العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-03, 11:39 AM   رقم المشاركة : 1
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


Question لماذا تسمون الشيعة روافض ؟؟؟

[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم

من يوم خلقت و أنا أعرف أن هؤلاء القوم اسمهم ( الشيعة ) و منهم جعفريون و منهم اثني عشريون و منهم اسماعيليون الخ ...

و لكنني سمعت أن الرافضة هم فئة محدودة جداً من الناس و ليسوا الشيعة كللللهم

كما أنهم في منتدياتهم ينكرون أن نسميهم رافضة

و لم أسمع أحداً عندنا في الشام يسميهم رافضة ..

فهلا وضحتم لي من أين أتت هذه الكلمة ( الرافضة ) ؟؟؟

و لماذا تسمونهم رافضة و ليس ( الشيعة ) ؟؟؟

جزاكم الله خيراً سلفاً !!![/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» اقتراح لتطوير المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي ما رأيكم ؟
»» اقرؤوا كذب التيجاني و تدليسه في منتدى يا حسين !!!
»» التيجاني يعترف بتدخين الشيعة في المساجد و يقول أن السنيين أكثر احتراما للمسجد (وثيقة)
»» فتاوى للشيخ البوطي عن التصوف ادخل و اقرأ و احكم بنفسك
»» رجل شيعي .. يتحدث عن سبب هدايته و عن حقائق علماء الشيعة .. (ملف صوتي) هام جداً !!!!!
 
قديم 24-12-03, 12:07 PM   رقم المشاركة : 2
محب القسط
( ادعوا لي بالمغفرة )






محب القسط غير متصل

محب القسط is on a distinguished road


[ALIGN=CENTER]بسم الله الرحمن الرحيم
هم ينكرون ذلك .. ولكن لسنا نحن من سميناهم بالـــ ( الرافضة ) بل ال البيت رضي الله عنهم .. والدليل تجده في كتبهم

وقيل سموا رافضة، لأنهم جاءوا إلى زيد بن علي بن الحسين، فقالوا : تبرأ من أبي بكر وعمر حتى نكون معــــــك، فقال : هما صاحبا جدي بل اتولاهما، قالوا : إذا نرفضك، فسموا رافضة، وسمي من بايعه ووافقه زيدية انظر كتاب : البحار، للمجلسي، ص68-96-97

أما عن سلفنا الصالح -رحمهم الله- ونعتهم الشيعه الذين يكفرون ويشتمون الصحابة بالرافضة

فاليك بعض أقوالهم

جاء في كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة : ( هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة : علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء ) . السنة للإمام أحمد ص 82 .

وقال أبن كثير

عند قوله سبحانه : ( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوارة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطئه فئازره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار ) وقال : (( ومن هذه الآية انتزع الإمام مالك - رحمة الله عليه - في رواية عنه بتكفير الروافض الذين يبغضون الصحابة - رضوان الله عليهم - قال : لأنهم يغيظونهم ومن غاظ الصحابة - رضي الله عنهم - فهو كافر لهذه الآية )).سورة الفتح، الآية : 29


السمعاني :
قال رحمه الله : ( و اجتمعت الأمة على تكفير الإمامية ، لأنهم يعتقدون تضليل الصحابة وينكرون إجماعهم وينسبونهم إلى ما لا يليق بهم ) . الأنساب ( 6 / 341 )
.[/ALIGN]

[ALIGN=CENTER]وهنــــاك المزيد اخي الكريم ... [/ALIGN]

محب القسط







من مواضيعي في المنتدى
»» الفرقة الناجية ـــــ عاجل ــــــ
»» الفراغ الناتج من قلة المحاورين الشيعة؟!
»» بشرى .. ثالث شيعي يهتدي .. الحمد لله وحده لا شريك له
»» الى أي شيعي محترم ،، سؤال أبسط مما تتصور
»» حازم الزنديق سقط ،، وبدأ بلعن فاطمة وعلي و الحسين وأبو بكر وعمر وعثمان وجميع الصحابة
 
قديم 24-12-03, 12:12 PM   رقم المشاركة : 3
عاشق السنة
عضو





عاشق السنة غير متصل

عاشق السنة


بسم الله الرحمن الرحيم



والصلاة والسلام على خير خلق الله وعلى آله واصحابه واتباعه المؤمنين



الرافضة سمر بهذا الاسم لأنهم طلبوا من زيد بن علي رضي الله عنه



أن يتبرأ من الشيخين أبي بكرٍ وعمر رضي الله عنهما فرفضوه فقال : رفضتموني


رفضتموني.







التوقيع :
http://albar3h.jeeran.com/images/asheqsunna.gif
من مواضيعي في المنتدى
»» عاجل إلى الأخ النعمان
»» الحمد لله عودة الكلب ياسر الحبيب للسجن00!
»» الغاز فقهية ممتعة وإجاباتها ؟
»» إعادة صناعة التاريخ
»» إعادة صناعة التاريخ
 
قديم 24-12-03, 12:18 PM   رقم المشاركة : 4
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


بارك الله فيكما و شكراً على التوضيح

و لكن .. كيف يرفضون رأي زيد بن علي بن الحسين في تولي أبي بكر و عمر ؟؟

أليس هو من نسل رسول الله صلى الله عليه و سلم ؟؟!!!؟؟؟!!







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» رجل شيعي .. يتحدث عن سبب هدايته و عن حقائق علماء الشيعة .. (ملف صوتي) هام جداً !!!!!
»» من هو الولي في التصوف الإسلامي الخالي من البدع و المنكرات ؟
»» استهزأ بعضنا بمهديهم الخرافي ... فاستهزؤوا بفاروقنا ... هل هذه دعوة ؟؟؟
»» الأخ أبو كرار .. كن عند كلمتك .. أنا بانتظارك ..
»» التيجاني يعترف بتدخين الشيعة في المساجد و يقول أن السنيين أكثر احتراما للمسجد (وثيقة)
 
قديم 24-12-03, 12:33 PM   رقم المشاركة : 5
ابن قدامة
عضو ماسي





ابن قدامة غير متصل

ابن قدامة is on a distinguished road


اسم الرافضة..يستعمله أهل السنة لأنه الأليق في تصوير حقيقة تاريخهم..لأن تشيعهم لآل البيت حقيقته مكذوبة..وذكر جماعة من المؤرخين والمحققين..وذكر كذلك شيخ الإسلام..
أنهم جاءا إلى زيد رحمه الله..فقالوا:ما تقول في الشيخين؟ قال:هما وزيرا جدي
فرفضوه..فسموا رافضة منذ ذلك التاريخ..
وكان هذا اللفظ معروفا عند الأئمة الأربعة..ومن قبلهم..
وقال بعضهم..سموا الرافضة..لأنهم رفضوا الصحابة ..بغض النظر عن هذه القصة..
لكن القصة لها شواهد كثيرة
أما كيف يرفضونه وهومن آل البيت..فليس هذا بمستغرب..عليهم..
لأن أساس دعوتهم باطل وكذب..وذكر الطبري في تاريخه أن عليا رضي الله عنه..أمر بتخديد النيران ليحرق ابن سبأ وجماعته..ممن ألهوه..ووحرق منهم بالفعل بعد أن استتابهم ولم يقبلوا
وفر جماعة..
وأما "المفضّلة"..وهم من فضلوه على أبي بكر وعمر..فجلدهم حد المفتري:ثمانين جلدة
وصح عنه أنه رضي الله عنه كان يقول على المنبر:خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر ثم عمر

ونسبة الرافضة إلى علي رضي الله عنه..كنسبة النصارى إلى المسيح عليه السلام..فهو حين يبعث سيتبرأ منهم..ولن يقبل منهم إلا الإسلام..
وهم يسموننا "نواصب"..رغم أنه لا وجود لهذه النحلة الآن..وقال الإمام ابن تيمية:
إن كان نصبا حب صحب محمد..فليشهد الثقلان أني ناصبي
والله أعلم







 
قديم 24-12-03, 12:39 PM   رقم المشاركة : 6
إبن تيمية
عضو فعال
 
الصورة الرمزية إبن تيمية





إبن تيمية غير متصل

إبن تيمية


بسم الله الرحمن الرحيم

هؤلاء لا يهمهم آل البيت... إنما يهمهم أن يتبعوا هواهم...

فإن خالف أهل البيت هواهم... إما رفضوا قولهم وإما قالوا أن قولهم تقية... يعني يتهمونهم بالكذب...







 
قديم 24-12-03, 01:08 PM   رقم المشاركة : 7
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


[ALIGN=CENTER]بارك الله فيكم جميعاً إخواني على التوضيح

و لقد كنت أستغرب بسبب تسميتكم لهم بالرافضة

أما الآن فإنني معكم في ذلك

فهم و الله ليسوا شيعة

بل

رافضة[/ALIGN]







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» اقتراح لتطوير المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي ما رأيكم ؟
»» استهزأ بعضنا بمهديهم الخرافي ... فاستهزؤوا بفاروقنا ... هل هذه دعوة ؟؟؟
»» صاعقة على رؤوس الشيعة!!! أريد جوابا يا سيهاتي و ظريف و أسرار و انوار و مسلمون الخ....
»» من هو الولي في التصوف الإسلامي الخالي من البدع و المنكرات ؟
»» اقرأ هذا الحوار الدائر بين بعض المسيحيين في أحد منتدياتهم و اضحك لتشبع ضحك !!!
 
قديم 24-12-03, 03:21 PM   رقم المشاركة : 9
الجمال
عضو ماسي








الجمال غير متصل

الجمال is on a distinguished road


أخي اسماعيل النقشبندي

لسنا نحن من اسماهم بالرافضة

امامهم ابو عبدالله يقول أن الله جل وعلا هو من سماهم رافضة
انظر هنا
http://www.d-sunnah.net/forum/showthread.php?s=&threadid=23618



فكيف يخجلون من اسم سماهم اياه الله في التوراة







التوقيع :
بارك الله فيمن وجد فيما أكتبه باطلا فرده علي أو وجد حقا فنشره
من مواضيعي في المنتدى
»» هل نسي الإمام الإمامة في وصيته عند الموت ؟
»» هل كتاب الله عربي مبين ؟ الزميل انتيل تفضل هنا
»» لا يفوتك نموذج من شقاوة الأئمة في الصغر أين العصمة ؟
»» القرآن الكريم يقر بإمامة المهاجرين والأنصار ويهمل إمامة أئمة الرافضة
»» هذه هي أقوال الرافضة في غياب التقية ( وثائق صوتية )
 
قديم 24-12-03, 05:48 PM   رقم المشاركة : 10
مؤدب
اعطوني ذا عقل
 
الصورة الرمزية مؤدب







مؤدب غير متصل

مؤدب is on a distinguished road


- الشيعة:
لقب الشيعة في الأصل يطلق على فرق الشيعة كلها، ولكن هذا المصطلح اليوم إذا أطلق - في نظر جمع من الشيعة وغيرهم - لا ينصرف إلا إلى طائفة الاثني عشرية. وممن قال بهذا الرأي: شتروتمان [انظر: دائرة المعارف الإسلامية: 14/68.]،
والطبرسي [مستدرك الوسائل: 3/311.]،
وأمير علي [يقول أمير علي: "أصبحت الاثنا عشرية مرادفة للشيعة".
وكاشف الغطا [يقول الغطا: "يختص اسم الشيعة اليوم على إطلاقه بالإمامية"، وهو يعني بالإمامية الاثني عشرية، كما يدل عليه ما بعد هذه الجملة. (انظر: أصل الشيعة وأصولها: ص92).]،
ومحمد حسين العاملي [يقول العاملي: "بما أن الزيدية اليوم ومثلهم الإسماعيلية لا يعرفون إلا بهذين الانتسابين، وبما أن الفطحية والواقفية لا وجود لها في هذا العصر انحصر اسم الشيعة بالإمامية الاثني عشرية". (الشيعة في التاريخ ص 43).]،
وعرفان عبد الحميد [يقول عرفان: "مصطلح الشيعة إذا أطلق من غير تحديد وحصر لا يعني إلا المذهب الاثنا عشري". (مجلة كلية الدراسات الإسلامية، العدد الأول، 1387هـ ص 35).].

2- الإمامية:
هذا اللقب عند كثير من أصحاب الفرق والمقالات يطلق على مجموعة من الفرق الشيعية، ولكن تخصص فيما بعد عند جمع من المؤلفين وغيرهم بالاثني عشرية، ولعل من أول من ذهب إلى ذلك شيخ الاثني عشرية في زمنه "المفيد" في كتابه أوائل المقالات

3- الاثنا عشرية:
هذا المصطلح لا نجده في كتب الفرق والمقالات المتقدمة، فلم يذكره القمي
ولا النوبختي
ولا الأشعري
ولعل أول من ذكره المسعودي [التنبيه والإشراف: ص 198.] .(ت349ه) -(من الشيعة).

أما من غير الشيعة فلعله عبد القاهر البغدادي (ت429ه) حيث ذكر أنهم سموا بالاثني عشرية لدعواهم أن الإمام المنتظر هو الثاني عشر من نسبه إلى علي بن أبي طالب - رضي الله عنه –" [الفرق بين الفرق: ص64.].

قال الرافضي المعاصر محمد جواد مغنية : الاثنا عشرية نعت يطلق على الشيعة الإمامية القائلة باثني عشر إماماً تعينهم بأسمائهم [الاثنا عشرية وأهل البيت: ص15.].

وظهور هذا الاسم كان بلا شك بعد ميلاد فكرة الأئمة الاثني عشر،
والتي حدثت بعد وفاة الحسن العسكري (توفي سنة260ه) حيث أنه:

قال شيخ الإسلام رحمه الله تعالي ... في المنهاج
"قبل وفاة الحسن لم يكن أحد يقول بإمامة المنتظر إمامهم الثاني عشر، ولا عرف من زمن علي ودولة بني أمية أحد ادعى إمامة الاثني عشر" [منهاج السنة: 4/209.].

4- القطعية:

وهو من ألقاب الاثني عشرية عند طائفة من أصحاب

5- أصحاب الانتظار:

يلقب الرازي الاثني عشرية بأصحاب الانتظار، وذلك لأنهم يقولون بأن الإمام بعد الحسن العسكري ولده محمد بن الحسن العسكري وهو غائب وسيحضر.. ويقول: وهذا المذهب هو الذي عليه إمامية زماننا [اعتقادات فرق المسلمين والمشركين: ص 84-85.].

6- الرافضة:
ذهب جمع من العلماء إلى إطلاق اسم الرافضة على الاثني عشرية كالأشعري في المقالات [انظر: مقالات الإسلاميين: 1/88.]،
وابن حزم في الفصل [الفصل: 4/157-158.].
كما يلاحظ أن كتب الاثني عشرية تنص على أن هذا اللقب من ألقابها، وقد أورد شيخهم المجلسي في كتابه البحار - وهو أحد مراجعهم في الحديث - أربعة أحاديث من أحاديثهم في مدح التسمية بالرافضة [ذكرها المجلسي في باب سماه:
"[ALIGN=CENTER]باب فضل الرافضة ومدح والتسمية بها".[/ALIGN]
ومن أمثلة ما ذكره في هذا الباب: عن أبي بصير قال: قلت لأبي جعفر - عليه السلام -: جعلت فداك، اسم سمينا به استحلت به الولاة دماءنا وأموالنا وعذابنا، قال: وما هو؟ قلت: الرافضة، فقال جعفر: إن سبعين رجلاً من عسكر موسى - عليهم السلام - فلم يكن في قوم موسى أشد اجتهاداً وأشد حباً لهارون منهم، فسماهم قوم موسى الرافضة، فأوحى الله إلى موسى أن أثبت لهم هذا الاسم في التوراة فإني نحلتهم، وذلك اسم قد نحلكموه الله.
(البحار: 68/96-97، وانظر أيضاً: تفسير فرات: ص 139، البرقي/ المحاسن: ص157، الأعلمي/ دائرة المعارف: 18/200).]،

قال الشيخ ناصر القفاري حفظه الله تعالي ..
وكأنهم أرادوا تطييب نفوس أتباعهم بتحسين هذا الاسم لهم، ولكن في هذه الأحاديث ما يفيد أن الناس بدأوا يسمونهم بالرافضة من باب الذم لا المدح، ولا تجيب هذه المصادر الشيعية عن سبب تسمية الناس لهم بهذا الاسم على سبيل الذم والسب لهم [
هناك رأي يقول بأن أول من أطلق اسم الرافضة المغيرة بن سعيد، والذي تنسب إليه طائفة المغيرية، وقد قتله خالد القسري سنة (119ه) وذلك أنه بعد وفاة محمد الباقر، مال إلى إمامة النفس الزكية (محمد بن عبد الله بن الحسن) وأظهر المقالة بذلك فبرئت منه شيعة جعفر بن محمد فسماهم الرافضة.
ويبدو أن مصدر هذا الزعم هو الرافضة، وقد أشار إلى ذلك الطبري فقال:
"فهم اليوم يزعمون أن الذي سماهم رافضة المغيرة حيث فارقوه"
(تاريخ الطبري: 7/181)،
وقد عد عبد الله فياض الرواية المنسوبة للمغيرة من تسميته الشيعة بالرافضة ضعيفة لا تصمد للنقد، إذ لو كان الذي سماهم بذلك هو المغيرة لم يوجب ذلك حنق الشيعة، واستحلال الولاة لدمائهم كما تذكره رواية الشيعة
(تاريخ الإمامية: ص75).].
ولكن المصادر الأخرى تذكر أن ذلك لأسباب تتعلق بموقفهم من خلافة
يقول أبو الحسن الأشعري:
"وإنما سموا رافضة لرفضهم إمامة أبي بكر وعمر"
[مقالات الإسلاميين: 1/89،

ونقل شيخ الإسلام ابن تيمية قول الأشعري هذا وعقب عليه بقوله:
"قلت: الصحيح أنهم سموا رافضة لما رفضوا زيد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب لما خرج بالكوفة أيام هشام بن عبد الملك"
[منهاج السنة: 2/130.]..
وهذا الرأي لابن تيمية يعود لرأي الأشعري، لأنهم ما رفضوا زيداً إلا لما أظهر مقالته في الشيخين ومذهبه في خلافتهما
[راجع: تاريخ الطبري: 7/180-181،

قال الشيخ ناصر القفاري حفظه الله تعالي
فالقول بأنهم سموا رافضة لرفضهم زيداً أو لرفضهم مذهبه ومقالته مؤداهما- في نظري - واحد. إلا أن شيخ الإسلام راعى الناحية التاريخية، في ملاحظته على الأشعري، ذلك أن رفض إمامة أبي بكر وعمر قد وجدت عند بعض فرق الشيعة كالسبئية ونحوها قبل خلافهم مع زيد، ولكن لم يلحقهم هذا الاسم (الرافضة) ولم يوجد إلا بعدما أعلنوا مفارقتهم لزيد لترضيه عن الشيخين وتسمية زيد لهم بالرافضة.

هذا وهناك أقوال أخرى في سبب تسميتهم بالرافضة
[فقيل: "سموا رافضة".. لتركهم نصرة النفس الزكية

وقيل: لتركهم محبة الصحابة
وقيل: لرفضهم دين الإسلام

على أن هناك من أصحاب الفرق من أطلق اسم الرافضة على عموم فرق الشيعة
[كالبغدادي في الفرق بين الفرق،
والإسفرايين في التبصير في الدين،
والملطي في التنبيه والرد،
والسكسكي في البرهان في عقائد أهل الأديان وغيرهم.

7- الجعفرية:
وتسمى الاثنا عشرية بالجعفرية نسبة إلى جعفر الصادق إمامهم السادس - كما يزعمون - وهو من باب التسمية للعام باسم الخاص.
روى الكشي أن: شعية جعفر في الكوفة (أو من يدعون التشيع لجعفر) سموا بالجعفرية، وأن هذه التسمية نقلت إلى جعفر فغضب ثم قال:
"إن أصحاب جعفر منكم لقليل، إنما أصحاب جعفر من اشتد ورعه وعمل لخالقه"
[رجال الكشي: ص 255.].
وقد جاء في الكافي ما يدل على أن الناس كانوا يطلقون على من يدعي التشيع لجعفر الصادق "جعفري خبيث"، وأن بعض الشيعة اشتكى من ذلك لجعفر فأجابه:
"ما أقل والله من يتبع جعفراً منكم، إنما أصحابي من اشتد ورعه، وعمل لخالقه، ورجا ثوابه، فهؤلاء أصحابي"
[أصول الكافي: 2/77.].
فهذا يدل - إن صحت الرواية - على أن اسم الجعفرية كان شائعاٌ ي زمن جعفر، وأن جعفر لا يرضى عنه الكثيرين منهم، كما يدل على أن لقب الجعفري كان يطلق على الإسماعيلية والاثني عشرية، لأن الافتراق بين الطائفتين تم بعد وفاة جعفر.
وقد أطلق اسم "الجعفرية" على طائفة من الشيعة انقرضت .

وهناك ألقاب أخرى للاثني عشرية تطلق عليهم في بعض البلدان
مثل لقب
"المتاولة"
.
ومثل لقاب "قزلباش"
وهو لفظ تركي معناه ذو الرأس الأحمر... والآن اسم قزلباش ي بلاد إيران مشهور، وفي بلاد الهند والروم والشام يسمون كل شيعي قزلباش.


الخاصة:

وهو لقب يطلقه شيوخ الشيعة على طائفتهم، ويلقبون أهل السنة والجماعة بالعامة.



بتصرف من رسالة الشيخ القفاري ... حفظه الله تعالي

مؤدب







التوقيع :
لمن يريد أن يسبني أو يشتمني أو يقلل من قدري فله ذلك . على هذا الإميل .


[email protected]

( ألا يسع الرافضة ما وسع أمير المؤمنين من السكوت عن الصحابة لو فرضنا ظلمهم له ) ؟
من مواضيعي في المنتدى
»» اخي الموحد
»» نريد كلام واضح عن سكوته رضي الله عنه / مؤدب
»» الشيخ ابن جبرين يقول إذا كان الحسين لم يحيي والده فهو عاق
»» سؤالان في علم الرجال يا مقداد / مؤدب
»» قاعدة من قعدها ؟ / مؤدب
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:20 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "