم يبقون الأفضل، كما هو ثابت عند السنة، أن العلماء في زمانهم كانوا يسلمون لهم بالأفضلية والأعلمية ويستمدون منهم العلم ويلتمسون بركتهم ويتباركون بدعائهم. إن للآخرين فضلهم، لكن آل البيت عليهم السلام في مرتبة خاصة، فهم أفضل حتى من جميع الصحابة. ))

ولا حظ قوله : بالائمة الاثناعشر

وقال : (( هنا، أنا أتبنى رأي السادة الزيدية وهو أنه تجوز إمامة المفضول مع وجود الأفضل، ورغم كون الإمام علي هو الأفضل، تجوز خلافة أبو بكر وعمر وعثمان، ومثال على ذلك أنه لو اجتمع الناس للصلاة وكان بينهم حافظ للقرآن بأكمله وآخر يحفظ جزءاً منه، فأمّ الناس ذاك الذي يحفظ جزءاً من القرآن يجوز لحافظ القرآن بأكمله أن يصلي خلفه وتصح صلاته. رغم أنه هو الأفضل وذاك هو المفضول، لا ضير من الأمر ما دام يخدم المسلمين. أنا أعتقد بأن الإمام علي (عليه السلام) كان هو الأحق بالخلافة، لكن أقول أنه (عليه السلام) سكت في ما بعد عن تولي أبي بكر الصديق لها، ولذا علينا أن نسكت نحن أيضا. ))


وقال : (( يا أخي إذا أعطينا العصمة لآل البيت الكرام فسنعطيها للخلفاء الثلاثة، ولو فتحنا الباب لنقد الخلفاء الثلاثة فسنفتح الباب لأشخاص ينتقدون الأئمة الإثنا عشر. صحيح أني أؤمن بعصمة أهل البيت عليهم السلام، لكن لا أستطيع فرض نظريتي هذه على الآخرين! ))

وهاك رابط المقابلة ، لتقرأها بنفسك ، والله المستعان

http://www.14masom.com/menbar/07/05.htm

==============

أبو عثمان






التوقيع :
من مواضيعي في المنتدى
»» رد الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق على د. الشريف في تمجيده لابن عربي
»» الرد على الخرافين محمد علوي مالكي
»» هل نصب الجفري نفسه مدافعا عن الشيعة ام أنه لا يعلم حقيقتهم ؟
»» حمل صيانة الإنسان عن وسوسة الشيخ دحلان
»» هل خلق النبي صلى الله عليه وسلم من نور ؟
 
قديم 10-02-07, 06:59 PM   رقم المشاركة : 10
وضاح الشقفة
مشترك جديد





وضاح الشقفة غير متصل

وضاح الشقفة is on a distinguished road


السلام عليكم أخي أبا عثمان و رحمة الله و بركاته، و أشركر لك ترحيبك بي،

تريد شيئا ملموسا؟ انتهز أي فرصة و قابل الشيخ يوسف الرفاعي و اسأله عن دقة و صحة ما كتب أو مانقل عنه في هذه الجلة الرافضية اللتي ذكرتها، عليها و على كل رافضي لعنة الله.

أخي الكريم، يقو الإمام الشافعي رضي الله عنه:
إن كان رفضا حب آل محمد فليشهد الثقلان أني رافضي

أنا و أنت و كل أهل السنة و الجماعة من سلف الخير و صوفية الحق نحب و نجل أهل بيت المصطفى صلى الله عليه و سلم، و إن كان أحفاد عاد النار يدعون حبهم لآل البيت فهذا كذب و افتراء و مطية يستخدمها هؤلاء الكفرة ليوهموا الناس أنهم مسلمون موحدون و أحباب لأهل بيت رسول الله صلى الله عليه و سلم.

أنا يا أخي أعرف الشيخ يوسف معرفة جيدة و أعرف رأيه في المشركين الرافضة بأنهم خارجون عن الملة، و لكن هذا ماقترحته في تعقيبي السابق من وجوب التواصل بين أهل السنة و الجماعة و وجوب معرفة السلف الصالح بلطرق الصوفية الحقة "سلفية لا تنطح و صوفية لا تشطح"، فإذا أردت الدليل و الشيء الملموس فشرفنا بزيارة إلى الشام و انزل علينا ضيفا كريما و احضر مجالسنا و استمع لمشايخنا و من ثم قل رأيك فينا.

راجيا الله لنا و لك و للمسلمين أجمعين الخير و الصلاح و التوفيق لخدمة الإسلام و المسلمي







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:34 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "