العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية > صـوتــيـات ومرئيات

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-03, 11:45 AM   رقم المشاركة : 1
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


ذكر شيخ النقشبندية قباني بدع x بدع / فيديو

[RAM]http://videosrv.sunnah.org/naqshb/video/ziker/chanting/downloads/z051498.asf[/RAM]
وهذا هو الرابط
http://videosrv.sunnah.org/naqshb/vi...ds/z051498.asf
اخذت الرابط من موقع النقشبندية ووجدت فيه الوصفة التالية للذكر
هي بالانجليزية لكن المحتوى كله عربي فالحروف فقط هي الانجليزية الا في بعض المقاطع التي ترجمتها

الذكر و بجانبه عدد المرات التي يقولها الذاكر:

[ALIGN=LEFT]Silent Part, counting with stones:
هذا الذكر "الصامت" والعد بالحصى لحرصهم على اتباع السنة

Shahada 3 times;
astaghfirullah 70 times;
Shaykh recites the du'a: الشيخ يقرأ الدعاء "Allahuma Ya Musabbib al-Asbab, Ya Mufattih al-Abwaab, Ya Muqallib al-quloobi wal-absaar, Ya Daleel al-mutahayyireen, Ya Ghiyath al-mustaghatheen, Ya Hayyu, Ya Qayyum, Ya Dhul-Jalali wa-l-Ikram! Wa ufawwidu amri il-Allah, inn-Allaha baseerun bil-cibad."
Rabitat ash-sharif, connect your heart to the heart of the Shaykh, from him to the heart of the Prophet (s), the Prophet (s) will connect you to the Divine Presence;
ربطة الشريف اربط قلبك بقلب شيخك ومنه الى قلب الرسول صلى الله عليه وسلم وهو ( اي الرسول ) سيربطك بالحضور الالهي
Fatiha 7 times;
Salawat - prayer on Prophet (s) 100 times;
Surat al-Inshirah 79 times;
Surat al-Ikhlas 1001 times;
Fatiha 7 times;
Salawat 100 times;
Ihda: presentation by the Shaykh as gift to the Prophet (s) and to the saints and Shaykhs of the Naqshbandi Order and all other orders;
عرض من الشيخ كهدية للرسول صلى الله عليه وسلم وللاولياء و شيوخ الطريقة النقشبندية وكل الطرق الاخرى
[/ALIGN]

[ALIGN=LEFT]Loud Part:
المقطع ( العالي) اي الجهري
'la ilaha ill-Allah' 100 times;
Ihda, Shaykh presents reward to Prophet (s) and all saints as a gift;
الشيخ يقدم الاجر هدية للرسول صلى الله عليه وسلم وكل الاولياء
'Allah, Allah' 100 times;
'Huwa, Huwa' 33 times;
'Haqq, Haqq' 33 times;
'Hayy, Hayy' 33 times;
'Allahu, Allah Haqq' 10 times;
'Allahu, Allah Hayy' 10 times;
'Allah Hayy Ya Qayyum' 10 times;
'Ya Hu, Ya Hu, Ya Da'im' 3 times;
'Allah Ya Hu, Ya Da'im' once;
'Ya Da'im, Ya Da'im, Ya Da'im Ya Allah' two times;
'Ya Haleem, Ya Haleem, Ya Haleem, Ya Allah' two times;
'Ya Hafeedh , Ya Hafeedh, Ya Hafeedh , Ya Allah' two times;
'Ya Lateef, Ya Lateef, Ya Lateef, Ya Allah' two times;
'Ya Ghaffar, Ya Ghaffar, Ya Ghaffar, Ya Allah' two times;
'Ya Sattar, Ya Sattar, Ya Sattar, Ya Allah' two times;
'Ya Fattah, Ya Fattah, Ya Fattah, Ya Allah' two times;
'Ya Mujeeb, Ya Mujeeb, Ya Mujeeb, Ya Allah' two times;
'Ya Mucizz, Ya Mucizz, Ya Mucizz, Ya Allah' two times;
'Ya Muceen, Ya Muceen, Ya Muceen, Ya Allah' two times;
'Ya Wadud, Ya Wadud, Ya Wadud, Ya Allah' two times;
'Ya Rahman, Ya Rahman, Ya Rahman, Ya Allah' two times;
'Ya Raheem, Ya Raheem, Ya Raheem, Ya Allah' two times;
'Ya Hannan, Ya Hannan, Ya Hannan, Ya Allah' two times;
'Ya Mannan, Ya Mannan, Ya Mannan, Ya Allah' two times;
'Ya Dayyan, Ya Dayyan, Ya Dayyan, Ya Allah' two times;
'Ya Subhan, Ya Subhan, Ya Subhan, Ya Allah' two times;
'Ya Sultan, Ya Sultan, Ya Sultan, Ya Allah' two times;
'Ya Aman, Ya Aman, Ya Aman, Ya Allah' two times;
'Ya Allah, Ya Allah, Ya Allah, Ya Allah' two times;
'hasbunallah wa nicma-l-Wakeel, nicma-l-Mawla wa nicma-n-Naseer, la hawla wa la quwwata illa billahi-l-cAliyyi-l-cAdheem'
Salawat 10 times;
Ihda, presenting the blessings of the Khatm to the Prophet (s) and all Naqshbandi saints and all other saints.
تقديم بركات الختم الى الرسل وكل اولياء النقشبندية و كل الاولياء الآخرين[/ALIGN]

وابشروا بالمزيد لاحقا ان شاء الله تعالى







التوقيع :
ماذا تسمى هذه العبادة يا شيعة؟:D
[ALIGN=LEFT]Shias, what is this form of worship called? :D[/ALIGN]
[IMG]http://pro.corbis.com/images/watermark/67/14495723/DWF15-363700.jpg[/IMG]
من مواضيعي في المنتدى
»» ما هي اخبار المناظرات عن الوهابية على المستقلة؟
»» حكم الاحتفال بالمولد النبوي للشيخ عبد العزيز بن باز
»» معلومات عن التلمود اليهودي ومقاطع منه
»» Audio Lectures on Modernism
»» Nuh Ha Meem Kellers beliefs in detail
 
قديم 01-12-03, 06:26 PM   رقم المشاركة : 3
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


يجب الجمع بين النصوص والا لاستخدم النص كل مبتدع

وماذا تقول في
‏حدثنا ‏ ‏أبو كامل فضيل بن حسين ‏ ‏حدثنا ‏ ‏يزيد يعني ابن زريع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏التيمي ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏
‏أنهم كانوا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏وهم يصعدون في ‏ ‏ثنية ‏ ‏قال فجعل رجل كلما علا ‏ ‏ثنية ‏ ‏نادى لا إله إلا الله والله أكبر قال فقال نبي الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏إنكم لا تنادون أصم ولا غائبا قال فقال يا ‏ ‏أبا موسى ‏ ‏أو يا ‏ ‏عبد الله بن قيس ‏ ‏ألا أدلك على كلمة من كنز الجنة قلت ما هي يا رسول الله قال لا حول ولا قوة إلا بالله ‏
‏و حدثناه ‏ ‏محمد بن عبد الأعلى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏المعتمر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏ ‏قال ‏ ‏بينما رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فذكر ‏ ‏نحوه ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خلف بن هشام ‏ ‏وأبو الربيع ‏ ‏قالا حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏أيوب ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏ ‏قال ‏ ‏كنا مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في سفر فذكر ‏ ‏نحو حديث ‏ ‏عاصم ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏إسحق بن إبراهيم ‏ ‏أخبرنا ‏ ‏الثقفي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏خالد الحذاء ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏ ‏قال ‏ ‏كنا مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في غزاة ‏ ‏فذكر الحديث وقال فيه والذي تدعونه أقرب إلى أحدكم من عنق ‏ ‏راحلة ‏ ‏أحدكم وليس في حديثه ذكر لا حول ولا قوة إلا بالله ‏



صحيح مسلم بشرح النووي

‏وقوله صلى الله عليه وسلم في هذه الرواية : ( والذي تدعونه أقرب إلى أحدكم من عنق راحلة أحدكم ) ‏
‏هو بمعنى ما سبق , وحاصله أنه مجاز كقوله تعالى : { ونحن أقرب إليه من حبل الوريد } والمراد تحقيق سماع الدعاء

ايضا

‏حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏محمد بن فضيل ‏ ‏وأبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عثمان ‏ ‏عن ‏ ‏أبي موسى ‏ ‏قال ‏
‏كنا مع النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏في سفر فجعل الناس يجهرون بالتكبير فقال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أيها الناس ‏ ‏اربعوا ‏ ‏على أنفسكم إنكم ليس تدعون أصم ولا غائبا إنكم تدعون سميعا قريبا وهو معكم قال وأنا خلفه وأنا أقول لا حول ولا قوة إلا بالله فقال يا ‏ ‏عبد الله بن قيس ‏ ‏ألا أدلك على كنز من كنوز الجنة فقلت بلى يا رسول الله قال قل لا حول ولا قوة إلا بالله ‏
‏حدثنا ‏ ‏ابن نمير ‏ ‏وإسحق بن إبراهيم ‏ ‏وأبو سعيد الأشج ‏ ‏جميعا ‏ ‏عن ‏ ‏حفص بن غياث ‏ ‏عن ‏ ‏عاصم ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏نحوه ‏



صحيح مسلم بشرح النووي

‏قوله صلى الله عليه وسلم للناس حين جهروا بالتكبير : ( أيها الناس اربعوا على أنفسكم إنكم ليس تدعون أصم ولا غائبا , إنكم تدعون سميعا قريبا , وهو معكم ) ‏

‏( اربعوا ) : بهمزة وصل وبفتح الباء الموحدة معناه : ارفقوا بأنفسكم , واخفضوا أصواتكم , فإن رفع الصوت إنما يفعله الإنسان لبعد من يخاطبه ليسمعه وأنتم تدعون الله تعالى , ليس هو بأصم ولا غائب , بل هو سميع قريب , وهو معكم بالعلم والإحاطة . ففيه : الندب إلى خفض الصوت بالذكر إذا لم تدع حاجة إلى رفعه , فإنه إذا خفضه كان أبلغ في توقيره وتعظيمه , فإن دعت حاجة إلى الرفع رفع , كما جاءت به أحاديث .

ثم يقول اقرأ سورة الانشراح 79 مرة وهذا مائة مرة و اقراوا هذا سبع مرات و هذا كذا مرة من اين هذه الارقام؟ والله انها لبدعة
ثم يقول

اقتباس:
ربطة الشريف اربط قلبك بقلب شيخك ومنه الى قلب الرسول صلى الله عليه وسلم وهو ( اي الرسول ) سيربطك بالحضور الالهي

لا تعليق






التوقيع :
ماذا تسمى هذه العبادة يا شيعة؟:D
[ALIGN=LEFT]Shias, what is this form of worship called? :D[/ALIGN]
[IMG]http://pro.corbis.com/images/watermark/67/14495723/DWF15-363700.jpg[/IMG]
من مواضيعي في المنتدى
»» الالباني يروي قصة أحمد كفتارو وشيخه ويقول ان الثاني أضل من الاول وكلاهما ضال / بالصوت
»» Video of Major Shia Shiekh Beating Himself
»» موقف أهل السنة والجماعة من البدع والمبتدعة
»» The Truth About Sufism
»» غناء موال آخر من الموقع التعليمي لكفتارو بالله عليكم هل هذا من السنة ؟
 
قديم 02-12-03, 07:10 AM   رقم المشاركة : 4
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


رفع الصوت في الذكر: أتيتك بالأدلة الكافية عن ذلك و هي موجودة في الموضوع في ردي السابق ، و أتيت أنت كذلك بأدلة على كراهية ذكر الله جهراً. و لا تستطيع أن تقول أن أدلتك أقوى أوأن دليلنا أقوى ، فكلا الأدلة يحتمل الصحة.

ألستم تقولون دائما ان علينا فهم الدين على مذهب السلف؟؟؟؟؟

هذا ابن عباس الذي كثيرا ما تستشهدون بأقواله يقول: (إن رفع الصوت بالذكر حين ينصرف الناس من المكتوبة كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم. قال ابن عباس: كنت أعلم إذا انصرفوا بذلك إذا سمعته) [أخرجه البخاري في صحيحه.

و يقول الله في الحديث القدسي: أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرتُه في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرتُه في ملأ خير منهم" [أخرجه البخاري في صحيحه والترمذي والنسائي وابن ماجه]. وهل يكون الذكر في الملأ إلا جهراً؟؟؟؟؟؟

فلماذا هذا العناد و التعصب؟؟؟؟؟؟ أليس هناك أحد يفهم في الدين و الحلال و الحرام غيركم؟؟؟؟؟؟ أليس هناك أحد يتق الله غيركم؟؟؟؟؟؟؟ أليس هذا تعصباً!!! قولوا ... هذا اجتهادنا و الله و رسوله أعلم. الله يهديكم!

الرابطة:

سأوضح لك معنى الرابطة كما فهمناها من الشيخ أحمد -حفظه الله- ... قال الشيخ أحمد في كثير من محاضراته أن الرابطة

هي الحب في الله المذكور في الحديث: ((ثلاث من كن فيه وجد حلاوة الإيمان ... و أن يحب المرء لا يحبه غلا لله))
و قوله صلى الله عليه و سلم: ((سبعة يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله ... و رجلان تحابا في الله ..))
و الحديث: ((يحشر المرء مع من أحب))
هذا هو معنى الرابطة ،، و كذلك ، فإن الشيخ أحمد قال دعونا نحذف هذه الكلمة و نستبدلها بكلمة ((المحبة في الله)).

هذا ما أعرفه عن الرابطة. فهل فيه ما يخالف القرآن؟؟؟؟

مع خالص حبي و تقديري







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» شهادات علماء الأمة الإِسلامية من سلفها إلى خلفها للتصوف الإسلامي ورجاله
»» المسمى (حسين الفهيد) يدعي أن الله هو علي .. أستغفر الله!!! (اسمع)
»» اقتراح لتطوير المنتدى الحوار الإسلامي المسيحي ما رأيكم ؟
»» جاءكم الفرج أيها الشيعة !! الدليل " القاطع" على فضيلة التربة الحسينية ... (ملف مرئي)!
»» فتاوى للشيخ البوطي عن التصوف ادخل و اقرأ و احكم بنفسك
 
قديم 02-12-03, 08:19 AM   رقم المشاركة : 5
StraightPath
عضو ينتظر التفعيل






StraightPath غير متصل

StraightPath


اقتباس:
رفع الصوت في الذكر: أتيتك بالأدلة الكافية عن ذلك و هي موجودة في الموضوع في ردي السابق ، و أتيت أنت كذلك بأدلة على كراهية ذكر الله جهراً. و لا تستطيع أن تقول أن أدلتك أقوى أوأن دليلنا أقوى ، فكلا الأدلة يحتمل الصحة.

ألستم تقولون دائما ان علينا فهم الدين على مذهب السلف؟؟؟؟؟

هذا ابن عباس الذي كثيرا ما تستشهدون بأقواله يقول: (إن رفع الصوت بالذكر حين ينصرف الناس من المكتوبة كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم. قال ابن عباس: كنت أعلم إذا انصرفوا بذلك إذا سمعته) [أخرجه البخاري في صحيحه.

و يقول الله في الحديث القدسي: أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرتُه في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرتُه في ملأ خير منهم" [أخرجه البخاري في صحيحه والترمذي والنسائي وابن ماجه]. وهل يكون الذكر في الملأ إلا جهراً؟؟؟؟؟؟

سبحان الله
قلت لك اكثر من مرة يا مسلم
لو اراد كل شخص ان ياتي بادلة على اي فعل يريده يستطيع ذلك ان لم يرجع لفهم الصحابة رضوان الله عليهم و ان لم يجمع بين الادلة
يستطيع انسان ان يحلل الخمر بقوله تعالى ولا تقربوا الصلاة وانتم سكارى
فالفهم الصحيح يأتي بالجمع بين الادلة
ان شاء الله قريبا سيتوفر لدي الوقت لاناقشك في الموضوع بتفصيل دقيق و ان طال فهذا أفضل من الخوض في العموميات والتفريعات بدون الوصول الى نتيجة في اي موضوع


اقتباس:
فلماذا هذا العناد و التعصب؟؟؟؟؟؟

هدئ من روعك هداك الله لا تعصب


اقتباس:
أليس هناك أحد يفهم في الدين و الحلال و الحرام غيركم؟؟؟؟؟؟

انا لله
لا طبعا يوجد شيخ طريقتك الذي لا يمكن الاعتراض عليه ابدا طبعا فلا احد يفهم في الدين والحلال والحرام غيره فيا اخي اتق الله و دع عنك هذه الاطروحات التي لا تفيد

اقتباس:
أليس هناك أحد يتق الله غيركم؟؟؟؟؟؟؟ أليس هذا تعصباً!!! قولوا ... هذا اجتهادنا و الله و رسوله أعلم. الله يهديكم!

هدانا اجمعين اللهم آمين ولا داعي لهذا الكلام فهذا منتدى ما دخلنا فيه الا للنقاشات الهادئة متى ما امكن ذلك فهذا افضل من الانفعالات وكثرة المناقشات الجانبية التي تبعدنا جميعا عن الموضوع الاساسي المطروح
فانتبه من الانفعال والتعصب لشيخ دون غيره او نظرة دون غيرها بسبب العاطفة التي تكون مدخلا من مداخل الشيطان خاصة انك اعترفت بانك ترى احتمال خطأكم فلم التعصب؟






التوقيع :
ماذا تسمى هذه العبادة يا شيعة؟:D
[ALIGN=LEFT]Shias, what is this form of worship called? :D[/ALIGN]
[IMG]http://pro.corbis.com/images/watermark/67/14495723/DWF15-363700.jpg[/IMG]
من مواضيعي في المنتدى
»» ادعوا لاخيكم سامي الحصين
»» هل تعلم المنطق من شروط الاجتهاد؟ رد مفحم لشيخ الاسلام ابن تيمية
»» اله النصارى في كتبهم خروف بسبعة قرون و مخمور ايضا!!!
»» موقف أهل السنة والجماعة من البدع والمبتدعة
»» General Reminder before the official launch of the English site
 
قديم 02-12-03, 09:37 AM   رقم المشاركة : 6
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


اقتباس:
أضيف بواسطة StraightPath


سبحان الله
قلت لك اكثر من مرة يا مسلم
لو اراد كل شخص ان ياتي بادلة على اي فعل يريده يستطيع ذلك ان لم يرجع لفهم الصحابة رضوان الله عليهم و ان لم يجمع بين الادلة
يستطيع انسان ان يحلل الخمر بقوله تعالى ولا تقربوا الصلاة وانتم سكارى

أخي الصراط المستقيم:

لقد رجعت إلى فهم الصحابة ...

يقول ابن عباس رضي الله عنه: (إن رفع الصوت بالذكر حين ينصرف الناس من المكتوبة كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم. قال ابن عباس: كنت أعلم إذا انصرفوا بذلك إذا سمعته) أخرجه البخاري في صحيحه.

هذا أولا ...

و ثانياً ، مقولة (من قال لشيخه لا لا يفلح) باطلة و سمعتها بأذناي من الشيخ أحمد ... إذ أن الشيخ ليس معصوماً و قد يخطئ ، و لكن يجب أن تراجع الشيخ بأدب.

و دعني أذكر لك هذه القصة الحقيقية التي جرت معي ،،، تصور أنه كان عمري 16 عاما فقط ، و كنت في محاضرة للشيخ بشير ( من تلاميذ الشيخ أحمد) ، و لقد أخطأ الشيخ في حديث و رواه بشكل خاطئ ... ذهبت إليه بعد الدرس و قلت له الخطأ الذي أخطأه ، و قلت له أنني سمعت مقولة تقول (من قال لشيخه لا لا يفلح) فهل أخطأت في ردِّكَ؟ فالتفت إلي و بدأ يدعو لي ثم قال لي باللفظ ( و الله بتكون مو مفلح إذا سمعت الخطأ و سكتت عنه و بتكون إن شاء الله من المفلحين إذا أول ما سمعت الخطأ بينته أياً كان هذا المخطئ ). فإذاً ... أترك التعليق لكم.

مع خالص حبي و تقديري






التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» كتاب الرسائل لنقشبندية الذي سيستدل منه أبو القعقاع لا يمثلنا أبدا و هذا الدليل
»» اقرأ هذا الحوار الدائر بين بعض المسيحيين في أحد منتدياتهم و اضحك لتشبع ضحك !!!
»» المسمى (حسين الفهيد) يدعي أن الله هو علي .. أستغفر الله!!! (اسمع)
»» ماهي الرابطة و هل يجوز أن تتصور صورة الشيخ شيخ الطريقة النقشبندية يحيب / ملف صوتي
»» أتحدى أي شيعي أن يجيب .. (((((يسمح للمشارك استخدام التقية))))).
 
قديم 02-12-03, 01:25 PM   رقم المشاركة : 7
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


اخى النقشبندى لا تستعجل سنأتى على كل نقطة ذكرتها فى موضوع دعنا ننتهى اولا من موضوع ذكر اسم الله المفرد فأن الادلة فيه اوضح من الشمس فاذا لم تقتنع بهذا فالنقاش معك جدال و لا جدوى منه فلا تستعجل ارجو ان ترد على اسئلتى بخصوص ذكر اسم الله المفرد . فالطبرى و بن حجر فهمو من قول بن عباس غير الذى فهمت و بين يدى اجماع نقله الطبرى على عن الصحابة و التابعين بكراهية رفع الصوت بالدعاء فلا تستعجل اخى .

مع محبتى .







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» تثبيتا لاخنا النقشبندى على عقيدتة الصحيحة بأن القرآن كلام الله نقولات الائمة و السل
»» رسالة الى الاشاعرة رجوتم بعلم العقل فوزَ سعادة و أخشى أن يخيب رجاؤكم
»» فقه شافعي و جهل صوفي كلف الصوفي طرد و جلد و حبس ؟
»» مقدمة رائعة و مشوقة لشرح الواسطية على غرفة الملتقى الصوتي لملتقى أهل السنة
»» بين البرعي والشيخ إسماعيل الولي
 
قديم 02-12-03, 01:51 PM   رقم المشاركة : 8
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


و الله إن أمركم عجيب جداً

لك يا أمة محمد .... رسول الله ... حبيب الله كان يرفع صوته بالذكر بعد الصلاة .. النص وااااضح.

ألستم أنتم الذين تقولون دائما و ابداً يجب علينا الأخذ بظاهر الآيات دون تأويل!!!

سأعيد الأدلة و أسألكم بالله الجليل أن تقرؤوها بتفهم و سترون انها واضحة كالشمس الساطعة في وسط السماء

ـ عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

"يقول الله: أنا عند ظن عبدي بي وأنا معه إذا ذكرني، فإن ذكرني في نفسه ذكرتُه في نفسي، وإن ذكرني في ملأ ذكرتُه في ملأ خير منهم" [أخرجه البخاري في صحيحه والترمذي والنسائي وابن ماجه]. والذكر في الملأ لا يكون إلا عن جهر

ـ عن زيد بن أسلم رضي الله عنه قال: قال ابن الأدرع رضي الله عنه: (انطلقت مع النبي صلى الله عليه وسلم ليلة ؛ فمر برجل في المسجد يرفع صوته، قلت: يا رسول الله عسى أن يكون هذا مرائياً ؟ قال: "لا، ولكنه أوَّاه") [رواه البيهقي. كما في "الحاوي للفتاوي" للسيوطي ج1/ص391]. لم لم يقل له هذا بدعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ـ عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: (إن رفع الصوت بالذكر حين ينصرف الناس من المكتوبة كان على عهد النبي صلى الله عليه وسلم. قال ابن عباس: كنت أعلم إذا انصرفوا بذلك إذا سمعته) [أخرجه البخاري في صحيحه، والمعنى كنت أعلم انصرافهم بسماع الذكر، كما قال صاحب "الفتح" الحافظ ابن حجر العسقلاني في ج2/ص259]. فمن أفهم النبي صلى الله عليه وسلم أم من حرم الذكر الجهري؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

- عن السائب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "جاءني جبريل قال: مُرْ أصحابك يرفعوا أصواتهم بالتكبير" [رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي وصححه السيوطي في كتابه "الحاوي للفتاوي" ج1/ص389]. و

ـ عن شداد بن أوس رضي الله عنه قال: إنَّا لَعندَ النبي صلى الله عليه وسلم إذ قال: "ارفعوا أيديكم فقولوا: لا إله إلا الله، ففعلنا، فقال صلى الله عليه وسلم: اللهم إنَّك بعثتني بهذه الكلمة وأمرتني بها ووعدتني عليها الجنة، إنك لا تخلف الميعاد، ثم قال: أبشروا فإن الله قد غفر لكم" [أخرجه الحاكم. كما في المصدر السابق ج1/ص391].

-كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا سلَّم من صلاته قال بصوته الأعلى: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، ولا حول ولا قوة إلا بالله..." الحديث [رواه مسلم في صحيحه في كتاب المساجد ومواقع الصلاة، والترمذي في كتاب الصلاة].

نسال الله الهداية و قبول الحق!

مع خالص حبي و تقديري







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» الحقيقة و الشريعة في التصوف الإسلامي
»» أسئلة هادئة .. إلى الشيعة ... و الله أنها من القلب ... هل من مجيب ؟؟؟
»» آيات يستشهد بها الشيعة (1) آية الولاية ... رد مختصر و دامغ.
»» فتاوى للشيخ البوطي عن التصوف ادخل و اقرأ و احكم بنفسك
»» ماهي الرابطة و هل يجوز أن تتصور صورة الشيخ شيخ الطريقة النقشبندية يحيب / ملف صوتي
 
قديم 02-12-03, 02:02 PM   رقم المشاركة : 9
حنبل
عضو نشيط





حنبل غير متصل

حنبل


من استعجل الامر حرمة

قرآن و سنة بفهم سلف الائمة هذا هو حبل النجاة .

اخى نحن لا نعطن فى الاحاديث و لكن المشكلة هى انك تفهمها فهم ما فهمه السلف فلا تستعجل او انقل لنا فهم السلف لهذه الاحاديث .







التوقيع :
و هذا الدين لا ينسخ ابدا و لكن يكون فيه من يدخل التحريف و التبديل و الكذب و الكتمان ما يلبس به الحق بالباطل ، و لا بد ان يقيم الله فيه من تقوم به الحجة خلفا عن الرسل فينفون عنه تحريف الغالين و انتحال المبطلين و تأويل الجاهلين فيحق الله الحق و يبطل الباطل و لو كره المجرمون.
من مواضيعي في المنتدى
»» ماذا فعل هذا الصوفي حتى يرميه بن حجر بالزندقة ادخل لتري ان أغلب الصوفية زنادقة
»» توفي والدى يوم الجمعة و الاذان يرفع و جبينه يقطر عرقا و يكبر و يهلل فسألوا له الفردو
»» كارثة السرهندى ابن عربى أول من صرح بوحدة الوجود و انه صرح أن النبى أخذ علومة منه
»» الغزالي واصفا الله بالعجز ليس في إمكان الله خلق العالم بأفضل مما هو عليه الآن
»» سلسلة رسائل إبطال شبة الاشعرية و الماتريدية الجهمية شبه الجه
 
قديم 02-12-03, 02:28 PM   رقم المشاركة : 10
اسماعيل النقشبندي
عضو ذهبي






اسماعيل النقشبندي غير متصل

اسماعيل النقشبندي


أسأل الله لكم الهداية ... ابن عباس و أقواله ليست على فهم السلف.
رسول الله صلى الله عليه و سلم كان يجهر بالذكر ، و ما زلنا بانتظار آراء و فهم السلف!!!!

و الله عجيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــب.







التوقيع :


إلهي أنت مقصودي ... و رضاك مطلوبي

من مواضيعي في المنتدى
»» سألتكم بالله أن تسمعوا هذا المخرف . البطيخ و القردة نواصب و الضفدعة موالية هههههههههه
»» شيخ الإسلام ابن تيمية بذاته يقول أن الاحتفال بالمولد قد يؤجر عليه الإنسان
»» فضائل أبي بكر و عمر و محبتهم لآل البيت عليهم السلام ((((((( من كتب الرافضة )))))) !!!
»» إلى كل من سأل عن عقيدتي هذه عقيدتي تعلمتها من شيخي الشيخ أحمد كفتارو
»» الرد على شبهات المشكك بالعلماء المدعو أبو القعقاع
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:32 PM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "