العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-12-01, 08:38 PM   رقم المشاركة : 1
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Smile إلى ذو الفقار وهادي 110 والبقية : أرجو الرد على تناقضكم ..

هذا خامس منتدى أنشر به هذا الموضوع حيث نشرته في منتدى حضرموت ثم منتدى برق وبعدها في منتدى أنا المسلم ثم منتدى طيبة والآن في منتدانا هذا !!

والرد الوحيد الذي حصلت عليه كان في منتدى برق ، حيث كان الجواب أن الرواة ضعاف !!!

يا سبحان الله ، أكلما عجز الشيعة ( ومنهم ذو الفقار للأسف ) عن الرد قالوا الرواة ضعاف !!

الذي أعرفه ويعرفه كل مطلع على مذهب الشيعة الإثني عشرية بأن رواتهم ليسوا بضعاف ، بل هم ما بين حرامي وخمار ، وزنديق وقاطع طريق ، ومرجيء وفاسق ، وأيضاً من يضرط في لحية إمامه والآخر يشترك في قتل الإمام الكاظم وتجد الإثني عشرية يروون عنهم !!

ومثال على ذلك قول الإثني عشري الشيعي أحمد الحسيني في سيرة زرارة في كتاب رجال الكشي حيث يجد روايات متناقضة ما بين الدعاء لزرارة بالجنة إلى لعنه ثلاث مرات وإلى الحد الذي يقول فيه الصادق رحمه الله : نعم زرارة شر من اليهود والنصارى ومن قال أن الله ثالث ثلاثة !!

يقول الحسيني : إن الروايات التي يوردها مؤلف هذا الكتاب في شأن زرارة تنقسم إلى قسمين ، فبعض منها في المدح والثناء له والإشادة بمكانته السامية ومنزلته العظيمة عند الإمام الصادق عليه السلام وأبيه وتقدمه على أصحابه في العلم والمعرفة وحفظ أحاديث أهل البيت عن الضياع والتلف ، وبعض منها يدل على عكس ، وأن الرجل كذاباً وضاعاً مرائياً وداساً في الأحاديث ..

ويبرر هذا التناقض بقوله : إن الذم والتكذيب والتكفير إنما صدرت للدفاع والمحافظة (( والتقية )) !!!

هل لاحظتم الرد !!

لقد علق هذا التناقض على التقية !!!!

نعم ، لقد حُل الإشكال لديهم ، وعلى قولنا بالعامية : ويا دار ما دخلكيش شر !!

وأيضاً لاحظوا أحاديث من التي يحافظ عليها زرارتهم الضراط هذا ؟

إنها أحاديث أهل البيت وليست أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم !!

وفي طيبة رد المدعو حمزة بأن الموضوع طويل ، ثم رد المدعو كمال ليناقشني بقضية الإيمان بالولاية ، والغريب هو أنني لم أتطرق لقضية الإيمان من قريب أو بعيد ، بل أسألكم كيف تفسرون هذا التناقض عندكم ، والذي ينسف موضوع الولاية من أساسها تماماً ..

وأيضاً تثبت أن أئمتكم لا يعلمون الغيب أبداً !!!!!!

ولنرى الموضوع الرئيسي الذي أتحدى أي إثني عشري أن ينكر ما فيه ، ولا حظوا ما هي أركان الإيمان عندهم ..

وهذا الموضوع يتعلق بركن من أركان العقيدة الرافضية بل هو أهم ركن فيها وأهم من شهادة ألا إله إلا الله وأن محمداً رسوله ..

لذا أتحدى من أي شيعي لديه علم بالرد عليه ..

وأقول والله المستعان وهو حسبي ونعم الوكيل :

لقد رويتم أن من لا يؤمن بالولاية لا يقبل منه عدل ولا صرف وسيدخل النار ، وهي - أي الولاية - ركن من أركان الإيمان ولا تقبل الأعمال عندكم إلا بها..

فعن زرارة، عن أبي جعفر قال: بني الإسلام على خمسة أشياء:

" على الصلاة والزكاة والصوم والحج والولاية، قال زرارة: وأي شيء من ذلك أعظم ؟ فقال: الولاية أفضل، لأنها مفتاحهن "

( الكافي 2/18 ، المحاسن 286 ، العياشي 1/191 ، البحار 68/332 ، 82/234 ، إثبات الهداة 1/91 ، الوسائل 1/13 )

ورويتم عن الصادق قوله: " إن أول ما يسأل عنه العبد إذا وقف بين يدي الله جل جلاله عن الصلوات المفروضات، وعن الزكاة المفروضة، وعن الصيام المفروض، وعن الحج المفروض، وعن ولايتنا أهل البيت، فان اقر بولايتنا ثم مات عليها قبلت منه صلاته وصومه وزكاته وحجه، وإن لم يقر بولايتنا بين يدي جل جلاله لم يقبل الله منه شيئا من أعماله "
( أمالي الصدوق 154 ، البحار 24/51 ، 27/167 ، 54/290 ، 83/10،19 ، عيون الأخبار 270 )

ورويتم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله: " التاركون ولاية علي خارجون عن الإسلام "
( المحاسن 89 ، البحار 27/238 ، 39/302 ، 72/134 )

ولأهمية الموضوع أردت أن أسألكم ، وكما قيل قديما لا ينبئك مثل خبير ..

لقد وردت روايات كثيرة عن النص على الولاية فمثلاً رويتم عن الإمام محمد الباقر رضي الله عنه أنه قال: " أترون أن هذا الأمر إلينا نجعله حيث نشاء ؟ لا والله ما هو إلا عهد من رسول الله رجل فرجل مسمى حتى تنتهي إلى صاحبها " .

وفي أخرى عن ابنه جعفر الصادق رضي الله عنه أنه قال: " إن الإمامة عهد من الله عز وجل معهود لرجل مسمى ليس للإمام أن يزويها عمن يكون من بعده " .
( البصائر 472 ، البحار 23/70 ، 71 ، 75 ، 87 ، الكافي 1/278 ، كمال الدين 128 ، قرب الإسناد 154 ، بصائر الدرجات 470 ، غيبة النعماني 34 ، إثبات الهداة 1/85 ، 569 )

وهذا غيض من فيض ، ولقد قال المفيد في المسائل نقلا عن بحار الأنوار للمجلسي ( 23/ 391 ) " اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار ".

ورويتم عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه قال: " ليلة أسري بي إلى السماء أوحى الله إلي أن سل من أرسلنا من قبلك من رسلنا على ما بعثوا ؟ قلت: على ما بعثتم ؟ قالوا : على نبوتك وولاية علي بن أبي طالب والأئمة منكما، ثم أوحي إلى أن التفت عن يمين العرش فالتفت فإذا علي والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي وجعفر بن محمد وموسى بن جعفر وعلي بن موسى ومحمد بن علي وعلي بن محمد والحسن بن علي والمهدي في ضحضاح من نور يصلون "
( إثبات الهداة 1/652 ، منتخب الأثر 112 ، البحار 15/247 ، 18/297 ، 16/301 ، 27/200 ، 3//216 ، 262 )

وعن سلمان الفارسي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من فقد الشمس فليتمسك بالقمر ومن فقد القمر فليتمسك بالفرقدين فإذا فقدتم الفرقدين فتمسكوا بالنجوم الزاهرة بعدي، فسألته عن ذلك فقال: أنا الشمس وعلي القمر فإذا فقدتموني فتمسكوا به بعدي، وأما الفرقدان فالحسن والحسين، إذا فقدتم القمر فتمسكوا بهما والنجوم الزاهرة فهم الأئمة التسعة بعدي أئمة أبرار عدد أسباط يعقوب وحواري عيسى، قلت: فسمهم لي يا رسول الله؟ قال: أولهم وسيدهم علي بن أبي طالب وسبطاه وبعدهما زين العابدين وبعده محمد بن علي باقر علم النبيين والصادق جعفر بن محمد وابنه الكاظم سمي موسى بن عمران والذي يقتل بأرض الغربة على اسم ابنه محمد والصادقان علي والحسن والحجة القائم المنتظر "
( كفاية الأثر 6 ، إثبات الهداة 1/576 ، البحار 36/289 ، منتخب الأثر 100 )

ورواية عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: " يا حسين أنت الإمام بن الإمام أبو الأئمة تسعة من ولدك أئمة أبرار إلى أن قال: ووضع يده على كتف الحسين وقال: يخرج من صلبه رجل مبارك سمي جده علي ويخرج من صلب علي ولد سميي وأشبه الناس بي يبقر العلم بقرا ويخرج الله من صلبه كلمة الحق يقال له جعفر، صادق في قوله وفعله، الراد عليه كالراد علي ويخرج الله من صلب جعفر مولود نقيا طاهرا سمي موسى بن عمران ويخرج من صلب موسى علي ابنه يدعى بالرضا موضع العلم ومعدن الحلم ويخرج من صلب علي ابنه محمد المحمود اطهر الناس خلقا وأحسنهم خلقا ويخرج من صلب محمد علي ابنه طاهر الجنبة صادق اللهجة ويخرج من صلب الحسن الميمون التقي الطاهر الناطق عن الله أبو حجة الله، ويخرج من صلب الحسن قائمنا أهل البيت "
( كفاية الأثر 11 ، إثبات الهداة 1/596 ، البحار 36/313 )

ولو أردتم لأتيتكم بالمزيد بهذا المعنى فهناك رواية عن الرضا ، ورواية عن سلمان ، رضي الله عنهم أجمعين ..

وهذه أيضاً رواية عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " إن جبرائيل أخبره أن الأمة تقتل الحسين وينتقم الله منهم بقائمكم أهل البيت ، فقال: ومن قائمنا أهل البيت ؟ فقال: هو التاسع من ولد الحسين، كذا اخبرني ربي انه سيخلق من صلب الحسين ولدا وسماه عنده عليا ثم يخرج من صلب علي ابنه وسماه عنده محمدا ثم يخرج من صلب محمد ابنه وسماه عنده جعفرا ثم يخرج من صلبه ابنه وسماه عنده موسى ويخرج من صلبه ابنه وسماه عنده عليا ويخرج من صلبه ابنه وسماه عنده محمدا ويخرج من صلبه إبنه وسماه عنده عليا ثم يخرج من صلبه ابنه وسماه عنده الحسن ويخرج من صلبه كلمة الحق ولسان الصدق ومظهر الحق وحجة الله على بريته "
( كفاية الأثر 25 ، إثبات الهداة 1/596 ، منتخب الأثر 121 ، البحار 36/355 )

ورويتم أن الرسول صلى الله عليه وسلم يعرفهم بتسلسلهم واحداً بعد الآخر وأنه قال : " أخبرني جبرائيل عليه السلام قال: لما اثبت الله اسم محمد في ساق العرش قلت: يا رب هذا الاسم المكتوب في سرداق العرش أراه أعز خلقك عليك، فأراه الله عز وجل اثنا عشر إماما أشباحا أبدانا بلا أرواح بين السماء والأرض ، فقال: يارب بحقهم عليك ألا أخبرتني من هم ؟ قال: هذا نور علي بن أبي طالب وهذا نور الحسن والحسين وهذا نور علي بن الحسين وهذا نور محمد بن علي وهذا نور جعفر بن محمد وهذا نور موسى بن جعفر وهذا نور علي بن موسى وهذا نور محمد بن علي وهذا نور علي بن محمد وهذا نور الحسن بن علي وهذا نور الحجة القائم المنتظر"
( كفاية الأثر 23 ، إثبات الهداة 1/592 ، البحار 36/341، منتخب الأثر 113 )

فهذه الروايات تنص نصاً قطعياً على الأئمة واحداً فواحداً بدون خلاف .. ( وأن الجميع يعرفهم بتسلسلهم ) ، وكما تقولون بأن الأئمة يعلمون ذلك لأنهم يعلمون الغيب ، وأنهم يتحكمون بذرات الكون إلى آخر ذلك ، فلقد رويتم عن علي ابن أبي طالب ، عن المفضل بن عمر عن أبي عبد الله : " كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول أنا قسيم الله بين الجنة والنار ...... ولقد أقرت لي جميع الملائكة والروح والرسل بمثل ما أقروا لمحمد صلى الله عليه وآله .. ولقد حملت مثل حمولته وهي حمولة الرب ، وأن رسول الله يدعى فيكسى وأدعى فأكسى ... ولقد أعطيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي ، علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب ، فلم يفتني ما سبقني ، ولم يعزب عني ما غاب عني ، أبشر بإذن الله وأودي عنه "
( الكافي في الأصول ص 196 ، 197 ج1 ط إيران )

وهذا يعني أن علي رضي الله عنه أُختص بعلم لا يعلمه أحد من البشر كائناً من كان !!

وعن أبي عبد الله أن قال : " إني لأعلم ما في السموات وما في الأرض ، وأعلم ما في الجنة ، وما في النار ، وأعلم ما كان وما يكون "
( الكافي في الأصول – باب إن الأئمة يعلمون علم ما كان وأنه لا يخفى عليهم الشيء – ج1 ص 261 ط إيران )

وهنا بعض الأبواب التي في كتبكم :

باب: وجوب معرفة الإمام، وانه لا يعذر الناس بترك الولاية، وأن من مات ولا يعرف إمامه أو شك فيه مات ميته جاهلية وكفر ونفاق ( البحار 23/76-95 وفيه 40 رواية )

باب: أن من أنكر واحدا منهم فقد أنكر الجميع ( البحار 23/95-98 وفيه 6 روايات )

باب: أن الناس لا يهتدون إلا بهم، وانهم الوسائل بين الخلق وبين الله، وانه لا يدخل الجنة إلا من عرفهم ( البحار23/ 99-103 وفيه 11 رواية )

باب: عرض الأعمال عليهم وانهم الشهداء على الخلق ( البحار 23/333-253 وفيه 75 رواية – البصائر 424- 434 وفيه 50 رواية – الكافي 1/219وفيه 4 روايات )

باب: أنهم لا يحجب عنهم علم السموات والأرض والجنة والنار وانه عرض عليهم ملكوت السموات والأرض ويعلمون علم ما كان وما يكون إلى يوم القيامة ( البحار 26/109 ،117 وفيه 22 رواية – البصائر 106، 108 فيه 11 رواية / 127- 128وفيه 6 روايات)

باب: أنهم يعرفون الناس بحقيقة الإيمان وبحقيقة النفاق وعندهم كتاب فيه أسماء أهل الجنة وأسماء شيعتهم وأعدائهم وانه لا يزيلهم خبر مخبر عما يعلمون من أحوالهم ( البحار 26/ 117-132 وفيه 22رواية – البصائر 190- 192 وفيه 6 روايات – 170- 173 وفيه 10 روايات )

ولكن لاحظوا معي هذه الرواية :

عن أمير المؤمنين قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لما أسري بي إلى السماء نظرت إلى ساق العرش فإذا فيه مكتوب لا اله إلا الله محمد رسول الله أيدته بعلي ونصرته به، ورأيت أثنى عشر نورا فقلت: يا رب أنوار من هذه ؟ فنوديت يا محمد، هذه أنوار الأئمة من ذريتك، قلت: يا رسول الله ألا تسميهم لي؟ قال: نعم أنت الإمام والخليفة بعدي تقضي ديني وتنجز عداتي وبعدك ابناك الحسن والحسين وبعد الحسين ابنه علي زين العابدين وبعد علي ابنه محمد يدعى بالباقر وبعد محمد جعفر ابنه يدعى بالصادق وبعد جعفر ابنه موسى يدعى بالكاظم وبعد موسى ابنه علي يدعى بالرضا وبعد علي ابنه محمد يدعى بالزكي وبعد محمد ابنه علي يدعى بالنقي وبعد علي ابنه الحسن يدعى بالأمين والقائم من ولد الحسين سميي وأشبه الناس بي "
( كفاية الأثر 28 ، إثبات الهداة 1/598 ، منتخب الأثر 121 ، البحار 36/355 )

فقد طلب علي ابن أبي طالب رضي الله عنه من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يسميهم له !!!

ورويتم عن علي ابن أبي طالب رضي الله عنه أنه قال : " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الليلة التي كانت فيها وفاته: يا علي أحضر صحيفة ودواة فأملى رسول الله صلى الله عليه وسلم وصيته حتى أنتهي إلى هذا الموضع، فقال: يا علي إنه سيكون من بعدي اثني عشر إماما ، فأنت يا علي أول الإثني عشر، سماك الله في سمائه : عليا والمرتضى وأمير المؤمنين والصديق الأكبر والفاروق الأعظم والمأمون المهدي، فلا تصلح هذه الأسماء لأحد غيرك، يا علي أنت وصيي على أهل بيتي حيهم وميتهم وعلى نسائي فمن ثبتها لقيتني غدا ومن طلقتها فأنا بريء منها لم ترني ولم أرها في عرصة القيامة وأنت خليفتي على أمتي من بعدي، فإذا حضرتك الوفاة فسلمها إلى ابني الحسن البر الوصول فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابني الحسين الزكي الشهيد المقتول، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه سيد العابدين ذي الثفنات علي، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الباقر العلم، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه جعفر الصادق فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه موسى الكاظم فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الرضا فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد الثقة التقي فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه علي الناصح، فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى إبنه الحسن الفاضل فإذا حضرته الوفاة فليسلمها إلى ابنه محمد المستحفظ من آل محمد، فذلك اثنا عشر إماما "
( غيبة الطوسي 104 ، إثبات الهداة 1/594 ، البحار 36/260 )

وهنا أملى الرسول صلى الله عليه وسلم أسمائهم على علي ابن أبي طالب لئلا ينساهم ، بالرغم من علم علي بالغيب حسب قولكم ، وبالرغم من أنه كذا راوية روى تسلسلهم ومنهم عائشة وأبو هريرة رضي الله عنهما، فما معنى هذا ؟؟؟؟

ولا تنسوا أنه توجد رواية عن أمير المؤمنين عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: " ليلة أسري بي إلى السماء رأيت قصورا – وذكر وصفها – إلى أن قال: فقال لي جبرائيل: هذه القصور خلقها الله لشيعة أخيك علي، وخليفتك من بعدك على أمتك، وهم السواد الأعظم ولشيعة ابنه الحسن من بعده ولشيعة الحسين من بعده ولشيعة علي بن الحسين من بعده ولشيعة ابنه محمد بن علي من بعده ولشيعة ابنه جعفر بن محمد من بعده ولشيعة ابنه موسى بن جعفر من بعده ولشيعة ابنه علي بن موسى من بعده ولشيعة أبنه محمد بن علي من بعده ولشيعة ابنه علي بن محمد من بعده ولشيعة ابنه الحسن بن علي من بعده ولشيعة ابنه محمد المهدي من بعده، هؤلاء يا محمد الأئمة من بعدك أعلام الهدي ومصابيح الدجى "
( إثبات الهداة 1/655 )

فكل هذه الروايات تدل على أنهم معروفون للجميع ، وعلي رضي الله عنه يسأل عنهم بالرغم من أنكم تقولون عنه أنه يعلم الغيب !!

والأصعب على الفهم من ذلك قولكم بالبداء على الله وأن بقية الأئمة يعلمون الغيب أيضاً :

فالكليني بوب باباً مستقلاً بعنوان " البداء " وروى عدة روايات ، فمنها عن الريان بن الصلت قال سمعت الرضا – الإمام الثامن عندهم – يقول: " ما بعث الله نبياً قط إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله بالبداء " ( الكافي في الأصول – كتاب التوحيد باب البداء ص 148 ج1 ط إيران )

وفي نفس الباب ( عن زرارة بن أعين عن أحدهما عليهما السلام قال: ما عبد الله بشيء مثل البداء، وفي رواية ابن أبي عمير عن هشام ابن سالم عن أبي عبد الله عليه السلام: ما عظم الله بمثل البداء ).

وعن مرازم بن حكيم قال: سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول ما تنبأ نبي قط حتى يقر لله بخمس: بالبداء والمشيئة والسجود والعبودية والطاعة.

ونقل الكليني أيضا عن أبي هاشم الجعفري قال: كنت عند أبي الحسن عليه السلام بعد ما مضى ابنه أبو جعفر وإني لأفكر في نفسي أريد أن أقول كأنهما أعني أبو جعفر وأبا محمد في هذا الوقت كأبي الحسن موسى وإسماعيل بن جعفر بن محمد ، وأن قصتهما كقصتهما إذ كان أبو محمد المرجأ بعد أبي جعفر ، فأقبل علي أبو الحسن عليه السلام قبل أن أنطق فقال : " نعم يا أبا هاشم بدا لله في أبي محمد بعد أبي جعفر ما لم يعرف له، كما بدا له في موسى بعد مضي إسماعيل ما كشف به عن حاله وهو كما حدثتك نفسك وإن كره المبطلون . وأبو محمد ابني الخلف من بعدي وعنده علم ما يحتاج إليه ومعه آلة الإمامة( أصول الكافي ص 40 ) ( كتاب الحجة ج1 ص 327)

وكذلك روي ( أن جعفر بن محمد الباقر نص على إمامة ابنه إسماعيل وأشار إليه في حياته ، ثم إن إسماعيل مات وهو حي فقال : ما بدا لله في شيء كما بدا له في إسماعيل ابني ). ( فرق الشيعة للنوبختي ص 84 ط النجف )

وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال بديهي وهو : كيف جهل جعفر الصادق أن ابنه إسماعيل سيموت وهو حي - أي جعفر رضي الله عنه – وأنتم تقولون أن أئمتكم يعلمون الغيب وأنه لا يحجب عنهم علم السموات والأرض ، وأنه أي أبي الحسن علم ما في نفس أبي هاشم الجعفري قبل أن يتكلم في نفس الرواية ؟؟

وسؤال أهم من هذا لمن كان لديه بصيرة ، وهو كيف تتفق الروايات السابقة التي تناقض علم الإمام علي ابن أبي طالب وتناقض كل الروايات التي تدل على معرفة الجميع بتسلسل الأئمة ، ثم تقولون بأن الله بدا له في الأئمة ، بالرغم من رواياتكم التي تذكر تسلسلهم ورؤية الرسول صلى الله عليه وسلم لهم لما أُسري به !!

وهل نسي الله تعالى علوا كبيراً من هم الأئمة بعد أن جعل نبيه يرى أنوارهم حول العرش كما تقولون ؟؟

أليس هذا يتناقض مع قوله عز وجل { لا يضل ربي ولا ينسى } سورة طه الآية 52 .

وأيضاً – جهل الأئمة بموت أبنائهم - يتناقض مع معرفة الجميع بأن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى بهم قبل وفاته وكما كتبها عنه علي رضي الله عنه كما نطق به الرسول حسب ما تزعمون ، ناهيكم عن علمهم بالغيب ؟؟

ألا توافقون بأن موضوع الولاية تنسفه رواياتكم المتناقضة بالرغم من إيمانكم يعتمد عليه ، ودخولكم الجنة مستحيل بدونه ؟؟؟

هلا فسرتم لنا هذا التناقض في رواياتكم!!

رجاء : من أراد أن يرد ، فلا يستخدم التقية والتطبير ليضيع الهدف من النقاش ..

فتجربتي مع الإثني عشرية وردودهم الكاذبة وتزويرهم للحقائق لا يمكن أن أنساها ...

(( نفسي لله أن أجد شيعي إثني عشري يتخلى عن التقية ، وأنا أعلم بأنني أطلب المستحيل من أحدهم أن يتخلي عن تسعة أعشار دينه !! ))







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» الدسوقي يقول أنه هو موسى وعلي وأنه رأى الله وخاطبه وأنه خُلق من نور محمد
»» وجه الشبه بين العقيدة الإمامية والأفلام الهندية
»» بالوثائق الصوفية ينتظرون عج مثل الرافضة
»» قاضي المحكمة الجعفرية يكذب على حكام السعودية ..!!
»» فاطمة ليلة القدر والقائم هو من يستوي على العرش
 
قديم 07-12-01, 10:54 PM   رقم المشاركة : 2
بصير
رافضـــــــــــــــــي






بصير غير متصل

بصير


بسم الله الرحمن الرحيم

الى الاخ البرقعي

لايوجد تناقض ولاهم يحزنون , ماكو الا العافية .

بأختصار لانني لاأحب التطويل :

علم الائمة هومن الرسول ومن الله فاذا لم يعلمهم الرسول أو الله فلن يعلموا شيئا
فهو علم يؤتيه من يشاء وقد شاءت ارادة ربنا اعطاء هذا العلم للائمة .


بالنسبة الى الرواية التي نقلتها فهي للاسف ضعيفة , فهذه الرواية ضعيفة السند ففي سندها إسحاق بن محمد النخعي وهو شخص معروف بالكذب ووضعه للحديث ( انظر ترجمته في معجم رجال الحديث للسيد الخوئي ج 3 ص 68 ) .

أما لم هو معروف بالكذب ووضعه للحديث فذلك لسوء حظك .

أما مسألة البداء فان أردت النقاش بها فنحن على استعداد لذلك .







 
قديم 08-12-01, 02:34 AM   رقم المشاركة : 3
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Question هي رواية واحدة فقط ضعيفة السند ؟؟

كلها موضوعة وليست ضعيفة فقط ..

أكرر أنت الرابع الذي رد والثاني الذي يطبر على ضعف السند .. !!

وماذا عن بقية الروايات ؟

وأيضاً لاحظ أنني لا أسأل عن البداء فقط !!

بل أسأل كيف أن الجميع علم بهم من طريق روايات الرسول وأيضاً ةالتي رواها كثير من الصحابة وأيضاً أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ، ورآهم الرسول لما عرج به للسماء ، ورأى أشباحهم تصلي بالترتيب الموجود عندكم ثم يبدو لله فيهم !!

وكيف أن أئمتك يعلمون الغيب ولا يعلمون بأن ابنائهم سيموتون قبلهم ؟

وكيف أن الأئمة نُص عليهم في كل الروايات وعرفهم الجميع وجهلهم علي الذي يعلم الغيب ؟؟

أرجوك إقرأ بتمعن وأفهم المقصود بالموضوع قبل أن ترد !!

وحدث العاقل بما يليق لكي يصدقك !!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» من يقنعني بصفات علي هذه ..؟؟
»» حد يفهمني أيه حكاية الشيرازي مع قشعريرة الإست .. ؟؟؟
»» هل بعد لطمية البرتقالة شيء ؟
»» ماذا يقول الصوفي إذا سأله الملكان عن ربه في القبر / وثيقة
»» التمساح باقر الحكيم يطبق فتواه عملياً .. تقبيل الطفل الجميل !!
 
قديم 08-12-01, 07:55 PM   رقم المشاركة : 4
عبدالله
عضو نشيط





عبدالله غير متصل

عبدالله


[]بارك الله فيك ايها البرقعى [

(( ام تحسب ان اكثرهم يسمعون او يعقلون ))
(( ولقد ذرأنا لجهنم كثيرا من الجن والانس لهم قلوب لا يعقلون بها ولهم اعين لا يبصرون بها ولهم اذان لا يسمعون بها اولئك كا الاتعام بل هم اضل اولئك هم الغافلون )) صدق الله العظيم

علم الائمة هومن الرسول ومن الله فاذا لم يعلمهم الرسول أو الله فلن يعلموا شيئا
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه

اى لايعلمون شيئا الى ان يخبرهم به الرسول صلى الله عليه وسلم او يخبرهم به الله

غريبه يا هذا الامام على والائمه علماء الغيب والشهاده انك تنسف عقيدتك نسفا وانت لا تشعر
الله يهديك قل امين







 
قديم 08-12-01, 08:20 PM   رقم المشاركة : 5
بصير
رافضـــــــــــــــــي






بصير غير متصل

بصير


ومن يقول غير هذا الكلام فهو كافر .

اشهد يا تاريخ .







 
قديم 08-12-01, 08:56 PM   رقم المشاركة : 6
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


أشهد من شئت ، فنحن نشهد الله سبحانه وتعالى ..

هل هذا آخر ما توصلت به يا من تسمى بالبصير ؟؟

هداك الله ..

بدلاً من أن تزيل الغشاوة عن عي************ بعدما إتضح لك كذب رواتكم على الله وعلى رسوله وآل بيته ..

وبدلاً من أن ترجع للحق ، تكابر وتتهمنا بالكفر !!

يا سبحان الله !

من يوحد الله ، ولا يعطي رسوله وآل بيت نبيه مكانة فوق ما أعطاهم الله كافر !!

ومن يشركهم بالله عز وجل ويعطيهم صفات وقدرات الله العلي القدير ، مؤمن !!

لا تغرنك التقية التي لم تفلح معك هنا ، ولا تغرنك الطينة المزعومة ، وأن من يصلي ويصوم يدفع عمن لا يصلي ولا يصوم منكم ..

لو تدبرتم القرآن لعرفتم الحق ، وعرفت لما قال ملاليك بأنه مزور ...

القرآن الذي يقرأ الكافر معانيه مترجمة ويقول كلام الله ، ويقرأه أحدكم بلغته التي أنزل بها ويقول مزور !!







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» عنما أسلمت قالت لن أتحجب وإذا تزوج زوجي بأخرى سأخصيه
»» لماذا يشفط السيد سيجارته بهذه الشراهة ..؟؟
»» ما هو سر الحب بين الرافضة والصوفية ..؟؟ ( وثائق مصورة )
»» لا ألومك يا داداش لأنك أنموذج لقول
»» إصدار رائع لمجلة الصوفية العدد الأول
 
قديم 09-12-01, 05:29 PM   رقم المشاركة : 7
البرقعي
عضو مميز






البرقعي غير متصل

البرقعي is on a distinguished road


Smile لازلت أنتظر رد ذو الفقار وهادي 110 على وجه الخصوص ..

فذو الفقار لا يترك موضوعاً لا يبدي رأيه فيه ..

وهو أول السباقين الرافضة في شتم أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..

ويدعونه الرافضة بالمجاهد لنشاطه في محاربة رسول الله وتناول عرضه صلى الله عليه وسلم ..

وهادي 110 الذي علق على موضوعي في منتدى أنا المسلم ، ويسأل عن الإيمان ولم يعد بعدها ..







التوقيع :
ما توفيقي إلا بالله ..
من مواضيعي في المنتدى
»» من يجيب سؤالي لكي أتوقف عن المشاركة في المنتديات .. هذا وعد !
»» كيف يستسقي الصوفية / وثيقة مصورة
»» ماذا تعرف عن قصيدة البردة للبوصيري / منقول
»» طلب تسجيل صوتي من الأخوة أسود أهل السنة ..!!
»» مثل الرافضة الصوفية يقولون بأن الرسول صلِّ الله عليه وسلم لم يبلّغ ما أمره الله به
 
قديم 09-12-01, 08:34 PM   رقم المشاركة : 8
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


....

أخوتي المسلمين الأعزاء..
بخاصة الأخ عبدالله والأخ البرقعي لقد وصفتوهم كما ينبغي بخاصة عدو رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ..المدعو ذي التقية .. ..







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» ((بيان هام من المهدي (هج) إلى عموم فدائيي نعليه..للأهمية ))
»» البحر الزخار..يعلن الإستسلام ..
»» حتى ((مكافأة نهاية الخدمة ))!! يا مسحت !!
»» خواطــــــــــــــر في الرفــــــض والرافضــــــــة
»» يا روافض : ما هو الإسلام ..وما هو الكفر ((كيف يسلم الرجل وكيف يكفر؟))
 
قديم 10-12-01, 12:12 AM   رقم المشاركة : 9
بصير
رافضـــــــــــــــــي






بصير غير متصل

بصير


الاخ العزيز البرقعي

معاذ الله أن أرميكم بالكفر .

أنا أقصد أن الذي يقول أن الامام علي عليه السلام يعلم الغيب من دون أن يعلمه الله فهو كافر .

فأعلم يا أخي وأنا والله أقولها بصدق انني لا أريد الا الحق ولا غيره وأدعوا الله من كل قلبي بلا تقية كما توصفونها وتتهموننا بهابغير موضعها أن يجمعنا وأياكم على صراط مستقيم واحد .

والله ما أقوله شهيد .







 
قديم 10-12-01, 12:22 AM   رقم المشاركة : 10
ماجد النجدي
عضو ذهبي





ماجد النجدي غير متصل

ماجد النجدي is on a distinguished road


بصير ..
أسأل الله تعالى لك الهداية والله إنا لنحب أن نكون سويا على صراط مستقيم :
1. كتاب الله تعالى الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من عزيز حميد.
2. سنة وهدي محمد رسول الله خاتم النبيين سيد الأولين والاخرين صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم.
ولكي نصدقك - ونحن نريد ذلك ونحبه - فتبرأ ممن يقذف أمهات المؤمنين رضي الله عنه ..ومن يسب اصحاب محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم رضي الله عنهم ..وتبرأ ممن يقول (مكذبا لله تعالى ونبيه) أن القرآن منقوص او محرف..وأن من قال ذلك كافر ليس من الله في شيء.
قل هذا ..وانج بنفسك ..وأكسبنا ولنكسبك اخا وصديقا فكم نحب ذلك وندعو الله به في هذه العشر المباركة..







التوقيع :
هذه هدية من ماجد النجدي لجميع الأعضاء على إختلاف أديانهم والوانهم وألسنتهم :
http://www.islamway.com/bindex.php?section=dawreyya

موقع الشيخ /عثمان الخميس رفع الله قدره
http://www.almanhaj.com/

قال ابن تيمية رحمه الله : (اهل السنة اعلم الناس بالحق وارحم الناس بالخلق)
من مواضيعي في المنتدى
»» كلمــــــــة الحـــــــــــق
»» أخوكم ذاهب إلى الحج إن شاء الله..فالدعاء الدعاء
»» من الحســــــــن بن عــــــــــلي ..إلى زيــــــــــــاد
»» يا مسلمون لا يفوتكم كتاب رائع جدا حول الأحداث المعاصرة
»» زينب بنت محمد صلى الله عليه وآله وسلم ...كبرى بناته
 
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 06:16 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "