العودة   شبكة الدفاع عن السنة > المنتديـــــــــــــات الحوارية > الــــحــــــــــــوار مع الاثني عشرية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-11-03, 01:44 AM   رقم المشاركة : 1
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


استخلاف الرسول صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه !!!

ان استخلاف علي رضي الله عنه على المدينة لا يعني ان يكون خليفته على المسلمين فقد استخلف الرسول صلى الله عليه وسلم أبا رهم الغفاري على المدينه حين خرج الى الحديبية وسبيع بن عرفطة الغفاري على المدينه في غزوة خيبر

(((ابن جعفر البغدادي , المحبر 127 ))

وأبا لبابة بن عبد المنذر عند فتح مكة

(( اليعقوبي 2/58 ))

ويقال انه امر أبا رهم الغفاري

((ابي جعفر البغدادي , المحبر 127 ))


واحاديث المنزلة واعتبار علي رضي الله عنه بمنزله هارون من موسى ومن كنت مولاه فعلي مولاه لا تعني اكثر من منزلة علي رضي الله عنه عند الرسول صلى الله عليه وسلم ومحبته له واعتبارة وليه في اهلة

ويؤكد ذلك

ان منزله هارون من موسى جاءت في القران :

(( ثم ارسلنا موسى واخاه هارون باياتنا وسلطان مبين ))
(( ولقد اتينا موسى الكتاب وجعلنا معه اخاه هارون وزيراً ))

روى عن سلمان الفارسي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي رضي الله عنه انت وصيي وخليفتي في اهلي بمنزله هارون من موسى
(( الكشي 25 ))

عن رسول الله صلى الله عليه وسلم انه اعطي تسع خصال في علي رضي الله عنه احدهما وصيه وخليفته في اهله

(( ابن بابويه , الخصال 2/415 ))

روي عن علي رضي الله عنه انه اعطي من رسول الله صلى الله عليه وسلم عشر خصال احدهما وزيره ووصيه وخليفته في الاهل والمال
((( نفس المصدر السابق 2/429 ))

قيل للحسن بن الحسن بن علي الم يقل الرسول لعلي من كنت مولاه فعلي مولاه قال اما والله ان لو يعني بذلك الامرة والسلطان لافصح لكم بذلك كما افصح لكم بالصلاة والزكاة والصيام والحج ... ولو كان الامر كما تقولون ان كان لاعظم الناس في ذلك خطيئة وجرما اذ ترك ما امرة به رسول الله صلى الله عليه وسلم
(( ابن سعد , الطبقات 5/235 ))


روي عن ابن عباس ان العباس أخذ بيد علي رضي الله عنه فقال له والله لأرى رسول الله صلى الله عليه وسلم سوف يتوفى من وجعه هذا ان اذهب بنا الى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلنسأله فيمن هذا الامر ان كان فينا علمنا ذلك وان كان في غيرنا علمنا ذلك فقال علي رضي الله عنه اني والله لا أسالها رسول الله صلى الله عليه وسلم

(( نفس المصدر السابق 2/2/38 : البخاري 6/11 ))

وفي روايه اخرى قال علي رضي الله عنه وهل هذا الامر الا اليك وهل من احد ينازعكم في هذا الامر
((ابن سعد الطبقات 2/2/39 ))



وعند وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم خرج عباس بن عبد المطلب على الناس فقال يا ايها الناس هل عند احد منكم عهد من رسول الله صلى الله عليه وسلم في وفاته فليحدثنا قالوا لا
قال هل عندك يا عمر علم قال لا فقال العباس اشهدوا ايها الناس ان احداً لا يشهد على رسول الله صلى الله عليه وسلم بعهد عهده اليه قبل وفاته والله الذي لا اله الاهو لقد ذاق رسول الله صلى الله عليه وسلم الموت

(( عروة بن الزبير , مغازي رسول الله صلى الله عليه وسلم بروايه ابي الاسود 223 )))



فاذا كانت الاحاديث عن منزله علي رضي الله عنه عند رسول الله صلى الله عليه وسلم تعني الوصيه بالامامه فلماذا لم يطبق ذلك على محمد بن علي ( ابن الحنيفه ) وقد لعطاه علي رضي الله عنه الرايه يوم الجمل وصفين (( ابن سعد الطبقات 5/67-68 ))

وقال فيه من احب ان يبرني في الدنيا والاخرة فليبر محمداً ولدي

(( الكليني , الكافي 1/301 )))







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» لكل شيعي ولكل شيعيه وشهد شاهد من اهلها
»» برنامج الشريط الإسلامي الإليكتروني
»» خاص بالمطبر اتيت اليكم
»» اهداء للجميع تواقيع فلاش اسلاميه رائعه
»» الرافضه في البحرين منهارين الى ابعد حد
 
قديم 09-11-03, 01:49 AM   رقم المشاركة : 2
ام جهاد
عضو نشيط





ام جهاد غير متصل

ام جهاد


بارك الله فيك اخي المرسال على الموضوع الطيب


و هذه لفته هامه حيث انهم ياخذون من الكلام كلمه تعجبهم حجه واهيه على ما يريدون و يدعون الحق من اجل تلفيقاتهم الباطله


و انا انتظر رد الرافضه على هذا الموضوع و سترى كيف يهربون







التوقيع :
[FLASH=http://www.geocities.com/almrsal2003/omjahad.swf]WIDTH=317 HEIGHT=210[/FLASH]
من مواضيعي في المنتدى
»» خرافه تشيع علماء السنه و اسماؤهم ... اللهم ثبتنا على الهدايه
»» ابجديه شيعيه في حب حيد ر ؟؟ ما رأيكم
»» احتاج من يسمعني
»» صور - لرؤوس الضلاله في البحرين و شعائرهم التي اتسحت البلاد
»» هم و غم حيره و توجع
 
قديم 09-11-03, 03:17 AM   رقم المشاركة : 3
الدرعاوي
عضو ذهبي





الدرعاوي غير متصل

الدرعاوي is on a distinguished road


إضافة

أخي الحبيب / المرسال بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل الخير ومن باب المشاركة أحببت أن أضيف عدد من النقاط فيما يخص (حديث المنزلة) كون الشيعه يعدونه من الاداله القاطعه على خلافة وإمامه سيدنا علي رضي الله عنه بعد نبي الهدى عليه افضل الصلاة والسلام .
لعل يدركها من يسمح لعقله وقلبه بتباع الحق والحق احق أن يتبع .

الثابت عندنا قوله ص : " أما ترضى أن تكون مني بمنزلة هارون من موسى إلا أنه ليس بعدي نبي " أما القول : " إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي " فهو مكذوب على النبي ص ، ولا يثبت عندنا ولا ينبغي الاستدلال به .

حديث المنزلة : رواه البخاري في فضائل الصحابة ( 3706 )، وفي المغازي ( 4416 ) ومسلم في فضائل الصحابة ( 2404 ) . يقول السويدي في رد الاستدلال بهذا الحديث " قلت : هذا الحديث لا يصلح أن يكون دليلا من وجوه : منها : أن الاستغراق ممنوع إذ من جملة منازل هارون كونه نبيا مع موسى ، وعلي ليس بنبي باتفاق ما ومنكم لأنه النبي ص ولا بعده ، فلو كانت المنازل الثابتة لهارون – ما عدا النبوة بعد النبي ص – ثابته لعلي لاقتضى أن يكون علي نبيا مع النبي ص لأن النبوة معه لم تستثن ، وهي من منازل هارون عليه السلام ، وإنما المستثنى النبوة بعده . وأيضا : من جملة منازل هارون كونه أخا شقيقا لموسى ، وعلي ليس بأخ ، والعام إذا تخصص بغير الاستثناء صارت دلالته ظنية ، فليحمل الكلام على منزلة واحدة كما هو ظاهر " التاء " التي للوحدة . فتكون الإضافة للعهد وهو الأصل فيها . و"إلا" في الحديث بمعنى " لكن " . كقولهم : فلان جواد إلا أنه جبان ، أي : لكنه . فرجعت القضية مهملة يراد منها بعض غير معين فيها ، وإنما نعينه من خارج . والمعين هو المنزلة المعهودة حين استخلف موسى هارون على بني إسرائيل ،والدال على ذلك قوله تعالى : ( اخلفني في قومي ) ومنزلة علي هي استخلافة على المدينة في غزوة تبوك " . ( مؤتمر النجف ، ص 77 –78 ) .

وأما بقية حديث المنزل – برواياته الثابتة عندنا – فله قصة مشهورة ، كانت سبب هذا الحديث ، وهي أن النبي ص خرج للجهاد في سبيل الله تعالى في غزوة تبوك وأمر الناس جميعا بالخروج ، واستخلف على النساء والصبيان عليا ابن أبي طالب ، ولم يتخلف عن الغزو مع النبي ص سوى المنافقين والمعذورين من العجزة وغيرهم .

فخرج الإمام علي – لحبه في الجهاد وفي مرافقة النبي ص – يبكي ويشتكي لرسول الله ص تخليفه مع النساء والصبيان ، فقالها له النبي ص ليسترضيه ، ويطيب خاطره ، ويعرفه أنه لم يستخلفه تثاقلا لرفقته – كما ادعى المنافقون - ، وإنما ليأتمنه على الحريم والحرمات .

فهذه قصة حديث المنزلة والذي لا يحتمل أي معنى للإمامة العامة ولا النص عليها .

وأما القول: إن الحديث يعطي لعلي جميع منازل هارون سوى النبوة واستخرجت من قولك أصلا أصلته أنت وهو : أنه ما دام أخذ جميع منازل هارون فهو خليفة النبي في حياته وفي غيبته وبعد موته ، وأنه وزيره وأولى الناس به وبالإمامة بعده ، فالحديث لا ينطبق على جميع ما استدللت به للأسباب الآتية :

1- هارون عليه السلام مات في زمن موسى عليه السلام ، ولم يخلف موسى بعد موته وإنما خلفه يوشع بن نون وهذا مما لا خلاف فيه .
2- موسى عليه السلام عندما استخلف هارون عليه السلام استخلفه على الأمة اليهودية كلها وخرج هو لمناجاة ربه ، أما النبي ص فقد خرج ومعه كافة أصحابة ولم يستخلف عليا رضي الله عنه إلا النساء والصبيان .
3- النبي ص استخلف عددا كبيرا من الصحابة على المدينة وغيرها غير علي ، وهذا متواتر مستفيض ، فدل على عدم استخلاف النبي ص لعلي في كل مرة يخرج فيها من المدينة ، وبالتالي فليس الحديث نصا على وجوب استخلاف علي في حياة النبي وبعد وفاته .
4- الحديث جاء لسبب معين ، وهو تطييب قلب الإمام علي وخاطره لكونه تركه مع النساء والصبيان .
5- وقد رود في آثار أخرى أن الإمام علي لتوقان نفسه إلى الجهاد مشى خلف النبي ص بعد سماع هذا الحديث منه ولا تطيب نفسه لهذا الاستخلاف بل كان يؤثر عليه الجهاد في سبيل الله مع النبي ص
6- فالحديث لا يصح تنزيله تنزيلا عاما على وضع هارون من موسى عليهما السلام ، للأسباب السابقة ، وإلا وجدنا عليا مات في زمن النبي ص كما مات هارون في زمن موسى عليه السلام .

وملاحظة هامة يتنبه إليها أهل اللغة وأولو البصيرة فيها :

وهي أن الاستثناء في قوله ص : " إلا أنه لا نبي بعدي " متى ما حملنا منازل هارون حملا عاما – كما يفعل أسياد الشيعه – فإنه يجب أن نفهم أن عليا رضي الله عنه نبي مع الرسول في وقت رسالته .

وكيف ذلك ؟ لأن هارون كان نبيا في زمن موسى والنبي ص " ينفي نبوة علي بعده " فإن حمل الحديث محمل العموم والشمول فإن لفظ الحديث لا ينفي حدوث النبوة لعلي أثناء نبوة الرسول ص .

والشيعة يصرون على حمل الحديث محمل العموم والشمول ، وبالتالي ينبغي أن يقبل بنبوة علي في زمن رسالة المصطفى ص ، وادعاء ذلك كفر .

وملاحظة أهم :
وهي أن النبي ص كان يمثل لكثير من الصحابة بكثير من الأنبياء ، فهل تؤخذ هذه النصوص مأخذ الشمول والعموم ؟ !

فقد ثبت أن النبي ص مثل لأبي بكر بمثل إبراهيم عليه السلام وعيسى عليه السلام ، وقال لعمر كذلك : " مثلك كمثل نوح عليه السلام . . . ومثلك كمثل موسى عليه السلام " . ومعلوم أن إبراهيم وعيسى ونوحا وموسى خير من هارون لكونهم من أولي العزم من الرسل .

وبالتالي فهذا الحديث مجرد منقبة وفضل للإمام علي ، كما أن هناك مناقب لغيره من الصحابة ، وهذا الحديث ليس فيه مجرد إشارة ضمنية إلى ولاية علي وخلافته في حياة وبعد موت النبي ص فضلا عن التصريح بذلك .

وأقول : إن النص الصريح هو كأن يقول النبي ص مثلا : أيها المسلمون إن عليا هو الخليفة بعدي ، أو يقول : إن عليا هو الإمام عليكم بعدي ، أو يقول : إني قد استخلفت عليكم بعد موتي عليا ، هذا هو النص الصريح ، أما غير ذلك – كما في حديث المنزلة – فلا يصح أن يكون صريحا .

نسأل الله السلامه سلامه الدين والعقل .







 
قديم 09-11-03, 04:02 AM   رقم المشاركة : 4
المجادل
مطرود لسبه امير المؤمنين الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه





المجادل غير متصل

المجادل


الاقتباس من المرسال:

اقتباس:
ان استخلاف علي رضي الله عنه على المدينة لا يعني ان يكون خليفته على المسلمين فقد استخلف الرسول صلى الله عليه وسلم أبا رهم الغفاري على المدينه حين خرج الى الحديبية وسبيع بن عرفطة الغفاري على المدينه في غزوة خيبر

المجادل :
وكذلك ايضا عندما امر ابى بكر ان يصلى بالناس لا يعنى ان يكون خليفته على المسلمين فقد امر الرسول صلى الله عليه وسلم وفى حياته كثير من الصحابة ليصلوا بالناس فى حالة عدم وجوده .






 
قديم 09-11-03, 04:33 AM   رقم المشاركة : 5
alaa
رافـــضـــــي





alaa غير متصل

alaa


ان ولاية علي ثابة على المؤنين والدليل ان عمر بعد قول الرسول قال لعلي بخ بخ لك اصبحت مولاي و مولا كل مؤمن ومؤمنة
احب اعلمك ان علي لا يحب الخلافه والدليل عندما تسلم الخلافة بعد عثمان وخطب بهم وقال ان خلافتكم عندي مثل عفطة عنز







 
قديم 10-11-03, 02:41 AM   رقم المشاركة : 6
المرسال
مشرف






المرسال غير متصل

المرسال is on a distinguished road


بارك الله فيك اختي ام جهاد ووفقك الله لم ولن يجيبوا على اي سؤال ولم اشاهد منهم الا التطبير

بارك الله فيك اخي الحبيب الدرعاوي وجزاك الله خير على ما تفضلت به


اما شله سلمكنو للتطبير الامامي

ايه دا يا مجادل بالباطل لم اسالك عن ابو بكر رضي الله عنه


ولا تخرج عن الموضوع فلم اجد اجابه

اما العبيط الاهبل التاني روح يا كوكو انت اهبل بصحيح لا تهش ولا تنش

وماهي الشروط الموجوبه لحجيه الامام ؟؟؟؟؟؟؟

خد بصه ع الروايه دي

عن ابي عبد الله ع ثلاث من الحجه لم تجتمع في احد الا وكان صاحب هذا الامر ان يكون اولى الناس بمن كان قبله ويكون عنده السلاح ويكون صاحب الوصيه الظاهره التى قدمت المدينه سألت العامه والصبيان الى من اوصى فلان فيقولون الى فلان بن فلان
(( ابن سعد الطبقات 5/238-239 )))

ان اولى الناس بمن كان قبله هو ان يكون اكبر ولد ابيه (( رونلدسن عقيدة الشيعة 238 )))
والمعروف ان الامامه انتلقت الى علي رضي الله عنه ابن عم الرسول صلى الله عليه وسلم ولم تنتقل الى عمه العباس وهو اولى الناس بالرسول صلى الله عليه وسلم وان الامامه انتقلت من الحسن الى الحسين ع ولم تنتقل الى اكبر ابناء الحسن ع كما ان هذا القول ينفي قول الصادق ع ان الله بدا له في اسماعيل (( ابن بابويه التوحيد 336 )) لان اسماعيل احق بالامامه فهو اكبر ولد الصادق ع وبعد وفاته فاخوه عبد الله لان موسى الكاظم كان الرابع بين اخوته اما ان يكون صاحب الوصيه الظاهرة التى يعرفها العامه والصبيان في المدينه فهذا لم يتحقق ايضا ومن المعروف ان من الائمه من لم يعلن عن امامته تقيه (( ابن بابويه علل الشرائع 1/171 ))

فكيف يوصي للذي بعده ويكون معروفا لدى العامه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ويروى عن ابي عبد الله ع من اذاع حديثنا قتل خطأ ولكن قتلنا قتل عمد وقال لا تذيعوا امرنا ولا تحدثوا به اهله (( الحر العاملي وسائل الشيعه 6/495 ,496 ))

ان اقرب الناس الى الائمه وهم بيتهم لم يعرفوا لمن اوصى السابق فكيف يعرف العامه ؟؟؟؟؟
فاذا كان زيد وعمر ابناء علي بن الحسين لا يعرفون ان اباهم اوصى الى اخيهم محمد الباقر ((( الشريف الرضي النهج 11/251 ابن سعد الطبقات 5/238-239 ))

فكيف بالعامه والصبيان ؟؟؟ واذا كان عبد الله بن الحسن وبنو هاشم لا يعرفون ان محمد الباقر قد اوصى الى جعفر وهم اعمامه واولاد اعمامه فيجتمعون للبيعه لمحمد بن عبد الله بن الحسن (( الاصفهاني مقاتل الطالبين 207-208 ))

فكيف بالعامه والصبيان ؟؟؟؟؟؟؟؟

ولو كان العامه والصبيان في المدينه يعرفونه لماذا اختلف الخاصه من الشيعه في عقب الحسن العسكري

(( النوبختي فرق الشيعه 79 - 94 ))


واخيرا فان الروايه عن ابي عبد الله ع تستبعد علم الامام بالمسائل ويؤكد ذلك قول الرضا ع اما المسائل فليس فيها حجه (( الكليني الكافي 1/285 ))
في حين يروى عن ابي الحسن ان من الامور التى توجب حجيه الامام يسأل فيجيب ويعلم كل شئ (( الكليني الكافي 1/285 ))

كذلك تستبعد عصمه الامام ومعجزاته الداله عليه هذا الاختلاف في الروايات عن الائمه يحكم على بطلانها لان حديث الامام هو حديث ابيه وحديث ابيه حديث جده وهكذا


الامامه من اصول الدين ومنكرها كافرررر وهذا يتعارض مع قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ما احد يشرك بالله شيئا ويقيم الصلاه ويؤتى الزكاة ويصوم رمضان ويجتنب الكبائر الا وجبت له الجنه وسألوه ما الكبائر فقال الشرك بالله وقتل النفس المسلمه وفرار يوم الزحف

وقال صلى الله عليه وسلم امرت ان اقاتل الناس حتى يقولوا لا اله الا الله

(( الشجيري , الامالي 1/21 ,23 ))

ويذكر كاشف الغطاء ان المسلم اذا اقتصر على التوحيد والنبوة والمعاد وعمل بالفرائض فهو مسلم مؤمن
(( محمد حسين ال كاشف الغطاء , اصل الشيعة 127 ))

ويقول جواد مغنيه ان الامامه من اصول المذهب وليست من اصول الدين ولا يمكن اعتبار انكارها خروجا على الاسلام ويرى شريعتي في الامامه نظاما وراثيا لا يختلف عن النظم الموروثه ابا عن جد

د. شريعتي , التشيع العلوي 61







التوقيع :
استودعكم الله اخواني واخواتي
من مواضيعي في المنتدى
»» اهم الانحرافات الموجوده في محيط التصوف !!!
»» فضيحة جنسيه للرافضة وسكرتير الخميني
»» مشاكل وحلول الكومبيوتر
»» حوار الشيخ الدكتور عبد المحسن الأحمد مع الأمريكي
»» يا رافضه هذا عالمكم ماذا يقول لكم / وثائق
 
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 05:14 AM.


Powered by vBulletin® , Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
" ما ينشر في المنتديات يعبر عن رأي كاتبه "