| ||
17-11-03, 01:12 AM | رقم المشاركة : 1 | |
|
ايمان علي = ايمان معاويه \\\\\\\\\\\ ماذا تقولون يا اثناعشرية؟
انا اقول ان ايمان علي رضي الله لايزيد عن ايمان معاويه يعني انهم لهم نفس الايمان |
|
17-11-03, 01:24 AM | رقم المشاركة : 2 | |||
|
سؤال وجيه فعلا ..
|
|||
17-11-03, 03:07 AM | رقم المشاركة : 3 | |
|
لا ، لا ، لا ،، يا ( ابن الخطاب ) أين ايمان علي من ايمان معاوية ؟؟؟؟؟!!!!! |
|
17-11-03, 03:34 AM | رقم المشاركة : 4 | ||||||||||||||||||||
|
ياباحث عن الهداية |
||||||||||||||||||||
17-11-03, 03:58 AM | رقم المشاركة : 5 | |
|
، أما ادعاؤه زياداً بخلاف حديث النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال ( لعبد بن زمعة، هو لك الولد للفراش وللعاهر الحجر) باعتبار أنه قضى بكونه للفراش وباثبات النسب فباطل (( لأن النبي صلى الله عليه وسلم لم يثبت النسب، لأن عبداً ادعى سببين: أحدهما الأخوة، والثاني ولادة الفراش، فلو قال النبي صلى الله عليه وسلم هو أخوك، الولد للفراش لكان اثباتاً للحكم وذكراً للعلة، بيد أن النبي صلى الله عليه وسلم عدل عن الأخوة ولم يتعرض لها وأعرض عن النسب ولم يصرح به وإنما هو في الصحيح في لفظ ( هو أخوك ) وفي آخر ( هو لك ) معناه فأنت أعلم به بخلاف زياد فإن الحارث بن كلدة الذي ولد زياد على فراشه لم يدّعيه لنفسه ولا كان ينسب إليه فكل من ادعاه فهو له إلا أن يعارضه من هو أولى به منه فلم يكن على معاوية في ذلك مغمز بل فعل فيه الحق على مذهب الإمام مالك ))(10)، ومن رأى أن النسب لا يلحق بالوارث الواحد أنكر ذلك مثل الحسن على فرض صحة نسبة هذا الادعاء له فكيف إذا ظهر كذب هذه النسبة إليه، وعلى كل فالمسألة اجتهادية بين أهل السنة، |
|
17-11-03, 04:25 AM | رقم المشاركة : 6 | |
|
لا أقول الا حشركما الله مع من تحبان ، وحشرني مع من أحب ... |
|
17-11-03, 04:53 AM | رقم المشاركة : 7 | |
|
حشرك الله مع مفخذ الرضيعه |
|
17-11-03, 09:59 AM | رقم المشاركة : 8 | ||||||||||||||||||||||
|
|
||||||||||||||||||||||
17-11-03, 10:00 AM | رقم المشاركة : 9 | |
|
ايمان علي = ايمان معاويه |
|
17-11-03, 10:11 AM | رقم المشاركة : 10 | ||||||||||||||||||||
|
من رسالة ابن الخطاب : |
||||||||||||||||||||
|
|