العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الحــوار مع الــصـوفــيـــة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-04, 11:45 PM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


من هو الأُسطى دسوقي وممَّ خُلق

من كتاب الشعراني ، بعد أن نقحه الصوفية من جزئين لجزء ..!!


طبعاً كلنا نعرف بأن اللي دس البلاوي المتلتلة في كتاب شعراني بيه هم الوهابية ..!!



إقرأوا ماذا يقول الأسطى دسوقي عن نفسه ..!!

فهو موسى في مناجاته وعلي في حملاته ..!!

وشاف ربُنا في السماء وخاطبه على الكرسي ..!!

وفتح أبواب الجنة وقفّل أبواب النار بالضبة والمفتاح ..!!


ولكن السر الباتع هو التشجيع ع زيارته ..!!.......


وأقول للوهابية : أحمدوا ربُنا إن دسوقي أفندي ما قال إنه الـ Terminator ..!!





وهنا التكملة عن سيرته الذاتية ، وممًّ خلقه الله ..!!




لكن أحلى ما في حكاية خلقه ، إن الجيلاني والرفاعي ماشين طابور وراه ..!!

بمعنى الكلام ده يرضي الجيلانية والرفاعية ..!!


وقبل ما يجي مضروب أو مضروبه - وأنتم عارفين قصدي - ينكر الكلام ده ويقول تخريف صوفي ..!!

أقول له من أولها : إقرأ تعليق الشعراني قبل ما تعترضوا ع كلام وليكم الأسطى دسوقي ..!!

ما حدش يعترض بدون نص صريح ..!!



وخلاصة القول البرئعي مش مسئول ..!!


عن بلاوي بنو صوفان ..!!

ما كله بكش ..!! .........







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» سؤال للمفتري العام ..!!
»» أعتذر لأخيكم بالشهادتين على إنتقادي للذكر الصوفي
»» من هو إله الصوفية الذي يقدسونه ؟
»» لماذا يتلذذ الملالي بإسالة دماء المقلدين ؟
»» من عبقرية الخوئي : ابن متعة بالقرعة ..!!
 
قديم 07-01-04, 12:44 AM   رقم المشاركة : 2
فارسُ الهَيجاء
موقوف لمخالفته لشروط المنتدى
 
الصورة الرمزية فارسُ الهَيجاء






فارسُ الهَيجاء غير متصل

فارسُ الهَيجاء


اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية فارسُ الهَيجاء
لي مداخلة بسيطة لست أدري إلى متى أنت عاكف على القص واللزق دون أن تفهم وتبحث .. وهي:

1/ أن الصوفية يعرضون أقوالهم على الكتاب والسنة فإن وإلا فلا .. ومن ذلك قول إمامهم الجُنيد الملقب بسيد الطائفة الصوفية..وكذا الجيلاني:
قال الشيخ عبد القادر الجيلاني رحمه الله تعالى: (كل حقيقة لا تشهد لها الشريعة فهي زندقة. طِرْ إِلى الحق عز وجل بجناحي الكتاب والسنة، ادخل عليه ويدك في يد الرسول صلى الله عليه وسلم) ["الفتح الرباني" للشيخ عبد القادري الجيلاني ص29]

2/ كلام الدسوقي قبل مالونته .. كلام نفيس جميل قيم ، يستحق الوقوف والتأمل فيه .. فلماذا تتبع سياسة تتبع مالاتفهمه ..

3/ علق الشعراني موضحا مالونته بقوله:


4/
والشعراني نفسه يقول:
وقال الشيخ عبد الوهاب الشعراني رحمه الله تعالى: (إِن طريق القوم محررة على الكتاب والسنة كتحرير الذهب والجوهر، فيحتاج سالكها إِلى ميزان شرعي في كل حركة وسكون)
["لطائف المنن والأخلاق" للشعراني ج1. ص2].

وقال أيضاً: (إِن حقيقة طريق القوم علم وعمل، سداها ولحمتها شريعة، وحقيقة، لا أحدهما فقط)
["لطائف المنن والأخلاق" للشعراني ج1 ص25].

وقال الشعراني أيضاً: (فَمَنْ دقَّق النظر عَلِمَ أنه لا يخرج شيء من علوم أهل الله تعالى عن الشريعة. وكيف يخرج والشريعة صلتهم إِلى الله عز وجل في كل لحظة)
["التصوف الإِسلامي والإِمام الشعراني" لطه عبد الباقي سرور ص71].

5/
وهو من قيل في ترجمته:

.... وحسده طوائف فدسوا عليه كلمات يخالف ظاهرها الشرع وعقائد زائغة ومسائل تخالف الإجماع وأقاموا عليه القيامة وشنعوا وسبوا ورموه بكل عظيمة فخذلهم الله واظهره عليهم وكان مواظب على السنة مبالغا في الورع مؤثرا لذوي الفاقة على نفسه حتى بملبوسه متحمل للأذى موزع أوقاته على العبادة ما بين تصنيف وتسليك وإفادة واجتمع بزاويته من العميان وغيرهم نحوه مائة فكان يقوم بهم نفقة وكسوة وكان عظيم الهيبة وافر الجاه والحرمة تأتي إلى بابه الأمراء وكان يسمع لزاويته كدوي النحل ليلا ونهارا وكان يحي ليلة الجمعة بالصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم ولم يزل مقيم على ذلك معظما في صدور الصدور إلى أن نقله الله تعالى إلى دار كرامته...

ومن كلامه دورا مع الشرع كيف كان لا مع الكشف فأنه قد يخطئ وقال ينبغي إكثار مطالعة كتب الفقه عكس ما عليه المتصوفة الذين لاحت لهم بارقة من الطريق فمنعوا مطالعته ..
الخ الترجمة ..............

شذرات الذهب لابن عماد الحنبلي [ص 274]

أسأل الله الهداية للجميع والتمعن والتروي قبل سياق الإتهامات جزافا ..

مع مراجعة رد الشهباء أيضا ..






 
قديم 07-01-04, 01:41 AM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


يا بني لاحظ مقام أيه ..؟؟



مقام الاستطالة مش مقام الهمبكة ..!!

وما لكش حق تعترض إلا بنص صريح ..؟؟

إنما من فين النص ده ..؟؟

ده علمه عند الشعراني بيه ..!!


وما دمت يا عزيزي تقول بأن نعرض ما في كتبكم على القرآن والسنة ..!!

هل نعرضها بتفسيرنا الظاهر أم بتفسيركم الباطن ..؟؟


وما دمت تقول هذا الكلام ..!!

حكاية قربة العطاس اللي تعدل 600 حجة وعمرة تامة ..!!

وقهوة قشطة التاج التي هي لما شُربت له ..!!

والبدنجان اللي لما أُكل له ..!!

نعرضها على أي نص يا سي صوفي ..؟؟


أما آنستكم طالب الهدى الشهبه ..!!

فقل لها أن ترد على قولكم بإيمان إبليس وأن النار متعة ..!!


يمكنك الاستعانة بصديق أو الإتصال بوليكم أفلاطون ..!!!







 
قديم 07-01-04, 04:08 AM   رقم المشاركة : 4
ابن الخطاب
عضو ماسي







ابن الخطاب غير متصل

ابن الخطاب is on a distinguished road


اقتباس:
طبعاً كلنا نعرف بأن اللي دس البلاوي المتلتلة في كتاب شعراني بيه هم الوهابية ..!!


البرقعي

طبعا الوهابية



معقول صوفي ولي من اولياء الله يدس على صوفي ولي مثله؟؟






التوقيع :
عن عباس بن يزيد عن ابي عبدالله عليه السلام قال: قلت له: ان هؤلاء العوام يزعمون ان الشرك اخفى من دبيب النمل في الليلة الظلماء.. فقال: لا يكون العبد مشركا حتى يصلي لغير الله أو يذبح لغير الله أو يدعو لغير الله عز وجل..»


وسائل الشيعة 341/28
وبحار الانوار 96/69
والخصال 136/1.
من مواضيعي في المنتدى
»» قصيدة جميلة عن الخمر والخمارة والامام علي
»» الفرق بين التصوف السني المحمود والتصوف البدعي المذموم!
»» الرد على تحدي مفتي مصر الدكتور علي جمعة وجريمته النكراء في إباحة التعبد بدين الرافضة
»» تطور جديد في دين المراجع الإثناعشري ( القرآن كله نزل في علي)
»» شيخ الصوفية الاكبر ابن عربي يقر بوحدة الاديان
 
قديم 07-01-04, 04:22 AM   رقم المشاركة : 5
حفيد ألأنصار
عضو ذهبي






حفيد ألأنصار غير متصل

حفيد ألأنصار is on a distinguished road


اقتباس:
طبعاً كلنا نعرف بأن اللي دس البلاوي المتلتلة في كتاب شعراني بيه هم الوهابية ..!!

[ALIGN=CENTER][/ALIGN]

يفتح الجنه ويقفل النار ...... ولي محل مفاتيح هذا ههههههههههه ,,

قبحكم الله ياجهله يامن تؤمنون بهذه السخافات






 
قديم 07-01-04, 04:40 AM   رقم المشاركة : 6
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


[ALIGN=CENTER]أنا بريء من كل ما خالف الشرع و لو بشعرة

و أنا بريء من كل من خالف الشرع و لو بشعرة

و لو فرضنا أن هذا الكلام ليس مدسوساً مع أن أدلة الدس واضحة

لكن لو فرضنا ذلك ...

فهل فيكم أحد يجزم أن الشعراني مات على هذا ؟؟؟

هل فيكم أحد يجزم أن الشعراني لم يتب قبل وفاته و لو بلحظات ؟؟؟

يا جماعة اتقوا الله و كفوا عن التكفير !!!!!!!!
[/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» فتاوى للشيخ البوطي عن التصوف ادخل و اقرأ و احكم بنفسك
»» كرامة
»» شهادات علماء الأمة الإِسلامية من سلفها إلى خلفها للتصوف الإسلامي ورجاله
»» أتحدى أي شيعي أن يجيب .. (((((يسمح للمشارك استخدام التقية))))).
»» فضيحة أيها السلفيون هل تصدقون هذا الكذاب أبو عمرو البهراني بدون تعصب
 
قديم 07-01-04, 12:52 PM   رقم المشاركة : 7
فارسُ الهَيجاء
موقوف لمخالفته لشروط المنتدى
 
الصورة الرمزية فارسُ الهَيجاء






فارسُ الهَيجاء غير متصل

فارسُ الهَيجاء


لاتتعجب من فهم من ليس له شيخ يستند إليه

أيها البرئعي .. إني أحترم ساحات الحوار الإسلامي وأنزهها عن ألفاظك تلك .. ثم لماذا تخلط المواضيع الحابل بالنابل ..

هل قول أحدهم : أنا الله أعجب وأغرب أم قوله أنا موسى حين كذا ... أم قول أحدهم : سبحاني أو كما قال ابن تيمية : انصب خيمتي على باب جهنم أم قول: اغلق الجنة وافتحها..

انظر قول ابن تيمية إن كان لكم شيوخ ترجعون إليهم ..

1/ قول ابن تيمية، وإن كان له مأخذ على ابن عربي يطول بحثه وتفصيله، لكن نوردد قوله في مسألة الشطح وزوال العقل :

وفي هذا الفناء قد يقول‏:‏ أنا الحق، أو سبحاني، أو ما في الجبة إلا اللّه، إذا فنى بمشهوده عن شهوده، وبموجوده عن وجوده، وبمذكوره عن ذكره، وبمعروفه عن عرفانه‏.‏ كما يحكون أن رجلًا كان مستغرقًا في محبة آخر، فوقع المحبوب في اليم فألقى الآخر نفسه خلفه، فقال ما الذي أوقعك خلفي‏؟‏ فقال‏:‏ غبت بك عني فظننت أنك أني‏.‏

وفي مثل هذا المقام يقع السكر الذي يسقط التمييز مع وجود / حلاوة الإيمان، كما يحصل بسكر الخمر، وسكر عشيق الصور‏.‏ وكذلك قد يحصل الفناء بحال خوف أو رجاء، كما يحصل بحال حب فيغيب القلب عن شهود بعض الحقائق ويصدر منه قول أو عمل من جنس أمور السكارى وهي شطحات بعض المشائخ، كقول بعضهم‏:‏ أنصب خيمتي على جهنم، ونحو ذلك من الأقوال والأعمال المخالفة للشرع، وقد يكون صاحبها غير مأثوم، وإن لم يكن فيشبه هذا الباب أمر خفراء العدو ومن يعين كافرًا أو ظالمًا بحال ويزعم أنه مغلوب عليه‏.‏ ويحكم على هؤلاء أن أحدهم إذا زال عقله بسبب غير محرم فلا جناح عليهم فيما يصدر عنهم من الأقوال والأفعال المحرمة بخلاف ما إذا كان سبب زوال العقل والغلبة أمرًا محرمًا‏.‏

وهذا كما قلنا في عقلاء المجانين والمولهين، الذين صار ذلك لهم مقامًا دائمًا، كما أنه يعرض لهؤلاء في بعض الأوقات، كما قال بعض العلماء ذلك فيمن زال عقله حتى ترك شيئًا من الواجبات‏:‏ إن كان زواله بسبب غير محرم مثل الإغماء بالمرض أو أسقى مكرها شيئًا يزيل عقله فلا إثم عليه، وإن زال بشرب الخمر ونحو ذلك من الأحوال المحرمة أثم بترك الواجب، وكذلك الأمر في فعل المحرم‏.‏

وكما أنه لا جناح عليهم فلا يجوز الاقتداء بهم ولا حمل كلامهم وفعالهم على الصحة بل هم في الخاصة مثل الغافل والمجنون في التكاليف / الظاهرة،

وقال فيهم بعض العلماء‏:‏ هؤلاء قوم أعطاهم اللّه عقولا وأحوالا فسلب عقولهم وترك أحوالهم وأسقط ما فرض بما سلب‏.‏

مجموع فتاوى ابن تيمية _ الجزء العاشر_ 198

يُـتبع..







 
قديم 11-01-04, 10:31 PM   رقم المشاركة : 8
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Smile لا أقول إلا أن تعرض ما قاله زنادقتكم على الكتاب والسنة ..!!

وأقول لفارس الهوجاء ، حاول أن تعرض هذا الكلام على القرآن والسنة :

يروي الصوفية عن عبد الله بوراس القيرواني أنه كان يقول :

" أشهدني الله تعالى ما في السماوات السبع وما في الكرسي وما في اللوح المحفوظ وجميع ما في الحجب ، وفككت طلاسم السماوات السبع والفلك الثامن الذي فيه جميع الكواكب وجميع الفلك الثامن ، وهم بنات نعش والجدي والقطب ، ووصلت للفلك التاسع الذي يسمونه الأطلس ، ورصدت جداوله وأنا عند ذلك طفل صغير لم أبلغ الحلم "

( الوصية الكبرى لشيخ العروسية عبد السلام الفيتوري ص 75 – مكتبة النجاح طرابلس ليبيا )

وكان بوراس يقول :

وفي السمـــاء الســابـعــة شـاهـدت ربـي وكـلـــــمتــــــــــه

وفــــوق العـــرش والكــرســـي قد نـادانـي وخـاطـبــــــــــته

وما في اللوح المحفوظ من الآي والأمـر والنهي قد حفظته

وبــيـــدي بـاب الجـنـــــــان قــد فـتـحــتــــــه ودخـلتـــــــــــه

ومــا فـيـــه من الحـــور الـعيــن قـد رأيــتـــه وأحـصـيــــته

ومــــن رآنـــي ورأى من رآنـــي وحـضـــر مـجلـســــــــي

فـي جـنـــــــــة عــدن وبـســتـانــهــــا قــــد أسـكـنـتــــــــه

( نفس المصدر السابق الوصية الكبرى لعبد السلام الفيتوري )



من فيهما الصادق..؟؟


الأسطى دسوقي أو الأهبل بوراس ..؟؟



ولاحظوا قوله بأن : من رآه ورأى من رآه ح يسكنه الجنة ..!!


مش دي هبالة يا فارس الهوجاء ..؟؟

وجمع صدقات ونذور ..!!

الصدقات والنذور المحرمة على أهل البيت ويموت في سبيل جمعها من يدّعي أنه من أهل البيت ..!!!!!


ولا عزاء للصوفية ..!!...............







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» شوية عقل بأه .. يا معشر الرافضة .. !!
»» هل الصوفية مسلمون ؟
»» لماذا يحاول الجفري وعصابته تجنب سورة عبس
»» لأول مرة على الشبكة ابن قضيب البان يرى الله تنزه سبحانه جهرة
»» لا تعجب للحروف رموز وأسرار وخَدَمْ عند الصوفية
 
قديم 13-01-04, 09:59 AM   رقم المشاركة : 9
وليد العلي
عضو نشيط





وليد العلي غير متصل

وليد العلي is on a distinguished road


بارك الله فيك..







 
قديم 13-01-04, 01:02 PM   رقم المشاركة : 10
فارسُ الهَيجاء
موقوف لمخالفته لشروط المنتدى
 
الصورة الرمزية فارسُ الهَيجاء






فارسُ الهَيجاء غير متصل

فارسُ الهَيجاء


عجبا أن تذكر الموضوع اليوم بعد تركه أيام عديدة .. والرد أكثر من رد في حضرموت..

البرئعي..

هل نثبت مغالطتك لنفسك ؟







 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:18 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "